|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: omarmahdi)
|
ياسلام عليك ياعمر مهدي نأمل كثيرا في واسماعيل محمد الحسن من منظور الرؤيه الخراجيه كلك ذوق اهنئك علي هذه الفكره البديعه انا نسيت بيت مهم وانت تميتو هل صارف عني كمن غض عن مأثور وبي وحي الحيا غض يا ام شوقا غلب لمضاجعي قض طرفك ان طفر يرمي وان غض شكرا لتذكيري يا انسان يارائع اخيرا سؤال فضولي هل درست الاخراج ام ان هذه موهبه فقط فان كانت موهبه فلنقل ماشاء الله وان كنت قد درست فلنقل مزيدا من الابداع ولماذا لا تفكر في شكل عمل بزنس منه تنتفع الاغنيه السودانيه تسلم ياحبوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: omarmahdi)
|
صدقني ياعمر يمكنك الاتجاه للدراسه لاته فيك انسان فنان وبقليل متن الجهد يمكنك ان تغطي مع الاخ اسماعيل محمد الحسن سمعه وهو عضو معنا في هذا البورد ازمتنا في الاخراج للاغنبات وهو خريج معهد الموسيقي وله خبره طويله في تلفزبون السودام واستقر في كاليفورنيا و دعم وطور دراسته ونقدر نفول مبروك لينا لو حتمشي في الخط ده وانا معاك بكل علاقاتي وقدراتي الفنيه المتواضعه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: omarmahdi)
|
الاخ الاستاذ الفنا الموصلي
اتمني من الله ان يحقق لي ذلك وانا في اشد الشوق لدراسة المونتاج والاخراج ما تا ماتوفر لي ذلك لك تحياتي وتحايت كل المبدعين السودانين ومنتظرينكم عبر الولايات المتحدة ان تخرجو لنا اغاني روعة وانت تعرف انه هنالك ضعف كبير في جانب الاغنية السوداني او ما يسمي باغنية الفيديو كليب اتمني ان نري لك عمل فيديو كليب بتقنية حديثة
عمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: AnwarKing)
|
الاخ انور كنج سلام وعلي مزجك استلف اي حاجة ورمحب بيك وكل الود لك يا اخي
الاخ hozy
لك محبتي وربنا يوفقك اتمني ان نتبادل الفكار في اعمل الفلاش وعلي واتمني ان لا تعتمد علي Swish وما شابه البرامج التقليديه للفلاش خلي جل تركيزك علي Macromaidia Falsh V 6 لما لها من امكانيات رهيبة اتمني ان نتعاون في عمل موحد
الاخ ود الجيلي لك الود والتحية انا سعيد باشادتك واتمني من الله المزي من التوفيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: omarmahdi)
|
عذرا أنا مهموم جدا بحقوق المبدعين وربما عرف البعض أن الأغنيةمن الحان وغناء الفنان الرائع الموصلي وهي من كلمات الشاعر القدير حسن الزبير ولها قصة تستحق ان تروى فقد تم تقديم الشاعر حسن الزبير للشاعر الكبير ود الرضي ليجيزه كشاعر فقال له اسمعنا شعرك فقرا حسن بعض قصائده فقال له ود الرضي: كويس ما بطال لكن انتوا اولاد الزمن دة بتختاروا القافية الساهلة، تقدر تكتب في قافية صعبةزي الضاد فغاب حسن الزبير أياما وعاد بهذه القصيدة ليسمعها لود الرضي لذي طرب لها والبسه طاقيته كناية عن الرضا وياله من شرف ان تنال طاقية ود الرضي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: omarmahdi)
|
شكراً أخ فيصل على اسم الشاعر والله لي زمن بسمع الأغنية دي وعايز "أمـيّز" كلماتها حين نشر الأستاذ الموصلي الأغنية كانت فلتة موسيقى وتوزيع وأداء في زمن كنا نبحث فيه عن جديد، وكانت كلمات الأغنية جذابة جداً لأنها "كأغنيات الحقيبة" تميل للغة القوية أو كما قال صاحبي "دارجي بتاع مثقفين" ، ولصعوبة القافية "محل التحدي" صعب فهم كثير من الأبيات فأتمنى على الأستاذ الموصلي وعليك أخي فيصل أن توافونا بالنص الصحيح "يعني ما رد سريع" لأن في رد استاذ الموصلي السريع ورد طرفك إن ظفر يرمي و "إن غضّ" البيت الأخير وأظن أن القافية بذلك تكررت و ليستقيم المعنى وتكتمل الصورة أعتقد أن البيت ربما هكذا طرفك إن ظفر يرمي وينقـضّ أرجو أن توافونا بالنص ولكم الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحب يا ام سماح (2) رؤية جديدة للاغنية بالفلاش (Re: Elmosley)
|
شكراً يا أستاذ على النص لكنّي -دون ملاواة - أعتقد أنّ "إن ظفر" تمنع وجوباً "إن غضّ" وينقضّ هي أقرب أما لزوم ما لا يلزم فهو الالتزام بحرف أو أكثر قبل حرف الروي ، وقد إلتزمه الشاعر حسن الزبير في هذه القصيدة "غالباً" كما في حرف الميم في المربع الأول و "صوت الغين" في الثاني والفاء في الثالث والراء في الرابع باستثناء عجز الأخير ، جاء هذا إلتزاما بحرف قبل حرف الروي "الضاد" وهو غير ملزم كما الضاد. أذكر أنني قرأت أن شعراء الحقيبة كانوا يتبارون بعدد الحروف في ما قبل الروي فبزهم الشاعر صالح عبدالسيد "ابوصلاح" بأن جاء بسبعة غير الألف المطلقة ، وآسف لأني لا أذكر الأبيات تماما ولكن أذكر أنه جاء بتكوينات "اتلفتيلها" بمعان مختلفة مثل أتلفتيلها = اي أتلفتي لها = خرّبتيها أتلفتيلها = أي إلتفتي لها = أنظري لها ونجد ذلك كثيراً في أغنيات الحقيبة
| |
|
|
|
|
|
|
|