|
مترو سنار ود النيل الدمازين
|
السكة الحديد في كل يوم تأتي بجديد وذلك على نطاق الدول المتقدمة كدبى مثالا أما في السودان فلم نشاهد أو نعايش جديداً من زمن بعيد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: سامى عتبانى)
|
في تمام الدقيقة 9 وفي الساعة 9 وفي الشهر التاسع من عام 2009 وكما هو مخطط ومرسوم
أفتتح حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد بن مكتوم أطول مترو أنفاق في العالم من غير سائق .. وأضخم مشروع من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي .. بلغ تكلفته أكثر من 7.5 مليار دولار .. لتضاف أعجوبة جديدة إلى قائمة طويلة من عجائب دبي ومفاخر دبي ... في تواجد أطول برج في العالم ..و أفخم وأغلي فندق في العالم ..وأكبر مجمع تسويق وغيرها ..
تكلفة المشروع كاملاً 28 مليار درهم (7.6 مليار دولار)
تكلفة وإيرادات المترو ارتفعت تكلفة مشروع المترو الإجمالية من 15.5 مليار درهم سابقاً إلى 28 مليار درهم، كما أعلن ذلك رئيس هيئة الطرق "مطر الطاير"، وعزا الطاير هذا الارتفاع إلى زيادة طول خطوط المترو بنحو 5 كيلومترات بالإضافة إلى زيادة عدد المحطات إلى 47 وبعض التكاليف الناتجة عن التنسيق والتصميم الداخلي.
وبحسب الطاير، فإن تمويل المترو كان تمويلاً ذاتياً من هيئة الطرق، حيث تملك الهيئة موارد مالية متعددة، ولم تكن هناك حاجة للاقتراض، ولو كان ثمة حاجة لأية أموال لازمة، فإن حكومة دبي ستبادر لتمويلها، نظراً لأهمية مشروع المترو للإمارة.
أما عن الإيرادات المتوقعة فتوقع "الطاير" أن تبلغ ايرادات المشروع أكثر من 17 مليار درهم خلال السنوات العشر القادمة، وذلك من بيع التذاكر والإعلانات وحقوق تسمية المحطات التي تم بيعها بأكثر من 1.8 مليارات درهم.
يا سامي الشغلانه دايره (نكتوت)
ورمضان كريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: سامى عتبانى)
|
يا سامي المترو دا الليلة ركبتو السنيح .. تصدق مسييييييخ .. لا فيه تُرمس ولا فيه جوطه ،، ولا فيه غنم تحت الكنب ،، ولا فيه ناس بتهبب بي جريده ،، ولا فيه ناس تاكل في تسالي ولا فول حاجات،،، غايتو جنس مساخه عليه..
خلينا معاك في دمازينا الطاعمه ديك وقطاراتنا الطاعمات
القطار المرّ فيه مرّ حبيبي ليه علي ما مرّ
سامي
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: سامى عتبانى)
|
اذكر من موظفى السكه حديد فى ذلك الوقت
المرحوم عبدالهادى ساتى عبدالكريم مامور السكه حديد
فضل السيد (السد)
سليمان محمد على
ودالفكى اللبن على دبوره وكثيرين لا اذكرهم الان
لهم التحيه اينما كانو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: abubakr)
|
Quote: ليس كذلك تماما فالاموال التي صرفها والي الخرطوم السابق علي طرق وجسور سيئة التصميم والتنفيذ بحيث انها لم تصمد امام امطار موسمية فغرقت الخرطوم بسببها هي اموال كثيرة كافية لخط ترام او مترو اوخلافه لقطاع من العاصمة ...واكبت تطور دبي منذ السبعينات كوني معماريا ومطورا عمرانيا واؤكد ان النكتوت لم يكن هو العامل الاساسي في تطور هذه المدينة الصحراوية بحيث صارت في هذه الالفية اسرع المدن تطورا في العالم .الامر امر عزيمة صادقة ورغبة اكيدة في انجاز مميز وثقة في الذات ونظام عمل كثير الانضباط ومهنية وحرفية عالية تقابلها محاسبة دقيقة .. فانا عامل مهني (فالمسميات الوظيفية ليست المهمة ) كعشرات مثلي من كل العالم ملتزمون باداء مميز والا فنفقد وظائفنا وحين نلتزم بها ننال اعترافا يترجم في مدخولنا ومعاشنا وامتيازاتنا ...
انا ود سكة حديد بن ناظر محطة في زمان بعيد ربيت علي انضباط ساعة اكسبريس وادي حلفا ومشترك كوستي الابيض وعشت في قطاطي جبل دود وموية وبيوت وضبطت ساعتي علي وصول المشترك الي ربك او كوستي وصفارة ورش السكة حديد في عطبرة ... العمل كان سيد الموقف وكان هو المقياس ولكن حين صار العمل مذمة (فمن يعمل هو "حمار شغل " ) خرجت وخرج الالاف ليس لاجل البنكنوت فقط ولكن لعمل نثبت فيه جدارتنا ونطبق فيه ما تعلمناه ونطوره ...نحمد الله ان وجدنا من يقيم ذلك والا لمتنا بحسرتنا نري العالم حولنا يتطور ولا نساهم فيه حين صارت المساهمة في تطور بلدنا امرا محالا بسبب جهوية وفساد وضياع ذمم |
المشكله يا اخوى ابوبكر
انو اى مسؤول بيجى ما بيبدا من محل ما القبلو وقف بيعمل فيها منظراتى ويبدأ اعوج من جديد ولو قلته ليك قصه ما ح تصدق
كنت زمااااان شغال فى مكتب المتابعه الاعلاميه لوالى النيل الازرق اسمو ابوفاطنه عبدالله اها يا سيدى عندنا سواق والسواق ده جنو يحلب البجاز من العربات انا زول دغرى جدا كلمتو ما اشتغل بكلامى كلمت ليهو المخزنجى ما عمل حاجه اها يوم انا مع الوالى فى العربيه قمت قلته ليهو ياخى فلان ده بيسرق الجاز سالنى قال لى هل هو مقصر فى شغلو قلته ليهو ابدا بالعكس فى الشغل زول منضبط قال لى يعنى لو سرق ما حيوقف الشغل خليهو يسرق مادام الشغل ما واقف شوف كلام زى ده بيطلع من والى ولايه على فكره انا ما معارض للنظام لكن دى حقيقه وحاجه مرت على وسمعتها باضانى دى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: سامى عتبانى)
|
Quote: على فكره انا ما معارض للنظام لكن دى حقيقه وحاجه مرت على وسمعتها باضانى دى |
ياسامي انت معارض للخطا وتعارض الفساد وهذا محمدة في الارض وفي السماء واي تظام مخطئ وفاسد فمعارضته واجبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: abubakr)
|
Quote: ياسامي انت معارض للخطا وتعارض الفساد وهذا محمدة في الارض وفي السماء واي تظام مخطئ وفاسد فمعارضته واجبة |
الاخطاء كتيره
والان اكبر خطا
انو يعينو مالك عقار والى للولاية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: لطفي علي لطفي)
|
سامي يا عريس سلامات عليك الله يا سامي ابداء تاني من سنار التقاطع ومرورا بسنجه عبدالله كافتريا درة الفونج وعرج بودالنيل نفسي اعرف الحاجات البتتباع في كل المحطات دي ونفسي اركب السكه دي مودتي يا شين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: الرشيد ابراهيم احمد)
|
الاخ المناضل /سامى عتبانى لك كل الود والاحترام لقد تناولت موضوع فى غاية الاهمية واعتقد انه جدير بالنقاش .فقد سعت ثورة الانقاذ لتدمير كل البنى التحتية فى السودان خاصة السكة حديد حتى يتم تشغيل شاحناتهم وشركاتهم (كشركة الهجرس للنقل البرى )كمثال لا للحصر. فلماذا يهتموا بالسكة حديد؟ ثانيا هنالك مخططات خطيرة لفصل النيل الازرق فى القريب العاجل والحكومة لها القدح المعلى فى ذلك وكان النيل الازرق جزء غير مهم فى قانون حكومة المؤتمر لذلك قدمته هدية للحركة الشعبية. ودمتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: سامى عتبانى)
|
وكذلك تم تدمير خط سكة حديد سنار القضارف مرورا
كساب الجعليين
حمدنا الله
السوكى المحطة التى كان يتشوق لها كل ركاب القطار وتناول وجبة دسمة من السمك الشهى (السوكى سمك )
الدندر المدينة السياحية والتجارية والسمسم
ابوهشيم
العطشان
الحواتة
القضارف
كسلا
بورتسودان
وغيرها من المحطات العريقة
دمروا كل شئ وكل البنى التحتية للاقتصاد السودانى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: سامى عتبانى)
|
الاخ/سامى عليك الله كلمنا عن كهرباء النيل الازرق وخزان الروصيرص والظلم الواقع على كل قرى ومدن الولاية فوالله حرام ثم حرام ان ينعم سكان المنشية والطائف وكافور بكهرباء الروصيرص وان يظل اهلنا فى النيل الازرق وخاصة الاحياء مباشرة تحت خزان الروصيرص فى ظلام دامس . فهل هنالك اكثر من هذا الظلم ... لك مودتى وحتما سوف ننتصر باذن الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: ياسر المك)
|
Quote: كهرباء النيل الازرق وخزان الروصيرص |
المك كيفنك وكيف اخبارك شنو لا الو ولا الو
عموما كهربا الروصيرص دى عاوزه صفحه براااااااها
وكلامك ده لازم يسمعوهو ناس الكرورى وناس الجرف وناس السريو حتى ناس القرى زاتم لازم يصلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مترو سنار ود النيل الدمازين (Re: احمد حامد صالح)
|
Quote: الصعيد الوارف ... قيسان ما اروعها ... المنقة ... الابنوس ... الكروم ... الدهب
الصعيد اللوحة ... الحظيرة ... الزراف ... النعام ... الطيور من كل شكل و لون
الصعيد ارض الخير ... مشاريع حدادى مدادى ... عيش ... عباد ... مراعى ... ابقار ... ضان
|
تعرف يا احمد
زمااان ونحن صغار جدى كان عندو اصحابو سواقين روارى (لوارى)
فكل ما يجونا بيجيبو معاهم ابشوك ولحم جداد الوادى والحلوف يا الله كانت ايام ياخى انا صايم ما لك
ورمضان كريم وكل سنة وانت طيب
| |
|
|
|
|
|
|
|