صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 05:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-20-2009, 07:04 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي

    مع ابن الصادق حول صراع الاسرتين.. مادبو والمهدي
    صديق: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة

    حوار: مالك طه - تصوير: شالكا

    بقلم: صديق الصادق، او ام سلمة الصادق.. ليس هذان القلمان لمن طالع الصحف مؤخرا هي مساهمات اي (صديق) او اي(ام سلمة) ولكنها مساهمات من ابناء السيد الصادق المهدي رئيس حزب الامة وامام الانصار ويمكن ان يضاف اليها الكتابات الراتبة التي تخطها ابنته رباح. جانبا من هذه الكتابات كان هوامش على متن المعركة الحامية التي دارت مؤخرا بين ابناء الصادق المهدي ونائبه د.آدم موسى مادبو، حتى خشي كثير من الحادبين ان تعصف هذه المعركة بعلاقة امتدت لأكثر من مائة وعشرين عاما بين اسرتي مادبو والمهدي. (الرأي العام) الى جلست الى صديق الصادق المهدي تستفسره عن هذا الصدع (الاسري) ومآلاته، مع الاشارة ان ظروفا فنية حالت دون استنطاق د.الوليد مادبو الطرف الثاني في الموضوع والموجود حاليا بأمريكا.
    ------

    ? من الملاحظ في الفترة الاخيرة ان عدداً من ابناء السيد الصادق المهدي يكتبون في الصحف بصورة راتبة، حتى قيل ان اولاد الصادق اصبحوا صحفيين، وهذه الكتابات مكرسة للدفاع عن الصادق.. ما هو السبب ؟
    - نعم هناك عدد من ابناء الصادق كتبوا بالصحف يدافعون عن مواقف تتعلق بالكيان والحزب، وليس دفاعاً عن قضية شخصية، وابناء وبنات سيد الصادق جنود للكيان والحزب في كل ساحات المواجهة، في ساحات القتال والمعسكرات وفي ساحات الاعلام..لذلك لا ارى مشكلة في ان نتكلم او نكتب عن قضية تخص الكيان او الحزب.
    ? ما دامت القضية تخص الكيان والحزب فلماذا لا تتركون المؤسسات لتقوم بعملية الرد؟
    - هذان اسلوبان مختلفان، قرار المؤسسات يتم اتخاذه وامضاؤه، والمدافعة في الصحف خط مختلف يقوم به اي شخص ينتمي لحزب الامة وكيان الانصار، وما يصح لابناء الصادق يصح لغيرهم فليس هناك ما يميزنا.
    ? الا تخشون ان تتلاشى هالة الاحترام التي تحيط بكم،اذا كان بالامكان ان يقوم بهذا الامر شخص غيركم؟
    - ولكن يا اخي هل نحن نكتب لغة فيها اسفاف ومهاترة، ام نكتب بموضوعية؟! انا اعتقد ان اي مواطن سوداني لديه حق الدفاع عن القضية التي يؤمن بها طالما ابتعد عن الاسفاف والمهاترات وتحرى الصدق والموضوعية.
    ? المأخذ في كتابات اولاد الصادق انها مصممة فقط للدفاع عن الوالد ومهاجمة منتقديه دون تقديم اطروحات وافكار محددة؟
    - لا اوافقك الرأي، هناك افكار مطروحة الى جانب الدفوعات التي نقدمها.
    ? هل من الممكن ان تتركوا هذه المهمة لاجهزة الحزب؟
    - كل جهة تقوم بدورها..الكتابة في الصحف وسيلة مختلفة.
    ?المشكلة ان كتابات ابناء الصادق(وتحديدا ما كتبته انت) مس علاقة تاريخية عمرها اكثر من مائة عام بين اسرتي المهدي ومادبو؟.
    - ما كتبته يجب ان يقرأ مع مقال د.الوليد مادبو الذي رددت عليه، وانا تأسفت على ان صحيفة محترمة تنشر مقاله الذي حمل اساءة لشخصية لا ينبغي ان تمس بإساءة(يقصد والده..المحرر).
    ? هل تتضايق من النقد الذي يوجه لوالدك؟
    - واحدة من الضرائب التي يدفعها اي زعيم او قائد هو ان يتعرض للنقد وهذا مفهوم، ولكن ليس الاساءة..نحن نسمع انتقادات كثيرة جدا بحق الوالد نتقبلها ولا نرد عليها، لكن د. وليد مادبو اساء كثيرا الى والدي وقد ذكرت انني مترفع عن اساءاته وسقطاته في حق الوالد سيد الصادق وفي حق ابنائه..
    =اضاف وقد علت نبرة صوته=
    لقد اساء الوليد الينا اساءة شديدة جداً جداً..انا ركزت في الرد على القضايا التي اثارها فقط.
    ? ولكنك تعرضت بالمقابل الى والده د.آدم مادبو؟
    - سآتي الى هذا الموضوع..المهم ان د.الوليد اثار قضايا كثيرة لو سكتنا عليها(يكون عدم مسؤولية مننا).
    ? اعطني نموذجا؟
    - مثل حديثه عن دعم حزب الامة للعرب مقابل الزرقة.
    ? هذا الحديث يمكن ان تتولى الرد عليه مؤسسات الحزب؟
    - انا قلت لك ان هذه المسائل يمكن التعامل معها بمدخلين..مؤسسي وفردي، الصحافة لديها رسالة كبيرة يجب ان نكون مدركين لها وانا لدى اهتمام بالصحافة ثم انني لست غريبا عن مؤسسات حزب الامة فأنا عضو فيها ولدي الحق في التعبير بما اراه مناسباً طالما انه لا يمس هذه المؤسسات.
    ?لنأت الى ما ذكرته عن مادبو الاب؟
    - لو رجعت الى مقالي فأنا الزمت نفسي بالرد على ما ذكره د.الوليد، واستأذنت د. مادبو الاب للحديث عنه بالحقائق، وقد ذكرت انه رجل في مقام والدي وان المسائل التي سأرد عليها اثارها ابنه وليد وانا مضطر للرد عليها، وقلت ان مادبو الاب - وقد عايشته في مؤسسات الحزب- لديه صراحة شديدة في التعامل مع القضايا.. وذكرت انني بصدد الرد على القضايا التي اثارها ابنه.
    ? وما دخل مادبو الاب بما اثاره ابنه الوليد؟
    - اذا قال د.مادبو ان ما ذكره ابنه الوليد لا يمثلهم او لا يعبر عنهم لكفانا شر(كلام كتير جدا) ولكن مر زمن طويل ولم يقل احد كلمة في ما قاله د.الوليد.
    ? وبالتالي استنتجت ان مادبو الاب راض عما قاله ابنه؟
    - نعم.
    ? وهل هذا يبرر تعرضك لمادبو الاب؟
    - ابدا انا لم اتناول مادبو الاب بأيما اساءة ويمكن ان ترجع لما كتبته..انا لم اسيء الى مادبو الاب ولا يمكن ان افعل ذلك، واذا جاءني من اثق في وجهة نظرهم وقالوا لي انك اسأت الى د.آدم مادبو فيمكن ان اذهب له واعتذر له عشرين مرة حتى يقبل اعتذاري..لو اسأت الى د.مادبو فهذه اساءة الى نفسي في المقام الاول.انا لن اسيء الى د.آدم ولا لابنائه.
    ? هناك من رأى انه ما كان ينبغي لك ان ترد على د.الوليد باعتبار انه ليس حزب امة ولا علاقة لما قاله بوالده د.آدم مادبو؟
    - اما انه ليس حزب امة فهذه حقيقة،اما انه لا يمثل موقف د.آدم مادبو فأنا لا اقبلها باعتبار انني مطلع على كثير من التفاصيل.. لو ان د.مادبو اكد ان ما قاله الوليد لا يمثلهم ولا علاقة لهم به لما كتبت سطرا.ولكنه لم يفعل.
    ? لكن د. الوليد شخصية مستقلة عن ابيه، فمن الظلم ان ينسب ما يصدر عنه الى ابيه؟.
    - د. الوليد كان يتحدث كثيرا ليس باسمه فقط ولكن باسم تيار في حزب الامة، اطلق عليه اسم التيار الاصلاحي.
    ? ما هو وقع هذا الصراع بينكم وبين ابناء مادبو على السيد الصادق المهدي؟
    - المعركة الحاصلة ليست بين ابناء هذا وابناء ذاك، ولكن هناك موقفاً برز داخل حزب الامة من مجموعة خسرت الانتخابات، وتريد ان تطعن في شرعية المؤسسات المنتخبة ومؤسسية حزب الامة وتريد ان تتهم حزب الامة كله لا لسبب الا لأنهم خسروا الانتخابات، وهذا امر غير مقبول.. وهذه ليست قضية سيد صادق او صديق حتى (تشخصن)، لذلك اي شخص خرج عن الشرعية فهو خارج على الاجماع ايا كان اسم هذا الشخص.
    ? هل يمكن ان تكون خلافاتكم هي مظهر للخلافات بين السيد الصادق وبين نائبه د.آدم مادبو؟
    - اذا كان هناك خلاف بين سيد الصادق ونائبه فهما اقدر على التعبير عن نفسيهما، لأن فرصتهما في الاعلام اكبر بكثير من فرصة ابنائهما.
    ? البعض يقول ان خلافات الابناء باعدت بين السيد الصادق ونائبه؟
    - لا.. الموقف ليس كذلك أنا شخصياً كنت اتصور ان د.مادبو عندما يعود سيكون عنده موقف انضج من الموقف الذي تصدره أبناؤه، ولكن للاسف هو تبنى ذات الموقف، وفي النهاية اجهزة الحزب ومؤسساته هي ملك لحزب الامة يجب على الجميع العمل من خلالها - تنتقد من تريد ان تنتقد وتطعن فيمن تريد ان تطعن داخل الاجهزة، نحن لسنا ضد النقد ولا نريد تقديس الرئيس.
    ? هل تعتقد ان العلاقة قد تأثرت بين اسرتي مادبو والمهدي؟
    - هناك جوانب لا تؤخذ على اطلاقها، انا لم اسمع عن موقف من واحد من الاسرتين متخذ بالاجماع ضد الاسرة الاخرى، ولكن من الطبيعي ان يكون هناك اثر ما ينتج من المواقف المتخذة قد يكون له اثر سلبي في التواصل الاجتماعي بين الاسرتين ولكن العلاقة الحقيقية بين الاسر والكيانات لا يحكم عليها احكام نهائية في ظروف عارضة ، العلاقة طويلة جدا، وقد تعرضت في فترات كثيرة للصعود والهبوط، لذلك فلنقل ان هذه واحدة من المحطات، وحسب حكمة اهل الاسرتين وتمسكهم بالحق والحقيقة يمكن للعلاقات ان تعود لمجراها الطبيعي. فالخصومات موجودة بين كثير من الاسر في السودان ويجب ان يترفعوا عنها، وان يتمسكوا بالاخلاق السودانية السمحة، لأن ظروف البلد لا تتحمل أيما خلاف بين اثنين ناهيك عن اسر وكيانات.
    ? هناك من يقول ان الصادق يخشى من ان تنافسه اسرة مادبو على الزعامة؟
    - لا اجد اي سند لهذا الكلام.
    ? كيف؟
    - لقد قرأت للدكتور مادبو ان السيد الصادق هو الذي شجعه لتولي منصب نائب الرئيس بعد وفاة عمر نور الدائم، فإذا كان يخشى منه لما كلفه، سيد الصادق يطرح نفسه في كل مؤتمر عام كمرشح وفق أسس ترشيح ديمقراطية ، فمن اراد ان ينافس السيد الصادق فلينافسه في المؤتمر العام وليس بالادعاءات العريضة.واذا تم منع د.آدم من الترشح فعندها يحق الحديث عن التخوف من المنافسة.
    ? هل يمكن ان يمضي حزب الامة بدون اسرة مادبو؟
    - حزب الامة (مسألتو ما مسألة اسر) هناك كثير من اسرة المهدي عندهم اتجاهات سياسية مخالفة للحزب، حزب الامة يجب ان يجتهد ليجمع كل الاسر التي أسهمت في تأسيسه الاول وحملت لواءه، ويمدد عضويته ولا يفقد شخصاً واحداً، ولكن حتى لو تركت اسرة المهدي حزب الامة فإن الحزب لن يمسه سوء.
    ? هل اثرت المشكلة بينكم واسرة مادبو على ولاء قبيلة الرزيقات لحزب الامة او لكيان الانصار؟
    - قبيلة الرزيقات هي التي تتحدث عن نفسها، ولكن انا سمعت داخل قبيلة الرزيقات من عبر بالاستياء عما يحصل في حزب الامة، وسمعت من عبر بغير ذلك، ولكن القرار متروك لقبيلة الرزيقات، المهم في النهاية انه ليست هناك اسرة كبيرة او قبيلة كبيرة عندها فيتو على ترتيبات وبرامج الحزب السياسي، ولكن على حزب الامة ان يسعى لتوحيد الصفوف وشرح المواقف اذا كانت هناك ضبابية، كما عليه التعامل بعدالة وحيدة تجاه جميع الاطراف.
    ?هل هناك زيارات وتواصل اجتماعي حاليا بينكم وبين اسرة مادبو؟
    - لا اعلم عن زيارة تمت من هنا او هناك.
    ? هل يؤذيك القول ان بنات الصادق مؤهلات للقيادة أكثر من الاولاد؟
    - ابدا لا يؤذيني، هذا حديث عادي جدا، فكل انسان وكسبه وقدراته.
    ? إلى اي مدى يصح هذا الافتراض؟
    - ضحك
    ? هناك من يقول بوجود صراع مكتوم بين اولاد الصادق انفسهم (ابناء المرحومة سارة) و(ابناء حفية)؟
    - انا اعتقد ان من اكبر نجاحات السيد الصادق التربوية هو انه نجح في تربيتنا بصورة ازالت المفهوم الخاطيء عن العلاقة بين الاخوة غير الاشقاء وهذه من لمسات العبقرية عند سيد الصادق رغم عدم تفرغه وانشغاله بالقضية الوطنية والدينية التي وهب لها نفسه ووقته وجهده واستطاع ان يربطنا بها، ونحن مشغولون بها عن اي شيء آخر.
    ? يقال ان مزاجك العام اقرب الى الجماعات السلفية؟
    اجاب بدهشة
    - السلفيين!
    ? نعم؟
    - انا ما عارف الحكاية دي جات من وين..انا عضو بالانتخاب في المكتب السياسي لحزب الأمة، وعضو بالانتخاب في مجلس الحل والعقد بهيئة شؤون الانصار.
                  

04-20-2009, 07:47 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة
                  

04-20-2009, 10:49 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ماشاءالله شايف سيتى رباح قاعده تمدك بالمقالات والحوارات
    خليك كدا ومافى اجمل من كدا
                  

04-21-2009, 07:19 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: محمد عادل)

    شكرا يا محمد عادل على المرور ووقفتك المهذبة
                  

04-21-2009, 09:39 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي


    غير اسرة الصادق المهدي


    تحاياي للامنجية واولاد الامام المزعوم وبناته
                  

04-21-2009, 09:48 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    Quote: غير اسرة الصادق المهدي


    تحاياي للامنجية واولاد الامام المزعوم وبناته


    هذا اتهام لا يسنده اي منطق

    والامام المزعوم هذه عدم موضوعية من شخصك لان الامام هو امام الانصار وليس السودان لهذا فان المزعوم هذه يحددها الانصار . فمثل ما ان الحزب الكرتوني الذي تنتمي اليه جعلك من قياداته ولم نعترض عليه لان هذا شان يخص قاعدته فالواجب ان لا تعترض على خيارات الاخرين ويجب ان يكون الاعتراض على المواقف والبرامج . اللهم الا ان كنت لك النية في امامة الانصار .

    وشكرا
                  

04-21-2009, 02:59 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: المعركة الحاصلة ليست بين ابناء هذا وابناء ذاك، ولكن هناك موقفاً برز داخل حزب الامة من مجموعة خسرت الانتخابات، وتريد ان تطعن في شرعية المؤسسات المنتخبة ومؤسسية حزب الامة وتريد ان تتهم حزب الامة كله لا لسبب الا لأنهم خسروا الانتخابات، وهذا امر غير مقبول.. وهذه ليست قضية سيد صادق او صديق حتى (تشخصن)، لذلك اي شخص خرج عن الشرعية فهو خارج على الاجماع ايا كان اسم هذا الشخص
                  

04-21-2009, 03:02 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: هذا اتهام لا يسنده اي منطق


    ممكن تورينا اخي الكريم كم من اولاد وبنات واصهار الصادق المهدي أعضاء وعضوات في المكتب السياسي لحزب الصادق المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

04-21-2009, 03:24 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    Quote: ممكن تورينا اخي الكريم كم من اولاد وبنات واصهار الصادق المهدي أعضاء وعضوات في المكتب السياسي لحزب الصادق المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟


    بصرف النظر عن عددهم فان حق الفيتو يعني نقض قرار المؤسسات وهذا ليس موجودا في الحزب واي كلام من هذا القبيل هو محض افتراء ويدخل في باب الكذب الفاضح .
    معروف ان حق الفيتو فقط للاغلبية وليس للاقلية فلو افترضنا ان عدد ابناء واصهار رئيس الحزب هم الثلث وهذا ليس صحيحا بالطبع فانهم لن يستطيعوا ان يمتلكوا حق النقض لان القرار يصدر براي الاغلبية والثلث ليس اغلبية بطبيعة الحال .

    والمعروف ان عدد من اصهار وابناء السيد رئيس الحزب لم يحالفهم التوفيق في الانتخابات السابقة والحالية وبالتالي لم يستطيعوا الوصول الى عضوية المكتب السياسي للحزب .

    اما اصهار السيد رئيس الحزب فهم رجال معروف لهم بالكفاءة .
                  

04-21-2009, 03:41 PM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: بصرف النظر عن عددهم فان حق الفيتو يعني نقض قرار المؤسسات وهذا ليس موجودا في الحزب واي كلام من هذا القبيل هو محض افتراء ويدخل في باب الكذب الفاضح .
    معروف ان حق الفيتو فقط للاغلبية وليس للاقلية فلو افترضنا ان عدد ابناء واصهار رئيس الحزب هم الثلث وهذا ليس صحيحا بالطبع فانهم لن يستطيعوا ان يمتلكوا حق النقض لان القرار يصدر براي الاغلبية والثلث ليس اغلبية بطبيعة الحال .
    ياتو اغلبيه ...دي اغلبية الرجل الواحد(الصادق المهدي) في مؤتمره الاخير بفرضه رجل (امن) علي الانصاري المسكين ليصبح غير امينا عاما عليه...ام هي اغلبية بلطجة ابناء الصادق وهم يضربون رجلا بقامة (امه) بكاملها هو الدكتور مادبو...لم يعرف من ابناء الامام المزعوم من ناطح العسكر غير مادبو ورصفاءه...

    عندما تحلمون بديمقراطية حزبكم تذكروا كتاب الكس هايلي واسمه (الجذور) فما زلتم تحت امرتهم ان احسنوا احسنتم وان اساءوا اساءتم...

    وللاسف مازال الكثيرون منكم يشربون ماء الوضوء فقط اختلفت الطريقة... ولكن مسيرة التوعيه ستستمر حتي يخرج اخر رجل وامراه من الكهنوت...
                  

04-21-2009, 03:31 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    اعضاء النمكتب السياسي ديل من اسرة واحدة ولا انا غلطان ؟؟؟



    Quote:
    1السيد الامام الصادق المهدى
    2السيده حفية مامؤن شريف حرم الامام
    3الامير عبدالرحمن الصادق المهدى
    4الباشمهندس صديق الصادق المهدى
    5 الدكتوره رندا الصادق المهدى
    6 الدكتوره مريم الصادق المهدى
    7 الاستاذه زينب الصادق المهدى
    8 الاستاذه رباح الصادق المهدى
    9 سعادتو محمد احمد الصادق المهدى
    10 الشيخ محجوب زوج السيده انعام عبدالرحمن المهدى
    السيده انعام عبدالرحمن المهدى
    11 الاستاذ امام الحلو زوج رندا الصادق
    12 الدكتور عبدالرحمن الغالى زوج رباح الصادق
    13 الاستاذ الواثق البرير زوج زينب الصادق
                  

04-21-2009, 03:32 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    اظن في واحدة اسمها ام سلمة الصادق المهدي برضو معاهم في المكتب السياسي
                  

04-21-2009, 03:48 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    ليس هنالك تعيين بل هنالك انتخابات هي التي تاتي بالشخص المناسب في المكان المناسب . ودستور الحزب ليس فيه مادة تمنع شخص من الترشح لاي منصب بسبب اسرته او قبيلته او لونه او طوله او عرضه فالباب مفتوح لاي شخص للترشح وجماهير الحزب هي التي تقرر في مثل هذه الامور ومتى وكيف تحدد شروط المترشحين لعضوية المكتب السياسي فهنالك اقتراحات كثيرة فمثلا الحبيب ابوهريرة يرى ان يحدد من كل اسرة كبيرة عدد معين للترشح لعضوية المكتب السياسي ولكن مثل هذه الاقتراحات لا تفرض بالقسر لاننا حزب سياسي ديمقراطي كل مؤتمر يكون هنالك تعديل او اضافة او غيره في الدستور ونتوقع ان ياتي يوم لتسوية مثل هذه الاشياء .
    واسرة الامام المهدي كبيرة وكثيرة العدد وكل افرادها كفاءات نساء ورجال وحتى اصهارهم فمن العسير ان تفرض شي قسري على الناس في حزب سياسي لان معنى هذا ان توصد الباب في وجوههم وبالتالي سيذهبون لاحزاب اخرى . لذلك لابد من ايجاد الية توفق بين هذه الاشياء .

    وشكرا
                  

04-21-2009, 04:07 PM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ابو اماليا تحياتي
    Quote: 1السيد الامام الصادق المهدى
    2السيده حفية مامؤن شريف حرم الامام
    3الامير عبدالرحمن الصادق المهدى
    4الباشمهندس صديق الصادق المهدى
    5 الدكتوره رندا الصادق المهدى
    6 الدكتوره مريم الصادق المهدى
    7 الاستاذه زينب الصادق المهدى
    8 الاستاذه رباح الصادق المهدى
    9 سعادتو محمد احمد الصادق المهدى
    10 الشيخ محجوب زوج السيده انعام عبدالرحمن المهدى
    السيده انعام عبدالرحمن المهدى
    11 الاستاذ امام الحلو زوج رندا الصادق
    12 الدكتور عبدالرحمن الغالى زوج رباح الصادق
    13 الاستاذ الواثق البرير زوج زينب الصادق
    plus
    Quote: اظن في واحدة اسمها ام سلمة الصادق المهدي برضو معاهم في المكتب السياسي
    والله يا عادل ذكرتني شجرة العائله ...او مؤسسه ربحيه(family business) حتي هذه يا عادل في العاده (يحقن) في مجلس ادارتها بعض الشخصيات التي ليست لها علاقه بالعائله ...اذكر ان رجلا من اسكتلندا قبل ظهور (وليام ولاس ) تضجر من حكم النبلاء والعوائل فعاش علي صخور (انفرنس) حتي مات هناك ...ولكنا علي (عشرينيات) القرن ياتينا من يملأ الارض ضجيجا ممجدا النبلاء وعهود الاقطاع ...(فتبا) لمؤسسات التعليم التي اختصرت واستقطعت حتي تعليم الكبار ومحو اميته...



    ________________________________________________________
    .

    (عدل بواسطة Elsanosi Badr on 04-21-2009, 04:10 PM)

                  

04-21-2009, 04:51 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Elsanosi Badr)

    Quote: ...ولكنا علي (عشرينيات) القرن ياتينا من يملأ الارض ضجيجا ممجدا النبلاء وعهود الاقطاع ...(فتبا) لمؤسسات التعليم التي اختصرت واستقطعت حتي تعليم الكبار ومحو اميته...


    بل فتبا لمثقفين في القرن الواحد وعشرين يلبسون الحق بالباطل ويكسرون عنق الحقائق .

    ليس هنالك من يمجد نبلاء او غيرهم نحن نتحدث عن امور واقعية تخص حزب سياسي معين . فاصهار الامام الصادق الذين وصفتهم بانهم كفاءة لاني اعرفهم وهم مثلهم مثل غيرهم من ابناء هذا الشعوب المغلوب على امره منهم من كان معنا هنا يعوس لابنائه رزقا حلال في الخارج .
                  

04-21-2009, 06:00 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: 1 الصادق المهدى
    2 حفية مامؤن شريف حرم الامام
    3 عبدالرحمن الصادق المهدى
    4ا صديق الصادق المهدى
    5 ا رندا الصادق المهدى
    6 مريم الصادق المهدى
    7 زينب الصادق المهدى
    8 رباح الصادق المهدى
    9 محمد احمد الصادق المهدى
    10 الشيخ محجوب زوج السيده انعام عبدالرحمن المهدى
    ا11 امام الحلو زوج رندا الصادق
    12عبدالرحمن الغالى زوج رباح الصادق
    13 الواثق البرير زوج زينب الصادق
    14- ام سلمة الصادق المهدي
    الامنجي بشرى الصادق المهدي وين يا جماعة ؟؟

    حرام عليهم يخلوهو بتاع دق وامنجية بس ...

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 04-21-2009, 06:01 PM)

                  

04-21-2009, 06:03 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    العزيز السنوسي

    Quote: والله يا عادل ذكرتني شجرة العائله ...او مؤسسه ربحيه(family business) حتي هذه يا عادل في العاده (يحقن) في مجلس ادارتها بعض الشخصيات التي ليست لها علاقه بالعائله ...اذكر ان رجلا من اسكتلندا قبل ظهور (وليام ولاس ) تضجر من حكم النبلاء والعوائل فعاش علي صخور (انفرنس) حتي مات هناك ...ولكنا علي (عشرينيات) القرن ياتينا من يملأ الارض ضجيجا ممجدا النبلاء وعهود الاقطاع ...(فتبا) لمؤسسات التعليم التي اختصرت واستقطعت حتي تعليم الكبار ومحو اميته...
    والله انا اشفق على الاخ عمر
    اتمنى ان تنقشع الغشاوة عن عيونه ويرى الحقيقة كما هي وينتمى لذاته لا لرجال مثله ..

    والامام المهدي زمان قال ما معناه : اولئك رجال ونحن رجال ..
                  

04-21-2009, 06:24 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abdel Aati)

    Quote: والامام المهدي زمان قال ما معناه : اولئك رجال ونحن رجال ..


    الاخ / عادل

    هذه كلمات مريحة منك واتمنى لو مشيت على هذا المنوال
                  

04-21-2009, 06:54 PM

Abu Eltayeb

تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 2200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الأخ عمر

    سلامات

    Quote: معروف ان حق الفيتو فقط للاغلبية وليس للاقلية



    هو اسمه حق الفيتو يعني الغلبه للقوه و ليس للأغلبيه و لا شنو رأيك؟

    لطفي
                  

04-21-2009, 08:09 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abu Eltayeb)

    Quote: هو اسمه حق الفيتو يعني الغلبه للقوه و ليس للأغلبيه و لا شنو رأيك؟

    لطفي

    الاخ لطفي
    تحية واحترام
    شكرا لهذا التنبيه وقصدي ان الفيتو في حزب الامة القومي للاغلبية وليس للاقلية .
    اكرر ان القصد ليس هنالك شخص او اسرة لها حق النقض في الحزب والقرارات تتخذ عن طريق الاغلبية وليست القوة ولم يحدث ان اتخذ قرار عن طريق القوة بل كل القرارات عن طريق الاغلبية . ورغم ان صدور القرارات عن طريق الاغلبية لا يعني انها صحيحة مية في المية في كثير من الاحيان ولكن هذه هي الديمقراطية .


    وشكرا
                  

04-21-2009, 08:09 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abu Eltayeb)

    Quote: هو اسمه حق الفيتو يعني الغلبه للقوه و ليس للأغلبيه و لا شنو رأيك؟

    لطفي

    الاخ لطفي
    تحية واحترام
    شكرا لهذا التنبيه وقصدي ان الفيتو في حزب الامة القومي للاغلبية وليس للاقلية .
    اكرر ان القصد ليس هنالك شخص او اسرة لها حق النقض في الحزب والقرارات تتخذ عن طريق الاغلبية وليست القوة ولم يحدث ان اتخذ قرار عن طريق القوة بل كل القرارات عن طريق الاغلبية . ورغم ان صدور القرارات عن طريق الاغلبية لا يعني انها صحيحة مية في المية في كثير من الاحيان ولكن هذه هي الديمقراطية .


    وشكرا
                  

04-21-2009, 09:23 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    حسه امانه فى زمتك وقفتى دا واحترامى ليهو فى زول بقيفا حسه
    ماكان زمان
                  

04-21-2009, 09:25 PM

Abu Eltayeb

تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 2200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: شكرا لهذا التنبيه وقصدي ان الفيتو في حزب الامة القومي للاغلبية وليس للاقلية .


    شكرا للتوضيح
    بس ده ما اسمه الفيتو اسمو الاغلبيه الميكانيكيه
    لكن تاريخيا الغلبه عند السيد الصادق
    ودمت

    لطفي
                  

04-22-2009, 07:15 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: Abu Eltayeb)

    الاخ / لطفي حتى لا ندخل في مغالطات اذكر لنا حادثة واحدة تاريخية او جغرافية تؤكد صحة ما ذهبت اليه . والفيتو لم اتحدث عنه الا كرد فعل لانكار قول القيادي المزعوم عادل عبد العاطي بان هنالك فيتو من اسرة في حزب الامة .
                  

06-04-2009, 07:40 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صديق الصادق المهدي: ليس هناك أسرة أو قبيلة لديها فيتو على حزب الأمة القومي (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ******
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de