|
إباحـــــة الزنــــا ...!!!!!!!!!
|
عرمان أحترمه واحترم خياراته ، لا أتفق معه في أيِ شي ، ولي وله الحق فليس هذا مربط الفرس ... مرجعية أهل السودان البسطاء هي الأخلاق ، مسلمين كانوا أم مسيحيين ، وما شذ من تصرفات (عند أهل الجنوب مثلاً وحسب نظرتنا نحن أهل الشمال ) فمرجعيته العادات والتقاليد وإن كانت إلى زوال وسط المتعلمين منهم . الزنا على مستوى الأخلاق مرفوض عند الكل وتلك حقيقة .. عقوبتها هنا أو هناكـ مُتفق عليها ( بغض النظر عن الاتفاق حولها وقبولها أو ر فضها والتحاور حولها ) وتلك دهاليز أخرى لا قِبَل لنا بها هنــا . سؤالي إلى من يفهمون الأمر أكثر مني وما أكثرهم ... ماذا قصد السيد / عرمان : بمطالبته مراجعة عقوبة الزنـــا ........
المصدر هنـــا : http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=111...icle=516160&feature=
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إباحـــــة الزنــــا ...!!!!!!!!! (Re: رغيم عثمان رغيم الحسن)
|
Quote: اولا يجب نميز بين الرفض الاخلاقى المتفق عليه بين جميع السودانين لهذا السلوك |
اتفقنــا ...
Quote: ( رغم تحفظى على اعتبار الصياغه اسلاميه) كمرجعبه وحيده لمعالجه الزنا وبالتالى فرض الياتها للتعامل مع هذا السلوك على غير المسلمين |
إعتبار حد الزناملزماً لغير المسلمين لم يرد فيه نص ( حسب علمي المتواضع ) وهذا ما يتفق فيه عرمان معكـ إن هذا ذلكـ قصده وبالتالي لا أرفضه (بحكم قانون الشريعة)
Quote: اعتقد ان عرمان كان يدافع عن حق غير المسلمين فى ان تمثلهم اديانهم ومعتقداتهم فى حياتهم الشخصيه وانا ارى ذلك منتهى العدل بل ببساطه هو عباره عن تطبيق مباشر لميثاق المدينه بين الرسول (صلعم) واليهود |
Quote: لذا اعتقد استاذ عمران ان القانون بحاجه الى كثير من التريث والمراجعه وبنفس بارد بدون اى ابتزاز من اى نوع |
وأرجو يا سيدي الفاضل أن يكون مبدأ الإبتزاز هو ما أحسه من السيد عرمان . عموماً الأمر يحتاج إلى إيضاح أكثر من السيد عرمان ... مع شكري وتقديري حديثكـ الثر جداً و( فكـ اميتي في بعض الأمر ..)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إباحـــــة الزنــــا ...!!!!!!!!! (Re: عمران حسن صالح)
|
الاخ عمران سلام
الا تتفق معي بان عنوانك لبوست نفسه فيه نوع من الابتزاز للسيد عرمان
السيد ياسر عرمان لم يقل هذا الكلام رجاء مراجعة ماقاله ومايقصد به هناك العديد من القوانين تحتاج الى مراجعه
لانك هذه البلاد ملك للجميع وليس للمسلمين وحدهم
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إباحـــــة الزنــــا ...!!!!!!!!! (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)
|
الأخ أبو القاسم
Quote: الا تتفق معي بان عنوانك لبوست نفسه فيه نوع من الابتزاز للسيد عرمان |
لم يكن في الأمر إبتزاز لأني ببساطة لا أفكر هكذا ولم يرد الأمر في خاطري ، فاحسن النيَة ....
Quote: السيد ياسر عرمان لم يقل هذا الكلام رجاء مراجعة ماقاله ومايقصد به هناك العديد من القوانين تحتاج الى مراجعه |
ويا سيدي أنا لم أكتب مقالاً بل سألت سؤالاً أود له إجابة من أجل العلم بالشي أو (التعلم) ولهذا سًميت منتديات فاعطنا مما تعلم . فقط لا غير دون عصبية وأحكام مسبقة .. . . أشكر اهتمامكـ .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إباحـــــة الزنــــا ...!!!!!!!!! (Re: عمران حسن صالح)
|
الشكر للأستاذ الصحفي مصطفى سري : هنا :حملة تكفيرية وارهابية تستهدف ياسر عرمان وقطاع الشمال ... وفد ذكر فيه التالي :
Quote: تم تشوية حديث رئيس الهئية البرلمانية للحركة الشعبية فى وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر الوطنى ومن مراسل جريدة الشرق الأوسط اللندنية ولذا لزم هذا توضيح الان وإيراد ما قلته فى داخل البرلمان وحملته وسائل إعلام عديدة بالصدق والنزاهة. وهو كما يلي:- • العقوبات الحدية يجب أن لا تطبق على غير المسلمين لان هذا ما نصت عليه إتفاقية السلام الشامل والدستور. • عقوبة الجلد فى الجرائم غير الحدية تتنافى مع الدستور، وقد سبق البرلمان ان أسقط عقوبة الجلد فى قانون القوات المسلحة. • وصف جريمة الزنا وعقوبة الزنا يجب ان تراعى أعراف وتقاليد غير المسلمين ومعلوم ان هنالك قبائل كثيرة فى السودان غير مسلمة تعاقب على الزنا بدفع أبقار أو مبالغ مالية أو غيرها. • ذكرت أيضا تأييد الحركة الشعبية لإدخال الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية وضرورة قيام نظام قانونى وعدلى وقضائى وطنى نزيهة ومستقل، وهو الذى يساعد ويحمى من التدخل القانوني والعدلي الخارجي ويعزز ثقة المواطن فى النظام القانوني.
ان التشويه المتعمد الذي تقوده وسائل الاعلام التابعة للمؤتمر الوطني حول حديث الهيئة البرلمانية ، سوف تستمر هذه الحملة وفي نهج الاستهداف استخدام امثال الغازي ... |
وبذا يكون الموضوع بالنسبة لي منتهي
| |
|
|
|
|
|
|
|