|
Re: لـو كان الُسكـر رجـلاُ ... لـدخل الجنـة ..!! (Re: aboalkonfod)
|
أبو القنفد لك تحياتي و تقديري
أسمح لي بأن ألج هذا البوست الحلو. فالذي أطلق هذه الجملة ، رجل حلو المزاج ، سكري الطباع ، و قد قال أحد العارفين بأن ( المؤمن حلوي ) على رأى الجماعة إياهم ( محمد جانا ما تغشانا ).
المهم أخوى أبو القنفد :
يقصد هذا الرجل ، بأن كثرة السكر بتجيب مرض السكري ، لذا يتوقف الإنسان من تعاطي السكريات ، و بهذا يقل الإنفاق في البيت ، و يكون قد عمل بالحديث( الإسراف مذموم ). فيدخل الجنة
كما يقصد أنه بعد أن يرتشف كوبا من العصير ( المسيوط بي كمشة سكر ) يكون مزاجه رايق فيكون سمح الطباع مع زوجته ، و ( خيركم لنفسه خيركم لأهله ) و ما يتبع ذلك من خير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فيدخل الجنة
و الله أعلم يا أبو القنفد. مع تحياتي لك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لـو كان الُسكـر رجـلاُ ... لـدخل الجنـة ..!! (Re: ابو جهينة)
|
أخي .......... أبا جيهينة لك السلام
نعم أخي قد قاربت ما رمى إليه القول .. نعم أخي فإن المؤمن حلوي .. أي يحب أكل الحلوى .. والحلوى تحبه .. من شغاف قلبها المرهف
كما قال الشاعر أحبها وتحبني ... ويحب ناقتها بعيري
والسكر سُنيُّ اللون .. طاهر القلب .. خالص السريرة .. يتردد على البقالات والدكاكين ما صغر منها وما كبر فإن رايتموه .. فاشهدوا له بالبيع والترحيل والمخارجة
السكر .. فأل خير .. وبشارة .. حلال عقد المشاكل .. أجاويديُُ قصّاص ظهر كل .. الجبابرة .. والبرمكيين .. من خنق كأسه .. أو من بعصه .. بعصةً .. لا تترك لدماغ الكأس نافوخا يفكر به
يقال للفتاة المليحة .. العبلاء .. النجلاء .. الفرعاء ، سكر حلتنا .. إذا شوشت وجوه ناظريها من المتشتشين والمكسرين بحلاوتها
ويقال " للكوز " الفهلوي .. البهلاواني .. أبو العريف .. الذي يعرف مداخل ومخارج السادة/ النمل ......، سكري أو بالدلع المفخم .. أبو السكاكر الجهنمي .. وهو عادة لا يغسل يده قبل الأكل .. خوفا من إزالة البصمة السكرية .. وما علق عليها من مذاق حلو
وللسكر .. جمعيات خيرية كثيرة .. في أعمال البر وكفالة المكفولين والمشمولين،
والله أعلم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لـو كان الُسكـر رجـلاُ ... لـدخل الجنـة ..!! (Re: aboalkonfod)
|
أبو القنفد : أين أنت يا رجل عن هذا البوست السكري الطباع ؟
لقد خشينا عليه من نمل السكر ، الذي يحاكي نمل أبو الريش في الغتاتة ، حيث يقرصك القرصة و يموت و كأنه إنتحاري في أزقة غزة ، و لكن النمل الغتيت يقرصك و يموت عندما لا يجد هذا السكر.
اللهم أشملنا فيمن شملت برحمتك و أبعد عنا السكر ، مرضه و إلتصاقه و سيولته و حالة جموده و دخوله السوق الأسود يارب.
تسلم أخوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لـو كان الُسكـر رجـلاُ ... لـدخل الجنـة ..!! (Re: ابو جهينة)
|
أبوجهينة: أنا هنا أجلس القرفصاء، في شارع السكرية، أعالج حلةً من " الكيزان " ، وعصير مدنكل، بعشرين كمشة من الأبيض السريرة
نعم أخي، لمحتك وخيط من النمل، في معركة شرسة حامية " الفطيس " وأنت كأنك ناهض من قبر أبيض شق بأرض كنانة .. فهنيئا لك بالجهاد السكري ..
أخي جهينة ،،، على ذكر غزة والجهاد
يقال .. يقترن الجهاد .. الأبيض ، أي السلمي بالسكر ، إقترانا لا لبس ولا غموض فيه، أي بائن بينونة كبرى ، وذلك لوضوح مستوى الرؤية التمكنية في أنحاء المجالس والبلديات ، فمن رأيتة يحمل شنطة " تمكنا " ويدخل مجلسا أو بلدية ، فأشهدوا له بالجهاد الأبيض .. الحلو المذاق
يقال أيضا .. يختلف النمل " أب ريش " عن النمل " العكليت " إختلافا .. يصنفه بعض الذواقة .. تصنيفا سكريا .. أي بمعني رؤية سكرية .. فأب ريش .. مريش ، وله مدخرات مالية واسعة أما العكليت ،،، فهو متسلق مشمول .. يجاهد جهادا أبيضا شرسا .. تطرب به وله .. أوسم الحناجر من الحكامات ولا أجد عجبا .. في أنه ألهب ظهرك بقرصاته اللعينة .. ولا قدر الله ، إذا ما قضيت نحبك الشريف ... فأنت إذا، وقد يقال لك " فطيس " .. وما فُطس من بني البشر ، هو ما قضى نحبه في الجهاد الأبيض ، كخصم ملعون للنمل العِكليت ،، حماك الله وإيانا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لـو كان الُسكـر رجـلاُ ... لـدخل الجنـة ..!! (Re: aboalkonfod)
|
أبو القنفد
لله درك و أنت تغربل في هذا الحى هذه التلال السكرية. و قد بلغني أن أن هناك شاعرة ( متسوكرة ) و لكنها مولاصية المزاج ، كنانية المنحى ، تعتزم نظم قصيدة في جميع شوالات السكر و إسم القصيدة كما علمت من مصادر متسوكرة و لكنها تؤثر ألا تظهر حلاوتهم للملأ ، بأن إسم القصيدة ( الملحمة السكرية في فهم الجهاد الأبيض ). يقال و العهدة على الراوي ، أنه لن يبقى في السودان إلا جحور يسكنها النمل السكري بنوعيه العكليت و أبو ريش ، أما بقية المخاليق ، فلن تجد موطأ قدم لها بالسودان ذو المليون ميل مربع ، حيث سيأتي نمل آخر يقال أنه معدل جينيا.
اللهم أحفظنا و ياكم
| |
|
|
|
|
|
|
|