|
كلمة حق استاذنا الموصلي
|
جمعة سعيدة
بصراحة يا جماعة، وبدون لف ودوران، ولكوني فتحت هذا الموضوع هنا، كل المقصود- والله من وراء القصد- المقصود هنا التركيز على نقطة معينة
يذكرني موضوع الأخت مهيرة ، بالصحف التي تنهش بدايات القضايا التي لم يبت فيها الحكم بعد، فتنهش في المتهم وتأكل حياته اكلاً، تظهره كانه وحش، تثير الرأي العام ضده، ثم فجأة، إذا ما اكتشف القضاء براءته مما نسب إليه، تفرد مساحة ضيقة جداً في إحدى صفحاتها الداخلية، بأنها سوري..تعتذر عن ما ورد منها وأن والله القضاء قال أن هذا المتهم برئ
كما اشهرتهم سيوفكم في عنق الدكتورة مهيرة، ووقفت الإدارة وفي يدها المايك تدين تصرفاتها الرعناء التي ذكرت فيها كلمات خارجة، فيأتي أياً من القراء غير المتابعين (مثلي) ليقرأ ويمصمص شفايفه بأن (والله جنس قلة أدب) ويذهب مكوناً فكرة عن الدكتورة أنها سوقية، ثم وعندما يروق الحال، تجد بين طيات البوستات أنه والله معليش، الدكتورة مهيرة ما كانت قاصدة وعليك الله يا دكتورة كان ما رجعتي لينا تاني
نعم الإدارة لم تفصح بكلماتها عياناً لكن الله عرفوه بالعقل، وكما مباشرة افردت بوستاً تشد من ازر الأخ موصلي في العداء السافر ضده، أظن من الأسلم ومن الأعدل (دي من عدل) أن تفرد بوستاً توضح فيه أن والله يا الفهمت أن الدكتورة مهيرة بتقول كلام (قلة أدب) فأنت فهمت غلط... وأن توضح موقفها تماماً، بل وتنادي برجوعها تماماً كما نادت برجوع الاخ الموصلي، لا فرق بين عضو وعضو حتى وإن اختلفت الاساليب بعدين البغيظ أنه مصرين أن الدكتورة مهيرة جانبها الصواب في اختيار الألفاظ...عجيب...هل المواضع التي ذكرتها فيها تقول ذلك؟؟؟ أم مجرد أن امرأه قالتها فهي بقت (جانبها الصواب(؟؟؟؟
كلمة اقولها للأخ الموصلي، قبل بها فمشكوراً وإن لم يفعل فمشكوراً أيضاً وجب عليك تحري الامر قبل أن تسلط الأضواء عليه بهكذا طريقة مبتورة...يعني كانت الأمانة تحتم عليك أن تذكر بدايات النقاش بدل تسليط الضوء على بعض الكلمات المعطية للإنطباع بالسفور، ولو اني لا ارى أي غضاضة في ما ذكرت الكتورة مهيرة، وأذكر أنني في بوست عن الختان، ذكرت من الحقائق ما تظهر أمامه كلمات الأخت مهيرة (بت ناس)، هذا للأمانة يعني ثم وجب عليك كما افردت بوستاً تدينها، أن تفرد بوستاً تظهر فيه انك ظلمتها وفهمتها غلط، كما قرأتك هنا وهناك في بعض البوستات..أظن أن ذلك عدلاً وعدلاً ايضاً ممن اشهروا سيوفهم في عنق مهيرة، أن يعتذر بعدما تبين الحق من الباطل
نعم انت مشهور، وقد تكون مهيرة كما قلت ابنتك فابناءك على اعتاب الجامعات، ونعم لك من الأهلية والشعبية الكثير...لكن لا اظن يغفل عليك كيف أن المجتمع السوداني الضيق ، يظهر المرأة المقارعة للحجة بالحجة ، إذا ما تحدثت ببعض جراءة، لا يخفى عليك كيف ينظر إليها، لماذا تظن ان مناشداتك الداخلية بعودة مهيرة قد تعيدها وانت ادري بكيف يكون شعورها بالحياء مما ذكر عن كلماتها والتي انا اكيدة انها ذكرتها بكل حسن نية وعفوية؟؟؟
بصراحة...بالجد تخوفوا وبالجد ظلمتوها
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم، انا ماني جمهورية ولاني شيوعية ولا كوزة ولا موزة وبصلة حتى ما مكملة، وإن اردتم ذبحي لخروجي عن الملة فانا اريحكم أني مذبوحة خلقة...لكن كلمة الحق لا مناص من قولها
دام الود والاحترام والتبصر يا جماعة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة حق استاذنا الموصلي (Re: بت قضيم)
|
لآ فض فوك يا اينتي وارجو الا يفسر بانه صب للزيت علي النار ولكن الاعتذار يجب ان يكون واضحا وبخط عريض وببوست منفصل ومن غير محاوله لاي تبرير والذي اري ان البعض ما زال يمارسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة حق استاذنا الموصلي (Re: بت قضيم)
|
الاستاذ الموصلي ردك دلالة على سعة صدر واخلاق عالية
صدقني انا لم (ولن) افهم شيئاً مما يدور من نقاشات سياسية ، كأنني (تور الله في برسيمه) كما يقول المصاروة (ولو اني افضل ان اكون بقرة على الأقل ما بتنضبح) فقط وضعتني مكان الأخت مهيرة وانغظت لتسليط الضوء على نقطة واحدة تشوه صورتها، في حين أنه لم يتم تسليط نفس الضوء عليها حين اكتشفت انك اسأت فهمها فقط، عموماً هذه وجهة نظر شخصية ولو كنت مكانها كنت سأحب ان توضح الأمور بشكل أفضل ، منك شخصياً لانك الطرف الآخر المعني انا لا اعرفك ولا اعرف مهيرة ولا اعرف اياً من رواد هذا البورد المحترمين، لكني اكيدة أن كلمة تقال ولو كانت كلمة سايبيرية عابرة، تؤلم وقد تقض المضاجع ، وصدقاً لا ادري عن الدكتورة مهيرة لكني اتوقع أن هذا الأمر يصيبها حتماً بشوية ضيق لو كنت افردت بوستاً آخر توضح فيه سوء الفهم الذي حدث بينك وبينها لما اعطيتنا فرصة لا انا ولا دوما ولا الصاوي ولا غيرنا للحديث حول الأمر وتشتيته الآن علمت بالصدفة أن المسنجر شغال، ولو اني سعيدة بأني فتحت هذه البوست ، لاتكرم بحضور الأخت دوما والأخ الصاوي وتشريفهم هذا البوست التحشري الواضح
شكراً لكل شئ ودامت الخوة يا رب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة حق استاذنا الموصلي (Re: بت قضيم)
|
لك مني جزيل الشكر والحقيقه دكتوره مهيره انسانه عظيمه ويبدو انها ايضا حساسه شديد وانا قد ارسلت لها ايميل واعتقد انها سترد عليه وستعود ويعود لهذا البورد رونقه احترم فيك حديثك الصريح وانا اعندت ان اتخذ مواقفي بعد تفكير وحينما اتخذ قرارا انفعاليا سرعان اتراجع واعتذر وبشجاعه وصديقني ان كان الامر يستدعي ذلك لفعلت بلا تردد وانني الان فقط ااسف لان موقفي ادي لابتعاد الدكتوره مهيره واعمل علي عودتها كشخصيه ممتازه وانسانه قلبها علي وطنها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة حق استاذنا الموصلي (Re: بت قضيم)
|
الأستاذ الموصلي
نعم اعتدنا منك كلمات غاية في التهذيب وأدب الحوار والكثير من اللطف في العبارة على طريقة معلم قديم وانت بالفعل كذلك
لا نريد العودة للمربع الأول لذلك عممنا الكلام ليكون مفيدا على إطلاقه
الذين تقصدهم هم بالضبط الذين نغيظهم بالصبر على بعضنا واحترام الراي الآخر مهما كان شاذا دعك عن مخالفا، والذين نعشم اما ان يتعلموا الحوار واحترام الآخر، واما ان يعلموا ان الناس لا تطيق وسائلهم التي لا تشبه الدين ولا الحضارة، وان لا مكان لهم بعد اليوم وسطنا الا ان يتوبوا ويستغفروا الشعب ويخضعوا لإرادته الجمعية
ولك التحية والإحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة حق استاذنا الموصلي (Re: Alsawi)
|
نعم ياعزيزي الصاوي قلت فاوجزت فصدقت نريد هذا البورد بحرا تصطخب فيه الافكار دونما تعد لاحد علي الاخر نريده اناءا لديموقراطيه جديده نظيفه نريد له جدلا فكريا ونموذجا لما نحب ان يكون عليه السودان مهيره سوف تعود باذن الله ونتعلم نحن جميعا من التجربه انا لا احتقر الافكار التي لا تتمشي مع فهمي المتواضع ولكني علي الاستعداد لمقارعة الحجة بالحجه وادافع عن الاراء التي اختلف معها ان تعرضت للحجر نرجو ان تعود لهذا البورد الذي نتعلم منه جميعا هدأته وتعود ابنته مهيره بعد ان تهدأ من غضبتها واليها اقول انا احترمك جدا يا مهيره وليس في الامر غرض شخصي وليس في الا مر عجب احتراماتي ياعزيزي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة حق استاذنا الموصلي (Re: Deng)
|
y3nne hee almoshkila alfa9'? wallahi ana gaylha ekhtelaf ray. 7ata lo ekhtelaf ray.enta mosh golto 7orrya? hasa almoshkila mosh enaha tarja3 . almoshkila nafsyataha be 9ara7a ma leekum 7ag.
never mind Mehaira . please back home .
| |
|
|
|
|
|
|
|