|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
ومثل هذه الامثال التي اراد ان يجمعها محسن خالد ,, توجد تقريبا في كل كتب الامثال التي كتبها الاقدمين والتى تعتبر من اهم المصادر للعلماء والمهتمين باللغة ,,
واليكم هذا النقل من علامة آخر
Quote: ابنك أبن ايرك، ليس بذي أب غيرك. الأير بفتح الهمزة وسكون الياء: الذكر. والمعنى أن ابنك الذي يكون لاحقا بك وناصرا ومعينا هو الذي نشأ من نطفتك ولم ينتسب إلى غيرك. يضرب في تبني الرجل أو المرأة غير ولديهما.
|
المصدر زهر الاكم في الامثال والحكم
وهذا التعريف بمؤلفه
Quote: هو العلامة الحسن بن مسعود اليوسي، تقلب في عدة مناطق مغربية طلبا للعلم والمعرفة، فحل بمنطقة دكالة ومراكش وسوس(1) قبل أن يقصد الزاوية الدلائية في سنة(1060هـ/1650م) ويستقر بها ما يربو عن عشرين سنة(2)، طالبا للعلم أولا، ومتصدرا لمهمة التدريس ثانيا. قدم الشيخ اليوسي إلى مدينة فاس عام (1079هـ) ليتقلد منصب التدريس بجامع القرويين ثم بالمدرسة المصباحية. ولم يبرح مدينة فاس حتى حدود سنة 1084هـ[/QUOTE]
وهذه بعض مؤلفاته
Quote: 1/ فتح الوهاب فيما استشكله بعض الأصحاب من السنة والكتاب 2/البدور اللوامع في شرح جمع الجوامع": في أصول الفقه. 3/مشرب العام والخاص من كلمة الإخلاص في تفسير كلمة لا إله إلا الله 4/عقد جواهر المعاني في مناقب الغوث عبد القادر الجيلاني |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
الاستاذ عزام
أتمنى ان تكر البصر على ما كتب ولو مرة واحدة , لتنسجم مداخلتك مع مضمون البوست ...
أما ما تفضلت به اتمنى ان تعيد البصر فيه كرات وكرات , لان ستكشف الاجابة عليها لوحدك ,, وان لم تكتشف الاجابة افنح بوست عن الشيعة وانقل كل الاشكالات التى تمنعك من ان تكون شيعي , وان شاء الله تجدني فيه داعيا وليس قاضيا ..
دمت بعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
أُستاذ / عمار ...
Quote: أتمنى ان تكر البصر على ما كتب ولو مرة واحدة , لتنسجم مداخلتك مع مضمون البوست ... |
قولِك < ولو مرة واحدة > بِتَوحي إنك قبل كِده تداخلت معك وما إستَوعبت كلامك وما إنسجم ردي عليك ... هل حدث ذلِك؟
Quote: أما ما تفضلت به اتمنى ان تعيد البصر فيه كرات وكرات , لان ستكشف الاجابة عليها لوحدك ,, |
واللفه الطويلة داعيها شنو؟ بدل ما أكتشِفها إكتِشافًا ... ما تحدِثي بيها ونخلص ...
Quote: وان لم تكتشف الاجابة افنح بوست عن الشيعة وانقل كل الاشكالات التى تمنعك من ان تكون شيعي , وان شاء الله تجدني فيه داعيا وليس قاضيا .. |
لا يا حبيب ... إنت إحتفيت بِمُحسِن خالِد هِنا ده ... أنا سألت نفسي ليه عمار عمل كِده وقِصة المغرِبِية السحاقِية قِصة مُعفِنة ... تحريت لقيتك شيعي إثنى عشر ... مشيت إتحريت ... لقيت الشيعة بِقولو بِزواج الساعة والساعتين ... سألتك ده صحيح ولا ما صحيح ... أها ... البخليني أفتح بوست طويل عريض شنو؟ وكتبت هِنا ده لأنك بِتحتفي بِمُحسِن خالِد في عفنو الكباهو لينا هِنا وطردوا بِسببو مِن < سودان فور اوول > ... أنا قُلت يا ود يا عزام مُمكِن قارئ أو عضو ما قرأ عفانات مُحسِن خالِد يِقوم يِقرأ شِعرك الكاتبو في مُحسِن خالِد ، يِتَوهِم ... كان لازِم أقول رأي في مُحسِن خالِد هِنا ... وسبب عدم تعجُبي في إحتِفاءك بِكِتابات مُحسِن خالِد برضو هِنا ده ... علشان القارئ يكون على بَيِنة مِن أمرو ...
دمت بعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
الاستاذ عزام
احتفيت بكتابات محسن خالد , لان الشيوخ احتفوا بما يماثله ,, فما هو رايك فيما كتبوه ...,,
عشان ما ندخل في مماحكات , اظنك في غنى عنها ,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
سلمت ياعزام دنيا وأخرة ..
من مداخلة الأخ عزام :
Quote: أن الله تعالى يقول : < لاَّ يُحِبُّ اللهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللهُ سَمِيعًا عَلِيمًا > 148 النِساء |
ومن مداخلة الأخ عمار عبدالله عبدالرحمن :
Quote: الاستاذ عزام
احتفيت بكتابات محسن خالد , لان الشيوخ احتفوا بما يماثله ,, فما هو رايك فيما كتبوه ...,,
عشان ما ندخل في مماحكات , اظنك في غنى عنها ,,, |
اذكرك أخي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء ) (إياكم و الفحش فإن الله تعالى لا يحب الفحش و لا التفحش) (إِن الله يبغض الفاحش البذيء)
هذه نصيحة أخي ارجو ان تتقبلها .. استغفر ربك من هذا البوست ..ففيه من الالفاظ البذيئةالتي اوردتها ما لا يعفيك انه اتى من اشخاص ليس بمعصومين .. وليس لك حجة للاستمرار في هذا البوست بايراد الفسق والفحش من القول.. فاتباعك لنهج الرسول صلى الله عليه وسلم المامور بامر رب العالمين يغنيك عن هذا والاستمرار فيه .. فلم يأتي عن الرسول صلى الله وعليه وسلم وخلفائه الراشدين ابوبكر ،عمر ،عثمان وعلي رضي الله عنهم واصحابه الكرام ممن عاصروه الفحش والبذاءة في القول .. وصدقني هذا الكلام يستفز حياء الانسان .. وسودانيز اون لاين يقراوه بناتنا واولادنا.. اتمنى ان تترك ما انت مستمر فيه في هذا البوست ،وقد لا تكون منتبه من صريح العبارات البذيئة ..وماتسببه من اذئ لكثيرين بقراءته.. ارجو ان لا اكون اسأت لك في شيء .. فان كان فسامحني ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: Mohammed Ibrahim Othman)
|
أستاذ / عمار ...
Quote: احتفيت بكتابات محسن خالد , لان الشيوخ احتفوا بما يماثله ,, فما هو رايك فيما كتبوه ...,, |
بس < لأن الشِيوخ إحتفوا بِما يُماثِلهُ > بِالله في ذُمتك ده سبب؟ يعني أقصُد سبب وجيهة ...
كِتاب < مُفاخرة الجواري والغلمان > لِلجاحِظ ، وكِتاب < المستصفى من أمثال العرب > لِلزمخشري ، ما حُجة لإباحه السِفه ... يعني الله ما قال لينا نتبع الجاحِظ والزمخشري ... طبعًا ده بِإفتِراض إنو الكِتابين ليهُم ... أنا بتكلم عن مذهبي السُني ... ما عارِف الشيعة الإثنى عشر بِتقول شنو في مِتِل النضمي الشين ده ، بِتقول شنو يا عمار؟ < إتْ > عارِف يا عمار ، أنا هسِع عازرك في تشَيُعِك ... كيف؟ أقول ليك -والله أنا في الأوِنه الأخيرة بِقيت مُفكِر عديل كِده - طالما < إتْ > مُحتفي بِمُحسِن خالِد علشان جلب أمثال الشوارِع والأزِقة وكتب رِوايتو بِتاعت المغرِبِية السُحاقِية ، يبقى < إتْ > معذور لامِن تُعْجب بِالمذهب الشيعي الأثنى عشر ، البِقول تتزَوج المرأة بِأجر ساعة زمان ، وبعد الساعة كُل زول يِمِش لِحالو ، وتتفرتك لمتكُم ، وبعد كمين ساعة كِده تتزَوج بِواحدة تانِية لِمُدة ساعة ساعتين ، حسب الظرف الإتْ فيهو ... لا شِهود ولا ولد
إستشهدت بِما كتبهُ إبن القَيِم الجوزِية في < بدائع الفوائد > الجزء الرابع صفحة 905
Quote: امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج وهو شيء يعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار والصحيح عندي أنه لا يباح لأن النبي إنما أرشد صاحب الشهوة إذا عجز عن الزواج إلى الصوم . رواه البخاري ومسلم وغيرهما . ولو كان هناك معنى غيره لذكره وإذا كان غائبا عنها لأن الفعل جائز ولا يحرم من توهمه وتخيل وإن كان غلاما أو أجنبية كره له ذلك لأنه إغراء لنفسه بالحرام وحث لها عليه وإن قور بطيخة أو عجينا أو أديما أو نجشا في صنم إليه فأولج فيه فعلى ما قدمنا من التفصيل قلت وهو أسهل من استمنائه بيده |
وطالبت الناس (الشيوخ) أن :
Quote: يا شيوخنا هذا الكلام كثير في كتبنا يكون عيبا عندما ناخذه من السياق , مثل ما تحته خط, لانه يكون سفالة وانحطاط ولكنه في السياق يكون علما ,, فكيلوا لمحسن خالد بهذا المكيال |
أمانةً عليك ... مُحسِن خالِد في رِواية المغرِبِية السُحاقِية ، وأمثالو الجلبا مِن الشوارِع والأزِقة ، علو كان في عِلم مِن العلوم الدينِية!
(عدل بواسطة عزام حسن فرح on 10-20-2009, 01:14 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
الأخ / Abdel Aati
Quote: ... استغربت منك هذه الاقتباسات
رأيك شنو في الكلام أحد أئِمة الشيعة الإثنى عشرِية الفي الرابِط أدناه؟ هل هو صحيح أم مُفترى؟
والنظر العقلي لها يوضح انها مفترأة فوق انك لم تنقلها من مصدر شيعي وانما من واحد من مواقع ومنتديات غلاة السنة .
فهل التطرف يغيب النظر العقلي ودواعي العدل ؟؟ |
يا عبدالعاطي أنا سألت عمار السؤال ده لأني كُنت عاوِز أتعرف عليهو ... يعني أعرِف قناعاتو بِالمذهب المؤمِن بيهو ... وأنا لسع في إنتِظارو ... زواج المُتعة بِقولو بيهو الشيعة الإثنى عشر والرابِط الجلبتو في مُداخلتي عِندي ليهو مخرج ... بس عمار يِقول رأيو فيهو ... ولِغايه ما يِهِل عِندي كِتاب كدي النفتِشو بِتكلم عن المذهب الشيعي الإثنى عشر وحاجاتو ... يِطلع كمان عمار داهِية في حِكاية التِشِيِع دي ... أخير أستعِدلو ... وأكان كِتابي ما نِفِع عِندي دار الكُتُب فوقا بلقى مُرادي ... أكيد بلقى ... بلقى ... هسِع بِقدر عمار يِثبِت لينا إنو الجاحِظ والزمخشري قالو الكلام الجلبو فوق ... دي إسمها كُتُب صفراء ، مِتلها مِتِل كُتُب تحضير الأرواح ... مِن المُنطلق ده أنا بِحق لي أدعم كلامي بِأي كِتاب / رابِط ... كَونو بِحتفي بِمُحسِن خالِد ، ما بقدر حالِيًا أوصِفو بِإنو قليل الأدب ... لأني ما بعرفو ... أعمل شنو طَيِب؟ ما لازِم أدرع فوقو وصف ، بِناءً عليهو أنضُم معاهو ... حالِيًا بقول ليهو يا أُستاذ ، لأنو بادرني بِهذا اللقب. زي ما قُلت ليك ، عاوِز اتعرف على الشخصِية البِتْحتفي بِزول قال في رِوايتو على لِسان بطلة القِصة : < أنيكك وأنيك كل الرجال > وبِأمثال جلبا مُحسِن خالِد مِن الشارِع مِتِل < البِتتناك ما بِتغطي جملا > قُلت يا ود يا عزام شوفو لو مُعْتقدو المؤمِن بيهو مُكَرِبو وعِندو ليهو سند ومنطِق ، يبقى زولي مو غشيم يبقى زول فاهِم ، حتى لو على خطأ ، حسب فهمي ، وفي الحالة دي ، أصنِفو مِتلو مِتِل مُحسِن خالِد وأكتر شوية ... ليه أكتر شوية؟ قِياسًا على مقولة < أكعب مِن الكوز المُتكوزِن > ولو طلع بس ساي كدي إحتفى بِالمذهب الشيعي الإثنى عشر ، يبقى إحتِفاهو بِعفن مُحسِن خالِد ما مُهِم ، لأن زولي غشيم دون شك ، نِتلحو حتو ... يا طفش في داهِية ... يا سكت وإنْطم ... لأنو بِروِج بِعمودو ده لِلسُفه وإلغاء القِيَم الما بِعرِفا لا هو لا مُحسِن خالِد ...
Quote: والنظر العقلي لها يوضح انها مفترأة |
عقلي شنو يا خوي مع واحِد بحتفي بِعفن مِتِل عفن مُحسِن خالِد ده ...
Quote: فهل التطرف يغيب النظر العقلي ودواعي العدل ؟؟ |
البسوي فوقو أنا ده ما مُمكِن تصنِفو < تطرُف > لأن أغلب الناس الإحتفت بِرِواية مُحسِن خالِد ، إحتِفاها أكان مِن مِنطلق < شوفوني كيف أنا مُثقف وعميق > بِدليل ما بِقدر فيهُم واحِد يشتري نُسخة مِن رِواية تموليلت المغرِبِية السُحاقِية هدِية لِزوجتو أو بِتو أو أُمو الوِلدتو ... ما بِقدر فيهُم واحِد يِحتفِظ بِالأمثال السرِية المُعفِنة الجلبا مُحِسن خالِد ، في مكتبة ديوانو ، علشان يِحفظ التُراث السوداني مِن الإندِثار ... علشان يِوَرِث مثل شوارعي مِتِل < نيك الراجل وما تنيك كلامو > ولِسان حالو بِقول : < يِمكِن الولد وهو بِتكلم مع صاحبو في المدرسة ، يِجي يِقاطعو زول توووش كِده ، يِقوم الولد يِقول ليهو : ايه الحِكاية مُش أنا بتكلم ياخ إتْ ما عِندك المثل البِقول نيك الراجل وما تنيك كلامو ... ايه الفوضى دي ... لو ما بِقدرو يِحتفِظو بِالأمثال دي في مكتبة ديوانُم يِبقو مُنافقين ... ووهمو مُحسِن خالِد لامِن سموهو مُبدِع
لك الاحترام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
أخي عزام لك التحايا وللمتداخلين
(ونجِدُك هُنا ، تُصفِق لِعمار ، وتوصِف إحتِفاءِهِ بِكِتابات مُحسِن خالِد) وصفتها بالمنافحة القيمة(من حيث إيراد النظائر والأشباه)
أولاً : لم يحدث أن قرأت لمحسن خالد
ثانياً: في ظني أن الأخ عمار لم يكن هدفاً له أن يحتفي بكتابات محسن خالد .. في هذا البوست بقدر ما كان هدفه هو إيراد هذه النظائر والأشباه من الأثر (وهذا المنهج هو ما وصفته بالمنافحة القيمة)
وجميل منك تذكيري بعبارتي في مدونتي والتي أعتبرها منهجاً لي
وللفائدة أضم صوتي لك وللأخ عمار لفتح بوست لمناقشة مآخذالسنة على الشيعة مثل مسألة زواج المتعة التي أوردتهاوغيرها من النقاط وأملي أن يدار بكل أريحية حتى تعم الفائدة
أما الرابط الذي وضعته هو لا يخرج عن الحرب المعلنة بين السنة والشيعة وجل ما فيه هو محض إفتراء ويقيني أن التطرف والغلو لم تسلم منه طائفة منهما
وفي وسطيته صلى الله وبارك عليه وآله أحط رحالي
دمت أخي عزام ولك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
الصديق عادل عبدالعاطي ,,,
بداية لك وحشة ,,
Quote: التساؤل هنا ما هو وجه الشبه بين الهندي عز الدين وعبد الله بولا وبين نجاة محمد علي واسحق فضل الله ؟؟ هل هو الا الشمولية والتخلف ؟؟ |
حتى ديمقراطيين حتى النخاع , بكل اسف ينجرون بوعي او بدون وعي في محاولات تكسير . الاقلام في هذا المنبر ,, وهذا شئ يغيظني جدا ,, يعنى كل ما يطل في هذا المنبر عضو فاعل , يقاد قسرا الي صراعات شخصية وجانبية , حتى يرحل ,,,,,,,,, وبالفعل رحل كثر من هنا , كان لوجودهم نكهة خاصة , ...
Quote: والنظر العقلي لها يوضح انها مفترأة فوق انك لم تنقلها من مصدر شيعي وانما من واحد من مواقع ومنتديات غلاة السنة .فهل التطرف يغيب النظر العقلي ودواعي العدل ؟؟ |
أما بالنسبة لما تفضل به الاستاذ عزام , فلم ارد على الرابط الذي اتى به , لاني متيقن تماما انه اذا كر عليه اكيد سيعرف من كتبه وما الغرض من كتابته ,,,
سعيد بمرورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
لاQuote: َّ يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا |
استاذنا عزام ,جيد انك تفضلت بايراد هذه الاية , هل ما كتبه الشيوخ الاقدمين بدخل في خانة من ظُلِمَ ,, ام انه اتى في سياق كامل , لم يكن القصد به الجهر بالسوء ,,, اذا كان قصدهم الجهر بالسوء فلماذا حفلت مكتبات شيوخنا المتأخرين بهذه الكتب , ليتعلموا منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليحذرونا منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليفضحوا كتبتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما بان كل من نقلنا منهم لم يتهمهم مخالفيهم بان هدفهم الجهر بالسوء ,,, اذا لديك من اتهم من مخالفيه بانه فساد فتفضل نورنا بارك الله فيك ,,,؟؟
(عدل بواسطة عمار عبدالله عبدالرحمن on 10-20-2009, 09:48 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
الاخ محمد ابراهيم
Quote: أاذكرك أخي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء ) (إياكم و الفحش فإن الله تعالى لا يحب الفحش و لا التفحش) (إِن الله يبغض الفاحش البذيء) |
بارك الله فيك على هذه النصيحة ,, وفعلا كنت اكون مخالفا لها , اذا كانت المنقولات التى اتيت بها كاقتباسات ,بدون هدفيه , ولكن في سياقها هذا يجب تفهم لانها ليس مورد لعن وفحشاء ,, والمصادر التى نقلت منها والتى سانقل منها ايضا ليس هم لعانين وبذئين لانهم اتوا بها ضمن سياقات تحاكم بها , لذا لن تجد أحد منهم عير بما اقتطفناه رغم ان لهم خصوم فكريين ,,,
مرة اخرى بارك الله فيك على النصيحة الغالية
(عدل بواسطة عمار عبدالله عبدالرحمن on 10-20-2009, 08:45 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
استاذنا عزام
Quote: بس < لأن الشِيوخ إحتفوا بِما يُماثِلهُ > بِالله في ذُمتك ده سبب؟ يعني أقصُد سبب وجيهة ... كِتاب < مُفاخرة الجواري والغلمان > لِلجاحِظ ، وكِتاب < المستصفى من أمثال العرب > لِلزمخشري ، ما حُجة لإباحه السِفه ... يعني الله ما قال لينا نتبع الجاحِظ والزمخشري ... طبعًا ده بِإفتِراض إنو الكِتابين ليهُم ... أنا بتكلم عن مذهبي السُني |
نحن هنا ليس في مقام إتباع الجاحظ او الزمخشري ,, ذكرهم هنا اتى امثلة وعينات ( والامثلة تضرب ولا يقاس عليها) ,,, واذا اردت امثلة من كل مذاهب المسلمين لاتينك بها ,,, فقط استاذي الكريم ,, اذا راجعت اعلى البوست فقد كتبت وبخط كبير
Quote: راجيا ان يزيل من مكتبته ومكتبات بقية الشيوخ المتمكنين وغير المتمكنين كتب عمرو بن بحر الجاحظ , |
فهل سترمي بكل الكتب التى ذكرتها او التى ساذكرها من مكتبتك ,,, وهل ستدعو لمنع تداولها في السودان ,, علما بانها تباع في المكتبات المختصة بالكتب الدينية , واغلبها يطبع في المكتبات المهتم بالكتب الدينية , اكثرها منشور ايضا في مواقع الانترنت الدينية ,,,,
Quote: طبعًا ده بِإفتِراض إنو الكِتابين ليهُم |
طبعا هنا لا تعليق لدي ,,, فقط اسمح لي اضع علامة تعجب ( ! )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
Quote: ولو طلع بس ساي كدي إحتفى بِالمذهب الشيعي الإثنى عشر ، يبقى إحتِفاهو بِعفن مُحسِن خالِد ما مُهِم ، لأن زولي غشيم دون شك ، نِتلحو حتو ... يا طفش في داهِية ... يا سكت وإنْطم ... لأنو بِروِج بِعمودو ده لِلسُفه وإلغاء القِيَم الما بِعرِفا لا هو لا مُحسِن خالِد ... |
أستاذ عزام ,, بارك الله فيك ,,,,,,,,,,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: زواج المُتعة بِقولو بيهو الشيعة الإثنى عشر والرابِط الجلبتو في مُداخلتي عِندي ليهو مخرج ... بس عمار يِقول رأيو فيهو ... ولِغايه ما يِهِل عِندي كِتاب كدي النفتِشو بِتكلم عن المذهب الشيعي الإثنى عشر وحاجاتو ... يِطلع كمان عمار داهِية في حِكاية التِشِيِع دي ... أخير أستعِدلو ... وأكان كِتابي ما نِفِع عِندي دار الكُتُب فوقا بلقى مُرادي |
عزيزي الاستاذ عزام ,,,
انا لا احاور هنا بعقلية المنتصر والمهزوم ,, اذا اردت عن زواج المتعة الان افتح ليك بوست , واطرح فيه كل الاشكالات التى تود طرحها , ,,, باي عنوان شئت ,,, واكتب فيه ماشئت من كتب او من قوقل ,, ستجدني متداخلا فيه ,, افرح بامتلاك معلومة جديده , واسعد بتصحيحي لمفهوم خاطي كنت اراه ,,,
واذا اردتنا ان نفتحه انت تامر بس ,, ونفتح ليك ...... انت فقط اعطينا شرف ان نحاورك عن التشيع ,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
أستاذ / عمار ...
Quote: فهل سترمي بكل الكتب التى ذكرتها او التى ساذكرها من مكتبتك ,,, وهل ستدعو لمنع تداولها في السودان ,, علما بانها تباع في المكتبات المختصة بالكتب الدينية , واغلبها يطبع في المكتبات المهتم بالكتب الدينية , اكثرها منشور ايضا في مواقع الانترنت الدينية ,,,, |
ما حأرميها لأني أصلاً ما بشتري كِتاب إلا أعرِف مُحتوياتو ... لأني عِندي بناتي بِقرنِ مِن مكتبتي ... عِندي أولاد بِيقرو مِن مكتبتي ... ظنك لو عتر فيهُم كِتاب مِتِل الكُتُب الجلبتها لينا هِنا ده ... تاني بِبقى العيب شنو عِندهُم؟ ما عارفك < إتْ > مُتزَوِج ولا أعزب لكِن أكيد عِندك أُخت أكان شقيقة ولا أُختك بِت عمك ... أها بِالإفتِراض ده ... مُمكِن تهدي ليها كِتاب مِتِل الكُتُب الجيتنا بيها فرحان؟ مُمكِن ... أنا بِصراحة كِده عاوزك ... طالبك ... أرجوك أن تُجي على سؤالي ده ... وبعدين نشوف حِكاية الفِكر الشيعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: ما بشتري كِتاب إلا أعرِف مُحتوياتو |
استاذنا الفاضل ,,,, كدي راجع مطتبتك تاني , لان قائمة الكتب طويلة جداً ,,,, وايضا لا تنسى تخبر متشيخ الزمن الاخير , ان يحذف هذه الكتب من مكتباتهم ,,,
يا ترى الطيب صالح ضمن المحظورين ام لا ,,,,, ____________
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: HAIDER ALZAIN)
|
العزيز حيدر الزين
Quote: حوت الكتابات في جميع عصور الدولة الاسلامية ما يندي له جبين المتعففين حياءاً لكن لا يصرحون بذلك لسبب ان ما جاء به كان في صياغه وموضوعه الذي أفرد الباب او الفصل بإسمه .. /QUOTE]
سعيد بمرورك ,,, الان براحع في كل كتب العربية التى كتبت عن الامثال ,,, وغيرها من الكتب في مخلتف المجالات ,,,
تحتى يدي الان ما يوصل البوست الى الصحة السابعة ,,,, ولكل حادث حديث ,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: مجاهد عبدالله)
|
مجاهد عبدالله ,,,,,,,,
Quote: كمان ياعمار أمش شوف دهب بني شنقول عشان تشوف ليل متلخم في ليل.. |
ما فهمت حاجة ,,,,,,,,,,,,,,,
بالمناسبة , كنت في بالي من يومين , وانا ابحث عن كتاب الاسلام والوحدة الوطنية , لدكتور محمد عمارة , كتاب اصدره في الثمانينات , لو في نسخة ياريت ترفع لينا او اذا موجود ليها رابط في النت . بحثت عنه يومين بكل البواحث لم اجده ,
ولك شكري ,,,,,,,,,,,,,,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تموليتة محسن خالد , واخواتها , يجب ان تزين عقول رجال الدين وحماة اللغة ,,, (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
سلامات عمار وأحوالك ..
بالتبادي ياخي أعذرني أنو الكلام الفوق داك ختيتو ساكت وما وصفناه كويس عشان كده شكله بقى زي الما مفهوم وده طبعاً من شناة طبع إدمان القصة والتيه فيها لأنو جملة (ليل متلخم في ليل )وردت في قصة ذهب بني شنقول احد عبقريات مجموعة كتاب كلب السجان لأخونا عبقريها ده محسن خالد (انشاء الله هو طيب محل مايقبل) ومجموعة كلب السجان دي خليك حريص يا عمار أنو تقراها وفيها حاتشوف أنو حواء السودان ولوده بعباقرة القصة وبالجد يجب على الناس أنو تحتفي بيهم زي ما انت عامل هنا .. وبعدين يطراك الله بالخير وكت بتتذكرنا في كتب العلم لكن ما لقيت غير البلع كلامه ده لّمن شاف حمّرة عين المتشددين وتكأكؤهم على كل من بحث في التنوير وقال احسن يربي عيالو (وسيبك من وجع الدماغ ياقدع) .. والله كتابو ده ما مر علي من مؤلفاته الكثيرة لكن شكله من الكتب الإنبلعت وده يبدو واضح من عنوانه ..والزول ده بالذات ياعمار عنده كتاب وبرضه من الكتب البلع كلامه فيها هو التراث في ضوء العقل وأعتقد انو من اقيم الكتب اللّخصت موضوع العقيدة والشريعة والدين والدنيا وتبسيط مفهوم المعتزلة والإعتزال وأتمنى برضه أن تحرص على قرايته لو ما لاقاك لسه وفي الكتاب ده حاتستغرب ييييك كثير في عقلية الدكتور محمد عماره في إرتداده عن تلك الأفكار المُحكمة في برهانا وأدلتها ,.المهم ابقى طيب لمن نلقى لينا وكت نتحاكى تاني في زولنا محمد عماره وبكان غير البكان ده عشان نخلي سيرة أخونا محسن وإحتفاءك بيه تتواصل بدون تعكير ..
اه فتك بعافية ..
| |
|
|
|
|
|
|
|