بمرافقة محمدية و سعد الطيب في الإطار لاحظت أنه إختيار الأغنية لما يتوافق مع طبيعة الصوت بيطلع العمل ناجح من ناحية تطريبية بدرجة ممتاز أو بالأحرى لاحظت أنه هناك إهمال عظيم من قبل المغنيين و المغنيات الجدد من حيث عدم إختيار الأغنيات التي تلائم إحساسهم/ن و طبيعة أصواتهم/ ن, و للحقيقة أول مرة أستمع فيها لريماز ميرغني و هي تختار هذا النوع المناسب جدا مع فنها , ده في رأي نموذج صارخ لنجاح العلاقة بين العمل الغنائي و اتساقه مع صوت المغني , و ربما كان إجماع الناس في حبهم لآداء نانسي عجاج في "بلدا هيلي انا" ناجم عن نفس الكلام ده أي إكتمال العلاقة الذكرتها , غير كده شايف كتير من "نجوم الغد" ضاعت و أفلت بسبب المجازفة بنوع الإختيار , و ده البجيب لأسرار بابكر تهمة "الإختناق" في بعض إختياراتها !
نوع الأوركسترا المشاركة و طبيعة الآلات المصاحبة برضو ليهو أثر عظيم في نجاح أو في فشل اللأغنية , لاحظت أن كثير من المطربين و المطربات الجدد يظلموا و يظلمن أنفسهم بالوقوف أمام أي شكل أوركسترالي "غض النظر" و ده غالبا ما يكون سببه عدم الخبرة .. ولا شنو يا موصلي و أهل الرأي !
يامعز معرفة أخوك الأزهري بالأغاني زي معرفة ساركوزي بالدوبيت ، إن شاء الله (يجوك) ناس ناذر الخليفة (سيد الشئ زاته)، ولؤي شمت ، والموصلي ويكون عندهم الخبر اليقين.
م . ع مافاضي هسع في كورة شغالة لكن قبل شوية أصاب سيبويه في قبره، وأوجع قلبي حين قال لأحدهم (تفال خير) وهو يعني (تفاءل) .
أنا برضو قلت كده يا موصلي قبل شوية سألتني منى إذا ما كنت قد تحصلت على إجابة أم لا فقلت ليها لسة , لكن شكلها كدا حقيبة و رفعت البوست فاذا به الموصلي زاتو و بي طولو عرضه "إز أونلي قيسينق"! أشكرك يا موصلي , و عندي حكي كتير في حتة الأوركسترا السودانية بأنواعها المستخدمة في السنوات الأخيرة بس اللفضى صديق إيطالي عنده رأي بأن الأغنية الوسطية السودانية لا تحتاج ل"عدة" كتيرة ! و هو حاليا في السودان متنقل من حفلة لي حفلة ..
(عدل بواسطة Elmuez on 03-22-2009, 06:07 PM) (عدل بواسطة Elmuez on 03-22-2009, 06:11 PM) (عدل بواسطة Elmuez on 03-22-2009, 06:15 PM)
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة