|
ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها
|
في نيفاشا ، المستشفى الذي بقيت فيه حالتنا المتردية تعالج هناك لعدة أشهر ،، تراوح مكانها ،، تتماثل للشفاء حينا ، ويداهمها الإغماء حينا آخر ، الآن ترقد هذه الحالة هناك ، وفي نفس المستشفى ، لكنها هذه المرة ترقد في العناية الفائقة ... أطباؤنا المعالجون ليسوا أفضل أطباء بلادنا ، لكنهم فرضوا أنفسهم ، وجلس الكثير من الأطباء المهرة يتابعون الحالة من بعيد ،، لا يسمح لهم بالإدلاء برأي ولا بتقديم يد العون ،، ولا بزيارة المريض ، كل ما هو مطلوب منهم أن يصمتوا ، وينتظروا النتيجة النهائية للمعالجة المطولة لحالتنا ،، والتي ستتم حسب تشخيص الأطباء المفروضين ،، لكن أطباءنا المفروضين وبالرغم من مقدرتهم الفائقة على إسكات أطبائنا المهرة ، إلا أنهم يستمعون لتوجيهات أطباء أجانب ،، والآن يبتعد أطباؤنا المفروضون ويتركون حالتنا تحت رعاية هؤلاء الأجانب ،، أطباؤنا المفروضون لا يثقون مطلقا في أطبائنا المبعدين عنوة ،، لو عادوا إليهم لوجدوا عندهم العلاج الناجع ،، ما المشكلة التي يعاني منها مريضنا ؟ ! هي حالة نفسية بسيطة جدا ،، لا حاجة لمريضنا بالمستشفيات ،، مريضنا أصيب بحال مائل ، أقعده عن أداء دوره ،، عطل بعض أجزاء جسمه ، أنهكه ، أغرقه في صراعات داخلية ، فاشتبك القلب مع أطراف بعيدة ،، لم يعد القلب يمنح دما كافيا لتلك الأطراف البعيدة ... لو أزحنا الحال المائل عن مريضنا لعاد كما كان ، ولضخّ دما في كل أوردة الجسم ،، لماذا نقسم جسد مريضنا كما نقسم كيمان المرارة ؟ ! لماذا نزيد حالة مريضنا تعقيدا ؟ ! هي حالة سهلة وميسرة ،، لكن ألا نعطي الخبز للخباز ؟ هذا الوطن لن يصبح وطنا للجبهة وحدها ،، أو للحركة الشعبية وحدها ،، ولا لكلاهما معا ،،، وبالطبع هو ليس وطنا للأطباء الأجانب الذين يعالجون حالتنا الآن .. هذا وطن يملكه شعبه ، وشعبه وحده هو الطبيب الذي يمكن أن يقدم الوصفة العلاجية الكاملة ،،، لأن الشعب هو الذي يعطي ، وهو الذي يأخذ ، وهو الذي يكتوي بنار مرض الوطن ،، وهو الذي يحس ألم الجراح ،،، هذا الشعب ، ليس شعبا مبتدئا ، ولا هو شعب بلا تاريخ ، وبلا خبرة ، وبلا ممارسة ،، هذا الشعب ليس شعبا خاملا ، ولا كسولا ، ولا ضعيفا ،،، هو شعب شجاع يتخذ قراره ، يصادم ، ويثور ، ويقتلع الطغاة ، ويهزم كل بغي أو عدوان ،، هلا تنازل أطباؤنا المفروضين ، ومنحوا الفرصة للأطباء المبعدين ، ليخرج مريضنا سليما معافى ؟؟ الأمانة التاريخية تقتضي إعادة الأمر إلى أهله ،،، وأهله هم الشعب السوداني ... ممثلا في منظمات المجتمع المدني .. الوطن ليس فأر معمل ،، والوطن ليس لفئة دون فئة ، الوطن للشعب ، وللشعب تطلعات وأماني ،، وسيبلغ الشعب أمانيه ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
ود قاسم الحبيب نصيحتي بأن ينزعوا عنها كل الأجهزة الموصولة بالمريضة سالفة الذكر ، ثم يناولونها كوبا من حرجل الديمقراطية ، و محريب القومية و قرض المؤتمر الجامع ، و إن لم تنفع هذه الجرعات فعلينا بالكى بمسمار ماكن في نار الحل الشامل عند شيوخنا الأفاضل في كدباس أو كنور أو التميراب أو أي قرية من قرانا بالغرب أو الشرق أو الجنوب ،، فهو آخر العلاج . تسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
يا جماعة واحد من الاطباء ما يهمه امر المريض ولا جايب خبره عايز مصلحة وبس والطبيب الثاني بقدر قادر بقي حاضن عدو امبارح انت ما ملاحظ حاجة الجماعة عاملين لينا الحكاية دخلت نملة واخدت حبة وخرجت دا سافر لنيفاشا ودا رجع من نيفاشا دا حيمشي نيفاشا ودا بكرة حيرجع من نيفاشا أسمع جعجة ولا ارى طحناً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
الله يستر ما تلحق أفغانستان أو الصومال..
تصدق، أنا داخل ومتألم على السودانية التي ترقد في العناية الفائقة، ونويت أن أدعو لها بالشفاء..
ولكن صدقت حال البلد هو هكذا..
حكومة تتحدث عن أن الشريعة غاية.. لقد سمعت هذا في الراديو أمس.. "الشريعة غاية والاجتهاد وسيلة" .. هل نقول لهم قول السيد المسيح: "السبت من أجل الإنسان وليس الإنسان من أجل السبت"؟؟
حكومة تصر على أن العاصمة يجب أن تكون محكومة بالشريعة، ولا تعترف بالحاجة إلى قوانين أخرى لمحاكمة غير المسلمين، مع أنها أعطت الجنوبيين الحق في قوانين أخرى في الجنوب.. فما الذي يمنع إعطاءهم مثل هذا الحق في عاصمتهم القومية؟؟ ألا ترى أنها بذلك تشجعهم على الانفصال؟؟
معارضة حزبية تخاف من قول الحق فيما يخص الرجم [وهو أمر لم تجرؤ الحكومة على تطبيقه قط ولن تجرؤ] وقطع الأيدي والأرجل، تماما مثل خوفها من إلغاء قوانين سبتمبر إبان الفترة البرلمانية الأخيرة.. ليس أضعف من هذه الحكومة إلا معارضتها الراجفة..
يا ريت لو المعارضة كلها بمثل شجاعتك يا ود قاسم.. كنا مشينا لي قدام شوية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: Yasir Elsharif)
|
د. ياسر أنا خايف لا نلم في الصومال ولا في أفغانستان .. نكون نحن الحاجة الجديدة التي يضرب بها المثل ،، طول عمرنا نفاخر بالمليون ميل مربع حتى ضاقت علينا فأصبحت شبرا ،، حتى هذه اللحظة يا ياسر لا أثق في أن السلام سيأتي على يد هؤلاء ، كيف تتحول عقلية العنف إلى عقلية سلم هكذا بين عشية وضحاها ،، لا أثق في معارضة النخبة ، أثق بالشعب ، وهو الذي فعلها في أكتوبر وفي أبريل ،، وأثق في أنه سيفعلها للمرة الثالثة ،،، ولما يطل بفجرنا ظالم نبقى صفوف صفوف تتوحد وتهتف لما يعود الفجر الحالم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
السيد ود قاسم لك التحية ولكن
Quote: هذا الشعب ، ليس شعبا مبتدئا ، ولا هو شعب بلا تاريخ ، وبلا خبرة ، وبلا ممارسة ،، هذا الشعب ليس شعبا خاملا ، ولا كسولا ، ولا ضعيفا ،،، هو شعب شجاع يتخذ قراره ، يصادم ، ويثور ، ويقتلع الطغاة ، ويهزم كل بغي أو عدوان ،، هلا تنازل أطباؤنا المفروضين ، ومنحوا الفرصة للأطباء المبعدين ، ليخرج مريضنا سليما معافى ؟؟ الأمانة التاريخية تقتضي إعادة الأمر إلى أهله ،،، وأهله هم الشعب السوداني ... ممثلا في منظمات المجتمع المدني .. الوطن ليس فأر معمل ،، والوطن ليس لفئة دون فئة ، الوطن للشعب ، وللشعب تطلعات وأماني ،، وسيبلغ الشعب أمانيه ... |
الشعب السوداني صاح شعب شجاع يتخذ قراره .............متى عندما يصل عمر الجبهة مئة عام؟؟؟
هل المطالبة بترك المريض يرقد بلا أطباء أي ليموت 10 مليون ام ماذا ؟؟؟؟؟
النفاج اللي فتحته الحركة الشعبية في هذا الجسم الماسوني المسمى بالجبهة يجب على الباقين أن يقدموا القدرهم عليه الله بعد الآن
لك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: NEWSUDANI)
|
نيو سوداني مسألة الزمن لا يمكن الاعتداد بها في قياس مهارة الشعب وشجاعته ،، هناك شعوب كثيرة سلبت حريتها لعشرات السنين ،، وإذا رغبت الأجيال الحالية الاستمتاع بالحرية والكرامة فعليها أن تهب لتقتلع الظالم .. لكن الحرية دائما يستحقها من يقدرها ويقاتل من أجلها ..
ما قلت أن نترك المريض بلا طبيب ، إنما قلت نحيله للطبيب الذي يمتلك علاجه ،، وفي حالتنا الشعب فقط هو الذي يقرر العلاج ،، لأنه يعرف ماذا يريد ،، قلنا أعيدوا الأمر لأهله ... لا أوافقك أن الحركة وحدها هي التي ظلت تناضل ،، أبناء شعبنا يقاتلون في ميادين عديدة ،، والجبهة انهزمت في الكثير من هذه الميادين ، وما يزال النضال مستمرا ،، وسيتمر مسلسل الهزائم ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: سجيمان)
|
ياود قاسم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا انت تدعونا لأن ندعو بالشفاء العاجل لهذه المريضة وانت أدرى بأن للدعاء شروطا غير متوفرة بالدرجة الكافية ، ومنها قوله تعالى ( واذا سألك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان ، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) صدق الله العظيم .. فهل استجبنا لكل ما افترضه الله علينا ، هل ائتمرنا وانتهينا باخلاص؟ نحن في هذا البورد نجعل تعظيمنا لربنا ونبينا أمرا ( سريا) مهموسا، و( تحت تحت ) بيننا وبين انفسنا ، خوفا من ان نعتبر مهووسين ومتخلفين ، واما دعوات التمرد على قيم الله ورسوله فيا الهي للشجاعة والتنويرررر والنضال ومواجهة الظلام/الدين !! .. دعوات التمرد على قيم الدين لها مؤذنون و اذان صداح ولها شعبية ومؤازرات ومدائح واوسمة وانواط !! .. فكل من يقول الله الله فهو ظلامي ، واما دعاة تمرد المرأة مثلا وابطال آيات الميراث فهم المستنيرون انت تعلم يا اخي ود قاسم بأن الاسلام هو النور الحقيقي والنبي نور والقرآن نور مبين وقد جاء ليخرج الناس من الظلمات الى النور ،، هذا ما قاله ربنا من فوق سبع سماوات كما تعلم وتؤمن وبالتالي فالدين فقط هو التنوير وأي طرح يناقضه ويناهضه هو بالضرورة الظلام ، فمن هم الظلاميون اذاً؟ لقد قلبنا الصورة فصورنا نور الدين ظلاما واتباعه ظلاميين وجعلنا ظلمات نقض الدين وتحجيمه تنويرا واتباعه مستنيرين وتنويريين تماما كما فعل مارتن لوثر ( الاصلاح الديني المسيحي) .. وبعد هذا كله تريد منا ان ندعوا من؟ ندعوا الله الذي استبعدناه واستبدلناه بالحرية الحمراء المطلقة ؟ وهل سيستجيب للظلاميين أم للمستنيرين؟ وما آية ذلك؟ هل لأننا استبدلنا القرآن بميثاق حقوق الانسان الأكثر انسانية ومعاصرة (!!) يستجيب لنا( بأمارة ايه ؟ )
ثم هذا السودان المريض .. جربوا معه دواء الكي اولا ( الحرب ) رغم ان الكي يفترض ان يكون آخر الدواء/العلاج .. وماجاب فايدة ثم جربوا معه جرعة من عسل الديمقراطية فلفظها قرنق بادئ الامر ، ولكن حينما بدأ يتسجيب تحت الحاح مولانا محمد عثمان في مستشفى كوكادام تعنت (سيد العسل المضمون) الصادق المهدي حتى يلحس العسل كله وحده ، ولكن سرعان ما أراقه من يده العسكر والجبهجية وعدنا الى الكي مرة ثانية ، ولكنه كي مترافق هذه المرة مع آيات من الذكر الحكيم الذي فيه شفاء للناس ولكن النتيجة كانت ايضا انتفاء الشفاء، ربما لأن النية( النفسيات ) لم تكن كما ينبغي ، وانما الاعمال بالنيات وكذلك تدخلت هنا شرطية ( فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي) .. بمعنى ان الشروط مفقودة لضمان التأثر . ود قاسم انتم هنا تريدون العودة الى جرعات العسل/ الديمقراطيةبسرعة و بشروط افضل ، وفي نظري ان ذلك سوف لن يجدي وستكون العودة الى العسل مثل عودة الجبهجية الى الكي ،، اذا ان شروط فاعلية الديمقراطية منتفية مثلما شروط فاعلية القرآن غائبة عند الطرف الآخر .. وطبعا خيار الكي بالنار/ الحرب لا يحتاج الى شروط لكي يتحقق وفورا وبكفاءة !! اذاً فماذا تبقى لنا؟ ... سوى..... ...... سوى .... ال ب ت ر !!!!
ملحوظة أنا آسف على الدخول شمال بعد غيبة اشتقت فيها اليك، والكلام جاب الكلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الشاعر الرصين محمد سبيل ألاحظ أنك تغيبت عن المنبر بعض الوقت ، فاشتقت إليك أنا أيضا ،، بعدين في سؤال من فترة وأنا عايز أسألك : وين شعرك الجديد ،، لماذا لا تتحفنا ببعضه هنا في المنبر ،، لماذا لا تشارك في بعض السجالات الأدبية هنا في المنبر ؟؟ أم أنك من ضمن منهجك الجديد هذا اكتشفت معنى مغلظا ل ( الشعراء يتبعهم الغاوون ) ؟
Quote: فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون |
أترانا لسنا مستجيبين لله ، ولسنا مؤمنين ؟ ألم يحذرك الملأ عن مثل هذا القول قبل اليوم ،، أشهد أن الاخوة نبهوك عدة مرات ،، لكنك ما زلت تميل إلى اتهام الناس بالكفر والبعد عن الله ،، يا أخ محمد لك أن تقول أننا مقصرون ، أو غير منضبطون ، أو شيئا من هذا القبيل ،، أريدك أن تتوخى التخفيف على نفسك وعلى اخوانك الذين تشاركهم الرؤى والذين تختلف معهم ،، الظلاميون هم الذين عمى الله أبصارهم وقادهم الشيطان ليحسن لهم سوء عملهم ،، فاعتدوا على حريات الشعوب وقهروهم وعذبوهم وشردوهم من بلادهم واحتكروا الثروة والسلطة والجاه ،، وقالوا أنهم يفعلون ذلك باسم الدين ، ساء ما كانوا يفعلون ،، وفي البورد يكون الزميل ظلاميا إذا أحس منه الآخر أنه يؤيد هذا التوجه الظلامي ، فعل بعيد عن الدين ، يمارس باسم الدين ، يزينه الشيطان ويقع أثره السيء على الغالبية العظمى من الناس ،، الديمقراطية هي الحل ، لأنها لا تفعل شيئا من خلف ستار ولا تمارس عملا ليليا وليس لها حام من العقوبة إلا التزام الحق ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
أخي ود قاسم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو ان اوضح بأنني لا أكفر أحدا ولكنيي اصف المواقف وانقد الرؤى بمعيير دينية واما لماذا دينية ‘ فهذا ناجم عن توجهاتي التي تبنيتها مؤخرا نسبة الى سبيين ملموسين هما:
1/ بضع ايات من الذكر الحكيم استمعت اليها في لحظة صفاء قبل مدة فكأنني اسمعها للمرة الأولى في حياتي ومن يومها التفت الى عقيدتي وخضعت للقرآن بخشوع اكبر من ذي قبل ، رغم انني كنت اصلي واصوم واقرأ القرآن قبل ذلك .. احسست في تلك اللحظة والله يا اخي مقصر كل التقصير مع ربي وبأنني اتعرف على الحنيف بنحو جديد وبمذاق لا استطيع ان اصفه لك .
2/ استهداف الاسلام بشتى الطرق وعدم انصافه وهو الأمر الذي لمسته بوضوح خلال الفترة الاخيرة وطبعا هو ديننا العزيز الذي يجب ان ينبري نفر ممن لا يخضعون لروح القطيع ، يدافعون عنه في هذا المنعرج وأمام قوى الاستكبار الدولي وقوى التواطؤ الداخلي ( باسم الحريانية وحقوق الانسان ) وارجو ان اكون واحدا من هؤلاء النفر الذين لا يريدون علوا في الارض وانما الحق والوفاء لهذه الاسلام الذي اخرج البشرية من الظلمات الى النور ، وبشرط ان يبقى اصيلا كما هو دون اية مؤمرات لتشويهه او تعديله باسم الاصلاحات ، هؤلاء لا يريدون به خيرا وانت تعلم وانما يريدون قصقصة اجنحته وتحييده والتحكم فيه وهو دين الله وليس نظرية فلسفية .
طبعا يمكنك ان تزيد على هذين العاملين عاملا آخر أهم منهما وهو نور الهداية الذي يهدي به الله من يشاء ، هذا صحيح يا ود قاسم ، ولكنني مقتنع بالآية التي تفيد ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) فهنالك شرط للهداية وهو ان نجتهد في تلبية أوامر ربنا دون اشتراطات او تعديلات او تفريط.. أن نجتهد الى أقصى حد ، وأن نتحمل ما يقال عنا والمضايقات والازدراء الخ هذا هو الجهاد الذي بسببه قد نحصل على الهداية ان شاء الله . ثم اعدك بأن أنشر قريبا بعضا من اعمالي الشعرية ولكن جربت ذلك قبل مدة فلم اسمع تعليقا من احد كما كان يحدث في السابق ، حيث الاحتفاء والتقرظ ، وطبعا انت تدري السبب ، فالناس يؤيدون التوجه الفكري للشاعر أكثر مما يحبون النص الجيد ، وقد لاحظوا توجاتي الهوسية!! نعم سأخسر محبتهم لشعري ، ولا مانع لدي من اخسر العالم لأكسب ربي ، هؤلاء مساكين لايعرفون لذة ان تكون في معية الله فتشعر بوجوده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: سجيمان)
|
سجيمان معقول ما سمعت بالزولة المريضة دي ؟ والله غريبة !! إنت ما شغال في المستشفى وللا شنو ؟ زمان لم جات مايو ، وتم الإعلان عن تكوين الحكومة الجديدة ، كان هناك عدد منهم دكاترة ( حاملي دكتوراة ) لكن جدي بخيت لما سمع الخبر من الراديو علق : الكتلل ،، الشي كلهن دكاترة ،، هي حكومة ولا استباليا ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
أخى الحبيب ودقاسم متابعين تقارير المريضة فى العناية المركزة البعض يقول لننزع عنها كل الانابيب التى تربطها رباطا واهيا بعالم الاحياء البعض يتخوف من هذا الخيار لاسباب قانونية او دينية لم تبت فى مسألة القتل الرحيم البعض لا يأبه من منطلق :"الضرب فى الميت حرام" والبعض "اقتسم التركة " و"وزع الميراث"وهى لم تزل على قيد الحياة والبعض لا يحبذ حتى "الدعاء"لها لئلا يستجيب الله سبحانه و تعالى فيكون هذا البعض فى حيص بيص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: lana mahdi)
|
العزيزة لنا كل هذه الفئات تغيّب صاحب الحق ،، هذا الشعب الذي يأمرنا كلنا فلا نملك إلا أن نستجيب له ،، هم حاولوا أن يهمشوا صاحب الحق هذا ، ويحلوا محله ،، لكن سيخيب فألهم وسيفاجئون يوما ما بالوقفة العنيدة والهتاف الهادر والتضحيات التي لا يحدها حد ،، وعندها سترتد بندقية الخائن إلى صدره وسيرتد ظلم الظالم إلى نفسه ،، من الأجدى أن يذهب هؤلاء إلى شأنهم وأن يتركوا الأمر لأهله ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
عزيزي ود قاسم تحية طيبة
لقد قرأت مقالا للدكتور عبد الوهاب الأفندي منقولا من القدس العربي إلى سودانيز أونلاين، وأريد أن أفتح به بوستا جديدا.. وأجد أن وضعه هنا أيضا مناسب.. فأسنقل وصلته من منبر موقع الفكرة إلى هنا.. أزمة الشعوب العربية هي أزمة فكر وأسلوب حكم.. فالشعوب العربية تتكون من ديانات متعددة ومن ثقافات وجنسيات متعددة، بل وألوان متعددة بالرغم من إدعائهم رابط العروبة.. وكذلك الأمر بالنسبة للسودان، فإن أزمته هي أزمة فكر وأسلوب حكم، فالسودان يتكون من شعوب متعددة، ومن عقائد دينية متعددة.. وبصراحة، فإن أحزاب المعارضة الشمالية، والنخب المثقفة، تتحدث كثيرا عن الثورة الشعبية، وأنا شخصيا لا أظن أن أي ثورة شعبية الآن في مثل تكوين السودان الحالي، وفي ظروف العالم الحاضرة، ستكون كافية للوصول به إلى بر الأمان.. المعارضة الشمالية غير جادة في قول الحق، وهو أن نموذج الحكم الإسلامي يجب أن يُلغى بادئ ذي بدء قبل أن يتحدث الناس عن آمالهم في سودان موحد أو حتى سودان ينعم بالسلام..
أرجو الضغط هنا:
http://www.alfikra.org/forum/viewtopic.php?p=3822#3822 ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
ودقاسم العزيز مليون سلام ومحبة وانا ايضآ ما زلت تحت عناية رشيدة المكثفة ، أرقد في الانعاش منتعشآ بعصير الحنان
يا صديقي بالأمس القريب أعترف الفريق الراقص الذاهل غي مؤتمر بعاتي ما عايز يقتنع انه نفق من زمن متشبث بحياة فقدها وفقد قبلها الحياء يدعى الحركة الاسلامية ، وكذلك اعترف الذاهل في مؤتمر يقيم التجربة الاسلامية في السودان ، اعترف ان تطبيق الشريعة شابته سلبيات ،اعرف انه يعني شريعتهم ، شريعة القتل والتعذيب والارهاب والسرقة والفساد والتجويع وقائمة الخيبة تطول. شريعتهم هذه وتلك التي في خيال البسطاء ، لم يستفتى الشعب فيها ،فلماذا تقف حجر عثرة في طريق السلام والتطمينات اللازمة والتي تبتدي بعاصمة وطنية للجميع ، عاصمة علمانية تدار بقوانين وضعية يرتضيها الجميع كما كانت قبل الهوس الديني ايام المجرم نميري وحلفاءه حكام اليوم. والفاجع ان الكذبة يتعهدون بمراعاة اوضاع غير المسلمين في العاصمة ، فأي إستعلاء هذا !؟؟ من انتم حتى تمنحون الصكوك والتعهدات التي لن تنطلي على أحد ، فالشعب عرف عنكم الغدر والكذب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: أبو ساندرا)
|
أبوساندرا أشتاق إليك ،، كيفك وكيف يدك ،، حتى بيدك الواحدة أنت أيضا مناكف ؟!! أبوساندرا هؤلاء من المؤكد أنهم كتبوا عند الله كذابين ، لأنهم تحروا الكذب سنين طويلة ، في كل مرة يعترفون بكذبهم ثم ينتقلون لمرحلة جديدة من الكذب ،، عليهم أن يرحلوا ويتركونا وشأننا ،، الشعب أولى بوطنه ،، وهو يعرف كيف يداوي جراحه .. لك التحية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
د/ود قاسم لا أختلف في ن النضال طريق طويل ما أقوله أن ما يحدث في نيفاشا هو جزء من هذا النضال هل يظن أي شخص بأن نظام مثل نظام الجبهة يمكن التعايش معه بصدق ؟؟؟؟ كما أورد أحد المفاوضين بأن أي أتفاق مع هؤلاء AS if you go bed with a snake لكن أكرر بأن مجرد التفكير بأن العلاج الآن هو العلاج الناحع خطأ هذا يجب النظر اليه كمن يجهز مريض للعملية وبعد كده يجب على الشعب السوداني بكل قدراته أن يجري الجراحة
لك التحية ثانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: NEWSUDANI)
|
عزيزي وصديقي ودقاسم الاحباط هو سيد الموقف حاليا!! الاحباط يعشعش في نفوسنا جميعا وقد أسلمنا قيادنا بالكامل لطرفي التفاوض ولأحزاب أخرى هي الأخرى في غرف الانعاش نتاج عجزها الجمعي عن فعل شيء ، فلبثت خاملة في انتظار حل يأتي من خلال "ولادة قيصرية" حسب تصوراتهم!! ويزيد من الاحباط ، ما يحدث في دارفور وما تصبه الجبهة من زيت على النار المشتعلة أصلا هناك ، ويبدو أننا نعيش عصر (جريمة منظمة ضد الوطن) و.. بمحض ارادتنا لا نفعل شيئا !! ببساطة ، أصبح كل واحد منا مشغول بتأمين رزقه ، والاكتفاء بمتابعة الشأن الوطني بما يشبه (الترف) وربما في انتظار شيء سيصنعه غيرنا .. ما هو بالضبط ، كيف يتحقق ؟؟ أتحدى من يعرف ذلك!! نحن هزمنا أنفسنا أمام خصم مهزوم أصلا . ونعيش حاليا بنفسية الهزيمة والاحباط المانعة من فعل أي شيء مفيد. اننا نبصر موتنا الجمعي بأعين ناعسة ومخدرة. الوعي بمقدار هذه الهزيمة هي ما يعوزنا ليولد أمل حقيقي لا في حدوث شيء خارق وفوق المألوف وانما بحدوث شيء من صنع أيدينا.. هل أقول : اذا الشعب يوما أراد الحياة؟ لكن : اذا !! اذا اذا يا ودقاسم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: خالد عويس)
|
الحبيب خالد حالة الإحباط زائدا حالة دارفور هما عندي حالة مخاض ،، قد يكون مخاضا عسيرا وصعبا وطويلا ،، المشروع الجبهجي الأمريكي في رأيي لن يفيد في حل مشكلة السودان ،، أرى فقط أن الاحتكام للشعب والعودة إليه هي الحل ،، وإن لم يعودوا للشعب فإن الشعب سيفعلها ،، ربما يطول بنا أمد الانتظار ، لكن لحظة النصر لابد أنها آتية ...لأن شرط ( إذا ) الذي وضعه أبو القاسم وتمثلته يا خالد سيتحقق يوما ما .. وحينها سيستجيب القدر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
العزيز ود قاسم لك تحيات الورد اولا عناوينك خطيرة وانت صحفي كبير لايشق له غبار وبعد ده نحن حا نقيف ليك باحترام ذي ماكنا بنقيف للاستاذ محجوب محمد صالح اها الحالة دي يا غالي ما منها رجا طوالي على البكري وبدون صلاة لان لادين لها ولا اخلاق لك الحب ايها الغالي خالد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: خالد العبيد)
|
خالد العبيد لك التحية ،، لو كنت قابلتك قبل سنين عديدة ، وشجعتني هكذا فلربما أفادني هذا ،، لكني الآن أفرفر فرفرة مذبوع ،، نحن جيل سيغادر يا خالد ،، فيكم الخير والبركة ،، وربنا يسهل دربك الطويل .. وأنا على اتصال دائم بأبي شرا ،، لكن يبدو أنه يريد أن يدخرك للسودان وفي السودان ... لك الشكر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: ودقاسم)
|
ود قاسم العزيز وأنا أيضآ أرقد فى عناية رشيدة المكثفة,لكن مثل هذا الموضوع لا يمكن أن يفوتنى . اللذين يفاوضون غصبآ عنّا,غير مؤهلين سياسيآولا أخلاقيآ,وذلك للتالى 1-يفاوضون تحت وطأة الضغط الأمريكى برفع كرت الإرهاب الأحمر فى وجوههم بما يعنى إلحاقهم بغوانتنامو ومحاكمتهم.الأمر الذى أفقدهم إرادة التفاوض الحرة,مما يجعلهم يفاوضون وظهورهم على الحائط , فلو كان لديهم ذرة من خلق ورجولة لتنحوا وأعلنوا أنهم غير مؤهلين. 2-تمسكوا بعاصمة تدار بقوانين الشريعة الإسلامية,وكلنا يعرف شريعتهم, شريعة الإرهاب وبيوت الأشباح والتعذيب والنهب,فلو كان مستقبل الوطن نصب عينهم لقبلوا مطالب الحركة الشعبية بعاصمة للجميع الشىء الذى كان سوف يطمئن أبناء الجنوب بدلآ عن إعلان السلطة بضمانها لوضع الجنوبيين فى العاصمة,وهو إعلان يشى عن إستعلاء . فضلآ عن أن الشريعة التى يساومون بها لم تخضع لإستفتاء رأى الشعب فيها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: أبو ساندرا)
|
أبوساندرا أن يتنحوا ويعلنوا عن فشلهم فهذا أكبر بكثير من عقليتهم التي تهتم بالكرسي حتى لو بقي بالوطن مكان يتسع فقط للكرسي ،، تحيرني الحركة أيضا وهي تطالب بعاصمة قومية ،، لماذا لا نطالب بوطن قومي ،، فأبناء الجنوب يعيشون ومن أن يعيشوا مستقبلا في كل مدن وأنحاء السودان وكذلك الحق لأبناء الشمال ،، لماذا لا يصبح الوطن كله مكانا مقبولا لمن يريد أن يعيش أينما اراد ،، لو أن الأمر أعيد للشعب لاختار الخير للوطن .. لك التحية أبوساندرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ترقد في العناية الفائقة ،،، هلا دعــــوتم لها (Re: democracy)
|
ما هذا أيها الزميل ابن قاسم؟ لي كم يوم بعاين من بعيد لبعيد .. وفاكر انو بالجد في زولة راقدة في غرفة العناية الفائقة أو المركّزة .. فإذا بك تتكلم عن شبح .. بعّاتي .. كشكول وقع في الطين الأصلو واقع فيه. حسناً سأدعو لهذه الراقدة أو أدعو عليها. اللهم بقدرتك سهل عليها عملية البتر .. وهييء لها أطباء حكماء يعملون في جسدها المسجّى مباضعهم الماهرة لتجزئتها إلى ثلاث إناث صحيحات البدن كل منهن تقوم بذاتها متوادّة مع رصيفتها أو غير متوادّة. يا زميل .. مرَتَك الراقدة دي بتعاني أصلاً من تضخم مزمن في كرشها وأطرافها .. والله كبيرة جنس كبرة .. أنا لو أدوني معدات طبيب أقسمها على تلاتة. والعاوز يقسمها على أربعة برضو حأتفق معاه.
| |
|
|
|
|
|
|
|