دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 11:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-24-2008, 01:33 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري )

    أمة أسقطت جنين الحداثة قبل أن يولد
    محمد عابدين
    [email protected]
    2008 / 11 / 22


    هؤلاء صنعوا حياتهم وتقدمهم بأيدهم وفكرهم
    ُترى ماذا صنعنا نحن !!!

    ... يا حسرتاه ...
    على أمة أسقطت جنين الحداثة قبل أن يولد
    ويا ليتنا نستفيد من التكنولوجيا المتطورة التي أنتجها مفهوم الحداثة .. قدر إستنزافنا دمائنا من أهوال إتباع النقل بالعنعنات للمفاهيم المنغلقة والمهجورة إنسانيا ً.. وكلاهما للأسف يسيطران على السلوكيات والأفعال الخاصة والعامة

    من المُسٌلمات المعترف بها دوليا ً وليس عندنا أن الحداثة ترتبط بالفكر و المفاهيم والوعي الجمعي والسلوكيات البشرية .. قبل ارتباطها بالوسائل والمنتج الحديث
    أما عندنا
    لم ولن تقوى الرؤى الجديدة لمجابهة الفكر المنغلق على ذاته داخل عقول الناس والبسطاء منهم على وجه الخصوص
    نعم نستخدم أدوات الحداثة ومنتجاتها ... لكن بمفهوم وفكر ميت .. مات أصحابة من زمن .
    الموبايل في أيدينا .. والكمبيوتر في بيوتنا .. والسيارة في إنتظارنا
    وغالبية فكرنا وثقافتنا نأخذها من المقابر

    المفاهيم الحديثة وَصَفت الحياة البشرية بمواصفات غيرت من شكلها وظاهرها وإستفادت غالبية الأمم من هذا التوصيف ، وتقدمت بإستدعاء الحداثة الكاملة لفكرها ومفاهيمها ، تقدمت حينما تبنت الفكر المتطور جنينا ً حتى كبر وكبرت معه ، ونظرت للحياة بنظرة إيجابية وفعالة .. تعايشوا الإنسانية وعاشوا لها فصارت الإنسانية هى الحياة وأصبح للإنسان معنى وحق
    أما أمتنا فلها العجب .. ومنها .. فما زال أصحاب خطابها الديني يخشوا من أن تسحب الحداثة البساط من تحت أقدامهم ، ويفقدوا مكانتهم وسلطويتهم على الناس البسطاء فقرروا مواجه هذا المنافس القوي .. وجاء قرارهم بأسقاط الجنين قبل أن يولد .. حرصا ًمنهم على آلا يصير خطابهم خالى المحتوى أمام هذا العملاق الجديد " الفكر الحديث وحداثة الفكر " .. وفي نفس الوقت كي لا يفقدوا قدرة طرح ايجابتهم على الأسئلة المتنوعة والمتعددة التي قد يطرحها هذا العملاق بعدما يتطور الفكر والمفهوم والمفاهيم لدى الناس .
    كما وسبق أن حدث مع أحد كبار مشايخنا وهروبه من البرنامج التلفزيوني تحت ضغط عجزه عن الرد على تساؤل مقدمة البرنامج .. عن ملكات اليمين وموقعها الحالي من المجتمع وكونها من أصل الأصول
    وعبثا ً حاول الخطاب الديني أن يرتدي رداء الحداثة وسعى لتقديم وصف جديد ذو نظرة دينية لأمور الحياة المستجدة .. إلا إنه لم يدرك أن رداءه كان معكوسا ً فقد إرتداه مخالفا ً للعادة والطبيعي من العرف والموجود .. إرتداه من الماضي السحيق .. والغريب والعجيب إنك تجده وكأنه لم يكن يدري أن هناك من غير ناسه وأتباعه ومريديه .. من يراقبه عن بعد ويتلمز عليه .
    فالنظرة الشكلية للأمور دائما ما تكون سطحية .. مما يفقدها القدرة على التغلغل إلى المحتوى الموضوعي .. وهنا الإشكالية التي لم نجد لها حلا ًولن نجد .. طالما هناك بشر يقدس بشر ويعصمهم ويعظمهم ويبجل فكرهم وقراراتهم ، وطالما هناك على الساحة الفكرية خطاب ديني يتمخض عن القديم في زي جديد ويتعلق بظاهر الأمر وشكله .. ويتفادى التوغل والولوج في أمور مستحدثة .. أمور تفقده مصدقيته ، لذا نجده قرر البعد التام عن أصل ومحتوى الحداثة أو مفاهيمها طالما تحتك وتتماس أو تتعلق بأمور ومفاهيم دينية متوارثة .. مشهرا سلاح الخروج عن الجماعة والمألوف لما لديهم في وجه من يعترض ، ولا غرو في هذا .. لأن نصيبهم من العلم ما قد ُدرس وُحفظ وُنقل حتى بدون فهم أو تدارس أو تعقل المهم عندهم إنه ثابت لا يمكن تغييره أو إستبداله أو حتى لا يجرؤوا على تعديله ليواكب عصرهم .. هذا ما كان وسيكون.. فتجد في جعبتهم أن البدع جميعها تشترك في وصف الضلالة ، فليس فيها ما هو حسن وما ليس بحسن ، والبدعة هنا هي التحديث والحداثة .. أما هم فلهم ما نقل بالحرف وزيادة وإستزادة من شرح المشروح .. ليس إلا.
    فقد جاء في الصحيح من حديث العرباض بن سارية أن النبي قال ( وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ) وزاد النسائي ( وكل ضلالة في النار ) إلآ إنها ليست على رتبة واحدة في الضلال ، فمنها البدع الكبيرة والصغيرة والمكفرة وغير المكفرة . وليتني أدري بزيادة النسائي تلك أ كانت من عندياته .. أم من أقوال الرسول .. وما المقصود برتب الضلال ؟؟ أو ما المقصود هنا بمعنى الضلال نفسه ؟؟
    ومن العجيب أن تجد من يقول أن هذا الحديث على قلة ألفاظه يحوي من المعاني والمسائل الشيئ الكثير ، فقد بين الضابط العام والقاعدة الكلية التي توزن بها الأعمال وعلى ضوئها يحكم بمشروعيتها أو عدمها " والتساؤل : لمن الحكم هنا ، ومِن مَن ، ومن أين ؟؟؟ " ، ومن خلاله يتبين أن مقتضى العبادة " ولاحظ لفظ العبادة هنا ومقتضياتها " التي خلق لها الإنسان " لا تنسى أن جميع المخلوقات خلقت للعبادة كما تعلمنا وليس الإنسان فقط " " يسبح لله ما في السموات والأرض "، ويستكمل ليقول أن يجعل المسلم " ولاحظ هنا أيضا ً لفظ المسلم " أقواله وأفعاله وسلوكه وتصرفاته وفق المناهج التي جاءت بها الشريعة ، وأن يفعل ذلك طاعة وإستسلاما ً وإنقيادا ً ....
    لا تعليق على كل ما سبق سوى كلمة واحدة
    يا حسرتاه !!!!!!
    فبالله عليكم أيا ً منا يستمع لهذا الكلام .. ما الذي سوف ينطوي عليه فكرة
    وتصرفه وسلوكه وطباعه وخصاله .. أيخالف مقتضيات العبادة فيصير كافرا ً أم يخالف الجمع المسلم وهو مسلم ليكون مرتدا ً .. أم يرتكن للأمر والنهي ويسلم مستسلما ً.. ويمسي مطيعا ً ويصبح منقادا ً .. ولا مفر
    ولو تروينا وتعمق تفكيرنا قليلا ً لوجدنا أن مفهوم الحداثة في مدارك اصحاب الخطاب الديني تنحصر فيما إستحدث من الأمور الحياتية ظاهريا ً ، والأخذ بالشكل والمظاهر والمظهر والوسائل .. بعيدا ً كل البعد عن الفكر والمفاهيم العلمية الحديثة ومتطلباتها
    مما أدى لظهور ظواهر عجيبة من مثل.. البنوك الإسلامية .. القروض الإسلامية الأزمة المالية بعيون إسلامية .. مخطوطات رقمية لذخائر التراث .. الفضائيات الإسلامية .. المواقع الإسلامية على الشبكة العنكبوتية .. نغمات الموبايل الإسلامية .. الويندوز الإسلامي .. الأفراح على الطريقة الإسلامية .. كوافير إسلامي للمحجبات .. الزي الإسلامي وملابس المحجبات .. الموضة الإسلامية .. إسلامكو .. تجارة ، وتصدير وإستيراد ، تصنيع .... وهكذا دواليك حتى وصلت هذه النزعة إلى النموذج الإسلامي في الممارسة الجنسية ليحصل بها عالم أزهري على درجة الدكتوراه العلمية " دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية " روزاليوسف العدد
    ( 3982 ) 8/ 10/ 2004 .. وممارسة الحياة الزوجية على الطريقة الإسلامية ، و.. ، و .. ، و..
    هذا هو مثال بسيط للعلة والمعلول يدلل عن حجم المساحة التي يستطيع التحديث أن يسبح فيها في حياة الناس في مجتمعاتنا بعيدا ًعن فكرهم ومفاهيمهم ووعيهم ومداركهم .. حيث هي مقدار المساحة نفسها التي سمح بها أصحاب الخطاب الديني من دون معارضة أو مصادرة .. ومع ذلك يدّعى أصحاب الخطاب الديني قدرتهم على التواصل مع اصل الحداثة ومحتواها ، متصورين أن تغيير شكل ومظهر الحياه هو في حد ذاته تحديث كامل متكامل ، وهذا غير منطقي بطبعه أن يكون فكرنا ومفاهيمنا ومنابع سلوكياتنا ذو جهد تاريخي متوارث عبر عصور ولت بصحيحها أو سقيم تاريخها ، وما بين أيدينا وحياتنا محدث ومتطور ولا يمت لواقع هذا الفكر الحديث بصله ، ودائما ما كان ذاك الفكر محصور أبدا ً في آراء الفقهاء وأصحاب الخطاب الديني فيما بين التحريم والتحليل ، شرعي أو غير شرعي .. وكأنهم يتعاملون مع بشر فقد مقدرته على التمييز ، إناس فاقدي الإرادة والعقلانية ، عقول دائما ما تحتاج لمن يوجهها ويقودها ويقومها .
    والتساؤل هنا :
    كيف بمفهوم فقهي لأمر ما أن يتحول من الحرام للحلال لمجرد عجزه عن مواكبة الواقع المستحدث ؟؟
    وإليك عزيزى القارئ مثال بسيط حول مفهوم قضايا المرآة المرتبط بالنص والأثر كالإقرار في البيوت ، عدم التلامس بالمصافحة ، الحجاب ، التحدث للغريب من وراء حجاب ، .. ، .. ومن ثم مفهوم تلك القضايا الخاصة بنفس المرأه المرتبط بالحداثة .. وخروجها للعمل مثلا ً.. فكان لابد من التحديث في الخطاب الديني الموجه للعقول ليواكب مرحلة حداثة وضع المرأة الجديد .. فكانت الفتوى ...
    بأن ُتخرج المرأة العاملة ثديها لترضع زميلها في نفس العمل .. كسرا ً للخلوة .
    وهنا نجد كيفية ربط الحداثة الشكلية بالفكر المتخلف طبقا لما لدينا من تراث ، والمقصد هنا هو الإستمرارية المتواصلة في نقل النصوص البشرية المقدسة وتأويلها والعيش بهذا التأويل وعليه ،
    وهنا يظهر ما يجب أن يكون عليه التحديث .. ليس التحديث في الشكل بل تحديث آليات الفكر بمجالاته الثقافية والتعليمية والسياسية و .. و .. والمشمولة بالمسائل المرتبطة بالإعتقاد ، تلك المسائل التي طمست ومحيت ودخلت ضمن نطاق اللامفكر فيه
    حقا ً إن ما سبق .. لا يوصف إلا .. بما أحسنه من فهم للحداثة و ما أفضله من تحديث فكر ومفاهيم تقدم على طبق من فضة للعامة من البسطاء ..
    وهنا أيضا ً لا تعليق سوى
    .... يا حسرتاه ....
    على الورقة الخجولة الميته التي كتب عليها الحداثيين أفكارهم المشتته والمبعثرة والتي في الغالب إستسلمت للمحاكمة الجدلية المقيتة .. فعجزت عن تجديد الفكر لدينا بشكل جذري ودائم ، وصار الفكر التسليمي التواكلي منهاج حياة للغالبية منا تحت ضغط الثقافة السمعية الشفهية مجهولة المصدر والمهجورة في كتب لا يطلع عليها سوى أهل الخطاب فقط ..
    وباتت الناس على حالهم من السكون والقناعة السلبية .. لتصبح تعيش في بلاد مظهرها حديث وباطنها يعلم به الله عز وجل
    وإلى لقاء آخر بإذن الله
    محمد عابدين
                  

11-24-2008, 02:14 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: من المُسٌلمات المعترف بها دوليا ً وليس عندنا أن الحداثة ترتبط بالفكر و المفاهيم والوعي الجمعي والسلوكيات البشرية .. قبل ارتباطها بالوسائل والمنتج الحديث

    أجزم أنك لا تفهم ما تنقله !!
    يا قاذف المحصنات : ما شأن أمثالك بالحداثة وبالفكر و المفاهيم والوعي ؟

    انقر هنا : مشاهدة المواد الإباحية والقنوات الخليعة تزيد نسبة الحمل...أمراض المنقولة جنسيا


    __________________________________________________

    أنت ناشط في مجال حقوق الإنسان والمرأة
    حاول تتحق لينا من هذا الأمر :

    سودانيات جنوبيات يلجأن للخيانة للتخلص من معاناتهن مع أزواجهن


    تشويه سمعة المرأة السودانية ورميها بالخيانة زوجية . ألا...شنطون بوست يا دينق ؟

    Quote:

    الخرطوم: تحولت ممارسة الفاحشة خارج الإطار الزوجي والأسري إلى نافذة وحيدة أمام النساء في جنوب السودان الذي تنتشر بين سكانه الوثنية والنصرانية؛ وذلك لنيل الطلاق واستعادة المهر، حتى ولو كانت تقود هذه العلاقات غير الشرعية إلى السجن.

    داخل سجن "رومبيك"، جنوب السودان، تمضي "دينغ ميكر" عقوبة بالحبس لـ 6 أشهر بعد أن خالفت القوانين السائدة هناك واقترفت الزنا-"ليس من أجل الحب وإنما من أجل الحصول على الطلاق" - كما تقول.

    وعلى مدار 3 أشهر جلست دينغ في زنزانة مع 12 امرأة آملة أن يطلقها زوجها ويعيد مهرها.

    وفي تقرير لصحيفة "واشنطن بوسط" الأمريكية الأربعاء 10-8-2005، تصف دينغ ظروفها الزوجية قائلة "اضطهدني زوجي وضربني ولم يقدم لي الطعام ولم يعتن بأولادنا المرضى". ودينغ الآن حامل من جراء الزنا.

    وتابعت تقول: "لم تتوفر لي وسيلة أخرى للطلاق منه، أنا زوجته الثانية وهو لا يعتني بي، ولا أعارض البقاء هنا ولكن عليّ الانتظار".

    ووفق النظام السائد في جنوب السودان، كما في معظم أفريقيا، حق طلب الطلاق مناط بالرجال فقط، لذلك فالنافذة الوحيدة أمام النساء حسب مستوى تفكيرهن في تلك المناطق هي الزنا كمدخل للحصول على الطلاق.

    ورغم ذلك، يرفض كثير من الأزواج الطلاق تجنباً لإعادة المهر الذي تدفعه عادة العروس عند الزواج؛ والذي كان مقداره 90 بقرة في حالة "رينغ ميكر".

    لكن هذا الوضع هو عرضة للتغيير حيث يعيش جنوب السودان أجواء السلام مع شماله في انتظار دستور جديد للبلاد، وبالتالي سوف تتم مراجعة قوانين الزواج والطلاق في البلاد.

    ويوجد الآن في سجن رومبيك 24 امرأة فقط بسبب معارضة القوانين التقليدية المألوفة للأسرة.

    ووجهت تهمة الزنا إلى نصف هؤلاء النساء فيما زجت السلطات ببقية النساء في السجن بسبب عدم الخضوع لقوانين الزواج.

    يقول "أمبروز ريني" من المحكمة العليا جنوب السودان، لـ"واشنطن بوست" إنه "في أجواء السلام والحديث عن التغيير تتكرر الآن كثيرا طلبات الطلاق وحالات الزنا".

    ويتابع ريني البالغ 62 عاما: " قد لا يقع الزوجان في الحب أبدا، حيث يتم ترتيب العلاقة الزوجية لتأسيس شبكة اقتصادية وعلاقات أسرية وإذا غيرنا هذه القواعد والأعراف سوف ينهار كل مجتمعنا".

    وأما المحامية "أكور أجوي" التي تعمل مع منظمة اليونيسيف، فتقول للصحيفة الأمريكية إن الاندفاع لنبذ هذه التقاليد "جاء نتيجة ثانوية لحرب دامت 21 عاما بين الجنوب والشمال حيث يبتعد الأزواج عن زوجاتهم مما يضطرهن للعمل في المزارع ورعاية القطعان ومع عودة الأزواج ستكون هناك مطالبة بالمزيد من الحقوق مع تأثير كبير قادم من الخارج، الزمن تغير والنساء أصبحن أكثر انفتاحا، وبقدر ما نريد من هذه التقاليد أن تبقى يجب أن نهمل المؤذي منها ونرميه خلفنا".

    وهذه المحامية هي مثال التأثير القادم من الخارج؛ فهي لاجئة بسبب الحرب وتلقت تعليمها في كينيا وجنوب إفريقيا وهما بلدان متقدمان من حيث احترام حقوق النساء اللاتي حصلن على حق المطالبة بالطلاق في المحاكم.

    ومقابل مناصري حقوق المرأة، هناك رؤية محافظة يعبر عنها المحامي "وليم دينغ" الذي يتحدث عن عقوبة السجن قائلاً: "إنه معيار وقائي مهم عندما نحمي المرأة من القتل، وليست جميع قوانيننا التقليدية سيئة وبنظري لا يجب أن نسمح بالطلاق لأنه يترك أثرا سلبيا على الأطفال".

    ويرفض "ماغننت ديغ" زوج ميكر، أن يطلقها أو يعيد المهر لها رغم "تصرفاتها السيئة وشجارها مع زوجته الأولى" كما يقول.

    وتابع: "نحن في قبيلة دينغا جنوب السودان لا نؤمن بالطلاق حتى ولو تواجدت المشاكل وأنا لا أريد هذا الحل".

    ووفق القوانين العرفية من يقترف الزنا يعاقب بدفع غرامة 7 بقرات أو800 دولار ومن لا يقدر على دفع هذه الغرامة يدخل السجن 6 أشهر.

    وتشير صحيفة "واشنطن بوسط" هنا إلى أنه لا يوجد رجال في ذاك السجن رغم اقترافهم الزنا، وذلك لأن الرجل لديه الأبقار والأرض ويقدر على دفع الغرامة بينما غير مسموح للنساء بالتملك وبالتالي لا يقدرن على الدفع
                  

11-24-2008, 02:30 PM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    سلامات يا صبري
    Quote: نعم نستخدم أدوات الحداثة ومنتجاتها ... لكن بمفهوم وفكر ميت .. مات أصحابة من زمن .
    الموبايل في أيدينا .. والكمبيوتر في بيوتنا .. والسيارة في إنتظارنا
    وغالبية فكرنا وثقافتنا نأخذها من المقابر


    موضوع الجنس هو الشغل الشاغل للناس ديل. مافاهمة العلاقة بينه وبين الدين الذي يعتقدون به شنو؟!
    الدين في نظرهم ليس بالضرورة الدين الإسلامي، ولكن بالتأكيد فهمهم هم للدين، أيا كان.

    قروش، ونسوان. وهذا ماكان.

    ياربي الناس ديل رأيهم في الإستنساخ شنو؟
    ماهو برضو جورج بوش المسيحي المتطرف منع استمرار أبحاث الإستنساخ في أمريكا.

    والهوس خشم بيوت.
    ....

    تحياتي
    إيمان
                  

11-24-2008, 02:48 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: قروش، ونسوان. وهذا ماكان.




    الصديقه الدكتوره ايمان



    لك التحية والاجلال

    تعرفي لو كان المجتمع ذكوري لا تعرفي ماذا يقدم هذا العقل للانسانية



    العداء للمراة كان الدين اتي لتاديب النسوان الطاليق والله فهم متخلف


    تعرفين ان هذا العقل تستفزه لبسه لامراة كاشفه راسها او لابسه فوق الركبه او تحت الركبه لكن

    لا يستفزه ان هذه المراة او منظر طفله صبحت هازله من الجوع والمرض والفقر


    هو العداء للمراة يستخدم الدين لاكمال هذا المشروع



    اشكرك وسعيد بمرورك عزيزتي
                  

11-24-2008, 03:06 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    قتل 15 إمرأة شهريا خلال الشهور الاربعة الماضية في البصرة بالعراق لعدم إرتداء النقاب هل ننتظر حتى يحدث هذا لدينا هنا؟
    المسألة مسألة وقت وسيأتي هذا اليوم لا محالة
    فهل من عاقل في هذا البلد؟





    رجم طفلة بالشريعه الاسلامية في الصومال



    وجلد البنات في السودان لانهن يلبسن فستان اسمو خطوة





    اه من قانون الشروع في الزنا الذي اتت به الدولة المسلمة اوان مايو المجرمه



    والان تواصل فيه هذه العصابة
                  

11-24-2008, 04:41 PM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: [ورغم ذلك، يرفض كثير من الأزواج الطلاق تجنباً لإعادة المهر الذي تدفعه عادة العروس عند الزواج؛ والذي كان مقداره 90 بقرة في حالة "رينغ ميكر


    هذا الكلام خطاء المهر في جنوب السودان هو مسؤلية الزوج وليس الزوجة ..
    ثانيا لا زال الشرخ واسع ما بين السودانين في فهم تقاليد بعض .. تعرض جنوب السودان لمجمل ضغوطات صنعتها الأنتلجنسيا الاسلامو عربية افرزت واقع لو فرض على اي شخص ستحدث له شروخات وهذا امر متفق عليه الاهم ان قضية الزواج في جنوب السودان يتحكم فيها الحب والإقتصاد مؤخراً .
    الاهم نامل التحفظ في الاساءة الى مكونات المجتمع السوداني..
    اربكتني رسالة الدكتوراة تلك ,, فالممارسة الجنسية امر يرتطب بالعقل لا بالماورائيات - وعلى العموم هو المجتمع الزكوري الذي سوف لن تحده سوى نضالات العدل والديمقراطية ..

    ودي
                  

11-24-2008, 11:20 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    وعلى العموم هو المجتمع الزكوري الذي سوف لن تحده سوى نضالات العدل والديمقراطية ..





    الاخ \ مجاهد عيسي

    لقد صدقت القول يا اخي


    اشكرك كثيرا
                  

11-25-2008, 01:15 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    هذا هو مثال بسيط للعلة والمعلول يدلل عن حجم المساحة التي يستطيع التحديث أن يسبح فيها في حياة الناس في مجتمعاتنا بعيدا ًعن فكرهم ومفاهيمهم ووعيهم ومداركهم .. حيث هي مقدار المساحة نفسها التي سمح بها أصحاب الخطاب الديني من دون معارضة أو مصادرة .. ومع ذلك يدّعى أصحاب الخطاب الديني قدرتهم على التواصل مع اصل الحداثة ومحتواها ، متصورين أن تغيير شكل ومظهر الحياه هو في حد ذاته تحديث كامل متكامل ، وهذا غير منطقي بطبعه أن يكون فكرنا ومفاهيمنا ومنابع سلوكياتنا ذو جهد تاريخي متوارث عبر عصور ولت بصحيحها أو سقيم تاريخها ، وما بين أيدينا وحياتنا محدث ومتطور ولا يمت لواقع هذا الفكر الحديث بصله ، ودائما ما كان ذاك الفكر محصور أبدا ً في آراء الفقهاء وأصحاب الخطاب الديني فيما بين التحريم والتحليل ، شرعي أو غير شرعي .. وكأنهم يتعاملون مع بشر فقد مقدرته على التمييز ، إناس فاقدي الإرادة والعقلانية ، عقول دائما ما تحتاج لمن يوجهها ويقودها ويقومها .
                  

11-25-2008, 02:23 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    **************
                  

11-25-2008, 02:50 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    محمد E حمد الله على السلامة
    كيفك يا راجل لينا منك مدة
    أعتقد أن الخبر المنقول من الخرطوم فيه ثغرة كبيرة و هي أن الرجال هم من يدفعون المهر في الجنوب و ليس النساء
    كما أن المهر لا يرد لأي سبب
    عليك التحقق .. فهذا هو ما أعلمه حسب ما قرأته مؤخرا في كتاب إسمه what is the what يتناول الحرب الأهلية في الجنوب و قصة شاب إسمه فالنتينو من الدينكا في منطقة أعالي النيل
                  

11-25-2008, 06:04 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: fadlabi)

    Quote: محمد E حمد الله على السلامة
    كيفك يا راجل لينا منك مدة

    فاضلابي كيفك وشكرا على السؤال
    ونحمد الله على سلامتك
    ونرجو أن نفتح صفحة جديدة للحوار العقلاني
    رأيت خيطك عن الخفاض فأضفته إلى قائمة المفضلات
    وكنت أنوي رفعه فسبقني آخرون

    Quote: أعتقد أن الخبر المنقول من الخرطوم فيه ثغرة كبيرة و
    هي أن الرجال هم من يدفعون المهر في الجنوب و ليس النساء
    كما أن المهر لا يرد لأي سبب

    يا فاضلابي الخبر نقلته الواشنطون بوست
    ومن قبل جلبت النص الإنجليزي مع رابط الصحيفة
    لكن الهكر قضى على كل شيء.
    الآن لم أجد غير هذه النسخة العربية
    شكري لك
                  

11-25-2008, 06:52 AM

طارق ميرغني

تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: نعم نستخدم أدوات الحداثة ومنتجاتها ... لكن بمفهوم وفكر ميت .. مات أصحابة من زمن .
    الموبايل في أيدينا .. والكمبيوتر في بيوتنا .. والسيارة في إنتظارنا
    وغالبية فكرنا وثقافتنا نأخذها من المقابر


    يا سلام عليك يا صبري ...
                  

11-25-2008, 09:58 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ \ طارق ميرغني



    تحياتي الطيبه


    شكرا لك علي المرور وسلمت اينما كنت



    سعيد بزيارتك
                  

11-28-2008, 00:54 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up up
                  

11-29-2008, 11:09 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up up
                  

11-29-2008, 11:58 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    ****
                  

11-30-2008, 01:32 AM

Manal Mohamed Ali

تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 1134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    اححححييا
                  

11-30-2008, 01:50 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتوراه في أسلمة الممارسة الجنسية ( لشيخ ازهري ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de