تلفون البديل المهرج فى الالفية/بقلم/برنابا تيموثاوس

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 11:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-07-2008, 11:08 AM

برنابا تيموثاوس

تاريخ التسجيل: 11-03-2008
مجموع المشاركات: 112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تلفون البديل المهرج فى الالفية/بقلم/برنابا تيموثاوس

    شكرا لبكرى لاهذه السانحه التى اتمنى ان ضيف ولو قليلا . عضو جديد



    ياتلفون:::
    لانك لم تجاوب على السوال الموضوعى الذى طرحتة لك فى مقالى السابق والاسئلة التى طرحتها لك وانها مازالت قائمة لكنى دعنى اكرر السوال هل تطرح نفسك البديل الافضل فى الوقت الحالى لانى قرات فى مقال يوم الثلاثاء بعنوان (حسب اتفاق السلام الشامل الظالم ) وقلت فية عبد العزيز اغسل يدية من جبال النوبة ؟اسماعيل فشل فى ادارة الولاية ؟؟دانيال كودى فحالة يغنى عن التعبير دعنى اضع بعض الشروط اذا اجتزتها فتكون انت البديل؟
    1/ان لا يكون البديل الافضل قد دين فى جريمة تخل بالامانة والخيانة
    2/ان لا يكون قد دخل السجن فى حياتة بسب الخيانة
    3/ان لا يكون من الخيابة
    4/ان يكون لة حزب واضح الطرح
    5/ان لا يكون لة اى انتماء حتى لو كان سلوكى او مكانى جغرافى الى المدعو كافى طيار
    6/ان لا يكون متعصب دينيا او منطلقاتة الفكرية السياسية دينية
    اظن انك فشلت من هذة التجربة وليس عليك الخوض مرة اخرى لذلك يكون هذا عائق للاجماع حولك كزعيم حتى ولو كان مرحليا ولذا عليك ان تلتقط من بواقى وفضلات الايدولوجية الرجعية المتساقطة منهم اى اصحاب المشروع الحضارى لتتصدى بها ما يخيل لك بانك مفكر ومنقذ لشعبنا الوفى لذلك كانوا يشتمون فيك رائحة الخيانة والارتماء وذلك فى الموتمر التشاورى الاول لجبال النوبة وقلت فيهاانت ان العمود الفقرى للحركة فى الجبال انتهى لذلك علينا الانضمام وكنت متمسكا برائك بانة المخرج .
    على كل حال الحكامات عند ارثنا الاجتماعى كسودانين وفى ادبنا الشفاهى يتغنون للابطال والثوار وايضا للخيابة من خيب ظنهم فى الحياة ولاسيما فى الثورة فيظل الخيبة وسمة عار فى جبينك تتوارثة اجيالك اى عندما ياتى اسم تلفون كوكو فى اى زمان او مكان نتذكر انو ديل خيابة وخيانة لا يوفون بالوعود ويرتمون دائما فى احضان اسيادهم فى السلطة فى المركز لحامية رزقهم ودائما تجد الذين يستمدون دفاعهم عن اخطائهم وعيوبهم بعبارة الثوار ويقول كنا نقاتل اشرس القتال وكذا وفعلنا كذا فى سنوات النضال يكبر ويضخم ذاتة لسبب فى نفس يعقوب ولكن السوال هل واصل النضال ام انتكس ولكن يرى مخزونة الثورى كافى وصك بان لايسمح لك الاقتراب منة او التكلم عنة هذة هى الانهزامية امام الواقع الماثل لذلك كل ما يملكة للصد والدفاع ويقولك انا كنت بحارب وا وا وا .......... لكن دعونى اقل ليك( الدراويش قتلوا غردون) ما اريد شرحة هو ان تقتل ساهل جدا ولكن ان تعيش مع من تريد ان تقتلة فهذا خطر وفى غاية الصعوبة زى القط والفار فكرة العيش معا مخاطرة . لذالك تتعامل مع من يقراء مقالاتك بذاكرتك الثورية القديمة الغير متجددة بل قابعة فى مياة ضحلة. دعنى احى نساء جبال النوبة وهم يسجلون موقفا تاريخيا فى الموتمر التشاورى الذى اقامة مجلس التحرير فى جبال النوبة حينما كانت الاوضاع صعبة وحرجة وقالوا( اذا الرجال ماقادرين يواصلو النضال عليهم التنحى ونحن النساء سوف نواصل التحرير).( الكلام دة ليك يامنطط عينك) كما قيل انثى ولا دستة رجال.
    لذالك اقول لكى تتناول قضاياك بادوات اخرى فى نيل حقوقك فى دولة معافى من القيود وقمع الحريات يتاتى منك ان تكون صادقا مع النفس بنقدها اولا لكن نظرتك للاخرين للنيل منهم وتصورهم انهم فقدوا البوصلة حين فقدت انت بوصلتك لتقع فى كماشة وفك القوة الرجعية القوقاعية تجاة قضاياك الذاتية والموضوعية وهروبك من المواجهة مع نفسك والاخرين ليس ان لك ان تقف مختباة خلف المتاريس الهشة. تاريخك واواقعك مثير للجدل دائما لذلك ادارة خلافاتك مع الحركة بشكلك الضبابى اى طشاش دون ان تفرز نفسك من اى واجة تنطلق انصحك اختر مكانك واحترق فية حتى تنهي لكن التعرج بين الفقرتين زى الحربوية يصعب تميزك بين الالوان.
    ان كان ماتكتبة نقدا بحيث انك تساهم فى التحول او الانتقال من مرحلة ما فى المشوار النضالى اذا كان بالشكل الممنهج العلمى يمكن ان يزيح كثير من الامور الغامضة والمغطاة والمكتنف حولها الحقائق وذلك للبناء وليس للهدم ما بنيتة وهذا لا يعنى ان تبرر للانقاذ باى شكل ما فيما فعلتة فى الشعب السودانى من بطش واستبداد ومصادرة الحريات وتوجة سهامك نحو منظومات التغير فى السودان ونقدها بصورة غير علمية لا لتقيم مسار الحركة بل النيل منها .
    اذا كنت تريد الاصلاح فعلا لماذا لا تنقد سياسة التسلط وافقار الناس وتجويعهم وجعلهم تبعية لا احرار من قتل القس بطرس تية ؟اتتذكر محرقة لوبا احرقت القرية بكاملها حتى ان هناك حبوبة مسنة حرقت فى قطيتها والا طفال الذين تم حرقهم برميهم فى النار ؟ اين انت من هذة الجرائم ؟وهل تعى عندما قررت الذهاب الى الحركة للنضال من تركت غير الارامل والايتام خلفك بسبب تهمة انتماءهم للحركة ومساعدتكم للهروب دون التبليغ عنكم كم من الالاف ماتوا بسببك لانك فتحت باب النضال مع انك لم تكن الاول فهناك مبارك الماشة وكثيرون ومن ذاقوا مرارة التعذيب بالداخل بالعلم بان تم فتاوى بتكفير ابناء النوبة واعلان الجهاد ضدهم والبعض تم قتلة لانة طابور خامس من كانوا يدعون هذة الادعية اللهم شتت شملهم ورمل نساءهم ويتم ابناءهم؟ 20سنة وجاى تقول اتغشيت اوانت مشيت غلط للحركة ياخى متخاف اللة؟ هكذا الاغبياء دائما يصدقون نبواتك ؟هل فاتك قريش 1وقريش 2والبيانات التى كتبت بتكفير النوبة ؟ واعلان الجهاد ضدهم ؟واباحوا سلب مواشيهم ونساءهم ؟ وتفتكر كرهك للجنوبين والحركة الشعبية هو المخرج والحل لابناء النوبة الاحياء منهم والمعوقين مثل جبرايل وعم كمال والاموات بولس تلمين ومتى النور؟ وبطرس تية؟و؟و؟و؟ بتعميم خطابات الكراهية فى مقلاتك مع ان هذا هو شعور لايمكن ان تبنى بة او علية مستقبل ابناء النوبة لانك تكرة الجنوبين طيب اخونا( اولاد فونى) كناية بلغة البارية تعنى الشمالين سمن على عسل؟. وان تقوم بتحريض ابناء النوبة بان لا ينخرطوا فى الحركة الشعبية لتجربتك معهم فى كل مقالاتك وتتكلم عن الاتفاقية ظلمت النوبة لا ترى ان الاتفاقية وضعتك من ضمن الشمال عشان ترتاح مش كويس كدة اى نحن ولاية شمالية لماذا لا تخاطب هولا المسولون عن الشمال اى المركزلانك كنت تصارعة ولا اصبحت انت مركزا اخر او تحالفت معة لماذا لا تطالب المركز بحقوقك؟ ولماذا لم تصبح مدينة كادقلى مثل الخرطوم او مروى او النيل الابيض ومصانع السكر والاسمنت ومدينة دريم لاند ؟ حتى مثلث حمدى خيار وفقوس. انا عارف حتى مافى فى حلمك لانو تفكيرك بطنى ومحدود.
    كرهيتك للجنوبين فارغة ارنى وبرهن لى ان قوة من الجنوب اتجهت الى الجبال واقتحموها وقتلوا كبراها وصغارهاواحتلوها وعذبوا سكان منطقة النوبة وكن صادقا دعنى اذكرك اذا كنت تنسى مجذرة ام سردبة اين الشيخ اموكوار مرادا وابو قلق وابورجيلة ريمة, وسعيد الحديد 18 شخص فى يوم واحد وكان كل واحدا مربوطا خلف العربة ماتوا عديل ياتلفون ما لعب عيال.
    ولكنك تترك فراغا اجوف اين سيذهبون وجبال النوبة مهددة بقضايا مصيرية الحركة عضو اساسى وفعال وليست انت . فى مصيرهم النضالى المشترك لجبال النوبة مع انو تجربتك معهم كانت كلها سجون حيث تجربة غير ثرة او الاخذ بها لانها فاشلة ؟ لكن يمكن وضعها فى حالات الادمان من الفشل لذلك لاتبتدر منك الانطلاقات الفكرية السياسية التى يمكن ان يتبنها النوبة علما بان ابناء النوبة فى الجيش الشعبى ما يقارب 16 الف ومعظم مواطنين جبال النوبة حركة شعبية بالتقريب تفتكر ما تقولة هل ذو منطق يتماشى مع الواقع او انت تريد تذويبهم بالا انتماء او تحريضك يعنى الذهاب الى الموتمر الوطنى وهكذا تروج للرحلات مرة من الحركة الى الوطنى موسم الهجرة للاحزاب او تريد منهم التبجيل لك وسلام تعظيم تحلم بان تكون سلطان هكذا الجبال لا تتقدم لان كل واحد عاوز يكون( بينج) فى كنسية الثورة 48 فى الاحتفال لرسامة بعض القساوسة وعندما رحب بالضيوف الكرام ممثل الحركة بالبرلمان تضايقت لانك لم ترحب وتقدم باسم الحركة الشعبية وكتبت ورقة صغيرة تشحذ بها قائد البرنامج بانك اعلى واقدم منهم فى القيادة لكن القائد دقى طناش هكذا تشحذ بان يقدموك باسم الحركة وتحرض الناس والنوبة خاصة بان لا ينضموا اليها هذا ما وصلت الية يا تلفون ما هذا التناقض والانانية الصارخة والمستبطنة فيك.
    ولك ماتبقى من خبزنا اليومى يا سيدى الملك لتنصيب نفسك بها على ابناء النوبة الاحياء منهم فقط مثلك والطيب مصطفى لا يسهامون الا مذيدا من الكراهية وفى الحالة السلبية المحبطة الطاغية على الشعب السودانى ككل لان الطيب يحرض بجر الحبل شمالا وانت الى الا اتجاة حيث التهيان والشتات ومنتظرين سلامة الحبل ان لا ينقطع بذلك انتم تنشرون الذعر والرعب والخوف وسط الناس وخاصة انت بين اهلك النوبة ؟انت تشبة الرجل الذى اقنع اسرتة بالخروج الى النذهة وحزم امتعتة وحقائبة للذهاب وملاء عربتة بالجاز وجهز كل شى وابتدا يدور فى الشوارع دون اتجاة او هدف فى النهاية انت ذاتك تائةومن معك.
    لذلك تذكرت انك من نفس الطينة المك كافى طيار وعقليتة الدوغومائية التى يدير بها شعبة فى سنوات الانقاذ حيث ان الانقاذ وفرت لة معدات القمع من سلطات للترهيب والتهديد لابناء شعبة سجن ما سجن لا تتذكر قضية عبدالرحمن مع العمدة كافى طيار جلدة وضربة وهددة بالقتل و بالتصفية لم يفعل اى جريمة هذا المدعو عبد الرحمن سوى كان يريد ان يمارس حريتة الدينية وهو الان فى كادقلى واشياء كثيرة فعلها العمدة بدرجة وزير وعتاد وسلاح وحاشية لية لحلاوة عيون كافى طيار ولا هنالك اجندة خفية تجاة شعب جبال النوبة والان ظهرت انت امتدادا لذاك كافى طيار والقادمين كثر من تربهيم فى حواراتك معهم تجول مرة فى الحاج يوسف حى بركة ومرة فى الحدائق ومرة فى حتات انا ما عرفها اسردها لنا لو فى امكانية .
    لذلك كان العمدة كافى طيار يحمى مصالح اسيادة فى السلطة حينا ويرتمى فى حنضهم للحماية وحفنة قريشات ما تفعلة الان انت وهو كذلك وهى سياسة الموتمر الوطنى واخواتة الانتنباة تعرية اخوانك للنيل منهم وتبقى وسيلة مبخسة لهم تدير لهم الصراع هكذا نفسية الانسان المقهور تم تمليكك ادوات القهر وبدات على الفور؟انت خبرة .
    اذا كنت تريد ان تصلح فحركة الاصلاح تبدا مع نفسك اولا بالنقد الذاتى الموضوعى فى سنوات نضالك انها كانت خاسرة بكل المقايس لنفسك المهزومة لم تجنى منة غير كذا وكذا....؟؟؟؟؟؟ بالتفصيل من فضلك وبعد ذلك قدم استقالة جماهيرية من نافذتك التى تكتب فيها باننى كنت حركة شعبية والان دا طرفى منو للاسباب الموضوعية الاتية1,2,3.ولا منتظر يفصلوك عشان تطارد حقوقك بتاع المعاش .وانا طبعا مستغرب من القيادة فى التنظيم صابرة عليك مع ان هناك تجربة فصل عضوين هما تيلار واليو لكن فى تقديرى عاوزين يشفوا زوقك ومدى علمك بالادب السياسى وكم انت راقى تقدم استقالتك لانو الحزب ماجاب حقو؟لذلك عرف نفسك الى اى تنظيم تنتمى؟
    وايضا كنت تتحدث فى مقالات سابقة عن التحشر فى ما لا يعنيك دعنى اسالك ماذا بينك وبين الحزب القومى ؟ وقلت انك من ال البيت والبيت الخاص وضع خاص ؟ هذة هى قدراتك السياسية بالتقرب والانتساب الى بيوت الزعامات والنسب النبيل بان بلال الاسود كان من ال البيت؟ تهرب دائما بتبريرات تحشرك. ببلال وسليمان الفارسى ؟ تبرير بطنى طفيلى متسلق الى النسب دائما؟ ولما التحشر حتى ان ابونا فليب يثق فيك ويسلمك اسرار الحزب ؟ وانت لا تتمتع بالعضوية الكاملة وايضا محارب مع الحركة ومرتمى فى احضان الرجعية وتتمتلك اسرار الحزب القومى السودانى اى شكل انت؟ ومرة جسم غريب تجمع ابناء جنوب كردفان وا مرة مع ائمة وشيوخ السودان ؟ مجلس الدعوة الاسلامية؟ياخى انت ما معروف شنو خلى رسمك باين وواضح. انت ما معرف بشد الرا ولا شنو؟
    تعصبك الدينى وضحالة فكر نقدك ايضا و طرحك وتناولك للاشياء الموضوعية من منطلق ضيق ومتقوقع يدور الحديث دائما حول نفسك تتعتقد يجلب لك الحلول لا طبعا لكن دعنى اقول لك ان بداية نقدك الذاتى لنفسك هو دليل على نضجك السياسى. لان لابد من النقد في أي مسيرةفى الحياة وفي كل المجالات وعلى جميع المحاور فهو السبيل الأنجح لتشخيص الحالة مهما كانت ومهما كان محتواها من السلبيات والإيجابيات وهي مرحلة ضرورية تسبق علاج النقص والتخلص منه وتثري الفكر الإيجابي وتعززه بشكل بنائى .
    فإذا كان النقد ذاتياً كان أكثر فائدة خصوصاً إذا كان صادقاً وموضوعياً فسيكون أجدى وأسرع في التشخيص و ترتيب الأثار اللازمة. اى انشغالك بعيوبك عن عيوب الآخرين وما ذاك إلا النقد الذاتي أولاً ثم معالجة الخلل ويمكن ان يكون هو بداية لفتح ملفات القضايا المسكوت عنها فى كل الاطراف لماذا لا تتحدث عن ما كنت تفعلة لجنودك وتصفياتك الجسدية لبعض جنود الحركة لعدم طاعتهم لك وكم من ماتوا من شدة العذاب فى الحفرة اى السجن الذى صنعتة بيدك كنت تراءهم مجرمون فى حق الحركة ام فى حقك؟ وانت تبكى الان بان الحركة صفت النوبة وقتلتهم طيب من يكتب عن الذين ماتوا فى الحفرة( جايكا) فى تبانيا حيث كانت هناك عبودية واهانة للنوبة تستخدم المساجين لخدمتك ؟وانت الان لواء تلفون كوكو على قبور الابرياء قتلتهم انت هل تفتكر ان يداك لم ترتكب اى جريمة لشعب جبال النوبة وهل ما تقولة يدل على نذاهتك دفاعك خلف ترسانة الحركة الشعبية اى انك كنت تقاتل معهم لا يعطيك الحق فى قذف وسب الاخرين واحتقارهم يا تلفون كوكو ولماذا لا تنتقد الذين كانوا بالداخل قدموا مذكرة مخيبة للامال تشبههم تماما الى سمبايو بانهم لايرديدون حق تقرير المصير ولا يريدون مع الجنوب ولا مع قرنق و لا ات كثيرة فى المذكرة.
    المذكرة موجودة وانت تعرفهم ولا زملاء فى الخيانة .؟ نصيحة انت فى اخر عمرك اعمل الاعمال الصالحة التى ترضى ربك بدلا من زراعة الفتن قوم بشراء اربعة زير واعمل سبيل قدام باب البيت ووزع الطعام للمشردين فى الشوارع والمساكين وعظ بالتى هى احسن قد ينفعك فى الاخرة بعد دا كلوا ما ضمان تخش الجنة لان مافى يدى ولا يدك وما تنسى رب ليك دقين مشروع فكى صغير حتى لو لم تكن مشعر.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de