إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-21-2009, 12:55 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان

    Quote:

    1- إنَّ الزعم القائل بسموء أحكام القانون الدولي العام على أحكام التشريعات الوطنية قول تجانبه الموضوعية ، ذلك لأنَّ منظومة الأحكام التي ُيطلق عليها مجازًا مسمى القانون الدولي العام في واقع الأمر هي منظومة مباديء أخلاقية تنظيمية عامة قدْ تمَّّ تقعيدها و لا تعتبر بالضرورة قانونًا بالمعني الدلالي للمصطلح في سِيَاقهِ التشريعي ، ذلك لواقع عدم وجود هيئة دولية تشريعية ُمخَوَّلة صلاحية وضع أحكام قانون دولي عام ُيلْزم جميع أعضاء المجتمع الدولي بقبول أحكامه و من ثمَّ الإمتثال و الإذعان و التقيُّدِ بها. فعلى النقيض من ذلك إنَّ وجود مؤسسات تشريعية وطنية مُخَوَّلة دستوريًا ممارسة سلطة وضع أحكام قوانين وطنية يُلزَمُ جميع أفراد المجتمع الوطني بالإذعان و التقيُّد بأحكامها ، و بذلك تتحقَّق طبيعة و صفة الإلزام القانوني للتشريعات الوطنية الأمر الذي يعوزه مسمى القانون الدولي العام ( أي قانون الشعوب) .*

    إنَّ واقع عدم مصادقة عدد كبير من أعضاء المجتمع الدولي على و ثيقة ميثاق روما المنشأ للمحكمة الجنائية الدولية يجعل منه قانونا ملزم لِمَنْ صادق عليه ، بينما ذات الميثاق يفقد القوة الإلزامية القانونية حيال الدول غير الأطراف فيه ، و ذلك عملا بمنطوق القاعدتين القانونيتين الراكزتين ( العقد شريعة المتعاقدين) و أنّ " الرضا أساس الإلزام " . و لأهمية رضا الدولة كشرط لإلزامها بأحكام إتفاقيات دولية أفْرَدَتْ إتفاقية فيينا لقانون المعاهدات أحكام المواد 11 ،12 ، 13 ،14 ،15 ، 16 و 17 لتقنين كيفية التعبير عنه . (25)

    2- إنَّ الإدِّعاء بأنَّ القانون الدولي العام يضفي الصِّفة القانونية على التشريعات الوطنية من خلال منح صفة الشخصية القانونية للدولة الوطنية عبر إعتراف أعضاء المجتمع الدولي بصيرورتها كيانا إعتباريا قانونيا دوليا قولا ليس محلا لإجماع فقهاء القانون الدولي العام سيما أنصار المدرسة الواقعية الذين يرون في إعتراف أعضاء المجتمع الدولي بالشخصية القانونية الإعتبارية لأي كيان سياسي و من ثم قبوله كدولة ذات سيادة ليس إلاّ إقراراً بحقيقة الأمر الواقع . إنَّ واقعة الصيرورة الفعلية لأي كيان سياسي وطني دولة أمْرٌ يتحقق بإستيفاء ذلك الكيان السِّياسي الوطني للشروط القانونية و المعطيات الموضوعية المتطلب توفرها في الدولة و التي ليس من بينها وفق رؤيّة أنصار المدرسة الواقعية شرط إعتراف أعضاء المجتمع الدولي بصيرورة ذلك الكيان السياسي الوطني دولة . ففي هذا السِّياق نصتْ المادة 13 من إتفاقية بوغوتا على أنَّ " الصيرورة السياسية للدولة أمر منفصل عن الإعتراف بها من قبل دولة أخرى ." (26) إنَّ القوة الإلزامية لأحكام القوانين الوطنية صادرة عن الشرعية الدستورية التي تتمتع بها المؤسسات التشريعية المُخَوَّلة ممارسة سلطة الإسْتِشْرَاع في الدول و ليست منبثقة مباشرة أو غير مباشرة عن أحكام القانون الدولي العام .

    3- إنَّ القول بسموء أحكام القانون الدولي على أحكام القوانين الوطنية لآحاد الدول و من ثم الإستنتاج بسموء سلطة و ولاية المحكمة الجنائية الدولية على سلطات و ولايات المحاكم الجنائية الوطنية حكم ظني مؤسس على فرضية تواشج القانونيين ، إلآ أنَّ موروث الفقه القانوني يقضي بغير ذلك لحقيقة واقع عدم وجود أيّة روابط قانونية تشج مباشرة أو غير مباشرة بين القانون الدولي العام و مؤسساته القضائية الدولية من جهةٍ ، و التشريعات والمحاكم الوطنية في آحاد الدول من جهةٍ أخرى ، ذلك لإختلاف و إستقلال الفلسفتين اللتين إنبثق عنهما كل من النظامين القانونين من جهة ، و للإختلاف البنيوي و الوظيفي لكل من المؤسسات القضائية المُخَوَّلة قانونا صلاحية تفسير و تطبيق أحكام كل منهما، ذلك لِتبَايُن ِ المجال المكاني من جهةٍ ولعدم تماثل طبيعة هُويَّات المُخاطبين بأحكام كل منهما من جهةٍ أخرى . فالقانون الدولي العام هو بالأصل الناموس الحاكم لعلاقات الكيانات التي هي محلا لتطبيق أحكامه على صعيد المجال الدولي عالميًا كان أو إقليميا بينما التشريعات الوطنية هي القوانين الحاكمة لعلاقات الكيانات المُخَاطَبَة بأحكامها في إطار فضاءآت الأقاليم الوطنية لآحاد الدول ذات السيادة . عليه ، إستنادا إلى المُعْطيَات الموضوعية المنبثقة عن واقع اللآ إرتباط بين النظامين القانونيين المُنوَّه إليهما أعلاه يمكن إستنتاج حقيقة أنَّ النظامين القضائيين الدولي و الوطني يتمتع كل منهما بسلطة الحاكمية على الموضوعات التي تقع َفنِيَّا ضمن ولايته و في إطار الإختصاص المكاني الذي تطبق فيه أحكامه.

    (27)

    4- إنَّ واقع تخويل المحكمة الجنائية الدولية صلاحية التدخل بإجراء تحقيقات أو بالنظر بل ربّما بالفصل قضائياً في بعض الجرائم الخطيرة التي تقع ضمن إختصاصات المحاكم الجنائية الوطنية أمر يمثل في الأصل تدخلاً سافراً و تعَدِّيَاً فجاً على السَّيادة الوطنية للدول التي ليست طرفاً في النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ، و بالتبعية يمثل تجاوزاً و تغولا صريحاً على سلطات و ولايات المحاكم الوطنية . و لمّا أنّ المحكمة الجنائية الدولية كيان إعتباري يتمتع بالشخصية القانونية الدولية يَتحَتَّمُ عليها التقيُّد بأحكام القانون الدولي سِيَمَا تلك التي تؤكد على إحترام سيادة الدول و حقها في فرض قوانينها على أقاليمها الوطنية . ففي هذا السياق أكدت المادة 13 من إتفاقية بوغوتا على أنَّ " ... للدولة... أنْ تستشرع القوانيين حماية لمصالحها و أنْ تنظم خدماتها و أنْ تقرر إختصاصات و سلطات محاكمها ..."(28) إنَّ التفسير التعسفي التسلطي لمنطوق نص متن المادة 1 من ميثاق روما الذي يمنح المحكمة الجنائية صلاحية مُكمِّلة لإختصاصات المحاكم الوطنية) يتعارض بجلاء و من ثم يُمثل خرقا صريحا لمنطوق متن الفقرة (ج ) من إعلان مباديء القانون الدولي المتعلقة بالعلاقات الوُدِّية و التعاون بين الدول وفقا لأحكام ميثاق الأمم المتحدة التي تنصّ على " الإلتزام بعدم التدخل في الشؤن التي تقع ضمن الإختصاصات الداخلية للدول إتساقا مع أحكام ميثاق الأمم المتحدة . " (29)

    مِمَّا َتقدّم إستعراضة تتجلى حقيقة مفادها أنَّ الزَّعم َتعَسّفاً بأنَّ منطوق المادة 1 من ميثاق روما يخول المحكمة الجنائية الدولية صلاحية مطلقة للتدخل سواء بإبتدار إجراءات تحقيق أو الضلوع في النظر قضائيا أو الفصل في جرائم خطيرة تقع ضمن إختصاصات محاكم وطنية عبر القيام بأعمال قضائية ُمكمِّلة لإختصاصات المحاكم الوطنية دون الموافقة المُسْبَقة للهيئآت القضائية في دولة ليْسَتْ طرفاً في ميثاق روما يُعَدُّ تجاوزاً بل خرقاً صريحا لأحكام القانون الدولي الراكزة التي تحظر التدخل في الشئون الداخلية للدول بغية صون و تعزيز السِّيادة والإستقلال الوطنيين لتلك للدول .





    http://www.sudaneseonline.com/thagaf4.html






                  

01-21-2009, 01:10 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    Quote: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه


    سلام ياكمال هو الزول قاعد يلف وين ؟
    أنا كايس ليهو ..

    (عدل بواسطة كمال علي الزين on 01-21-2009, 01:56 PM)

                  

01-21-2009, 02:14 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: كمال علي الزين)

    سلام يا سميي

    تبارك أخر مرّة قرأته هنا

    هل سيصدر أمر القبض المنتظر؟

    Quote: 0-01-2009, 08:50 م

    تبارك شيخ الدين جبريل


    .

    تاريخ التسجيل: 03-12-2006
    مجموع المشاركات: 1514

    Re: هل سيصدر أمر القبض المنتظر؟ (Re: مجدى محمد مصطفى)


    Quote: مما تقدم فإن سياده كل شخص



    سيادة الأشخاص القانونية دى جديدة ... انا بعرف السيادة الإجتماعية والطائفية - مثال "سيادة الإمام الصادق المهدى" - السيادة فى القانون بتكون للدول ما للأفراد ... الأفراد بكون عندهم "حصانة"

    حصانة Immunity_(legal)

    سيادة Sovereignty

    نحن لمن قلنا إنو إقامة الحد بتهلك الأمم ... قصدنا المقارنة بين القوى (إسرائيل) والضعيف (السودان) أمام عدالة الهلاك (المحكمة ومجلس الأمن) ...

    الواقع بيفرض علينا اننا نتعامل مع المؤسسات الملتوية دى ... لاكين ما معناها نتنازل عن حقوق لا يستطيع الغير أخذها قانوناً ... (يجرّبوا أخذها عنوة وبعد داك البلد عندها فارس اسمو مجدى محمد مصطفى يدافع عنو) ....

    القانون لغتو ضبابية وملتوية وبيحاولوا يفهموك انهم عندهم حق فى سيادة بلدك (والقوانين مكتوبة بطريقة تكاد تحتمل هذا التفسير) .... ما تتغشّى ... وابقى ألف ...


    لكن هسّع بيكون في سابع الأحلام وبيحلم ...
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..

    بأوكامبو.


    كمال
                  

01-21-2009, 01:28 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    Quote: بإبتدار إجراءات تحقيق أو الضلوع في النظر قضائيا أو الفصل في جرائم خطيرة تقع ضمن إختصاصات محاكم وطنية عبر القيام بأعمال قضائية ُمكمِّلة لإختصاصات المحاكم الوطنية دون الموافقة المُسْبَقة للهيئآت القضائية في دولة ليْسَتْ طرفاً في ميثاق روما




    سلامات فرانكي وأحوالك ..

    قراءت مقال البروف ولكن فات عليه الأتي :-

    أولاً : الجرائم التي حدثت في دارفور ليست بالجرائم المدنية حتى ينتظر القضاة الشاكي ليحرر لها البلاغات ولكنها جنائية وفيها ما يهدد السلام الوطني ووحدة البلاد والذي يمكن عن طريقه يمهد الطريق لتهديد السلام والأمن الدوليين ولذلك فإن المجني عليهم لم يكن لهم خيار سوى اللجوء للمجتمع الدولي .

    ثانياً : المجتمع الدولي نفسه لم يتخطى قوانينه التي تحد من تدخله في الشئون الداخلية ونصح في بادئ الأمر وأوصى في منتصفه وقرر بموافقة أصحاب الشأن أنفسهم في آخره ولذلك فإن تحويل الملف للمحكمة الجنائية تم عبر موافقة السودان نفسه ولذلك فإن التباكي من قِبل النظام على الوضع الذي فيه الأن لاجدوى منه ..
    ثالثاً : المحاكم الوطنية للأسف تم تغييبها منذ اليوم الأول لوصول الإنقاذ وفقدت إستقلاليتها عندما أجاز الحاكم لنفسه تعيين من يريد وفصل من لايروق له لذلك فإن وصف البروف للقضاء السوداني بأنه قضاء وطني قول يجافي الواقع فأهل دارفور هم من هذا الوطن وليسوا من كوكب آخر ..

    رابعاً : المجكمة الجنائية الدولية جاءها ملف القضية بالتحويل من مجلس الأمن ولم تسعى هي لهذه القضية ولذلك لاشك مطلقاً يمكن أن يساور المرء في قانونية قرارتها ..

    خالص الود والإحترام ..
                  

01-21-2009, 02:36 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: مجاهد عبدالله)

    سلامات مجاهد عبد الله

    الحمد لله أنا كدا
    وإن شاء الله أنت كدا برضو

    فقط لي رجاء قبل أن نتفرّع في الحوار حول ورقة

    ولايَة ُ المَحْكمَةِ الجِنَائِيَّةِ الدّوْلِيَّةِ بَيْنَ النِسْبيَّةِ و الإطلاق ِ

    لبروفيسور موسى محمد الباشا

    [email protected]

    أن نعتني بالمصطلحات ونضبطها

    1- أين ورد الفرق بين الجرائم المدنية والجرائم الجنائية ؟

    2- من هو الشاكي؟

    3- من هم المجني عليهم وكيف تم اللجوء للمجتمع الدولي؟

    4- ما هو المجتمع الدولي؟

    5- أين وكيف ومتى وافق السودان على تحويل ملف دارفور للمحكمة الجنائية الدولية؟ (ارفاق بيانات منشورات أوراق ....)

    6- الأليات والمعايير التي استخدمتها في فقدان المحاكم الوطنية لإستقلاليتها؟

    خذ ما تحب من الوقت ولكن ارجو شاكراً ان تجيب على نقاطي نقطة بنقطة


    للمشاركين من خارج المنبر حول ورقة بروفيسور موسى محمد الباشا مراسلتي على البريد الإلكتروني التالي

    وسأعرض بإذن الله أي رسالة لا تتعارض وقوانين ولوائح المنبر

    [email protected]




    كمال



    .

    (عدل بواسطة Frankly on 01-21-2009, 06:20 PM)

                  

01-21-2009, 05:38 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    د. موسى الباشا دا قادّى عربى ولاّ شنو؟

    دايرنى اقرا كلام زول بكتب "سموء"؟
    ____________________________

    (كيمو: انا ما بلفّها ... بتجينى لافّة براها!)











    .. المهم ...
                  

01-21-2009, 05:49 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    أها يا استاذ "كرب"

    تبارك أنت قالوا ليك تعال صحّح؟

    البروف يكون بس ما عارف مواقع الهمزات في الكيبرود

    في بعض الأخطاء الطباعية الأخرى مثل ـه تحوّل ل ــة

    دا ما الموضوع

    خُش في المهم!!

    _________________

    بركة: أنا ماقلت بتلفّها... لكن ما دام اعترفت.. فبصدقك


    نعمل شنو؟
                  

01-21-2009, 05:55 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    Quote: بركة: أنا ماقلت بتلفّها... لكن ما دام اعترفت.. فبصدقك
    نعمل شنو؟


    ولا أي حاجة ياكمال ..
    أنا كايس لي زول ألفها معاهو مالاقي ..
    (بعدين ألفها معاهو ممكن تكون بمعنى أشاكلو )

    صح ؟
                  

01-21-2009, 05:59 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: كمال علي الزين)

    Quote: صح ؟

    صح

    حولها ندندن يا كيمو
                  

01-21-2009, 06:14 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    وداير تلفها معاى انا؟

    ما هدا كمال فرانكلى لافيها معاى بدون سبب!

    قال اعتراف قال ...
    _______________________________

    يا كمال انا ما جايى أصحح ... لاكين ورقة دكتور الباشا (بغض الطرف عن اخطائها الإملائية) ورقة شحمانة ودايرة وكت عشان الزول يقعد ليها ...

    والإقتباس بتاعك محدود شوية وانا بقرا فيها من الأول ...

    وأوعدك بجيك راجع ...










    .. المهم ...
                  

01-21-2009, 06:18 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: وداير تلفها معاى انا؟

    ما هدا كمال فرانكلى لافيها معاى بدون سبب!

    قال اعتراف قال ...


    خلاص يعني مشغول ومافاضي تلفها معاي ..
    بعد تخلص من كمال ده ..
    كلمني عشان ألفها معاك ..
    (صاحب لفتين كضاب)
                  

01-21-2009, 06:27 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    أيوة يا تبارك هي فعلاً شحمانة ومليانة

    بصراحة زي اسمي المستعار دا

    أنا قريتها في حوالي 45 دقيقة ل ساعة كاملة

    كل ما أقرأ فقرة أرجع فقرتين

    خذ وقتك يا حبيب

    _________________

    خلاص يا أخي أنا لا عايز ألفّها معاك لا عايز ألف مع كمال

    عايزين تلفّوا مع بعض ....قوموا لفّوا

    ما دخلي


    كمال
                  

01-21-2009, 06:33 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    (*)

    يعني برضو ياكمال إنتا كنت عاوز تلفها ؟

    ياخي أنا منسحب عطلتك ..







    __________________________

    ياتبارك نتلاقى في لفة تانية
                  

01-21-2009, 07:04 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: كمال علي الزين)

    Quote: (صاحب لفتين كضاب)



    أديها لفة يا حبيب ...












    .. المهم ...
                  

01-21-2009, 07:42 PM

سمير شيخ ادريس
<aسمير شيخ ادريس
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 1162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    لو ما قادرين تلفوها أدونا العدة نلفها ليكم
    أو .. أدونا الملفوفة جاهزة...

    هى دى مش الكلاكلة ( اللفة )

    (عدل بواسطة سمير شيخ ادريس on 01-21-2009, 07:47 PM)

                  

01-21-2009, 09:40 PM

Abu Mariam
<aAbu Mariam
تاريخ التسجيل: 08-15-2002
مجموع المشاركات: 748

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    لا لا ،،، دي بانت صنقعت


    ااااهههههاهاهاهاهاها


    زمان كنا في داخلية الجزلي في بانت، وكنا نمشي لطارق ابشنب بالرجول،، مرة علق طارق على محطة بانت

    دي حقو يسموها صنعت،،، شوف الناس دي مصنقعة كيف

    وفعلاً كان في اكتر وة تلت الناس الواقفة بتشرب من الاكشاك، كل واحد مصنقع لية بي كباية


    ومنها صارت نكتة،،، بانت صنقعت

    (عدل بواسطة Abu Mariam on 01-22-2009, 05:19 PM)

                  

01-21-2009, 09:57 PM

احمد معتصم الطيب
<aاحمد معتصم الطيب
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 2103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Abu Mariam)

    أقعدو لفوا كدا لحدى
    الدكاكين ما تقفل ....D:D:D:
                  

01-22-2009, 03:12 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Frankly)

    Quote: - أين ورد الفرق بين الجرائم المدنية والجرائم الجنائية ؟

    2- من هو الشاكي؟

    3- من هم المجني عليهم وكيف تم اللجوء للمجتمع الدولي؟

    4- ما هو المجتمع الدولي؟

    5- أين وكيف ومتى وافق السودان على تحويل ملف دارفور للمحكمة الجنائية الدولية؟ (ارفاق بيانات منشورات أوراق ....)

    6- الأليات والمعايير التي استخدمتها في فقدان المحاكم الوطنية لإستقلاليتها؟


    سلامات فرانكلي ..

    أولاً لو لاحظت ما أورته أولاً وهو جملة(فات على البروف) فسوف تجد أن سؤالك الأول ليس له محل للإجابة لأنه بالطبيعي لم يرد هذا الذي فات عليه في متن دراسته ولكن عندما قلت أن الجريمة ليست مدنية بل جنائية قصدت تحرير دراسته من التباكي الذي سكبه دموعاً عبر الحروف , وهو أن القانون المدني هو الوحيد الذي ينتظر الشاكي حتى يقيد جريمته (تحرير بلاغ عبر عريضة للقاضي ) ومن ثم يبدأ في سماع الأطراف المتخاصمة وإن وجد سبيلاً في ركن مادي يمكن أن يحول القضية لجنائية فإنه (أي القاضي ) سوف يقوم بتحويل القضية والفرق بين المدني والجنائي هو الحق العام وتحويل الشاكي من واحد إلى إثنين الأول هو المجني عليه والثاني هو حكومة الدولة . وما أتيت به أنت كان هو أحد أراء تيارات فقه القانون الدولي وكان هو رأي التيار الثالث أو التيار الذي يمكن تسميته بالتيار الضعيف وتجد أن التيارين الأول والثاني قد إتفقا في سمو الجنائية الدولية على المحاكم الوطنية وحتى ولو لم تكن الدول الأحاد عضواً في المحكمة ولك أن ترى ذلك جلياً في :
    روية التيار الأول

    يري أنصار هذا التيار بأنّ العلاقة القائمة بين المحكمة الجنائية الدولية و المحاكم الجنائية الوطنية هي علاقة تتميمية وفقا لِمَا يُعْربُ عنه صراحة منطوق متن المادة 1 من النظام الأساسي الذي يَنُصّ على " تنشأ بهذا محكمة جنائية دولية (المحكمة) ، وتكون المحكمة هيئة دائمة لها سلطة لممارسة إختصاصها على الأشخاص إزاء أشدّ الجرائم خطورة موضع الإهتمام الدولي، و ذلك على النحو المشار إليه في هذا النظام الأساسي . و تكون المحكمة مُكمِّلة للإختصاصات القضائية الجنائية الوطنية."(21)

    وروية أنصار التيار العالمي

    يرى أنصار التيار العالمي في واقع تحقق الشخصية القانونية الدولية للمحكمة الجنائية الدولية مبررًا للقول بسموء سلطاتها و ولايتها على سلطات و ولاية المحاكم الجنائية الوطنية على وجه الإطلاق .

    ولذلك أتيت أنت برؤية التيار الثالث وهو الذي ينادي بإستقلالية الدول وأتفق أنا ايضاً مع هذا التيار ولكن إذا كانت هذه الإستقلالية أساساً داخل الدولة للمساواة بين الناس وبسط العدل ولكن أن يكون المواطن مهضوم الحقوق وفق تمييز تقوم به الدولة فذلك يعني أن هذه الدولة فقدت مبدأ الأهلية الذي يجعلها تحترم إستقلاليتها .

    وجريمة دارفور بما أنها جنائية فقد كان بالاحرى أن تدون البلاغات من قبل الدولة في حقها العام قبل حق المجني عليهم , وبالرغم من البلاغات التي دونها المجني إلأ أن طريقها كان الركون داخل محاضر الشرطة دون احتى مجرد التحقيق حولها ولذلك تنامت الجريمة الجنائية داخل دارفور حتى وصلت لهذا الحال الذي سوف يعصف بهذا الوطن ولازلنا نتجادل حول من الذي أجرم ؟ وآخر كان هو لجنة مولانا دفع الله الحاج يوسف التي أقرت بوجود جرائم في دارفور وكان مصير تقريرها أيضاً أدراج الدولة دون أي مباشره في رد الحقوق وردع الجناة ,فقد أجرمت الدولة وفقدت إستقلاليتها يوم أن غضت الطرف عن الجريمة وثم ساعدت في تنظيمها وهو ما جعل هؤلاء الشاكون وهم أهل دارفور للجوء للمجتمع الدولي حتى يستردوا حقوقهم وديارهم وحواكيرهم . وسؤالك عن الشاكي والمجني عليهم والمجتمع الدولي اراه إستخفاف بالجريمة أكثر مما هو مماحكة لتبسيط الموضوع , فاليوم دارفور على شفا حافة الإنفصال لو لم تسترد حقها ويشعر مواطنها بعزته داخل وطن يجب أن يتساوى فيه الكل وفق الحقوق والواجبات .

    وبالنسبة لتحويل الملف وموافقة السودان عليه جاء ذلك منذ أن وافق السودان على قبول لجنة التحقيق الدولية بشأن دارفور , حيث أن ملخصات لجنة التحقيق هي التي تجعل مجلس الأمن يقرر في القضية , وهب أن لجنة التحقيق الدولية قالت أنه لاتوجد جريمة في دارفور وأن الرئيس السوداني يقوم بالوجه الأكمل لدوره وإعتمد مجلس الأمن هذا الكلام وأشاد بالرئيس هل كان سوف يقوم الرئيس برفض هذه الإشادة , أن موافقة السودان على وجود لجنة تحقيق على أراضيه وتقديم المساعدة لهم كان هو الأساس الذي جعل السودان تحت مقصلة اي قرار يصدر من مجلس الأمن وفق تقرير اللجنة , ولذلك ووفق تقرير هذه اللجنة والتي أيضاً كانت قد قامت بالتحقيق حول القضاء الوطني تم تحويل ملف السودان للجنائية الدولية , وقبل أن تصدر هذه الجنائية أي قرار بحثت ايضاً عن الأركان الجنائية للجريمة قبل أن تتخذ أي قرار أو إجراء , لذلك فإن التباكي على عدم ولاية الجنائية الدولية هو ضرب من ضروب الهروب من الجريمة , وبالنسبة للقضاء فقد فقد أهليته منذ أن قرر الحاكم تعيينه وفصل من لايروق له وفي هذا أمثلة كثيرة وكذلك العبث الذي يقوم به في كثير من القضايا وتغاضيه عن ممارسات الأجهزة القمعية وإنتهاكها الدائم للدستور , وكذلك باب المحسوبية الذي دخل في القضاء والأجهزة العدلية ولن أذهب بعيداً وأسال الدكتورة مهيرة عندما تم شطب بلاغ لهم من قِبل سبدرات ظلماً وإنحيازاً للظلم ..

    كل الإحترام والود .. 



                  

01-22-2009, 03:36 AM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote:
    يا كمال انا ما جايى أصحح ... لاكين ورقة دكتور الباشا
















    ________________
    عدالة القصص أم قصة معوجة
                  

01-31-2009, 06:52 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى تبارك شيخ الدين جبريل ومن لفّ لفّه ... بيان (Re: Rawia)

    تقديم حتى أعود بإذن الله


    كمال
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de