|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
نبيل سلامات
بالقياس الاسلامى - واعنى الاسلام كدين - فأيمن الظواهري مجاهد وكامل الصفات الجهاديه ولا اظن ان اي اسلامى يمكنه مغالطتى ..
هذا جانب ..
الجانب الآخر لا اري ابدا اى اشارات عنصريه لمدلول حديث ايمن الظواهرى فالرجل تحدث عن حاله ثقافيه معروفه اوساط السود الامريكان ( اولاد اهلنا ) اسموها عبيد المنازل تمييزا عن عبيد الحقل الثورجيه اولاد الكلب
المبحث ده مختلف جدا عن مباحث دلالات اللون عند الاجناس البشريه فى الثقافه العربيه بالاختصاص والاسلاميه والدينيه عموما
تحياتى
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
هجر السيد إمام عبد العزيز جماعة الجهاد، وعاد إلى اسمه الحقيقي بعد أن ترك لهم كتابه «الجامع في طلب العلم الشريف»، وفي هذا الكتاب راجع الدكتور فضل الكثير من أفكاره، وهو ما كان صادماً للظواهري فحجب منه الكثير خوفاً على جماعته، وقام بنشره مبتوراً من أراء مؤلفه، وتمضي السنوات ليعيد السيد إمام أو الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز أو الدكتور فضل نشر هذه الآراء وغيرها في كتابه «وثيقة ترشيد العمل الجهادي»، ويستكمل الشيخ الإجابة عن سؤاله «لماذا لم يتحمل الظواهري نشر «الوثيقة»؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
الظواهرى (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
علماء المسلمين الفي مكة ديك قالوا إرهابي
الإسلاميين البنعرفهم قالوا إرهابي
رئيسكم المجاهد عمر البشير طرد جزء وسلم جزء وقال الإثنين إرهابيين
مش جماعة الظواهري متهمة في قتل (نسف) شيخ المجاهدين عبدالله عزام (يرحمه الله)
وهم ناس الظواهري ديل مش قالوا كل موالي لملة اليهود والنصارى كافر مستحل
طيب إنت هسه بقيت أبو التحليل السياسي للغة وبقيت تطلع الظواهري مجاهد وداك خائن
طيب وقت عاجبك كدة قاعد مصاقرنا في النت ومخلي المجاهدين يطلعوا التصريحات المجهجة
أمشي شيل ليك سكين مطبخ وأبقى مجاهد زيهم
إن شاء الله بظفرك
قال حوار قال
هسه السيدة وقعت في مشكلة لا حول لها ولا قوة سوى التهور
أمشي صحي بكري وناس سودانيات خليه يباصروها
واحد قال الظواهري يشنقوه تقول ليه .....قلة أدب؟
مش كان أحسن لو صليت ركعتين أو دفعت السيئة بالحسنة
بدل تودوا بت الناس التوج
وتقعد إنتوا في التحريض والتهييج
أهي النتيجة
تعاين في شنو ؟
أمشوا شوفوا ليكم مخارجة للزولة دي
ربنا يحفظها لأولادها وأسرتها وللمنابر
سلام
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
الكذاب الدولي» هو الكنية التي وصف بها الشيخ عبد القادر أو الدكتور فضل، أيمن الظواهري وهو يحكي قصة عمالته للمخابرات السودانية لمحاربة النظام المصري، ويقول: «اشتغل الظواهري عميلاً للمخابرات السودانية التي استعملته وجماعته «جماعة الجهاد» لإزعاج السلطات المصرية لتصفية حسابات سياسية، وذلك عام 1993. وقال ان الظواهري كذب عليهم وقال لهم «إن لديه عشرة آلاف مقاتل في مصر من الإخوة بمستوى تدريب قوات الصاعقة»، وقد كذب فقد كانوا بضع عشرات، وما زال في السجون المصرية من كان يصدقه:منهم «ع.ش» الذي قال إنه لن يخرج من السجن حتى تخرجه دبابات الظواهري.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
سلام يا عزيز بالله شوف الارهاب وسفك الدماء الذي ينادي به الظواهري واخونا محمد حيدر بدق ليه في الدلوكة:
إلغاء كل الموانع الشرعية التي تمنع قتل الأميركان بالجملة: ومن أجل ذلك وضعوا المبادئ الإجرامية التالية، وذكر معظمها الظواهري واحتج بها في كتابه «التبرئة» وهي:
* قتال العدو البعيد «أميركا» أهم من قتال العدو القريب.
* التكفير والقتل بالجنسية لأنها دليل ولاء وانتماء ورضا بالقوانين في بلاد الكفر.
* جواز قتل كل من يدفع الضرائب للكفار، لأنه مقاتل بماله.
* إطلاق قتل الترس الكافر، وبه يجوز قتل المدنيين في بلاد الكفر.
* إطلاق قتل الترس المسلم، وبه يجوز قتل المسلمين المخالطين للكفار.
* إطلاق مبدأ المعاملة بالمثل من أجل التوسع في القتل بدون تمييز.
* قتال أميركا هو للدفاع، فيجوز السفر إليها للقتال بدون إذن الوالد وغيره.
* تأشيرة دخول المسلم لبلاد الكفر ليست عقد أمان، فيجوز له قتلهم.
* ولو كانت هذه التأشيرة أمانا فيجوز له نقضه لأسباب يأتي ذكرها.
* تأشيرة دخول السياح بلاد المسلمين ليست أمانا لهم من القتل والخطف.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: خالد العبيد)
|
جزاك الله خيرا يا شيخ ان دعوتنى باخيك ..
المهم اخوك محمد حيدر ده ما دق اي دلوكه لايمن الظواهري .. قلنا انه مجاهد بالقياس الاسلامى ولم نحاكم المجاهدين بدق دلوكه او بغيره قلنا هذا هو الفهم الاسلامى للجهاد واتيت انت بخزعبلات عن احدهم ويدعى امام عبدالعزيز ولم نحاكم نحن الفهم الاسلامى للجهاد ولم - بالضروره - نحاجج الاسلام
قلنا رأينا فى مسألة عبيد المنازل كمفهوم ثقافى له ارتباطه بالاقتصاد فكلتم لنا السباب غايتو سلام
| |
 
|
|
|
|
|
|
الظواهرى (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
إقتباس:
أوضح الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة ان قواعد اصول اهل السنة والجماعة طاعة ولي الأمر واتباعهم في ما يأمرون به اذا كان وفق ما شرع الله تعالى وأن نصيحتهم لا تكون بالمجاهرة بأفعالهم بل تكون مناصحة سرية حتى تتحقق المصلحة لا كما يتشدق به المبطلون في الازمان المتأخرة.
وأضاف فضيلته يجب ان يعلم الجميع ان من قواعد اصول أهل السنة والجماعة ايضا عدم مشروعية الجهاد الا بشرطين وهما اذن ولي الأمر وأن يكون تحت راية الامام.
وقال ان بروز هؤلاء المتشدقين في الآونة الأخيرة والذين ينادون بالجهاد المزعوم هم مفسدون وخارجون على ولاة الأمر وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بقدومهم وان ظهورهم يعد من علامات الساعة وأسماهم بالخوارج ورغب بل وأوجب جهادهم وقتالهم ووصفهم بكل نعوتهم وأوصافهم مما لا يجعل الأمر يخفى علينا في هذا الزمان كما تحدث عن قواعد أصول أهل السنة والجماعة في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وان لذلك ضوابط ينبغي مراعاتها والتقيد بها والالتزام بنصوصها مؤكدا ان مراعاة المفاسد والمصالح شرط أساس من شروط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.كما طالب فضيلته الجميع بالالتفاف حول ولاة الامر وتكوين ما يسمى بالصف الواحد وعدم ترك المجال للعدو ان يتحين الفرص لزعزعة صف الأمة
بعدين إنت كلمة إستهبال الختيتها تعد من الصفاقة وقلة الأدب في المخاطبة
وخسارة يكون إسمك محمد والمشرف وتكون أخلاق خطابك من النوع غير المحترم
ويا ها عمايل أمن المؤتمر الوطني عاوز يخرب المحبة النامية بين الحزب الشيوعي والمؤتمر الشعبي
بس كله بوقته
إنته بكلامك ده تصنف في القانون متعاطف مع الإرهاب ومحرض عليه
وبالشريعة مخالف أمر ولي الأمر
وبالقانون السائد
وإنت مهما كان مارق للريبة والتلاف
بس بت الناس شوفوا ليها مخارجة
طبزتها عديييل
وإنت تدق ليها في الطار
طيعتوا السيدة وهسه حتضيعوا حياة أسرتها
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الظواهرى (Re: محمد حيدر المشرف)
|
المحير فى البوست ده , انه المنصور جعفر و خالد العبيد واقعين فى محمد المشرف , يا كوز و ياشنو وياشنو من دون أى جريره , فكل مداخلات المشرف هنا لم يؤيد فيها الارهاب ولا أرباب الارهاب أمثال الظواهرى ! فالذى فهمته من مداخلاته انه يدعو لقراءه موضوعيه لخطاب الظواهرى والفكر الجهادى الموجود فى النصوص الاسلاميه . وحقيقه لا أدرى يا خالد العبيد كيف فهمت انه يساند الظواهرى ؟! او هذا ما صدرته لى مداخلاته من فهم ....فاعيدوا البصر كرتين
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الظواهرى (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
أخونا / المنصور .... عساك بخير من المزايا المهمة جداً للبورد وجود إمكانية قرأة كل كتابات أي عضو من الأعضاء طوال فترة عضويته ... هنا المقصود ... الفائدة للقادمين الجدد ... نوعية كلامك أدناه للمشرف ... Quote: وخسارة يكون إسمك محمد والمشرف وتكون أخلاق خطابك من النوع غير المحترم ويا ها عمايل أمن المؤتمر الوطني عاوز يخرب المحبة النامية بين الحزب الشيوعي والمؤتمر الشعبي بس كله بوقته
|
في الحالة دي من الأفضل مراجعة شئ من كتابات المشرف قبل إطلاق هذه الإتهامات الغريبة ... أو .. يصبح من الواضح أنك شايل (بقج) غباين من بدري تجاه المشرف !!!!!!
الناس تجاوزت موضوع التصنيفات بتاعتك أعلاه لكل من إختلف عنهم في الرأي .. ودائماً دي حيلة العاجز عن النقاش ..... ... .. هذا ... وآملين بقولنا هذا عدم تصنيفنا في خانة أهل المؤتمر الوطني أو/و من حملة النوع غير المحترم من الأخلاق ..
___
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: خالد العبيد)
|
Quote: بالقياس الاسلامى - واعنى الاسلام كدين - فأيمن الظواهري مجاهد وكامل الصفات الجهاديه ولا اظن ان اي اسلامى يمكنه مغالطتى .. |
خالد ....تحياتى ما استندت عليه انت من إقتباس بعاليه , قرأته انا بكيفيه أخرى , مغايره , عن قراءتك انت له .....فالذى فهمته انا من الإقتباس ,أن محمد المشرف يقول عن إرهاب الجماعات الإسلاميه و جهادها المزعوم أنها , يمكن , أن تجد له تخريجات من نصوص الدين الإسلامى و تأريخه و بناءا على هذه التخريجات يؤسس هذا التيار الإرهابى مشروعيته و مقبوليته عند العقل التسليمى ,غير الناقد , البسيط و المستشرى فى منطقتنا . و اننا لمهابه منا و ضعف , لطالما بحثنا عن تجريم هذا الإرهاب فى الفتاوى الدينيه , المضاده , التى تصدر عن من نسميهم بعلماء دين مستنيرين ! , ولكأنا نبحث نحن أيضا عن مشروعيه دينيه للخطاب المتحضر ,الناقد و المحارب للإرهاب فى أذهان الاسلاميين المجاهدين و هو يضيف الى ما سبق السؤال , الى متى يمكننا أن نركن الى فتاوى و تخريجات دينيه مضاده للارهاب و القتل , يفتينا بها أشخاص و علماء دين وفقا لشروط معينه قابله للتغير , ليفتوا بالنقيض ؟ وأظن أن السؤال الأخير هذا كان مبعث ذكره لحقيقة أنه "بالقياس الاسلامى - واعنى الاسلام كدين - فأيمن الظواهري مجاهد وكامل الصفات الجهاديه " , او على الأقل هو كذلك عند بعض المسلمين من انصاره و اتباعه _ و كل يمكن أن يجد له سند من بين آى الدين و تأريخه و كل يستطيع بلا أى كبير جهد , إثبات صحة قياسه ,فالتأريخ الإسلامى ملئ بصالح المواقف وطالحها وكل يقيس على و بما يوافق هواه منها..........هذا يا خالد ما فهمته انا , وطبعا قد أكون مخطئ فى فهمى للإقتباس , عموما محمد المشرف هو الوحيد الذى يستطيع إستعدال المشهد ,بتوضيح رأيه و مقصده مما كتب . وأتمنى ان يفعل .
(عدل بواسطة Mohamed Elnaem on 11-21-2008, 10:00 AM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
الاخوة الكرام.
الاخ كمال عباس محق في وصفه للإرهابي ايمن الظواهري بالعنصري. والذين يريدون ربط التعبير الذي كان يستخدمه مالكم اكس هم مخطئون, فلماذا مثلا لم يزكر الظواهري لون الرئيس الحالي جورج بوش في إنتقاداته له? فجورج بوش مثله مثل اوباما وغيرهم من القادة الامريكان الذين يراعون مصلحة أمريكا اولا. مثل هذا السلوك العنصري غير جديد على العرب خصوصا جماعات الاسلام السياسي. فمن قبل شتم بعض قادة حماس وزيرة الخارجية الامريكية ووصفوها بالعبدة. ولقد كان هنالك وزير فلسطيني اسود(وزير الداخلية على ما اعتقد) تم وصفه من قبل جماعة حماس بالعبد ايضا. يجب علينا كمتضررين من مثل هذا العبارات العنصرية أن نحاربها بكل وسيلة متاحة لنا.
دينق
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
Quote: رئيسكم المجاهد عمر البشير طرد جزء وسلم جزء وقال الإثنين إرهابيين |
سلام علي الجميع
اخونا جعفر المنصور انطلق من فرضية خاطئة تماما وهو يرد علي الصديق محمد المشرف , اعرف محمد منذ فترة طويلة تجعلني اقول انه بعيد كل البعد عن السلطة وعن كل الصيغ التي تنطلق منها جماعات اخري تعتقد ان مرجعيتها اي دين , الرجل علماني مستنير له قراءات عميقة حول الظاهرة الدينية . الشهيد محمود محمد طه قال : ان الاسلام برسالتة الاولي غير صالح لانسان القرن العشرين , واظنه يقصد ان الفهم السلفي للاسلام لايجعله صالحا لكل زمان ومكان وهذا حديث سليم . محمد المشرف اظنه وليس كل الظن اثم يتحدث عن الفهم التقليدي للاسلام وفي هذا هو محق لان كل الخروقات التي تمت والتي سوف تتم مستقبلا لها سند من ذات القران , لاننا اذا اردنا محاججةاي انسان متطرف حول ظاهرة الجهاد نجد ان حججه اقوي لانه يستطيع ان يقتبس من القران مايدعم هذه الحجج وبتفسير تقليدي نجد انه اقرب للوصول لرجل الشارع العادي . هذا من ناحية الحديث عن مفهوم الجهاد , اما الرق فمصيبتة اكبر لانه حتي اليوم مؤسسة الرق قائمة وموجودة في القران الكريم وكل الفهم التقليدي للدين عموما يدعم دعاة هذه المؤسسة التي هدمت مع تطور البشرية من خارج الاسلام الدين ولكن يمكن ان تجد من يدافع عنها بنصوص قرانية . هنالك جماعات وافراد لهم مصلحة في بقاء الحال كما هو لذلك هم متمسكون بهذا الفهم التقليدي وعلي استعداد لشن كل انواع الحروب لمن يقول بغير ذلك وماحادثة تكفير الدكتور نصر حامد ابوزيد بعيدة عن الاذهان . كل جريرة الرجل انه طالب بفتح النص وتفسيرة في سياقة الزماني والمكاني . علي العموم انا فهمت كما فهم اخونامحمد النعيم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
و تأكيد لكلام بهاء بكري في حق محمد حيدر المشرف الذي نعرفه جيدآ ونضيف عليه علمنا بأن محمد حيدر معارض واضح لنظام الجبهة الإسلامية/ الكيزان و كذلك فهمت كلام محمد حيدر في ذات سياق فهم محمد النعيم وبهاء بكري
لو كان هناك ثمة نقد ، فهو في تعانف محمد حيدر تعانفآ لا ينسجم مع شخصيته وتهذيبه الذي نعرف طبعآ قاصد التعانف اللفظي وأتمنى ان يتفادى المشرف الوقوع في فخ الإستفزاز
وكذلك علي ان أذكر تهذيب خالد العبيد والمنصور جعفر وكلاهما أعرف حق المعرفة واقدر لخالد العبيد عودته السريعة للهدوء وإعتماد لهجة تصالحية التقطها المشرف ومشى في سياقها
ثم ثلاثتهم تركوا موضوع البوست وإنهمكوا في العنف وثلاثتهم مصنفين في الخط الوطتي الديمقراطي المعارض للسلطة
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
شكرا دينق
Quote: الاخوة الكرام.
الاخ كمال عباس محق في وصفه للإرهابي ايمن الظواهري بالعنصري. والذين يريدون ربط التعبير الذي كان يستخدمه مالكم اكس هم مخطئون, فلماذا مثلا لم يزكر الظواهري لون الرئيس الحالي جورج بوش في إنتقاداته له? فجورج بوش مثله مثل اوباما وغيرهم من القادة الامريكان الذين يراعون مصلحة أمريكا اولا. مثل هذا السلوك العنصري غير جديد على العرب خصوصا جماعات الاسلام السياسي. فمن قبل شتم بعض قادة حماس وزيرة الخارجية الامريكية ووصفوها بالعبدة. ولقد كان هنالك وزير فلسطيني اسود(وزير الداخلية على ما اعتقد) تم وصفه من قبل جماعة حماس بالعبد ايضا. يجب علينا كمتضررين من مثل هذا العبارات العنصرية أن نحاربها بكل وسيلة متاحة لنا. |
.......نعم لماذا يستعمل هذا التعبير تجاه الساسة من عرب أمريكا ? أو تجاه قادة عرب الشرق الاوسط الذين تعاملوا وتعاونوا مع أمريكا وأسرائيل? هل من أجابة?
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: kamalabas)
|
This is what collin powell have said in meet the press 10/19/2008
I'm also troubled by, not what Senator McCain says, but what members of the party say. And it is permitted to be said such things as, "Well, you know that Mr. Obama is a Muslim." Well, the correct answer is, he is not a Muslim, he's a Christian. He's always been a Christian. But the really right answer is, what if he is? Is there something wrong with being a Muslim in this country? The answer's no, that's not America.
but this is not a surprise from this sick, blood sucker ,racist,sexist, fascist , killer person. He doses't understand what happened in the world by electing obama as a president
sadly this is how the rest of the famous muslim scholars think. this is is not going to help islam and is not going to help us in this world as muslims. everybody nedd to stand up for those ignorant racist people
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: Nagi Ahmed)
|
This is what collin powell have said in meet the press 10/19/2008
I'm also troubled by, not what Senator McCain says, but what members of the party say. And it is permitted to be said such things as, "Well, you know that Mr. Obama is a Muslim." Well, the correct answer is, he is not a Muslim, he's a Christian. He's always been a Christian. But the really right answer is, what if he is? Is there something wrong with being a Muslim in this country? The answer's no, that's not America.
but this is not a surprise from this sick, blood sucker ,racist,sexist, fascist , killer person. He doses't understand what happened in the world by electing obama as a president
sadly this is how the rest of the famous muslim scholars think. this is is not going to help islam and is not going to help us in this world as muslims. everybody nedd to stand up for those ignorant racist people
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
سلام للجميع .. ادناه فهمى لطبيعة الخلاف هنا وجوهره
واكرر للصله..
Quote: المبحث ده مختلف جدا عن مباحث دلالات اللون عند الاجناس البشريه فى الثقافه العربيه بالاختصاص والاسلاميه والدينيه عموما
|
فلو اردنا اختزال تصريحات الظواهري بقولنا هو عنصري نكون ابتسرنا دلالات سياسيه واجتماعيه مهمه جدا للخطاب الجهادي الاسلاموى فمحركات انتاج الخطاب تدعمها ادبيات متراكمه وتاريخ مدون ومتواتر يتصل بكافه المناحى الحياتيه بحيث تشكل وفى مجموعها ثقافه كامله تسود اجزاء كبيره من العالم .. وفى حاله اصرارنا بالقفز بمسألة لون الرئيس المنتخب اوباما لتتصدر اوليات الخطاب الجهادى بحيث يولى الظواهرى اهتمامه الشديد بتحقير اوباما بسبب لونه الاسود فى اسهاب عنصري فنكون عندها مطالبون بايراد هذا الاشارات العنصريه وقد استمعنا للظواهرى ناعتا اوباما بانه ارتد عن دينه الاسلام وتظاهر بالمسيحيه وتوادد كثيرا مع اليهود
هذا خطاب دينى من قمة راسه حتى مخامصه .. والمسلمون لا يتحرجون كثيرا فى الحديث عن ان الاسلام قد كرم حتى الانسان الاسود وساواه بالابيض .. اقول المسلمون جميعا ولم اخص الاسلاميين ..
والاشاره الاخيره لمساواة حتى العبد الاسود او الحبشى تبين كمون العنصريه فى سائر جسد الثقافه العربيه والدينيه عموما فالتوراة والاناجيل عامره بالدلالات العنصريه .. والاسلام تدرج هينا فى محاربة الاسترقاق ولم يقطع فيه ..
اذن نحن نتعامل هنا مع الفكر الدينى وليس مع بعض الفهم المغلوط للاسلام والذى هو بدوره بعض من الفكر الدينى .. هنا ما اعنيه بالابتسار , فالصراع مع الفكر الدينى ويمثله هنا الظواهري صراع يستدعى الشمول والاحاطه والفهم العميق والمواجهه الشامله لا اقتطاع الجزء والمزايده عليه بانه ورم خبيث ..
ان الانطلاق من مقاربات مكرسه للغيبوبه فى فهمنا للدين واشكالاته المعاصره تنم عن مواقف شديده الجبن ازاء التصدى لها .. فالتوسل بروح الاسلام المتصوره فى مخيله الكثيرين وارتباطها الوثيق كما يقولون بما توصلت له البشريه من معانى الاخاء والمساواة والحريه وحقوق الانسان فيه من الخطل الكثير .. ويوقعنا جميعا فى مآزق ومنزلقات فكريه حاده تصل لحاله اشبه بالانفصام .. يتناسون ان الاسلام واي دين ما هو الا مجموعه متكامله من التعاليم والتعليمات والتوجيهات يستدعى الايمان العمل بها جميعا ولا مجال هناك لاقتطاع البعض والايمان ببعض الكتاب وترك بعضه
فالحريه كمعنى مثلا معلومه فى الفكر الاسلامى تؤطرها الادبيات الفقهيه المتوارثه والمتراكمه والمتواتره بحدود معينه انطلاقا من خلفيات تختلف بدورها فيما بينها اختلافها فى معانى التكليف وحدود الاراده البشريه فى احداث الفعل فى المقابل من الاراده الالهيه والقدره الربانيه الخ الخلافات المعلومه منذ صدر الاسلام حتى يومنا هذا
خذ مثلا حد الرده وسائر الحدود وحاول ما وسع خيالك تكييفه ومفاهيم الحريه فى الاعتقاد
يبقى الالتزام الدينى هنا غير معنى بفهمنا الحديث لحقوق الانسان والمواطنه وكافه مصطلحات ومعانى المجتمع المدنى الحديثه والحديث .. وهو لا ينبع من حريات بشريه مطلقه بل يؤول بالتبعيه للايمان المطلق برب العباد واتباع اوامره واجتناب نواهيه وذا هو عين الايمان .. لا حجة ابدا فيه الا به ( اكرر الا به ) ولا يخضع لاي قياس بشري ..
وهل الجهاد امر ربانى ؟.. نعم وقد امر الناس به امرا وقرآنا واضح وصريح لا مراء فيه وعرفت آياته بآيات السيف وسار عل هديها الرسول صلى الله عليه وسلم وسير الغزوة تلو الغزوه وانتظمت الحياة الاسلاميه تلك الغزوات حتى تمددت الدوله الاسلاميه لامبراطوريه شاسعه انتشر بها الاسلام كدين ولا نقول هنا ان الاسلام قد انتشر بحد السيف ولكن قطعا انتفع الاسلام بحد السيف فاستثمر قوى جذبه الذاتيه لاستقطاب الناس ..
ولعل ابلغ دليل على زعمى المأزق الذى وقعت فيه عدد من الدول الاسلاميه والتى لم تجد نفسها الا مجبره على -ولتغيير مناهجها الدينيه- تغييب آيات عديده فى المصحف
وفى الحاله المعنيه هنا يتنازع الناس حول الظواهري وخطابه أكان عنصريا ام لا .. يحصرون رؤاهم حول عنصريته وهى قابله للاخذ والرد وغاية ما قد يصل اليه القائلين بعنصريته انه - اي الظواهري - يمثل ورما فى خاصرة الاسلام يجب اجتثاثه .. وهنا السؤال , هل ستتعافى الامه الاسلاميه باجتثاث الظواهري وكل الاتجاهات الاسلامويه مع بقاء بذور الفكر الاسلامى الجهادى فى التربه الثقافيه والعقل الجمعى والعلوم اللاهوتيه ؟..
احد الاخوان اشار بأن العنصريه سمت اعضاء التنظيمات الاسلامويه فى البلاد العربيه .. ويحق لى ان اسائله وهل يخلو بقية العرب من غير الاسلاميين من العنصريه .. واكتر من كدا اين يخلو هذا العالم من العنصريه فلو مشكلتك مع بعض العرب انهم عنصريون تبقى مشكلتك اهون من مشاكلنا..
هذا شئ مما عنى لى توضيحه
واستفسار اخير يعقبه توضيح صغير مشروط
نسائل الزملاء اعضاء الحزب الشيوعى عن زعم المنصور وجود حالة من التآلف والتوادد والتقارب بين الحزب الشيوعى و حزب المؤتمر الشعبي .. فأن كانت هناك تلك الالفه كما زعم المنصور فانى انفى معرفتى المسبقه بها وكذا سعى بينهما لافسادها ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
Quote: انا استغرب في فكرة البوست من الاساس .. وين الخبر في انو بيان تدافع عن الظواهري ؟!! اذا دافعت بيان عن اوباما ذلك هو الخبر ؟ الظواهري وبن لادن وفرانكلي وابو فلان وابو فلتكان وبيان وما اكل الذئب وما لم ياكل فكرهم واحد |
كلام بيان في وجهة نظرنا نحنا المسلمين الظواهري مجاهد خرج للزود في ثغور المسلمين.. ودا بناء على ما اتى في الاسلام لتوصيف المجاهد ولكن من يريدون اسلام قاطعنو من راسهم يبقى على كيفهم. لكن اسلامنا اليه كمال جاري للحديث وترويج الاشاعات عن ايمن الظواهري وساكت عن ما تفعله امريكا من تقتيل للاطفال في افغانستان ووالعراق؟ هل يؤيد مستر كمال ما تفعله الحكومة الامريكية؟ في ضرب العزل والابرياء ضربات وقائية.... لماذا يرفض ان تقاتل القاعدة ولا يرفض ان تقاتل امريكا؟ لبنعرفو بعلى كمال ان يقنعنا ان الظواهري قد قتل الاطفال في امريكا والسعودية واسبانيايقول الظواهري مجاهد..
سلامات يا دكترو ابو نورا الظواهري لا يمكن ان يصف بانه مهوس ولا جاهل ولا عنصري وصفه بهكذا اوصاف يخرج حديثك من الموضوعية
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
Quote: انا استغرب في فكرة البوست من الاساس .. وين الخبر في انو بيان تدافع عن الظواهري ؟!! اذا دافعت بيان عن اوباما ذلك هو الخبر ؟ الظواهري وبن لادن وفرانكلي وابو فلان وابو فلتكان وبيان وما اكل الذئب وما لم ياكل فكرهم واحد |
كلام بيان في وجهة نظرنا نحنا المسلمين الظواهري مجاهد خرج للزود في ثغور المسلمين.. ودا بناء على ما اتى في الاسلام لتوصيف المجاهد ولكن من يريدون اسلام قاطعنو من راسهم يبقى على كيفهم. لكن اسلامنا اليه كمال جاري للحديث وترويج الاشاعات عن ايمن الظواهري وساكت عن ما تفعله امريكا من تقتيل للاطفال في افغانستان ووالعراق؟ هل يؤيد مستر كمال ما تفعله الحكومة الامريكية؟ في ضرب العزل والابرياء ضربات وقائية.... لماذا يرفض ان تقاتل القاعدة ولا يرفض ان تقاتل امريكا؟ لبنعرفو بعلى كمال ان يقنعنا ان الظواهري قد قتل الاطفال في امريكا والسعودية واسبانيايقول الظواهري مجاهد..
سلامات يا دكترو ابو نورا الظواهري لا يمكن ان يصف بانه مهوس ولا جاهل ولا عنصري وصفه بهكذا اوصاف يخرج حديثك من الموضوعية
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
Quote: This is what collin powell have said in meet the press 10/19/2008
I'm also troubled by, not what Senator McCain says, but what members of the party say. And it is permitted to be said such things as, "Well, you know that Mr. Obama is a Muslim." Well, the correct answer is, he is not a Muslim, he's a Christian. He's always been a Christian. But the really right answer is, what if he is? Is there something wrong with being a Muslim in this country? The answer's no, that's not America |
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بيان( نجاة ) تصف أيمن الظواهرى بالمجاهد وتنفى عنه تهمة العنصريه (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
تعرف يا المنصور انا حأرجع اقراك مره صاح .. ونعرف الكوز - اذا كان هناك - منو ؟...
Quote: أوضح الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة ان قواعد اصول اهل السنة والجماعة طاعة ولي الأمر واتباعهم في ما يأمرون به اذا كان وفق ما شرع الله تعالى وأن نصيحتهم لا تكون بالمجاهرة بأفعالهم بل تكون مناصحة سرية حتى تتحقق المصلحة لا كما يتشدق به المبطلون في الازمان المتأخرة.
وأضاف فضيلته يجب ان يعلم الجميع ان من قواعد اصول أهل السنة والجماعة ايضا عدم مشروعية الجهاد الا بشرطين وهما اذن ولي الأمر وأن يكون تحت راية الامام.
وقال ان بروز هؤلاء المتشدقين في الآونة الأخيرة والذين ينادون بالجهاد المزعوم هم مفسدون وخارجون على ولاة الأمر وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بقدومهم وان ظهورهم يعد من علامات الساعة وأسماهم بالخوارج ورغب بل وأوجب جهادهم وقتالهم ووصفهم بكل نعوتهم وأوصافهم مما لا يجعل الأمر يخفى علينا في هذا الزمان كما تحدث عن قواعد أصول أهل السنة والجماعة في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وان لذلك ضوابط ينبغي مراعاتها والتقيد بها والالتزام بنصوصها مؤكدا ان مراعاة المفاسد والمصالح شرط أساس من شروط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.كما طالب فضيلته الجميع بالالتفاف حول ولاة الامر وتكوين ما يسمى بالصف الواحد وعدم ترك المجال للعدو ان يتحين الفرص لزعزعة صف الأمة
|
| |
 
|
|
|
|
|
|
|