هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-22-2024, 11:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-03-2003, 09:24 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت

    جاء في اخبار صحف الخرطوم ليوم الاحد
    ان الهيئه المذكوره بصدد انشاء موقع علي شبكة المعلومات الدوليه
    ويبدو ان هذا هو الاسم الحلال للانترنت
    لا ادري باي عقليه ستتعامل المحروسه مع موقعها
    وماذا تريد ان تضيف للانترنت من جديد
    وهل ستكفر مواقع الياهو والنت اسكيب
    ان الذين فشلوا في التعايش مع الغبش في ارض الواقع
    سيكونون اكثر فشلا وهو يحشرون انفسهم عبر الاثير العالمي
                  

08-03-2003, 09:38 PM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    الأخ العزيز
    بدون رد على أسلوبك السطحي والجـــاف جــدا
    أقول لك ان للهيئة موقعا منذ قديم الزمان !! وأشكرك على الدعاية للموقع وطبعا يأتيك الجزاء من الله الذي أنت عبد له ، كما يستبين من اسمكم الكريم
    موقع هيئة علماء السودان
    بالمناسبة أخي ، أنا لست منهم أو معهم ، ولكن ان خيرني الله أن أكون معهم أو معك ، فبالتأكيد أختار صفهم وظلهم

    تسلم ، والرد دوما يأتي بجفاء أو لين العرض
    ونشكرك مرة أخرى على تذكيرنا بالموقع ، وان شاء الله في ميزان حسناتك وميزان والديك

                  

08-03-2003, 09:54 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: obay_uk)

    وهاك دي واحدة من اشراقات موقعكم
    Quote: ما حكم سماع المعازف؟
    السؤال
    الآداب والسلوك والعادات التصنيف
    د. عبد الحي يوسف
    أجاب عنه

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد.
    فالحكم الشرعي في المعازف على ما ذهب إليه جماهير العلماء هو التحريم؛ لما ثبت من النصوص الكثيرة الناهية عنها، ومن ذلك:
    1ـ قوله صلى الله عليه وسلم (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) رواه البخاري في صحيحه معلقاً بصيغة الجزم.
    2ـ قوله صلى الله عليه وسلم (صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة ) رواه البزار بإسناد حسن.
    3ـ قوله عليه الصلاة والسلام (إن الله حرم الخمر والميسر والكوبة، وكل مسكر حرام) رواه أحمد وأبو داود والبيهقي. والكوبة: الطبل.
    بل إن بعض أهل العلم نقل الإجماع على القول بالحرمة ومن هؤلاء أبو الطيب الطبري والقرطبي وابن رجب الحنبلي وابن الصلاح وابن حجر الهيتمي وغيرهم، عليه فالواجب على كل مسلم اجتناب المعازف ـ صناعة أو سماعاً أو ترويجاً ـ ولا يغرنك كثرة الواقعين في هذا المنكر حتى ظنه البعض قربة يتقرب بها إلى الله، وقد اشتد نكير أهل العلم على سامعي المعازف حتى عدّوا ذلك عيبا ترد به الشهادة. قال ابن فرحون المالكي رحمه الله في تبصرة الحكام: ولا تقبل شهادة من يسمع الطنابير والمزامير. ونص الشافعي رحمه الله على الحكم بالسفه على من يفعل ذلك، ولما سئل مالك رحمه الله عن الغناء قال: إنما يفعله الفساق عندنا. وقال أبو حنيفة رحمه الله: سماع الغناء

                  

08-03-2003, 09:58 PM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    أنت رائع ! أشكرك مرة أخرى على اخبارنا أن هذا الحديث هو من صحيح البخاري ، والله غاب عني بتاتا أن أبحث عن تخريجه

    ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحرى والحرير والخمر والمعازف

    واصل اشراقاتك

                  

08-03-2003, 10:02 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: obay_uk)

    Quote: ما حكم اللجوء السياسي لدول النصارى طلباً للحماية من حكام الدول المسلمة؟
    السؤال
    الجهاد ومعاملة الكفار التصنيف
    د. عبد الحي يوسف
    أجاب عنه

    الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على أشرف المرسلين, وبعد..
    فإنّ الله عز وجل أوجب على المسلم أن يفارق دار الكفر إلى دار المسلمين، ورتّب على ذلك أحكاماً، فقال سبحانه: (والذين آمنوا ولم يهاجروا مالكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وإن استنصروكم فعليكم النصر إلاّ على قوم بينكم وبينهم ميثاق)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين))، [رواه الترمذي وأبو داود]. وفي رواية: ((لا تُساكنوا المشركين ولا تُجامعوهم، فمن ساكنهم أوجامعهم فهو منهم))، وفي سنن النسائي من حديث بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يقبل الله من مشرك بعدما يسلم عملاً, أو يفارق المشركين إلى المسلمين))، أي حتى يفارق المشركين إلى المسلمين. هذا هو الحكم العام, يجب على كل مسلم الإقامة بدار الإسلام حيث الشعائر ظاهرة، والمعروف معمول به والمنكرات مستخفية. أما ديار الكفر فالمقام بها للمسلم من الخطورة بمكان حيث المنكرات فاشية والشعائر ميتة، فلا يُسمع أذان ولا قرآن، ولا يشعر بعيد ولا رمضان. والأخطر من ذلك أن يألف الإنسان المنكر لكثرة ما يراه فيموت قلبه والعياذ بالله.
    والمسلم المضطهد الذي يعاني من ظلم الطواغيت عليه أن يجتهد في أن يقيم بدار أخرى يأمن فيها على دينه ونفسه والغلبة فيها للمسلمين. فإن لم يجد إلاّ دار كفر تؤويه فإنه يجوز له ذلك بحكم الضرورة، على أن يكون في نيته أن يتحول عنها متى ما زالت أسباب لجوئه إليها.

    نص الإجابة


    وخذ هذه لعلك تفهم علي ضؤئها معني هجرك لبلاد المسلمين
    واختيارك لبلاد الانجليز مقاما
                  

08-03-2003, 10:07 PM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)

    الاخ عبدالله
    سلام
    انت معاهم ولا عليهم هسع؟؟
    يعني مره داير تجيب كلام تشكك فيهو في حقيقة فتاويهم
    ومره تستعين بفتاويهم علي الاخ ابي
    الحاصل شنو؟؟

    بالمناسبه
    الاخ ابي مستقر في دوله اسلاميه
    رأيك شنو؟؟؟
                  

08-03-2003, 10:12 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: HOPELESS)

    Quote:

    أرجو توضيح الحكم في الهجرة وبالأخص إلى أمريكا، وجزاكم الله خيراً
    السؤال
    السفر والاغتراب التصنيف
    د. عبد الحي يوسف
    أجاب عنه

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، أما بعد، فإن الهجرة التي وقعت في تاريخ المسلمين على ضربين: أولهما الهجرة من دار الخوف إلى دار الأمن متمثلة في الانتقال من مكة إلى الحبشة. ثانيهما الهجرة من دار الكفر إلى دار الإسلام متمثلة في الانتقال من مكة إلى المدينة، وهذا النوع الثاني هو الذي أوجبه الله على عباده بقوله: (إن الذين توفّاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعةً فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا. إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلةً ولا يهتدون سبيلاً فأولئك عسى الله أن يعفو عنهم وكان الله عفواً غفوراً). والهجرة تنقسم إلى نوعين: هجرة هَرَب، وهجرة طَلَب. أما هجرة الهرب فمثالها الانتقال من دار الكفر إلى دار الإسلام كما فعل المسلمون الأولون، والهجرة من الأرض التي تكثر فيها البدع. قال الإمام مالك: "لا يحلُّ لمسلم أن يقيم بأرض يُسبُّ فيها السلف"، والهجرة من الأرض التي يغلب على أهلها أكل الحرام، وكذلك الهجرة من الأرض التي لا يأمن الإنسان فيها على نفسه أو عرضه أو ماله. وهجرة الطلب مثالها الهجرة لتحصيل العلم النافع، وقلَّ أن تجد عالماً أو فقيهاً إلاّ وفعلها، والهجرة لزيارة البقاع المقدسة ((لا تشدُّ الرحال إلاّ إلى ثلاثة مساجد.. الحديث))، والهجرة لزيارة الإخوان في الله، والهجرة لطلب الرزق، إلى غير ذلك من الأمثلة. أما الهجرة إلى أمريكا فلبيان حكمها أوضِّح أموراً أرجو أن تكون بيِّنةً: أولها: أمريكا دار كفر حيث إنّ أغلب قُطّانها كُفّار والغَلَبَة لهم والحكم بأيديهم، والقانون النافذ هناك هو قانون الجاهلية، والمسلمون ليسوا سوى أقِلّة مستضعفين في الأرض يخافون أن يتخطفهم الناس. ثانيها: الأمريكان بدت منهم العداوة والبغضاء تجاه المسلمين ـ خاصة بعد أحداث سبتمبر ـ وقد أخبر الثقات الصادقون أن الأحوال تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، والمسلم ـ هناك ـ معرّض للاعتقال والإهانة لأدنى شبهة. ثالثها: الإقامة بدار الكفر ـ عموماً لها مفاسد عظيمة، قد تخفى على من لا همَّ لهم إلاّ الدنيا ورغد العيش، ولو كان على سبيل تضييع الدين ومسخ الهوية وطمس الفطرة، ومن هذه المفاسد: [1] حصول البراءة من رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل: ((أنا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين ..))، والقائل: ((من أقام بين المشركين فقد برئت منه الذمة)). [2] إلف المنكرات واعتيادها بحيث لا يتمعّر وجه المسلم إذا رأى من يضاجع فتاة، أو يتناول خمراً، أو يمارس شذوذاً، بل ربما ـ بمرور الوقت ـ يراها من قبيل الحريات الشخصية. [3] في تلك البلاد لا يسمع المسلم أذاناً ولا يجد من يُذكّره بالله ـ إلا قليلاً ـ، ولربما عجز عن إيقاع الصلوات المفروضة في جماعة، ولا يسلم ـ غالباً ـ من أكل الربا والتعامل به، وقد يضطر إلى مجاملة بعض القوم في بعض أعيادهم الدينية ونُظُمهم الكفرية لئلا يُرمى بالتشدُّد. [4] الأشنع من هذا كله أن تمتدّ الإقامة ـ هناك ـ فيُرزق بالذرية، وينشأ الأولاد على تلك الحال في مدارس القوم ويفتحون أعينهم على هاتيك المنكرات، ولا يستطيع الأب حينها إلا أن يعض أصبع الندم حيث لا ينفع الندم. وقد حدثني بعض شيوخنا الصالحين أن ابن أخيه ـ ويعمل طبيباً في تلك البلاد ـ قد تنصّر ولده وفارق دين الإسلام إلى دين الصليب، وأبوه حائر لا يدري ما يصنع. وحدثني بعض إخواننا المغاربة في إيطاليا أن ولديه طلبا إلى أمِّهما السماح لهما بالمشاركة في الاحتفال بأعياد الميلاد النصرانية، فلما أبت الأم وحدث نقاش فيما بينهم عمدت الأم إلى إيقاع العقاب بهما، ولما سمع الجار النصراني ارتفاع الأصوات سارع إلى إبلاغ الشرطة التي جاءت فنزعت الولدين من الأم وعمدت إلى إلحاق أحدهما بدار رعاية اجتماعية والآخر بدير الرهبان، ولا حول ولا قوة إلا بالله. وعليه أقول: لا يجوز للمسلم أن يهاجر إلى بلاد الكفر ـ أوربا وأمريكا وغيرها ـ بنِيّة الاستقرار الدائم والبقاء الأبدي لعموم النصوص الناهية عن إقامة المسلم بين المشركين. ولا يجوز للمسلم السفر إلى تلك البلاد إلا لضرورة أو حاجة مُلِحّة، على أنه متى ما زالت ضرورته أو قُضيت حاجته رجع إلى الأصل وهو حرمة البقاء بتلك البلاد. ومن أمثلة الضرورة: 1- من ضاقت عليه الأرض ـ في بلاده ـ ولم يستطع أن يمارس شعائر دينه، بل حُورب وحُوصر ـ لأجل لحيته وصلاته وسمته والتزامه ـ فلجأ إلى تلك البلاد طلباً للأمن في دينه. 2- من فرّ من سلطان ظلوم غشوم قَصَدَه بالسوء في نفسه ـ مثل الذي يحدث في بلاد تصدر فيها أحكام الإعدام على الملتزمين بالجملة ـ فلجأ إلى تلك البلاد استبقاءً لحياته. 3- من أصابه داءٌ عُضال يتهدده في حياته ولا علاج له إلا في تلك البلاد. ومن أمثلة الحاجيات: 1- من هاجر إلى تلك البلاد طلباً لعلم نافع لا يوجد في بلاد المسلمين، على أن يكون ـ في نفسه ـ ملتزماً بأحكام الدين، قادراً على دحض شبهات المبطلين. 2- من هاجر للدعوة إلى الله والتبشير بدين الله. 3- من هاجر لإيصال رسالة أو قضاء مهمة في زمن محدود كالدبلوماسيين والتجار وأشباههم مع اعتبار الشرط المذكور في الفقرة الأولى. هذا وإني لأرجو من إخواني المسلمين ألا يؤثروا الحياة الدنيا على الآخرة وألا يحبوا العاجلة وينسوا الباقية، ولْيعلموا أن الدين يبقى وتذهب الأنفس والأموال. والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا



    الاخ هوبلس انا مع الحق ضد الهوس
    واتمني ان يكون الاخ اوبي مستريحا حيثما هو مقيم
                  

08-03-2003, 10:10 PM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    أيها المضحك
    لو قرأت بروفايلي لوجدت أنني مقيم في غيرها
    أنا لا أقيم في بلاد الانجليز ولم أكن أقيم فيها
    أما ان كان قصدك بلاد البريطانيين ، فنعم كنت أقيم فيها
    أما ان سألتني لماذا ؟ فلغرض الدراسة وها أنا جلبت العلم لبلاد المسلمين ، ولغرض التدريس فكنت معلما في المدارس العربية والاسلامية ، ولغرض الدعوة فلطالما زرنا الكنائس والمعابد ، وحين كنت أرأس اتحاد الطلبة العرب والمسلمين هناك ، فتحت باب الحوار مع الاتحادات المسيحية واليهودية
    فأنا كان لي أهداف هناك ، حققتها وعدت مباشرة بفضل الله

    أما عن رد شيخ عبدالحي يوسف ، فوالله ينقصه الكثير لأن اجابة هذا السؤال لها تفصيلات وقد تجد فيها صفحات كثيره ، وحاول البحث في موضوع فقه الأقليات المسلمة
    لعلك تجد شفاءا

    واصل اشراقاتك والنقل عن المواقع ، فكل هذا يصب في ميزان حسناتك وميزان والديك

                  

08-03-2003, 10:14 PM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    بالمناسبة
    راجع أيضا في السيرة ، وراجع الدروس المستفادة من كل جزئية
    وابحث في موضوع الهجرة الأولى للحبشة
    وأيضا ابحث في موضوع الحاكم المسلم الظالم والحاكم الكافر العادل

    تعلم يا أخي عبدالله قليلا عن هذا الدين ثم تحدث ، فذلك أدعى لاحترامك ، وان كنت مخالفا للرأي تماما

                  

08-04-2003, 07:00 AM

أحمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)
                  

08-04-2003, 02:54 PM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: أحمد)

    هذه طريقتكم دائما السخريه ، في زمن الحوار والعلم والمنطق
    لا تجدون غير السخريه ، رغم ان الله سبحانه وتعالي نهي عن السخريه
    ليس دفاعا عن عبدالله ، ولكنها حقيقه ، عبدالله هو انسان يخاف الله ورسوله وبدلا من هذه السخريه ، ارجو الي بوستاته وسترونه وتعرفون حقيقته ، اقول هذا رغم قناعتي ان عبدالله لا يحتاج الي صك غفران منكم

    اما بخصوص فتوي اللجؤ الي ديار (اكافرين )فمن اين لكم وصلتم قناعة بانك اوبي مقصود بها ، من اين ؟

    واريد ان اسألكم سؤال ايهما ارحم بالمسلمين ديار المسلمين ام ديار ( الكفر)

    اندهش كثيرا من اشتراك البعض في هذا البورد اذا كان هذا ديدنهم ، لا نقاش فقط استهزاء من الآخر ، هل هذا ما يؤمرنا به الدين ، ولماذا هذا التصنيف ، من اساسو ، لماذا لا تناقشوا فكر الانسان ، او السكوت

    اعود واسأل ايهم اعدل ، فرنسا (وهي دوله كافره ) حسب رايكم ام السودان ، ام السعوديه
    هل تسمحون للشيعه مثلا ان يقوموا بكل شعاءرهم ونشر اراءهم رغم انهم يشهدون مثل شهادتنا ؟
    ناقشوا او استفيدوا من اشتراكهم في استخدام الماسنجر كوسيله للمراسله
                  

08-04-2003, 03:58 PM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    الأخ رقم صفر والشياطين الطلطاشر


    لا أستهزئ الا بمن يستهزئ ، وعموما لا أرفع درجة حرارة القدر الا بمقدار ما تستحق الطبخه ، لست من النوع الذي يجعل الماء يغلي كل ما أضعه في المغلاه
    ويمكنك أن ترجع لبوستاتي كما أرجعتنا لبوستات الأخ عبدالله
    عموما يهمني منه ما كتب هنا ، وهو عليه بما كتبته له هنا

    أما السخرية فاقرأ أول ما كتب
    الهيئه المذكوره بصدد انشاء موقع علي شبكة المعلومات الدوليه
    ويبدو ان هذا هو الاسم الحلال للانترنت

    لا ادري باي عقليه ستتعامل المحروسه مع موقعها

    وهل ستكفر مواقع الياهو والنت اسكيب

    سيكونون اكثر فشلا وهو يحشرون انفسهم عبر الاثير العالمي

    يمكنك أخي صفر أن تعلق على أسلوبه هذا ثم نأتي لما بعده ! ما رأيك ؟ عموما آخذ منك المقود وأضيف
    من الذي قال أنه لا يخاف الله ورسوله ؟ سبحانك يا مالك أمري ! هو فقط لديه اختلاط في الأمور واختلال في الموازين واضح من أسلوبه الذي تلاه ، بجلب أحكام قرآنية وبأدلة صحيحة مثل الذي نقله أعلاه أنه في صحيح البخاري ، وكانت السخرية رداء نقله الفتاوى

    ولاحظ نصحي بأن يقرأ ويتعلم في دينه قبل أن يعلق هكذا
    مما يعني اقتناعي بأن قلبه يخاف الله ورسوله وسيقتنع بما يقرأ ، أي أن الطلب كان موجها لعقله ، فبحمدالله باين على قلبه خوف الله ورسوله

    أما سؤالك لجمهور الكاتبين هنا أنه من أين أتتهم قناعة أن موضوع الهجرة موجه لي ، فهذا لم يكن اجتهادا من عندنا ، ولكنه تصريح ساخر منه وربطها بفتوى المحترم عبدالحي ، حين كتب أخونا عبدالله

    وخذ هذه لعلك تفهم علي ضؤئها معني هجرك لبلاد المسلمين
    واختيارك لبلاد الانجليز مقاما

    ولم يكن يخاطبه سواي حينها قبل مداخلة أخي جمال ، لذا أنت أيضا منصوح بأن تتابع الأمر جيدا ثم توجه كلماتك حتى لا يضيع الباندويدث

    أما ذكرك أن نناقش فكر الانسان أو نسكت ، فجزيت خيرا على هذه النصيحة التساؤليه، ولكن لم نر فكرا هنا ، لم نر شيئا صراحة يطلق عليه فكرا ، ولكن جاءنا أخونا عبدالله ، وبدلا عن أن يناقش الفكر الذي نقل عنه ما نقل ، كان أن سخر
    حري به كان أن يسكت ، أليس كذلك ؟
    أرجو أن توجه نصحك تجاهه ان كان غرضك فعلا مناقشة الفكر أو السكوت

    أما سؤالك الأخير أيهم أعدل فرنسا أم السودان أم السعودية ، فأظنك تعرف أنها فرنسا ، وكلنا يعرف ذلك ، يبدو أنك لم تفهمني حين ذكرت للأخ عبدالله عن نقطة الهجرة من الحاكم المسلم ان كان ظالما ، الى الحاكم الكافر ان كان غير ظالم

    وبمناسبة ذكرك الحرية في فرنسا ، أظنك متابعا قضايا الحجاب هناك ، أليس كذلك ؟
    أما اختيارك الشيعة فقط فلا أدري لماذا ، ان أردت النقاش عن اخواننا الشيعة ، فمرحبا هنا
    اضغط يا أخ صفر
    لم أتابع هناك ولكن ان شاء الله أعود
    أتمنى أن تقرأ دوما جيدا قبل ارسال مثل ما أرسلت


    الأخ عبدالله

    رأيتك تقول لأخينا جمال
    الاخ هوبلس انا مع الحق ضد الهوس
    ليتك تخبرنا ما هو الحق بالضبط ، وكيف نعرفه
    ولأن الأخ رقم صفر زكاك بأن قال أنك تخاف الله ورسوله ، لذا أود معرفة كيف نعرف الحق مما قال الله ورسوله
    وهل ما ضد الحق يسمى هوسا أم باطلا ؟ وهل مقابل الهوس يسمى حقا أم تعقلا واتزانا ؟
    السؤال الأساسي هو كيف نعرف الحق
    وما هي مصادر معرفة الحق
    ومن هنا الذي على حق ، ولماذا

    نشكرك مجددا على البوست ، ولا أدري من أين أتيت بخبر الجريدة غير المؤرخ بأن الهيئة بصدد انشاء موقع على الانترنت - الاسم الحرام لشبكة المعلومات الدولية العنكبوتيه - لأنه كما ترى لهم موقع قديم ، وأكرر لك هذا المصدر
    موقع هيئة علماء السودان
    ان كانت هذه الهيئة غير تلك ، فأخبرنا بالله عليك ، وتسلم

                  

08-04-2003, 04:48 PM

أحمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)

    الاخ رقم صفر
    اتفق معك في كثير مما قلت ، وهناك من المسلمين من يجد
    حرية التعبد في الغرب ما لايجده في بلده الام
    والبعض يقول ان امتلاك الجنسية من دول الغرب حرام؟
    لا ادري لماذا؟
    وانا ذكرت راي الشيخ القرضاوي لانه مخالف لما
    افتي به الشيخ عبدالحي
    وبالله التوفيق

    أحمد
                  

08-04-2003, 07:50 PM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: أحمد)

    سلام يا عبد الله
    الأخ أحمد
    حول فتوى سماع المعازف أيضا الشيخ القرضاوي له فتوى طويلة حول الغناء بــ وبدون مصاحبة أي معازف كنت قد لخصتها في السابق من كتاب الفتاوى المعاصرة ودار حولها بعض النقاش وهي موجودة على ما أظن في الارشيف وفيها الآراء المختلفة وادلتها مفندة
    تحياتي
                  

08-05-2003, 03:25 AM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: rummana)

    تحياتي اخي رقم صفر
    وكل الاخوه المشاركين
    السؤال الذي يطرح نفسه هو ماهو اساس الفتوي
    ومن يملك الحق في ان يفتي الناس ليحرم لهم ويحلل لهم
    ان الله تعالي لايكلف نفسا الا وسعها
    ووسعها هو ما تطيقه00سواء كانت طاقه ماديه قدرة الجسم
    ام طاقة عقليه قدرة العقل علي الادراك
    والمفتي الذي يفتي الناس بالتحليل والتحريم
    انما ينقل لهم ( لو كان صادقا) وسعه هو وفهمه ويطلب منهم
    ان يتبعوه
    ان دين الله يسر
    ومطلوب فيه المنافسه في الخيرات
    وفي ذلك فليتنافس المتنافسون
    والتنافس يكون في اختلاف الطاقات وكل ينافس بقدر طاقته باذلا اياها بصدق
    ان المعيار هو معيار الصدق00معيار ماحاك في النفس
    ان المفتين ماهم الا بشر يرضون غرور انفسهم بفرض اراءهم علي الناس
    ومن باب الفتوي دخلت الكثير من المظالم الي حياة المسلمين
    ان ممارسة الدين هي ممارسة حياتيه واقعيه
    وليست امورا خفيه تحتاج للمفتين او من يسمون بالعلماء لاجلائها
    ان كل انسان له علاقه خاصه بربه
    تتميز عن علاقة الاخرين به
    ولا يمكن للاخرين ان يتدخلوا بين العبد وربه بالفتوي
    ان الله تعالي يسال كل انسان وفق القدرات التي اعطاها اياه
    وعلي قدر وسعه
                  

08-05-2003, 03:57 AM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    هل هذه اجابة على ما سألناك اياه أعلاه ؟
    عموما حدد موضوعا معينا لنبدأ به
    وأيضا في انتظار معرفة تاريخ الخبر أساس البوست

                  

08-05-2003, 09:38 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: obay_uk)

    لا ادري ياخ اوبي ما الذي يجعلك محلقا بذاتك فوق السحاب دائما
    تنظر للاخرين من عل
    انت دائما السائل
    وانت الساخر
    وانت رب العلم
    اخي تواضع لله يرفعك
    واعلم دوما انك لن تخرق الارض ولن تبلغ السماء طولا
    وان من اولي شروط النقاش الجاد المثمر
    البعد عن الاستاذيه المصطنعه
    اخي هداك الله وايانا
    ودمت
                  

08-06-2003, 02:11 AM

obay_uk
<aobay_uk
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 639

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    أخوي عبدالله
    شايفك بديت شغل بروباجندا نفسيه عايز تطلع بي برا الموضوع ؟ ما مشكله ، حأطلع معاك شويه ، وحأرجعك ليو سريع

    طبعا أحزنتني منذ ارسال موضوعك بأسلوبك الساخر في كل بوست اما سخرية من مشايخنا أو ممن يدافع عنهم ، ثم لم تتحمل رد الفعل ، عموما أتمنى أن ننتهي الى خير ونغلق الصفحة لتبدأ مناقشة اللأشياء الكثيرة التي أرسلتها ممتنعا ما زلت عن ارسال تاريخ الخبر

    أولا لا أدري من أين أتاك احساس التحليق هذا ، سبحان الله يا عبدالله - كلامي واضح دوما ، حين لا أعرف شيئا أقوم بالسؤال ، وحين أعرف لا أكتم علما أبدا
    على قدر ما علمني الله ، ولن أتوقف عن السؤال ان كنت جاهلا بالشئ ، ولا عن الاعلام ان كنت مدركا اياه
    بصراحة أنا لست في هذا البورد لأجل المتعة أقولها لك صريحة ، يكفيني أن يومي كله ضحك ، من يقابلني من اخوة البورد يستغرب للفارق ، أنا هنا لأتعلم وأعطي مما لدي ، فالأمر ليس قضاء وقت فراغ بالنسبة لي ، وأرجو أن تكون فهمت مقصدي
    أنا لست هنا لقضاء وقت فراغي ، فوقت فراغي له هواياتي أو ونساتي بالهاتف ، وان أحببت هاتفتك


    ثانيا لا أدري عمن تتكلم حين قلت الآخرين ، تحدث عن نفسك ولا تجمع وتضع القارئ نفسيا في جهة وأنا في جهة ، هذا الأسلوب لا يروقني أبدا - ولكن مر علي قبل ذلك ، فما مشكله


    ثالثا اقرأ جيدا بداية مقالك وسخريتك من هيئة علماء السودان و أدلتهم للفتاوى التي جلبتها ، كان يجب أن أذيقك قليلا من أسلوبك حتى تحس ، ولم أتمادى معك وأجاريك كثيرا حتى عندما حاولت الاستعانة بفتاواهم علي

    وليتك تشرح لي من أين أتاك لفظ رب العلم هذا ؟ أسأل الله أن يعلمنا ما لا نعلم ويذكرنا ما نسينا

    حديثك عن التواضع ، أقول لك ، لكل مقام مقال ، لا تطالبني بالتواضع مع شخص يستهزئ بي و بفكري ، فأنا أرفع رأسي بمقدار ما يرفع خصمي ، ولا أزيد ، أتدري لماذا ؟ لأني أفضل أن أصادق خصمي وهو لن يصادقني ان تعاليت عليه
    أما ان ظننت استخدامي للغة القرآن في أغلب حديثي هو تعالي عليك ، فهذا شأنك وحدك ، ولكن يمكنني أن أخاطبك بلهجة قومي ان تضايقت
    وقولك لي أن أتواضع لله ، فلا أظنني تعاليت على الله
    ولا على الأدلة التي جلبتها لنا مثل حديث البخاري وغيرها !! من الذي يتعالى على الأدلة ؟

    أما قصة خرق الأرض وبلوغ السماء طولا وربما تقصد الجبال ، فاتركنا من هذه الحركات والاستدلال بالآيات على الخصوم ، مثل فعل الكيزان والذي أظنك تمقته

    ثالثا ذكرك الأستاذية المصطنعه ، والله لا أدري ماذا تقول وعم تتحدث ، وكما ترى حلفت لك بربك أنني لا أفهمك جيدا ، لا أدري هل غباءا مني أم سوء تعبير منك ، أود لو تشرح بالتفصيل معنى كلامك وسببه ان أردت الابتعاد بالبوست عن مضمونه

    رابعاأرسل لك ابتسامة عريضة لدعائك بهدايتنا سويا ، وآمين آمين

    الآن أعيدك الى الموضوع وأرجو ألا تخرج منه مثلما فعلت مرارا
    ولا توجه سهامك ، فلنا سهام مثل سهامك وأحمد الله
    أخي عبدالله
    مرة أخرى أطلب منك تحديد موضوع معين للحديث فيه ، أما ان كان قصدك الاستهزاء بهيئة علماء السودان وبفتاواهم وأدلتهم ، فليتك تختار ما تريد انتقاده ونتحدث عنه بدون استهزاء بهم ولا بنا حتى لا نضيع الوقت هدرا ونضيع الباندويدث ووقت القراء
    الناس هنا اما للاستفادة أو للمتعة
    ولا أظن لغير ذلك

    رجاءا عد للموضوع أعود اليك ، وأرجو ألا تأخذ الجدال بصورة وكأننا مسسنا بشخصكم الكريم
    كل الأمر أني أخاطب شخصا لا أعرفه ، فبالتالي لا أخاطب شخصيتك في المجتمع ، ولكن أخاطب كتاباتك كما تعرضها لي
    هذا عرضك وهذا ردي

    Peace!

                  

08-06-2003, 05:19 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: عبدالله)


    من خلال متابعتي للنقاش هنا أري النفاق بعينه, فكثير منكم يفضل الدول الغربية على الدول الإسلامية, وذلك لأسباب واضحة جداّ. الحريات, التكنولوجيا, الحياة الكريمة واحترام الإنسان. هذا أشياء متوفرة في الدول الغربية التي تسمونها بكل عنجهية "كافرة" ويبقي السؤال, لماذا لم تسافروا لدول إسلامية طالبين الحماية بها؟ ولماذا تسافرون الي دول الخليج بعد تلقي التعليم والجنسية الغربية؟ هل هناك عيب في تعليمكم وجنسيتكم " الإسلامية" أم العيب في ماذا؟
    رسالتي هذا موجهة للمنافقين الذين يتمتعون بدول الغرب وفي نفس الوقت ينكرون الجميل بلا خجل. إذا أنتم مفتونين بما يسمي بهيئة علماء السودان, لماذا تركتما السودان ولجأتما بدول الغرب؟


    Deng.
                  

08-06-2003, 07:40 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة (علماء السودان ) تنشئ موقعا علي الانترنت (Re: Deng)

    الاخ اوبي التقدير لشخصك الكريم
    قد تزداد حرارة النقاش في بعض الواضيه
    ولكن دوما نجعل الحوار في اطار احترام بعضنا البعض
    لقد جاءت بعض الاوصاف منك لي
    لا اود ذكرها لاحيائها
    ولكني اعفو عنها

    النقطة الرئيسيه في موضوعالعلماء
    هو ان ما يخرج الينا من هذه المؤسسه هي الفتاوي
    وقد ذكرت لك راي في الفتوي ورفضي لمؤسسة الفتوي في ذاتها
    لللاسباب التي امل ان اكون قد شرحتها شرحا واضحا
    ودونك الفتوي الاخيره
    بتكفير اعضاء الجبهه الديقراطيه
    وفي زمن الانتخابات
    والتي وجدت استهجانا منم كافة قطاعات الشعب السوداني
    وجعلت من الفتوي وسيلة انتخابيه او اداة دعايةانتخابيه مضاده
    فالجبهه الديقراطيه لم تولد يوم صدرو هذه الفتوي
    والدين الذي افتوا علي اساسه لن يتنزل وحيه في ذاك اليوم ايضا
    لقد نزل اولئك العلماء ( ان صح الاسم )
    بالفتوي من خدمة السلطان لخدمة اتحاد الطلاب
    ان امر هؤلاء الناس جد غريب
    لك التقدير اخي مرة اخري
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de