|
منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر!
|
أزمة الناقل السوداني وأيما أزمة
طبيعة الإنسان السوداني غالبها، لا تستفيد من الفكرة لتقعيد رؤيتها الزمكانية! إنما تلتقطها، تتلبسها ( بتشديد الباء)، ثم تتمخض آلة عداء ذات حدين!
يعادي بها من يعادي يقاتل بها من يقابل يحب بها من تلاقى معه، ثم ينقسم إلى متعدد ثم يتوسدها في قبره ، ليترك لنا وطناً منبتاً لا أرضاً بنى ولا ريحاً أبقى! .............. ................... .................. الشيوعية بجناحيها الإخوان المسلمون بأجنحتهم القومية بروافدها الناصرية بشقيها البعث بشقيه اشتراكية نايريري حزب التحرير أنصار السنة التكفير والهجرة القاعدة, وتعرف أيضا باسم: الجيش الإسلامي, الجبهة الإسلامية العالمية للجهاد ضد اليهود والصليبيين, الجيش الإسلامي لتحرير الأراضي المقدسة, الجهاد المصري مؤسسة الخلاص الإسلامي, جماعة الحفاظ على الأماكن المقدسة جماعة الإمام محمد عبدالكريم الشيعة الخمينية، الإسماعيلية، الزيدية، الأباضية، الحوثية،..... ..... ,,,,,, .......... ,,,,,,,, يمكنك بما تيسر إضافة أفكار مستوردة بغض النظر عن انتهاء مدة صلاحيتها للاستهلاك
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
خبر عاجل : امام مسجد الجريف غرب يحرض المصلين ضد قيام دار للحزب الشيوعي علاءالدين محمود: الخرطوم/ الجريف غرب شن المتشدد محمد عبدالكريم امام مسجد الجريف غرب الحارة الثانية هجوما عنيفا في خطبة صلاة الجمعة اليوم على قيام دار للحزب الشيوعي السوداني بالمنطقة وقال مؤلبا المواطنين على دار الحزب ان هذه الدار هي وكر للالحاد والفسوق والعصيان والرزيلة وقال الامام المنتسب الى تنظيم القاعدة ان على المواطنين ان لايسمحوا بقيام دار للحزب الشيوعي واصفا ذلك بالمهزلة وقال ان الشيوعي كافر حتى لو صلى وصام داعيا الى عدم تزويجهم وقال ان ابناءهم في حالة تزويجهم من مسلمة هم ابناء زنى وعلى طريقة الكاتب المتتطرف اسحق احمد فضل الله قال المتشدد عبدالكريم ان الحزب الشيوعي هو وراء ما اسماه مظاهرة الشواذ والعاهرات في الخرطوم ويقصد بها المظاهرة ضد قانون النظام العام وقال ان الحزب يعلن وقوفه ضد الشريعة وان الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني قد قال : (في ظل دولة المواطنة سوف نعري كل من يدعو لتطبيق الشريعة) واختتم المتشدد عبدالكريم خطبه الجمعة التي خصصها للهجوم على افتتاح دار للحزب الشيوعي بالجريف غرب بالدعاء على منسوبي الحزب في كل السودان وفي المنطقة بشكل اخص وقال انه سيعرض فلم عند صلاة المغرب يعرض ما اسماه جرائم الشيوعية وقال ان المجاهدين مثلما دحروا في افغانستان الشيوعية فهم قادرين على فعل ذلك في السودان في تحريض واضح ضد الشيوعين .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
امام مسجد الجريف يدعو نقد الى مناظرة فكرية
الخرطوم : علاءالدين محمود
جدد محمدعبدالكريم امام مسجد الجريف غرب الحارة الثانية هجومه على الحزب الشيوعي وتأليبه للمصلين على قيام دار للحزب بالمنطقة ونفى عبدالكريم ان يكون الشباب الذين ذهبوا الى حفل افتتاح دار الحزب الشيوعي بالحارة الخامسة قد ذهبوا الى هنالك معتدين وقال ان هولاء الشباب ذهبوا ليستمعوا الى ماسيقوله الشيوعيون ( ينظروا ماذا سيقول القوم ) وقال ان هولاء الشباب قد تعرضوا للاعتداء من قبل الشيوعيين وقاموا بفتح بلاغات تفيد بذلك وقال عبدالكريم وهو يتلو بيانا للحزب الشيوعي فرع الجريف عقب صلاة التراويح اليوم السبت ان الشيوعين بلاء فكر وانه يتحدى رئيس الحزب محمد ابراهيم نقد للدخول معه في مناظرة فكرية وقال ( اتحدى اتحدى زعيمهم ان يجري معي مناظرة فكرية ) وقال في معرض تفنيده لبيان الحزب ان الشيوعيين لايؤمنون بالديمقراطية التي يدعون اليها وذكر ان يوسف حسين الناطق الرسمي باسم الحزب قد ذكر في حوار له مع صحيفة الحياة السودانية قبل عام انهم في ظل الديمقراطية سوف يعاقبون ويعتقلون من يدعوا الى دولة دينية مضيفا ان الشيوعيين يلجأون الى الخداع اتباعا لما اسماه مقولة لينين : ( على الشيوعي ان يكون مخادعا حتى يصل الى غاياته) وقال ان موقف الماركسية من الدين واضح مستشهدا بمقولة ماركس : ( الدين افيون الشعوب ) مضيفا ان ماركس يقول ان الانسان هو الذي خلق الله وليس العكس. يذكر ان الحزب الشيوعي فرع الجريف قد اصدر بيانا عقب الاحداث التي صاحبت افتتاح داره يروى فيه تفاصيل ماحدث وموقف الحزب منه ويرد فيه على بيان الرابطة الشرعية للعلماء والدعاء التي ينتمي اليها محمدعبدالكريم امام مسجد الجريف والمحاضر بجامعة الخرطوم
_______________ مشكورة الحيكومة سمحت بتواجد كل التطرفات للتسرح، ولما يبقوا ليها في حلقها تسحلهم بكل بساطة، لمشكلة لما يبقوا في حلق الشعب تغض الطرف عنهم!
غض الطرف إنك من نميرِِِْْْْ
فلا كعباً بلغت ولا كلابا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
العزيز/ آدم صيام
رمضان كريــــم
سماحة ناس السودان المبالغ فيها استغلها الغرباء وزرعوا أمراضهم فينا.. وللأسف هذه الأيام البلاد تجني زرع الفواسق.. البضاعة البائرة في أفغانستان, غزة, الجزائر, الصومال..
لك الله يا بلادي..
تحياتي عبدالعزيز
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: العزيز/ آدم صيام
رمضان كريــــم
سماحة ناس السودان المبالغ فيها استغلها الغرباء وزرعوا أمراضهم فينا.. وللأسف هذه الأيام البلاد تجني زرع الفواسق.. البضاعة البائرة في أفغانستان, غزة, الجزائر, الصومال..
لك الله يا بلادي..
تحياتي عبدالعزيز |
العزيزح عبدالعزيز رمضانكم كرم وبخيت
بالله مش ياهو الفضل! الباقي لينا دقيقة واحدة من الإفطار ما تتفضل!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
Quote: بالله مش ياهو الفضل!
|
ود صيام
جماعة المسخ الإسلامي هؤلاء عازمين على تدمير البلد لما تحت الصفر..
Quote: الباقي لينا دقيقة واحدة من الإفطار ما تتفضل!
|
المداخلة الماضية كانت آخر شئ لي قبل الإفطار.. وبعدها على طول التجهيز.. ما فرق زمني بين سنغافورة وهونغ كونغ
تحياتي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: إلا أننا لم نسمع في الإسلام بمحاكم ما وقر في الصدور |
نعـــــــــم
عبدالكريم ده نموذج أئمة القرن الثالث الهجري أما إمام هذا القرن بالتحديد ينبغى غير السلوك والقدرات التفوقية ومهارات الريادة أن يحصل على الآتي:
شهادة حسن سير وسلوك
شهادة معترف بها في علم اللاهوت.
شهادة معترف بها في علم النفس الاجتماعي
شهادة معترف بها في علم التاريخ والأجناس البشرية
شهادة معترف بها في الفلسفة والأخلاق
خبرات في الكمبيوتر وليس (الحاسوب) ولغات أخرى وهوايات إيجابية..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
Quote: نحن ليس جماعة بمفهوم الجماعات الاسلامية حيث يكون لها أسمها أو نسبتها لشخص، نحن مجموعات من الدعاة نلتقي على التعاون على البر والتقوى، ونعتقد أن الانتماء للجماعات والإنتساب لها ليست ضروريا بالنسبة للدعوة الاسلامية ولذلك ليس هناك اسما محددا لكن في الاطار العام منهجنا هو منهج اهل السنة والجماعة او المنهج الوسطي الذي يبتعد عن الغلو والقاء الأحكام على عواهنها من غير دراسة وتثبت وندعو في منهجنا هذا الى المحافظة على العقيدة الصحيحة وبقاء المجتمع على المنهج الاسلامي القويم. |
يقول: نحن لسنا جماعة أنصار السنة ولكن في الإطار العام منهجنا هو منهج أنصار السنة! نفي وإثبات! كما أن منهجهم يدعو إلى المحافظة على العقيدة الصحيحة الذي يبتعد عن الغلو! هل هناك غلو أكبر من التكفير الجماعي؟!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
Quote: هل يحق لأي شخص أن يصدر الفتاوى؟ - لا يحق لأي شخص أن يصدر الفتاوى إلا من له أهلية في العلم، لذلك نحن في الرابطة الشرعية حرصنا ألا يكون كل أعضائها من أصحاب الأهلية والتخصصات الشرعية وممن عرفوا بإنتاجهم العلمي والمواقف المتنزنة في إصدار الفتاوى، ولا نقبل أن يقوم الشباب بإصدار الفتاوى دون الرجوع لأهل العلم، بل لا ينبغي لهم أن ينشغلوا بالفتاوى، بل التحصيل والطلب. ونعتقد أن فتح الباب على مصراعيه أمام إصدار الفتاوى يؤدي الى فوضى فكرية في المجتمع. |
هل هذا من باب احتكار الفتاوي؟
شروط المفتي حسب قوله: الأهلية التخصص الشرعي من ذوي الانتاج العلمي النزاهة من بلغ سن الشيوخ وما فوق
لا أدري إن كانت هذه الشروط مجتمعة قادرة على قول الحق أمام إمام جائر، والوقوف أمام نظام أصبح الظلم ديدنه! ولا أدري إن كانت هذه الشروط مستقاه من نظام ديني آخر أم النظام الإسلامي الذي يقول من اجتهد وأصاب أو لم يصب! ثم أين جدوى هذه الشروط مع التراشق بكرات التكفير المتدحرجة؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
Quote: التكفير لا ينبغي ان يطلق الا من أهل العلم والمتخصصين ولا يجوز للشباب أن يخوضوا في قضية تكفير الأفراد ولا الجماعات وأهل العلم والدراية فقط هم من لهم الحق في تكفير الأفراد واصدار الفتاوى، اما استخدام العنف كوسيلة ومحاولة التغيير عن طريق القوة فهذا ما لا نقره ولا يجوز شرعا، لأن هذا يؤدي لاراقة الدماء وإزهاق الارواح البريئة، و حتى وإن اتخذ هؤلاء مبررات لقيامهم بهذه الاعمال الا انها ليست مبررة من الناحية الشرعية بما يترتب عليها من مفاسد، فالشريعة لا بد فيها من مراعاة المصالح والمفاسد وانكارنا للمنكر لا ينبغي أن يؤدي الى منكر أعظم وانما إنكار المنكر يؤدي الى جلب المعروف، و موقفنا من هذه الأحداث هو موقفا شرعيا ويجب توجيه كافة الناس لأن يلتزموا بضوابط الشرع لأن التغيير والاصلاح في المجتمعات طريقه معروف واساليبه الشرعية واضحة. |
يلاحظ إصراره المستمر على شروط المفتي المكفر كيف تنكر العنف وتفتي بتكفير جماعي؟ أليس هذا هو فتح لأبواب العنف من أوسع أبوابه؟ أين كان خوفكم( جماعتكم) من إزهاق الأرواح في حرب الجنوب و بيوت الأشباح ومجازر بورتسودان ومذابح دارفور وكجبار؟؟ ألم تزهق أرواح بالجملة والمفرق إلا لمطالبتهم بالعدالة؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
Quote: ما يمارسه الحزب الشيوعي هو نوع من خداع المجتمع المسلم، وأنا لا انطلق من شعارات الحزب وعمومياته، وإنما من منطلق دراسة الفكر الشيوعي، وهذا من صميم تخصصاتنا في الجامعة وتدريس المناهج الفكرية المعاصرة. وواحد من هذه المذاهب المهمة هو الشيوعية وفلسفتها الديالكتية، وبما أن الحزب الحزب الشيوعي السوداني أقر النهج الماركسية كمبدأ له وحسم هذه القضية في مؤتمره الخامس رغم الاختلافات التي ظهرت بين التيارات المختلفة داخل لجنته المركزية حول موضوع الماركسية، فإن الشيوعيين ارتضوا أن يرجعوا مرة أخرى لهذا المنهج الذي نرفضه كمسلمين. |
حسم الحزب الشيوعي قضية الماركسية من خلال مؤتمره الخامس هذه نقطة وجيهة فعلاً للشيخ عبدالكريم ويمكن أن تثير مخاوف المسلمين في السودان من أن الحزب يختلف منفستوه الديمقراطي عن اسمه الشيوعي وكفي! فلربما مرحلة تلحقها الشيوعية وينشأ صراع آخر بين الأصولية المستوردة والشيوعية المستوردة في تراب السودان غير المستورد!
التمسك بالشيوعية دليل على ما قلنا من النقل بعواهنه، وقد برزت مشكة ادخال هذا الاسم منذ تأسيس الحزب، في كل مرة يواجه بفتوى تكفيرية أو بانشقاق ثلة منه أو بضمور عضويته وإلا كيف نفهم لأول كيان سياسي يترنح بعد نصف قرن ويزيد يستمر في النقصان ولا يزيد. لا يوجد أي اعتبار للشعور العام السوداني في تقبله لهكذا أسماء وإلا كانت هذه المدة كافية بقيامه على قدم وساق( هنا يكمن عجز مفكريه في إنزال الفكرة إلى أرض الواقع). وربما عدم الاتساق مع الذوق العام يكلف الحزب الكثير وينعكس على السودان بالأكثر مستقبلاً!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
Quote: بالوسائل الشرعية، وفي البدء نحن ندعو الدولة أن تتخذ موقفا واضحا حيال كل حزب يقوم برنامجه على غير الاسلام، خاصة وأن اتفاقية السلام الشامل كفلت لأهل الشمال أن يطبقوا الشريعة الاسلامية، لذلك نحن نرفض وجود حزب يرفض إقامة تطبيق الشريعة بالشمال. |
هل يوجد فارق كبير بين مثلث حمدي وتفكير الشيخ عبدالكريم؟
أن تنظر لمليون ميل مربع به أكثر من 501 قبيلة وكم هائل من المعتقدات والمفاهيم التي حتى اليوم لم تتبلور في شعور وطني موحد بهذا المنظور فيه قصر نظر وشوفونية قاحلة. غالباُما تخلط هذه النماذج بين الوطن الكبير والجهوية المحدودة حيث تقف رجليها !
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منذو أن صار السودان مزبلة للخواطــــر! (Re: آدم صيام)
|
الشيخ عبدالكريم اتهموه بأنه قاعدة فأنكر لاحظ معي:
*Quote: هل انتم “قاعدة”؟ - هذا اتهام باطل، وليس لنا أي علاقة بهذا التنظيم، و اذا كان كل شخص يدعو الى انصاف المظلومين ومقاومة المحتل يتم تصنيفه كقاعدة، فهذا تصنيف سطحي، فانا لا علاقة لى بالقاعدة لا تنظيميا ولا تاريخيا، فانا لم اذهب الى افغانستان ولا الصومال، ولا علاقة لي بالقاعدة من قريب او بعيد. |
وفي الفقرة القبلية يقول:
Quote: رغم ان التعاطف يحصل من عامة المسلمين، |
لا يصنف الإنسان قاعدة بشرط ذهابه إلى تورابورا أو كونه سائق لابن لادن، وإنما بتعاطفه لذا صنفنا في هذا المنبر كثيراً من الأعضاء بأنهم مع الحكومة أو عنصرييين لتعاطفهم أو تبريرهم
والمرء مع من يحب يصنف
| |

|
|
|
|
|
|
|