هل يجب الاقتناع بكل الدين?????????????????????

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 09:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-15-2009, 03:36 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يجب الاقتناع بكل الدين?????????????????????

    هل الزول يكون كفر اذا في حاجات بس كده ما قادرة تخش نافوخو
                  

10-15-2009, 03:52 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: walid shingrai)

    حكاية الايمان بالكتب السماوية مثلا
    هل يجب الايمان بوجودها وانها مزوره او محرفه?
                  

10-15-2009, 04:03 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: walid shingrai)

    مواضيع كثيرة بتخلق تساؤلات في راس الزول الاجابات ليها ما مقنعه بس ما بتجاهر بيها هل ده كفر
    او الجهر بالتساؤلات هو الكفر واعني التساؤلات اللى الرد ليها ما اقنعك
                  

10-15-2009, 04:19 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: walid shingrai)

    هل يمكن التسليم بخطاء الدين او التسليم بذلك ولو لحين(حتى تجد الاجابه او الحل) اذا كان ذلك خطاء في السنه او القران في مسالة ما
    او ان ذلك كفرا بكل الدين
                  

10-15-2009, 04:43 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: walid shingrai)

    --------------------------------------------------------------------------------

    Quote: [18:87] حَتّٰٓى اِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِىْ عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَّوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا‌ ؕ قُلْنَا يٰذَا الْقَرْنَيْنِ اِمَّاۤ اَنْ تُعَذِّبَ وَاِمَّاۤ اَنْ تَتَّخِذَ فِيْهِمْ حُسْنًا‏
    [18:87] حَتَّىٰٓ إِذَا بَلَغَ مَغۡرِبَ ٱلشَّمۡسِ وَجَدَهَا تَغۡرُبُ فِى عَيۡنٍ حَمِئَةٍ۬ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوۡمً۬ا‌ۗ قُلۡنَا يَـٰذَا ٱلۡقَرۡنَيۡنِ إِمَّآ أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّآ أَن تَتَّخِذَ فِيہِمۡ حُسۡنً۬ا
    [18:87] Until, when he reached the setting of the sun, he found it setting in a pool of murky water, and near it he found a people. We said, ‘O Dhu’l Qarnain, either punish them, or treat them with kindness.’








    يعني تفسير الاية دي عندي فيه مشكله
    من دون اي قدره مني علي التحكم علي فهمي اي ما يدور جوه نافوخي بتحصل المشكله
    ما استطيع عمله (لاؤكد لنفسي كمال الدين)ظللت ابحث عن تفسير مقنع
    لم اجده
    وعدم الاجهار بتفكيري المنقص لكمال القران علي الاقل داخل نافوخي
    هل هذا كفر???
                  

10-15-2009, 06:12 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: walid shingrai)

    سؤالي هو هل يجب التسليم بكل ما جاء بالقران والسنه 100% صحيح
    حتي لو انك ما قدرت توفق بينه وبين عقلك او معرفتك الانسانيه
    هل تعتبر دي
    لحظات وسوسة شيطانية وتستعيذ من الشيطان رغم ان هنالك شى بداخلك مغاير
    ربما يكون شيئا بسيط لا يؤثر في معتقداتك الاساسية
    وجود الخالق ووحدانيته
    ان محمدا رسوله
    مثلا
    ام ان هذا كفر?
                  

10-16-2009, 06:03 AM

Amany Elamin

تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: walid shingrai)

    الأخ وليد تحيه طيبه:
    Quote: سؤالي هو هل يجب التسليم بكل ما جاء بالقران والسنه 100% صحيح
    حتي لو انك ما قدرت توفق بينه وبين عقلك او معرفتك الانسانيه
    هل تعتبر دي
    لحظات وسوسة شيطانية وتستعيذ من الشيطان رغم ان هنالك شى بداخلك مغاير
    ربما يكون شيئا بسيط لا يؤثر في معتقداتك الاساسية
    وجود الخالق ووحدانيته
    ان محمدا رسوله
    مثلا
    ام ان هذا كفر?

    أسئلتك تبدو صادقه وحائره,
    التفكر عباده ..
    والايمان بدون اعمال العقل واليقين الصادق,
    يصبح ميراث من الاباء وليس فطره سليمه,
    دعني أولا أحيي فطرتك السليمه واحياء عقلك وروحك بالتساؤل,
    فهي طريق الايمان الحق,

    ثم لدي سؤال أوجهه لك,
    فيما يتعلق باستفهاماتك وعدم تصديقك لبعض أجزاء الدين,
    هل بحثت ونقّبت ودرست واستقصيت دروب المعرفه للتحقق عمّا عجزت عن تصديقه؟
    هل قرأت المراجع والكتب للنظر في وجهات نظر المفكرين المختلفه؟
    ثم هل قرأت القران بتمعن وفهم ؟

    مثالك الذي أوردته بشأن الرسل والكتب السماويه تجد جوابه في الايات الأخيره من سورة البقره:"امن الرسول بما انزل اليه من ربه ..."

    أتمني لو تقوم باشراكنا في بعض ما صعب عليك تصديقه,
    لنشاركك البحث والتنقيب,
    ولتوّضح لنا الصوره أكثر ..

    تحياتي,
                  

10-16-2009, 06:50 AM

محمد عبدالله مختار
<aمحمد عبدالله مختار
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 2896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: Amany Elamin)

    وليد كيف الحال ..

    Quote: هل يمكن التسليم بخطاء الدين


    يا وليد .. هل يمكن التسليم بخطأ الخالق ؟؟؟

    المسألة واضحة ,, إذا كان الإنسان بيؤمن بإنو (مخلوق) وبيؤمن بإنو الله عز وجل (خالق) فيبقى بمنطق العقل البشري ما ممكن (المخلوق) يكون صاح و (الخالق) يكون غلط !

    ففي حال حدوث لبس على الإنسان في حاجه في الدين ما واضحة ليهو المنطق بقول انو الإنسان يسأل عشان يعرف ، وبالتالي بيكون السؤال بغرض (المعرفة) لا بغرض التشكيك .. يعني مثلاً الآية : (حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ) ما من المنطق انك تعتبر الآية دي (خطأ) لمجرد انها (ما خشت ليك في راسك)!

    بالنسبة للآية : (حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ) دايرك تركز لي على الكلمة التحتها خط وهي كلمة (وجدها) .. من الكلمة دي بيتضح ليك انو ربنا وصف رؤية ذي القرنين لغروب الشمس بانها رؤية (شخصية) وبالتالي لم تتحدث الآية عن حقيقة كونية مثل (والشمس تجري لمستقر لها) ، فالذي وجدها تغرب في عين حمئة هو ذو القرنين أي شاهدها بعينيه تغرب في عين حمئة ..

    مثلاً لو انت مسافر في البحر وجاء وقت غروب الشمس بتشوف الشمس بتغرب في البحر .

    بالتالي واضح انو الآية ما مطلقة -عشان تبقى حقيقة كونية- لكن مقيدة بشخص ذو القرنين ..

    حقيقة المشكلة الكبيرة انو لغتنا العربية ضعيفة والقرءان نزل باللغة العربية ، عشان كده الفهم الصحيح ليهو محتاج زول بيعرف لغة عربية ، والبيؤكد كلامي ده انو ما حصل زول من الاعراب زمان (مسلم ولا كافر) اعترض على الآية دي لأنو فاهم انو كلمة (وجدها) تخص ذو القرنين وحده ..

    خليك من كده .. لو بالفهم ده ممكن تتفسر الآية : (حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا) بإنو الشمس بتجي طالعة فوق روسين الجماعة ديل عدييييييل كده .. وواضح انو الكلام ده ما فيهو ذرة منطق.




    خلاصة القول .. متى ما اقتنع العبد بأنه عبد وأن الله لا اله الا هو الحي القيوم .. أصبح واضحاً له بأنه ان كان هنالك خطأ فسيكون منه لا من الخالق .. تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ..






    أعتذر للإطالة .
                  

10-16-2009, 07:17 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: Amany Elamin)

    Quote: هل يجب الاقتناع بكل الدين?????????????????????


    الأخ الفاضل وليد شنقاري....تحية طيبة....أنت تسأل عن أركان الإيمان....وهي جزء صميم من إيمان الفرد...وعدم الإيمان بأي منها يخرج الإنسان من الملة بتاتآ...أي بمعني أن يكون الإنسان قد كفر وخرج عن الإسلام.....لأن كلمة مسلم أو إسلام هي الخضوع التام والتسليم بكل ما أمر به الله ورسوله وإليك الأدلة....

    أركان الإيمان

    ليكون الإنسان مسلماً عليه أن يؤمن بأركان الإيمان الستة والتي عرفها الإسلام. ففي سورة البقرة يقول الله تعالى: {آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله, لا نفرق بين أحد من رسله, وقالوا سمعنا وأطعنا, غفرانك ربنا و إليك المصير}(البقرة 285). ولما سئل النبي عن معنى الإيمان قال: {أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر, وتؤمن بالقدر خيره وشره}(رواه مسلم والبخاري ).

    فأركان الإيمان هي:
    1. الإيمان بالله:
    الإقرار انه الخالق بيده مقاليد كل شيء وهو على كل شيء قدير ، وانه وحده المستحق للعباده والطاعه، والإيمان بأسمائه وصفاته ، كل ذالك من غير التشبيه بالخلق ولا تشبيه للخلق به. معرفة الله أصل الدين, وركن التوحيد و أول الواجبات, لما بعث النبي صلى الله عليه و سلم معاذاً إلى نحو أهل اليمن قال له: "فليكن أول ما تدعوهم إلى أن يوحدوا الله تعالى فإذا عرفوا ذلك فأخبرهم أن الله فرض عليهم خمس صلوات" ، الحديث صدر به البخاري كتاب التوحيد من صحيحه

    و يمكن القول بأن أركان التوحيد في الإسلام هي:

    * توحيد الألوهية
    * توحيد الربوبية
    * توحيد الأسماء و الصفات

    2. الإيمان بالملائكة
    المقصود من الإيمان بالملائكة هو الاعتقاد الجازم بأن لله ملائكة موجودين مخلوقين من نور، وأنهم لا يعصون الله ما أمرهم، وأنهم قائمون بوظائفهم التي أمرهم الله القيام بها.
    3. الإيمان بالرسل
    هو الإيمان بمن سمى الله تعالى في كتابه من رسله وأنبيائه, والإيمان بأن الله عز وجل أرسل رسلا سواهم, وأنبياء لا يعلم عددهم وأسماءهم إلا الله تعالى. لقد ذكر الله تعالى في القرآن الكريم خمسة و عشرون من الأنبياء والرسل وهم: آدم، نوح، ادريس، صالح، إبراهيم، هود، لوط، يونس، إسماعيل، اسحاق، يعقوب، يوسف، أيوب، شعيب، موسى، هارون، اليسع، ذو الكفل، داوود، زكريا، سليمان، إلياس، يحيى، عيسى، محمد صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين. فهؤلاء الرسل والأنبياء يجب الإيمان برسالتهم ونبوتهم.
    4. الإيمان بالكتب السماوية
    ومعنى هذا أن نؤمن بالكتب التي أنزلها الله على أنبيائه ورسله. ومن هذه الكتب ما سماه الله تعالى في القرآن الكريم, ومنها ما لم يسم، ونذكر فيما يلي الكتب التي سماها الله عز وجل في كتابه العزيز: التوراة، الإنجيل، الزبور، صحف إبراهيم، القرآن.
    5. الإيمان باليوم الآخر
    ومعناه الإيمان بكل ما أخبرنا به الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم مما يكون بعد الموت من فتنة القبر وعذابه ونعيمه, والبعث والحشر والصحف والحساب والميزان والحوض والصراط والشفاعة والجنة والنار، وما أعد الله لأهلهما جميعا.
    6. الإيمان بالقدر خيره وشره
    أن خالق الخير والشر هو الله تعالى فكل ما في الوجود من خير وشر فهو بتقدير الله تعالى. فأن أعمال العباد من خير هي بتقدير الله تعالى ومحبته و رضاه, أما أعمال العباد من شر فهي كذلك بتقدير الله ولكن ليست بمحبته ولا برضاه ، فالله هو خالق كل شيء خيره وشره, وقول القرآن في سورة الفلق { قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق }, وما يؤكد ذلك حديث جبريل عليه السلام في الإيمان قال عليه السلام { الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقَدَر خيره وشره } ، رواه مسلم .

    الأخ الفاضل وليد...أتمني أن أكون قد وفقت في إجابة سؤالك....هدانا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه...آمين..

    هذه المعلومات نقلت بتصرف وبإختصار من الويكيبيديا وشكرآ
    راشد

    (عدل بواسطة Rashid Elhag on 10-16-2009, 07:24 AM)

                  

10-16-2009, 07:47 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 11-19-2006
مجموع المشاركات: 4735

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: Rashid Elhag)

    Quote: سؤالي هو هل يجب التسليم بكل ما جاء بالقران والسنه 100% صحيح
    حتي لو انك ما قدرت توفق بينه وبين عقلك او معرفتك الانسانيه
    هل تعتبر دي
    لحظات وسوسة شيطانية وتستعيذ من الشيطان

    أولًا أهنئك ياسيدي على هذا العقل المفكر
    الشك هو سبيل الوصول للحقيقة
    ولكن مامدى معرفتنا ؟
    الإحاطة بلغة القرآن هي الحل
    وكم من مؤمن تحول لملحد لجهلهه بلغة القرآن
    وكم رأيت بعيني وسمعت ملحدًا آمن لعلمه باللغة
    الموضوع أكبر من أن تحيط به المداخلات
    لذا أرجو أن تضع لي عنوانك بريدك على المسنجر إذا أردت
    فالحرف في القرآن له معنى والتقديم والتأخير له معنى
    ونحن نظن في كثير من الأحيان أن الآيات مكررة
    ولكن حينما تعلم اللغة ستجد عجب البيان الذي سحر العرب
    وتحداهم ونزل بلسانهم وهم يعلمون صحته ولم يشككوا في لغته
                  

10-16-2009, 11:18 AM

كمال حسن
<aكمال حسن
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1352

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: سمية الحسن طلحة)

    أخي العزيز وليد تحيه طيبه
    أعتقد أن الإخوة والأخوات أعلاه كفوني مشقة كثير من الرد، ولكن من أجل المشاركة خليني أقول ليك التالي

    تعرف ياوليد الإيمان بالدين ده الحاجه الوحيده الما ممكن تكون (مجزأة) يعني ماممكن أقول إنو والله إني بؤمن بي كده وكده وكده لكن الحاجه دي مابؤمن بيها (مستقرا على ذلك)
    لأنو الحكايه هي كالتالي
    هل تؤمن أن الله هو الخالق الأوحد لهذا الكون؟
    الإجابه هنا لا تحتمل الضبابية والرمادية،وزي ماقيل يا أبيض يا أسود، لأن الإجابة بنعم لها تبعاتها والإجابة بلاء كذلك
    بمجرد قولك نعم تنتفي بعد ذلك أي كلمة ل (لكن)، لأن التسليم هنا يكون مطلقا، وإلا إستوجب عليك البحث عن دين آخر تؤمن فيه أن إلهه هو الخالق الحقيقي الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه أبدا
    إذا ليس هناك (مسلم شويه) و (مسلم شديد)
    أي نعم هناك (أيمان أكثر) و (إيمان أقل) ولكن ذلك ليس قي المعتقد، بل في التصديق بالعمل، بمعنى المؤمن الأقوى في إيمانه يعمل بمقتضى إيمانه أكثر من المؤمن الضعيف، الذي بالرغم من إيمانه إلا أن أعماله أقل، وكثير الإلتهاء بأمور الدنيا من بحث لطلب الرزق و إلتهاء بالذرية والزوجة واللهو عموما
    وأي نعم هناك تفضيل للمخلوقات حسب درجة التقوى، والتقوى هي كما قال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (( الخوف من الجليل، والعمل بالتنزيل، و الرضا بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل )) إذا هي كذلك ليست في المعتقد بل في العمل كالإيمان.
    وكل ماذكرت لا ينفي أن الإنسان ووفقا لمحدودية عقله دائما مايصطدم باشياء هي فوق طاقته، ولا يجد لها تفسيرا وفق محدودية معرفته هو، وحتى في هذه الحالة لم يتركنا الإسلام دون ترياقا شافيا لهذه الحالة فإن الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه كانت من بعض توجيهاته في هذا الخصوص. منها: ما رواه الشيخان البخاري ، ومسلم عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :" يأتي الشيطان أحدكم، فيقول : من خلق كذا ؟ من خلق كذا؟، حتى يقول :من خلق ربك ؟ فإذا بلغه، فليستعذ بالله ولينته " .وفي لفظ لمسلم :" فليقل: آمنت بالله ". وفي الصحيحين عند البخاري ومسلم بنحوه عن أنس - رضي الله عنه – .وفي لفظ لأحمد :" قولوا : الله كان قبل كل شيء ، والله خلق كل شيء ، والله كائن بعد كل شيء ".وفي بعض الآثار فليقرأ " قل هو الله أحد "
    لأن الوسوسة من الشيطان واردة يقول فيها الرسول الكريم، عندما سأله الصحابة - وهم من هم - كما في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن أبي هريرة – رضي الله عنه - " إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به، قال: وقد وجد تموه ؟ قالوا: نعم، قال : ذاك صريح الإيمان ". وفي لفظ لأحمد ، وغيره :" ذاك محض الإيمان ".

    ولكن دعني أحاول أن أفرق بين مجرد الشك اللحظي غير الثابت والمستقر والذي هو في قولك
    Quote: لحظات وسوسة شيطانية وتستعيذ من الشيطان


    وبين ماغير ذلك كقول البعض بأن ليس على الإنسان أن يؤمن بكل ماجاء به القرآن والرسول صلوات ربي وسلامه عليه،
    لأن الله يقول في كتابه الكريم

    (إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا(150) أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا (151))
    ودعني أكتب لك هذا الجزء من تفسير الطبري عن الأيتين السابقتين
    وذلك أن المؤمن بالكتب والرسل، هو المصدّق بجميع ما في الكتاب الذي يزعم أنه به مصدق، وبما جاء به الرسول الذي يزعم أنه به مؤمن. فأما من صدّق ببعض ذلك وكذَّب ببعض، فهو لنبوة من كذب ببعض ما جاء به جاحد، ومن جحد نبوة نبي فهو به مكذب. وهؤلاء الذين جحدوا نبوة بعض الأنبياء، وزعموا أنهم مصدقون ببعض، مكذبون من زعموا أنهم به مؤمنون، لتكذيبهم ببعض ما جاءهم به من عند ربهم، فهم بالله وبرسله= الذين يزعمون أنهم بهم مصدقون، والذين يزعمون أنهم بهم مكذبون= كافرون، فهم الجاحدون وحدانية الله ونبوّة أنبيائه حق الجحود، المكذبون بذلك حق التكذيب. فاحذروا أن تغتروا بهم وببدعتهم، فإنا قد أعتدنا لهم عذابًا مهينًا.


    أخي وليد أنت تقول
    Quote: هل يجب التسليم بكل ما جاء بالقران والسنه 100% صحيح
    حتي لو انك ما قدرت توفق بينه وبين عقلك او معرفتك الانسانيه

    إن التسليم بعدم مقدرة العقل على الإستيعاب المطلق للحقيقة هو أهم الأسس التي ينبني عليها الإيمان
    وكذلك أن المعرفة هي متغير وليس ثابت، مايثبته العلم اليوم قد يتغير غد وفق معطيات أخرى وتقدم تقني مضطرد.
    فهل تحاكم ماهو ثابت إلى ماهو متغير؟
    إن عظمة أيمان أبو بكر (الصديق) الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم (لو وضع إيمان أبو بكر في كفة و إيمان أمتي في كفة لرجحت كفة إبي بكر)
    تكمن في تصديقه المطلق لما يأتي به الرسول الكريم، حتى وإن جافى ذلك العقل والمنطق
    فأي عقل وفق معطيات ذلك الزمان يستوعب أن شخصاً ما (النبي الكريم صلى الله عليه وسلم) يستطيع في ليلة واحدة أن يصل لبيت المقدس ثم يعود ، ودعنا من الحديث عن بقية تلك الليلة أي معراجه للسماء
    ولكن أبوبكر الصديق حين جاءه الخبر ما زاد على أن قال (إن كان قال ذلك فقد صدق)
    الإيمان هو في هذه الحالة إن جاء شيئا في القرآن فإن ذلك لا يقبل التشكيك مطلقا

    إن شاء الله نواصل
                  

10-16-2009, 12:04 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: كمال حسن)

    عزيزي الفاضل ,,, اشكرك على فتح هذه الكوة التى تدفعنا دفعا للوصول الى اليقين الذي ليس له من طريق غير الشك وتحريك الدماغ ,,
    فكما تفضل الاخوة هنا مسالة الاقتناع بالدين كله وليس بما يوافق الهوى لان الدين من الزاماته التسليم ...
    ولكن قبل هذا يجب ان نعرف ما هو الدين ,,,
    فلكي لا تجهد تختلط الامور
    1/ تفاسير القرآن ليس هي الدين , وانما هي محاولات مخلوقين لفهم الدين وبالتالي ممكن الايمان ببعضها وترك البعض ,, واتفق معك ان كثير من ما ورد في التفاسير لا يدخل العقل ,,
    2/ السنة التبوية ,, هي جزء مبين من الدين , ما تيقنا انه صادر من المعصوم هو دين يجب التسليم به , اما شرح الشراح فهو غير ملزم لانها محاولات واجتهادات بشرية اما ,,
    من هنا يجب ان نفرق ما بين اجتهاد البشر وبين النصوص , النصوص نسلم بها وما صعب علينا نبذل الجهد في الوصول لمعرفة مراد الحالق منه , اما اجتهادات الشراح فهذه
    لا تدخل في باب التسليم فما لا يدخل العقل نتركه على الرف ,,

    بالنسبة للمثال الذي ضربته عن قصة ذي القرنين , وعين حمئة حاول اطلع على هذا الرابط ففيه محاولة للتفسير , ربما تجد فيه ما يريح عقلك , والا ضعه في الرف ايضا
    لانه اجتهاد بشر ,,
    الطور المهدوي
    اذا لم يسمح لك وقتك بمطالعة الكتاب كله , اتمنى ان تطالع الجزئية المتعلقة بقصة ذي القرنين ,,,,

    دمت في عز الله
                  

10-16-2009, 10:01 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    حكاية الايمان بالكتب السماوية مثلا
    هل يجب الايمان بوجودها وانها مزوره او محرفه?






    How does God allow his own will in his revelation to be changed and altered by human being? The bible said ,the word of God is forever settled in heaven.
    How can you have faith that God allowed his will to be changed and in the process many human had been deceived and for 500 years ?
    Here is the bottom line.
    No one can change the will of God in the written revelation which God himself inspired . The will of God for the human race is a good will. Satan is the enemy of God and he also has a will for the human race. The will of God for you is found in the bible ,so please read it. Satan is deceiving millions of people making them believe that the word of God had been changed and stayed like that for 500 years ! For 500 years and God was watching human believing in a lie ! Are you kidding me ?
    Read the bible my friend .

    Sumiya






    أولًا أهنئك ياسيدي على هذا العقل المفكر
    الشك هو سبيل الوصول للحقيقة
    ولكن مامدى معرفتنا ؟
    الإحاطة بلغة القرآن هي الحل
    وكم من مؤمن تحول لملحد لجهلهه بلغة القرآن
    وكم رأيت بعيني وسمعت ملحدًا آمن لعلمه باللغة
    الموضوع أكبر من أن تحيط به المداخلات
    لذا أرجو أن تضع لي عنوانك بريدك على المسنجر إذا أردت
    فالحرف في القرآن له معنى والتقديم والتأخير له معنى
    ونحن نظن في كثير من الأحيان أن الآيات مكررة
    ولكن حينما تعلم اللغة ستجد عجب البيان الذي سحر العرب
    وتحداهم ونزل بلسانهم وهم يعلمون صحته ولم يشككوا في لغته






    Can you pray to Allah in English ? I mean the five times prayers ? Do you really think God value one language over another ? You said
    الإحاطة بلغة القرآن هي الحل
    do you know Arabic ? Is God for one group or one language ? .with the living true God ,you don't have to know a language. Just come to him as you are. From Sudan or anywhere. Speak to him with your own language. Praise the Lord ,we have the bible in all languages. Try to get one and read it. God loves you and want to have a relationship with you through his son Jesus Christ. With Jesus you will have all the answers.
                  

10-17-2009, 11:17 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يجب الاقتناع بكل الدين????????????????????? (Re: Muhib)

    المحترم محب ,,,,

    اتمنى ان تفتح بوست , عشان تجاوب فيه على اسئلتنا ,,

    عن مقهوم الالوهية في كل الاديان ,, بعدين ناتي للغة القران او الانجيل ,,,,
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de