|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: محمد الطيب يوسف)
|
الأخ محمد الطيب تحياتي
شكراً للمرور
Quote: يظل البحث عن حلول للمشككل السوداني عبرالمرجعية العرقية من أكثر الطرق وعورة |
لعله لا يغيب عليك أن الإنقاذ .. و على رأسها البشير لها القدح المعلى تعقيد وضع العلاقات الإثنية في السودان ..
بل و أثبتت جديتها في ذلك بقتل 300000 سوداني بدم بارد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: amin siddig)
|
لا حول الله....يعنى السكان الحقيقين للسودان طلعوا لا جلابة ولا كمان من هم غير الجلابة...ناس تانية خالص. والله حقوا اى زول تانى يجى يدعى انو السودان ده حق اجداده ما نصدقو الا اذا جاب اثار تفوق 7 تلاف سنة احييك للفكرة الذكية للبوست ودمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: amin siddig)
|
Quote: لعله لا يغيب عليك أن الإنقاذ .. و على رأسها البشير لها القدح المعلى تعقيد وضع العلاقات الإثنية في السودان ..
بل و أثبتت جديتها في ذلك بقتل 300000 سوداني بدم بارد |
كما لا أثق في الإنقاذ لا أثق في الجماعات الدوليةصاحبة الرقم اعلاه التي لا تستخدم سلطاتها الا لخدمة دول معينة
وأسلم معك بأن اللاعب الرئيسي في المشكل السوداني الحديث هو الإنقاذ برئاسة البشير
والرسالة التي أردت إيصالها بوضع صورة البشير تختلف عما وصلك
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: محمد الطيب يوسف)
|
الاخ امين. تحياتى. يبدو ان هولاء الفضائيون قد اتوا الى هذه المناطق فى زمان ضارب فى القدم فكونوا حضارة وتاريخ ودولة. هؤلاء الفضائيون عملوا بالزراعة فاطعموا السودان ردحا من الزمن ثم انتقلوا الى الوسط ليكونوا نواة للزراعة الالية واطعموا السودان ردحا اخر من الزمن. هؤلاء الفضائيون حرسوا بوابة السودان الشمالية دون كلل وملل فماتوا قرب الدامر وقرب بربر وفى الفاضلاب. ثم جار الزمان عليهم فقتلوا فى بربر ودفنوا بالموت جوعا مع سابق الاصرار والترصد فى صحراء الشمال مع اولادهم وبناتهم وعبدالرحمن النجومى.
هولاء الفضائيون هم الوحيدون الذين لم يطالبون بحقهم فى السلطة والثروة كالاخرين لان من شيمهم الصبر.
الاخ امين. فى مثل شعبى بقول يا امى غطى كروك عشان اقول لها يا بت ام كرو.
فاليعلم الجميع بانه لن يضيع لنا حق ما دمنا احياء ولنا ايضا يد يمكن ان تحمل السلاح.
وعشت يا ود الاصال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: Fawzi Babiker)
|
Quote: كما لا أثق في الإنقاذ لا أثق في الجماعات الدوليةصاحبة الرقم اعلاه التي لا تستخدم سلطاتها الا لخدمة دول معينة
وأسلم معك بأن اللاعب الرئيسي في المشكل السوداني الحديث هو الإنقاذ برئاسة البشير
والرسالة التي أردت إيصالها بوضع صورة البشير تختلف عما وصلك |
الأخ محمد الطيب يوسف
إعذرني على إساءة فهمي للصورة ... ما كان علي أن أتعامل بإنطباعية .. قد لا نتفق في الموقف السياسي .. و لكنني كما تكرمت و أوضحت موقفك، أحب أن أوضح أنني كذلك لا أرى الأمور بمنظار أسود و أبيض فقط في القضية الشائكة المثارة هذه الأيام ..
لك العتبى حتى ترضى تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: محمد الطيب يوسف)
|
Quote: لا حول الله....يعنى السكان الحقيقين للسودان طلعوا لا جلابة ولا كمان من هم غير الجلابة...ناس تانية خالص. والله حقوا اى زول تانى يجى يدعى انو السودان ده حق اجداده ما نصدقو الا اذا جاب اثار تفوق 7 تلاف سنة |
هناك فضائيين سيئيين .. و هذه طبيعة البشر .. فالفضائيين ليسوا ملائكة .. بل للأمانة فإن الفترة الحالية للسودان تشهد بروز أسوأ العناصر في ثقافة الفضائيين للسطح
حل هذه الأزمة الأخلاقية و الإجتماعية ليس بمطالبة الفضائيين بالعودة للفضاء .. و لا بتذكيرهم بغربتهم عن هذا الكوكب ، بل بمواجهة الأفكار بالأفكار و ليس مواجهة الوجود المادي و المعنوي لهم
الإصرار على إستخدام هذه الكلمة ( جلابة ) ليس في صالحنا السياسي و لا الإجتماعي
بدون الدخول في المتاهات الفسلفية فأعتقد أن الغرض الأساسي للغة هو إيصال المعاني و التفاهم إذا أخرجت سياقات التوظيف و سوء الفهم كلمة جلابة مما أريد لها فلا معنى للإستمرار في إستعمالها .. لأن المهم وقعها على المتلقي إلا إن كان المستخدم يرمى إلى إحداث أثر نفسي معينة لدى المتلقين ثم التهرب من تبعاته النظرية و الأخلاقية و السياسية بإنكار المعنى المحسوس للكلمة و إيراد معنى آخر لا يقنع جمهور المستمعين
Quote: والله حقوا اى زول تانى يجى يدعى انو السودان ده حق اجداده ما نصدقو الا اذا جاب اثار تفوق 7 تلاف سنة |
و حتى لو جاب آثار ما معناها إنو السودان حق أجداده .. و بدقة أكثر ما معناها إنو السودان المعاصر حقو
فيما يتعلق بحقوق المواطنة و الحقوق المعنوية أرى أن تكون واحدة للمتوطنين من ملايين السنين و إبن المهاجر .. لافرق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: amin siddig)
|
الأخ فوزي
هناك سياسيين و ما دونهم يرغبون في سلوك الطريق السهل للسلطة .. طريق التعبئة غير المكلفة .. لا إقناع لا برامج .. فقط ببساطة بإثارة إحدى أسوأ نواحي العقل الجمعي .. و التراكمات الإجتماعية و الثقافية
وهو طريق نهايته ملغومة .. لأنه إما ينتهي بالإستسلام الكامل لمجموعة إثنية .. و لا أظن أن هذا قد يحدث في يوم من الأيام في أي بقعة في العالم .. أو قهرها و هذا ما يحدث الآن في السودان و نتمنى أن ينتهي و لا يتفاقم
في ناس إتورطوا في جرائم حرب .. مثلاً في الجنوب .. زي دبابي الحركة الإسلامية زول زي ده أشان يعيد إنتاج نفسو في ( أم دفسو ) السياسي بتاعنا ده لازم جريمته العملها دي يطلعها ( هفوة أو ذنب صغير ) و ليست خطيئة كبرى
يعني يجي يحول الصراع الأساسي و التناقض الأساسي لتناقض بين الجلابة و المهمشين .. و رغم إنو نظرية زي دي تصلح - ليس لوحدها - لقراءة الأوضاع الإجتماعية إلا إنهم بيقوموا بي فهلوة شديدة يحولوا النظريات الإجتماعية - يعني البديهي مختصة بالمجتمعات - كتبرير للمشاركة في أفعال هي بالأساس تعتمد على الأفراد و شخصياتهم ..
يعني زول بيمشي يكتل أطفال ده .. أول شيئ مفروض يتحاسب .. ثم بعد داك الناس تقرا دوافع سلوكو الشخصي الإجرامي ده .. مش يقوم يتزاوغ و يتحجج بالنظريات الإجتماعية
أرى أن المجموعات الأقل حرصاً على عدم خلط الأوراق العرقية هي أجنحة الحركة الإسلامية .. و الفكرة الصعبة على البلع لي أن يجعجع دباب سابق و مؤتمر شعبي حالي عن سيطرة مجموعات عرقية ، و يفترض أن هذه المجموعات يجب التعامل معها كإثنيات في الشأن السياسي بينما في نفس الوقت هو يتلقى توجيهاته العليا من شخص ينتمي لنفس هذه المجموعات الإثنية - و أعني الترابي- بل هو بجدارة عبر عن أسوأ مكونات ثقافتها بصورة مؤسسية و متعمدة .. و المتسببة لحد كبير في الأزمات الحالية
أنا لا أعتقد أن هذا يتم بسبب السذاجة .. ربما سذاجتنا نحن المتلقين .. بل هو تاكتيك آخر في مغامرات الحركة الإسلامية الدموية
لا أظن أن لمجموعة في السودان أفضالاً على مجموعات أخرى
لكني أتفق معك في خطل الخطاب العرقي .. لأنه مثلاً يغفل حقوق المظلومين الذين أشرت إليهم ..و سلب الحقوق المعنوية و المادية أمر مرير
تحياتي و مودتي
و شكراً لمشاركتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سكان السودان غير الأصليين ... توجد صور (Re: amin siddig)
|
فقط للتنبيه أنني لا أعني صاحب العبارة في أول البوست شخصياً .. و لا أقول أنه يتبنى الأفكار السلبية التي ( جابها الكلام ) .. و لا أعتقد أن المقصود من عبارته كان حمولة سلبية .. فليعذرني لإستخدامي عبارته تلك لتسليط الضوء على أبعاد أخرى للموضوع
| |
|
|
|
|
|
|
|