بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 07:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-28-2008, 09:00 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000

    القذافي : الحكام العرب جبناء و انبطاحيون ومبادرة الملك السعودي مؤامرة عربية 00000000
                  

12-28-2008, 09:02 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    وصف معمر القذافى رد القادة العرب على الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة بأنه جبان.وقال إنهم لم يدعموا الفلسطينيين فى القطاع سوى بتقديم مساعدات إنسانية أو مناقشة عقد قمة عربية محتملة.وقال القذافى فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباءة الليبية فى إشارة إلى القادة العرب ومحاولتهم التوصل إلى موقف مشترك من الهجمات الاسرائيلية إنه يجب أن "تختشى هذه النماذج وهذه المواقف المتخاذلة والجبانة والمنبطحة والتى تتاجر فى هذه القضية".وأضاف دون أن يحدد أسماء قادة عرب واحد يقدم مبادرة وواحد يقدم معونة فاضية وواحد يتبرع بخطاب وبكلمات وواحد يبادر بأن ندعو إلى قمة طارئة
                  

12-28-2008, 09:18 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)



    السبت 12/27/2008
    آخر تحديث : 10:21 PM توقيت الدوحة




    محرقة غزة بغطاء عربي

    مهنا الحبيل
    أسئلة البيضة والدجاجة
    المقاومة وتوازن الرعب
    لا تندبوا غزة ولكن انصروها
    مئات الأشلاء من الشهداء وأجساد الأطفال المبعثرة مع صيحات الثكالى والمروعين في عدوان السبت السابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الجاري -ونحن نكتب في مسائه- لم تكن تشير فقط إلى تصريح ليفني قبل العدوان بساعات في القاهرة بأن تل أبيب قد قررت إحراق غزة ومن أين من القاهرة، فيما كان وزير الخارجية في موقف نظيف جدا يشير إلى نصائح التهدئة، ومن غير شك بأن ما دار بينهم أكثر من تبادل النصح.
    "
    ما يجري في غزة وما سيتطور في الأيام القادمة كان قراراً عربياً رسمياً شريكاً -وليس مغلوباً على أمره- بالمشاركة مع فريق أوسلو بقيادة محمود عباس، يسعى لإحباط أي محاولة توافق وطني
    "
    ولكن هذه الإشارات الواضحة والأدلة القطعية الدلالة -كما يقول الفقهاء- تكشف أن هذه الشراكة العربية في تغطية العدوان الإسرائيلي هي الأكثر وضوحا منذ تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.
    لذا فإن هذا المنعطف قرِئ مبكرا منذ أنابوليس في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 ولم يكن قرارا غائماً ولكنه برنامج عمل واضح تجاه تنفيذ حماس للحركة التصحيحية في غزة في يونيو/حزيران من العام نفسه منذ ذلك التاريخ اتخذ القرار إسرائيليا وأميركيا وأخذت التعهدات على النظام الرسمي العربي بتنفيذه ولم تكن تلك التعهدات اضطرارية في كل الأحوال ولكنها اختيارية لدى بعض هذه الأنظمة، لماذا؟
    لأن ما جرى في غزة وقبله صعود برنامج المقاومة وإعادة حضورها التاريخي شكّل قاعدة انطلاق جديدة وتاريخية للمشروع التحرري الفلسطيني وعبر فكر إسلامي ووحدة عربية في اتجاه الهدف النهائي للمشروع, وهي قضية تشعر أطراف رئيسية في النظام الرسمي العربي بأنها لا تستطيع البقاء مع زوال إسرائيل، وهذه الحقيقة لم تعد تقريرا إعلاميا مكررا ولكنها تُرجمت إلى سياسات شاملة وبرنامج عملي على الأرض لإقناع أو تطويع الشعوب بأن "إسرائيل" كيان مهم للمنطقة ومحور في التعاون الدولي للحوار أو التطبيع الاقتصادي أو مواجهة المشروع الإيراني الاستعماري الذي ساهم النظام الرسمي العربي بنفسه في إطلاق يده وعدوانه لاختراق وتفتيت قوة الممانعة العربية.
    ثم أصبح يحتج به الآن ليس لمواجهته فهو أعجز عن ذلك وينتظر برامج الصفقات بين طهران وبين الأميركيين ولكن لتثبيته كمسمار تُعلّق عليه برامج التطبيع والتواصل الثقافي والتنسيق الأمني مع إسرائيل الذي تجسد الآن في محرقة غزة.
    من هنا نعرف أن ما يجري الآن وما سيتطور في الأيام القادمة كان قراراً عربياً رسمياً شريكاً وليس مغلوباً على أمره، ولو أننا استعرضنا التصريحات التي أطلقها هؤلاء الساسة على حماس حتى من قبل حركة التصحيح في يونيو/حزيران 2007 لوجدنا أنها تتصاعد ضد هذا البرنامج بل وهي ذاتها بالمشاركة مع فريق أوسلو بقيادة محمود عباس تسعى لإحباط أي محاولة توافق وطني لكون قرار تصفية مشروع المقاومة وليس حماس قرارا دوليا إسرائيلياً برغبة أطراف عربية رسمية.
    ولكن التوافق الشامل على إسقاط غزة ظن أن الأمر سيتحقق بإحكام الحصار خاصة أن النظام الرسمي العربي، وهنا يبدو نظام الرئيس مبارك في طليعة قيادة هذا الحصار مع حملة إعلامية نالت من شعب غزة وأبناء فلسطين وليس حماس فقط.
    ورغم كل الفرص لتحقيق تهدئة مشروعة يُرفع فيها الحصار الذي يقتل الشعب تدريجيا فإنّ الجانب المصري وشركاءه في النظام الرسمي العربي كانوا يُعيقون ويُحبطون أي اتفاق نوعي يضمن جزءا من حقوق الحياة لغزة, وكان ما يجري نُسخا من اتفاقات ترتب مع تل أبيب لتعلن استسلام حماس في هذه القضية, وخاصةً في أساسيات مبادئها لصالح الكيان الصهيوني وهو ما تجلّى في محاولة النظام المصري إسقاط ورقة شاليط الجندي الصهيوني، حتى بدا بعد كل هذه المحاولات وتصريحات عمر سليمان التحريضية لإسرائيل قبل العدوان بأيام قليلة أن نظام الرئيس مبارك لا يقل حماسة لتصفية غزة كقضية من تل أبيب نفسها.
    لكن الحصار بدأ يتصدع دوليا ويشكل بقاؤه حالة صداع وأرق واضطراب في مفاصل الأنظمة الرسمية العربية ليس حرجا منه ولكن لكونه أصبح مادة متصاعدة في ضمير الشعوب العربية، مع أنّ هذه الأنظمة أعلنت وقوفها مع عباس وفريقه الأمني ضد غزة وأعطت مشروعية للحصار ولكنه لم يستمر، رغم كل ما تجسد على الأرض وكشف عنه من حجم التنسيق الأمني لفريق عباس وتحريضه على غزّة وصبّه جام غضبه على كل يد تُعين ولو إنسانيا.
    "
    تصريح المسؤول الإسرائيلي بعد الساعات الأولى للعدوان بأننا أطلعنا دولا عربية وغربية على القرار قبل البدء (في العدوان) تذكير من تل أبيب لشركائها بواجباتهم في تغطية المحرقة ولو كان الصدع للضمير الإنساني مروعا
    "
    لكن الفريق الأمني -وهو فريق ميداني اهتمت به واشنطن وتل أبيب- فشل في زحزحة حماس من غزّة أو زحزحة الشعب عنها ولذا أُكدّت الدعوة لتل أبيب ببدء المحرقة.
    ولو تأملنا في وجه ياسر عبد ربه وهو يتحدث عن المحرقة لوجدنا هناك حالة ارتياح نفسية يتحدث بها -رغم أنه يردد الدم ما يصيرش ميه– بل إن تصريحات الطيب عبد الرحيم مستشار عباس بعد بدء العدوان -بأن الشرعية (أوسلو) ستعود لغزة وعلى أهلها الصبر- تؤكد الشراكة الأمنية مع المحرقة ميدانيا وإستراتيجياً.
    ومن هنا نقف عند تصريح مهم لمسؤول إسرائيلي بعد الساعات الأولى للعدوان وهو قوله إننا أطلعنا دولا عربية وغربية على القرار قبل البدء (في العدوان)، وجاء هذا التصريح في وقت أخذت فيه صور المجازر تعصف وجدانيا بالرأي العام العربي والإنساني، وكأنّما أرادت تل أبيب تذكير شركائها بواجباتهم في تغطية المحرقة ولو كان الصدع للضمير الإنساني مروعا.
    أسئلة البيضة والدجاجة
    وما عكف عليه الإعلام العربي الرسمي والخاص -المعروف بعلاقته المباشرة بالإستراتيجية الأمنية الإسرائيلية من قنوات عربية في الخليج وغيرها- من تنظيم خروج الفريق الآخر للحديث، كان معروفاً في الضمير العربي الجمعي, وهو أيضاً ليس مفاجأة للتاريخ الإنساني حين تُستغل صور الشهداء والضحايا العظيمة على كرامة أهلها وأمتها ثم تقلب القضية. (إنها صورايخ المقاومة وليست عدوانية إسرائيل)!! أو شراكة النظام الرسمي العربي الذي كان وسيطاً محرضا على الهدنة مع العدو إذا كانت تحترم خيار الشعب والأمة وتعترف ببرنامج المقاومة.
    وهذا الإرباك للمشاهد مع صورة الضحايا مع التعليق السياسي هو في الأصل جزء من الحرب النفسية التي يخوضها العدو، ولكنه الآن بلسان وقنوات عربية حتى يضمن استمرار المحرقة باحتواء أكبر لردود الأفعال وبتغطية على مجرم الحرب وإدانة للضحية.
    المقاومة وتوازن الرعب
    هذا الضجيج على حماس والقضية الإنسانية التي تبتز صور الشهداء وقد ساهمت في التحريض على إحراقهم إنما يخرق مبدأً إنسانيا شهده العالم مراراً في تاريخه، وهي معادلة بسيطة في تركيبها عميقة في أصولها متجذّرة في تاريخ الإنسانية المقاومة مقابل الاحتلال ولم تكن المقاومة في يوم من الأيام مماثلة أو قريبة في قوتها من عدوها بل كانت أضعف منه وهي من يُقدّم الشُهداء، ولكنها تنطلق من توازن الرعب الذي يُجرد المحتل من القدرة على استقراره ويفرض عليه برنامجا مضطربا من خلال الآلة المقاومة الأضعف هكذا حتى يهتز الاحتلال ويندحر.
    وهي كانت كذلك في فيتنام وكانت في الجزائر وكانت في جنوب أفريقيا لإزالة النظام العنصري ووقع هذا الخلل في التوازن لدى المقاومة الفرنسية ضد النازيين والقائمة طويلة, لكنها هنا ليست تُقبل ولا يُعترف بها رغم أنّ التاريخ سجلها كحقيقة لأن قلب الحقيقة هنا هو أحد أسلحة العدو ومن المهم أن يكون بلسان عربي.
    "
    حالات الاجتياح الصهيوني متكررة منذ سلطة عرفات ومن أعقبه ومجزرة جنين، فهل كانت حماس تحكم الضفة حينها؟ إنه برنامج الصهاينة وعدوانهم والمطلوب فقط هو أن تتنازل حماس عن قضيتها وهويتها لا غير، وهي قضية الأمة وليست قضيتها فحسب
    "
    وللتذكير فإن حالات الاجتياح الصهيوني متكررة منذ سلطة عرفات ومن أعقبه ومجزرة جنين، فهل كانت حماس تحكم الضفة حينها؟ إنه برنامج الصهاينة وعدوانهم والمطلوب فقط هو أن تتنازل حماس عن قضيتها وهويتها لا غير، وهي قضية الأمة وليست قضيتها فحسب.
    ومنطق الأمم والتاريخ هو أن صاحب الحق لا يتنازل عن قضيته ولو عظُم البلاء واصطفى الله من يشاء لا لقلة شأن الشهداء والجرحى والتضحيات بل هي أعظم وأجل من أن تُقارن بما يألم العدو فقتلاه قتلى المعتدي وقتلا غزة قتلى المظلوم المنتصر والشهيد المضحي، ولكنها عاقبة المقاومين ضد الغزاة والطغاة عرفتها الإنسانية وأكرمت شهداء الحق فهم من صنعوا النصر، ولذا لا يريد الإعلام أن يثبت الجريمة على الجاني ليهزم الضحية ولو كانت ملقاة في الشارع.
    لا تندبوا غزة ولكن انصروها
    بقي السؤال الأهم أين مسؤولية الأمة في مواجهة المجزرة وحرب الاجتياح القادمة, ولقد استغربت من شخصيتين كليهما يقود حركة إسلامية في عاصمتين على الحدود وهو يناشد ويدعو الأمة.. فيما كان يستطيع عملا شعبيا بالإمكان أن تفعله حركته إن كانت ترى القضية مركزية.
    ومن ذلك أن يدعو إلى مسيرة شعبية إلى حيث الحدود تباشر الدخول السلمي عبر الضغط الشعبي ولو كلّف ذلك فهو ليس انقلابا ولا عصيانا مسلحا, وقس على ذلك موقف من يُصدّر الدعم الاقتصادي إلى من يدعم المشروع الصهيوني أو يصله منه هو ذاته، فهل فعلت حركة ضاغطة من هنا وهناك لتطبيق أو إصدار تهديد جدي بفرض حصار على مجرمي المحرقة، هذه الرسائل هي التي يفهمها العدو إضافة للتضامن الإغاثي والإعلامي وغيره.
    ولسنا نقلل من كلمة حق تعلن للتضامن وإنما نقصد القادرين على الفعل لذا ما لم تتحرك برامج الدعم الميدانية خاصة عند مواقع الحصار فستُصبح الكلمات سلّة جديدة من خُطب لا تُسمن ولا تغني من جوع، ولو كان الأمر فقط بالقول والخُطب لتحررت فلسطين منذ زمن ولكن الأصل في العمل، فإن غلبت مصالح هذه الجماعات والهيئات والشخصيات واكتفت بالضجيج وانتهى الأمر.. فهي ستدخل إذن في الشراكة مع أولي الأمر.
    ــــــــــ
                  

12-28-2008, 09:26 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    زعيم الاخوان المسلمين في الاردن يتهم مصر والسلطة الفلسطينية بالتواطؤ مع اسرائيل في الهجوم على غزة ويهاجم الرئيس مبارك"

    طيب طالما انتو عارفين الكلام دا ما تمشو وقاتلو مع اخوانكم في النهج والتطرف إعمالا لمقولة " الخوان المسلمون كالجسد الواحد "
                  

12-28-2008, 10:09 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    خادم الحرمين يبحث مع عباس تداعيات الأوضاع في قطاع غزة
    What !!!!!!0
                  

12-28-2008, 11:32 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)


    أين القومجية والثورجية العرب 00 بل أين الشعراء الذين نظموا القوافي بمناسبة حذاء " منتظر الزيدي "
    00 لماذا هذا الصمت من الضربات الإسرائيلية على غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

12-29-2008, 00:38 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    أخى عبد الغنى بريش

    سلامى وكل عام وأنت بخير



    Quote: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000


    لم أجد فى بوستك ما ضمنته فى العنوان.....
    والذين رشقوا جورج بوش بالحجارة ليس هم الذين تعرضوا للمجازر فى غزة.....
    وعنوان بوستك يعنى أن من رشق الرئيس بوش بالحذاء هو من غزة وأن سكان غزة إستنجدو بالرئيس بوش لحمايتهم من المجازر....

    والسلام
                  

12-29-2008, 01:52 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote:
    لم أجد فى بوستك ما ضمنته فى العنوان.....
    والذين رشقوا جورج بوش بالحجارة ليس هم الذين تعرضوا للمجازر فى غزة.....
    وعنوان بوستك يعنى أن من رشق الرئيس بوش بالحذاء هو من غزة وأن سكان غزة إستنجدو بالرئيس بوش لحمايتهم من المجازر....

    والسلام

    العزيز
    اسامة خلف الله - حفظك الله وكل عام وانت بخير 00000000
    أما بعد :
    الذي رشق الرئيس بوش بالحجارة هو شخص يدعى منتظر الزيدي وهو عراقي الجنسية عربي الهوية 00 أما من احتفلوا بحذاء الزيدي وطالبوا بوضعها في المتاحف فهم الشعوب العربية من المحيط الى الخليج ومن البحر الى البحر 00 أما من اتصلوا بالرئيس بوش المرشوق بحذاء الزيدي وطالبوه بالتدخل لاقناع اسرائيل لوقف ضرباتها على غزة فهم زعماء وشيوخ الخليج وملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز 000 يعني الحكاية واضحة 00000

    نتمنى ان يتخذ العرب ولو مرة واحدة في حياتهم موقفا جادا من قضاياهم المصيرية 000

    والسلام 000000

    (عدل بواسطة عبدالغني بريش فيوف on 12-29-2008, 06:07 AM)

                  

12-29-2008, 02:23 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)


    قادة الفصائل الفلسطينية ينزلون تحت الأرض تحسباً للإستهداف من قبل إسرائيل 00


    المصدر جريدة الشرق الأوسط "
                  

12-29-2008, 02:31 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    عباس : كلمنا حماس بالهواتف ورجوناهم الأ يقطعوا التهدئة لتفادي ما حصل 00

    جريدة الشرق الأوسط "
                  

12-29-2008, 02:38 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)


    أبو الغيط يستبعد عقد قمة عربية قريبا 00
    Image and video hosting by TinyPic
                  

12-29-2008, 02:50 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)


    هنيبعل القذافي: مصر تمنع طائرة المساعدات الليبية من الهبوط في مطار العريش
    Image and video hosting by TinyPic

    هنيبعل القذافي: مصر تمنع طائرة المساعدات الليبية من الهبوط في مطار العريش
    سفينة ليبية انتحارية غدا إلى القطاع
    لندن ـ القدس العربي ـ من لميس أنس: صرح هنيبعل القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي لمحطة الجزيرة مساء الأحد، بأن السلطات المصرية منعت طائرة المساعدات الليبية إلى غزة من الهبوط في مطار العريش المصري.

    وتحدث هنيبعل الذي بدا منفعلا في اتصال هاتفي مع الجزيرة عن منع السلطات المصرية للطائرة من الهبوط، مما أدى إلى تحويل مسارها إلى أبو ظبي وقد كان على متنها شقيقه سيف الإسلام القذافي.

    وقال هنيبعل \" لتعلم كل الأمة أن مصر منعت الطائرة الليبية المحملة بالمساعدات الإنسانية لأشقائنا الفلسطينيين\" وأضاف \" \"ليبيا مع حماس، الليبيون جميعا مع حماس، من هي حماس؟ اليسوا فلسطينيين؟ من هي السلطة الفلسطينية؟ أليست فلسطينية؟ الفلسطينينون يذبحون كالكلاب من قبل أولئك الأوغاد (الإسرائيليين)\".

    وأضاف هنيبعل أن ليبيا سترسل غدا سفينة على الرغم من منع سفينة المروة التي كانت ليبيا قد أرسلتها سابقا إلى غزة، وقال \"غدا سنرسل سفينة مساعدات وهي سفينة انتحارية إن شاء الله\" منددا بالمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في غزة.
                  

12-29-2008, 03:19 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    حزب الله لحليفته "حماس: لن نترككم، ولكن0000 بمعنى الحكاية المرة دي كبيرة جدا
                  

12-29-2008, 03:25 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)




    طائرات إسرائيلية تخترق الجنوب اللبناني
    أشرف أبو جلالة GMT 20:15:00 2008 الأحد 28 ديسمبر

    طائرات إسرائيلية تخترق الجنوب اللبناني ثم تتجه لمدينة صور
    تفكيك صواريخ أعطاها حزب الله لحماس لضرب إسرائيل من لبنان

    أشرف أبوجلالة من القاهرة: نقلت اليوم تقارير صحافية عبرية عن مسؤول أمني لبناني أن خمس طائرات إسرائيلية خرقت أجواء منطقة بن جبيل في جنوب لبنان ثم توجهت إلي ميناء مدينة صور الساحلية علي البحر الأبيض المتوسط في أقصي الشمال.

    وكشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي الاستخباراتي عن أن فريق لبناني من خبراء المفرقعات نجحوا في ليلة الخامس والعشرين من الشهر الجاري في تفكيك 13 صاروخا ً قبل مدة قصيرة من أن يتم توجههم عبر أجهزة التوقيتات الخاصة بهم صوب مدينتي نهاريا ومعالوت الذين يقعان في شمال إسرائيل.

    وقال الموقع أن تلك الصواريخ كانت محملة فوق ثمانية منصات صواريخ جديدة إيرانية الصنع تم تثبيتها في أحد الوديان التي تبعد مسافة قدرها خمسة كيلومترات عن الحدود الإسرائيلية، وهو نفس الموقع الذي سبق لحزب الله وأن استخدمه في ضرب شمال إسرائيل في حرب لبنان عام 2006. وكان يخطط لاستخدام ثلاثة من تلك المنصات في إطلاق صواريخ رعد من فئة الـ 107 ملم في حين تم تزويد الخمسة الآخرين بصواريخ الكاتيوشا غراد من فئة الـ 122 ملم.

    وأوضحت مصادر عسكرية تابعة للموقع أنها متأكدة من أن حزب الله قام بتسليم الصواريخ لمسؤولي حماس في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان ثم قاموا بتوجيههم لموقع الإطلاق بالتحديد لضرب المدينتين الإسرائيليتين. وكان هدفهم هو توضيح أن حماس بإمكانها توجيه ضربات لإسرائيل بالصواريخ ليس فقط من غزة لكن أيضا من جبهة ثانية في لبنان في حالة قيام إسرائيل بعملية عسكرية ضد عناصر الحركة الإسلامية.

                  

12-29-2008, 03:55 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)


    الأخ عبدالغني بريش

    سلام

    المواقف العربية معروفة من زمن بعيد جدا..
    لو قتل كل الفلسطينيين لن سوى خطابات الإستنكار والإدانة..


    لكن قبل كل شئ..
    من هو الجاني الحقيقي؟؟
    اسرائيل قالت مرات ومرات لحماس.. لابد من وقف صواريخها العبثية!!
    حماس تدري جيدا عاقبة حماقاتها لكنها تمادت في عبثها لتجرجر غضب من يفوقها قوة مليون مرة..

    على نفسها جنت براقش!!

    تحياتي
    عبدالعزيز
                  

12-29-2008, 04:54 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Abdlaziz Eisa)

    Quote:
    الأخ عبدالغني بريش

    سلام

    المواقف العربية معروفة من زمن بعيد جدا..
    لو قتل كل الفلسطينيين لن سوى خطابات الإستنكار والإدانة..


    لكن قبل كل شئ..
    من هو الجاني الحقيقي؟؟
    اسرائيل قالت مرات ومرات لحماس.. لابد من وقف صواريخها العبثية!!
    حماس تدري جيدا عاقبة حماقاتها لكنها تمادت في عبثها لتجرجر غضب من يفوقها قوة مليون مرة..

    على نفسها جنت براقش!!

    تحياتي
    عبدالعزيز


    العزيز
    عبدالعزيز عيسى
    تحياتي
    حركة حماس الإرهابية رفضت كل الدعوات لتجنب الضربات الاسرائيلية
    الموجعة وأصرت على حماقتهاالمعتادة معرضة بذلك حياة الابرياء الى
    خطر حقيقي وموت محقق 00 أما قادتها فقد نزلت وعائلاتها تحت الأرض خشية الموت 0000 أما ما تسمى بالأمة العربية فيرحمها الله سبحانه وتعالى واسكنها فسيح جناته 0000000000000

    والسلام 000000000000
                  

12-29-2008, 05:02 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    عبد الغني كيفنك يا حبيب
    كل كوم ومعتوه ليبيا كوم ثاني؟؟؟؟
    Quote: هنيبعل القذافي: مصر تمنع طائرة المساعدات الليبية من الهبوط في مطار العريش
    انسي هذا المجنون كم مرة طرد الفسلطنين المقيمين في ليبيا للحدود المصريه؟؟؟؟
    هو لم يرحم اسرهم ولا الاطفال و الآن يحدثنا عن سفنه الانتحاريه؟؟!!!


    لا احد يحب الشهرة مثل هذا المعتوه.
                  

12-29-2008, 05:15 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Tragie Mustafa)



    الأخ العزيز عبد الغني بريش



    نعم أن حماقات حركة حماس هي المسبب الرئيسي لأذى الشعب الفلسطيني في غزة..

    القطاع يتناول كل المساعدات والعون الأجنبي بل حتى الكهرباء والوقود من اسرائيل..
    لكن الرجرجة التي لا تمتلك قرارها تريد أن تختبئ وسط العزل لتقاتل عدوها الذي هو من
    يطعمها..


    تحياتي
    عبدالعزيز
                  

12-29-2008, 05:56 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: عبد الغني كيفنك يا حبيب
    كل كوم ومعتوه ليبيا كوم ثاني؟؟؟؟


    Quote: هنيبعل القذافي: مصر تمنع طائرة المساعدات الليبية من الهبوط في مطار العريش


    انسي هذا المجنون كم مرة طرد الفسلطنين المقيمين في ليبيا للحدود المصريه؟؟؟؟
    هو لم يرحم اسرهم ولا الاطفال و الآن يحدثنا عن سفنه الانتحاريه؟؟!!!


    لا احد يحب الشهرة مثل هذا المعتوه

    العزيزة
    تراجي
    كل سنة وانت والاولاد حازم وسند بخير 0000000000

    الزول دا طبعا عامل فيه بتع اخلاق وحريص على الأمة العربية لكن كما قلتي هم اول من كشوا الفلسطينين من ليبيا 0000000000000

    مودتي 00
                  

12-29-2008, 05:13 AM

سناء عبد السيد
<aسناء عبد السيد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 2093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Quote: لم أجد فى بوستك ما ضمنته فى العنوان.....
    والذين رشقوا جورج بوش بالحجارة ليس هم الذين تعرضوا للمجازر فى غزة.....
                  

12-29-2008, 06:05 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: سناء عبد السيد)



    Quote: Quote: لم أجد فى بوستك ما ضمنته فى العنوان.....
    والذين رشقوا جورج بوش بالحجارة ليس هم الذين تعرضوا للمجازر فى غزة.....


    سناء عبدالحميد 0
    سلام
    الذي رشق الرئيس بوش بالحجارة هو شخص يدعى منتظر الزيدي وهو عراقي الجنسية عربي الهوية 00 أما من احتفلوا بحذاء الزيدي وطالبوا بوضعها في المتاحف فهم الشعوب العربية من المحيط الى الخليج ومن البحر الى البحر 00 أما من اتصلوا بالرئيس بوش المرشوق بحذاء الزيدي وطالبوه بالتدخل لاقناع اسرائيل لوقف ضرباتها على غزة فهم زعماء وشيوخ الخليج وملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز 000 يعني الحكاية واضحة 00000

    نتمنى ان يتخذ العرب ولو مرة واحدة في حياتهم موقفا جادا من قضاياهم المصيرية 000
                  

12-29-2008, 05:22 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    القارئي الكريم


    لعناية الأستاذ عبدالغني بريش



    الإحترام




    السلام عليكم ورحمة الله




    شكراً جزيلا لهذا البوست الواضح والصريح الذي يكشف:
    1-فشل النظم العربي سواء في الحفظ على إلتزاماته الدولية
    أو2- في دعم المقاومة الفلسطينية .


    هناك نقطة نظرية عملية مهمة في التفريق بين الشعوب والحكومات . فالشعوب وقفت مع زيد و حذاء زيد بينما الحكومات التي وقفت ضد
    حذاء زيد ستزيد التوسل إلى أمريكا.


    المجد للشهداء وأسرهم



                  

12-29-2008, 05:43 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Al-Mansour Jaafar)

    Quote: القارئي الكريم


    لعناية الأستاذ عبدالغني بريش



    الإحترام




    السلام عليكم ورحمة الله




    شكراً جزيلا لهذا البوست الواضح والصريح الذي يكشف:
    1-فشل النظم العربي سواء في الحفظ على إلتزاماته الدولية
    أو2- في دعم المقاومة الفلسطينية .


    هناك نقطة نظرية عملية مهمة في التفريق بين الشعوب والحكومات . فالشعوب وقفت مع زيد و حذاء زيد بينما الحكومات التي وقفت ضد
    حذاء زيد ستزيد التوسل إلى أمريكا.


    المجد للشهداء وأسرهم


    الحبيب
    جعفر المنصور ذوالنون
    كل سنة انت طيب وحفظك الله سبحانه وتعالى 00

    أما بعد :
    نعم انكشفت خزئ الانظمة العربية بعد الضربات الاسرائيلية لاهالي غزة
    00 لكن ألآ تعتقد ان من واجب الشعوب العربية الثورة على حكامها طالما الأمر كذلك ؟؟؟؟؟؟؟
    وألآ تعتقد ان صمت الشعوب العربية أيضا جزء من مؤامرة كبيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    مودتي 0000000
                  

12-29-2008, 09:18 AM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    معمر القذافي
    1- طرداللاجئين الفلسطينين الى الحدود المصرية لمدة 3 شهور في العراء.
    2 - انتقاد صواريخ حماس اكثر من مرة
    3 - ارسال الليبيين للحج في القدس عن طريق اسرائيل بدلا عن مكة.
    4 - صداقة شخصية عمقية مع يعقوب نمرودي المليونير اليهودي الاسرائيلي مزود جيش الدفاع السرائيلي بالاسلحة.
    5 - صاحب فكرة دولةاسراطين لا يريد دولة فلسطينية مستقلة
    6 - الكافر بالوحدة العربية ومستبدلها بوحدة افريقيا

    مالوا ومال فلسطين
    اما صحيح مجنون
                  

12-29-2008, 09:15 AM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    ــــ
    Quote: حركة حماس الإرهابية رفضت كل الدعوات لتجنب الضربات الاسرائيلية


    بيدو أن الإعلام الأسرائيلي نجح كثيراً في قلب الحقائق ,بالرغم من إختلافي الإيديولوجي والفكري مع حماس لكن أنظر إليها بأنها صاحبت حق , والقانون والأعراف الدوليين يكفلان لكل الشعوب حق الدفاع , ومقاومته بشتي الوسائل .

    فإين الأرهاب ؟!
                  

12-29-2008, 09:28 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: emad altaib)

    Quote: بيدو أن الإعلام الأسرائيلي نجح كثيراً في قلب الحقائق ,بالرغم من إختلافي الإيديولوجي والفكري مع حماس لكن أنظر إليها بأنها صاحبت حق , والقانون والأعراف الدوليين يكفلان لكل الشعوب حق الدفاع , ومقاومته بشتي الوسائل .

    فإين الأرهاب ؟!

    تسلم يا عماد ويسلم منطقك ()
    ولو أعملنا منطق صاحب البوست في حق فصائل دارفور
    لكنا قلنا مثل ما قال بل أكثر
                  

12-29-2008, 10:04 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Mohamed E. Seliaman)

    حقو الحذاء دا يعملو منو موديلات في شكل حلاوة حربــة ويلصقو فيهو استيكر بوش ..


    فــلاح
                  

12-29-2008, 11:32 AM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: tmbis)

    ــــ
    Quote: انسي هذا المجنون كم مرة طرد الفسلطنين المقيمين في ليبيا للحدود المصريه؟؟؟؟
    هو لم يرحم اسرهم ولا الاطفال و الآن يحدثنا عن سفنه الانتحاريه؟؟!!!


    طيب يا تراجي بت مصطفي إذا خاطبتكِ بنفس فهمك المقلوب دا , وقلت ليك ما تنسي د.خليل إبراهيم بتاعك دا أول أمس ما كان وزيراً في حكومة السجم الرماد , لا ..! كمان كان دباب بيقاتل في الجنوبين بيكون رايك شنو؟!

    أوع نقول لي ثاني بحلم بيهو ومساج علي شواطي الكاريبي كما جاء في بوست قبل الأرشفة..


    وين المنطلقاتك الفكرية التي تدعو لي الثورة , وحقوق الإنسان .

    تعرفي التلفزيون الليبي من أول يوم شغال أغاني ثورة وإلي اللحظة .


    ــ
    كلهم ما عندي معاهم شغلة , لكن حتي إبين التناقضات وحجمها ..
                  

12-29-2008, 11:52 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: emad altaib)

    Quote: طيب يا تراجي بت مصطفي إذا خاطبتكِ بنفس فهمك المقلوب دا , وقلت ليك ما تنسي د.خليل إبراهيم بتاعك دا أول أمس ما كان وزيراً في حكومة السجم الرماد , لا ..! كمان كان دباب بيقاتل في الجنوبين بيكون رايك شنو؟!

    أوع نقول لي ثاني بحلم بيهو ومساج علي شواطي الكاريبي كما جاء في بوست قبل الأرشفة..


    وين المنطلقاتك الفكرية التي تدعو لي الثورة , وحقوق الإنسان .
    تعرفي التلفزيون الليبي من أول يوم شغال أغاني ثورة وإلي اللحظة .


    ــ
    كلهم ما عندي معاهم شغلة , لكن حتي إبين التناقضات وحجمها ..

    مبالغة يا عماد الطيب ضربك موجع ()
                  

12-29-2008, 11:49 AM

Omer Sakin

تاريخ التسجيل: 10-25-2008
مجموع المشاركات: 275

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الأخ عبد الغني
    تحية واحتراما،
    أولا: علمت من البورد المجاور خبر تعرضكم لحادث حركة، أسأل الله أن يجعل ذلك كفارة. . ويلبس عليكم ثوب العافية إنه سميع مجيب.
    ثانيا: أدين بشدة قتل الأبرياء أينما كانوا وبالتالي نسأل الله أن يتغمد قتلى غزة بواسع رحمته ويعجل بشفاء الجرحى والمصابين منهم.
    ثالثا: أعجبني تحليلكم المتماسك ، الرصين لسير الأحداث في فلسطين.
    وبالمناسبة، شخصيا كنت أتوقع حدوث شيء في إطار تحرك ما لإلجام حركة حماس بأي شكل لأنها وحسب ما أحسسته تسبح ضد التيار العربي السائد هذه الأيام وهو التقارب مع إسرائيل وإنهاء النزاع الطويل.
    في تقديري، الفرق بين إسرائيل وحركة حماس هو واقعية الأول وعاطفية الثاني. فيما أرى أن العرب على العموم منقسمون حاليا بين عاطفين وواقعيين.
    حماس بدوافع الحماس والعاطفة الزائدة وقعت في كماشة إسرائيل وكانت النتيجة إزهاق أرواح الفلسطينيين بصرف النظر عن إحصائيات القتلى في صفوف حماس.
    لو رجعنا للمنطق الواقعي من جهة والانتهازي من جهة أخرى، نأخذ محورين عربيين أولهما السعودية التي يبدو لي أن عاهلها الملك عبد الله محاط بمستشارين واقعين لأبعد الحدود فكانت ثمرة ذلك مبادرته التي طرحها في مؤتمر بيروت وهي المبادرة التي تدرسها إسرائيل بجدية لتبنيها حسب تصريح رئيسها قبل أيام.
    أما مصر في تقديري ستظل كما كانت تلعب على وتر مصالحها.وهذا هو المحور الانتهازي.
    ورد في معرض ردك على سناء عبد الحميد الآتي:
    Quote: نتمنى ان يتخذ العرب ولو مرة واحدة في حياتهم موقفا جادا من قضاياهم المصيرية

    وفي هذا السياق اسمح لي بالإشارة إلى أن معظم العرب لا زالوا أسيري قرارات الجامعة العربية في الستينيات والسبعينيات وأطروحات عبد الناصر التي تدعو إلى الوحدة العربية ومنطق (ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة) لذا بات كثيرون منا يتوقعون حربا يشنها العرب على إسرائيل.
    في تقديري المتواضع: تبدلت الأيام والمعطيات والأخطار فكان ذلك أفرزا لرؤية جديدة في التعامل مع الأشياء وبالتالي أعتقد أن الأحداث الجارية تندرج في إطار المواقف الجادة للعرب من قضاياهم المصيرية.
    أما جارنا الحبيب القذافي فيبدو لي أن لا زال أسير مقولة عبد الناصر (أنك لأمين الأمة العربية)!!
    تحياتي
                  

12-29-2008, 04:17 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Omer Sakin)

    Quote: الأخ عبد الغني
    تحية واحتراما،
    أولا: علمت من البورد المجاور خبر تعرضكم لحادث حركة، أسأل الله أن يجعل ذلك كفارة. . ويلبس عليكم ثوب العافية إنه سميع مجيب.
    ثانيا: أدين بشدة قتل الأبرياء أينما كانوا وبالتالي نسأل الله أن يتغمد قتلى غزة بواسع رحمته ويعجل بشفاء الجرحى والمصابين منهم.
    ثالثا: أعجبني تحليلكم المتماسك ، الرصين لسير الأحداث في فلسطين.
    وبالمناسبة، شخصيا كنت أتوقع حدوث شيء في إطار تحرك ما لإلجام حركة حماس بأي شكل لأنها وحسب ما أحسسته تسبح ضد التيار العربي السائد هذه الأيام وهو التقارب مع إسرائيل وإنهاء النزاع الطويل.
    في تقديري، الفرق بين إسرائيل وحركة حماس هو واقعية الأول وعاطفية الثاني. فيما أرى أن العرب على العموم منقسمون حاليا بين عاطفين وواقعيين.
    حماس بدوافع الحماس والعاطفة الزائدة وقعت في كماشة إسرائيل وكانت النتيجة إزهاق أرواح الفلسطينيين بصرف النظر عن إحصائيات القتلى في صفوف حماس.
    لو رجعنا للمنطق الواقعي من جهة والانتهازي من جهة أخرى، نأخذ محورين عربيين أولهما السعودية التي يبدو لي أن عاهلها الملك عبد الله محاط بمستشارين واقعين لأبعد الحدود فكانت ثمرة ذلك مبادرته التي طرحها في مؤتمر بيروت وهي المبادرة التي تدرسها إسرائيل بجدية لتبنيها حسب تصريح رئيسها قبل أيام.
    أما مصر في تقديري ستظل كما كانت تلعب على وتر مصالحها.وهذا هو المحور الانتهازي.
    ورد في معرض ردك على سناء عبد الحميد الآتي:

    Quote: نتمنى ان يتخذ العرب ولو مرة واحدة في حياتهم موقفا جادا من قضاياهم المصيرية

    وفي هذا السياق اسمح لي بالإشارة إلى أن معظم العرب لا زالوا أسيري قرارات الجامعة العربية في الستينيات والسبعينيات وأطروحات عبد الناصر التي تدعو إلى الوحدة العربية ومنطق (ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة) لذا بات كثيرون منا يتوقعون حربا يشنها العرب على إسرائيل.
    في تقديري المتواضع: تبدلت الأيام والمعطيات والأخطار فكان ذلك أفرزا لرؤية جديدة في التعامل مع الأشياء وبالتالي أعتقد أن الأحداث الجارية تندرج في إطار المواقف الجادة للعرب من قضاياهم المصيرية.
    أما جارنا الحبيب القذافي فيبدو لي أن لا زال أسير مقولة عبد الناصر (أنك لأمين الأمة العربية)!!
    تحياتي


    العزيز
    عمر ساكن
    كل عام وانتم بخير وشكرا على سؤالك عني وعن حادث الحركة الذي تعرضت له 000000000

    اتفق مع ما جئت به من تعليق وخالص التحايا لكل السودانيين في طوكيو 000000000000000

    مودتي 0
    عبدالغني بريش 00
                  

12-29-2008, 04:33 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    ـــ
    العزيز عبد الغني لك السلام و ألف حمداً علي سلامتك من هذا الحارث الذي تعرضت له .
                  

12-29-2008, 04:28 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: emad altaib)

    Quote:
    بيدو أن الإعلام الأسرائيلي نجح كثيراً في قلب الحقائق ,بالرغم من إختلافي الإيديولوجي والفكري مع حماس لكن أنظر إليها بأنها صاحبت حق , والقانون والأعراف الدوليين يكفلان لكل الشعوب حق الدفاع , ومقاومته بشتي الوسائل .

    فإين الأرهاب ؟!



    عماد الطيب

    الارهاب هو ان حركة حماس ترفض وجود اسرائيل في المنطقة
    بينما منظمة التحرير الفلسطينية الممثلة الشرعية للشعب الفلسطيني قد قبلت بالتعايش السلمي جنبا الى جنب مع الاسرائيليين
    0000 وفي ذلك راجع اتفاق اسلو "
                  

12-29-2008, 04:50 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    ـــــ
    Quote: الارهاب هو ان حركة حماس ترفض وجود اسرائيل في المنطقة
    بينما منظمة التحرير الفلسطينية الممثلة الشرعية للشعب الفلسطيني قد قبلت بالتعايش السلمي جنبا الى جنب مع الاسرائيليين
    0000 وفي ذلك راجع اتفاق اسلو "


    مع الإحترام لك , وبحكم أنك دارس قانون فهذا غير مبرر لتكون حماس إرهابية , لديها في إيدلويوجيتها العقدية الدينية , التي تناديها بالجهاد فهل الجهاد إرهاب عندما يكون الدفاع عن النفس والوطن والعرض ؟!.

    فهولاء لم يأتو من روسيا ولا من أوروبا وأمريكا وغيرها فهم أصحاب الأرض , فلماذا يتم نعتهم بالإرهاب وإسقاط حقهم المشروع حتي في الديانات والثقافات وتترك المغتصبة إسرائيل هكذا ؟!



    ونفسها حماس جاءت إلي السلطة عن طريق الإنتخابات الديمقراطية وبنزاهة شهدها كل العالم , والشعب الفلسطيني أختارها لإجل تطبيق برنامجها , ولّ كيف ؟!
                  

12-29-2008, 05:13 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: emad altaib)

    Quote:
    مع الإحترام لك , وبحكم أنك دارس قانون فهذا غير مبرر لتكون حماس إرهابية , لديها في إيدلويوجيتها العقدية الدينية , التي تناديها بالجهاد فهل الجهاد إرهاب عندما يكون الدفاع عن النفس والوطن والعرض ؟!.

    فهولاء لم يأتو من روسيا ولا من أوروبا وأمريكا وغيرها فهم أصحاب الأرض , فلماذا يتم نعتهم بالإرهاب وإسقاط حقهم المشروع حتي في الديانات والثقافات وتترك المغتصبة إسرائيل هكذا ؟!



    ونفسها حماس جاءت إلي السلطة عن طريق الإنتخابات الديمقراطية وبنزاهة شهدها كل العالم , والشعب الفلسطيني أختارها لإجل تطبيق برنامجها , ولّ كيف ؟


    عماد الطيب
    نحن مع اغلبية الشعب الفلسطيني في محنته 00 مع تمنياتنا للمجتمع الدولي ان يتحمل مسئولياته تجاه الابرياء في فلسطين 00 لكن المشكلة هي ان حركة حماس السلفية " الخوانية " عفوا الاخوانية هي عقبة حقيقية امام تحقيق اي سلام في المنطقة 00 ولها اجندتها الخاصة التي ليست هي اجندة اغلبية الشعب الفلسطيني 00 فعليه القضاء على حركة حماس وقطع رؤوس قادتها قد يحمل خيرا على فلسطين وعلى المنطقة كله 0000000000
                  

12-29-2008, 05:15 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Quote: الارهاب هو ان حركة حماس ترفض وجود اسرائيل في المنطقة


    و هل رفض حماس في وجود إسرائيل يجعلها حركة إرهابية ؟؟؟؟؟؟؟

    و ما تصنيفك لدولة تحتل دولة و ترفض عودة ملايين إلى بلادهم ؟؟؟؟؟

    و تحاصر شعب بأكمله لا غذاء و لا علاج و لا كهرباء ؟؟؟

    هل تسميها دولة مُحاربة من الإرهابيين ؟؟؟؟؟

    و من يدافعون عن أرضهم إرهابيين ؟؟؟؟؟

    Quote: بينما منظمة التحرير الفلسطينية الممثلة الشرعية للشعب الفلسطيني قد قبلت بالتعايش السلمي جنبا الى جنب مع الاسرائيليين


    معليش إنت هنا كذبت لأن آخر إنتخابات جرت في فلسطين كانت حماس هي اللي حازت على الأغلبية و كل

    العالم شهد بذلك هل جرت إنتخابات بعدها سرية أو علنية ؟؟؟؟؟؟ و نحن لا نعلمها ؟؟؟؟؟؟

    و حتى أبو مازن إنتهت فترته و هو الآن على الرئاسة بصورة غير شرعية
                  

12-29-2008, 06:19 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: ABUHUSSEIN)

    ــــ
    Quote: نحن مع اغلبية الشعب الفلسطيني في محنته 00 مع تمنياتنا للمجتمع الدولي ان يتحمل مسئولياته تجاه الابرياء في فلسطين 00 لكن المشكلة هي ان حركة حماس السلفية " الخوانية " عفوا الاخوانية هي عقبة حقيقية امام تحقيق اي سلام في المنطقة 00 ولها اجندتها الخاصة التي ليست هي اجندة اغلبية الشعب الفلسطيني 00 فعليه القضاء على حركة حماس وقطع رؤوس قادتها قد يحمل خيرا على فلسطين وعلى المنطقة كله 0000000000


    من خلال ماتحته خط في الإقتباس يتبيّن الأحادية في الري , وأتمني أن أكون مخطي

    * لكن التاريخ علمنا يذهب الناس وتبقي الفكرة , عليه لن تنتهي حماس حتي ولو مات قادتها جميعاً.

    * لايمكن أن نغالط التاريح المعاصر فالشاهد أن أغلبية الشعب الفلسطيني هو أختار حماس من خلال الديمقراطية الغربية من خلال برنامجها .

    * طيب أمريكا ما عنده أجندتها (الخاصة جداً) في المنطقة دي , وهي دولة استعمارية ومتغطرسة , وساقطة أخلاقياً , وحديثاً سقطت إقتصادياً رايك شنو في الإجندة دي ؟! , ومنو غير حماس وحزب الله وإيران ...و غيرها الوقفو ممانعين لها ؟!

    فقد إستطاعو أن يخرجوا الناس إلي الشواع بعد فشل كل اليساريين في ذلك .


    شكراً لك كثيراً

    (عدل بواسطة emad altaib on 12-29-2008, 06:25 PM)

                  

12-29-2008, 07:05 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: ABUHUSSEIN)

    Quote: Quote: الارهاب هو ان حركة حماس ترفض وجود اسرائيل في المنطقة


    و هل رفض حماس في وجود إسرائيل يجعلها حركة إرهابية ؟؟؟؟؟؟؟

    و ما تصنيفك لدولة تحتل دولة و ترفض عودة ملايين إلى بلادهم ؟؟؟؟؟

    و تحاصر شعب بأكمله لا غذاء و لا علاج و لا كهرباء ؟؟؟

    هل تسميها دولة مُحاربة من الإرهابيين ؟؟؟؟؟

    و من يدافعون عن أرضهم إرهابيين ؟؟؟؟؟
    Quote: بينما منظمة التحرير الفلسطينية الممثلة الشرعية للشعب الفلسطيني قد قبلت بالتعايش السلمي جنبا الى جنب مع الاسرائيليين


    معليش إنت هنا كذبت لأن آخر إنتخابات جرت في فلسطين كانت حماس هي اللي حازت على الأغلبية و كل

    العالم شهد بذلك هل جرت إنتخابات بعدها سرية أو علنية ؟؟؟؟؟؟ و نحن لا نعلمها ؟؟؟؟؟؟





    أبو حسين
    سلام
    يجب الانتباه الى الاتي :

    1- منظمة التحرير الفلسطينية تضم عدة حركات ومنظمات وطنية فلسطينية استأنفت عملها السياسي والعسكري بعيد 1948 وهي التي اتت باتفاق اسلو في تسعينيات القرن الماضي 00 وهذا الاتفاق هو الذي مهد الى تشكيل ما تسمى بالسلطة الفلسطينية برئاسة الراحل ياسر عرفات 00 بينما حركة حماس السلفية المتطرفة تم تأسيسها عام 1987 على يد الشيخ " ياسين " لتمرير اجندة خاص بحركته على حساب اجندة اغلبية الفلسطينيين 0

    2- فوز حركة حماس باغلبية الاصوات كان نتاج لاتفاق اوسلو 00 فلماذا تتحدث حماس عن الانتخابات وتدافع عن مقاعدها في المجلس التشريعي وترفض الانضمام الى منظمة التحرير الفلسطينية او التعامل معها والمنظمة هي التي اتت باوسلو ؟؟؟؟؟؟ 0

    3- حركة حماس حتى الان تتحدث عن وجود اسرائيل في المنطقة لا عن الحدود 0

    4- حركة حماس انقلبت على الشرعية الوطنية في قطاع غزة لتكوين امارة اسلامية على غرار ما قامت به حركة طالبان في افغانستان 00 فهل كان هناك مبرر لذاك الانقلاب المشؤوم ؟؟؟ 0

    5- حركة حماس رفضت كل المبادرات الدولية والعربية للتراجع عن انقلابها لصالح الاغلبية الفلسطينية فماذا تسمي هذه المواقف المتصلبة 00

    حركة حماس يا ابو حسين عقبة حقيقية امام تحقيق اي سلام حقيقي في المنطقة باقامة دولتين مستقلتين احدها للاسرائيليين وأخرى للفلسطينيين 00 فتدمير حماس بالقضاء عليها نهائيا سيفتح المجال لسلام شامل وعادل في المنطقة 00
                  

12-29-2008, 07:54 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    الأخ عبدالغني
    سلام
    Quote: 1- منظمة التحرير الفلسطينية تضم عدة حركات ومنظمات وطنية فلسطينية استأنفت عملها السياسي والعسكري بعيد 1948 وهي التي اتت باتفاق اسلو في تسعينيات القرن الماضي 00 وهذا الاتفاق هو الذي مهد الى تشكيل ما تسمى بالسلطة الفلسطينية برئاسة الراحل ياسر عرفات 00 بينما حركة حماس السلفية المتطرفة تم تأسيسها عام 1987 على يد الشيخ " ياسين " لتمرير اجندة خاص بحركته على حساب اجندة اغلبية الفلسطينيين 0


    كلامك دا يفنده فوز حماس بأغلبية أصوات الفلسطينيين الذين يعرفون كل شئ عن فلسطين و الفلسطينيين
    و الإسرائليين المغتصبين فهم يعرفون كل هذا أكثر مني و منك و هم الذين صوتوا لحماس

    أما تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في 48 و حماس في 87 فهذا لا يمكن أن تبني عليه أحقية منظمة
    التحرير الفلسطينية في حكم و قيادة الفلسطينيين و إسرائيل حكمها حزب كاديما المؤسس في نهاية
    التسعينيات أو بداية الألفية الثالثة على ما أظن.
    الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس رجل مقعد و عمره فوق السبعين قتل بصاروخ في مقعده و هو خارج
    من صلاة الصبح بدعوى محاربة الإرهاب !!!!!!!!!!!

    Quote: 2- فوز حركة حماس باغلبية الاصوات كان نتاج لاتفاق اوسلو 00 فلماذا تتحدث حماس عن الانتخابات وتدافع عن مقاعدها في المجلس التشريعي وترفض الانضمام الى منظمة التحرير الفلسطينية او التعامل معها والمنظمة هي التي اتت باوسلو ؟؟؟؟؟؟ 0


    المنطق بقول أن فوز حماس كان نتيجة لي رفض الغالبية لي إتفاقية أوسلو فلو كان الغالبية تريد
    إتفاق أوسلو لكانت منظمة التحرير الفلسطينية هي صاحبة الأغلبية و ليس العكس .



    Quote: 3- حركة حماس حتى الان تتحدث عن وجود اسرائيل في المنطقة لا عن الحدود


    و هل تحدثت إسرائيل يوماً بشرعية حركة حماس كحزب جاء إلى الحكم عن طريق إنتخابات حرة و نزيهه
    و إحترمت إختيار غالبية الفلسطينيين لهم.

    Quote: 4- حركة حماس انقلبت على الشرعية الوطنية في قطاع غزة لتكوين امارة اسلامية على غرار ما قامت به حركة طالبان في افغانستان 00 فهل كان هناك مبرر لذاك الانقلاب المشؤوم ؟؟؟ 0

    يا عبدالغني إنت بتكرر في عدم شرعية حماس و الحقيقة غير كدا و حماس دي لو كانت حركة يسارية
    ما كان الدنيا قامت و قعدت كان كل الناس إعتبروها شرعية لكن لأنها حركة إسلامية لازم كل الناس
    زوراً و بهتاناً توصفها بكل ما هو سيء رغم أن الحقيقة عكس ما تقول.

    و حكاية إنها عايزة تكون أمارة إسلامية دي غايتو قلبت فيها هوبا.

    أما حكاية الإنقلاب دي ما عارف أقول شنو؟؟؟ هل حكومة شرعية مختارة من الشعب تنقلب على نفسها ؟؟؟

    يا خي حل حكومة حماس هو الغير شرعي لأنو محمود عباس فرد و قراروا بي حل حكومة منخبة من الغالبية

    هو الغير شرعي و غير منطقى.
    Quote: 5- حركة حماس رفضت كل المبادرات الدولية والعربية للتراجع عن انقلابها لصالح الاغلبية الفلسطينية فماذا تسمي هذه المواقف المتصلبة


    عبدالغني حركة حماس عندها الشرعية من الشعب الفلسطيني و شرعية حماس بديها ليها الشعب الفلسطيني
    مش حكومة إسرائيل أو الحكومة الأمريكية إلا إذا إنت إقتنعت بي إنو فلسطين إحدى الضيعات الإسرائلية
    أو إحدى الولايات الأمريكية.

    Quote: حركة حماس يا ابو حسين عقبة حقيقية امام تحقيق اي سلام حقيقي في المنطقة باقامة دولتين مستقلتين احدها للاسرائيليين وأخرى للفلسطينيين 00 فتدمير حماس بالقضاء عليها نهائيا سيفتح المجال لسلام شامل وعادل في المنطقة 00


    عبدالغني حماس تأسست عام 1987 و إسرائيل إحتلت فلسطين 1948 و ما بين العامين 39 سنة فهل
    حماس كانت عقبة أيضاً قبل تأسيسها.


    عبدالغني بنيت كل كلامك على عدم شرعية حركة حماس و الحقيقة هي أن حركة حماس جاءت للحكم
    بي صورة شرعية و بي إنتخابات حرة و نزيهه و شهد بيها كل العالم فماعارف ليه إنت عايز تغالط
    الحقيقة و تبني عليه كل هذه الإتهامات ؟؟؟؟؟

    أما تدمير حماس و القضاء نهائياً عليها دي أسوأ الإسرائيليين ما قالوها يا خوي
                  

12-29-2008, 06:34 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    الأستاذ عبد الغني بريش





    الإحترام






    السلام عليكم ورحمة الله







    لشعب وشهداء غزة المجد والسلام





    بشكل متطرف لا أتفق مع الرأي بوجود "عرب" و"شعوب عربية" هذه تسميات تتطلب من هذه الشعوب القاطنة في 22 بلداً، وأكثر، وعياً بذاتها
    ولو كان هذا الوعي مستمداً من إذاعة "صوت العرب".

    فما يجعل الشخص أو الشعب أو الفئة كذا أو كذا عربياً أو غيرهً، يهودياً أو نصرانياً أومسلماً من حالة الفطرة التي يولد بها
    ليس إلا نتيجة لمؤثرات خارجية تشكل الحس العام (الشعور الداخلي) لهذا الشخص أو الشعب أو لهذه الفئة أو تلك، بداية من عملية التحديد والفرز بتسمية معينة إلى عملية زرع الإستجابات النمطية وليس نهاية بتشكيل نقاط المواقف الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والثقافية والدينية للشخص أو الشعب أوالفئة.

    من هذا النظر فالذين يوصفون بـ "عرب" أو نحوها ليسوا إلا بقاياعروبة قديمة أو مكونات أولية لعروبة مبعوثة هي حاضراً مجرد وهم أو شعور من زمن قديم باق مستبطن تستثيره بعض حالات النستالوجيا والوقوف على الأطلال و(المجد) الغابر في مجتمعات كانت ولم تزل معمدة بالفقر والأمية ونداءات إلى التضامن جهة محنة أونازلة أو تستجيشهم مواقع عسكرية هي ذاتها مشحونة عندطرقيها الغازي والمغزو بالصورة التاريخية الأسطورية للعربي في ملامحه الحياتية وهي أصلاً ملامح متفرقة جرى جمعها وتركيزهاعبر القرون كنموذج للإنسان الجبار (السوبرمان) المحب لأهله وولده الصادق الوفي الكريم العليم الحكيم القوي الشاعر الفارس الحاكم المقاتل الضرغام الشهيد وحتى الفائز عند الله بعمله أو بتبارك نسب عشيرته من العلماء والشهداء والأولياء والصحابة والأتقياء وحتى بصلته المفردةالعشائرية بالنبي الرسول وآله الذين يشفعون له . الإنسان العربي هو أسطورة تاريخية تجدها في كل الشعوب (راجع كتابين أول إسمهما"الأساطير المؤسيسة" واحد عن اليهود والآخر عن اليهود" باللغة العربية.

    الذين نسميهم عرباً اليوم إما بقاياالعروبات القديمة في العالم والسودان يوم كانوا (منارات) حضرية ضد المشاعات الأولية في أطراف السودان القديم بغاباته وجباله أو منارات بدوية ضد الفرعنة في المناطق الحضرية بالكيف الذي قدمت به كتب التاريخ الممالك العربية الإسلامية في دارفور وفي سنار وفي المسبعات وفي تقلي، أو في مناطق الشمال النيلي بنزعتهاالقبيلية المغلقة(مملكة أهلي الجعليين ونحوها) وكلها ملك عضوض. أو أنهم مكونات أولية لـ(بعث) يتم تجمع عناصره عفواً و قصداً تحت ضغطين:
    1- ضغط العامل الإستعماري الخارجي (الأوربي-الأمريكي).
    2- ضغط العامل التحرري الأفريقي الداخلي .



    ما سبق كان في النظر والقول المتطرف أما بشكل موضوعي سهل فبالإمكان القول أن النضال البشري للكرامة والحرية في كل بلاد العالم، يتجاوز من ناحية تقدمية تآكل وإجداب المسألة القومية بما فيها من تعصبات تملك قديم وما فيها من إنشقاقات تستحدثها ظروف المصالح الحاضرة وضرورات تفرق أو تجمع الناس لتحقيقها. لكن هذا النضال في ناحية أخرى منه يرفض ويناقض العملية الحداثية الإمبريالية لإستغلال ولإهمال الأمصار وتهميش مكوناتها السوسيولجية ونحوها بما في ذلك المكون القبيلي.

    فهو نضال معقود بتحرير كافة مقومات المجتمع والإنسان من الجزء الرئيس لعلاقات الإستغلال والتهميش وهو حرية الأفراد في تملك موارد المجتمع،وبالتالي حريتهم في السيطرة عليها وعلى المجتمع الذي يعتمد عليها في عيشه وحياته، وجعلها أي (الموارد) قرية لكل أهلها جماهيرية وإشتراكية يحكمونهابشكل مباشر عبر منادبيهم في حكم شعبي راق من المحليات إلى الجمهويات ذات الحكم الذاتي وإتحاداتها القومية أو الوطنية الإشتراكية. من هنا تتبلور موضوعية دعوة "السودان الجديد" وإشتراك مواطنيه في الموارد والسلطات الضرورة لحياتهم إشتراكية علمية تتيح لمجتمعاتهم التقدم من حالة نقص ضرورات العيش والتكالب عليها إلى حال للحرية والكرامة من هذا النقص فالدعوة لسودان إشتراكي متحد هي من المقومات النظرية الموضوعية لحرية السودان وكل العالم العربي اللغة من ما أسميه "الصهيونية العربية".


    الصهيونية ككل أفكار التملك الرأسمالي تقوم على الفرز والواحدية في التقدير والتملك والتصرف، فهي كذلك في مجالها الإسرائيلي
    وهي كذلك في تشكلهاالعروبي في السودان حيث الدولة والموارد والوظائف والجهود والمنافع كلها حرث للأغنياء والملاك المنتمين لفئة الجلابة (نقول "الجلابة" نسبية حيث أن هناك جلابة مناصرين لحقوق الإنسان وهناك في الزمن القديم والزمن الحاضر جلابة مظلومين ومهمشين من الجلابةالحكام) راجع مقالي "دولة الجلابة دولة العنصرية والإستعمار الجديد"


    العروبة السابغة في العالم العربي اللغة هي عروبة صهيونية أرثت نفسها من نظام الإقطاع القديم بأشكاله القبيلية والعشائرية والعسكرية (كان الإقطاع القبيلي (= نظام الديار والحواكير) موجوداً أيضاً في السودان القديم وسودان ما بعد 1504) الإقطاعيةوالتملك بحقوق الفتح سبغت العروبة القديمة والعروبة الحاضرة وصبغتهافظلت مجتمعاتها الداخلية فقيرة من المقومات الرأسمالية الحديثة للتملك وحرية التمول وجمع المال بكل ما يتطلبه ذلك من (عقلانية) في التعامل وتوسع في الجمع والتنازل وفق عقلية الكسب والربح النقودي وهي المقومات التي إتصلت بهاالصهيونيةالسياسية (الجناح اليميني المتطرف من اليهودية السياسية لليهود الأوربيين "الإشكانز")


    العروبة السائدة مواشجة أكثر لمعارك الوجود البدوية والإقطاعية بكل زخمها الإقصائي (إما أنا أو هم) أما الصهيونية فواشجت عقلية وعمليات إدارة السوق، وتركيم وكنز الأرباح وتوزيع الجهود والخسائر وإفقار وتهميش المتعاملين وتغبيش وعيهم. مايجمع بين الإثنين هو تملك موارد الحياة ووسائل الإنتاج والعيش فيها تملكاً إنفرادياً خاصاً لأفراد بعينهم أو لأفراد ذوي وضع عصبي أو عشائري معين. من هنا أذهل لضلالات الإسلاميين حين يروجون آية ((لا تتبعوا ملة اليهود والنصارى)) بينما الملة الأساس الجامعة بين اليهود والنصارى هي التملك الإنفرادي لموارد عيش وحياة الناس وفي ذات الوقت يتبع أهل الإسلام هؤلاء هذه الملة التي تجعل للناس أرباباً من دون الله (مثال: رب الأرض، رب المصنع، رب رأس المال) فمن فرط هذا التناقض الشكلي والتوافق الموضوعي أتذكر أقوال النبي يوشع عليه السلام عن "رب الجنود" .


    كذلك الآن فيما فجره العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أرى العروبة التي تصرخ هنا وأرى العروبة التي تسير الأنفال في جنوب السودان وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان وتسير الأسعار والمياه في وسط وفي شمال السودان، كذلك الأنفال الأخرى في الدول العربية وحتى في الدولتين الفارسيتين قريبتي عالم اللغة العربية: هما عروبتان مختلفتان عروبة الضحية وعروبة الجلاد. إختلافهما كإختلاف أوربية الثورة والإغاثة والإسعاف عن أوربية الإستعمار وحلف الأطلسي والبنك الدولي المقرر لتركيز الثرؤوات وأوربية الأنفال البروتستانتية الكاثوليكية ضد صربيا والأنفال البروتستانتية ضد العراق. وها هي أنفال الإمبرياليين والصهاينة في أنحاء لبنان وفلسطين.


    العروبة الضحية جزء لا يتجزأ من مأسآةالظلم البشري، أقوى دفاعاتها كانت قذف البطل منتظر الزيدي حذاء على وجه إمبراطور العالم.
    العروبة القاتلة: مجرد أساطير سيطرة سياسية كالقول بدولة ألمانيا الكبرى، أو السودان الكبير، أو الهند الكبرى، أو إسرائيل الوعد من افرات إلى النيل وماجاورهماأو القول بدولة الإسلام أودولة الخلافة الكبرى ضع أي إسم أي مجتمع أو دولة أو دين وضع بعدها كلمة الكبرى
    ستجد إن الموضوع كله سيطرة سياسية حتى القول بالشام أو بفلسطين الكبرى.

    "حماس" في الصراط متأرجحة فهي بين العروبة الضحية والعروبة القاتلة بين بين ومنزلتها بينهما منزلة بين المنزلتين ولكن الجزء الأكبر منها بالغ ووالغ في العروبة القاتلة( فمع زيادة قمع جيش إسرائيل وأمنها للعناصر التقدمية الفلسطينية ترك الإسرائيليون لأهل حماس منذ نهاية الإنتفاضة الأولى 1988 حرية عمل منظوم في الجامعات والأسواق والمخيمات مخدمين إياها شوكة إسلامية ضد علمانية فتح وقيادة الشهيدالمسموم فيما بعد قائد فتح و م ت ف ياسر عرفات، وإستغلوا في تخطيط أوعفوية قنابلها العشرة في إسرائيل التسعينيات، كمبرر عياني ممهور بالدم أمام العالم كله لعملية حبس الفسطينيين وعزلهم بجدار يمنع عن (ديمقراطية) إسرائيل خطر الزيادة السكانية للفلسطينين.


    التفرقة بين الضحية والجلاد قدتبدو صعبة في حالةإسرائيل وسكانها الذين تقصفهم حماس وكذلك التفرقة بين الضحية والجلاد في حالة حماس خاصة بالنظر إلى الأنفال التي شنتها في العامين الماضيين ضد القوى الوطنية والتقدمية في قطاع غزة بما فيها القتل والنسف والقذف والتنكيل والإعتقال والتعذيب . بمنطق شرعية سلطتها ويدها العليا.


    حماس تقبل إتفاق أوسلو من حيث إفادتها بالتمويل الإسرائيلي والغربي والسلطة على توزيعه.
    وحماس ترفض إتفاق أوسلو لا من حيث رفضهاالتفاوض (المباشر) مع ممولها وممونيهافقط بل من حيث إصرارهاعلى التعامل معها كدولة وكمنطمة تحرير في نفس الوقت، بل وكجلاد دموي يفرق الصلوات الجماعية بالقنابل تماماً مثلما تفعل إسرائيل.


    تماهي المستعمر في الذي إستعمره إستلاب (طبيعي) مثلما كتب ماركس وفرانز فانون


    كذلك التماهي في منطق عدو عدوي صديقي وصديق عدوي عدوي، فليس كل ظلم مبرر للعقوبات الجماعية!.
    فكم من يهودي إسرائيلي عدو لدولة إسرائيل؟ وكم من حاكم أو مواطن فرد عربي مسلم عدو للفلسطينيين؟


    في الزمن العشائري القديم أوقع المسلمون على اليهود عقوبات جماعية أخذوا فيها البرئي بجريرة أخاه أو بذنب إبن إبن إبن إبن عمه!!


    المجد للشهداء


    نعم لحرية الإنسان من الإعتقادات العنصرية الزيف :السياسية منها والعرقية والدينية.


    لعبدالغني بريش ولكم وللناس السلام





                  

12-30-2008, 04:57 AM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    ساكرار ما قيل من قبل .... ان منتصر صاحب الحذاء من الشعب المقهور المكبوت اما من سعوا طالبين النجدة هم عملاء المرشوق ....... طلبوا نجدته خوفا من ثورة الشعب , و الذي بالفعل ابتداء يثور


    اما عن حماس و بما انك دارس قانون, يعني زول عدالة, كان يجب ان تكون عادل و حيادي قبل ما تكتب كلامك ده .... مشكلتكم يا عبدالغني تحول تصفوا حسابتكم مع كل ما هو اسلامي على حساب المبادئ و الحقوق.... حماس صاحبة حق و تقاوم و تناضل من اجل حقوقها و حقوق شعبها. تبنت ايديلوجية تختلف عنكم لكن هذا لا يسقط حقها ابدا ...

    اما عن الممثل الشرعي للفلسطينين اظن ان اخر انتتخابت في الاراضي الضفة و غزة حماس اكتسحت معظم الدوائر و بفوارغ كبيرة ..... و حداثة عهد حماس لا تعني شئ ....

    و زي ما قال محمد الحسن سليمان اذا طبقنا كلامك دي في حركات دارفور لكتبنا مجلدات .....

    المبادئ و الحقوق لا تتجزاء .... اظن ده ابسط قواعد اللعبة
                  

12-30-2008, 05:34 AM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: Alfarwq)

    ـــــ
    Quote: هي عقبة حقيقية امام تحقيق اي سلام في المنطقة


    كلامك دا بالنص نفس كلام الوزيرة الإسرائيلية "ليفني" , ومن أول مداخلة لي هنا قلت بيدو أن الإعلام الأسرائيلي نجح , وها أنت تؤكد ما قلته في مداخلتي ..


    بعدين ياخ عبد الغني (أسرائيل لمن ولن تكون دولة سلام) , فهي تمتلك روؤس نووية تدمر الكرة الأرضية وليست المنطقة فقط ألاف المرات .

    (عدل بواسطة emad altaib on 12-30-2008, 05:43 AM)
    (عدل بواسطة emad altaib on 12-30-2008, 06:51 AM)

                  

12-30-2008, 05:33 AM

سناء عبد السيد
<aسناء عبد السيد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 2093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    سناء عبدالحميد 0سلام

    الذي رشق الرئيس بوش بالحجارة هو شخص يدعى منتظر الزيدي وهو عراقي الجنسية عربي الهوية 00 أما من احتفلوا بحذاء الزيدي وطالبوا بوضعها في المتاحف فهم الشعوب العربية من المحيط الى الخليج ومن البحر الى البحر 00 أما من اتصلوا بالرئيس بوش المرشوق بحذاء الزيدي وطالبوه بالتدخل لاقناع اسرائيل لوقف ضرباتها على غزة فهم زعماء وشيوخ الخليج وملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز 000 يعني الحكاية واضحة

    ياخ معقول


    العرب كان واحد فيهم سوا شي صاح الشي ده ما بنسب لكل العرب لأنه فيهم الخونة و اللئام و كان واحد فيهم سوى شي غلط الغلط ما بنسب ليهم كلهم لأنه فيهم الشرفاء و الامناء

    الكلام ده بحساباتك معناهو انه اي واحد يعمل عمل سواء كان العمل خاطئ او صائب فهو منسوب الى قومه


    و عشان اقربليك المسافة

    احمد هارون سوداني كتل مواطنين دارفور السودانيين جوا مناضلين دارفور السودانيين طالبوا من بوش الامريكي انه يساعدم

    في الخلاص من احمد هارون السوداني

    كدي وريني موقع كل واحد من ديل شنو

    بمعنى كلامك ممكن نقول مواطنيين دارفور ممكن يكونوا ما شرفاء لأن فيهم واحد زي احمد هارون باعتبار ان الجماعة ياخذوا بالواحدده مثال ساي ما رأيي

    الزيدي مواطن عربي شجاع

    وملك السعودية ملك عربي خاين


    و قس على ذلك



    القضايا الزي دي قضايا شرفاء و خونة و عمره الخاين ما بكون شريف و عمره الشريف ما بكون خاين و التعميم فيها لا يستقيم
                  

01-06-2009, 02:54 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: سناء عبد السيد)


    وفد من حركة حماس الإرهابية إلى مصر لبحث وقف لاطلاق النار
    بعد ان قطعت القوات الاسرائيلية رؤوس معظم الارهابيين
    الذين اطلقوا صواريخهم العبثية تجاه الابرياء في الحدود
    الاسرائيلية مع امارة طالبان الاسلاماوية في قطاع غزة 00000000

    والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة هو ما جدوى وقف اطلاق النار بعد الخراب
    الذي احدثته هذه الحركة الرجعية في اراضي السلطة الفلسطينية ؟؟؟؟؟
                  

01-06-2009, 04:44 AM

waleed nayel
<awaleed nayel
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 1170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    الاخ فيوف
    تحيات
    اعجبني العنوان وهو فعلا واقع هذه الشعوب المغلوبه علي امرها

    اللهم اخرج سوداننا من جامعه الخرمجه العربيه
    اميييين
                  

01-06-2009, 05:08 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد أن رشقوه بالحذاء إتصلوا به طالبين نجدته لوقف الضربات الإسرايلية 0000 (Re: waleed nayel)

    Quote: الاخ فيوف
    تحيات
    اعجبني العنوان وهو فعلا واقع هذه الشعوب المغلوبه علي امرها

    اللهم اخرج سوداننا من جامعه الخرمجه العربيه
    اميييين




    العزيز

    وليد نايل
    سلام كثير
    والله فعلا جامعة المخرمجين ربنا يفكفكها آآمييييييييييييييييين 0
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de