ايقاف سودانير عن العمل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 03:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-21-2008, 08:16 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ايقاف سودانير عن العمل

    تعتزم هيئة الطيران المدني سحب شهادة صلاحية الطيران الخاصة بها AOC وستعلن ذلك في مؤتمر صحفي ستقيمه يوم الاثنين القادم
                  

06-21-2008, 08:21 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    وقالت مصادر صحفيه ان ادارة سودانير تسلمت خطابا بهذا الخصوص يحتوي جملة من الشروط لضمان سلامة الركاب والطائرات

    واضافت المصادر ان القرار ربما يمنع سودانير من الطيران نهائيا تحت اي ظرف من الظروف
                  

06-21-2008, 08:27 AM

عبدالله كع
<aعبدالله كع
تاريخ التسجيل: 02-12-2008
مجموع المشاركات: 4841

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    نوباتي


    احسن ياخي




    ــــــــــ
    لينا البحر زي العسل وارخص كمان
                  

06-21-2008, 08:41 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: عبدالله كع)

    معا من اجل جمع كل ما يتعلق بالطائرة

    1- شركة «Aerolineas » الأرجنتينية كانت بصدد تأجير طائرة سودانير المحترقة ولكنهم صرفوا النظر عنها لعيوب بالطائرة.

    2- في نشرة لوكالة «ميركو» بالإنجليزية بتاريخ 12 يونيو، أي قبل خمسة أيام من حادث طائرة سودانير بأن هذه الطائرة جاءت أصلاً بمشاكل فنية وأنهم وفي سبتمبر ، أي قبل تسعة أشهر أخضعوا الطائرة للتفتيش وقرروا عدم ضمها لأسطولهم .
    3- هذه الطائرة أدرجت مع أسطول سودانير دون أن تكمل الصيانات المطلوبة .
                  

06-21-2008, 11:01 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: عبدالله كع)

    Quote: نوباتي


    احسن ياخي


    عبد الله

    افضل ان تكون هنالك معايير صارمه وليس هنالك احد سيكون سعيد ان تكون البلد بلا ناقل وطني
                  

06-21-2008, 08:37 AM

خالد العطا
<aخالد العطا
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 2293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    يادووووووووووب بعدما راحت الارواح

    دائما تاتي الحلول في السودان بعد الخراب
                  

06-21-2008, 08:54 AM

mo
<amo
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: خالد العطا)

    برضو أحسن عشان نقفل بابا كبيرا للفساد يتاجرون فيه بأرواح الناس ....
                  

06-21-2008, 09:07 AM

Nasruddin Al Basheer
<aNasruddin Al Basheer
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 4083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: mo)

    أخشى أن تكون هي الأخرى استراحة محارب
                  

06-21-2008, 10:26 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    الاخ ملك نبتا
    قبل أن تسحب هئية الطيران المدني الشهادة التي تبين صلاحية سودانير ، عليها أن تحاسب نفسها ومسؤوليها الذين قصروا وتماطلوا
    وعلى الجميع إيجاد طريقة لمحاكمة سودانير أو إي جهة تقصر في مسؤوليتها ، وقد دعوت لذلك في هذا البوست وهذا الرابط
    Quote: تفعيلاً للدور المدني الذي يجب علينا القيام به والذي يشكل عامل ضغط على الجهات الحكومية والمسؤوليين ، نرفع النداء لمحامي البورد بتكوين لجنة (حقوق إنسانية) لرفع دعوة لدى الجهات المختصة في مواجهة الحكومة لإرتكابها جرائم ضد الإبرياء في الجنوب ودارفور وبورتسودان وكجبار والعاصمة وأبيي وفي كل منطقة .. وقتلها الكثير من الأرواح بلا مسوغ قانوني أو تنفيذاً لحكم قضائي عادل ... وتواطئها الدائم في عدم نشر الحقائق الكاملة في إي جريمة أو حادثة والإكتفاء بتصريحات المسؤوليين المتضاربة دوماً ....وأن ترفع دعوة ضد سودانير وضد مدير مطار الخرطوم وضد مدير الامن والسلامة وضد مدير الدفاع المدني وضد كل من يثبت تورطه في الإستهتار بأرواح الناس والإبرياء وان يطالبوا بالتعويض المادي الذي يوازي حجم التضحيات لأسر الضحايا ويوقعوا العقوبات بحجم الكوارث التي حلت بالأسر وبالموظفين وبكل من تضرر ..

    لا ادري كيف تقوم هذه اللجنة بعملها لعدم إلمامي بالخطوات الإجرائية لذلك ولكن علينا كأقلام في هذا المنبر أن نفكر جدياً وأن نكون في حالة إعمال ذهني دائمة لإجتراح مبادرات أمضى سلاحاً من الإدانة والشجب وعلينا توفير المال اللازم لعمل مثل هذه اللجان ، وتصعيد المواقف إعلامياً وتوصيلها لكل الجهات الإنسانية والحقوقية والقانوينة التي من شأنها حفظ حق الإنسان في الحياة ومحاكمة المستهترين والمتواطين والمسؤولين الذين يشاركون بقصد أو بدون قصد في هذه الكوارث التي يتعرض لها وطننا السودان

    وحسب قناعاتي الشخصية بأن مثل هذه المبادرات – لو نفذت بطريقتها الصحيحة المثالية - فمن شأنها أن تخلق وحدة سياسية ، ووفاق سياسي بين الجهات المتناحرة في هذا الفضاء من مواقف حزبية وفكرية ، فكلنا (المويدين للحكومة أو الذين ضدها ) نحسب أننا نقف صف واحد وضد إي جرائم إنسانية تتورط فيها الدولة أو تمارس الدولة فيها تؤاطو ظاهر ضد الذين يحدثون مثل هذه الجرائم الإنسانية ... كما ان مثل هذه المبادرات توحد الذهنية ضد الظلم وطرائق ردعه ، فلا توجد ذهنية سوية تويد الحرب ، وتويد القتلة ، وتويد الظلم ، وتويد التفرقة بين أبناء الوطن الواحد وبين الإنسان وأخيه الإنسان في إي مكان وزمان ...، وأشك بأنه يوجد بيننا من يريد لهذا الوطن مواصلة التناحر والقتال وهذه الفوضى المزرية التي تقض علينا مضاجعنا كل يوم ....

    وإذا فشلت الوحدة السياسية في نطاق الفين شخص – معدل الذين يكتبون بصورة دائمة في هذا الفضاء – فكيف لها أن تتحقق في نطاق الوطن والشخوص ...
    أرجو أن يساعدني الإخوة ذوي الإختصاص في صياغة هذا البوست من جديد وفق المعايير الدولية والقانونية حتى يكون (مشروعاً) لعمل مدني منظم يتيح للمثقفين والمهمومين بقضايا الوطن والإنسان في المشاركة بجهد جماعي يوحد كلمتنا ضد الظلم والظلمة والطغاة ، ويقلص دوائر الخلاف بيننا هنا

    فليكن هذا دورنا في المشاركة لإيقاف الظلم وتوطيد السلم من خلال العمل والتفاعل الحقيقي والله ولي التوفيق والسداد

    صديق رحمة النور




    .

    نداء للمحامين بالبورد المقيمين داخل السودان ، ولكل أعضا...دانيز وقرائه الأعزاء


    نداء للمحامين بالبورد المقيمين داخل السودان ، ولكل أعضاء منبر سودانيز وقرائه الأعزاء


    لك الشكر ا
                  

06-21-2008, 02:05 PM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Sidig Rahama Elnour)

    الاخ صديق رحمه اتفق معك في كل ما قلته

    Quote: أن ترفع دعوة ضد سودانير وضد مدير مطار الخرطوم وضد مدير الامن والسلامة وضد مدير الدفاع المدني وضد كل من يثبت تورطه في الإستهتار بأرواح الناس والإبرياء وان يطالبوا بالتعويض المادي الذي يوازي حجم التضحيات لأسر الضحايا ويوقعوا العقوبات بحجم الكوارث التي حلت بالأسر وبالموظفين وبكل من تضرر ..


    هنالك بالتاكيد لجنةتحقيق شكلت لمعرفة ملابسات القضية ولكنها ستكون كسابقاتها تقع الطائرات ولا يقع احد من منصبه ، نحن شعب صاحب ذاكرة معطوبة المطلوب من الصحافة ان تجعل هذه المأساة متقدة فقد اكتفينا من حالة اللا مبالاة والاستهتار

    Quote: فكلنا (المويدين للحكومة أو الذين ضدها ) نحسب أننا نقف صف واحد وضد إي جرائم إنسانية تتورط فيها الدولة أو تمارس الدولة فيها تؤاطو ظاهر ضد الذين يحدثون مثل هذه الجرائم الإنسانية ... كما ان مثل هذه المبادرات توحد الذهنية ضد الظلم وطرائق ردعه


    ياريتنا نكون على قلب رجل واحد

    (عدل بواسطة Napta king on 06-21-2008, 06:20 PM)

                  

06-21-2008, 10:53 AM

عبد الرازق سعيد

تاريخ التسجيل: 06-19-2008
مجموع المشاركات: 787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    من يستحق سحب الترخيص هو هيئة الطيران المدني بالسودان لأنها هي المسئولية عن تهيئة المدرجات وصيانتها وإنارتها وتركيب أحدث الأجهزة اللازمة لعملية الإقلاع والهبوط ، وتوفيرعربات مطافي مجهزة في حالات الطواريء لا أعتقد أنها قامت بعملها حسب ما يقتضيه صميم عملها وحسب المواصفات المطلوبة ، إذن هي الأولى بسحب ترخيصها قبل سودانير ..
                  

06-21-2008, 04:38 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: عبد الرازق سعيد)

    Quote: تزوير في مستندات وأوراق رسمية بعلم مدير الطيران المدني... ولا حراك

    الإدارة العليا في سودانير تصدر قراراً بإقالة مدير الجودة والصلاحية

    معلومات خطيرة: لم يتم شراء قطعة غيار واحدة للطائرات .. عارف تعتمد على ( التشليع)

    ما هي القرارات الخطيرة المنتظرة بعد عودة الشريف والعبيد من الكويت؟

    قبل أن ينتهي يوم العمل نهاية الإسبوع الماضي، تحديداً في أواخر ساعات يوم الخميس التاسع عشر من يونيو الجاري, أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قراراً مهماً توعدت فيه بسحب شهادة صلاحية الطيران لشركة الخطوط الجوية السودانية ( سودانير) وهي المعروفة إصطلاحاً في عالم الطيران بالـ ( إيه أو سي) «AOC» والقرار الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني يمنع طائرات سودانير من الطيران نهائياً، وإشترط لإعادة شهادة الترخيص التشغلي من جديد أن تقوم شركة الخطوط الجوية السودانية بالإيفاء بالتزامات منصوص عليها, وأن تنفذ (20) شرطاً تعمل جميعها لصالح السلامة والجودة والصلاحية.

    ونص القرار الذي تم تسليمه لإدارة سودانير رسمياً يوم الخميس في خطاب رسمي، نص على أن يتم التنفيذ وتطبيق الحظر بعد ثلاثة أيام من صدوره.

    وأفادت معلوماتنا من داخل الشركة: إن الإدارة العليا لسودانير ظلت في حالة إجتماعات مستمرة للنظر في أمر تطبيق هذا القرار والسبل الكفيلة بتطبيق شروط السلامة المنصوص عليها في القرار.

    هذا القرار أفادت متابعاتنا من داخل الهيئة العامة للطيران المدني أن إجتماعاً رسمياً ( مغلق) ضم القيادات العليا بالهيئة إنعقد يوم الأربعاء -أي قبل صدور القرار بيوم واحد- تردد أن الهدف منه كان تبرئة الطيران المدني تماماً من مسؤولية سقوط طائرة الإيربص «310 A» التي إحترقت مساء الثلاثاء قبل الماضي الموافق العاشر من يونيو الحالي، وإنفجارها بعد أن أودت بحياة ثلاثين راكباً راحوا ضحية للحادث المشؤوم أكثرهم من النساء والأطفال, بينما البقية أربعة رجال من المرضى الذين كانوا في رحلة العودة للوطن من الأردن بعد رحلة إستشفاء وعلاج قضوها في العاصمة الأردنية عمان.

    وبقرار هيئة الطيران المدني ( الجديد) يطل السؤال الأكبر والأخطر... وهو لماذا تم منح الطائرة المنكوبة شهادة صلاحية، الطيران المدني .. لماذا؟ .. ولماذا لم يقم منسوبو الدفاع المدني بإطفاء الحريق وهم يرتدون الزي الخاص الواقي بإستثناء رجلين فقط كانا يرتديان اللباس الواقي؟.. من المسؤول عن هذا الإهمال؟.

    علمت من مصادري الخاصة أن السيد الفريق بكري حسن صالح، وزير رئاسة الجمهورية كان داخل المطار بعد (16) دقيقة فقط من إنفجار الطائرة، إستشعاراً منه بالمسؤولية.. فأين كان مدير المطار... وأين كان مدير الهيئة العامة للطيران المدني... وأين كان مسؤولو الدفاع المدني؟.

    معلوماتي التي حصلت عليها من داخل هيئة الطيران المدني ومن داخل قوة الدفاع المدني تفيد بأن مدير الدفاع المدني قدم ملفات عديدة تحتوي على إحتياجات قوته... قدمها أكثر من مرة ومن بين تلك الإحتياجات ( رغوة) إطفاء الحرائق أو ( الفوم) ولكن لم تتم الإستجابة له... وإن الرغوة التي كانت متوفرة، جرى إستخدامها في إطفاء نيران الحريق الذي إشتعل داخل طائرة الخطوط الجوية القطرية قبل أيام قليلة من كارثة طائرة سودانير.

    ومصادري الخاصة تضيف: إن الهيئة العامة للطيران المدني قامت «على عجل» وبعد الكارثة بتوفير ( 22) برميلاً من المادة الكيماوية الخاصة بإطفاء الحرائق ( الرغوة- الفوم) من إحدى الشركات الرسمية وسجلتها في الدفاتر على أساس أنها كانت موجودة من قبل !! ... والبعض يعتبر أن هذا تزوير يستوجب فصل ومحاسبة من قاموا به... ويقول ذات البعض: إن التزوير ليس بالشئ الجديد داخل الهيئة العامة للطيران المدني، وإنه حدث بعلم مديرها العام السيد اللواء أبوبكر جعفر، الذي تم إبلاغه بصورة رسمية أن مدير إحدى الإدارات العامة بالهيئة -وهو نقابي قديم- يعمل بشهادة بكالوريوس ( مزورة) صادرة عن قسم إدارة الأعمال بجامعة النيلين بتقدير ( جيد) في العام 1977م, وتحمل توثيقات رسمية آخرها توثيق «وزارة الخارجية» و « التعليم العالي» بتاريخ 28/10/2003م، وعندما تكررت الشكاوي ولم يرد مدير الطيران المدني، قام مدير المكتب التنفيذي للسيد وكيل وزارة العمل والخدمة العامة وتنمية الموارد بمخاطبة مكتب المسجل في كلية التجارة والدراسات الإقتصادية والإجتماعية بتاريخ 6/5/2008م طلب فيه الإفادة حول الشهادة الجامعية باسم السيد مدير الإدارة العامة في إحدى إدارات الهيئة العامة للطيران المدني... فأنظر ماذا كانت الإجابة: بعد حذف المقدمات والعناوين جاء الرد عبر خطاب حمل الرقم ج ن/ ك ق / م م/ 2008 بتاريخ 7/5/2008 بالنص: بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وحسب خطابكم بتاريخ 6/5/2008م والخاص بالإفادة حول الشهادة الجامعية المرفقة باسم - نحتفظ بالاسم)- نفيدكم بالآتي حسب سجلاتنا بكلية التجارة:

    1/ لا يوجد خريج بهذا الاسم تخرج من قسم إدارة الأعمال بالتقدير الوارد في الشهادة, ولا بسجلات الفرق المختلفة الأخرى بالكلية في العام الوارد في الشهادة.

    2/ لا يوجد تاريخ إجازة بهذا المسمى ولا بالتاريخ المدون في أسفل الشهادة.

    3/ توجد أخطاء في الشكل العام للشهادة, وفي مسمى الكلية وفي شعار الجامعة, الأسماء الواردة في الشهادة والتوقيعات والأختام مخالفة لأختام الكلية, وبالتالي الشهادة المرفقة غير صحيحة ومخالفة للشهادات الصادرة من كلية التجارة.

    4/ عليه تصبح هذه الشهادة غير صحيحة.


    ولكم الشكر..
    أ . أحمد رمضان داؤود

    مسجل كلية التجارة

    هذه الوثائق والمستندات وصلت إلى السيد مدير عام هيئة الطيران المدني لكنه لم يحرك ساكناً... وهذه الحادثة وحدها يكفي بالزج بمن إرتكبوها في غياهب السجون, إن تحرك مدير الطيران المدني فوراً وقام بالإجراءات القانونية، لكنه الآن تورط تماماً في شبهة التواطؤ.

    الشكوى الرسمية والشهادات المزورة علمت يوم أمس فقط أنها وجدت طريقها إلى الأجهزة المختصة... وربما وجدت طريقها إلى القصر الجمهوري.


    عودة لسودانير:
    نخرج الآن من دائرة الطيران المدني الذي يحاول تبرئة نفسه ورمي سودانير وحدها بتهمة الإهمال والتقصير الذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات... فشركة الخطوط الجوية السودانية نفسها وحتى قبل يومين لا تعرف ضحايا طائرتها المنكوبة، فقد أبلغني السيد ياسر حميدة وهو صديق مصرفي ومختص، أخبرني أنه كان يؤدي واجب العزاء في وفاة السيدة الفضلى حرم زميلنا المخرج التلفزيوني عوض الله أحمد عوض الله وإبنتها الطفلة قرب مجمع الشيخ سيف الدين محمد أحمد أبوالعزائم بالسجانة... يقول السيد ياسر حميدة: إن أحد المسؤولين في ( سودانير) أجرى إتصالاً هاتفياً بزوج ووالد الضحيتين، وسأله ( هل مها ومحمد من الناجين أم أستشهدا؟).

    تحققت من الأمر... وعندما أجريت إتصالات ( سرية) مع مصادري داخل ( سودانير) علمت بأن الإدارة العليا للشركة أقالت قبل يومين المهندس عبد القادر سر الختم مدير الجودة والصلاحية الذي يتحدث كخبير ومختص عن صلاحية الطيران في الشركة وإن قرار إقالته أثار سخطاً وسط العاملين... وقد بررت الإدارة العليا للشركة قرارها بأن السيد عبد القادر سر الختم قد بلغ سن المعاش ... ويقول العاملون في (سودانير) إن المهندس عبد القادر هو الذي يحدد صلاحية الطائرة وأن لديه معلومات ( حقيقية) و( خطيرة) حول الطائرة المنكوبة.. وأنه يتمتع بخبرات فنية عالية وكفاءة قل نظيرها لذلك حال صدور القرار أجرت الخطوط الكويتية إتصالاً به وعرضت عليه أن يكون مديراً للجودة بها على إعتبار أنه من أكفأ خبراء الجودة في أفريقيا والشرق الأوسط.. وذات اليوم الذي حصلت فيه على تلك المعلومات وصلتني معلومات أخذ العاملون داخل سودانير في ترديدها لكنني لم أجد من يشفي غليلي بالإجابة عليها أو معرفة الحقيقة حولها.. والمعلومات تقول إن ( دفتر أحوال) الطائرة المنكوبة أختفى تماماً... وهو الدفتر الذي يبني ويوضح صلاحية الطائرة وجدول الصيانات.

    لقد صدر قرار عزل المهندس عبد القادر سر الختم وإقالته.. ثم أختفى (دفتر الأحوال)..!

    والمعلومات التي بطرفنا تفيد بأن مجموعة عارف الكويتية صاحبة نسبة الـ 49% من الشراكة في سودانير ظلت منذ أن دخلت في هذه الشراكة تعتمد على (التشليع) - نعم التشليع- من الطائرة الأخرى الموجودة في ( هنقر الطائرات( والمعروفة باسم ( الميمون) وهي من طراز إيربص ( 300-A31) حتى لا يتم شراء أي قطع غيار جديدة (!).. ويدور حديث حول أعطال لحقت بنظام الملاحة في الطائرة المنكوبة...

    اما أخطر المعلومات التي حصلنا عليها في بحثنا عن الحقيقة فهي تلك المرتبطة بطاقم الطائرة الذي إستشهدت من بينه مضيفة شجاعة بطلة عرفت على المستوى الشعبي باسم ( الشهيدة سهام)... المعلومات تقول إن مسؤولية قائد الطائرة كانت تحتم عليه أن يستدعي رئيس طاقم الضيافة ويبلغه بالموقف للاستعداد له بفتح أبواب الطوارئ وإعلان الركاب... أو ... إن تعذر هذا الأمر نسبة لضيق الوقت فإن على قائد الطائرة أن يخاطب الركاب عبر مكبر الصوت حتى يتم فتح الأبواب الجانبيه ولا أحد يعلم حتى الآن.. إن كان أي من هذين الأمرين قد حدث ... لكن الحقيقة الوحيدة الثابتة حول الطاقم هي شجاعة السيدة الفضلى الشهيدة سهام، وشجاعة زميلتها التي تعرضت للإصابات والحريق بعد أن فر طاقم الضيافة والقيادة معاً تاركين الركاب يواجهون مصيرهم وحدهم ( تقارير شفهية).

    الأخطر من كل هذا حسب ما توفر لنا من معلومات إن عدداً من أعضاء طاقم الضيافة غير مدربين التدريب الكافي وغير معينيين في وظائف ثابتة إذ أنهم يعملون في ( وظيفة مؤقته) ويدور سؤال حول تأهيلهم إن كانوا مؤهلين تماماً لماذا لم يتم تعيينهم... وإن لم يكونوا كذلك لماذا تم إختيارهم ضمن الطاقم ؟!

    والأخطر مما أشرنا إليه أنه حتى الآن واليوم وغداً وربما بعد شهر لا توجد قطع غيار ( إسبيرات) في مخازن الخطوط الجوية السودانية، لا توجد قطعة غيار واحدة، لا للطائرة المنكوبة التي إحترقت ولا لطائرات الفوكرز.

    وأول ردة فعل عنيفة- واجهت ( سودانير) لم تكن قرار حظر الطيران وحده بل كانت هي قرار شركات البترول المتعاقدة مع ( سودانير) إذ ألغى عدد من تلك الشركات عقودات تعاملهم معها وبعض تلك الشركات طلب فحص صلاحية الطائرات...! ( الرجوع لخطابات رسمية).

    نشطت إدارة ( سودانير) في إرسال أحد العاملين بها إلى دورالصحف لنشر مقال يدافع فيه عن الشركة التي يعمل بها ويتهم كل الذين كتبوا مستنكرين الحادث البشع والشراكة المريبة بأنهم ( مأجورون) يقبضون الثمن من الجهات المنافسة (!) مقال الدفاع هو مادة إعلانية مدفوعة القيمة بالكامل في حين أن المدير المالي الباكستاني جاءوا له بفواتير إعلانات النعي لأسر الضحايا والمصابين فطلب إيقاف النشر لأن المبلغ كبير، وذهب أبعد من ذلك حيث طالب بأن يكون النشر في ( الجرائد المجانية) وكان يقصد تلك الصحف التي ليس على شركة الخطوط الجوية السودانية مديونيات عليها..!.

    العاملون بشركة الخطوط الجوية السودانية المملوكة لمجموعة عارف الكويتية بنسبة (49%) وشركة الفيحاء القابضة بنسبة (21%) ولحكومة السودان بنسبة (30%) يشكون لطوب الأرض من تردي الأوضاع المالية للشركة وهناك حالة إحباط عام منذ ما قبل الحادث وسط العاملين نتيجة لذلك التردي الذي طال الهواتف الثابتة التي لم تسدد حساباتها، وكذلك ديون الشركة على الصحف وعلى شركات الإتصال للعمل بنظم الحجز العالمية ( سيتا) «CITA» وغيرها..

    ويوم الجمعة الماضي جاء وفد شركة التأمين ودار نقاش طويل مع إدارة سودانير وطرح سؤال حول التأمين في ظل نقص إجراءات السلامة ، هل يغطي قيمة الطائرة أم يغطي التأمين على حياة الركاب وأمتعتهم وجزءً من قيمة الطائرة ... وأراد ممثلو سودانير تثبيت مبدأ التعويض الكامل ( الرجوع إلى محاضر الإجتماع).


    ممثلو الفيحاء... طيران نحو الكويت!:
    طار رئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء القابضة الشريف عمر بدر وفي صحبته مدير الشركة العام العميد فضل المولى إلى دولة الكويت في رحلة تستغرق خمسة أيام ــ تنتهي غداًــ للإجتماع بالشريك الأكبر مجموعة عارف الكويتية التي يتردد أنها نفسها هي التي تملك النسبة الأكبر في شركة الفيحاء القابضة المسجلة خارج السودان، وذلك للعودة حسب إستنتاجاتنا بقرارات يتم الإعلان عنها من خلال بيان أو مؤتمر صحفي لن تخرج عن الآتي:

    1 / الإحتمال الأول: محاولة إمتصاص الصدمة ومعالجة الموقف بالإعلان عن شراء طائرة أو طائرتين جديدتين، إيفاء للشرط الملزم لمجموعة عارف الكويتية في عقد الشراكة الذي يلزمها بشراء ثلاث طائرات جديدة من ذات السعة العريضة لأسطول سودانير أما أن تكون إيربص (A310) أو بوينغ (777) (B777).

    2 / الإحتمال الثاني: معارضة المجموعة الكويتية لعملية الشراء والإكتفاء بشراء قطع غيار وإسبيرات جديدة وماكينات لتحريك الطائرات المعطلة أو المهددة بالتوقف.

    3 / الإحتمال الثالث: وهو أمر مستبعد لكنه جائز الحدوث، وهو إعلان فض الشراكة من جانب شركة الفيحاء القابضة.

    لكن هذه الإحتمالات نفسها الآن أضحت في مهب ريح تغييرات محتملة وجديدة في القيادة العليا لسودانير... هناك إرهاصات بأنه سيتم إعفاء قيادات سودانير العليا جميعها وطرد الموظف الباكستاني الذي يتحكم في أعمال الإدارة العامة... وذلك بعد أن تمت ترتيبات من قبل الشريف عمر بدر رئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء القابضة ورئيس مجلس شركة الخطوط الجوية السودانية الممثل لرأس المال الأجنبي... لسفر مجموعة من قدامي القيادات التي كانت تعمل في شركة الخطوط الجوية السودانية ــ عندما كانت شركة سودانية خالصة ــ وقبل إدارة اللواء نصر الدين للحاق به في الكويت وعلى رأس تلك المجموعة السيد الرشيد جعفر نائب المدير العام الأسبق، وقد غادرت المجموعة ( المختارة) على متن طائرة الخطوط القطرية إلى الكويت يوم أمس الأول... ولا نعرف إن كان السفر على حساب الخطوط السودانية أم على حساب شركة الفيحاء لكن الذي نعرفه حقاً إن هذا ( الإستدعاء العاجل) يقف وراءه إحتمالان.... الأول هو ( فض شراكات) وتكوينها من جديد... والثاني ــ وهو الأرجح ــ أن الشريف بدر إتفق مع مجموعة عارف على تغيير كل القيادات العليا بشركة الخطوط الجوية السودانية لتحل محلها قيادة جديدة على رأسها السيد الرشيد جعفر... لكن الذي ما كان يتوقعه الشريف أو مجموعة عارف هو قرار الحظر الذي فرضه الطيران المدني على سودانير... والذي يمكن أن يكون بداية حرب بينهما حيث تتجه كل جهة إلى تحميل الأخرى مسؤولية الكارثة.



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    منقول من صحيفة اخر لحظه
                  

06-21-2008, 07:00 PM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: على محمد على بشير)


    مايحدث داخل الطيران المدني وسودانير اقرب للخيال ومزيد من التحقيق سيكشف عن الكثير

    Quote: لماذا تم منح الطائرة المنكوبة شهادة صلاحية، الطيران المدني ؟؟

    * * الطيران المدني يحاول تبرئة نفسه ورمي سودانير وحدها بتهمة الإهمال والتقصير الذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات...




    Quote: * لماذا لم يقم منسوبو الدفاع المدني بإطفاء الحريق وهم يرتدون الزي الخاص الواقي بإستثناء رجلين فقط كانا يرتديان اللباس الواقي؟.. من المسؤول عن هذا الإهمال؟


    مدير الدفاع المدني قدم ملفات عديدة تحتوي على إحتياجات قوته... قدمها أكثر من مرة ومن بين تلك الإحتياجات ( رغوة) إطفاء الحرائق أو ( الفوم) ولكن لم تتم الإستجابة له... وإن الرغوة التي كانت متوفرة، جرى إستخدامها في إطفاء نيران الحريق الذي إشتعل داخل طائرة الخطوط الجوية القطرية قبل أيام قليلة من كارثة طائرة سودانير.

    * الهيئة العامة للطيران المدني قامت «على عجل» وبعد الكارثة بتوفير ( 22) برميلاً من المادة الكيماوية الخاصة بإطفاء الحرائق ( الرغوة- الفوم) من إحدى الشركات الرسمية وسجلتها في الدفاتر على أساس أنها كانت موجودة من قبل !! ... والبعض يعتبر أن هذا تزوير يستوجب فصل ومحاسبة من قاموا به..




    * الإدارة العليا لشركة سودانير أقالت قبل يومين المهندس عبد القادر سر الختم مدير الجودة والصلاحية الذي يتحدث كخبير ومختص عن صلاحية الطيران

    * بررت الإدارة العليا للشركة قرارها بأن السيد عبد القادر سر الختم قد بلغ سن المعاش ... ويقول العاملون في (سودانير) إن المهندس عبد القادر هو الذي يحدد صلاحية الطائرة وأن لديه معلومات ( حقيقية) و( خطيرة) حول الطائرة المنكوبة

    * ( دفتر أحوال) الطائرة المنكوبة أختفى تماماً... وهو الدفتر الذي يبني ويوضح صلاحية الطائرة وجدول الصيانات.

    * صدر قرار عزل المهندس عبد القادر سر الختم وإقالته.. ثم أختفى (دفتر الأحوال)..!



    * عدداً من أعضاء طاقم الضيافة غير مدربين التدريب الكافي وغير معينيين في وظائف ثابتة إذ أنهم يعملون في ( وظيفة مؤقته) ويدور سؤال حول تأهيلهم إن كانوا مؤهلين تماماً لماذا لم يتم تعيينهم... وإن لم يكونوا كذلك لماذا تم إختيارهم ضمن الطاقم ؟!




    *حتى الآن واليوم وغداً وربما بعد شهر لا توجد قطع غيار ( إسبيرات) في مخازن الخطوط الجوية السودانية، لا توجد قطعة غيار واحدة، لا للطائرة المنكوبة التي إحترقت ولا لطائرات الفوكرز.

    * مجموعة عارف الكويتية صاحبة نسبة الـ 49% من الشراكة في سودانير ظلت منذ أن دخلت في هذه الشراكة تعتمد على (التشليع) - نعم التشليع- من الطائرة الأخرى الموجودة في ( هنقر الطائرات( والمعروفة باسم ( الميمون) وهي من طراز إيربص ( 300-A31) حتى لا يتم شراء أي قطع غيار جديدة (!).. ويدور حديث حول أعطال لحقت بنظام الملاحة في الطائرة المنكوبة...
                  

06-21-2008, 08:30 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    Quote: كلام صريح
    التحقيق حول حادثة الطائرة لايكفي

    سمية سيد
    كُتب في: 2008-06-21




    عمليات البحث والتقصي والتحقيقات التي تقوم بها عدة جهات لمعرفة اسباب نكبة الطائرة السودانية الاخيرة من المفترض الا تبدأ بتاريخ ما بعد الحادث.. فحيثيات الكارثة بدأت منذ ايلولة سودانير كشركة الى المجموعة الكويتية ثم كيفية شراء الطائرة نفسها.
    ليست الجوانب الفنية للطائرة هي وحدها مايجب البحث عن اهليته للعمل بل المطلوب فتح تحقيق كبير وشامل لاهلية الشركة التي آلت اليها سودانير.
    قبل توقيع العقد النهائي بين الشركة المشترية وحكومة السودان بيوم واحد دعينا نحن عدد من الصحافيين في مبني سودانير للتنوير... وبالفعل شاهدنا عرضاً جيداً قدمه المدير العام حينها السيد نصر الدين بحضور رئيس مجلس الادارة وقتها وزير الدولة بمجلس الوزراء السيد كمال عبداللطيف المعرض اوضح ماتم ضخه من حر مال الشعب السوداني لتأهيل الخطوط الجوية السودانية لا لتبقي ناقل وطني وانما استعدادا لخروج الدولة... وهذا جيد... فانا اؤمن تماماً بخروج الدولة من قطاع الخدمات ولكن...
    لمن هذا الخروج؟
    الطبيعي ان يكون الى جهات ذات مقدرة مالية وفنية كبيرة تستطيع ان تشتري اسطولاً جديداً وترفع المقدرات الفنية للشركة ولهذا كان السؤال الى ادارة سودانير ذلك اليوم من الحضور عن ماهية شركة الفيحاء التي قيل انها ستملك21% مقابل30% للحكومة و49% لمجموعة عارف الكويتية... فاذا كان السؤال الآخر هل تملك مجموعة عارف الخبرة الفنية في مجال الطيران فلم يعرف احد او يسمع ان استثماراتها كانت يوماً في هذا القطاع... لم يجد احد الاجابة الشافية فقد اكتفى رئيس مجلس الادارة السيد كمال عبداللطيف بالقول... لن ندلي بتفاصيل عن الفيحاء غير انني اطمئنكم انها شركة يساهم بها عدد من السودانيين وما يهم هنا انه ومع دخول هذه الاسهم السودانية يصبح للسودان حكومة وقطاع خاص النسبة الاكبر في الشركة وهو المطلوب..
    هذه هي اجابات ادارة سودانير عند السؤال عن مجموعة الفيحاء.. لتأتي الصحف في اليوم التالي متسائلة عن هذه الفيحاء وعن ملاكها وفتح الباب على مصراعيه للاجتهاد. من قال انها تتبع لعارف الكويتية نفسها ومن ذهب الى انها مملوكة لمسئولين سودانيين... وتظل الاجابة غامضة حتي بعد احتراق الطائرة والكوارث.
    اما الطائرة نفسها وطرق شرائها وكيفية ضمها للاسطول فهذه (حدوتة) اخرى لم يصل حولها احد الى معلومات.. كل مارشح حتى الآن انها لم تكن مؤهلة فنيا والله اعلم...
    اذن المطلوب من الجهات العليا في الدولة ان توسع من دائرة التحقيق ولاتقتصر على كارثة الطائرة وحدها... محمد احمد يريد ان يعرف تفاصيل التفاصيل عن خصخصة سودانير والى من آلت وماهي الجوانب المالية والفنية التي يملكها... وهل التزم بالعقد المبرم عند الشراء؟




    الأخ الكريم nabtaking :

    أضف الى الوثائق أعلاه

    تحياتى
                  

06-21-2008, 11:17 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: مهيرة)

    عقبال الطيران المدني ذاتو
                  

06-22-2008, 05:38 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: مهيرة)

    الاخت مهيره شكرا على المرور

    الاحظ ان كل من كتب يعطي دفعة من اجل مشوار الحقيقه

    Quote: هل تملك مجموعة عارف الخبرة الفنية في مجال الطيران فلم يعرف احد او يسمع ان استثماراتها كانت يوماً في هذا القطاع... لم يجد احد الاجابة الشافية فقد اكتفى رئيس مجلس الادارة السيد كمال عبداللطيف بالقول... لن ندلي بتفاصيل عن الفيحاء غير انني اطمئنكم انها شركة يساهم بها عدد من السودانيين وما يهم هنا انه ومع دخول هذه الاسهم السودانية يصبح للسودان حكومة وقطاع خاص النسبة الاكبر في الشركة وهو المطلوب..


    المعروف عن مجموعة عارف الكويتيه ان كل خبرتها في قطاع المواشي وتسويقه وهذه اول مرة تدخل مجال الطيران ..(قطيع سودانير)

    اما تطمينات الوزير الهمام فقد ذهبت ادراج الرياح
                  

06-22-2008, 10:55 AM

Nasruddin Al Basheer
<aNasruddin Al Basheer
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 4083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)

    فوق من أجل فضح المستهترين والمزورين والمتاجرين بأرواح الشعب.
                  

06-23-2008, 07:16 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Nasruddin Al Basheer)

    قال محمد حسن رئيس قطاع السلامة وعمليات الطيران بهيئة الطيران المدني ان السودان سيوقف رحلات سودانير اعتبارا من يوم الاثنين لانتهاكها قواعد الطيران المدني وخاصة فيما يتعلق بالادارة.

    وقال محمد حسن ان إيقاف الرحلات ليس له علاقة بسقوط طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية السودانية في وقت سابق من الشهر الحالي وهو الحادث الذي قتل فيه 30 شخصا في مطار الخرطوم.
    واضاف ان شهادة التشغيل الجوي بموجب هذا القرار تم تعليقها اعتبارا من يوم الاثنين.

    وأشار الى انتهاكات مثل قيام المدير العام بوظيفتين والتقاعس عن مراجعة كتيبات التشغيل مثلما هو مطلوب.

    وأضاف ان الوقت حان لوقف هذا النوع من عدم الالتزام بالمعايير الدولية.

    وقال ان شركة الطيران الوطنية حاولت إثبات انها مشغولة للغاية بحادث سقوط الطائرة بدرجة حالت دون اتخاذ الإجراءات التي طالبت بها هيئة الطيران المدني السودانية.

    وأضاف ان شركة الطيران أمامها شهر واحد من يوم الاثنين اما ان تقدم طعنا في قرار إيقاف رحلاتها أو القيام بالتحسينات المطلوبة.

    وقال ان الهيئة أصدرت قرارا بايقاف جميع رحلات شركة الخطوط الجوية السودانية سواء المحلية أو الدولية.

    وعُثر على الصندوق الأسود للطائرة ايرباص ايه310 في حالة جيدة وارسل الى فرنسا لفحصه



    وللسودان سمعة سيئة في سلامة الطيران وخاصة في الرحلات المحلية. ومنذ خمس سنوات سقطت طائرة ركاب سودانية من طراز بوينج 737 بالقرب من مدينة بور سودان وقتل في الحادث 104 ركاب بالاضافة الى الطاقم المكون من 11 فردا.

    ولم يتسن على الفور الاتصال بشركة الخطوط الجوية السودانية للتعقيب على قرار إيقاف رحلاتها.

    وتقول الشركة انه بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على السودان فانها لم تتمكن من الحصول على قطع الغيار والتدريب لطائراتها. كما أثرت العقوبات على الحصول على قطع غيار لأسطولها الجديد من طائرات ايرباص
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de