|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: اوعا يكون عكاز (مضبب)
|
ود الحبر حكي لى صديقى العزيز جدا جدا الشفيع الجزولى سعيد انه في فراش عزاء والده الرمز الراحل الجزولى سعيد احد مؤسسى الحزب الشيوعى انه جاء احد الدراويش المتصوفة معزيا في في وفوات والده والوقت بين الغداء والفطور وبعد ادء واجب العزاء قال انه جائع قال اتينا له بصينية الطعام ولكنه بعد لقمتين او تلاتة قال الحمد الله وزح الصينية قال له الشفيع يا عم ماتكمل اكلك فرد الدرويش بقوله : الاكل انا شحدته انت بتشحدنى على اكله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: بدر الدين الأمير)
|
الحلقه بهيه ونظيفه ومضاءه بلمبات النيون ...
البخور اليمانى (تطش مى) يعبق نفاذا الى الرئتين مباشره دون المرور بانوفنا ... السجاد عجمى اخضر باحمر باهج مبهج مبتهج بعطر الحيران وارد باريس ... شانيلى الماركه من عينة هوجو ورويال وماربونيت ... الاحذيه الخفيفه والاقمشه من كريستيان ديور ... المايك وير لس .. النظارات الخفيفه من رى بان ... الحيران من الصافيه والاملاك والعمارات والرياض وقاردن سيتى .. وكذلك المريدات او بالاصح المعجبات ... العربات مصطفه على جانبى الطريق الذى يخترق حى ود البنا الى سوق الشجره سابقا .. البرلوم مول حاليا ... الشيخ الشاب المتأنق ابتسامته بيضاء بفعل معجون جابى (دعايه مجانيه) ...
مدد يا شيخ الامين ... كل يذكر حسب امكانياتو و طريقتو ... وكل حسب بيئته ... اها دا من بيت المال ... اسالو عابدين ... وما تسمعو اجابتو ... شيخ الجكسى ... محايتو بيبسى ... وحيرانو جكسى ... وبياضو تكسى ... وتحليتو جيرسى ... وردو مرسى ... واجازتو في نيوجرسى ...
هل تصدق ان عربته برادو ب150 مليون اي 150 الف جنيه سوداني بالعمله الجديده ...
اللهم اكفيه شر الحاسدين ... آمين ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: عماد موسى محمد)
|
عِلم التصَوُف مِتلو مِتِل أي عِلم ... ما بِجيك ... بِتمشي ليهو إنت ... ولأنو عِلم نادِر ... دسوهو أهلو مِن الرجرجه والدهماء ... علشان ما يُبتذل ويُهان ... الشطحات والمُسميات التي تبدو غامِضة ... ما بِتتداول إلا في مُحيطُم بس ... ياخ الواحِد لامِن يِقابِل سِت ريدو ... لامِن يِجيهو خبر قُدوم أول مولود ليهو ... لامِن يِنجح في الإمتِحانات ... بِلقى الدُنيا ما هي الدُنيا القِبيل ... حتو ريحه البكان بِتِتغَير ... بِشوف الناس قُلوب حايمه ... بِفرهِد ... بِنَوِر ... بِشهق ... بِناهِد ... ده كلو فوق شوفتًا بلتْ الشوق ... علشان وِلادة وليد أكان كُل جُهدو فيهو جُهد المُقِل ... علشان سلمو وريقة نجاحو ... كيف لامِن الزول يِعدي الحُدود؟ يِعدي الزمكان ... تحسبو بِناضِم براهو ... وهو ما براهو!
وفي ذلِك قال (سيدي) إبن عطاءُ الله السَكندري [ تنَوعت أجناس الأعمال ، لِتنَوع وارِدات الأحوال ] وشرح هذِهِ الدُرة الفريدة (سيدي) إبن عُباد في كِتابِهِ ( غَيثُ المواهِب العَلِية في شرح الحِكَمِ العَطائِية ) ص21 وقال : < وارِدات الأحوال هي : ما يرِد على القُلوب مِن المعارِف الربانِية والأسرار الروحِية ، وهي تُوجِب لها أحوالاً حميدة ، فمِنها وارِدٌ يُوجِب هَيبة ، ومِنها وارِدٌ يُجِب أٌنساً ، ومِنها وارِدٌ يُوجِب قبضاً ، زمِنها وارِدٌ يُجِب بسطاً ، إلى غَير ذلِك مِن مُختلِفات الأحوال. ولما كانت هذِهِ الوارِدات مُتنَوِعة كانت أجناس الأعمال التي تقتضيها هذِهِ الوارِدات أيضاً مُتنَوِعة ، والأعمال الظاهِرة أبداً تُبعٌ لأحوال القُلوب الباطِنة > إنتهى.
وااااااي مدد ... مدد ... مدد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: عِلم التصَوُف مِتلو مِتِل أي عِلم ... ما بِجيك ... بِتمشي ليهو إنت ... ولأنو عِلم نادِر ... دسوهو أهلو مِن الرجرجه والدهماء ... علشان ما يُبتذل ويُهان ... الشطحات والمُسميات التي تبدو غامِضة ... ما بِتتداول إلا في مُحيطُم بس ... ياخ الواحِد لامِن يِقابِل سِت ريدو ... لامِن يِجيهو خبر قُدوم أول مولود ليهو ... لامِن يِنجح في الإمتِحانات ... بِلقى الدُنيا ما هي الدُنيا القِبيل ... حتو ريحه البكان بِتِتغَير ... بِشوف الناس قُلوب حايمه ... بِفرهِد ... بِنَوِر ... بِشهق ... بِناهِد ... ده كلو فوق شوفتًا بلتْ الشوق ... علشان وِلادة وليد أكان كُل جُهدو فيهو جُهد المُقِل ... علشان سلمو وريقة نجاحو ... كيف لامِن الزول يِعدي الحُدود؟ يِعدي الزمكان ... تحسبو بِناضِم براهو ... وهو ما براهو!
وفي ذلِك قال (سيدي) إبن عطاءُ الله السَكندري [ تنَوعت أجناس الأعمال ، لِتنَوع وارِدات الأحوال ]
وشرح هذِهِ الدُرة الفريدة (سيدي) إبن عُباد في كِتابِهِ ( غَيثُ المواهِب العَلِية في شرح الحِكَمِ العَطائِية ) ص21 وقال : < وارِدات الأحوال هي : ما يرِد على القُلوب مِن المعارِف الربانِية والأسرار الروحِية ، وهي تُوجِب لها أحوالاً حميدة ، فمِنها وارِدٌ يُوجِب هَيبة ، ومِنها وارِدٌ يُجِب أٌنساً ، ومِنها وارِدٌ يُوجِب قبضاً ، زمِنها وارِدٌ يُجِب بسطاً ، إلى غَير ذلِك مِن مُختلِفات الأحوال. ولما كانت هذِهِ الوارِدات مُتنَوِعة كانت أجناس الأعمال التي تقتضيها هذِهِ الوارِدات أيضاً مُتنَوِعة ، والأعمال الظاهِرة أبداً تُبعٌ لأحوال القُلوب الباطِنة > إنتهى.
وااااااي مدد ... مدد ... مدد |
شيخ عزام ود فرح تلحقنا وتفزعنا يا خى دايرنك تعزم لينا او تدينا بخرات لعما ود موسى اكان يبطل الجن البسوى فيهو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: قبل ان أغادر لانشغالي- ألفت النظر إلى أن كثيرا من الذين ينتقدون التصوف إما أنهم كانوا صوفية، أو أنهم نشأوا في بيئة صوفية.أنا نشأت في بيئة صوفية،وبحكم التربية كنت -عند الصغر- على منهج الآباء كنا نشاهد كل هذه المخالفات لكن لم يكن معنا نور التفريق بين الصحيح والخطأ... يابدر الدين صاحبنا الطقي كان صوفيا(قادريا)! ومرة جاءهم شيخ صوفي عرّفهم به شيخهم الأصلي..ثمبدأ الشيخ -الضيف- يتكلم.. فجاءتهأحواله الشيطانية-فصار كالمجنون-وقال لهم: أنا عندما ربنا خلق آدم كنت على يمينو!!!-وبرضو يقول ليك ياخ دي شطحات ساااااااي!!!- |
عماد يعنى انت والطقي كنتو شيوعين بالنشاة والتكوين فتمردتم ودخلتو صحراء ابن عبد الوهاب وصرتو صحراوي الفكر والتفاكر اكثر منه وعملتو لتدينكم جلالبيب تخصكم ومساجد اكثر خصوصية وبراقع نسائية . شكيتكم على شيخى عزام ود حسن فرح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: عماد يعنى انت والطقي كنتو شيوعين بالنشاة والتكوين فتمردتم ودخلتو صحراء ابن عبد الوهاب وصرتو صحراوي الفكر والتفاكر اكثر منه وعملتو لتدينكم جلالبيب تخصكم ومساجد اكثر خصوصية وبراقع نسائية . شكيتكم على شيخى عزام ود حسن فرح |
هلا بدر الدين: الحمد لله لم نكن شيوعيين ابدا ولله الحمد كنا كما قلت لك كنت مثل أي صبي أسرته صوفية نذهب مع الوالد الذي كان ياخذنا بقصد التبرك والدعاء! كان أبي أحيانا يحكي أن الشيخ أعطاهم(الفاتحة أم قرينات)! ويقصد بها أن الشيخ يفتح كفيه واسعتين ثم يضربهمابشدة معا-لزوم تحقيق الإجابة-! وياليت هذا الشيخ علّم أتباعه قٌرب الله السميع المجيب من عباده،وأنه يجيب دعوة الداعي إذا دعاه ولكنهم يريدون ان يحكموا قبضاتهم عليهم الصوفية لا تعلّم الناس الدين،هي تنجح في ربط الشيخ بالمريدين،مع بعض الهمهمات والأذكار البدعية في غالبها. الدين سهل جدا..ولكن يصعّبه المتنطعون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: doma)
|
Quote: وبدأت بذرته الخبيثة على يد الحلاج وتوسع عند ابن عربي الذي لا يفرق بين المسلم من غير المسلم،ولا الطاعة من المعصية..كان من قوله: وما الكلب والخنزير إلا إلهنا*/*/ ومالله إلا راهبٌ في كنيسة فكفّره علماء الإسلام وبعض المتصوفة..كما كفّروا الحلاج من قبل..بل قتله قضاة متصوفة.. |
الأخ عماد
قبل أن تكتب عن فكر سيدى أبن العربى وبقية الصوفية عليك أن تتحرى الوقائع ولا تكذب أو تنقل الكذب... فقولك بقتل الشيخ ألأكبر فرية وهابية من صنعكم رددها قبلك الأخ هاشم توريت وعندما سآلناها عن مصدره تعلل بالخلط... فما هوعذرك ياترى...؟؟ فمن يكذب بشأن معروف كهذا لايستحق سوى أن يترفع العاقلون عن الخوض فى ترهاته…
لا أملك إلا أن أردد قول سيدى القطب أبراهيم الدسوقى رضى الله عنه :
مشايخكم أطفالنا وكهولكم أجنة جهل فى بطون العوائق مقالة حق أنكرتها بصيرة فلا يجحدنها غير غل منافق فقد حرمت تلك النفوس ولم تجد سوى الغى منها والردى الغير لائق فقل لنفوس قيدتها عقولها أما تعتبر نفسا بقطع العلائق...
وحسبى الله ونعم الوكيل وللجميع الود سيف مصطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: SAIF MUstafa)
|
كتب سيف مصطفى:
Quote: الأخ عماد
قبل أن تكتب عن فكر سيدى أبن العربى وبقية الصوفية عليك أن تتحرى الوقائع ولا تكذب أو تنقل الكذب... فقولك بقتل الشيخ ألأكبر فرية وهابية من صنعكم رددها قبلك الأخ هاشم توريت وعندما سآلناها عن مصدره تعلل بالخلط... فما هوعذرك ياترى...؟؟فمن يكذب بشأن معروف كهذا لايستحق سوى أن يترفع العاقلون عن الخوض فى ترهاته…
لا أملك إلا أن أردد قول سيدى القطب أبراهيم الدسوقى رضى الله عنه :
مشايخكم أطفالنا وكهولكم أجنة جهل فى بطون العوائق مقالة حق أنكرتها بصيرة فلا يجحدنها غير غل منافق فقد حرمت تلك النفوس ولم تجد سوى الغى منها والردى الغير لائق فقل لنفوس قيدتها عقولها أما تعتبر نفسا بقطع العلائق...
وحسبى الله ونعم الوكيل وللجميع الود سيف مصطفى |
*/أولا:أرجو أن تثبت لي أنني قلت بقتل شيخكم المسمى ابن عربي(الذي تسمونه الإمام الأكبر)..أنا تكلمت عن قتل الحلاج وهذه حقيقة تاريخية،وأنت الذي نطالبك بنفيها،وإذا لم تستطع يكون المفتري غير عماد! */*/واضح انك جئت مستعجلا..أرجو الرجوع للمقال ولا تقرا بنفسية خلفية ضد أحد،وتجرّد...كنا صوفية مثلك..لكن الحق ُمر. قلت أنت:
Quote: فمن يكذب بشأن معروف كهذا لايستحق سوى أن يترفع العاقلون عن الخوض فى ترهاته |
بل أنت كذّبت حقيقة تاريخية،وهو قتل الصوفية للحلاج،فإن نفيتها تكون كذابا،وإن أثبتّها تكون متسرّعا عيّابا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: عماد موسى محمد)
|
عزام قال:
Quote: إن التصَوُف الموغِل في الكِلاسيكِية -الدَورشة- الذي يطير مُنتسِبيهِ في الهواء ... وتمشي حواريهُم على الماء ... ويتخاطبون هكذا كِفاحاً مع السماء ... يتخِذون فِتياتٍ كإماءٍ ... يتقربون لِسندِهِم بِبخورٍ ودِماء ... وينهِضْ عُمدِهِم مِن كانوا في الِمَوتٍ أحياء ... كُل هذِهِ الأفاعيل هَيِنةٌ سهلة على مردة الشياطين ...
|
كلامك دا تنظير سااااي يا عزام(ماتزعل)! أها دا كلام الشيخ البرعي زاتو.. يوريك أنو الجماعة ديل خلاف الشي النفيتو غنهم:
Quote: وخمرة الذكر بين القوم صافية
رقت وراقت على لون من الطاس
لما تعاطاها اهل العلم صاحبهم
حال الجنون فيا ويح الشجي الحاسي
غابوا ففاهوا بشيء في سرائرهم
يدق عن فهم ذي علم بكراس
قال الحسين (الحلاج) على معبودكم قدمي أها يا عزام..الجماعة مش رقصوا وبس..بل كمان قالوا كلام ما بقدروا يقولوه بالجهر!""""بشي في سرائرهم"""!! ناس علم الحديث الفهم دا غايب عنهم-حسب زعمه-! (يعني لو قال أنا الله دا عندهمشطحات ساي!
|
وقلت عن التصوف (الموغل في الدروشة):
Quote: ويتخاطبون هكذا كِفاحاً مع السماء |
وسميتها أفاعيل سهلة هينة على مردة الشياطين ومع ذلم فشيخهم -البرعي- يقول:
Quote: ولهم به سمع وأبصار بها
قد يبصرون اللوح والأقلاما |
أها إيه رأيك؟! الراجل مشى بعيد خلاص..كمان يبصروا الوح المحفوظ ذاتو..وأقلام الملائكة!! (سبحانك هذا بهتانٌ عظيم) ومش كدا وبس كمان حتى الحلال ممكن يكون حرام،والحرام حلااااااال!!-فالمنكر لابد إنك تأوّلو عشان يكون بفهم تاني! وتعترض أنت وهابي!
Quote: واذا بدا لهم منكر ألغيته
في قلوبهم او فعلهم لمحرم
أول بفقه ما تشابه فهم
تأويل خير مؤول ومترجم |
حتى المعصية تتأول!
ومعصية الشيخ ليست كمعصية كل الناس! ومن يعش يرى عجبا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: عماد المسألة ما مقصودة بهذا الشكل الحرفي قصدت من ممالحتك وانت تعلم مقاصد الشريعة الخمسة التى اوردها الامام الشاطبى ان المسألة انكم تمردتم على ما هو مسلم به من داخل الشريعة والتشريع واقمتم كيانكم التمردى بن لادن هو جيفارا هذا العصر وجيفارا هو بن لادن ذلك العصر لا جيفارا اقام دولته ولا انتم اقمتم دينكم والتطرف هو التطرف دنيا ودين وافاكر |
الحمد لله فهمنا ليس هو فهم بن لادن ولاجيفارا نحن الأمة الوسط..فهم الصحابة وأهل السنة الذين لا يفارقون الماضي ولا يشتمون المستقبل لم أتمرد على مسلمات..قد تكون الأمور التي تعتبر مسلمات في وقتٍ معين.. ترهات في وقت آخر خاصة إذا كانت خرافات تلبس لبوس الدين كلما شعّ منهج السلف صافيا على عبادات الناس انكشف المستور..واتضحت العملة الصحيحة من المزيفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: عزام حسن فرح)
|
الأخ عماد موسى سلام غايتو قوة عينك تحير... لكن متوقعه من زول وهابى...
Quote: */أولا:أرجو أن تثبت لي أنني قلت بقتل شيخكم المسمى ابن عربي(الذي تسمونه الإمام الأكبر)..أنا تكلمت عن قتل الحلاج |
دا الدليل ...
Quote: وبدأت بذرته الخبيثة على يد الحلاج وتوسع عند ابن عربي الذي لا يفرق بين المسلم من غير المسلم،ولا الطاعة من المعصية..كان من قوله: وما الكلب والخنزير إلا إلهنا*/*/ ومالله إلا راهبٌ في كنيسة فكفّره علماء الإسلام وبعض المتصوفة..كما كفّروا الحلاج من قبل..بل قتله قضاة متصوفة.. |
وهمة الوهابية أنو هم وحدهم البعرفوا الأسلام ،رغم بؤسها ،فهى قديمة.. لكن البعملوا فيه الوهابية فى المنبر دا مضحك... ياربى نمشى للوهابى الطقى يعلمنا عربى ولا شنو.. ياخى أحترم عقول الناس البتقرأ وخلى عندك مصداقية... سلام سيف مصطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل التصوف صعلقة ام المتصوفين صعاليق .. اشعار و موسيقى رقص وغناء خمر ونساء قواسم مشتركة (Re: SAIF MUstafa)
|
استدلّ سيف بكلام من مقالي ليواصل التدليس،وكأنه لم يدرس نحو،فغندما ذكرت الحلاج قلت: بل قتله قضاة متصوفة،ويريد سيف رغما عن اللغة العربية أن ينسبها لابن عربي.. بل الذي يطالب باحترام عقول الناس،عليه ألا يتهم الناس،بل يحترم عقولهم والكلام واضح كالشمس،ومعروف أن الضمير في (قتله) ترجع لأقرب إسم وهو الحلاج،فكيف تنسبه للأبعد؟!!!! عجائب!!
Quote: وبدأت بذرته الخبيثة على يد الحلاج وتوسع عند ابن عربي الذي لا يفرق بين المسلم من غير المسلم،ولا الطاعة من المعصية..كان من قوله: وما الكلب والخنزير إلا إلهنا*/*/ ومالله إلا راهبٌ في كنيسة فكفّره علماء الإسلام وبعض المتصوفة..كما كفّروا الحلاج من قبل..بل قتله قضاة متصوفة.. |
ومع هذا..وبكل "قوة عين" قال:
Quote: وهمة الوهابية أنو هم وحدهم البعرفوا الأسلام ،رغم بؤسها ،فهى قديمة.. لكن البعملوا فيه الوهابية فى المنبر دا مضحك... ياربى نمشى للوهابى الطقى يعلمنا عربى ولا شنو.. ياخى أحترم عقول الناس البتقرأ وخلى عندك مصداقية... سلام
أنا لم أقل ما زعمته من اتهامات،ولم أدع الإسلام وحدي، فقط احترم عقول الناس البتقرا،وخلي عندك مصداقية رمتني بدائها وانسلت سيف مصطفى |
| |
|
|
|
|
|
|
| |