|
Re: @ (Re: lana mahdi)
|
الهبيبة لنا... عبدالرازق القوقلي حزب الامه بالميلاد و لا يحتاج تقديم طلب بالرياض... انه وقت تضافر الجهود للم الشمل الحزبي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: @ (Re: Mahjob Abdalla)
|
الأخت الكريمة لنا
تحية طيبة
الأخ عبد الرازق الطالب لا علاقة له بحزب الأمة القومي بالرياض.. هذا ما لزم توضيحه.
... ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: @ (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: الهبيبة لنا... عبدالرازق القوقلي حزب الامه بالميلاد و لا يحتاج تقديم طلب بالرياض... انه وقت تضافر الجهود للم الشمل الحزبي... |
الحبيب محجوب ممكن يكون الزول دة حسة حزب أمة بالرياض..بيشبهه جداً حالياً!!زمان الانتكاس الحزبي
| |
|
|
|
|
|
|
يعني هو حزب أمة قومي بالرياض مممممممممممم (Re: lana mahdi)
|
كتب عبدالرازق قوقل في البوست الآخر
Quote: تقديراً منا لقيادات أنصارية وحزبية عديدة أتصلت بنا طالبة وقف هذا الأمر عند هذا الحد.. ونزولاً عند رغباتهم إحتراماً وتقديراً..
سنوقف هذا الأمر عند هذا الحد.. |
ما كلمتونا إنو حزب أمة قومي لمن يتناشدوهو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: @ (Re: lana mahdi)
|
Quote: ممكن يكون الزول دة حسة حزب أمة بالرياض |
سلباطية كمان...
إضافة جديدة للألقاب سابقة الذكر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: @ (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: عبدالرازق القوقلي حزب الامه بالميلاد و لا يحتاج تقديم طلب بالرياض... |
شكراً يا الحبيب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وراق نفى عضوية عبدالرازق الطالب في حزبنا بالرياض يا محجوب.. (Re: lana mahdi)
|
الملتاث عبد الرازق الحرامي اب عيننا قوية
يعني ما سمعت بالمثل: لو عشقت اعشق قمر و لو سرقت اسرق جمل.
يومك التسلبط في حزب يكون حزب الامة الزي الكرتونة المبلولة بموية دا؟
ياخ بتبالغ.
لكن في زمن الفريق عباس امنجي و امين عام تزوير حتما استوجب سلبطة عبد الرازق و اشباهه من المظاليم.
حزب نادي الاسرة و الاتباع الرعاع و لو بالسلبطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وراق نفى عضوية عبدالرازق الطالب في حزبنا بالرياض يا محجوب.. (Re: ثروت سوار الدهب)
|
Quote: يومك التسلبط في حزب يكون حزب الامة الزي الكرتونة المبلولة بموية دا؟ |
الأخ ثروت أعتقد أن حال الأحزاب السودانية كلها دون استثناء الآن هو (حال من بعضه) فليس ثمة كرتونة لم يتسرب إليها الماء !! لاحظت أنك تكيل الاتهامات وتتعمد التقليل جدا من شأن حزب الأمة ككل !! وهذا أمر - في تقديري - غير منطقي، كلنا نعلم أن هناك مواقف مرفوضة، وهناك نقد ساخن لقيادة الحزب - من داخل الحزب على عكس الأحزاب الأخرى، أو قل غالبيتها العظمى - وهناك مئات الكوادر في حزب الأمة قدمت الغالي والنفيس، ولا يستطيع أحد أن يزايد عليها في الوطنية وفي النضال فلماذا التبخيس من قدر هذا الحزب؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وراق نفى عضوية عبدالرازق الطالب في حزبنا بالرياض يا محجوب.. (Re: خالد عويس)
|
الأخ خالد عويس تحياتي
Quote: أعتقد أن حال الأحزاب السودانية كلها دون استثناء الآن هو (حال من بعضه) فليس ثمة كرتونة لم يتسرب إليها الماء !! لاحظت أنك تكيل الاتهامات وتتعمد التقليل جدا من شأن حزب الأمة ككل !! وهذا أمر - في تقديري - غير منطقي، كلنا نعلم أن هناك مواقف مرفوضة، وهناك نقد ساخن لقيادة الحزب - من داخل الحزب على عكس الأحزاب الأخرى، أو قل غالبيتها العظمى - وهناك مئات الكوادر في حزب الأمة قدمت الغالي والنفيس، ولا يستطيع أحد أن يزايد عليها في الوطنية وفي النضال فلماذا التبخيس من قدر هذا الحزب؟؟ |
ياعزيزي قيادة حزب الامة أصبحت تتخبط بصورة مريعة وهنا أعني الصادق المهدي وسبق أن تناقشنا حول أطروحاته الجديدة والبائسة حول الديموقراطية والدين والدولة وحول الجنائية.......نعم لحركةالإصلاح والتحديث داخل حزبكم وما نراه الان أن بعض الكوادر المحسوبة علي تيار الإصلاح أدمنت الصمت أو التبرير لقيادة الحزب ...هناك من كان نشطا جدا في تأئيد الجنانيئة وتأيئد محاكمة هارون وكوشيب ثم صمت بعضهم حينما تم توقيف البشيير وقام بعضهم برفض التوقيف مما دفعنا للسؤال أليس الناس سواسية أمام القانون? ولماذا يعامل البشير بمنطق مختلف? وهل يمكن أن يبسط سلام بلا عدالة? وبلا محاسبة للجناة? أفهم موقف من يرفض التعامل مع الجنائية من حيث المبدا ومن يقف معها من حيث المبدأ ..ولكني لا أفهم من يقف معها لمحاسبة الأضعف ويرفض حكمها علي الاقوي!! هذا الموقف المائع والملتوي سيؤدي لسيادة منطق الابتزاز ومنطق يا فيها يا أطفيها ومنطق أذا طالتني العدالة سا أحرق الجميع!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: هشام مدنى)
|
عزيزي كمال .. جيدا جيت أتفق معك في كل ما قلت، بل وأزيد، أن مواقف قيادة حزب الأمة لا تعجبني على الإطلاق، سواء التقارب مع المؤتمر الوطني، أو الجنائية الدولية، أو حتى المؤتمر الأخير.لكن هذا ليس موضوعنا، الموضوع هو "اللغة" التي يستخدمها ثروت قاسم وعادل عبدالعاطي، والأمر لا يهم يا ثروت سواء "قهوة" أو "شاي"، ففي نهاية الأمر مطلوب من أيّ مثقف حوار يرتفع عن مثل هذه اللغة إلى لغة "مفيدة".الأمر الثاني يا كمال..الأحزاب السودانية كلها اليوم حالها يغني عن السؤال..والعلة الرئيسة تكمن فيها هي لا في الحكومة المهلهلة بالأساس، فلماذا يدمن عادل وثروت الإساءة لحزب الأمة ككل؟ أوليس في اللغة العربية مفردات أفضل لتوصيف حالة سياسية أو توجيه نقد؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: emad altaib)
|
عزيزي عماد نحن يا عماد – للأسف – قوم ليسوا مجبولين – ربما – على المثابرة في الأمور.ما نحتاجه بنظري هو الاستمرار في الدعوة إلى الإصلاح وتكريس هذه الدعوة في داخل أحزابنا السياسية، وضرورة التفكير بطريقة استراتيجية،بمعنى أن نطرح سؤالا مهما ونجيب عليه بصورة علمية: ماذا نريد أن نفعل (أو أن نكون) بعد خمس سنوات؟؟ ماذا نريد لحزب الأمة – مثلا – بعد خمس سنوات..بعد عشر سنوات..؟؟ تعليق الأخطاء كلها على زيد أو عبيد عادة ذميمة في رأيّ، لأننا يجب أن نتحمل قسطا من المسؤولية، على الأقل في ناحية الكسل الذهني والاعتماد الكامل على الآخرين ليفكروا لنا. إذا كانت قيادات حزب الأمة كلها تفكر – بمعنى الإنتاج الفكري – وتنتقد وتحتج وتجاهر بآرائها الموضوعية المخالفة، ولا تبصم بالعشرة، أقول لو كان هذا حاصلا، لما وصلنا إلى هذا الحال.الخطأ ليس مقصورا على رئيس الحزب فقط، لكن قل لي عن 10 قيادات وقفت ضد آرائه بخصوص (جيبوتي)، (جنيف)، (التراضي الوطني)، (التحاق بشرى بجهاز الأمن)..خطأ من إذن؟ خطأ السيد الصادق المهدي لوحده؟؟ وعلى مستوى الوطن، هل حزب الأمة وحده الآن في الوحل، أم سبقنا الآخرون، شيوعيون واتحاديون وحركة شعبية وبعثيون وحركة تحرير السودان إلى وحل البرلمان والوزارات وجهاز الأمن؟؟ المشكلة أن الآخرين – أعني الغالبية – حتى لا ينتقدون أحزابهم، وزعماؤهم مقدسون أكثر من ما هو مقدس رئيس حزب الأمة !! نحن ببساطة نحتاج يا عماد لثورة ثقافية من أجل تغيير ذهني.حالنا السياسية الحالية هي تعبير وتجلّ واضح لأزمتنا في التفكير.نحتاج إلى ثورة وإلى إصلاح وأملي في الإصلاح كبير.إنظر لحال حزب الأمة – مثلا – هل دعوات الإصلاح الآن هي دعوات الإصلاح قبل 10 سنوات؟ هل النقد الذي يوجه إلى رئيس الحزب ومواقفه هي ذاتها قبل 10 سنوات؟ البعض يا عماد لا يريدون لحزب الأمة أن يتعافى، وفي مقدمة هؤلاء..الإسلاميون يليهم بعض الذين يصفون أنفسهم بالتقدميين، لأنهم يراهنون فقط على أن ترث أحزابهم (جماهير) حزب الأمة.لذلك هم لا يريدون لأيّ مثقف أن ينتمي لحزب الأمة، ويمتعضون من أي دعوة إصلاحية داخل الحزب، رهانهم هو تحطيم الحزب واخراجه نهائيا من ساحة العمل السياسي السوداني !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: خالد عويس)
|
Quote: فلماذا يدمن عادل وثروت الإساءة لحزب الأمة ككل؟ |
الاخ الكريم خالد
حزب الصادق حزب اسري كهنوتي طائفي لا يقر له قرار وليست له مبدئية تحت قيادته الراهنة والابدية ؛ وليس هناك اساءة في وصفه بما فيه ؛ ونحن لم نأت بجديد فهذا معروف عنه منذ قيامه؛ وانت شخصيا وصفته انه حزب الصادق المهدي وقلت انه حزب رجل واحد وفقتنا في ذلك فما الذي جد اليوم ؟؟
هذا لا يغير من احترامي للعديد من قادة وكوادر حزب الامة ممن لهم مواقفهم الشجاعة امام الدكتاتوريات ولا من تقديري وحبي لاهلنا الانصار الذين تستغلهم اسرة الصادق المهدي والصادق شخصيا ) هل تذكر دعوتنا للتوثيق لشهداء اهلنا الانصار ممن نستهم قيادة حزب الصادق الكوز ؟؟ ولقد تحدثت دائما باحترام عن رجال ونساء مثل الامير نقد الله شفاه الله وعن شباب الحزب المناضلين من امثالك والاستاذة لنا مهدي والاخ يعقوب بشير وقبل كل شي شباب الحزب المناضل في السودان وممن يهدر الصادق المهدي جهودهم .
الصادق المهدي قد انفضح امام الاذكياء من بنات وابناء شعبنا ؛ واتضح لهم انه مجرد فرعون عاري وتاجر دين وتاجر سياسة مثله مثل اخوانه الكيزان ؛ وقد اتضح للجميع ان حزبه حزب اسري شخصي كهنوتي معاد لطموحات الشعب السوداني ؛ والان الكرة في ملعب الشرفاء والشريفات من حزب الامة ان يتصرفوا مع هذا الدمل والا يتركوا نضالهم وتضحياتهم وشرفهم يتبلوث تحت قيادة الكهنوت والامنجية وتجار الدين والسياسة وبل والبلطجيين من ابناء الكهنوت ممن اصبح الامن لهم مهنة والبلطجة السياسية وضرب المخالفين لهم هواية ..
فهل هم فاعلين ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: Abdel Aati)
|
وهده رسالتي المفتوحة قبل عدة سنوات لشباب حزب الامة لا ازال ابصم عليها بالعشرة:
Quote: الاخوة والاخوات شباب وشابات حزب الامة .. تحية طيبة ..
لا يخفي عليكم موقفي الناقد تجاه حزب الامة وقيادته الاسرية الطائفية؛ ولا يخفي عليكم قرائتي الناقدة لدور هذا الحزب علي طول التاريخ السوداني؛ وخصوصا دوره في خلال ربع القرن الاخير في بلادنا؛ تحت قيادة السيد الصادق المهدي.
ان هذا الموقف كما تعلمون؛ لا ينبع من كراهية وحقد لايا من قيادات حزب الامة او الانصار؛ كما يحاول البعض ان يصور؛ بل ينطلق من موقف مبدئي تجاه عدم خلط السياسة بالقداسة؛ وضرورة فصل الطائفة عن الحزب؛ وحتمية بناء المؤسسات السياسية علي اسس الشفافية والمؤسسية وعلي قاعدة الكسب والنضال والتضحيات؛ وليس الانتماء الاسري وادعاءات السيادة؛ وكذلك ضرورة بناء الحياة السياسية علي قاعدة المبادئ والبرامج والمصالح العامة للمواطتين؛ وليس المصالح الشخصية والاسرية والرغبات الزعامية والتقلبات المزاجية الفطيرة لطالبي الرئاسة والقداسة.
رغما عن هذا الموقف المبدئي؛ فانني اكون مغرضا وغير منصف؛ اذا ما تجاهلت التضحيات الجسيمة التي قدمها اغلب شباب وشابات حزب الامة في معركة الحريات في السودان؛ وانخراطهم في العمل السياسي والمدني والعسكري من اجل الاطاحة بهذا النظام؛ ومواقفهم الممتازة وسط الحركة الطلابية؛ وموقفهم الثابت من هذا النظام؛ والتي تكررت عبر خمسة عشر عاما من عمر النظام؛ ولم تتوقف حتي اليوم.
ان هذه المواقف سيسجلها التاريخ باحرف من نور لمن اضطلعوا بها؛ والتاريخ يسجل مقامات الشرف للمناضلين؛ وانحدارات السقوط للمخذلين .. كما ان الواجب يفترض علينا الا يعمينا الاختلاف السياسي؛ عن ان نعطي ذي حق حقه؛ ولا ان يصرفنا شنان قوم الا نعدل؛ لان العدل خير لنا قبل ان يكون خيرا لهم ..
الا ان اغلب هذه التضحيات مع ذلك؛ تهدر وتضيع هباءا منثورا؛ من جراء المواقف المترددة والمتذبذبة لقيادة حزب الامة الاسرية؛ ولقيادة السيد الصادق المهدي شخصيا .. والتي ادت الي اخراج قوي شعبية عظيمة؛هي جماهير الامة والانصار؛من ساحة النضال الشعبي والمبدئي؛ الذي مثله يوما الامام الصديق المهدي؛ الي حالة السلبية والاحتراب المتبادل؛ كما يتم في دارفور؛وحكمت علي الكوادر بالعجز والركض وراء الاحداث بدل صنعها؛او التململ الصامت؛ اوهجر السياسة كلها.
ان تقلب موقف قيادة حزب الامة من ضرورات مواجهة النظام؛ قد تبدي في اعتقال النضال طويلا قبل خروج السيد الصادق المهدي نهاية عام 1996؛ بل ادانة المناضلين علي شاشة التلفاز؛ ثم اعقب ذلك افساد القيادة العسكرية بتعيين ابن السيد الصادق قائدا اعلي لها؛ دون مؤهلات سوي النسب؛ والدور التدميري الهائل الذي لعبه مبارك الفاضل المهدي علي الساحة السياسية؛ والدور المتذبذب الذي لعبه السيد الصادق المهدي طوال هذه السنين ؛ الامور التي افرزت جنيف وجيبوتي وغيرها؛ تستمر في الموقف غير الواضح والمائع الذي تقفه قيادة حزبكم اليوم؛ والتي تشكل في مجموعها شواهدا عظيمة علي ضياع تضحياتكم واضاعتها من قبل قيادة حزبكم .
ان انضمام مبارك الفاضل للحكم؛ لم يكن الا استمرارا للنهج المتقلب واللامبدئي وللصراعات الاسرية في قيادة حزب الامة ؛ كما ان اسقاط هدف اسقاط النظام من اجندة الحزب ورئيسه؛ وذلك في الوقت الذي بان ضعفه؛ وانكشفت عورته؛ انما يدل علي تراجع سياسي لقيادة حزبكم عن مطامح الجماهير وعن متطلبات الساعة؛ وهو امر ليس مقبولا من القوي الوطنية الجذرية؛ ولا يفترض ان يكون مقبولا من طرفكم.
انني لن اتحدث هنا عن قضايا تهمكم في المقام الاول؛ من الديمقراطية الحزبية والمؤسسية وضرورتهما في الاحزاب السياسية؛ وكيف ان هذه الاهداف الغالية التي تلهج بها قيادة حزبكم؛ تذبح قربانا علي مذبح المجد الشحصي والعائلي؛ فنجدافراداسرة واحدة يحتلوا قمة الهرم الحزبي؛ لانهم ولانهن ابناء وبنات رئيس الحزب؛ وتهمل نضالات الكثيرين والكثيرات من الشباب المناضل؛ ممن دفع الدم والعرق والمال؛ وقدم الغالي والرخيص؛ من اجل قضية الشعب والاهل والحزب .
هذه قضايا جوهرية؛ ولكننا نتركها لكم؛ لانها شانكم؛ ولكن الاكثر اهمية هو الموقف من النظام الحالي؛ والذي لا يغيب عليكم شراسته وارهابه ونكثه بالعهود؛ ولا يغيب عليكم انه لا يمكن التفاوض معه بنية حسنة؛ لا في مفاوضات ثنائية ولا مؤتمر شامل؛ لانه يفتقد هذه النية الحسنة؛ وما ارهابه للابرياء في دارفور ومماطلته في نيفاشا وابوجا ومطاردته للمعارضين عبر الانتربول واعتقاله للشريفات والشرفاء الا شواهد بسيطة علي طبيعته التسلطية الاصيلة غير المتغيرة.
اننا نطالبكم هنا باسم التضحيات التي قدمتموها؛ وباسم الشعب السوداني الذي يرجوم منكم ومنا الكثير؛ ان تتقدموا الصفوف وتعلنوا موقفكم واضحا؛ في وقف كل تفاوض مع هذا النظام المخادع المرائي؛ وطرح هدف اسقاطه كواجب الساعة؛ والضغط علي قيادة حزبكم لتبني هذه المطالب؛ وفي حالة العدم ان تتبنوها انتم وتخرجوا بها الي ساحة العمل السياسي الواسعة؛ وتلجوا بها بين الجماهير السودانية المتعطشة الي البديل .
في النهاية فانني أتقدم اليكم بالشكر والتقدير؛ لما سجلتوه من نضالات؛ واقدم الشكر لما افترضه من تعامل ايجابي مع هذا الرسالة المفتوحة؛ والتي لم تفرض كتابتها الا روح الواجب والحرص علي العمل العام؛ واتمني ان اراكم اليوم وليس غدا؛ في ساحة القوي التي تتجمع لاسقاط النظام؛ وتتأهب لاصلاح الحياة السياسية السودانية؛ وتبني البديل الديمقراطي الذي طال انتظاره وضيعته القيادات.
اخوكم عادل عبدالعاطي 5 ديسمبر 2004 |
المرجع :http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=27628
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: Abdel Aati)
|
Quote: لا يهمني الاسلاميون حلفاء حزب الصادق والذي رضعوا اللبن من صدر الطائفية البغيض حتى اشتد عودهم واصبحوا الان قادة حزب الامة واصبحوا هم من يسيروه؛ يستخدمون كوادره في جهاز امنهم ويدفعون للحزب مصاريفه .. لا يهموني لانهم هم اقرباء الولاء والمصالح والايدلوجية مع صادق المهدي الكوز الشمولي الدي يدعو للحزب الواحد الجامع منذ طفولة ايامه وسيعمل على دمج حزبه الاسري بالاسلاميين حتى يحقق مشروعه الشمولي الدي لا يقدر على تنفيذه لوحده وانما سيعمل على تنفيذه بايدي اخوته ورفاقه الكيزان.
ما يهمنا هو موقفنا نحن كاناس مناهضين للطائفية السياسية وعارفين بخطرها العظيم على النسيج الاجتماعي وعلى التطور الديمقراطي بل وعلى الوحدة الوطنية ؛ ممن وصفتنا بالتقدميين ولا اعلم لنا تقدمية فوق تقدمية الاخرين ولا نصف نفسنا بذلك .. واقول لك اننا لا نراهن على وراثة جماهير حزب الامة لان الجماهير لا تورث الا في الذهن الطائفي والمتشبع بالطائفية .. فالجماهير ليست متاعا ينتقل بالوراثة من حزب الى حزب بل هي صانعة التغيير الحقيقي وهي خالقة الاحزاب وقابرتها اذا استحقت القبر .. الجماهير عندنا هي اهلنا وهي نحن فكيف نورثها وهل يورث الانسان الا عند من يظنوا نفسهم سادة لهم حق الحكم والتوريث وللاخرين الاتباع والانقياد وان يكونوا متاعا يورث ؟.
لا يا خالد ليس هذا طريقنا وانما طريقنا هو الايمان بالجماهير رغم ظروفها الصعبة ورغم حملات التجهيل والتغييب تمارس عليها صباحا ومساء ؛ ويلعب دور الاسد في تلك الحملات مثقفي السلطة ومثقفي الكهنوت ممن باعوا ضميرهم بثمن بخس دراهم معدودات . نحن نحترم الجماهير وخياراتها فان ارادت جماهير الانصار ان تنضم لحركات دارفور فيا الف مرحب ؛ وان ارادت ان تنضم للحركة الشعبية فيا الف مرحبتين .. وان ارادات ان تنضم للحزب الشيوعي فيا مراحب .. لان هذا كله سيكون خيارا واعيا ؛ اما ان يريد بعض السادة والمتعلمين المنهزمين سجنها في جب الطائفية فسنقوم بدورنا في فضح الطائفية حتى هزيمتها وسنكون في ثقة دائمة واحترام ابدي لاهلنا الانصار واهلنا الختمية لانهم هم الاصل وهم ملح الارض وهم موضع املنا وليست الطائفية العرجاء السقيمة البغيضة.
ولا نسعى نحن لتحطيم حزب الامة واخراجه من ساحة العمل السياسي اذا كان حزبا مدنيا مؤسسيا يحترم عضويته ويحترم اهل السودان ولا يمارس قادته الخيانات الوطنية .. ولكننا فعلا نسعي لهزيمة الطائفية السياسية وحكم الاسر والمتاجرة بالدين وسلطة الكهنوت والرهبوت واخراجها تماما من حياتنا العامة فلا سيد الا الشعب ولا سلطة موروثة لاحد ولا سلطة اصلا الا ان تكون سلطة مشروعة ومؤسسية . وصراعنا في هذا مع القيادات الطائفية والاسر التي تدعي السيادة على الشعب مصيري ولا صلح فيه؛ لان الخيار اما ان تنتصر مبادي المساواة بين الناس في الوطن؛ او يكون هناك سيد وعبد وقائد بالوراثة ومقوود بالوراثة؛ والخيار الاخير لن نقبل به ولو وقعت السماء على الارض ولو علقنا على المشانق ولو تخاطفت اطرافنا الطير ولو وقف مع الطائفيين كل المنهزميين من المثقفين ؛ لان خيار التصالح مع الطائفية ناهيك عن خدمتها هو خيار ضد الكرامة الانسانية وضد حرية الانسان وضد سيادته على نفسه وعلى مصيره وانحياز للاصنام ومنهج العبيد والسادة وهيهات ..
|
مصر كعادتك دائما ان تاتي بالبغيض من الكلام المنفر والقبيح ولا يهمنا ذلك فهذه عادتك ومن ترك عادته قلت سعادته كما جاء في المثل . و لا ادري ما مدلول كلمة الكوز في مقصدك للسيد الامام الصادق المهدي (حفظه الله من كل حاسد ) ولكن ان كان مقصودك به كوز التي نطلقها على الذين يرفعون شعارات الإسلام مخاتلة من اجل الكسب السياسي فأقول لك لم يحالفك الصواب فقد بهت الرجل وتجاوزت اللياقة في الكتابة ولكن ليس مهما فأنت معروف بانك تلصق التهم وترميها جزافا دون أي اعتبار للقراء او من يهمهم الامر وهذا يساعدنا كثيرا لانك بذلك تكشف بجلاء للآخرين عن سوء النية في كتاباتك والغرض الذي لا علاقة له بالإصلاح والإصحاح في مسيرة السياسة السودانية بل مقصود به الهدم والتكسير والعداء لكل نجاح يخالف منظارك . تحاول ان تؤكد بأنك تطلع على المستقبل وتستشفه بقولك سوف يدمج حزبه في مع غيره لانه ليس هنالك أي شي يسند هذا الافتراء ولان هذه الفرية لن تنطلي على أي متابع عادي للساحة السياسية السودانية فحزب الأمة القومي الذي ظل يعارض ما يقارب العقدين من الزمان نظام الإنقاذ الشمولي يأتي العبقري والمفكر والسياسي الضليع عادل عبد العاطي ليقول ان الحزبين سوف يندمجان بالله شوف الاستخفاف بالعقول بهذه الصورة السمجة!!!!!!!!!!!!!!!! عجبي . أنت وغيرك لن تستطيعوا إخراج حزب الامة القومي من الساحة ول اجتمعتم فبعد ان فشل حزبك الاول عن تحطيمه مستخدما الة الدولة العسكرية والاعلامية تاتي انت بحزبك الكرتوني الذي لا يملاء اعضائه بص عادي لتقول بانك لا تريد ان تخرج حزب الامة القومي من الساحة السياسية السودانية يا سيدي انت لا تملك غير هذه الكتابات الفطيرة والسباب والشتم لرمي الحزب الكبير والعريق وهذه عادة وليست بدعة فقد سبقك نظام مايو البغيض بقيادة حزبك السابق ستة عشر عاما لضرب الحزب واخراجه من الساحة السياسية وتبعه نظام الانقاذي الشمولي المستبد الفاسد الذي ادخل الوطن في جحر ضب خرب وفشل ايضا في اخراج الحزب فلا تظن بانك او من معك من كل الاحزاب الوهمية والكرتونية والشمولية والاقصائية بانكم ستنالون من الحزب اللهم الا ان كان حلما فاحلم فالدنيا منى واحلام ولكنه حلما لن يتحقق لانك كمن ينطح صخرة يوما ليوهنها .
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
الاخ عمر عبد الله فضل المولى
تحية طيبة ....
Quote: تحدث بعداء سافر وحقد دفين عن السيد رئيس حزب الامة القومي وتصب جام غضبك عليه وليس مهما ذلك ان استندت الى موضوعية في نقدك وحديثك عنه ولكنك تابى الا ان تغالط وتكسر عنق الحقائق بقولك ليس له مبدئية؟؟؟ |
ولم الحقد والعداء وهل فعل الصادق لي شيئا شخصيا ؟؟ وهل موقفي من الترابي ومن البشير ومن الميرغني وغيرهم من اسباب مآسى الشعب السوداني ينطلق من حقد دفين وعداء سافر ؟؟ في الحق ان هذا منهج فطير في تفسير الخلاف الفكري والسياسي.
Quote: لا ادري عن أي مبدئية تتحدث والحزب منذ الانقلاب على الشرعية مازال موقفه واضحا وصريحا وشفافا تجاه ماحدث ويحدث ان كان كتابة او تصريحا او موقفا ولكن تابى انت الا ان تكابر وتصر على كسر عنق الحقائق لدمغ الحزب بعدم المبدئية . |
الصادق المهدي يذل نفسه لكل دكتاتورية .. الم يكن هو الذي صالح النميري واصبح عضوا في قيادة الاتحاد الاشتراكي وقبل بشتم الانصار بوصف المرتزقة في حضوره ؟؟ الم يكتب الخطاب الذليل لرئءيس الانقلاب بعد فشله في الحفاظ على الديمقراطية يتسائل ان كان انقلابا وطنيا ليتعاملوا معه ؟؟ الم يشهد على شرفاء حزب الامة وينكرهم في التلفزيون ؟؟ الم يخرب النضال الوطني بجيبوتي واتفاقية التراخي الوطني ؟؟ في الحق ان تاريخ الرجل والحزب تحت قيادته كله مخازي الا من رحمه ضميره وكان له موقف واضح في النضال .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: خالد عويس)
|
Quote: عزيزي عماد نحن يا عماد – للأسف – قوم ليسوا مجبولين – ربما – على المثابرة في الأمور.ما نحتاجه بنظري هو الاستمرار في الدعوة إلى الإصلاح وتكريس هذه الدعوة في داخل أحزابنا السياسية، وضرورة التفكير بطريقة استراتيجية،بمعنى أن نطرح سؤالا مهما ونجيب عليه بصورة علمية: ماذا نريد أن نفعل (أو أن نكون) بعد خمس سنوات؟؟ |
الحبيب خالد تحية و تقدير وهل التغيير البطيء يتعارض مع معاقبة مستلبي جهد الأحباب و مزيفي إراداتهم؟ هل سنترك ما حدث في المؤتمر العام يمر حتى ننجز التغيير المنشود على عهد رند و الوليد؟؟(:(:(:(:(:(: مشتاقين يا حبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: lana mahdi)
|
الأخ عادل ما زلت مصرا على رأيّ، وهو بعيد كل البعد عن ما سردته أنت هنا، المسألة الأساسية التي عبتها عليكما هي (الأسلوب) يا عادل، أنا – كما تعرف جيدا – أرحب بأيّ نقد بناء يطال حزب الأمة وقياداته دون استثناء، وأنا نفسي أقوم بذلك كما تعلم لأن هذه هي قناعاتي، ما أستغربه يا عادل منك ومن الأخ ثروت هو استمراء كيل الشتائم لزعيم سياسي مهما أختلفنا معه فكريا وسياسيا، لكن من المفروض أن ننأى بأنفسنا عن التناول الشخصي، والسباب الذي ينقصنا احترام ذواتنا.فحتى لو كان خصمي في غاية السوء، من واجبي أن أقدّر عمره – فهو في مقام الوالد -، والأمر الثاني يا عادل، لو كنت فعلا تحترم خيارات الناس، وتحترم جماهير حزب الأمة، فلتعلم أن هذه الجماهير تحترم رئيس الحزب وتقدره وتحبه. أمر أخير يا عادل، صحيح أنكم في الحزب الليبرالي تنتقدون قيادات الأحزاب الأخرى، لكن ليس بقدر قيادات حزب الأمة، وهنا لابد أن يثار تساؤل..ما الذي يجعل قيادات حزب الأمة أسوأ بمراحل في نظركم من قيادات الأحزاب الأخرى التي شاركت بقضها وقضيضها في البرلمان والحكومة وجهاز الأمن؟؟ يا عادل الهدف هو أن نرتقي بمستوى الحوار، هل تظن أن لغة مثل (الكهنوت) و(الطائفية) و(الإمام المسخرة !!!!!) وما إلى ذلك من تشنيع سيخدم غرضا ؟؟ أيّ غرض ؟ أنا لا يهمني ما يقوله عبدالرازق الطالب وأجد له العذر في ما يقول، لكني لا أجد لكما العذر أنت وثروت..إلا إذا كنّا سنقبل بهذه اللغة كلغة رئيسة في السياسة السودانية، وهي لغة في رأيّ تنم عن فجور في الخصومة ولا تقيم وزنا لأحد ولا تبقي أصلا على أيّ أواصر لبناء تصوّر جديد حول السياسة السودانية، بل في تقديري هو أسلوب وعنف لفظي لا يختلف كثيرا عن الأساليب التي انتهجتها الجبهة الإسلامية القومية !! يعني يا عادل هل نصل مرحلة أن نصف شخصا في عمر الصادق المهدي بـ...المسخرة ؟؟ أيّ لغة سياسية هذه؟ هذه حتى الـ(كيزان) ترفعوا عنها !!
العزيزة لنا ما هكذا تورد الإبل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكيف تورد الإبل يا عزيزي خالد؟ (Re: محمد عادل)
|
عزيزي محمد حين أفقد الأمل نهائيا في الإصلاح الحزبي، سأعتزل العمل السياسي نهائيا.والإصلاح في تقديري عملية شاقة جدا ومستمرة وطويلة، لا تعني بطبيعة الحال أن ننفض يدنا من الحزب، لنشارك في السلطة في اليوم التالي مباشرة !!! واقع حزب الأمة الحالي هو واقع سيء للغاية، لكنه ليس أسوأ من واقع السودان كله، وواقع القوى السياسية كلها من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار. سينتصر الإصلاح في خاتمة المطاف، إصلاح الوطن، وإصلاح الأحزاب.محطة الأمين العام ستطويها الأيام، وأنا لا أراها إلا معركة على صعيد حرب مستمرة وطويلة الأمد.وهي ليست نهاية الدنيا ولا عقبة لا يمكن تجاوزها. بل على العكس، أنا أعتقد أن مشكلات حزب الأمة أبعد غورا بكثير من الأمانة العامة، وما الأمانة العامة إلا عرضا من أعراض الأزمة، علينا إذن أن نحاول علاج جوهر الأزمة لا أعراضها الجانبية. يعني مثلا، كيف تمّ بالأساس قبول عضوية العميد صديق وكيف تمّ تصعيده للمكتب السياسي (السابق)؟ وأنا لا أعني المسائل الإجرائية المتعلقة بالترشيح والانتخاب، وإنما اللوائح الداخلية والشفافية !! وكم من أمثال العميد صديق من الذين عملوا في أجهزة الأمن المايوية وعملوا مع الإنقاذ يشاركون مع حزب الأمة حاليا؟ هذا إضافة إلى أسئلة كثيرة ومسائل تحتاج إلى قدر كبير من الصبر والأناة في معالجتها تدريجيا، وتكثيف النقد وتكريس الرؤى الإصلاحية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكيف تورد الإبل يا عزيزي خالد؟ (Re: خالد عويس)
|
الاخ خالدعويس لا حقيقة قهوة و لا شاي؟
تحياتنا الكاتب ثروت قاسم.
ثم هل الدواعي : ماهكذا تورد الابل يا لنا؟ ام هي لغة ثروت و عادل؟
ابتدأ انا لا احترم الصادق المهدي و لو احترمه سكان الأرض جميعا دع عنك القليل من الانصار اليوم. فهو مسخرة ممتدة منذ ان ضرب العلمانية في الحزب كما تحسرت انت يوما و كل يوم يمر تتكشف هذه الوضعية و حزب الامة الرجعي الطائفي المتخلف هدف لي إلى الممات,لاني ليبرالي حداثوي وبي شيئ من وعي مكتسب و ضمير ان تركته عاودني دون كلل. فعدائي طبيعي و نبيل. المسخرة ان يجمع الكهنوت(و اللغة للوليد مادبو بالمناسبة) بين الكهنوت و الزعامة و يورثها في حياته لاسرته بتساوي كان لا ابا لغيره. كل يوم يمر يتققر حزب الامة للوراء و يتدهور. و تشيع المسخرة و تستفحل. ثم الم يقل الصادق بالبعر؟ و هذه هي اللغة المنحطة بجد. الم يصف مبارك الفاضل بمارشال المديرية(رجل معتوه يقف اما بلدية امدرمان)
و الانصار يستحقون افضل من هكذا وعي زائف و هكذا ائمة كذبة... أئمة بزعمهم بالغش و الدجل و الضلال.
و في ذلك لا اسرف دمعة على حزب مستمرا فقط بالرهان على الخناعة و السكون و تمكن الهزيمة السايكلوجية من مثقفيه الا من رحم ربي و رواج الخرافة و التخلف. (نوع بنور و هو نائم قمرية ركت عل كتف جده تبشيرا بولادته) و كمية من المساخر التي تعلمها جيدا. و الا اكون انا ليس انا. و لا ابخل يدي مصافحة لتواق لإنعتاق.
تحاياي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكيف تورد الإبل يا عزيزي خالد؟ (Re: ثروت سوار الدهب)
|
اتفضل شوف لك جنس مساخر
Quote: مادبو يكشف معلومات تؤكد ملكية الأنصار لدار حـزب الأمة
الخرطوم: ثناء عابدين
كشف مادبو آدم مادبو- عضو المكتب السياسي السابق لحزب الأمة والقيادي البارز- معلومات جديدة عن النزاع الدائر هذه الأيام حول ملكية دار حزب الأمة التي يتخذها الحزب مركزاً عاماً بأم درمان.
وقال مادبو لـ«آخر لحظة» أمس إن الدار اشتراها الأنصار من إسهاماتهم الخاصة مشيراً إلى أن الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي كان مسهماً معهم في الشراء ونفى أن تكون الدار ملكاً للأخير، وأردف ان مساهمة الصادق لم تكن كبيرة خاصة وأن هناك انصاراً أسهموا بمبالغ كبيرة ومنهم من أسهم إسهاماً رمزياً.
وأوضح مادبو أن الأنصار سجلوا الدار بإسم صلاح صديق شقيق الصادق المهدي خوفاً من نزعها في تلك الأيام مؤكداً أن زوجة صلاح وبعد وفاته تنازلت عن الدار للصادق المهدي رئيس الحزب، بعد أن أخبرها زوجها قبل وفاته بأن الدار ليست ملكاً له وإنما دار الحزب، وأشار مادبو إلى أن سعر الدار في تلك الأيام كان حوالي 1.500 دولار أي ما يعادل اكثر من «3» ملايين جنيه سوداني نافياً ما تردد عن بيع الصادق المهدي لشقته في لندن لشراء الدار موضحاً أن سعر الشقة وقتها في لندن لم يتجاوز «1000» دولار، بيد أن علي ابراهيم- مدير مكتب الإمام الصادق المهدي- أكد أن الدار ملك للصادق المهدي مبيناً أن الصادق باع شقته في لندن واشترى بثمنها الدار مبيناً أن الأنصار أسهموا في التأثيث وليس الشراء، وكان الصادق المهدي قد قال في خطابه في مؤتمر الحزب السابع إن الدار ملك له. |
المصدر: الحانقون من (الصادق المهدي) يريدون تصفية حساباتهم معه عبر (دار حزب الأمة) ملحوظة:الخبر مجلوب للبوست بتاريخ 20 أبريل2009 بلا تاريخ أصلي و مصدره آخر لحظة.
الغريبة كنت انوي تناول الموضوع مع الاخ محمد عادل حول وضعية الدار. و انا اذكر همس الخركوم عشية وفاة المرحوم صلاح الصديق جيدا. كنت اريد أن استوثق من الاخ محمد عادل و مصادره عن حيازة الدار الان. يبدو انه توارد خواطر مع الاخ مادبو فسبقني عليه تفجيرا و احراجا للحزب (العريق)
و آعدين ليه ما تومو تروحو
______________________ فوق دار ابو منو؟
| |
|
|
|
|
|
|
المشكلة (Re: خالد عويس)
|
المشكلة ليست الأمانة العامة و من اتى على رأسها و حسب، المشكلة و الكارثة خرق الدستور، هذه تحل بإجراءات تصحيحية فورية ولا تحل بإصلاح داخلي بطيء، على سبيل المثال لو سرق سارق، وأجرم مجرم، هل ننتظر التغيير الاجتماعي و القيمي في المجتمع الذي يقلص عدد السارقين و المجرمين أم يعاقب المجرم للتو؟هذه لا تلغي تلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشكلة (Re: lana mahdi)
|
الأخ ثروت أولا آسف على الخطأ غير المقصود في السام. ثانيا أنا أؤمن أن العنف اللفظي واللغة الحادة لا تجدي ولا تؤثر مطلقا إلا في مراكمة المزيد من الشقاق والاختلاف والكره.أما تستطيع أن تنتقد من تشاء دون تجريح سواء استخدمت لغتك أو لغة الوليد مادبو.هل تقبل أن يأتي شخص ويشتمك كيفما شاء بدعوى أنه لا يحترمك البتة ؟ هل هذه هي الحداثة والليبرالية ؟ على العكس، أن تؤمن بالحداثة والعلمانية في مجتمع كمجتمعنا يعني أن تعمل بدأب من أجل تغيير عميق سيستغرق وقتا طويلا، لا أن تعمد فورا إلى شتم وإساءة الآخرين مهما كانوا مخطئين. اختلافي معك ومع الأخ عادل ينحصر في الأسلوب لا الأفكار، وهذا أيضا ما أقوله للأخت لنا، فمداخلاتي كلها يا لنا لم تهدف لثني أحد عن المطالبة بفتح ملف المؤتمر العام، وإنما في الأسلوب الذي اتبعه الأخ عادل والأخ ثروت، فهل توافقين على هذا الأسلوب؟ لا أظن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشكلة (Re: خالد عويس)
|
فى نداء إستغاثة ومعاونة وعضد وسند فتح هذا البوست فى شكل هذا السؤال :
سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟
لياتى الحبيب / إسماعيل وراق مستعجلا ومندفعا ولولا التقى لقلت ومناصرا ايضا برغم أن هذا الموضوع الممجوج فتحت له بوستات عديدة منذ المؤتمر السابع وهو فى صمت مطبق ليقول :
Quote: Quote: الأخت الكريمة لنا
تحية طيبة
الأخ عبد الرازق الطالب لا علاقة له بحزب الأمة القومي بالرياض.. هذا ما لزم توضيحه. |
بارزا نفسه كقيادى للحزب بالرياض كنت أظن أن القيادى هو من يدافع عن إنتمائه وحزبه رئيسه وقيادته وكماأن للقيادى حق على الحزب وله طموح فى أن يكون عبر هذا الكيان أيضا هنالك للحزب حقوق عليه أقلها الدفاع المستمين عن الحزب وقياداته ورئيسه،وبما أن صفة الدفاع عن الحزب رئيسه وقياداته لم نجدها إلا عند الحبيب عبدالرازق الطالب يشهد له المنبر والقراء والمتابعين علما بان القراء والمتابعين أذكى من الجميع ويميزون بعقل عشان كده كيف تقنع القارئ الذى وجد عبدالرازق مدافعا جسورا عن الحزب وذلك الذى يبشع بالحزب اللهم إلا إذا كنت تريد ان تعرف القراء والمتابعين أنك أحد قيادات الحزب بالرياض حسب ما ورد على الأقل دافع عبدالرازق دفاعا مستميتا وبمستندات اقتنع بها القارئ كان على الاقل إحترام عقل القارئ ولتكن بمستندات مثلا إن لم نقل إفتراء قصد منه قتل الشخصية يا حبيب هذا على أقل تقدير هو الطعن على ظل الفيل وكقيادى هي تنقل اخبار وتملك اسرار الحزب للآخرين وتنشر على عينك يا تاجر حقيقة الاختشوا ماتوا
أنت رجل إقتصادى وفى حاجة كده إسمها ( الكروس ريفرنز ) فى العمليات الحسابية تطبق فى حالة عبدالرازق هذه
إتحادى أنصارى يدافع عن حزب الأمة القومى وعن رئيسه وقياداته وقيادى فى حزب الأمة القومى يعرى الحزب ويشتم رئيسه ويلعن قياداته
بالنسبة لى يا حبيب أنا مقتنع جدا بس إنت كده حل المسالة دى واقنع القارئ والمتابع الكريم بمنطق وموضوعية حتى تثبت له ما ورد على لسانك فى الفقرة أعلاه فى حق عبدالرازق الطالب او أبرز له مستنداتك حتى تقنعه يا حبيب المسالة ماها ترتيب او منصارة أو عضد ا وتربيت على الكتف وفوق كل هذا وذاك ماهو رايك فى كل الذى قيل ونشر فى بوستات الشتيمة والتقريع لرئيس حزبك وقياداته ومن مين ! وما هو موقفك منها( أقصد الشتائم والتقريظ ) كقيادى ؟ مع تحياتى يا حبيب وفائق الاحترام
..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: Abdel Aati)
|
العزيز عادل أولا أحمد لك وللأخ ثروت التناول الهاديء والحوار الهاديء. نحن لا نختلف في الأفكار العامة، لكننا نختلف في الأسلوب.السيد الصادق المهدي مشهود له بعفة اللسان حتى بحق خصومه.ومشهود له، إلا في ما ندر، أنه لم ينزلق إلى السباب والشتم مع أن الساحة السياسية السودانية كلها شتائم.صحيح للرجل أخطاء فادحة وكبيرة.وصحيح أن مواقفه ومواقف حزب الأمة في السنتين الأخيرتين تجد مني نقدا قاسيا وموقفي حيالها واضح وضوح الشمس..هنا نحن لا نختلف، وربما حتى في تحمليه وأهل بيته، مضافا إليهم بعض الذين نشطوا في التيارات الجهوية كلها، المسؤولية عن هذا الذي يجري، لكن، في نهاية المطاف، المسافة جد شاسعة بينه وبين البشير أو الترابي.المهدي ارتكب أخطاء، لكنه لم يرتكب مجازر، المهدي له مواقف ليست مقبولة، لكنه لم يفتح السجون والمعتقلات في عهده لاستقبال الشرفاء.المهدي اختار أن يقف في الجانب الخطأ حاليا، لكنه ليس فاسدا من الناحية المالية، وليس مفسدا. وحين نصنفه في خانة واحدة مع البشير والترابي فإن هذا الأمر – من الناحية السياسية – يعني ببساطة أنك تريد تحطيم حزب بكامله انتخب الصادق المهدي كرئيس للحزب.صحيح لنا تحفظات كبيرة على مسائل عدة، من بينها الجمع بين الإمامة والرئاسة، إضافة إلى ضرورة تقييد فترة الرئاسة ليُفتح المجال أمام قيادات جديدة لتتبوأ الرئاسة، لكن هذا لا يمنع أن نحترم خيار الأغلبية حين تختار شخصا ما، أيا كان رأينا فيه، على أن نناضل من أجل التغيير. وبالمناسبة الصادق المهدي لم يصف أحدا بـ(قلة الأدب)، من أين أتيت بهذا الكلام؟؟ صدقني يا عادل، مشكلتكم الأساسية أنكم لم تجربوا العمل داخل الحزبين الكبيرين – وهذه ليست منقصة – لكن أعني أن عملية التغيير وعملية الإصلاح عملية معقدة جدا لأن الولاءات والأسر والكاريزما والجهوية والأدوات التنظيمية المتخلفة ومسرح الرجل الواحد وطريقة ارتباط الجماهير بالقيادة هذه كلها عوامل تؤثر بشكل كبير على سلبا على التغيير والإصلاح. العمل يا عادل داخل أحزاب النخب عمل أكثر سهولة في تقديري، وهو أكثر صعوبة حين تعمل داخل حزب كحزب الأمة.وببساطة أقول لك، إن حال حزبي الأمة والاتحادي الديمقراطي بل وسائر أحزابنا حتى النخبوية منها، هو حال المجتمع السوداني، نتاج أنظمة تعليمية متخلفة، وديكتاتوريات متعاقبة، وهياكل اجتماعية تحتاج تغييرا، ووسائل إعلام لم ترتق كثيرا، وعمليات ثقافية أشبه بالمتخلفة..وانظر إلى أزماتنا الماثلة اليوم وأنت تعيش في بلد أوروبي..هل يعقل أن نكون إلى اليوم في حرب اللون والدين والجنس؟؟ عموما يا عادل نحن نتفق في ضرورة التغيير، وضرورة الإصلاح، ونتفق في أهمية توجيه نقد صارم لأحزابنا السياسية ولمنظوماتنا الاجتماعية ونختلف في الأسلوب، فأيا كان المحتوى جيدا ومنطقيا، سيفقد أي تأثير له حين يخرج عن اطار السياسي والفكري الى الاطار الشخصي..فالإمام المسخرة التي ذكرها الأخ ثروت، لن تزيد الأنصار وأعضاء حزب الأمة إلا دفاعا محموما عن قياداتهم.وإن كنا نريد اصلاحا حقيقيا لا يمكن بأي حال من الاحوال أن تكون هذه هي اللغة. مسألة أخيرة..نعم أختلف مع الترابي – مثلا – في كل شيء، لكن لن أشتمه يوما ما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: خالد عويس)
|
الاخ خالد
Quote: أولا أحمد لك وللأخ ثروت التناول الهاديء والحوار الهاديء. |
يا عزيزي الحوار مع شخصك دائما هادئ والتناول دائما موضوعي لكن نعمل شنو مع من يريد تصوير الامر وكانه مشكلة شخصية ؟؟
Quote: نحن لا نختلف في الأفكار العامة، لكننا نختلف في الأسلوب.السيد الصادق المهدي مشهود له بعفة اللسان حتى بحق خصومه.ومشهود له، إلا في ما ندر، أنه لم ينزلق إلى السباب والشتم مع أن الساحة السياسية السودانية كلها شتائم. |
يا عزيزي الصادق متسلط ودكتاتور ومخرب للنظام الديمقراطي وكما قيل ليس بعد\ الكفر ذنب فماذا يفيدنا منه ان يتحرص على كلماته وافعاله مضرة ؟؟ وهل المهم هنا اقواله ام افعاله ؟؟
Quote: وصحيح أن مواقفه ومواقف حزب الأمة في السنتين الأخيرتين تجد مني نقدا قاسيا وموقفي حيالها واضح وضوح الشمس..هنا نحن لا نختلف، وربما حتى في تحمليه وأهل بيته، مضافا إليهم بعض الذين نشطوا في التيارات الجهوية كلها، المسؤولية عن هذا الذي يجري، لكن، في نهاية المطاف، المسافة جد شاسعة بينه وبين البشير أو الترابي. |
والله انا احملكم ايضا كمتعلمين وكمقثفين المسؤلية في السير وراء هذا الرجل الفاشل المتسلط المخرب بتطور السودان ؛ والفرق بين الترابي والبشير من جهة والصادق من جهة فرق مقدار لا فرق معيار ؛ لأن منطلقاتهم واحدة ومآلهم واحد ومصدر الاستبداد واحد .. فقط الصادق تنقصه العزيمة ويركبه الفشل ويحقق الاضرار بشكل مختلف عنهما ...
Quote: المهدي ارتكب أخطاء، لكنه لم يرتكب مجازر، المهدي له مواقف ليست مقبولة، لكنه لم يفتح السجون والمعتقلات في عهده لاستقبال الشرفاء.المهدي اختار أن يقف في الجانب الخطأ حاليا، لكنه ليس فاسدا من الناحية المالية، وليس مفسدا. |
كيف الكلام دا يا زول ؟؟ ومجازر الجيش في الجنوب في فترته ما مجازر ؟؟ وتسليحه للقبائل وتستره على مذبحة الضعين وحله للحزب الشيوعي واعتقاله للمشاركين في ندوة امبو واعتقاله لبلدو وعشتاري ووقبوله التعويض من وزير ماليته واستلامه اموال السحت من المؤتمر الوطني وادخاله ابناءه جهاز الامن ومغامرته بارةاح البشر .. هي الجرائم دي تكون كيف لو دي ما جرائم ؟؟
Quote: وحين نصنفه في خانة واحدة مع البشير والترابي فإن هذا الأمر – من الناحية السياسية – يعني ببساطة أنك تريد تحطيم حزب بكامله انتخب الصادق المهدي كرئيس للحزب. |
يا عزيزي ليس هناك حزب غير حزب الصادق المهدي .. انت بنفسك وصفته في الجريدة الرسمية انه حزب الصدق المهدي .. واذا ما تكون حزب الامة كتنظيم ديمقراطي يتساوى فيه الناس وليس كتنظيم اسري طاءئفي بغيض للصادق وابنائه فسنرحب به في ساحة النال الوطني والديمقراطي وقد نتعاون معه ؛ اما قبل ذلك فلن ننخدع عن طبيعته كحزب طائفي رجعي مضر ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: emad altaib)
|
عزيزي ثروت وما الذي لا يتدهور في السودان الآن ؟ اعطني مثالا واحدا في السياسة أو الاقتصاد أو الفن أو الرياضة أو أي شيء..ما الذي لا يتدهور على مدار الثانية؟ دعك من حزب الأمة..ما هو حال الحركة الشعبية التي عقدنا الآمال على قدرتها - حين تشارك في السلطة - على التحرك من أجل الحريات العامة والصحافية وتعديل القوانين ووقف مجازر دارفور ووقف جهاز الأمن عند حده؟؟ ما هو الحزب الاتحادي الديمقراطي؟؟ ما هو حال الحزب الشيوعي السوداني؟ ما هو حال حزب البعث؟ أين هي القوى السياسية الرئيسة في السودان؟ هذا كله خراب شامل يا ثروت نتاج ظروف معقدة ونتاج تراجع الرغبة في نضال حقيقي وفاعل وقادر على الانتصار.. ياأخي أبرز المعارضين السودانيين وأكثرهم شراسة اليوم هو...دكتور الترابي..فتأمل!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: خالد عويس)
|
يا خالد عاين في المراية
Quote: لم يكن مفاجئا لكثيرين تعيين رئيس الحزب الاتحادي محمد عثمان الميرغني أربعة من أنجاله فى المكتب السياسي للحزب، لكن ما أشعل موجة من الغضب وسط الفئات المختلفة كان قراره رفد المكتب بما يزيد عن عشرة كوادر أغلبها شبابية، فضلا عن استحداثه هيئة قيادية اعتبرتها قيادات نافذة مسألة “شكلية” لاتغير من واقع تحكم الميرغني فى مفاصل الحزب أمرا ونهيا. ومنذ صدور قرارات التعيين تلك اشتعلت حرب المذكرات التي تُعد الوسيلة التعبيرية الأولى وسط الاتحاديين قابلتها حالة من التململ فى الاقاليم خاصة البحر الأحمر وجنوب دارفور،
|
دا بسمو شنو يا اخوي؟
تسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: ثروت سوار الدهب)
|
حبيب خالد
Quote: أعتقد أنه نزل المعاش برتبة عقيد أو على الأكثر عميد، وتمت ترقيته إلى رتبة الفريق لدى نزوله المعاش لأنه كان يشغل منصب محافظ.لست متأكدا من المعلومة بطبيعة الحال.
|
لو صح زعمك، فهو فريق إذا لانها رسمية.
Quote: أساس المشكلة كيف أصلا قبل المؤتمر العام قبل الأخير ترشيح العميد صديق ودخوله المكتب السياسي؟؟ أنا شخصيا لم أسمع به إلا قبل عام ونصف أو أقل !! |
مافي اي مشكلة هذه نتيجة طبيعية للتدهور و السير للخلف بانتظام. و الصادق هنا يقرأ من كتب طبيعة صناع الاوضاع الشاذة في التاريخ البشري. الملوك في العصور الوسطى و الدكتاتوريات في الجمهوريات المعاصرة الديكتاتور و المتسلط و الدعي كما الصادق لا يامن شر امتالكم مهما بلغت درجة ولاءكم. المتسلط بطبعه رجل متوجس. متوجس و مهموم بملك بني على باطل. فلذلك يحصن ممتلكاته باحاطة نفسه بالضعاف و (العينهم مكسورة) و الطبالين و الYes men و الباهتين و النكرات و العسس و ذوي القلوب المتددة و المبرراتية و ماسحي الجوخ و ذوي الاستعداد للانحراف و الفساد و الوضيعين اصحاب الطموح المنخفض لو وجد. فهؤلاء لا يهددوا له ملكا. و الاهم لانه رجل موهوم و منتفخ بذاته(كما وصفه لي احد اعضاء حزب الامة من راقبه عن كثب. قال: الصادق شده ما موهوم في نفسه بشوف رحوه بدون مراية) فلزم الاحاطة بالاقذام و الاقل امكانيات حتى يبين وسطهم كمتميز و يرضي غروره بالتزكية. و الاهم الاهم الصادق امامه معضلة عويصة انتقال الملك و الارث و الحزب لابنائه بأسهل الطرق سلاسة. فله 10 ابناء متصارعين في صمت الان و بعد وفاته سيشتعل الخلاف في الممتلكات و اولها الحزب فتضيع المملكة. و من ناخية ثانية. حماية اسرته ـ اولياء العهد، من ابناء العمومةـ فهم الخطر الداهم. تمددت أسرة عبد الرحمن المهدي و توسعت من زمن انتقال الامور اليه في سهولة نسبية لم تعد تتوفر بفعل الازدياد المطرد للعائلة الكبيرة بحكم التناسل البشري الطبيعي. و بحكم استحقاقهم في تركة عبد الرحمن المهدي مساواة معه و ابنائه بنفس درجة العلاقة، فوجب التحسب لهم و بترهم و سحب القوة من ايديهم. (مطاردته لارمة شقيقه صلاح الصديق لاسترداد ملكية دار حزب الامة هي تجريد لابناءها من كرود اصتراعية لاحقا) على سبيل المثال.
اوضاع كهذه كان لابد ان يكون عنوانها الفريق صديق إسماعيل و نفر تلايف على شاكلته.
و لعلك تدرك دور المغيرة بن شعبة في مساعدة معاوية بن ابي سفيان في تغيير مسار التاريخ الاسلامي بتوريث الحكم السياسيز بعد ان كان قد عاهد الحسن بن على بالتداول على طريقة الخلفاء الراشدين. كم من معيرة اليوم عارض خدماته؟
لا تستغرب لكل مرحلة رجال و اي رجال عنوان الفصل الاخير
تحاياي
| |
|
|
|
|
|
|
هذا يعنى نعتبره إعتراف ضمنى بالأمين العام الجديد لحزب الأمة وله ايه !!
أولا بالنسبة للاخوة القراء الكرام والمتابعين ايضا ازكى منى ومنك وهم الآن عرفوا حاجة من كثرة البوستات الفتحت هنا منهية الصلاحية وما جابت نتيجة عشان كده إحترم عقولهم وقول شئ مفيد وموضوعى ومقبول منطقيا لتنال إحترامهم نصيحة منى ليك وبس هذا من جانب ...
ومن جانب آخر كونه إنو شقيق نعم تلك حقيقة لا خلاف عليها ولا مواربة بس بالله عليك الله ألا توافقنى الرأى إنو زول زى كده حديث عهدبالحزب حسب ما تزعمون وليس له عطاء حزبى ولا مشاركة ولا من كلو وبديمقراطية حقة وعلى رؤوس الأشهاد يكتسح الأمة ويتحصل على أغلب على أغلب الأصوات ليبارك له الجميع إلا من شرزمة قليلة ضعيفة لا تعرف للديمقراطية معنى بالله عليك ومن ناحية موضوعية ومنطقية نوجهها للقراء الكرام والمتابعين راجل زى مش جدير بان يحترم وتنطبق عليه مقولة ( الفات الكبار والقدرو ) برغم أن هنالك ترتيبات وتحالفات وتجهيزات من المنافسين إلا خاب فالهم فى دهشة وشدهة وغشت عيونهم السمادر أنا ما دايرك تجاملنى بس رؤيتك فى شخصية بهذه العقلية وهذه الكيفية بإكتساحه لكل المتحالفين والمدعين اخى المحترم ثروت غذا أردت أن تشارك وتقول قول كلام موضوعى يحترمك قراْءك وصية لوجه الله تعالى دعك من المناصرة التى لا تفضى إلا إلى اللاشى مع حترامى لك ..
تذكير : طبعا الربعة سنوات بتاعت المؤتمر السابع خلاص إنضمنت بس الحشرة الجد جد نحن رامين شبكتنا للمؤتمر الثامن لأربع ووقتها الحشاش يملأ شبكته يله دبروا حالكن ....
.....
(عدل بواسطة ادم الهلباوى on 04-20-2009, 07:39 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
أظنك ما عرفتا الأخبار الجديدة: (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: طبعا الأربعة سنوات بتاعت المؤتمر السابع خلاص إنضمنت بس الحشرة الجد جد نحن رامين شبكتنا للمؤتمر الثامن لأربع ووقتها الحشاش يملأ شبكته يله من ألان أبدوا الشغل عشان ما بعدين نقعد للصياح يله دبروا حالكن .... |
الإمام حسة في أسبانيا و منها لمصر و منها..وفعلاً الحشاش يملأ شبكته، لو احتجتو لأي بوستات عكسية تحت الخدمة(:(:(:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: عزيزي محمد حين أفقد الأمل نهائيا في الإصلاح الحزبي، سأعتزل العمل السياسي نهائيا.والإصلاح في تقديري عملية شاقة جدا ومستمرة وطويلة، لا تعني بطبيعة الحال أن ننفض يدنا من الحزب، لنشارك في السلطة في اليوم التالي مباشرة !!! واقع حزب الأمة الحالي هو واقع سيء للغاية، لكنه ليس أسوأ من واقع السودان كله، وواقع القوى السياسية كلها من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار. سينتصر الإصلاح في خاتمة المطاف، إصلاح الوطن، وإصلاح الأحزاب.محطة الأمين العام ستطويها الأيام، وأنا لا أراها إلا معركة على صعيد حرب مستمرة وطويلة الأمد.وهي ليست نهاية الدنيا ولا عقبة لا يمكن تجاوزها. بل على العكس، أنا أعتقد أن مشكلات حزب الأمة أبعد غورا بكثير من الأمانة العامة، وما الأمانة العامة إلا عرضا من أعراض الأزمة، علينا إذن أن نحاول علاج جوهر الأزمة لا أعراضها الجانبية. |
أخي العزيز خالد عويس... لقد حزنت كثيرا وأنا أقرأ العبارة الثانية في ردك على الأخ محمد عادل... وأنك ستعتزل العمل السياسي حين فقدك للأمل في الإصلاح الحزبي. أرضيت لنفسك أن تكون تابعا وأنت تحمل فكرا وأخلاقا لا توائم المؤسسات الحزبية الخربة التي أبتلي بها جيلنا؟ كيف ستصلح حال قوم من بقايا قوم نوح (إن تذرهم يضلوا عبادك ولن يلدوا إلا فاجرا كفارا)؟؟؟ أنتم أبناء جيلي يا من ارتضيتم الانخراط في الأحزاب السياسية: ألم تنظروا في تاريخ نشأة تلك الاحزاب وكيف أنها مرمطت مفهوم الحزب وشوهت الممارسة السياسية وادخلتها في تناقضات لا تجرؤ عليها حتى مدرسة العبث واللامعقول! كيف يعقل أن يكون حزب سياسي يمسك بتلابيبه رجل لأكثر من 4 عقود- وهو متوسط عمر الفرد السوداني - ألم تتساءلوا: متى يحين دوركم في قيادة تلك الأحزاب أم حسبتم أنكم ستعيشون ألف سنة إلا خمسين؟ أيعقل أن ينتمي الفرد إلى حزب سياسي وهو يعلم مسبقا ألا أمل له - ولو افتراضيا - أن يصبح رئيسا أو حتى أمينا عاما في يوم ما؟ دعك يا أخي من إصلاح ما أفسد الدهر... وأفعل كما فعل أخونا عادل عبدالعاطي وأمثاله، وأنزع ورق التوت عن جيل الاستقلال الفاشل وكون حزبك الذي ستبينه انطلاقا من فكرك وثقافتك وأخلاقك... دع هذه الأحزاب فلها دينهاولك دينك... أمامك قدرات هائلة للتواصل الفعال مع الجماهير ولست في حاجة لأن ترث جماهير حزب قائم... ستكون أنت أو غيرك قائدا تكليفا وليس تشريفا... التحية لك ولكل من يؤمن أن الأمم الأخلاق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سؤال لقيادات الأمة القومي بالرياض:متى انضم عبدالرازق الطالب للحزب بفرعيتكم؟؟ (Re: عمر دفع الله)
|
الهلباوي
Quote: ومن جانب آخر كونه إنو شقيق نعم تلك حقيقة لا خلاف عليها ولا مواربة بس بالله عليك الله ألا توافقنى الرأى إنو زول زى كده حديث عهد بالحزب حسب ما تزعمون وليس له عطاء حزبى ولا مشاركة ولا من كلو وبديمقراطية حقة وعلى رؤوس الأشهاد يكتسح الأمة ويتحصل على أغلب على أغلب الأصوات ليبارك له الجميع إلا من شرزمة قليلة ضعيفة لا تعرف للديمقراطية معنى
|
تتخيل ان نوكلاي شاوسسكو فاز إجماع الموتمر الحزب الشيوعي الروماني و معها تصفيق لمدة عشرة دقائق و بعدها بإيام قليلة أودع الدروة و أعدم!
للديمقراطية أسس و ممارسات اوضح من لولوة الفقرا امثال الصادق المهدي و بطانته.
ممكن الفقير الصادق يدعي كما يحلو له و يمكن لك ان تدعي ما شاء الدفاع عن شقيقك و لكن تبقى الحقيقة التزوير و الالتواء و الضحك على الذقون و المؤتمرات الصورية. تتحدث عن الفريق تزوير صديق و كأنك تتحدث عن اوباما.
من بارك له هو من لا يعرف للديمقراطية معنى. و اكيد منهم من هنى و هو معتقد بانه في خيمة حفل ختان لنجل المهنى.
و منهم من جبل على المصافحة و سلام و منهم الخبثاء من نوع: كل رجال اللإمام
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|