|
Re: **محمد البدري ** أرتيقا دقنه البيجاوي ادروب ودالخطيب البيجاوي أستاذه اش (Re: tmbis)
|
tmbis
والله وبلا أدنى مبالغة، اقول لك أن صوت محمد البدرى هو أعذب وأحلى صوت طربت له فى حياتى، وكم تمنيت لو أنى أعرف لغة أهلنا وأحبابنا البجة، لكان قد إكتمل الطرب والفرح معا، وقد لا تصدق أنى أحاول تجميع كل أعمال محمد البدرى بمثل ما كنت افعل سابقا مع الشجى الآخر آدم شاش والذى انقطع خبره وطربه عنا منذ أمد
محمد البدرى صوت غير عادى ابدا، كما أن الألحان وميلودية الأداء عنده، لا تضاهى ولا تطال
كنت دائما اقول للأصدقاء أن أكثر لغات ولهجات العالم كله التى تصلح حقا للأداء الغنائى وما تأت به من طرب، هى ثلاث لغات لا رابع لها
الأسبانية النوبية فى شمال السودان والبجاوية
وذلك قد يكون سببه نوعية الحروف الصوتية المستخدمة وطريقة الأداء الصوتى فى الارتفاع والانخفاض أو الترنيم Intonation
قد أكون مخطئا أو إنطباعيا فى هذا الحكم، ولكنى قطعا ليس مخطئا فى أن محمد البدرى صوت وأداء وطرب لا شبيه لهابدا
بالله المرة الجاية لمنا مع الأحباب الهديت ليهم ديل، واعتبرنا بجاويين بالتجنس، ولا اقول ليك، بالمحبة احسن
شكرا حد الفرح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: **محمد البدري ** أرتيقا دقنه البيجاوي ادروب ودالخطيب البيجاوي أستاذه اش (Re: tmbis)
|
الاخ الحبيب تامبس ,دبايوا لبابيوا
انت دوما سباق تحمل معك الفرح الشرقي لنا اخجلتنا بهدايك الجميلة المفرحة دوما ومحمد البدري فنانا عملاق ومبدع بارع وهو من اميز واروع اصوات الشرق ودون منازع او منافس ودوما تقلب لنا المواجع والزكريات الخميلة في ربوع شرقنا الحبيب وخصوصا عروس البحر بورتسودان ,مدينتي الخيالية التي اذوب في حبها وعشقها , واللغة البجاوية نحن ساعون لكتابتها لانه لغة نفيثة وقديمة جدا وهي لغة متكاملة وغنية لي عودة الف مليون شكر عزيزي تامبيس degna
| |
|
|
|
|
|
|
Re: **محمد البدري ** أرتيقا دقنه البيجاوي ادروب ودالخطيب البيجاوي أستاذه اش (Re: tmbis)
|
تحياتي عزيزي تامبيس
علي فكره هي لغة وليس لهجة كتاب التبداويت هو واحد من سلسلة كتيبات تصدر عن الجمعية الدولية للثقافة البجاوية وانا واحدا من اعضاء هذه الجمعية وهي كتب قيمة جدا وتستطيع ان تخرج منها بفائدة وهناك قاموسا به كلمات ومفردات كثيرة جدا ويمكنك مناقشه مع صديقك البجاوي او حتي شخصي لكي تستطيع ان تعرف نطق االكلمات صحيحة وهي لغة ليست صعبة ومعقدة لك اروع التحايا البجاوية ,لبابي degna
| |
|
|
|
|
|
|
|