أم المشاكل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-16-2025, 04:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة محمد قاسم(ودقاسم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-17-2003, 01:42 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أم المشاكل

    المؤتمر الشعبي - حزب الترابي – هو من خطط للانقلاب وهو من نفذ الانقلاب ، بالرغم من أنه تكون بعد الانقلاب بسنين ، بعض من عضويته التي شاركت في جريمة الانقلاب بقيت داخل المؤتمر الوطني واتفقت مع الفئة الانتهازية التي التهمت الانقلاب ومخرجاته وأبعدت أهله الأصليين . والأهل الأصليين هؤلاء كونوا حزب المؤتمر الشعبي .
    هذا الكلام ليس من عندي ، إنما هو من عند الترابي الذي صرح أخيرا أنه لم يكن الرجل الثاني في السودان ، إنما كان الرجل الأول وأن البشير لم يكن أصلا من المخططين ولا من المنفذين . وقد فهمت من كلام الترابي أن البشير كان مذيعا قرأ بيان الانقلاب فقط .
    يقول الترابي أن الخلاف بينه وبين اخوته في المؤتمر الوطني هو خلاف على الحريات ، فهو يرى أن الحرية يجب أن تكون للجميع ، ويتهم اخوته باحتكار السلطة والمال . ولكن لماذا جاء اكتشاف الترابي لهذه الطبيعة الاحتكارية متأخرا ؟
    كيف يقول لنا رجل كحسن الترابي يتعاطى السياسة منذ أكثر من أربعين عاما أنه لا يعرف إن كان النظام الانقلابي سيكون ديكتاتوريا أم لا ؟ كيف يقول لنا أنه لا يعلم أن كانت الدولة الدينية ستتحول إلى دولة إقصائية واحتكارية أم لا ؟ كيف يقول لنا أنه لم ينتبه إلى كل الظلامات التي مورست ضد الشعب السوداني قبل إقصائه هو ومجموعته من السلطة ؟
    ألم يقل لنا قبل إقصائه بفترة قليلة أن كل شئ في السودان أصبح إسلاميا ، حتى الموسيقى أصبحت تتعبد ، وأن الإسلام في السودان أصبح ديدن الحاكم والمحكوم . ثم جاءنا الترابي الآن يتحدث عن الظلم الذي وقع ، وعن الحريات التي انعدمت ، وعن الثروة التي نهبت ، وعن السلطة التي احتكرت ، ولم يحس بكل ذلك عندما كان شريكا .
    أنا من زمان لا أصدق الترابي ، وبعد كذبة الإنقاذ ودخول الترابي إلى السجن رغم أنه نفذ انقلابا ناجحا ، أصبح كثير منكم لا يصدقونه ، وبعد خروجه من السجن وممارسته لمهامه الإنقاذية ، ازداد عدد مكذبيه ، وظل عدد مكذبي الترابي في تزايد مستمر كلما تحدث الترابي في التلفزيون أو أدلى بتصريح لجريدة أو مجلة ، ولما أدخل الترابي إلى السجن شمت عليه كثيرون ، ومنهم دول ، وظن الناس أن الترابي إما أن يتوب عن الكذب ، أو يسكت عن الكلام ويمتنع من ممارسة السياسة ، لكن الترابي فاجأ الجميع بمقدرته على خوض معركة جديدة من الكذب ، وهذه المرة جاءهم مناديا بالحريات ، وبعدالة التوزيع ، هل يمكن أن تقتل الشيء بمزاجك ثم تحييه بمزاجك أيضا ؟ الترابي هو - وبعظمة لسانة – من وأد حريتنا ، وارتضي سوء التوزيع ، وصفق له زمانا ، ثم هو اليوم يقول أنا تبت وأنادي باستعادة الحريات وبعدالة التوزيع ، اليوم يزداد عدد مكذبي الترابي أكثر وأكثر ، لكني لا أفهم لم يصدقه البعض ولو كانوا قلة ، كيف يصدقون الترابي ، كيف يصدقه محمد الحسن الأمين ، كيف يصدقه إبراهيم السنوسي ، كيف يصدقه يس عمر الإمام ، كيف يصدقه على الحاج ؟ هؤلاء إن ظلوا تحت قيادة الترابي فإنهم لا يصدقونه فقط وإنما يحيكون معه الكذب .
    المؤتمر الشعبي حزب مبني على الكذب ، فإما أن يرجع لرحمه التي خرج منها ، ويكون شريكا كاملا في كل الاتهامات الموجهة من قبل الشعب للحركة الإسلامية وينتظر يوم الحساب ، وإما أن يحل نفسه ويلغيها تماما . أما إن كان المؤتمر الشعبي يريد أن يصبح حزبا سياسيا ويتخلى عن عقليته الانقلابية ، فإن عليه أن يعترف بكل أخطائه كتابة ، وأن يعلن اعتذاره على الملأ كتابة ، وأن يقول لكل صاحب ظلامة إما أن تعفو عني وإما أن تقتص عبر المحاكم ، وبعد التطهير بالعفو أو القصاص يمكن أن يعود المؤتمر الشعبي كحزب سياسي للساحة السياسية السودانية .
    لا تضعوا أياديكم في يد المؤتمر الشعبي أيها المقاتلون الشرفاء ، لا يسحرنكم الترابي بسحره . المؤتمر الشعبي هو أم مشاكلنا .
                  

11-17-2003, 01:56 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39223

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    ينقلب الغصن الى عودحطب
    يسبح قرص الشمس فى دمائه
    مجرد من الضياء واللهب
    ********
    تصبح حبة الرطب
    نعشا من السوس لميت
    من خشب
    *****
    تنتبذ النعجة اذا
    لا الصوف منها يجتنى
    ولا الضروع تحتلب
    فتنتهى من سغب المراعى
    طعاما للسغب
    ********
    تنقلب الريح بلا اجنحة
    طاوية نحيبها فى نحبها
    عاثرة من شدة الضعف بذيل ثوبها
    تائهة عن المهب
    ********
    ينطفئ النهر
    فيحسوا نفسه من الظمأ
    فوق مواقد الجدب
    معوقا بضعفه
    من عودة لمنبع
    او غدوة الى مصب
    ********
    يجرجر الكلب بقايا نفسه
    كأنه يجتر ذكرى امسه
    وسط موائد الصخب
    لا يذكر النباح ولا يدرى متى
    كشر او هز الذنب
    يقعى فى اقعائه
    يأن من فرط التعب
    وباللهاث وحده
    يأسو مواضح الجرب
    تنزل فوقه العصا
    فلا يحاول الهرب
    ويعبث القط به
    فلا يحس بالغضب
    لكنه
    بين انحسار غفوة وغفوة
    يهر دونما سبب
    *******
    الكائنات كلها
    فى منتهى انحطاطها
    تشبه"حمالة الحطب"*
    ***********
    الشاعر العربى احمد مطر

    ***********
    اولا نعتزر للشاعر عن التحريف فى البيت الاخير حتى يلائم الحالة السودانية..بدات حمالة الحطب متطفلة(parasitic) على الشعب...ثم مات الشعب فتحولت الى مترممة(saprophitic)..ثم نضبت المصادر بعد تحلل الجسد تماما فمارست افتراس الذت(phagosytosis)
    **************
                  

11-17-2003, 02:27 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    الأستاذ عادل أمين
    لك الشكر ولو وجدت القصيدة قبل كتابة البوست لاكتفيت بها
                  

11-17-2003, 03:11 PM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    أخي العزيز ودقاسم
    السلام عليكم

    هؤلاء القوم ديدنهم الكذب
    والمصيبة انهم يكذبون بالليل ويصبحون فيصدقون ما رسموه بالكذب والمكيدة والخبث في الليل
    يعني هم الكذابين ومصدقي الكذب كمان
    فأسمح لي ان اضيف في عنوانك مع ام المشاكل . . أم الكبائر
    تسأل يا اخي ود قاسم كيف يصدقونه من ذكرتهم الأجابة واضحة لانهم كذابين مثله . هم جالبي المصائب
    أذا كان الطباع طباع سوء فلا أدب يفيد ولا أديب

                  

11-17-2003, 03:19 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: حمزاوي)

    العزيز ود قاسم
    سأهديك قصيدة عن شيخنا الترابي وصلتني قبل قليل
    لكن بعد الفطور
    أها تقعد عافية
                  

11-17-2003, 07:03 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: إسماعيل وراق)

    أسماعيل
    لك التحية ،
    أنتظرك ، ولغة الشعر دائما تكون أقرب إلى الناس من لغة المقال
                  

11-17-2003, 03:19 PM

aba
<aaba
تاريخ التسجيل: 03-06-2002
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: حمزاوي)

    المشكلة يا عزيزي ود قاسم
    أنهم يكذبون ويصدقون أنفسهم
    وما أضعف ذاكرتنا
                  

11-17-2003, 07:15 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: aba)

    أبا حبيبي
    والله يا أبا ذاكرتنا حديد ، لكن هؤلاء الناس دائما يتآمرون ضجنا ، لكن يبدو لي أنهم لن يتمكنوا من التآمر أكثر مما تآمروا ، أعتقد هذه المرة أن الشعب سيحرس مكتسباته وإنجازاته ، لأن أوراق المتآمرين أصبحت مكشوفة
                  

11-17-2003, 06:29 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: حمزاوي)

    تعرف يا حمزاوي ، هؤلاء الناس الذين ينتمون لما يسمونه الحركة الإسلامية كأنهم جاءوا لهذه الدنيا لينفروا الناس عن الإسلام ، فهم الآن يفتحون عدة نوافذ للخلاف والكذب والنفاق ،
    إنها فعلا أم الكبائر ،
                  

11-18-2003, 12:42 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    العزيز اسماعيل وراق
    لك التحية
    وين القصيدة ؟
    وعد الحر دين عليه
                  

11-18-2003, 12:49 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    ودقاسم
    أخوك نسى الوعد من شدة العطش
    آها
    هاك القصيدة وهي جديدة لنج

    ســـــــلام يا المعترف كذاب
    وخـادع شعبه مـــا خجلان
    ســــلام يا الماكر المغرور
    حسود قلبك ســـواد مليان
    اســـــــــم دكتور دالك ديك
    وتاءك تــور عجيف تيران
    تقول أتبـــاع إمـــــام الدين
    بحلفــو ويشركوا الرحمــن
    وكانــوا بحاربوا مخمورين
    يخوضوا المعركة ام نيران
    ومــا كـان للصلاح عارفين
    عجب يــا الجـــاهل الحيران
    منو الغيرم نصـــر للـــــدين
    وحــد حدودنـــــــا بالأركان
    أظنك عـــــاد خرفت خلاص
    بقيت تنضــم كتـــــــر علان
    أو آثــار ضــــــــــــرب كندا
    بدت تظهر بعـــــد أزمـــــان
    قبلك سبو خيرة النــــــــاس
    ختـــام الرســــــــل والنبيان
    شـــــاعر قــــالوا أو ســاحر
    أو كــاهن مــــــــــــع الكهان
    أو مجنــون فقـد عقلـــــــــــو
    وتــابعو رذيل ورايـــو هوان
    يـــا نـــــــــــاكر جميل البيت
    وشاتم سيــــد الأكــــــــــوان
    يــــــــا رادي الجميل بــالشر
    ونـــــاسي العشرة والإحسان
    ترابــــي التربة كــــات تقدر
    تلفظك خــــــــارج السـودان
    لا بتعرف حقـــــــــوق نسبك
    ولا بتخــاف مــــــــن الديـان
    جيت للسلطة حــــاطب ليـل
    وجرت طففت فـــــي الميزان
    وبيك وصفونـــا بالإرهـــاب
    وســـاد العنف كـــــــل مكان
    بقت وحدتنا فــــــي تهــــديد
    وبين أعراقنا مــا فـــي أمان
    مكرت وضقت شـــر مكرك
    وشفت الغدر فـــــي الأخوان
    كفاك يــا زول أخير ترجــــع
    تكفــر للذنوب ندمــــــــــــان
    تعيش باقـــــي العمـــر تايب
    تضمك بقعــــة أم درمـــــــان
    مدينة المهــــدي والأنصــــار
    ورمز العزة لــــي الأوطـــــان
    وجيش المهــدي جيش الحق
    جنودو الحفظة والحيـــران
    وحتــى الكــان سفيه وعميل
    عمــــــر بالتقوى والايمـــــان
    وسطروا بـــي حروف من نور
    معانـــــــــي الصـــبر للفرسان
                  

11-19-2003, 09:56 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    أخي اسماعيل وراق
    لك التحية
    الغريب يا أخي أن المجتمع السوداني يعلي من قيمة النسب ( المصاهرة ) وفي كثير من الأحيان يقدمها على القرابة ، وقد لاحظت أن الأنصار يحسبون حسابا لابنة السيد الصديق زوجة الترابي ، وقد استمعت إليها قبل أيام تدافع عن الصادق ( شقيقها ) وتتحدث بألم عن محاولاتها رفع الظلم عنه ،
    لكن الترابي هذا لا يحسب حسابا لكل قيمنا الفاضلة ، وحتى أنه يصنع الأكاذيب ويلفقها ضد الآخر حتى ولو ربطته به علاقة قرابة أو نسب ، وكلنا نعلم أن الأنصار يحرمون التدخين والصعوط ، فكيف يسمح من يحرم مثل هذه الأشياء لنفسه باستخدام ما هو أشد حرمة ؟
    كما أن الترابي يريد أن يقول أنه هو الذي أتى بالاسلام النقي في السودان ، وينسى أقواله عن سرقة المال العام ونهبه واحتكاره مع احتكار السلطة والوظيفة والاستئثار بخيرات البلاد وخنق الحريات ، الترابي يظن أننا يمكن أن نسمع كلاما منه اليوم وننساه غدا
    هذا الرجل معتوه .
                  

11-19-2003, 10:26 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    العزيز ودقاسم
    الحكمة تقول
    إن لم تستحي فأصنع ما تشاء
    هذا الرجل لا يستحى أبداً
    أنا المحيرني في الرجل ده بيتكلم دون أن يخجل
    وعندما يتحدث فإنه يكذب ويكذب
    صدقني أنا لو عامل لي عمله زي حقت الترابي دي والله العظيم ما أقدر أقول كلمة
    يا ود قاسم الرجل ده حكايتو حكايتو ومسألة القيم الفاضلة في مجتمعنا دي ليس لها إعتبارات عنده. صدقني هذا ما عهدناه في الرجل.
                  

11-19-2003, 11:19 AM

maia

تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 2613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    الاستاذ ود قاسم

    مما جات الحكومة تعددت الوجوه والكذب واحد ، هؤلاء البشر يجيدون الكذب ولبس الاقنعة بقدرة محيرة ، يعني ان هم لبسوا ثوب الانقاذ او المؤتمر الشعبي او المعارضة الشعبية ، في الاخر يتبقى ذلك القالب الكيزاني الملامح والمضمون
    ويتناسوا انه في ناس غيرهم ممكن يكونوا فاهمين اساليبهم
                  

11-19-2003, 11:21 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أم المشاكل (Re: ودقاسم)

    هل تنتبه قياداتنا إلى خطورة الترابي ؟
    ما هي رؤية الحركة الشعبية في الترابي وحزبه ؟
    ماهو مستقبل حزب الترابي ؟
    هل سيستمر حزبا منفردا أمأنه سيسعى لتجميع ما يطلق عليه الترابي الحركة الإسلامية ؟
    ماذا سخطط لنا الترابي إذا أبعدته صناديق الاقتراع ؟
    هل يتآمر وينقلب ؟
    هل يعود إلى بيته ومكتبه في دار الحزب ويقدم عملا فكريا خالصا ؟
    هل يحرك الفتنة ويؤلب الشارع ضد الحكومة المنتخبة ظ
    أسئلتي حول الترابي لن تنقطع ، لكن السصؤال الأهم :
    لماذا تناسى قادتنا كل بلاوي الترابي وقرروا أن يجلسوا معه ليخرجوا إلينا بما سيسمونه إجماع القوى السياسية السودانية .
    من جانبي أرفض أي اجماع يكون الترابي طرفا فيه .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de