نتائج التحقيق حول حادثة سودانير هل تتجه لادانة مساعد الكابتن؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 01:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-25-2003, 09:53 PM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نتائج التحقيق حول حادثة سودانير هل تتجه لادانة مساعد الكابتن؟


    يبدو أن التحقيق في حادثة طائرة البوينج المنكوبة التي راح ضحيتها (115) شخصاً في الثامن من يوليو الماضي ، قد وصل إلى مراحل متقدمة ، فيما يتوقع الكشف عن نتائج التحقيق خلال الأسبوع القادم .وقالت مصادر عليمةلشبكة المعلومات السودانية أن الهيئة البريطانية المكلفة بتحليل محتويات الصندوق الأسود للطائرة تمكنت من قراءة (5) مسارات من جملة ( مسارات للشريط الموجود داخل الصندوق الأسود .وقالت المصادر أن هناك أجزاء في نهاية الشريط تعرضت للحريق "لكن تم استعادة معظمها" وتوقعت أن تكتمل عملية القراءة خلال هذا الأسبوع .واظهرت النتائج الأولية للتحقيق أن قائد الطائرة الشهيد الكابتن عوض بلال الحاج كان يستبعد سقوط الطائرة خلال المحادثات التي جرت بينه ومساعده وبينه و برج المراقبة الأرضي .وكشفت التحقيقات أن قائد الطائرة قام بإيقاف المحرك الأيمن للطائرة قبل العودة للمطار عند محاولة الهبوط الأولى وقالت المصادر ان الكابتن عوض بلال اسند مهمة الهبوط الى مساعده كجزء من التدريب المقرر وفق ساعات الطيران المحدده ،وفيما استبعدت المصادر أن يكون إيقاف المحرك سبباً في سقوط الطائرة .أكدت أن الكابتن بلال كان واثقاً من إمكانية هبوط الطائرة بـ"لا تعقيدات لدرجة أنه أبلغ برج المراقبة الأرضي أنه يفضل أن تهبط الطائرة يدوياً بدلاً عن الهبوط الآلي ، حسب طلب برج المراقبة منه .وأوضحت المصادر – حسب التسجيلات - أن محاولة الهبوط في المرة الثانية فشلت بسبب إبتعاد الطائرة عن المدرج وقيام الطاقم بمحاولة للإرتفاع بالطائرة مرة أخرى بزاوية حادة "مما افقد السيطرة على حركة الطائرة التي اندفعت نحو الأرض واصطدمت بها قبل ان ترتفع مرة أخرى وتصطدم بتل صخري فتتها إلى أجزاء صغيرة لتشتعل النيران فيها". وكانت آخر الكلمات التي قالها الطاقم ان الطائرة سوف تتحطم (It will be crash).وقالت المصادر ان كشف نتائج التحقيق لا يستهدف ادانة جهات بعينها " بقدر ما يحاول وضع الحقائق أمام الرأي العام " ,
    http://www.news4sudan.com نقلا عن موقع
                  

08-25-2003, 11:08 PM

johnynl


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نتائج التحقيق حول حادثة سودانير هل تتجه لادانة مساعد الكابتن؟ (Re: Napta king)

    الاستاذ نبته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قبل فتره تزيد على الشهر كنت قد اعلنت انك تريد ان تعمل لقاء مع الاستاذ الحاج وراق وان اللقاء سينشر في واحده من الجرائد السودانيه وفي هذا المنبر وقد تم ارسال جمله من الاسئله لكم لكنك حتى الان لم تقل اي شيء بخصوص هذا الحوار وحتى لم تعتذر نرجو ان توضح لنا الحاصل؟
                  

08-26-2003, 11:00 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نتائج التحقيق حول حادثة سودانير هل تتجه لادانة مساعد الكابتن؟ (Re: johnynl)

    خبر عجيب والأغرب أن الطائرة كان بها مساعدي كابتن وليس واحد بجانب الكابتن عوض المشهود له بالكفاءة وحالة الهبوط بمحرك واحدة من الأمور اليسيرة والروتينية على الطائرات ويؤديها طالب الطيران في بداية دخوله عالم الطيران بطائرات المحرك الواحد ، على العموم كانت هناك أنباء تتردد أن أحد مساعدي الكابتن كان قد طلب من فترة إجازة ليستريح من البوينج 737 والتي حسبما ذكر لأهلة " الظاهر ما حتكمل معانا، والجماعة ديل نقلوني عليها" المشكلة بعد تحطم الطائرة يكون من الصعب اكتشاف أخطاء الصيانة والأعطاب الموجودة أصلا بالطائرة ولا يبقى سوى الصندوق الأسود وقراءات المؤشرات لحركة الطائرة بالهواء وتسجيل كابينة القيادة مع البرج ومع بعضهم البعض ، يعني لازم يطلع الخطأ بشري
                  

08-26-2003, 05:16 PM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نتائج التحقيق حول حادثة سودانير هل تتجه لادانة مساعد الكابتن؟ (Re: Napta king)

    يا حماعة
    الطيارة دي من طراز 737-200
    ودي طيارة out of the date
    انظمة الامن والسلامة فيها متخلفة
    وبعدين في مطارات في العالم ممنوع يهبط فيها النوع بسبب الضوضاء التي يسببها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de