منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-22-2024, 12:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-09-2009, 07:14 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد

    بيان التغيير الثوري لحركة العدل والمساواة السودانية





    إلي جماهير الشعب السوداني الأبي





    إلي الكادحين الذين أرهقتهم قوي الظلم بالجبايات وسرقة قوتهم

    إلي قطاع الشعب البائس في الأرصفة الذين يبحثون عن خير بلدهم في المزابل.

    إلي القابعين في السجون من رهق الديون و غياب ديوان الزكاة

    إلي الجند الذين اجبروا علي إطلاق الرصاص علي صدور العزل

    إلي الانتهازيين الذين اتخموا بمال الثراء الحرام

    إلي مروجي ثقافة القتل والكراهية

    إلي المتنطعين بسلطة الشعب و مقدراته

    إلي أخواننا الذين شردوا بعد أمن وسلام حسدوا عليه

    إلي كل الذين أحيلوا ظلما إلي دهاليز العطالة بمعول الصالح العام و فقه التمكين

    إلي القطاعات الشبابية و الطلابية و المرأة الذين هجروا إلي أحضان الاغتراب و الاحتراب من جحيم التقتيل و التشريد و الانتهاك

    إلي الطلاب والطالبات الذين طردوا عنوة من دور العلم وأروقة التعليم

    إلي القرى العطشى والمدائن الجائعة والصحة العليلة

    إلي قوي الأمن النائم والناعم تجاه الظلم والقهر والتنكيل

    إلي الذين ما زالوا مرغمين علي احتمال محنة القنوع في قبو الظلم والقهر الآسن

    إليكم جميعا أيها النشامي وكل نساء شعبي الماجدات.





    إطلالة خير و بشري ميلاد نصر مجيد قادم بوعد الثورة وعهدنا لكم بأخذ هذه الأمانة بقوة لتحقيق أهدافها السامية وفق ملامح التغيير المنشود و آلياته الحاسمة عبر التسوية و المصالحة كشعار و مبدأ لسلام و امن مستدام يعم الوطن .

























    أيها الشعب السوداني الكريم



    نحن هنا إذ نقدم إلي معاليك :









    الحركة الوطنية للتغيير





    عنوانا طليعيا للثورة و واجهة تاريخية خالدة لعنفوان النضال, الحركة الوطنية للتغيير عنوانا متجردا لقضايا الشعب و تطلعاته و آماله في وطن موحد يعمه السلام و الأمن و الرفاهية.

    بيد أنها الحركة الوطنية للتغيير أتت من رحم تجربة ثورية كبيرة وخضم إيمان وطني عظيم.





    أيها الشعب السوداني الكريم





    نحن ننشد التغيير الذي يكمن فيه خلاص عموم الشعب السوداني وفك اسر الوطن و تضميد جراحاته مهما كلف ذلك من ثمن و تضحيات. الوطن الذي أصبح بيد قوي الشر والظلام فضاء للبؤس و الذل و الهوان و مقبرة لآمال الشعب و طموحه في و طن امن يسوده قيم الإخاء و العدل الاجتماعي و المساواة.

























    الحركة الوطنية للتغيير



    حركة ثورية و طنية تنشد التغيير الشامل الايجابي لواقع البلاد المأزوم سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا إلي واقع أفضل وارقي يليق بمقدرات هدا الوطن المعطاء ويتناسب مع كرامة وإنسانية شعبه .

    الحركة الوطنية معنية وملتزمة أخلاقيا بتحقيق شعارها الثوري نحو وطن يسع الجميع يعمه السلام والأمن والرفاهية وطن قائم علي قيم المواطنة والديمقراطية والعدالة.

    الحركة الوطنية للتغيير حركة تعلي من شان الإخاء بين أبناء الوطن الواحد وملتزمة ومتجردة وعلي مطلق الانضباط بالخط السياسي والثوري للتغيير المنشود والتضحية من اجل قضايا الشعب السوداني ومصلحة البلاد.

    الحركة الوطنية للتغيير تعمل وفق منهج ديمقراطي وشرعية ثورية مستمدة من معاناة الشعب و جميع منسوبيه من الرفاق الأحرار وتتخذ كل قراراتها المصيرية في الحرب والسلم بما يحقق كل أهدافها وتمكن من انجاز التغيير المنشود لضمان فضاء آمن يعمه السلام والرفاهية عبر تنمية مستدامة وحكم راشد.



    الأهداف:



    1. تحقيق العدالة الاجتماعية وتجسيد قيم الديمقراطية.

    2. انجاز دولة مدنية.

    3. الحفاظ علي وحدة السودان ورتق نسيجه الاجتماعي.

    4. القضاء علي الفساد وإقامة حكومة راشدة

    5. القضاء علي العنصرية والكراهية وثقافة التمييز.

    6. تحقيق التنمية والعيش الكريم للشعب السوداني.

    7. السودان للسودانيين والحكومة للشعب.

    8. حشد وشحذ همم الشعب لتحقيق التغيير المنشود.

    9. العمل علي تحقيق العدالة في قضايا حقوق الإنسان في السودان خاصة إقليم دارفور

    10. رد حقوق المظلومين والمهمشين خاصة في إقليم دارفور ,كردفان ,شرق السودان ,النيل الأزرق وشمال السودان.

    11. تحقيق النهضة الشاملة.

    12. إنهاء حالة الاقتتال التي عمت السودان نتيجة لاختلال ميزان السلطة.

    13. اعتماد المواطنة أساسا للحقوق والواجبات.

    14. تحقيق الحكم الذاتي لإقليم دارفور في إطار السودان الموحد.

    15. ضمان احترام الأديان وحرية المعتقد.

    16. تطبيق سياسة الاقتصاد الحر التي تراعي واجبات التكافل الاجتماعي أساسا لإدارة النشاط الاقتصادي في الدولة.







    أسباب قيام الحركة الوطنية للتغيير:





    1. تقديم نموذج ثوري ملتزم يقدم انتصارا حقيقيا لقضايا الشعب السوداني.

    2. قطع الطريق أمام إجهاض المشروع السياسي للثورة و إفراغ شعارها الثوري في هذه المرحلة التاريخية من عمر الصراع.

    3. مصادمة الانتهازية الثورية القائمة علي القبلية و الجهوية و المناطقية و تفويت الفرصة علي الانصرافية التي تعمل علي تعميق الصراع البيني للثوار وكيانات المجتمع السياسية والأهلية وتحييد السواد الأعظم من قوي الشعب السوداني من الثورة و لترجيح كفتها وتغيير الواقع المهدد لوجوده كشعب طليعي له تاريخ قادر علي انجاز مستقبل واعد.

    4. توظيف ثروة البلاد وفق نظرية الحاجة.

    5. انجاز الطمأنينة والسلام والأمن الاجتماعي.

    6. توطين مبدأ الشراكة في وطن يسع الجميع.

    7. الانحياز الايجابي الفاعل للقضايا العادلة للأفراد والكيانات السياسية والاجتماعية ونزع حقوق الأقليات.

    8. الاضطلاع بمسؤولية تجميع محاور الخير لتحقيق السلام والأمن في الفضاء المحلي و الإقليمي والعالمي.

    9. الرهان علي النضال السياسي كخيار استراتيجي يحد من معاناة ضحايا الحرب والنزاعات السياسية والأهلية في السودان خاصة دارفور.

    10. الوقوف بحزم أمام تدخلات أي قوي مشبوهة تعمل علي تعميق محنة البلاد في السودان وإقليم دارفور علي وجه الخصوص.

    11. القضاء علي البطالة وإتاحة فرص عمل لكل سوداني.

    12. رد اعتبار المغتربين و لاجئ المهجر.

    13. العمل علي تحقيق العدالة في انتهاكات حقوق الإنسان في السودان خاصة دارفور و فتح ملفات المعارضين السياسيين من هذا المنظور.

    14. انتزاع حقوق المظلومين والمهمشين خاصة في دارفور عبر تفاوض و حوار جاد.























    ملامح التغيير المنشود:



    1. إصلاح الدستور بإلغاء القوانين المقيدة للحريات.

    2. قيام دولة مدنية وحكم راشد.

    3. تحقيق التنمية والتنمية المستدامة .

    4. التامين والضمان الاجتماعي ومجانية التعليم والعلاج.

    5. إصلاح القطاعين الزراعي والرعوي.

    6. إلغاء أي وثيقة أو استمارة رسمية بها خانة القبيلة عدا المستندات الثبوتية كأساس لإلغاء التمييز والتصنيف السالب.

    7. أعمار المناطق المتأثرة بالحرب وتعويض الضحايا وإعادة اللاجئين والنازحين إليها بعد تهيئة مناخ يتناسب مع كرامتهم وإنسانيتهم وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا بما يتناسب والطرف الذاتي والموضوعي لمحنتهم الإنسانية.

    8. إلغاء التمييز القائم علي الأساس العرقي والديني والجنسي والفكري والجهوي وكل ما يندرج تحت هدا السياق ويحمل المعني.

    9. توحيد حركات وكيانات دارفور السياسية والاجتماعية في إطار السودان الموحد وتوحيد رؤءها حول القضية للخروج من الأزمة الراهنة وإشراك كل السودانيين في حل القضايا العالقة.

    10. عدم إجراء انتخابات قبل تسوية عادلة لقضية دارفور.

    11. إعادة المفصولين للصالح العام والفصل التعسفي للخدمة وتعويض المتضررين من هذه السياسة.

    12. ضبط قانون الاستثمار بما يضمن حماية حقوق العمالة ورأس المال الوطني.

    13. القضاء علي الفساد المالي والإداري في أجهزة الدولة.

    14. إجراء تعداد سكاني دقيق منطلقا لوضع الخطط الإستراتيجية والتنموية الصحيحة.

    15. القضاء علي الفقر والإفقار والمرض والجوع.

    16. نزع سلاح مليشيات الحكومة وتجفيف خلايا الإرهاب.

    17. إحلال مبدءا تقديم أهل الكفاءة و الخبرة علي الولاء و القربى.

    18. تأهيل وترقية القطاعات الشبابية والرياضية والنسوية والطلابية.

    19. مشاركة أبناء السودان وخاصة أبناء دارفور والمناطق المهمشة في مؤسسة الرئاسة و العاصمة القومية وفق التمثيل الفعلي للتعداد.

    20. ضمان إحلال مبدءا التمييز الايجابي لأبناء الهامش والأقليات في الخدمة المدنية والعسكرية.

















    المكتب القيادي للحركة الوطنية للتغيير:





    الجنرال أبو العباس عبدا لله الطيب جدو

    رئيس الحركة الوطنية للتغير



    الأستاذ متوكل محمود التجاني

    نائب رئيس الحركة



    الجنرال صديق ادم حسب الله

    القائد العام لقوات الحركة



    الأستاذ أمين عبدا لماجد احمد أمين

    أمين شئون الرئاسة



    الأستاذ احـمد ادم عـبد المجـيد

    أمين الإعلام والناطق الرسمي



    الأستاذ ادم حمدي محمد سعيد

    أمين الشئون الانسانيه



    الأستاذة الهام عبد الرحمن عبد القادر

    أمين شئون المرأة والطفل



    ثوره مجيدة حتى النصر





    البيان التأسيسي للحركة الوطنية للتغيير

    صدر اليوم الأحد الموافق 2009-11-08

    على ان يقام مؤتمر عام الحركه بعد ستة اشهر من صدور هذا البيان





    صورة لوكالات الأنباء و الصحف المحلية و العالمية

    صورة للمنظمات المحلية و الإقليمية و العالمية

    صورة للتنظيمات السياسية و مؤسسات المجتمع المدني و الأهلي السوداني



    © Copyright by SudaneseOnline.com











    (عدل بواسطة الغالى شقيفات on 11-09-2009, 07:19 PM)

                  

11-09-2009, 07:20 PM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    ابن حلال افتح الباب
                  

11-09-2009, 07:30 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: محمد الامين محمد)

    الاستاذ متوكل التجانى عبدالماجد المحامى تخرج كلية القانون جامعة القاهرة فرع الخرطوم وعمل مستشار قانونى لشركات فدوس وباسقات وعدد من الشركات الانقاذية وسكرتير ومدير لمكتب وزير الصحة بدارفور دكتور خليل ابراهيم ورئيس لمنظمة شباب الوطن ولواء القعقاع ورفيق الشهيد جمالى وساعده الايمن وكان سياسى معروف فى شمال دارفور يؤمن بالتغير المسلح
    الن نائب رئيس الحركة الوطنية
                  

11-09-2009, 09:28 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    اللواء ابوالعباس الطيب جدو من مدينة الفاشر ولاية شمال دارفور مدير مخابرات ونائب استخبارات سابق للعدل والمساواة وعضو المكتب التنفيذى وركن ادارة ومسئول الترتيبات الامنية فى مفاوضات ابوجا وتخلف عن ركب امدرمان بحسب احمد حسين ادم

    .....................................................................................................................
    احمد ادم عبد المجيد خريج جامعة القاهرة كلية القانون جمهورية مصر العربية
    كادر سابق فى حزب الامة القومى مؤسس قطاع الشباب والطلاب بمصر ومكتب القاهرة
    سكرتير الامانة السياسية للحركة
    الان امين الاعلام والناطق الرسمى فى حرتكتهم الجديدة
                  

11-09-2009, 09:33 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    الاستاذ الغالي
    الشباب ديل هسه في القاهره و لا الاسكندريه ؟

    عش رجباً ترى عجباً

    اخونا متوكل قلت عنو من الذين يؤيدون حمل البندقيه .. ارجو عن تخبرنا بدوره العسكري في ميادين القتال في دارفور ان تيسر لك .
                  

11-10-2009, 03:58 AM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الصادق ضرار)

    الاخ الصادق ضرار سلامات وتحايا
    الرجل بمسكو بلسانو وطالما يتحدثون عن التغير وما مشو للنظام دى خطوة كويسة والاستاذ احمد تقد لسان صرح لصحيفة مصرية انهم مدعومين من بعض دول الجوار نتمنى ان يكون ذلك صحيحا حتى يسهمو مع اخوانهم الفارقوهم فى الكفاح المسلح
                  

11-10-2009, 12:55 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    بيان التغيير الثوري لحركة العدل و المساواة السودانية

    بيان رقم (1)

    إلي شعبنا السوداني الأبي

    إلي الأخوة رفقاء السلاح و الدرب من السياسيين في القطاعات العمالية و الطلابية و منظمات المجتمع المدني والأهلي و النسوي

    إلي عموم المهمشين

    تحية إكبار و تجله

    و عبركم إلي شهداءنا بطول درب النضال فداء للحرية و بحثا و تحقيقا لقيم الإخاء و من ثم العدل والمساواة بين أبناء الوطن الواحد.

    معالي شعبنا السوداني الكريم نحن خرجنا خروج القادرين علي التمام فكانت الثورة شوكة في خاصرة الظلم الواقع علي شعبنا الصابر صبر الموقن بالنصر القادم و حملنا علي عاتقنا هذه المسؤولية التاريخية للاضطلاع بشعار الثورة مقتضي و مال.

    لقد تعاهدنا علي تحقيق أماني شعبنا في دارفور في إطار وحدة السودان وطنا يسوده الأمن و الطمأنينة والسلام و الرخاء والرفاهية، و توثقنا للأخذ بيده إلي تلك الرحاب بالنضال المسلح، و مضينا بعون الله و جهد الرجال المخلصين الأحرار المتجردين للقضية و اللذين ما بخلوا بغال للدفع بالثورة قدما.

    أيها الشعب السوداني الكريم

    لقد تم عبر فئة معزولة متنفذه عمدت علي حرف مسار الحركة النضالي القائم علي العدل و المساواة لواقع غريب و مشوه داخل الحركة وخارجها لتكريس احتكار هذا النضال الطويل و التضحيات الجسام لصالحها.

    حيث تم فيه تكريس كل ما يناقض أسباب قيام الحركة بشكل فاضح الأمر الذي أدي إلي انحسار مشروعها السياسي و إفراغ شعارها الثوري من كل المضامين التي قامت عليها الثورة.







    أيها الشعب السوداني الكريم



    لقد قرر المخلصون من أبنائكم المناضلين القابضين علي جمر القضية حسم تلك المهازل حسما ثوريا و و ضع حدا لها ، فان ما وقع في حق الثورة أمر لا يمكن السكوت عليه.



    عنهم:

    1. الجنرال ابوالعباس عبد الله الطيب جدو

    مقرر هيئة الأركان ركن إدارة قوات الحركة

    رئيس لجنة الترتيبات الأمنية و نائب أمين الأمن و المخابرات السابق

    2. الأستاذ متوكل محمود التجاني عبد الماجد

    عضو الحركة بالقاهرة

    3. الأستاذ احمد ادم عبد المجيد

    سكرتير الأمانة السياسية

    4. اللواء صديق ادم حسب الله (008821621001699 )

    المدير المالي للحركة

    5. الأستاذ أمين عبد الماجد احمد

    6. السيد عباس احمد السنوسي بالخليج

    7. الأستاذ ادم حمدي

    أمين شئون اللاجئين مكتب القاهرة



    نمسك عن ذكر بعض أسماء القادة الميدانيين وقادة المكاتب الداخلية و الخارجية لتقديرات أمنية و سياسية .

    ثوره مجيدة حتى النصر



    صدر بتاريخ 20 \9\2009

    صورة لوكالات الإعلام العالمية و المحلية

    صورة للمنظمات الدولية و الإقليمية و منظمات العمل المدني و الإنساني

    البريد الالكتروني [email protected]
                  

11-11-2009, 03:39 AM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    خلافات داخل العدل والمساواة و«تقد» يتهم دول الجوار الإقليمي
    .. ومصر تستضيف الجولة الثانية لوحدة الحركات


    كتب - عمار عوض:

    أعلن عدد من القيادات الميدانية والسياسية بحركة العدل والمساواة انسلاخهم عن الحركة وسموا نفسهم «التغير الثوري» بقيادة الجنرال أبو العباس عبدالله جدو رئيس هيئة الأركان بالحركة، الذي أوضح لـ «الدستور» أنهم قاموا بهذه الثورة بعد أن تبين لهم أن الحركة حادت عن أهدافها وأصبحت متعنتة تجاه السلام في دارفور وانحصرت القيادة فيها داخل قبيلة واحدة دون الآخرين «نحن حركة تغير لإعادة الحركة إلي أجندة دارفور والابتعاد بها عن القبلية، وهناك العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للحركة وعدد من القيادات الميدانية يوافقوننا علي هذه الخطوة ولم نعلن عنهم خوفًا علي حياتهم ولضمان خروجهم هم وجنودهم وآلياتهم

    وأوردنا اسم اللواء صديق قائد قطاع «حلف» ومسئول الشئون المالية بالجيش لوجوده بعيدًا عن أيدي خليل إبراهيم وعلي صعيد متصل اتهم كبير مفاوضي حركة العدل والمساواة أحمد تقد في حديث مع «الدستور» دول الجوار الإقليمي بأنها تقف خلف الانقلابيين ودفعهم لاتخاذ هذه الخطوة بعد أن رفضت الحركة العودة إلي مفاوضات الدوحة، مع تأكيده عضوية أبو العباس في الحركة لكنه أشار إلي إعفائه وأنه موجود بالقاهرة منذ أكثر من عامين وقال «القصة أكبر من إمكانات أبو العباس، والانقلابيين الذين معه، فهم أدوات تم استخدامها من قبل عدد من دول الجوار الإقليمي، بعد أن رفضت الحركة العودة إلي مفاوضات الدوحة، لذا فإن دول الجوار ومعهم الجنرال قريشن ومن خلفهم باسوليه يريدون أن يضغطوا علي الحركة وإحلال قياده جديدة لكي ما يذهبوا بها إلي الدوحة « وأضاف تقد أن الحركة قادرة علي حسم الأوضاع ومنع أي تفلت ولتفويت الفرصة علي أعداء الحركة، وأن الأمور عادت الآن إلي نصابها في الميدان وحذر من خطورة المؤامرة الدولية علي الأوضاع في دارفور بحسب تعبيره.

    يشار إلي أن رئيس الحركة كان قد أجري تعديلات في الأيام السابقة قضت بتعيين سليمان صندل قائدًا عامًا لجيش الحركة خلفًا للقائد عبدالكريم شلوي.

    وعلي صعيد ذي صلة، تستأنف محادثات القاهرة لتوحيد الموقف الدارفوري بحضور سبع من حركات دارفور المسلحة بغرض متابعة ما أنجز في الجولة السابقة التي عقدت هنا في القاهرة، يوم الأحد القادم، بعد أن كان مقررًا لها أمس الأول، وكشفت مصادر موثوقة لـ «الدستور» عن وصول وفد أربعة من حركات دارفور أبرزها وفد حركة التحرير الوحدة بقيادة عثمان البشري قائلة «أتينا إلي مصر بعقول مفتوحة لمواصلة الجهود التي بذلت في السابق لتوحيد الحركات وما تمخضت عنه مشاورات طرابلس لنفس الغرض « في الوقت الذي علمت فيه الدستور أن الملتقي تم تأجيله إلي الأحد لإتاحة الفرصة لعدد من قادة دارفور للمشاركة في ملتقي جوبا لقوي المعارضة السودانية، ومن بينهم رئيس الجبهة المتحدة للمقاومة بحر أبوقردة، ومن جهة أخري أكدت حركته التحرير وحدة جوبا وحركة التحرير الخط العام مشاركتها في الملتقي، في الوقت الذي أعلنت فيه جبهة القوي الثورية التي تضم خمسة من فصائل دارفور مقاطعتها لأعمال الملتقي ووصفته بأنه تجمع لأفراد، مع تأكيدها قدرة القيادة المصرية علي إحداث اختراق في ملف وحدة الحركات.




    أضف تعليق



    أضف تعليق
    تعليقك سيمر على محرر الموقع اولا للتأكد
                  

11-11-2009, 04:51 AM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    الأخ شقيفات
    كيف حالك يا غالى

    هل تأتى هذه الحركة المنبثقة من العدل والمساواة خصماً على الحركة الأم؟

    وهل تزيد من تعقيدات الأمور أكثر مما هو عليه الحال؟

    ولماذا حركة جديدة من أصلو ؟ اليس بكاف ما هو موجود من حركات؟

    ولماذا كلما قويت حركة عادت للتشظى والتصدع والانشقاق؟

    تحياتى
                  

11-11-2009, 11:41 AM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: حسن حماد محمد)

    الاخ حسن حماد تحية وسلام
    الاجابة نعم للاول والثانى والحركات الجديدة تاتى دائما لخلافات فى الراى والرؤى واحيانا فى اشياء لا تستحق المفاصلة
                  

11-11-2009, 06:40 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 04-03-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    Quote: الرجل بمسكو بلسانو وطالما يتحدثون عن التغير وما مشو للنظام دى خطوة كويسة والاستاذ احمد تقد لسان صرح لصحيفة مصرية انهم مدعومين من بعض دول الجوار نتمنى ان يكون ذلك صحيحا حتى يسهمو مع اخوانهم الفارقوهم فى الكفاح المسلح

    بدأت ب بيان التغيير الثوري لحركة العدل والمساواة السودانية ... واوردت بيان الحركة الوطنية للتغيير.. وشتان مابين الاول والثاني.. واصبح رئيس ما يسمى بالحركة الوطنية للتغيير منشقون عن العدل والمساواة..

    هذا اماني الSMC وصناعته.. الزول لما يقول قيادات انشقت عن العدل والمساوة أو منشقون عن العدل والمساواة ويذكر اسم واحد فقط ..لا يعدو ان يكون كلامه اما مزايدة او مساندة..
    وقول انو الرجل بمسكو بلسانه دا رد غريب.. وبعدين انت فرحان مالك..
    Quote: نتمنى ان يكون ذلك صحيحا
    هذا التمني سبقك فيه المركز السوداني للخدمات الصحفية.. لسان حال المخابرات السودانية .. المستفيد الاول والاخير من هذه التطبيلات.. يا اخي ما اسهل ان يجلس المرء امام حاسوبه ويطلق العنان لانامله لترسم له صورة جميله لما يدور في عقله الباطني.. ولكن ما بين الواقع والخيال مســـــــــــافة.. ليس غريبا في خضم هذه الاحداث والظروف الصعبة والمخاطر التي تحيق بالقضية من كل صوب ان يكثر المعلنيين عن فرق الصداقة من على عواصم العالم على انها حركات مسلحة تقاتل من اجل تحقيق غاياتهم وغايات من حلفوا اليمين "ان لا حلاّ لقضية دارفور دون صدور صكوك الغفران من عواصمهم".. والادهى في الامر ان يخرج من بين ثنايا المعاناة اناس يؤيدون هذه السبهللية.. اما غفلة او مكايدة.. او يخرج آخرون يسمّحون صور الاخرين إدعاءا أنهم الاكثر حملة لزمالة فن التفاوض وفض النزاعات غرب الصحراء سببا لنصرتهم .. وأخرون غارقين في محابك المؤتمر الوطني مرددين ترانيمهم إعتقادا ان ذلك تميزا..
    اليس خبالا ان يتحول كل فرد الي حركة لمجرد انه من دارفور وسبق له الانتماء الي احدى الحركات بحجة الخلاف او الاختلاف .. ام أليس غريبا ان يجد له الناس العذر في ان يكون له حركته الخاصة ممارسة للديمقراطية او الجهويةاو..او..او.. كي يساهم مع اخوته في الكفاح المسلح !!! بالله كيف تحكمون يا رابطة اعلاميو(إعلاميي) دارفور بالولايات المتحدة..

    (عدل بواسطة معتصم احمد صالح on 11-11-2009, 07:07 AM)
    (عدل بواسطة معتصم احمد صالح on 11-11-2009, 07:10 AM)
    (عدل بواسطة معتصم احمد صالح on 11-11-2009, 08:41 AM)

                  

11-11-2009, 01:35 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: معتصم احمد صالح)

    الاخ معتصم تحية وسلامات
    شكرا للمشاركة
    انا هنا اوردت وقائع ماثلة وحالة جديرة بالمناقشة لتكرارها وان هنالك خطاء لابد ان تواجهونه بشجاعة .
    نعم هؤلاء منشقون لان لو لا العدل والمساواة لما تثنى لى ان اعرف ابوالعباس الطيب او الاستاذ احمد عبدالمجيد او صديق حسب الله اوغيرهم نعم كانو عدالة ومساواة والكل يعلم ذلك ولا داعى للتنكر لهم ناسكم واختلفو معاكم .
    لم اقر اء خبر المركز السودانى لسان حال مخابرات المؤتمر الوطنى حتى اقارن ان كان هنالك ثمة رابط بين المنشقين والنظام .
    نعم حل قضية دار فور اصبح مربوط بعواصم عالمية من انجمينا الى واشنطون .
    نعم يجب ان لايكون لكل فرد حركة لمجرد انه من دار فور او مقاتل سابق هذه ستكون فوضة وحركات انترنيت كما يطلق عليها دكتور خليل وبالمقابل لكل شخص الحق فى ان يقول رايه الشخصى
    نعم بعض الحركات لاوجود لها والبعض انتهى كالذين انشقو منكم كالاصلاح والتنمية والقيادة الميدانية الجماعية وبالمقابل اخرى صمدت واصبح لها وجود كحركة العدل والمساواة الديمقراطية بقيادة الدكتور ادريس ابراهيم ازرق التى تطرح افكار ورؤى لا تقل عن العدل والمساواة الام
    وايضا اخرون انشقو على اساس خلاف اسرى مجموعة ابوقردة (برصو -جيرى)
    .....................................................................................................
    (شين ليك فى شنو كم دعموهم من دولة مجاورة)
    ............................................................................................................
    تبقى العبرة فى دايرين يعملو شنو طرحهم السياسى ونشاطهم الدبلوماسى والاعلاميى وعملهم العسكرى
    ويفشلون اذا كان هدفهم حجز مقعد لهم فى المفاوضات كما تعمل بعض الحركات

    خالص الود والتحايا
                  

11-11-2009, 01:50 PM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: معتصم احمد صالح)
                  

11-11-2009, 10:52 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: محمد الامين محمد)

    الاخ محمد الامين سلامات
    لا اعتقد ان القصة صراع بين اهل المدينة والقوازة
    الفاشر فرقو شنو من القوز
                  

11-12-2009, 03:58 PM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-16-2009
مجموع المشاركات: 3664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    12th, November 2009, 1:50 pm
    أرملة الشهيدإبراهيم أبو رنات(1): حاول (ناس) التجمع الوطني المعارض استقطابه.. وحاول (ناس) دكتور خليل إبراهيم ضمه اليهم

    سمية مختار : أرملة الراحل العميد «م» إبراهيم أبو رنات
    رغماً عن الصبغة السياسية الطاغية التي وصم بها هذا الحوار، إلا أن العاطفة الإنسانية تملكتني من الوريد الى الوريد وأنا أتلمس مساحات الوجع المر في كل عبارات السيدة سمية مختار ضيفة هذا الحوار وهي زوجة الراحل العميد «م» إبراهيم محمد الحسن أبو رنات وهي تنم عن ألم خرافي يغالب قلب وكبد وروح وعقل هذه المرأة التي جعلتها إرادة الله تكتوي بنيران السياسة وتمشي في طريق لم يكن في أجندتها ولكنها وجدت نفسها أرملة لرجل اختار طريق أن يحيا مقاتلاً ويموت في ميادين العسكرية تاركاً لها مصطفى وهو يتلمس طريقه في الجامعة ولكنه هم يعجز عن تحمله الرجال في هذا الزمان، وعلى ذات السياق ترك لها محمد الحسن ومختار وبنتاً ترفض حتى ذكر اسمها بالصحيفة لعزة نفسها، وجميعهم يمشون على عتبات سلالم التعليم وهي تمشي بكفاح ونضال من أجل أن توفر لهم (اللقمة) الحلال والكراس والقلم والملبس واحتياجات المسكن ورسوم الدراسة وهي تقاتل في كافة الجبهات في صمود وصبر وثبات.. قلت لها الفرصة أمامك لتناشدي من تعتقدين أنه سوف يساعدك، لتفاجئني بإجابتها بـ (لا وألف لا)، كرامتي وأولادي فوق الشبهات ولكنها تحدثت عن الوجع العام والأسباب التي جعلتها في هذه الظروف حتى لا تحدث لغيرها قمعاً.. نقرأ ونشاهد هذا السيناريو الحزين:
    حوار:زين العابدين العجب -آخر لحظة

    *مدخل: من هي أرملة الراحل إبراهيم أبو رنات؟
    - سمية مختار زوجة المرحوم الشهير إبراهيم أبو رنات، «ربة منزل» وفي الأصل تعود جذوري للولاية الشمالية ولكني عشت كل حياتي في بورتسودان.

    *من هو الراحل العقيد «م» إبراهيم أبو رنات؟
    - هو إبراهيم محمد الحسن أبو رنات كان ضابطاً بقوات الشعب المسلحة، أحيل برتبة العميد في عام 1998م وقد عمل في عدد من المواقع العسكرية كان آخرها عمله كقائد لحامية منطقة زالنجي. وقد ولد بمدينة النهود بكردفان وتعود أصوله لقبيلة الشايقية في جزيرة أبو رنات بالولاية الشمالية والقاضي الشهير والمعروف محمد أحمد اأبو رنات هو عمه، شقيق والده. وهو أب لبنت وثلاثة أبناء، هم مصطفى وهو طالب في كلية الاقتصاد جامعة النيلين، ومحمد الحسن وهو يدرس بالصف الثالث الثانوي، ومختار بالصف السادس الأساس والبنت تدرس في كلية الزراعة جامعة الخرطوم.

    *كيف تزوجت الراحل إبراهيم وكيف التقيت به؟
    - تزوجته وهو برتبة النقيب وفي الأصل أنا لا تجمعني به صلة قرابة ولكن «القسمة»، وبعد زواجنا مباشرة تمت ترقيته الى رتبة الرائد وقد التقيت به مصادفة في مناسبة اجتماعية بالخرطوم رغماً عن أني عشت وتربيت ببورتسودان وقد كانت القسمة.

    *لماذا خرج الراحل من السودان وكيف؟
    - في الأصل خروجه من السودان جاء نتيجة للإحباط بسبب إحالته للمعاش وهو في قمة عطائه وقد كان على استعداد للعمل من أجل هذا البلد بقدر ما أعطاه وأكثر. وقد سافرنا للقاهرة برفقته في العام 2002م ومكثنا بها عامين ونسبة لارتباط الأبناء بالدراسة عدت للسودان وعاد هو بعد ذلك بعام وخلال هذه الفترة لم يفكر في الإلتحاق بأي مجموعة سياسية معارضة، خاصة خلال فترة تواجدي معه بالقاهرة.

    *ألم يلتقِ بأي من قيادات المعارضة بالقاهرة خلال فترة تواجدكم بها؟
    - حاول (ناس) التجمع الوطني المعارض استقطابه ولكنه كان يرفض ذلك.

    *كيف تمت إحالته للتقاعد.. هل كان ذلك بسبب أم لا؟
    - أنا لا أتذكر شيئاً عن هذا، ولكن ما أعرفه هو أنه كان يشعر بمرارة وكان هناك شيء، ولكنه كان بطبيعته لا يحكي أشياءه ولكنه قال إنه أحيل للتقاعد و(خلاص). واذكر أنه بعد عودتنا من زالنجي للخرطوم قيل له أذهب لمدني لأنه أصلاً كان يتبع للحدود وقد كانت رئاسة الحدود في مدني، وكان هو من أوائل الضباط الذين أسسوا حامية الحدود بود مدني وهو الذي تحمل كل أعباء تأسيس رئاسة قوات الحدود بود مدني ولكن بعد أن طلبوا منه الذهاب لمدني قيل له أنت سوف تذهب لجبيت، وهذا الوضع جعله يشعر كأنه (ألعوبة) وكان يشعر بأن زالنجي سوف تكون آخر محطة له في الجيش وأنه سوف يترك العمل بالقوات المسلحة، وذلك بسبب أنه ينقل خلال ستة أشهر من منطقة إلى أخرى، ولذلك سوف يتقدم باستقالته، ولكن قبل أن يتحرك الى جبيت صدر قرار بإحالته للتقاعد.

    *لماذا رفض الإنضمام للتجمع المعارض بالقاهرة؟
    - لأنه لم يكن مقتنعاً بالإنضمام للمعارضة.

    *ماذا كان ينوي أن يعمل؟
    - كان يريد أن يهاجر إلى أمريكا من القاهرة.

    *لماذا لم يهاجر الى أمريكا؟
    - بالنسبة له لم تكن هناك مشكلة لأنه بمجرد ما ذهب للسفارة تمت الموافقة على دخوله، ولكن العقبة كانت بالنسبة لي ولأبنائه.

    *لماذا وافق على دخوله ولم يوافق لكم على ذلك؟
    - الموضوع كان (ساهل) بالنسبة له، لأنه قد تلقى بعض الدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية وقد وجد (ناس) السفارة الأمريكية تأشيرات على جوازه بأنه دخل أمريكا وخرج أكثر من مرة، ولذلك لم تكن لديه مشكلة ولكن رفضوا إعطائي أنا وأبنائه تأشيرة لدخول أمريكا، ولذلك قرر عدم الذهاب وحده، لأنه كان يريدنا أن نذهب معه. وكما ذكرت لك بعد ذلك جاءوه (ناس) التجمع وحاولوا استقطابه كما أخبرني هو، وقالوا له إن الميرغني سوف يتصل عليك ولكنني لا أعرف ماذا حدث بعد ذلك.

    *هل رفض فكرة الإنضمام للتجمع منذ البداية أم أنه كان ينتظر اتصال السيد محمد عثمان الميرغني به؟
    - هو لم يتقبل الفكرة منذ البداية.

    *من هو الشخص الذي عرض عليه فكرة الإنضمام للتجمع المعارض؟
    - الاتصال تم به من قبل ابن عمه هاشم أبو رنات الذي كان عضواً في التجمع ولكنه لم يتقبل الفكرة.

    *ماذا حدث بعد ذلك؟.. وكيف انضم لحركة العدل والمساواة؟
    - بعد عامين من بقائنا بالقاهرة عدت مع أبنائي للسودان كما ذكرت لك وتركناه هناك، وما عرفته أنه خلال فترة بقائه بالقاهرة بعد مغادرتنا حاول (ناس) دكتور خليل إبراهيم ضمه اليهم ولكني لا أجزم بأن تمت مشاورات بينه وبينهم، ولكن بعد عودته كنت ألاحظ أنه كانت تأتيه مكالمات لا يحب أن نسمعها وكان يتحرك ويبتعد عننا رغماً عن أنه في المكالمات عادة كان يتحدث أمامنا بصورة عادية.

    *هل كانت هذه المكالمات تأتيه من قيادات حركة العدل والمساواة؟
    - لم أكن أفهم الحاصل، واحتمال أن تكون منهم ولكنه لم يقل لنا أي شيء.


    أرملة العميد(م) إبراهيم أبو رنات(2): لم نشعر ان الراحل كان ينتمي لأي حركة معارضة

    سمية مختار : أرملة الراحل العميد «م» إبراهيم أبو رنات

    حوار:زين العابدين العجب -آخر لحظة

    بحسب ما انتهينا في الحلقة الماضية قلت إن الراحل العقيد (م) إبراهيم أبو رنات عاد للخرطوم بعد أن مكث ثلاثة أعوام بالقاهرة، ماذا حدث بعد ذلك؟
    - بعدها بقيّ معنا مدة عام ولم نكن نشعر بأنه يرتب للإنضمام لأي حركة معارضة أو غيرها وكانت الحياة تسير بصورة طبيعية، بل بالعكس كان يحاول أن يبدأ عمله في الحياة المدنية بعد إحالته للتقاعد.

    ما هي طبيعة العمل الذي بدأ فيه؟
    - بدأ يعمل في مجال تجارة الموبيليا.

    هل حصل على كل حقوقه ومستحقاته من القوات المسلحة بعد إحالته للتقاعد؟
    - لا أعرف شيئاً عن هذا..!!

    ألم تسألوا الجهات المختصة عما إذا استلم حقوقه أم لا ؟
    - لم نسأل حتى الأن.. ولم أفكر مطلقاً في السؤال عن شيء مثل هذا.

    هل عدم سؤالك هذا مرتبط بمسألة فقدان الراحل؟
    - والله (خالص) لم أفكر في هذا الموضوع بعد صدمة وفاته.

    كيف غادر العميد (م) أبو رنات السودان ليلتحق بحركة العدل والمساواة؟
    - أذكر أنه أخبرنا على مشارف رمضان بأنه سوف يذهب لكي يحضر عيد الفطر مع والدته في النهود وسافر على هذا الأساس، وفعلاً ذهب الى هناك.

    هل كانت هناك اتصالات بينكم خلال هذه الفترة؟
    - كان يتصل علينا بصورة عادية حتى تجاوز رمضان العشرين يوماً ونحن نعرف أنه كان بالنهود، ولكن فيما بعد عرفت أنه غادر النهود وقال لأهله هناك إنه ذاهب الى منطقة (غبيش) وسيعود بعد يومين أو ثلاثة على الأكثر، وخلال هذه الفترة انقطعت أخباره تماماً وكان أهله في النهود يسألونني عنه وهل اتصل علينا أم لا وقد استمر هذا الوضع لمدة شهرين.

    ماذا حدث بعد هذين الشهرين؟
    - بعد انقضاء الشهرين اتصل بي وقال لي إنه انضم لحركة العدل والمساواة بقيادة خليل.

    متى كان ذلك؟
    - قبل حوالي عامين.

    ما هي ردة فعلك على حديثه بانضمامه للحركة؟
    - أنا صراحة لو كنت أعرف منذ البداية وبكل أمانة، لما قبلت بهذا الوضع.

    لماذا لا تقبلين بهذا الوضع؟
    - لأنني بكل أمانة غير مقتنعة بالعمل المسلح وهذه الأشياء وما الذي سيحصل اذا كان قد انضم لهذه الحركات مع تقديري جداً لرأيه الشخصي.

    هل ناقشته في هذه الخـطوة؟
    - نعم سألته عن لماذا انضم للحركة.

    ما هي إجابته على سؤالك؟
    - قال لي إنه سوف يأتي يوم وستعرفين فيه لماذا انضممت.

    هل كان هذا الحوار منذ أول اتصال؟
    - لا.. لأنه في أول اتصال قال لي إنه انضم للمعارضة ولم يعطنا أي تفاصيل ولكن ما ذكرته لك تم في اتصالات لاحقة.

    هل كان يحدد لكم مكان تواجده؟
    - لا.. وقال لي ليس بالضرورة أن تعرفي أين أنا ولكن أعرفي أني بخير فقط. وقد علمت أيضاً من إحدى الصحف لاحقاً انضمام أو تحالف حركة أبناء كردفان مع حركة العدل والمساواة.

    هل كانت حركة أبناء كردفان بقيادته؟
    - كان هو القائد الميداني للحركة وقد أخبرته في أحد الاتصالات أني قرأت الخبر بالصحيفة وأكد لي أنه حقيقة، وقلت له إنه ما كان له أن يذهب في هذا الإتجاه، لأن أبناءه يحتاجون له والتربية بالنسبة لي وحدي صعبة.

    إذن فقد تعاملت بفهم الأم وعاطفتها؟
    - نعم كان هذا دافعي.

    ما هو تعليقه على حديثك؟
    - قال لي ما يقدره الله سيكون وسارت الأوضاع على هذا النحو.

    هل توالت اتصالاته بعد ذلك أم انقطعت؟
    - بعد ذلك كانت تأتينا منه اتصالات متباعدة وأحياناً كان يتصل على يومين متتاليين ويقول لنا اذا تأخرت في الاتصال كم يوم لا تقلقوا واعلموا أني بخير.

    هل كان طيلة فترة بقائه مع الحركة في العمليات؟
    - لم يكن ثابتاً في مكان واحد، ولكن لم يوضح لي أين يكون.

    بماذا كنت تشعرين خلال اتصالاته، هل هو في موقع قتال أم في أماكن هادئة؟
    - الاتصالات كانت تتم عبر جهاز الثريا ولا تستطيع أن تعرف أين هو ولكن عموماً ما أعرفه عنه أنه سيكون مشاركاً في كل العمليات.

    هل عرفتم الطريقة التي توفي بها؟
    - أذكر أنه عندما اتصل دكتور خليل بعد وفاته سألته ابنة أخ زوجي رحمه الله عن كيفية وفاته، خاصة وأنه رتبة كبيرة فقال لها إن الجنود لا يقبلون أن يتحركوا في أي عملية ما لم يخرج فيها أبو رنات، ولذلك لابد أن يكون معهم.

    لماذا من وجهة نظرك يحدث هذا؟
    - لا يتجادل اثنان في شجاعة الراحل، فهو شجاع جداً ولا يخاف وهو يواجه كل شيء أمامه ويخوض أي حاجة.

    هل هذا يعني أنه متهور؟
    - رغماً عن أنه لا يخشى شيئاً ويواجه الصعاب، ولكن مع ذلك فهو غير متهور وما لم يثق من فعل شيء فهو لا يقوم به وهو شجاع جداً واذا سألت أي ضابط في الجيش سيقول لك ذلك.

    هل نال أوسمة؟
    - نال العديد من الأوسمة والشهادات، وقد نال وسام الصمود والشجاعة.

    هل كانت هذه الأوسمة قبل أم بعد الإنقاذ؟
    - قبل وبعد الإنقاذ.

    هل عرف عن الراحل أي انتماء سياسي؟
    - قبل انضمامه لحركة العدل والمساواة لم يكن لديه أي انتماء تنظيمي.

    ماذا عن علاقته بالإنقاذ، هل عرف بعدائه لها؟
    - لا أعرف أن له عداء.

    هل كل ما حصل كان ردة فعل لإحالته للتقاعد؟
    - نعم.. ربما يكون نوعاً من الإحباط، لأنه كان في قمة عطائه عندما أحيل للتقاعد.




    تعليقات حول الموضوع

    حركة العدل والمساواة السودانية | © 2009-2010 جميع الحقوق محفوظة
                  

11-13-2009, 08:27 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 04-03-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منشقون عن العدل والمساواة يعلنون كيان جديد وسكرتير خليل نائب لرئيس التنظيم الجديد (Re: الغالى شقيفات)

    Quote: الاخ معتصم تحية وسلامات
    شكرا للمشاركة
    انا هنا اوردت وقائع ماثلة وحالة جديرة بالمناقشة لتكرارها وان هنالك خطاء لابد ان تواجهونه بشجاعة .
    نعم هؤلاء منشقون لان لو لا العدل والمساواة لما تثنى لى ان اعرف ابوالعباس الطيب او الاستاذ احمد عبدالمجيد او صديق حسب الله اوغيرهم نعم كانو عدالة ومساواة والكل يعلم ذلك ولا داعى للتنكر لهم ناسكم واختلفو معاكم .
    لم اقر اء خبر المركز السودانى لسان حال مخابرات المؤتمر الوطنى حتى اقارن ان كان هنالك ثمة رابط بين المنشقين والنظام .
    نعم حل قضية دار فور اصبح مربوط بعواصم عالمية من انجمينا الى واشنطون .
    نعم يجب ان لايكون لكل فرد حركة لمجرد انه من دار فور او مقاتل سابق هذه ستكون فوضة وحركات انترنيت كما يطلق عليها دكتور خليل وبالمقابل لكل شخص الحق فى ان يقول رايه الشخصى
    نعم بعض الحركات لاوجود لها والبعض انتهى كالذين انشقو منكم كالاصلاح والتنمية والقيادة الميدانية الجماعية وبالمقابل اخرى صمدت واصبح لها وجود كحركة العدل والمساواة الديمقراطية بقيادة الدكتور ادريس ابراهيم ازرق التى تطرح افكار ورؤى لا تقل عن العدل والمساواة الام
    وايضا اخرون انشقو على اساس خلاف اسرى مجموعة ابوقردة (برصو -جيرى)
    .....................................................................................................
    (شين ليك فى شنو كم دعموهم من دولة مجاورة)
    ............................................................................................................
    تبقى العبرة فى دايرين يعملو شنو طرحهم السياسى ونشاطهم الدبلوماسى والاعلاميى وعملهم العسكرى
    ويفشلون اذا كان هدفهم حجز مقعد لهم فى المفاوضات كما تعمل بعض الحركات

    خالص الود والتحايا

    الاخ الغالي /
    نحن لم نعترض على نقلك للوقائع نحن فقط وودنا ان نعرف سبب ربط الواقعتين بذكر عنوان لحدث وايراد حدث اخر في محله..
    يستطيع اي شخص ان يكون عضوا في حركة او حزب ولكن لا يمكن ان يحتج بسلوكه على انه سلوك الجسم الذي ينتمي اليه.. لا يجهل الا الغافل ان بين من ذكرت شخص واحدفقط كان قياديا يشغل منصبا تنفيذيافي حركة العدل والمساواة وهو الاخ ابوالعباس ، اما الاخرين فيدخلوا في دائرة ان الشعب السوداني اكثر شعب متعلم..
    اما عن ان علة ما قد تكون دافعة لهذاالتكاثر الفطري الحركي الدارفوري ، لا اعتقد ان ذلك صحيحا، فلو افترضنا جدلا ان ادريس ازرق ابتعد احتجاجا على القبيلة او سوء الادارة فمن الاولي ان يلحق به ابوالعباس (في حركته) طالما انهما يؤمنان بطرح الحركة ويختلفان مع قيادتها في تعاطيها مع هذا الطرح ، لا ان يكوّن كل منهما حركته الخاصة لينشق عنه فلان وهكذا دواليك، ذات الحال في الحركات المنبثقة عن عبدالواحد، فلئن كان الاختلاف في طريقة ادارة عبدالواحد للحركة وليس في طرح الحركة، فلماذا اذن تتعدد الحركات ( وليذهب جميع المنشقون اللاحقون الي السابقين..لتكون هنالك حركتين بدلا عن عشرين) لولا الجنوح للطموح الفردي على حساب القضية..
    والفرق واضح بين ان يقول المرء رايه في امر ما وبين تبنيه لذات الامر، حيث ان الاول يدخل في دائرة ابداْء الرأي كحرية شخصية اما الثاني هو ان الشخص نفسه "الامر الذي يُبدى الرأي فيه"..
    شين ليك في شنو؟.. يا سيدي العزيز ليست المسألة شين ولا سمح.. المسألة ان هذه الدول معلومة الاهداف وتصارحك في نياتها قبل توقيع العقد ان تستخدم في تعقيد الامور وتشعيبهاوهي تعلم تمام العلم انك لا تملك حلا ولا ربطا، ولا قيدا(عقالا) ولا جملا، ولاعصايةولا حنفا، وتعلم ان حجم جمهورك لا يتعدى الحضور في غرفة التعاقد.. ومع ذلك تسألني عن ان هذا الامر (شين لي في شنو).. شين لي في ضياع والدتي وجدتي وابني الذين اختفوا بين طيّات الزحام وغبار سوق عكاز..
    مع الود
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de