|
كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن"
|

هذه الصورة التاريخية لفاتنتين مشلفتين من الاستوائية..... الله يكسرني الصورة دي لا زدتا لا نقصتا فيها شي.... نزلتها زي ما هي بنفس مساحة الشلوفة وابعادها...ونلاحظ نوعين من الشلاليف .... الشلوفة اللت المرا الشايلة الشافع من نوع الشلوفة ابوصُرة... وبعضهم ذهب لتسميتها الشلوفة ام قد لاحظ وجود ما يشبه الصرة او القد في نص الشلوفة... بينماالجنبها شلوفة عادية... قيل ان الشلاليف هي كانت من اميز الصفات الجمالية للانثى... وكلما كبرت الشلوفة كلما كانت المرا ذات وضع اجتماعي متقدم جدا.... عندما يتزوج الرجل من أمرأة مشلفة تسلم له المقايس للشلوفة مع قسيمة الزواج ... ولما يجي يطلقها لا سمح الله يقوم اهل المطلقة بقياس الشلوفة .. ولو لقوها ناقصة سنتي واحد يدفع لهم الزوج بقرة بنت لبون كتعويض... او تور من النوع ابوجاعورة....
يقول كاتب المقال اناشد ادارة السدود.... بعمل سد في اي شلوفة تعجبو من الشلوفتين الفوق ديل ويعفونا من سد الشريك......وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا....
|
|
 
|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: سجيمان)
|
دكتور سجيمان
مقياس الجمال يختلف باختلاف المكان
قبل فترة شاهدت في التلفزيون نساء منطقة في اسيا يقمن بوضع مايشبه البستله او علبة اللبن من حجم 1800 جرام مفتوحة من الجانبين في رقبة الطفلة وتظل هذه العلبة الى فترة من الزمن لتطويل رقبة الصبية لاضافة سمة جمالية
في موريتانيا مقياس الجمال برضو يختلف باختلاف مقاس بنطلون الجنز
عندنا في السودان برضو كان دق الشلوفة وماشابه ذلك
بس عارف مشكلة الشلوفة دي في شنو اها دي لو حبوبتهم طلعت بتسف تمباك بتاع ملك الكيف بتاعهم ح يكون من الاثرياء لانو السفة الواحدة بي تلاته اكياس
وبارك الله في جميلة حافظت على مقاس شلوفتها
تحياتي
زاتوووو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: ALZOLZATOO)
|
الزول زاتوووو
Quote: بس عارف مشكلة الشلوفة دي في شنو اها دي لو حبوبتهم طلعت بتسف تمباك بتاع ملك الكيف بتاعهم ح يكون من الاثرياء لانو السفة الواحدة بي تلاته اكياس |
ديل بتجي الواحدة جنب بتاع الصعوط ...وتمد شلوفتا ويكشح لها بالملعقة فيها...والحساب يكون بالملعقة....
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخي العزيز / سجيمان تحياتي ،
وزي ماقالوا فعلاً : لكن الصور عندك ؟؟!!! بس قول لي : إنتو الصور دي بتلقوها وين ؟!! و على وزن (النسوان البموتن ديل بتلقوهم وين ) ؟؟!!
نفاج :
أخي العزيز / أسامه تحياتي ،
Quote: ليتك تعلم أن الحياء شعبة من شُعب الإيمان... |
ومؤكد أنت تعلم : أن ناقل الكفر ليس بكافر ...
مودتي لكما ،
( ليمو )
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: doma)
|
أسامة خلف الله مصطفى
لا فض فوك.
لكن المشكله ليست قاصره على عدم الحياء وعدم الاحساس بالاخرين.
المشكله الاكبر انو حا يشبكنا فوق و up ويرد على نفسو و يدس مداخلات وسط المتداخلين
وهكذا يظل هذا البوست (الخاوي) معلقا بالأعلى دونما فائده.
منتهى الانصرافيه و اللاموضوعيه.
يحلنا الله.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: Fathi Ali Mohammed)
|
Quote: الأخ د. عادل
الصورة التى نشرتها تحكى تماما مدى تشبعك الغريزى وتأخرك فى مرحلة تطورية معينة...... وإذا ترك لك أخى بكرى الفرصة فلا شك بأنك سوف تحول هذا البورد الى مأخورة.... أنا أشكك فى مدى إحساسك بالأخرين؟؟؟؟ ليتك تعلم أن الحياء شعبة من شُعب الإيمان...
والسلام |
والله يا أسامة إنت زول ما عندك أي موضوع
حسع مهاجم سجيمان ده في شنو
إنت قايل التجني على الناس ساي ده من شعب الإيمان ولا شنو (وش صاري)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: doma)
|
دوما
Quote: ما هو السبب الذي هوجم فيه سجيمان في نقل هذه الصوره ؟؟ |
.
مافي ايك يا سبب بس بلادة اضانك طرشا يا حاجة دومة
وفي ناس دايرين يظهروا بس زي الاسمو اسامة دا....داير يكتب مسكين زي الناس ما بيكتبو...ويقول لاصحابو انا قاعد اكتب في سودانيزونلاين ..... امشو شوفو قلت للعواليق الاسمو سجيمان دا شنو؟؟؟.....
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: معتصم مكاوي)
|
Doma سلامات
Quote: ما هو السبب الذي هوجم فيه سجيمان في نقل هذه الصوره ؟؟ |
انظر للتعليق السخيف المنقول بواسطة سجيمان
Quote: يقول كاتب المقال اناشد ادارة السدود.... بعمل سد في اي شلوفة تعجبو من الشلوفتين الفوق ديل ويعفونا من سد الشريك......وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا.... |
لو رأى أي أحد منا صورة جدته منشوره و معها كلام سخيف, فلن يعجبه هذا.
ايضا كتب الدكتور بشير
Quote: والصدور دي دينق ماشافها ؟
شابكنا هناك في بوست مجاور ؛كشف ايه كده ماعارف عند نساء الشمال. |
اذا كان دينق وضيعا و تفوه بكلام غير لائق فليس من العدل أن يؤخذ بجريرته آخرين. ثم ان موضوع الصوره كان عن (الشلاليف) ولكن بشير وجهه الي الصدور المكشوفه لضرب دينق وهو بذلك يتجاوز حدود الأدب أيضا و ينساق مع دينق الي مهاتره قبليه لا تحمد عقباها. فماذا يمنع دينق بعدئذ من الاتيان بصوره لفتاة عاريه و نسبها الي الشمال كرد على هذا؟؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: Fathi Ali Mohammed)
|
Dear Fathi Ali you got a point here I agree he shouldn't have made such a sarcastic comment . .
I see no offense in displaying such pictures and accordingly if someone displays pictures showing bare-breasted northern women that is totally acceptable since it had been part of that culture . I'm not calling for a total disregard for such sensitivities but moderation is not bad at all.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: سجيمان)
|
د. سجيمان
تحية وتقدير ,,,
------------------------------------------------------
وإن كان البوست بقصد الإضحاك والتريقة على خلق الله لكن تتناول أثر أفريقي وليس بقبائل الاستوائية فحسب الصور أدناه لأفراد من قبيلة مورازي في الهضبة الإثيوبية ولم تزل تلك العادة ممارسة لديهم

**

تقديري
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
العزيز د. سيجيمان -----------------------------------------------------
وما شلاليف وبس وإضنين كمان

مع ملاحظة إن أصول كثير من القبائل النيلية لدينا في الجنوب وكثير من القبائل مثل المورازي والكاديبو والقومي في الهضبة الاثيوبية وأحدة متطابقين في كل ثقافاتهم وتقاليدهم .
أتمني ان يمر من يكتب في تلك الظواهر بمعرفة حتى يكون من وراء البوست فائدة
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: Abdlaziz Eisa)
|
عبد العزيز عيسى
Quote: الشلاليف عادة هنا في جنوب شرق آسيا في دولة نيوبابوا غينيا.. لم أرها ولم أسمع بها في جنوب السودان من قبل.. |
عبد العزيز..... ما عارف تقصد شنو؟؟.... لكن الله يكسرني الصورة دي نقلتها بضوبانتا من النت.. ومكتوب عليها الاستوائية...." وانت عرفت انها من جنوب السودان"... مش؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: Abdlaziz Eisa)
|
الاخ د . سيجيمان لك التحية
وشكرا على البوست
الصورالوارده فيه لنساء من قومية الكيشيبو السودنية موطنهم الجانب الشرقى من هضبة بوما (ولاية جونقلى) يجاورون المورلى والجيه من الغرب والجنوب الغربى .
مط الشفاه لاغرض الزينة يمارس على المتزوجات دون الفتيات . والحقيقة ان الكيشيبو من القبائل غير المعروفة لدى الكثير من السودانيين لوعورة الطريق اليهم واهمال الدولة السودنية التى لا تعرف الكثير من رعاياها
كان للحركة الشعبية لتحرير السودان الفضل فى ان اقابلهم للمرة الاولى فى ثمانينيات القرن الماضى والفضل لكم لاتاحة الفرصة لتقديمهم فى هذا المنبر. ودمتم خالد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: الاخ د . سيجيمان لك التحية
وشكرا على البوست
الصورالوارده فيه لنساء من قومية الكيشيبو السودنية موطنهم الجانب الشرقى من هضبة بوما (ولاية جونقلى) يجاورون المورلى والجيه من الغرب والجنوب الغربى .
مط الشفاه لاغرض الزينة يمارس على المتزوجات دون الفتيات . والحقيقة ان الكيشيبو من القبائل غير المعروفة لدى الكثير من السودانيين لوعورة الطريق اليهم واهمال الدولة السودنية التى لا تعرف الكثير من رعاياها
كان للحركة الشعبية لتحرير السودان الفضل فى ان اقابلهم للمرة الاولى فى ثمانينيات القرن الماضى والفضل لكم لاتاحة الفرصة لتقديمهم فى هذا المنبر. ودمتم خالد |
يا خالد كيفك؟ إنت من زمان هنا و ما نكتشفك إلا مع بوست اهلنا الكشيبو؟ عموما مرحب بيك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: كانــت لنـا شلاليــف" توجد صور للكبار فقطن" (Re: سجيمان)
|
dear sigman i just wanna tell you that deng is not from equatoria , so that won't hurt him at all. the other thins is your not making fun of african only because according to wikipedia these tradition is found nearly all around the world and most important its even include nubian people but they don't do it no more and i believe that nubian are your descendent, so it too bad !! you are even making fun of yourself.
Quote: From Wikipedia, the free encyclopedia Jump to: navigation, search Mursi woman with stretched lower lip (2005) Nicknames Labret, lip plate, lip disc Location Omo River, Ethiopia Jewelry Clay or wood disc This box: view • talk Young Mobali women (N Congo) wearing plates in their upper lips (about 1900).
A lip plate, also known as a lip plug or lip disc, is a form of body modification. Increasingly larger discs (usually circular, and made from clay or wood) are inserted into a pierced hole in either the upper or lower lip, or both, thereby stretching it. The term labret (pronounced LAY-bret) denotes all kinds of pierced-lip ornaments, including plates and plugs.
Archeological evidence indicates that labrets have been independently invented no more than six times, in Kamchatka (10700 BP), Iran (8400 BP), the Balkans (7000 BP), Sudan (5700 BP), Mesoamerica (3500 BP), and coastal Ecuador (2500 BP)[1]. Today, the custom is maintained by a few groups in Africa and Amazonia.
In Africa, a lower lip plate is usually combined with the excision of the two lower front teeth, sometimes all four. Among the Sara people and (Lobi) a plate is also inserted into the upper lip. Other tribes, such as the Makonde, wore a plate in the upper lip only. In many older sources it is reported that the plate's size is a sign of social or economical importance in some tribes. However, because of natural mechanical attributes of human skin, it seems that the plate's size often just depends on the stage of stretching of the lip.
In South America, lip plates are nearly always made from light wood.
Among the Surma (own name Suri) and Mursi people of the lower Omo River valley in Ethiopia,[2] about 6-12 months before marriage the woman's lip is pierced by her kinswomen, usually around the age of 15-18.
These days, it appears that Mursi girls of age 13 to 18 just decide for themselves whether they want to wear a lip plate or not. The initial piercing is done as an incision of the lower lip of 1 to 2 cm length, and a simple wooden peg is inserted. After the wound has healed, which usually takes 2 or 3 weeks, the peg is replaced with a slightly bigger one. At a diameter of about 4 cm the first lip plate made of clay is inserted. Every woman crafts her plate by herself and takes pride in including some ornamentation. A final diameter of about 8 to max about 16cm. Note, after the wedding, many stop the use of the lip plate, and the lip will shrink and wrinkle, because the skin is too big. Only vain women or the women in a harem compete for the biggest lip plate after the wedding.
Many recent sources (Beckwith and Carter for example)[3] claim that, for Mursi and Surma women, the size of their lip plate indicates the number of cattle paid as the bride price. However anthropologist Turton, who has studied the Mursi for 30 years, denies this.[4]
In some Amazonian tribes, young men traditionally have their lips pierced when they enter the men's house and leave the world of women.[5][6] Lip plates there have important associations with oratory and singing, and the largest plates are worn by the greatest orators and war-chiefs, like the well-known environmental campaigner Raoni[7] of the Kayapo tribe.
In the Pacific Northwest of North America, among the Haida, Tsimshian, and Tlingit, lip plates symbolised social maturity by indicating a girl's eligibility to be a wife. The installation of a girl's first plate was celebrated with a sumptuous feast.[8]
Tribes that are known for their traditional lip plates include:
* The Mursi and Surma (Suri) women of Ethiopia * The Suyá men of Brazil (most no longer wear plates) * The Sara women of Chad (ceased wearing plates in the 1920s) * The Makonde of Tanzania and Mozambique (ceased wearing plates several decades ago) * The Botocudo of coastal Brazil (in previous centuries, both sexes wore plates)
Aleut, Inuit and other indigenous peoples of northern Canada, Alaska and surrounding regions also wore large labrets and lip plates; these practices mostly ceased by the twentieth century.
Some tribes (Zo'e in Brazil, Nuba in Sudan, Lobi in west Africa), wear stretched-lip ornaments that are plug- or rod-shaped rather than plate-shaped.
In the West, some people, including some members of the Modern Primitive movement, have adopted larger-gauge lip piercings, a few large enough for them to wear proper lip plates. Some examples are given on the BME website.[9][10][11]
[edit] |
http://en.wikipedia.org/wiki/Lip_plate
| |
    
|
|
|
|
|
|
|