محمود عبد العزيزمسيرة عرجاءفي اثبات الذات واخيراً هجوم على اغانىالاطفال

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 02:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-29-2003, 07:55 AM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محمود عبد العزيزمسيرة عرجاءفي اثبات الذات واخيراً هجوم على اغانىالاطفال



    الفنان محمود عبد العزيز مسيرة عرجاء وفشل في اثبات الذات و اخيراً هجوم على اغانى الاطفال

    Quote:

    هذا التعليق منقول بحذافيره من صحيفة المشاهد السودانية

    ولا رأى لصاحب هذا البوست فيه من بعيد او قريب

    هذا ما لزم التنويه اليه .. مع الشكر




    ……………….……………………………………………..……………..
    21 شريط لمحمود خلال اعوام قليلة قدم خلالها 146 عملا معظمها ليست ملكا له
    ………………………………………………………..……………………


    قام المطرب محمود عبد العزيز بانتاج الالبوم رقم 21ومحمود كما هو محمود لم يتطور ولاقيد انملة ولكل حديث حقيقة ..وحقيقة حديثى هو ان محمود منذ انتاجه لأول البوم وحتى الان لم يصدر الا البوماً واحدا او اثنين تحوى أعماله الخاصة «برتاح ليك» و«نور العيون» .فتأمل معي ايها القاريء الكريم تلك المسيرة الفنية العرجاء التي فشل محمود من خلالها اثبات ذاتيته واذا نظرنا للشريط الاخير رقم 21 هناك عملان خاصان فقط هما «شايل جراح» «وحب غيرو» فمتى يستمر محمود علي هذا الحال ومتي يستمر هذا السطو علي الأعمال الخالدة وان كان اكثر هذا الجيل اشبال محمود الا من رحم الله فمتى نستمع الي محمود المستقل باعماله فمحمود في هذه الالبومات ال21 قدم 146 عملا 75 % منها ليست ملك له .


    ………………………………………………………..……………………
    بعد فشله الزريع اتجه الى اغانى الاطفال وغنى " دنيتنا الجميلة " فى شريط .. ربنا يستر على دجاجى يلقط الحبة
    ………………………………………………………..……………………


    لم يكتف محمود بهذا الكم الهائل من الأعمال واتجه الي اغاني الاطفال وحوى شريطه الجديد اغنية " ماهى دنيتنا الجميلة بتاعة جنة الاطفال ".. والمؤسف ان هذه الاغنية قد وجدت رواجاً شديداً واصبح الكل يرددها دوناً عن بقية اغنيات الشريط ويعجب بها اشد الاعجاب ولا يدرى انه بذلك ينقص من قدر فنانه المحبوب ..وهذا الامر فى حد ذاته يدل على خواء بقية الاغانى من حيث النص والالحان .. وافتقارها للجاذبية فكيف لاغنية كتبت للاطفال ان تتفوق على بقية اغانى الشريط ؟؟ هل لانها رائعة الكلمات ولحنها خلاب وما المانع ان يغنى محمود نص جميل لملحن بارع هل انعدم الشعراء ام توقف الملحنين ؟؟

    غايتو وربنا يستر علي نشيد «العلم» «ودجاجي يلقط الحبه» فهذه ظاهرة سلبية خطيرة نتمني ان ينتبه لها محمود فهو صاحب قاعدة جماهيرية لايستهان بها اتمنى ان يخرج من عباءة الاخرين .





    ……………….……………………………………………..……………..
    شركة انتاج اتفقت على انتاج اغانيه حصريا ً وكل همها هو المادة
    ………………………………………………………..……………………


    اما بخصوص الشركة التي يتعامل معها محمود او فقد اتضح ان كل اهدافها الربح المادى بغض النظر عن السلبيات التي تصاحب انتاج الالبوم الغنائى وهل سيجد التسويق ...والكمية التي يجب ان تطبع من الاعلانات قبيل اصدار الشريط ومن اول وهلة تحسب ان كل هذه الهالة من الاعلانات لسيدة الغناء الشرقي ام كلثوم والحصيلة انها اغان مكررة فهناك مجموعة من الاغاني قد تغني بها اكثر من ثلاثة فنانين فهل وصلنا الي هذا الحد من الفقر للنص الغنائى .بل ان بعض الاغانى التى تحتويها الاشرطة الجديدة تم طبعها فى اشرطة سابقة لمحمود نفسه ؟؟

    كان الاجدى بشركات الانتاج ان ترعى الفنان وذلك بتنمية موهبته وخلق روح الذاتية بدلاً من هذا التقوقع المخيف والاستيلاء والتلصص علي اعمال الغير وهذا من شانه خلق الفتنة بين الفنانين والشعراء والشركات ورايتم ماحدث مع محمد ميرغني واغنية «حنينى اليك» وماصاحبها من فتنة واثارة للمشاكل .

    فالامل في هذه الشركات ان تنقب عن المبدعين واكتشافهم وذلك من خلال الحفلات العامة والدورات المدرسية ومراكز الشباب ومعظم عمالقه الفن السوداني اكتشفوا بهذه الطريقة وبهذا تكون الشركات قد ساهمت مساهمه فعاله في تنشيط الساحه الفنيه وتكون ايضاً قد ساهمت في خلق التنافس الشريف العفيف وهناك نقطة قد اثرناها كثيراً وهي ان يضع الفنان لمساته في اعماله فمثلاً الفنان الكبير عثمان حسين قام بتلحين جميع اعماله تقريباً وقد ذهب البعض اكثر من هذا فهاهو الشامخ ابوعركي البخيت يؤلف ويلحن ويغنى فاتمنى من هذا الجيل ان يقتبس ولو القليل من هذه التجارب فماكان الفشل عيباً وكثرة المحاولات حتما تولد الابداع حاولوا وافشلوا ولكن ستجنون حصاد تجاربكم ذهباً خالصا .


    ……………………………………………………………..……………..
    محمود ينتج فى العام الواحد اكثر من خمس اشرطة بينما شريط المرسال تم اعداده فى سنة كاملة
    ………………………………………………………..……………………


    محمود فنان غير عادي، وأزيد لأقول إن أكثر فناني هذا الجيل غير عاديين ،لأن هذه السرعة وعدم التأني في انتاج الاشرطة عادة دخيلة على مجتمعنا الفني، وعلى سبيل المثال لا الحصر فالاستاذ وردي رغم أن اغنياته جاهزة وأراد أن يعيد تسجيلها فقط الا أن شريط المرسال فقط استغرق عدة اشهر ان لم يكن سنة حتى خرج للناس عملاً متقناً متكاملاً في الوقت الذي يمكن أن يكون محمود قد انتج اكثر من خمس ألبومات خلال هذه الاشهر، فالمسألة ليست كماً، وهذا ما أضر بمحمود كثيراً، هذا الكم الهش، وقيل في «التأني السلامة»، وفعلاً محمود فنان غير عادي لأنه فنان بسرعة 180 كيلومتر في الساعة.. وهل كان يعجز الفنان الذري ابراهيم عوض خلال فترة وجيزة أن ينتج 21 شريطاً وهل ليست لديه نصوص غنائية ولكنه فنان يعرف كيف يميز الخبيث من الطيب فما كل مايكتب يغني وهناك دراسة نصيَّة ودراسة لحنية، وبعد ذلك تأتي مرحلة الانتاج، وهذا ما افتقده محمود ومرحلة الانتاج اصبحت عند محمود هي المرحلة الاولي..


    ………………….…………………………………………..……………..
    هجوم كثيف يقوده محمود على اغانى البلابل وترباس والهادى حامد والعاقب محمد الحسن واغانى الحقيبة
    ………………………………………………………..……………………

    اذا كانت الاغاني التي يمتلكها محمود مقنعة لماذا لم يكتف بها ولجأ الي اعمال الاخرين، وقديماً كان التقليد في بداية المشوار الفني فقط ولكن ظاهرة التقليد طويلة المدي مصيبة قد استفحل شرها في هذا الزمن الاغبر، ولا أكون مازحاً اذا قلت لكم أنني سالت احد الشباب عن فنانه المفضل فأجاب «محمود عبدالعزيز» وعندما سألته عن اجمل اغانيه التي تستمتع لها ذكر لي اغنيتين الاولي لكمال ترباس والثانية للهادي حامد.

    ولا ازيع سرا ان قلت ان اكثر شريط لحمود حقق انتشارا واسعا كان شريط " الحجل بالرجل " انتج بالعود وكل اغانيه من اغانى الحقيبة وكذلك شريط قائد الاسطول


    ……………….…………….………………………………..……………..
    النصوص التى يغنيها محمود فقيرة والالحان ضعيفة
    ………………………………………………………..……………………


    اؤكد للمرة الثانية وجود فقر في النصوص الغنائية وانا لا اسمي مايتغني به محمود نصوص غنائية ويمكن ان نعرض بعض النماذج اما الالحان فحدث ولا حرج شوية مزيكة سيك سيك نيط نيط تيت تيت وجيتار بى هنا وفى النهاية يقولو لحن ونتحدى اى مستمع ان يتذكر اى لحن لاغنية لمحمود بعد مرور شهر واحد عليها فلا هيثم عباس ولا القديل هم بملحنين فى الاصل
    واما كون محمود «ملك الشباك» فهذه حقيقة لاينكرها الا مكابر وهذا لايعني لمحمود الافضلية ولكن يعني فساد ذوق المستمع وقد كانت حنان بلوبلو في يوم من الايام «ملك الابواب والشبابيك . وهذه سحابة صيف ستمر عاجلاً


    ……………….……………………………………………..……………..
    اذا تحثنا عن سلوكه فحدث ولا حرج سجن ..ومخدرات.. زواج.. وطلاق.. وعدم التزام
    ………………………………………………………..……………………


    اذا تحدثنا عن محمود فسجله عامر فهو "سوابق "بالمعنى الواضح سجن لاكثر من مرة و لعدة اشهر ولسنة كاملة مرة اخرى بسبب تعاطيه المخدرات ثم زواجه لاكثر من مرة وطلاقه من حنان بلوبلو وحدث ان قامت بفتح بلاغ ضده اتهمته فيه بضربها

    اضافة الى عدم التزامه باحياء حفلات متفق عليها فهو امر عادى فى طبيعته وكذلك تخلفه عن حفلات عامة مما يحدث الفوضى من جمهوره الذى لا يرحم الكراسى ومكان الحفل فيفرغ غضبه فيهما الى ذلك اتهامه فى اكثر من جريمة سكر ومخدرات والمشاجرات وما اكثؤها فبل ايام تم قذفه بالكراسى فى حفل بالجامعة الاهلية بسبب سكوكه مع الطلاب ولم يمض على تلك الحادثة الا يومان حتى وتعرض محمود بالضرب على صحفى من جريدة الكابتن الرياضية مما اضطر الاخير الى فتح بلاغ لدى الشرطة وانتهى الامر بالصلح بعد تدخل الاجاويد كالعادة


    ……………….……………………………………………..……………..
    محمود خامة صوتية ممتازة وحرام ان يضيع وسط وانصاف الملحنين واشباه الشعراء وما يسموا انفسهم مبدعين
    عنه انه صوت رائع لكنه فارغ المحتوى اى اجوف
    ………………………………………………………..……………………


    ختاما وبعد كل ذلك نقول ان محمود صوت رائع فقط يحتاج لمن يشد من ازره ويقف بجانبه وعليه الاتجاه نحو الشعراء والبحث عن الكلمة الراقية ثم الملحن المقتدر عندها سيكون له شان كبير
    فمحمود صوت رائع وجميل مكابر هو من يقول غير ذلك حباه الله بموهبة لم يقدرها لكنه صوت اجوف فارغ المحتوى اى من حيث الكلمات واللحن



                  

07-29-2003, 11:54 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود عبد العزيزمسيرة عرجاءفي اثبات الذات واخيراً هجوم على اغانىالاطفال (Re: sheba)

    ساعود باشيبا
    قرأت بوستك الاخر و الصلة
    وشكرا لكل الاحباء المداخلين
                  

07-29-2003, 01:35 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود عبد العزيزمسيرة عرجاءفي اثبات الذات واخيراً هجوم على اغانىالاطفال (Re: sheba)

    العزيز شيبة
    هل هذا تناول نقدى فنى صادر عن ناقد متخصص فى احد المجالات التى تعرض لها فى هطرقته المحزنة حد البكاء على حركة ثقافية و فنية استباحها امثال هذا الدعىَ
    واضح من مدخلى فى الرد انى تركت امر محمود عبد العزيز جانباً و هذا لسببين
    اولهم انى لست ناقد فى اي من مناحى الفن
    و ثانيهما ان النقد هو مهنة معقدة تتطلب من ممراسلها مدارك متفوقة و حس سامق و حرفية متجردة و قصد واضح لا يتحكم فيه انزلاق القلم على وجه الورقة
    و النفور عن التعرض لزوات المنتج للابداع او حتى من نرى فيه محاولا لفعل ذلك بلا نجاح او بدرجة منه سمت او تدنت


    حقيقة احزننى هذا اللًعًان
    و هل بثله يقوم امر؟
                  

07-29-2003, 03:44 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود عبد العزيزمسيرة عرجاءفي اثبات الذات واخيراً هجوم على اغانىالاطفال (Re: sheba)



    سائق تاكسى والكاسيت مزاجات الغناء والركاب
    عباس سائق تاكسى مغرم بالاستماع الى الاغانى السودانية اثناء عمله اليومى والذى يمتد منذ الصباح الباكر وحتى المساء يلتهم شارع الاسفل التهاماً بحثاً عن مشوار يقتات منه هو واولاده ,, يحتوى طبلون عربته الكرولا موديل 83 على عدد لا باس به من اشرطة الاغانى السودانية لمختلف الفنانين وعلى امتداد الحقب التاريخية والاجيال بدءاً من الكاشف وابراهيم عوض ووردى وانتهاء!ا بجمال فرفور وغيرهم من مطربى الجيل الحالى وان كان لا يخفى إعجابه الكبير بالفنان عثمان حسين مثله مثل انداه من جيل ذاك الزمن

    لكنه شعر ان ما يعجبه هو قد لا يعجب انساناً اخر وان ما يطربه قد لا يطرب الراكب الذى معه ..لذات فقد قرر التنازل عن مزاجه الشخصى من اجل العمل ..وان تكون راحة الزبون فى المقام الاول فيساله عما يحب سماعه من اغنيات وفنانين بعينهم

    وبالفعل وفى احد المشاوير ركب مع شاب صغير السن يرتدى بنطلون ضيق بدرجة كبيرة فى الاعلى ويزداد
    LOVE ME اتساعا كلما نزل الى الاسفل.. وتى شيرت ابيض اللون مكتوب عليه بانجليزية عبارة … LOVE ME ...
    حليق الراس اقرب ما يكون الى الصلعة الا من قليل الشعر فى الاعلى

    فقال لنفسه ..( هذا هو شباب الزمن ده ثم تردد قليلا ودس فى المسجل شريط لمحمود عبد العزيز بثقة شديدة جعلته يستغنى عن سوال الراكب لمعرفة رايه اولاً ثم ادار الكاسيت فانطلق الصوت يا مفرحة انت العسل يا مدهشة ..
    غير ان المفاجاة كانت كبيرة على السائق عندما قال له الشاب بعد ان استمع الى الكوبليه الاول :0
    ( يا عمو ما عندك اولاد البرعى ؟؟ !( اعاد عباس النظر ملياً الى الشاب الصغير نظرة تطل منها الدهشة والحيرة
    وانتبه الى سبحة ملتفة فى معصم الشاب لم يرها فى المرة الاولى ثم عاد الى الكاسيت وادار شريطاً للمديح وهو يشعر بشى من الاعجاب لهذا الشباب الذى خدعه شكله الخارجى فقال فى نفسه ( يا سلام يا اولاد.. والله البلد ما زالت بى خيرها )

    أفاق عباس من شروده على صوت الشاب :- بالله هنا لو سمحت يا عمو .. ثم نزل بعد ان ترك فى يد السائق مبلغاً محترما من المال .. ولحسن حظه فقد وجد بسرع كبيرة زبوناً اخر لمشوار جديد .. رجل وقور كبير السن يرتدى جلباباً وعمة وعصا ابنوس لا تفارق يده اليمنى وعندما تحركت السيارة لم يعر السائق أمر المسجل اهتماماً ولم يغير شريط اولاد البرعى باعتبار انه لا حاجة الى ذلك فهو يرى ان المديح مناسب تماماً مع الشيخ الكبير ..لكن السائق فوجئ تماما للمرة الثانية عندما اخرج الرجل من جيبه شريطا قدمه للسائق قائلاً :- ( لو ما عندك محمود عبد العزيز دة شريطو الجديد ومعاهو حنان بلوبلو كمان !!)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de