|
|
|
Re: كوابيس في دهليز الفهم / مقطع من بلاد الكرنفال ... جورج امادو (Re: هدهد)
|
الكوابيس هنا ليس لها علاقة بالرواية كعنوان ولكن لها علاقة بالفكر المتحرك داخل النص واذكر حين استهدفت الانثى في هذالبورد كنا نناقش فتح بوست يفتح في ماهو مسكوت عنه في عقلية الرجل هنا ياتي باولو هذا الرجل الذي درس فس فرنسا عائداً الى وطنه البرازيل وحيت ان المكان باهيا وهناك كرنفال سمية بكرنفال السامبا عفواً كرنفال اشباع الغرائز كما نوقش من وجهات نظر مختلفة وهنا الانثى تعني الحبيبة والحياة والسعادة والامل ولكن هل يحق لباولو ان يتمسك بالتقاليد والانانية ويركل حبه وسعادته وهل هرب الاصدقاء من النساء بحثاً عن السلام هل وجدو السعادة في التعمق في الفلسلفة كل ذلك رهين هنا بموقف باولو هل موقف بالو من حبيبته هو نفس موقف مثقف اليوم نحن نريد ان ندخل في عقلية باولو بإعتباره يمثل شريحة كبيرة من الرجال نترك التحليل لكم احبتي
ملحوظة هذه هي الرواية الاولى التي كتبها جورج امادو وكان عمره في ذلك الوقت أقل من تسعة عشر عاماً وطبعت اول نسخة منها في عام 1931 وهذه ترجمة عربية عن الترجمة الايطالية للرواية قام بترجمة الكتاب مصطفى كريم اعجبتني من ضمن رويات امادو روايته الرائعة الدونا فلور وزوجها الاثنان وفي اعتقادي انها اقوى من قابرلة واعمق بل من الممكن ان تكون الرواية التي تنقلك في عالم بسيط وحياة بسيطة لامراة بين زوجين ولكن بمنتهى المتعةوتصور لك احساس امراة بكل فرحها ومرحها وحزنها
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كوابيس في دهليز الفهم / مقطع من بلاد الكرنفال ... جورج امادو (Re: ميرفت)
|
ياله من اختيار بديع ياهدهد انه مقطع قصير لكنه يطرح العديد من الاسئلة الكثيفة القاسية والحادة والواضحة والمباشرة في الثقافي والاجتماعي والانا في رغباتها الخاصة وربما المحايدة تنظر تراكماتها المصاحبة من بعيد وايضا مدى التشابه الكبير بين الكثير من بقاع العالم اجتماعيا وشروط الواقع التي تنظر لأنماط السلوك البشري والنظر اليها من زاوية الخاص ومن زاوية التقاليد ومن زاوية التحولات الثقافية ومدى قدرتها على الفكاك اوالارتباط بالذهنية السائدة ورغباتها
| |

|
|
|
|
|
|
|