احتشد الالاف لمشاهدة تنفيذ حكم الاعدم والصلب فى المواطن السعودى احمد العنزى ..
بعد ان فاضت روحه الى بارئها تم صلبه و تعليق جثته فى نفس المكان الذى ارتكب فيه جريمته ..
انبرى المتحدثين باسم الاسلام وباسمنا كمسلمين فى التنديد بالرجل وايراد كريم الايات للقصاص وباخذ هذا المجرم عظه وعبره لغيره ..
اذ لا حرمه لموت هكذا مجرم ...
شخصيا اوافقهم الراى ..
ولكن ما يثير العجب ان نفس هذه الاقلام انبرت تدافع ليس عن صلب ولا عن تعليق لجثة .. بل لمجرد كلمات حقيقية فى حق مجرم لم يجد حتى عقابه ، رحل عن الدنيا .. وقد قتل من قتل ... بحجة ان للموت حرمة .. نحن نسال هل لموت المجرم حرمة ؟؟
06-05-2009, 11:43 AM
دينا خالد
دينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736
الاخت دينا سلام حالة ذلك الرجل السعودي المصلوب تثير الاشمئزاز وتعبر عن همجية ووحشية ليس لها مثيل فاذا كان لابد من قتله ( شخصيا ضد هقوبة الاعدام)بالشريعة او بغيرها .. اقول اذا كان لابد من قتله فلماذا كل هذه الهيلمانه والفرجة غير المبررة ومن يا ترى يستطيع رؤية شخص مقتول تسيل دماءه .. هذه العقوبة والفعلة الآثمة تعبر عن قسوة المجتمع السعودي المستمدة من البداوة والتخلف وعصور الظلام كما ان الصلب والتعليق تمارسة الاسرة الحاكمة المهيمنة لتخويف الشعب واظهار العين الحمراء اما في حالة (الرئيس) الهالك السفاح النميري فلا اعتقد ان اذكروا محاسن امواتكم تشمله - هذا لو كانت لديه حسنة واحدة- لانه ليس بشخص عادي اختلفت معه في الحلة او الفريق او الحي يموت فتعفوا عنه فالحاكم يجوز نقده حيا وميتا كما تجوز فيه الغيبة والنميمة حيا وميتا والمطالبين بغير ذلك بدعاوى قداسة الموت وحرمته فان قداسة الموت وحرمته انما تكمن حقيقة في عدم تعليق الميت بعد قتله وجعله فرجة لكل سادي وشاذ ومنحرف ..
06-05-2009, 12:51 PM
سمير شيخ ادريس
سمير شيخ ادريس
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 1162
سيأتى من يقول لك : للموت حرمة .. لكن نقول : وللأحياء أيضا حرمة وقداسة وسمو أنسانى واكرام من رب العالمين .. ولهم أيضا فرحهم وحزنهم ومراراتهم التى تغلغلت فى القلب .. وليس ذنبهم اذا لم يترك لهم الطاغية مساحة فى قلوبهم للصفح والعفو .. لا أحد يملك أن يتحكم فى مشاعر وانفعالات الآخرين ويوجهها كما يريد .. أتركوا الناس تعبر عن غضبها ومشاعرها الحقيقية فاذا لم يراعوا فيها حرمة فى نظركم فلهم رب يحاسبهم على انتهاكهم حرمة الموتى . أو من يقول: وعندما تكون الروح في ايدي الخالق يصمت الخلق ..ومع احترامي لأحزان كل ضحايا الحكومات ولكن نقول : ايضا يستوجب الاحترام لهم منحهم الحق فى التعبير عن مرارات وعذابات 16 سنة من قتل أعزاء وتشريد وجوع وارهاب أطفال .. يبدو من يتحدث أنه لم يذق وجع الطاغية فى لحمه الحى وفى عزيز لديه .
نفل للاشارة لامكان توارد الافكار والخواطر
06-05-2009, 01:21 PM
دينا خالد
دينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736
طريقة الاعدام في السعودية مهينة للأحياء والاموات علي حد سواء ولكن موت الطغاة لا حرمة له وموت المجرمين لا حرمة له وموت مغنصبي الاطفال او ازهاق ارواحهم محمدة من لا يحترم الحياة لا يحق له ان يعيش ومن لايحترم النفس البشرية يجب ان يذهب الي ساحة العقاب قال الماتوا في دارفور 10000 قال ودي
Quote: حالة ذلك الرجل السعودي المصلوب تثير الاشمئزاز وتعبر عن همجية ووحشية ليس لها مثيل فاذا كان لابد من قتله ( شخصيا ضد هقوبة الاعدام)بالشريعة او بغيرها .. اقول اذا كان لابد من قتله فلماذا كل هذه الهيلمانه والفرجة غير المبررة ومن يا ترى يستطيع رؤية شخص مقتول تسيل دماءه ..
الاخ سمير اتفهم ان يجيك شخص ويقول ليك للموت حرمة وعندو قناعه بى كدا مطلقة انو حالما صعدت روح الانسان الى بارئها .. فلا فعل ولا حديث عنه بالسوء بعد ذلك ..
دا كلام اتفقت مع صاحبو او اختلفت دى وجهة نظرو لكن نفس الشخص يدافع عن وجهة نظر نقيضة دى مشكلة ..
برضو بالمناسبة الناس البتقول بضرورة القصاص والصلب للعبرة وجهة نظرهم بتكون مستقيمة لو اتبنوها هى فقط ! وانو ما دايما للموت حرمة ..
06-05-2009, 03:29 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716
Quote: احتشد الالاف لمشاهدة تنفيذ حكم الاعدم والصلب فى المواطن السعودى احمد العنزى ..
بعد ان فاضت روحه الى بارئها تم صلبه و تعليق جثته فى نفس المكان الذى ارتكب فيه جريمته ..
انبرى المتحدثين باسم الاسلام وباسمنا كمسلمين فى التنديد بالرجل وايراد كريم الايات للقصاص وباخذ هذا المجرم عظه وعبره لغيره ..
اذ لا حرمه لموت هكذا مجرم ...
شخصيا اوافقهم الراى ..
!!! ولمشاعر الاحياء حرمة ايضا فكيف يفرض على المارة رؤية هكذا منظر غاية فى الدموية لا يتوفر الا فى حروب القرون الماضية على الطفل وعلى المراة التى لا يسمح لها حتى بزيارة القبور المغلقة ناهيك عن قبر مؤقت مفتوح يقطر صاحبه دما! مثل هذه الاشياء يجب ان تتم فى باحات السجون المغلقة لتحضرها طائفة من المؤمنين اذا شاءت وليس الكل بنصرانيهم وبوذيهم وهندوسيهم ليشمتوا وينفروا متيحين لهم تصوير المشهد بكاميرات الجوال والفيديو وبثه فى اجهزة الاعلام والانترنت ايا كان غرضهم! الشخصيات التى تقلدت مناصبا عامة تتعلق بحياة الملايين مثل جعفر نميرى او البلايين مثل جورج بوش يجب ان تتعرض تجاربهم للنقد فالعظة والعبرة هنا اهم واجدى اقلها عدم تقديم اشارة خاطئة الى من هم فى سدة الحكم وتنوير من كانوا ايفاعا فى عهود هؤلاء الطواغيت بما كسبت ايديهم من اهلاك للحرث والنسل! النقد حق اصيل للشعوب ولو نبشت القبور للتنكيل برميم من ساموها خسفا لوجد لها البعض العذر! جنى
06-05-2009, 04:12 PM
الشامي الحبر عبدالوهاب
الشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 17541
الاستاذة دينا سلام موت ذلك الرجل لم يكن موتا عاديا لان جريمته ليست جريمة عادية وما طبق بحقه هو حد من حدود الله ينبغي الا تاخذنا الرأفة عليه وفي عرضه بالطريقة التي تم بها زجر لغيره ولذلك قال جل شانه( ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب)
اي انه لو لم يعاقب علي جريرته لكان في ذلك تشجيع لغيره ان يرتكب مثل جريمته او اشد
06-06-2009, 09:53 PM
دينا خالد
دينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736
ابو خالد بس المهم الناس البناصروا طريقة الموت فى السعودية ديل ما يجو هنا ويقولوا لينا للموت حرمة !!
جنى
فعلا كلمة اوافقهم الراى مطلقا كدا ما سليمة .. لاننى بالطبع لا اوافقهم على الطريقة كل وجهة النظر انو من يؤيد هذه الطريقة لان المفعول به مجرم ازهق ارواح ابرياء عليه ان لا يعتبر ان لموت المجرم حرمة !!
الشامى انت جيتنى فى حتتى ... اى مجرم ازهق ارواح ابرياء فيجب ان يكون فى موته عظة وعبرة للاحياء اذن فانت توافقنى الراى ليس للموت حرمة مطلقة ؟؟
06-07-2009, 06:48 AM
محمد أبوالعزائم أبوالريش
محمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617
إذا كان البوست يتحدث عن تنفيذ حكم الإعدام في الرجل السعودي، فإني بصراحة مررت على الخبر ولم أقرأ التفاصيل، وبالتالي لم أرى الصور لأني أتوقّع ما بالداخل، ولا نية لي في إيذاء نفسي.
أما إذا كان الحديث عن جعفر نميري، فإني أرى أن عبارات (توفي) و(إنتقل إلى ...) و(في ذمة الله) كثيرة عليه، فهو بالكتير (نَفَق)، ولا حرمة في (هلاكه). لم يحترم الموت طوال حياته، فلِمَ يُحترم موته؟ لم يحترم البني آدم، فلِمَ الإصرار على آدميته؟ يكفي أنه قال (وقد سمعتها بنفسي) في سؤاله عن إعدام الأستاذ محمود محمد طه (لو قام مرة تانية حأعدمو تاني).
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة