وزراء الإنقاذ وأكسير الخلد في سدة الحكم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة سارة عيسي(SARA ISSA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2007, 05:07 PM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وزراء الإنقاذ وأكسير الخلد في سدة الحكم

    وزراء الإنقاذ وأكسير الخلد في سدة الحكم


    قرأت في الأخبار ، أن نجم بولي وود الهندي المحبوب ، سلمان خان ، دخل السجن لأنه قتل غزالاً في منطقة يُحرم فيها الصيد ، شهرة النجم المحبوب لم تخرجه من القضبان ، فقضى أياماً في السجن ، وخرج بعد أن دفع الغرامة ، أما في أمريكا ، قرأت عن قصة تورط سيناتور أمريكي في قضية (molestation) ، حاول هذا السيناتور الذي وقف في يوم ما مع الرئيس في حملته الإنتخابية ، وفي إحدى دورات المياه ، حاول إغواء شرطي سري لممارسة الشذوذ الجنسي ، فما كان من الشرطي إلا أن اعتقله ، وعندما حاول الجاني إنقاذ نفسه عن طريق إظهار بطاقة الكونغرس جن جنون الشرطي فأقتاده إلي المخفر ، لا السلطة ولا النفوذ ، تستطيعان أن تنقذان أحداً من الجريمة في بلاد العام سام .ولو حدث ذلك في السودان ما كان أحداً سيعلم بذلك ، وعلى أسوأ الفروض سيجد ذلك الشرطي من يخفض رتبته ويحرمه من المعاش ، هنا في السودان خُلقت الأجهزة الأمنية من أجل حماية الدولة ورموزها .
    في بنغلاديش أيضاً ، دخلت كل من الشيخة حسينة وخالدة ضياء السجن بسبب خلفيات عن تورطهما في قضايا فساد وإستغلال نفوذ ، نعود لنقرأ عن ما يجري في الشرق الأوسط ، أستقالت وزيرة الصحة المنتخبة من قبل الشعب ، ليس بسبب قيامها ببناء عمارة سكنية للطالبات بمواد فاسدة ، فأنهارت هذه العمارة فوق رؤوس الطالبات مخلفةً قتلى وجرحى كما يحدث في حوادث العمليات الإنتحارية ، ولم يكن السبب لأنها ضعيفة ولا تحمل المؤهل العلمي المطلوب ، بل السبب لأن هناك حادثة حريق وقعت في إحدى المستشفيات ، مات من جرائها شخصين بسبب الإختناق ، كان من الممكن أن نقول أنهما ماتا بسبب القضاء والقدر ولا دخل ( لسمو ) الوزيرة بالموضوع ، لكن السيدة/الوزيرة تحملت المسؤولية بشجاعة ، فوجدت في ترك المنصب سلواناً لها من البقاء فيه وهي تتذكر بأنها أهملت جانب الطوارئ في ترخيص بناء المستشفيات .
    هذه الأشياء ، تجعلني أشعر أن المنصب الرسمي ( عزيز ) في السودان فقط ، فلا يحول بينه وبين صاحبه إلا القبر ، أو حوادث الموت السريع التي صاحبت رجال الإنقاذ في رحلتهم الأخيرة ، في خلال تسعة عشر عاماً لم يُقدم وزيراً واحداً للقضاء بسبب تورطه في قضايا فساد ..فهل يا ترى هذا الوطن تحكمه ملائكة ؟؟ وحتى الظن ممنوع ، وليس بمسموح للصحافة أن تخوض مع الخائضين ، بالذات فيما يتعلق بقضايا فساد المسؤولين ، لأن شرفهم مكلف وغالي ، فهم لهم الحق التظلم ورد الشرف ، مع العلم أن فترات عمل الوزراء في السودان تعتبر الأطول في العالم ، في أمريكا لا يستطيع الرئيس أن يحكم أكثر من ثمانية سنوات ، لكن في السودان يستطيع أن يحكم طالما أعطاه الله " النفس الطالع والنازل " ، يستطيع أن يحكم لكنه لا يستطيع أن يوّرث – ولو وجد سبيلاً لذلك لفعل ، وهذه من نعم الله علينا .
    إذاً ، علينا أن لا ننطح الصخر ، علينا أن نؤمن بأن السودان تحكمه أيادي طاهرة لا تقرب الحرام ظاهراً وباطناً ، لكن لماذا يا ترى عم البلاء كل أنحاء السودان ؟؟ وغلبتنا مصائب الحياة ؟؟ فتفرق أبناء هذا الوطن بين أوصال الدنيا وهم يبحثون عن لقمة العيش ، فلماذا لم ينعكس ورع هؤلاء السادة الوزراء على البلاد أمناً وطمأنينةً ؟؟ يُعاني الناس في السودان من شح الرزق وعدم توفر العلاج والأمراض ، لن أشير للأمطار والفيضانات لأن هذا قضاء وقدر يجب على الناس تحمله ، ولن أجرؤ على القول بأن في دارفور أزمة لأن أرفع مسؤول تبرأ منها وقال أن السبب فيها هو إسرائيل والقوى التي لا تريد للسودان الخير !! أين الخير الذي تقوله يا ابن الحلال ؟؟
    لذلك ، وضعت دراسة هي الآن تحت الإعداد ، عن كل الذين شغلوا الوزارات في عهد الإنقاذ ، في هذه الدراسة سوف تجدون عدد سنوات الخدمة ، أنواع الوزارات التي شغلوها ، محاسيبهم ، الشركات التي يملكونها ، أرصدة أموالهم في الخارج ، حالهم قبل يونيو 89 وبعده ، مستوي الإنحراف المعياري بين قبل /بعد الوزارة ، قبل أن أنشر هذه الدراسة الشيقة ، لكن تكون مفاجأة إذا قلت لكم أن هذا السودان الوطن الشاسع ، المتعدد الثقافات والأعراق ، تحكمه حفنة محدودة من الناس ، تتقلب في المناصب وتعتبر هذا الوطن ضيعة شخصية ، كما لا يوجد سقف زمني يحدد متى تنتهي ولاية هؤلاء الناس ، هذا ذكرني بمقولة شهيرة قالها أخي الدكتور الحاج حسين آدم ، وقتها كان من رعيل الإنقاذ ، تفوه بهذه المقولة في جامعة القاهرة فرع الخرطوم سابقاً حيث قال : لن نسلم هذه الحكومة إلا لعيسى عليه السلام ، هذه المقولة ذهبت مثلاً بين الناس أنذاك ، لكن الدكتور الحاج حسين آدم خرج منها كما ولدته أمه ، فهذه الحكومة التى تمنى لها الخلود وشرف تسليم الراية لسيدنا عيسى عليه السلام ، تسقي الآن أهله حميماً غساقا في دارفور وتضربهم بيدٍ من حديد ، فشرّدت من شرّدت ، وقتلت من قتلت ، وكل يوم يمر عليها وهي في الحكم يفقد الوطن جزءاً عزيزاً أو دماً غزيراً... اللهم لطفك ورحمتك .
    سارة عيسي
                  

09-10-2007, 09:22 AM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزراء الإنقاذ وأكسير الخلد في سدة الحكم (Re: SARA ISSA)

    شكلك يا استاذة سارة ما سمعت عن الوزير القال الوزراء يحاسبهم الله يوم القيامة فقط
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de