|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: mohamed osman bakry)
|
تعرف يا عاطف عابدون موقفنا من اسرئيل كشعب و كحكومة من ابرز دلائل الغباء السياسى عندنا موش السياسى بس حتى عاطفيا و انسانيا زاتو الموقف من اسرئيل موقف عبيط. هؤلاء الاعراب اكثر ناس ما بيحترمونا، و بتعرف الحاجة اكثر لمن تقابلهم فى بلاد اوربا. كل الشوام و بقية الاعراب بتتعامل بروح عنصرية مع الزنوج اكثر من الخواجات زاتهم، و طبعا فى بلاد اوربا كلنا زنوج و لا فضل لسودانى على نيجيرى و لا صومالى...
انا من ما ختيت كراعى فى اوربا دى ... بقيت يا زول عاقل و عارف الحنك و لو اسرئيل دى حرقتهم من اولهم و حتى اخرهم ما عندى ليهم قطرة دمع.... و فوق فوق سودانا فوق... فوق فوق سودانا فوق افريكا وييييييييى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: والله انا ما زعلت لي سياسي زي ما زعلت لي نقد الاستعرب وقال انو نحنا في حرب مع اسرائل |
الأخ عاطف عبدون
لا اعلم لماذا الإصرار على التحامل على الحقيقة
يا أخي لو كل الثوار لا قدوة لهم غير السادات وحسني مبارك وآل حمد وآل سعود يكون على الدنيا السلام
الثائر على الظلم لا يكابر ولا يهادن من يمارس الظلم على الغير ... قد نجد لأنفسنا الكثير من الأسباب لإدانة المواقف العربية ... لكن هذا لن يضيف أو يغير من تطلعات البعض في السودان ... ولن يضيف أو يغير من حقيقة بشاعة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية ... والأهم .. انه لن يعين أهلنا في دارفور على شيء
ولو كان الأخ عبدالواحد دقيق في تصريحاته لعلمنا بالتحديد طبيعة "المكتب" والفرق بين "فرع للحركة" بحكم لجوء أعضاء من الحركة لإسرائيل و"الممثلية" لدى دولة إسرائيل ... الخ
للعلم السودان بالفعل في حالة حرب مع إسرائيل بموجب معاهدة الدفاع العربي المشترك ... هذا هو الواقع الموضوعي ... الأستاذ نقد (قال أو لم يقل) هذه هي الحقيقة! الدولة التي تريد ان تنسحب من المعاهدة يحق لها ذلك ... السودان إلى يومنا هذا لم يفعل!!
= = = = السودان لكل السودانيين المجد لشعب السودان ... المجد لأمة السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
يا عاطف
اهتف معي
عاشت الصداقة القطرية الأسرائلية
Quote: الموقف من اسرئيل موقف عبيط. هؤلاء الاعراب اكثر ناس ما بيحترمونا، و بتعرف الحاجة اكثر لمن تقابلهم فى بلاد اوربا. كل الشوام و بقية الاعراب بتتعامل بروح عنصرية مع الزنوج اكثر من الخواجات زاتهم، و طبعا فى بلاد اوربا كلنا زنوج و لا فضل لسودانى على نيجيرى و لا صومالى...
انا من ما ختيت كراعى فى اوربا دى ... بقيت يا زول عاقل و عارف الحنك و لو اسرئيل دى حرقتهم من اولهم و حتى اخرهم ما عندى ليهم قطرة دمع.... و فوق فوق سودانا فوق... فوق فوق سودانا فوق افريكا وييييييييى |
يا ابوبكر صالح
والغريبة يا صديقي .. هم زاتم يقولوا لينا..
انتوا فاكرين نفسكم عرب ؟؟؟
يلا بلا لمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
سلام ثروت
Quote: بورداب قطر اشتكوك لبكري و لا لسه؟
استفادة من الاحكام العرفية المعلنة.
تحاياي يا عاطف. |
غايتو ما جو بي جاي تحت النور الظلاميين والمنافقين ومن اتبعهم الي يوم الدين
بس احتمال يكونو مروا علي بكري
غايتو عشان ما يلقو سبب لي سحب البوست دا
( هذا البوست يشيد بمواقف الامير المفدي امد الله عمره وجعله اميرا للامراء الي ان يتولاه مولاه بعد ما نموت كلنا اميييين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: محسن طه)
|
محسن طه ذااااااتو
يا محسن طه
القرضاوي دا المهنيه بتفرض عليه انو يصمت
او يجيب ليهو حديث من نوع الاحاديث بتاعت (عن فلان سمع علان )
يايد بيهو حكايه الصوره دي
ولو عندو حياء من الاسيوع الجاي حقو
يبطل كلام عن الدين ويكلمنا عن الحياه
الخلت اولادو يفضلو الجامعات الامريكيه علي
الازهر الشريـــــــــــــــــف
مدد يا سيدي الفرضاوي مدد
.............
والله شوق بحر من ايام الصحافي الدولي وماتلاقينا متابع خستكاتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
إزيك يا عاطف . ا أولاً حقو تعرف إن المسلم لا يؤخذ بالكافرة ، لأن الكافرة لاتحصنه ، فهمت علي؟؟ ودي كافرة ياخي. بعدين لحدي تلاتينات ، موش عارف أو اربعينات القرن الماضي ، والله أعلم ، ما كانت مصافحة المرأة حرام بأي نص (بفتح النون) عشان ماتقوم تقراها لي نًص!!!!! لكن لما قال ود الرضي ، عليه الرحمة : "مصافحة اليمين سكري" ، أصبحت ، قطع شك ، وبعد داك ، حرام .!! ومن تعاطى المكروه عمداً ، غير شك يتعاطى الحرا م. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
سلام دينق
Quote: عاطف عبدون.
وين الظلامين بالبورد البكفروا في الاستاذ محمود محمد طه، ناس الطقي وود القريش العايشين في دولة قطر؟
وين الشيخ المنافق يوسف القرضاوي؟
تحية الى حكومة قطر التي عرفت أن تعمل لمصلحة قطر وللشعب القطري في المقام الاول.
دينق. |
والله يادينق مشيت ليهم لحد باب بوستاتهم
وقلت ليهم نحنا منتظرينكم في الصيوان القطري
والعاقبه عندكم في المضرات
ولسع منتظرهم هنا
يكونوا اتاخروا عشان التجهيزات بتاعت مسيره الغضب الكبري في الدوحه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: Abureesh)
|
ابو الريش
Quote: هسى ما عرفنا مشكلتكم مع قطـر واللا مع ( الظــــــلاميين والمـــــــنافقين )؟!! خلوكم واضحين زى الأخ دينق.
أحيى دولة قطـر فهى الدولة العربيـة الوحيـدة التى لا تعرف النفاق. الدولة العربيـة الوحيـدة التى لم تدخل جنينة الحيوانات، التى لم يخجل سكانها من تسميتهـا بالحظيرة العربيـة! |
انا غايتو مشكلتي مع ( الظــــــلاميين والمـــــــنافقين )
الماقادرين يشهرو سيوفهم الهزوها لي عبدالواحد
اما قطر وشقيقتها اسرائيل
فلهما مني كل التحايا
..................
اللهم انها شماته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: اما قطر وشقيقتها اسرائيل |
الأخ عاطف،
اسرائيل ليست شقيقـة قطـر. دولتان فى الشـرق الأوسـط بينهما علائق تجاريـة، وهـذا اللقاء كان على هامش مؤتمـر لتفاهم دول المنطقـة. ابو عباس يصافح الإسرائليين صباح مسـاء، فمن هـو الملكى أكثر من الملك؟ قـد تختلف أو تتفق مع سياسـة هذه الدولة أو تلك، هذا حقك كل فرد، والمطلوب ان يقف كل منا على رجليه ويفكر بعقله، ولا ندع الأخرون يفكرون لنـا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
سلام صبري
Quote: ان شاء الله بطرة الملك عبد الله يدعو لينا اليهود والنصاري بمكه عشان الهتافية دي تقيف والناس تمشي تشوف التفاعل مع قضايا كثيرة تحتاج الزمن الديمقراطيات وفصل الدين عن الدولة والحريات وحقوق المراة والرجل
والبيئة وعلاقات جوار حسنه وحريات الفكر والتعبير والاعتقاد وووووووووو |
Quote: بخلاف كل هذه فإن هناك ثمة تنسيقاً بين السعودية وبقية دول الخليج وإسرائيل في ما يتعلّق بمسائل نفطية واقتصادية ولوجستية. وهناك الكثير المنشور بشأن هذه العلاقة التي ينهض بها «جوكية لعب سياسي واستخبارات واستثمار»، يعملون بالباطن لحساب السلطات التي تعهد إليهم هذه المغامرات البالغة السرية. وعلى المدى البعيد فإن العلاقة المتميّزة بين الولايات المتحدة وحليفاتها في المنطقة كثيراً ما فرضت أيضاً تعاملات غير مباشرة بين هذه الدول العربية ودولة إسرائيل، ورغم ما تنشره وسائل الإعلام الغربية عن علاقات سرية لإسرائيل بالدول العربية يسارع وزراء الخارجية بالنفي بالصورة التي تشابه مسارعة إعلامنا السوداني لنفي التعاون الاستخباراتي بين الأمن السوداني ووكالة المخابرات الأميركية والذي انكشف بواسطة صحيفتي (الواشنطن بوست) و(لوس أنجلس تايمر) العريقتين.
صلاح شعيب
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
الأخ عاطف عاطر التحايا الوهابية والسلفيون عموما على دين ملوكهم ، ان قالوا نحارب حاربوا وأن قالوا نصالح صالحوا (أو في أحسن الفروض سكتوا) ولذلك كان ديدن الملوك والحكام العرب بصورة عامة ومنذ وقت بعيد هو الظهور بوجهين .. وجه يلي شعوبهم وقواعدهم المضللة وهذا يحدثهم على الدوام بنيته محاربة اسرائيل ورميها في البحر وازالتها من الخارطة .. ووجه آخر يلاقون به الدول الغربية التي تدعم اسرائيل يؤكدون لها به حسن جيرتهم وحرصهم على سلامة اسرائيل .. لكن طبعا في الآونة الأخيرة كثر الضغط على هؤلاء الزعماء والملوك العرب بأن يكون موقفهم من السلام مع اسرائيل أكثر وضوحا فشاركوا في المؤتمرات التي عقدت في أمريكا وأعلنوا مبادراتهم السلمية من السعودية والقاهرة وقطر وعمان فأيادي الغرب أكثر بطشا من غضبة الجماهير خاصة وأن الغالبية المأدلجة مع دين ملوكها كما ذكرنا .. عندما اقترح الأستاذ محمود محمد طه للعرب في منتصف الستينات أن يدخلوا في سلام مع اسرائيل بدل الاحتراب الغير مجدي على أن تنسحب اسرائيل من كل الأراضي التي احتلتها بعد حرب 1948 وتعوض اللاجئين الى غير ذلك من المطالب ، وصفه اليمينيون واليساريون على السواء بخيانة القضية العربية والعمالة لاسرائيل ولكن حينما طالب ملوكهم ورؤسائهم اليوم بشروط للسلام أقل بكثير من تلك التي طالب بها الأستاذ محمود لم نر أو نسمع منهم غير الصمت الرهيب .. أنقل أدناه بعض المقتطفات من كتاب مشكلة الشرق الأوسط الذي خرجت طبعته الأولى في اكتوبر من عام 1967 لنعيد للأذهان ذلك التحليل القوى والرؤية الثاقبة والشجاعة الغير مسبوقة في احقاق الحق والجهر به ولو خالف ماعليه عامة الناس:
عدم صدق الزعماء العرب الحق ان وصف زعماء العرب بقلّة الحنكة السياسية اقل مما يجب في حقهم. فأن هناك ما هو أخطر من ذلك.. هناك ان جمال عبد الناصر، على الاقل، يتحدث بلسانين.. لسان للشعوب العربية في الداخل، ولسان للرجال المسئولين في الخارج، ولا نحتاج لالتماس البرهان على ذلك للبحث في مكان جديد، غير جوابه للرئيس الامريكى جونسون الذي نحن بصدده الآن. فاقرأوا ان شئتم قوله منه ((وفى الواقع اننا مهما حاولنا ان نفصل في جوانب المشكلة فلا بد ان نعود في النهاية الى جوهرها وأصلها الذي يتمثل في حق شعب فلسطين في أن يعود الى بلاده ومسئولية العائلة الدولية في أن تكفل له ممارسة هذا الحق)). فاما الشعوب العربية كلها فأنها قـد فهمـت عـن السيد جمال عبد الناصر، وعلى طـول المـدى، ان مشكلة فلسطين انما ((جوهرها وأصلها)) وجود دولة اسرائيل غير الشرعى في ارض لا شبهة حق لها فيها. وان حل هذه المشكلة انما هو باقتلاع دولة اسرائيل من جذورها، والقذف باليهود في البحر ليعودوا من حيث أتوا، لتخلو الارض الفلسطينية العربية لاهلها العرب. وهذا حل لا يمكن ان يكون إلا بالحرب وبحد السلاح!! واما الرجال الرسميون في الخارج فان السيد جمال يخبرهم ان مشكلة فلسطين ((جوهرها وأصلها)) حق شعب فلسطين في ان يعود الى بلاده، ثم هو يجعل تمكين شعب فلسطين من ممارسة هذا الحق مسئولية العائلة الدولية.. ومعلوم ان العائلة الدولية قد اعطت دولة اسرائيل وجودها الشرعى، وذلك باقرار مبدأ التقسيم عام 1947، ومعلوم أيضا ان العرب قد رفضوا ولا يزالون يرفضون، مبدأ التقسيم هذا.. فماذا عسى يعنى السيد جمال بهذا القول؟ هل يعنى، او يمكن أن يعنى، ان مسئولية العائلة الدولية ان تمحو اسرائيل من الوجود الفلسطينى، ثم تعيد شعب فلسطين الى تلك الارض ليمارس حق البقاء فيها، واسرائيل نفسها عضو في العائلة الدولية منذ عام 1949؟ أم انه يعنى بمسئولية العائلة الدولية في اعادة شعب فلسطين الى أرضه تنفيذ مبدأ التقسيم، وهو مبدأ، كما قلنا، رفضه العرب، ولا يزالون يرفضونه، والسيد جمال في طليعتهم في ذلك؟ أم ان هـذا قول قيل من أجـل الظهـور بمظهـر المعقولية امام الرجال المسئولين في الخارج، مع الحرص على الظهور بمظهر الثورة والتحدي، امام الشعوب العربية في الداخل؟ والسيد جمال في جوابه للرئيس جونسون يقول ((اولاهما ما اشرتم اليه من اننا ينبغى ان ننحى الماضى جانبا وان نعمل على انقاذ الشرق الاوسط، بل والعالم كله، بتجنب الاعمال العسكرية، فبالنسبة لهذه النقطة اود ان اشير الى ان سياسة الجمهورية العربية المتحدة لا تكتفى باتخاذ السلام العالمى هدفا، بل اننا، في سبيل هذا الهدف، نأخذ دورًا ايجابياً لا ارى الاستطراد في بيانه تجنباً للوقوع في دائرة التمجيد الذاتى)) هذا ما قاله السيد جمال للرئيس جونسون وان المرء ليحار كبف يجوز ان يقول مثل هذا القول رجل بنى مجده السياسي على معاداة اسرائيل، وهو لا يكاد يطلق تصريحا سياسيا، او يلقى خطاباً قومياً الا يتوجه اليها بالوعيد بحرب قريبة تلقى بها في البحر؟ أليس واجب الزعامة، والرجولة، والوضوح، والصدق مع نفسه ومع شعبه كان يوجب على السيد جمال عبد الناصر ان يقول للرئيس جونسون بدلا من القول السالف الذكر.. قولا مثل هذا؟ ((اولاهما: ما أشرتم اليه من اننا ينبغى ان ننحى الماضى جانبا وان نعمل على انقاذ الشرق الاوسط، بل والعالم كله، بتجنب الاعمال العسكرية، فاني ما أدري هل نملك، انا وانت، ان ننحى الماضى جانبا وقد ارتكبت فيه من الاخطاء ما سلبت الحقوق من ذوى الحقوق ونحلتها غير أهلها؟ وهل نملك، أنا وأنت، ان نجود، وان نتجاوز عن حقوق لا ينام عن نشدانها أصحابها الشرعيون؟ وما ادري ايضا كيف يمكن تجنب الاعمال العسكرية في وقت لا تبدو لنا فيه بارقة أمل في تطبيق العدالة؟ أليست الاعمال العسكرية هى، في جميع حقب التاريخ، الاسلوب الذي يلجأ اليه طلاب الحقوق المهدرة كلما أدركهم اليأس من عدالة الضمير البشرى؟ اننى، يا سيدي الرئيس، استطيع ان أعدك بشئ واحد هو السعى الى رد حقوق شعب فلسطين الى أهلها بأساليب السلم حيث أمكنتنى الفرصة من ذلك – فان العدالة هى وحدها القادرة على ان تغنينا عن اللجأ الى الاعمال العسكرية، وهى من ثم وحدها القادرة على انقاذ الشرق الاوسط وانقاذ العالم كله من شرور ما يتهدده من حروب)). الا ترون ان مثل هذا القول يكون أقرب الى طبيعة تفكير السيد جمال عبد الناصر الذي يعلنه على العرب في الداخل في كل مناسبة؟
قلّة حنكة الزعماء العرب الدبلوماسية واما قلة حنكة زعماء العرب الدبلوماسية فهى أيضا بادية، وما يحوجنا التماسها الى كبير عناء. وما الفشل الذي منى به العرب في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة ببعيد.. ومن طبيعة ضعف التفكير السياسي ان يورث ضعفا في المقدرة الدبلوماسية، اذ ما الدبلوماسية، في حقيقتها الا النهج الذي به يتم توضيح السياسة الخارجية بغية ان يكسب لها التأييد. ويمكن ان يلتمس الضعف الدبلوماسي حتى في جواب السيد جمال عبد الناصر للرئيس جونسون هذا الذي لا نزال بصدده، قال: ((اود ان اشير الى ان سياسة الجمهورية العربية المتحدة لا تكتفى باتخاذ السلام العالمى هدفا، بل اننا، في سبيل هذا الهدف، نأخذ دوراً ايجابياً لا ارى الاستطراد في بيانه تجنبا للوقوع في دائرة التمجيد الذاتى)) فمنذا الذي يسلم للسيد جمال بان سياسته تأخذ دوراً ايجابياً في النظرة الى السلام العالمى مما يغنيه عن الاستطراد في البيان؟ أليس مما يعرفه العالم عن السيد جمال استعراضاته العسكرية، كل عام مرة أو مرتين، وخطبه المشهورة في تهديد اسرائيل؟ أليس مما يعرفه العالم عن السيد جمال يقود العرب في طريق الحرب لاسترداد أرض فلسطين، ولمحو دولة اسرائيل من الوجود؟ فاذا كان من يقف مثل هذا الموقف في نظر العالم لا تحتاج سياسته لتوضيح وشرح وتبرير فمنذا الذي يحتاجه؟ أم هل يظن بالعالم ان ينظر الى دولة اسرائيل كما ينظر اليها العرب؟ او يظن به ان ينظر الى حق شعب فلسطين، في فلسطين، كما ينظر اليه العرب؟ إن ضعف الدبلوماسية العربية يمكن، بإيجاز، أن يلتمس في ضعف الإدراك العام للقضية العربية، وفى العجز عن النظر الى الامور من وجهة النظر المعارضة.
قلة حنكة الزعماء العرب العسكرية واما قلة حنكة زعماء العرب العسكرية فهى تتحدث عن نفسها بهزائم عام 1948 و1956 و1967 ويكفى فيها ان الاخطاء العسكرية في صحراء سيناء عام 1956 تكررت بحزافيرها في هزيمة عام 1967، وما دمنا بصدد عدم حنكة زعماء العرب فمن الخير ان نخصص الفصل المقبل للنظر في بعض الاخطاء التي يرجع اليها السبب في هزيمة العرب.
...
الاعتراف باسرائيل من مصلحة العرب كان، ولا يزال، اعتراف العرب باسرائيل، بالنسبة لاسرائيل أعز امانيها، لانه يوفر عليها حالة الخوف، والتوتر، والقلق ـ التي ارقت لياليها، وشغلت أيامها، كما يوفر عليها الجهد والمال، وهى في سبيل هذا الاعتراف يمكن ان تساوم الى حدود بعيدة لا تقف عند حد إعادة اللاجئين الى ديارهم، وتعويضهم عن ممتلكاتهم، ولا عند حد الجلاء عن الاراضى العربية التي احتلتها في 5 يونيو، وانما تذهب الى الرجوع الى الحدود التي بينها قرار التقسيم الاصلى الذي اتخذته الامم المتحدة في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 1947. وهى حدود قد تخطتها اسرائيل، وتوسعت عليها عقب كل معركة من المعارك التي نشبت بينها وبين العرب منذ 15 مايو عام 1948. ولكن العرب يرفضون هذا الاعتراف بدولة اسرائيل، وهم، ان اردت الدقة، لا يرفضونه الا شكلا، ولا يرفضونه الا قولا.. ولكنهم مضمونا، وعملا، لا يرفضونه.. هذا من أشد الامور مدعاة للاسف، وهو في نفس الوقت من أدل الدلائل على جهل القيادات العربية، وقلة حنكتها، ذلك بان اسرائيل في فترة الاصرار على عدم الاعتراف بها قد تقوت ولا تزال تتقوى، عسكريا، وسياسيا، ودبلوماسيا، واقتصاديا، وبشريا. ثم هى ستنال الاعتراف الكامل بها بعد ان تفرضه وبعد ان يكون العرب كما هو واضح الآن، قد قدموه على أقساط، وبعد ان يكون على ذلك قد فقد قيمة المساومة التي كان ولا يزال يحظى بها.. فكأن اسرائيل ستحرز اعتراف العرب بها بدون ان يقبض العرب من اسرائيل ثمن هذا الاعتراف. ورفض العرب الاعتراف باسرائيل يقوم على كبرياء زائف!! كيف يجلسون ليتفاوضوا، على مائدة واحدة، مع من أغتصب أرضهم؟؟ هل سمعتم آخر الاخبار؟ اذن فاسمعوا!! صرح الملك حسين في واشنطون انه متفق مع الرئيس جمال عبد الناصر على ان العرب مستعدون لينهوا حالة الحرب مع اسرائيل، وان يعترفوا لها بحقها في المرور البرئ بكل من خليج العقبة، وقناة السويس، ومن الدلائل على صدق ما نسب للملك حسين كونه يستقيم مع ما صرح به، قبل حين، الزعيم العمالى البريطاني السير دنقل فوت ونشرته صحيفة الاوبزيرفر اللندنية، ونشرت ترجمته صحيفة الايام بعددها الصادر يوم الثلاثاء 17/10/1967 وكان تصريح السير دنقل فوت عبارة عن مقال بعنوان (ناصر قال لى) وقد جاء فيه قوله ((ان الرئيس عبد الناصر مستعد للشروع في محادثات بين مصر واسرائيل تحت رياسة الامم المتحدة حتى قبل انسحاب القوات الاسرائيلية من سيناء.. وهذا ما يمكن ان يجري – حسب اقتراح الرئيس ناصر – ضمن هيكل اتفاقية الهدنة 1949. ((وهو ايضا مستعد لقبول نهاية لحالة الحرب مع اسرائيل.. ولكنه يصر على انه ما من تسوية – بما في ذلك إعادة فتح قناة السويس – يمكن ان تتم طالما كانت القوات الاسرائيلية باقية على الاراضى المصرية. ((وهو ايضا يربط مرور السفن الاسرائيلية بقناة السويس بمشكلة لاجئى عرب فلسطين. طبقا لقرارات الامم المتحدة التي تدعو لعودتهم أو تعويضهم)) (لعلها عودتهم وتعويضهم) هذا ما نسب قوله للسيد جمال، وهو يؤيد صحة ما نسب للملك حسين في واشنطون.. فهل بقى شئ من الاعتراف بدولة اسرائيل غير شجاعة المواجهة؟؟ وعن هذا الاعتراف يزيدنا علما ما نسب للسيد محمد الزيات، مدير الاعلام المصرية، فقد زعموا انه قال ان اتفاقية الهدنة 1949 بين اسرائيل، ومصر، وسوريا، ولبنان، والاردن، تعطى دولة اسرائيل اعترافا عمليا.
لماذا لا يواجه العرب مشكلتهم بشجاعة؟ لماذا الوساطة؟ لماذا لا نواجه مشاكلنا بشجاعة الرجال؟ فان الواسطة قد اضرت بنا أبلغ الضرر من قبل، وأظهرتنا بمظهر القصر الذين يتحدث عنهم اوصياء.. وأوصياء مغرضون في ذلك.. فعندما حصلت هذه الهزيمة المنكرة تحدث باسم العرب الاتحاد السوفيتى على نحو ما سبقت اليه الاشارة في صدر هذا الكتاب، وتقدم المسيو الكسى كوسيغين في خطاب ألقاه في الدورة الطارئة، الخاصة، للجمعية العامة، لمنظمة الامم المتحدة، بمطالب لخصها في أربع نقط، واقترح فيها على الامم المتحدة أن: ((أولا – تشجب بحزم أعمال اسرائيل العدوانية، والاحتلال المستمر من جانب هذه الاخيرة لقسم من اراضى الجمهورية العربية المتحدة، وسورية، والاردن، الامر الذي يشكل عملا يعتبر عدوانا. ثانيا – تطالب بان تسحب اسرائيل فورا، وبدون أى شرط، جميع قواتها من اراضى الدول المذكورة الى مواقعها خلف الخطوط التي حددتها الاتفاقيات العامة للهدنة، وان تحترم وضع المناطق المجردة من السلاح، كما تنص على ذلك اتفاقيات الهدنة هذه. ثالثا – تطالب ايضا بأن تعوض اسرائيل بصورة كاملة، وفى أقصر وقت، عن كل الاضرار التي لحقت بالجمهورية العربية المتحدة، وسورية، والاردن، وبمواطنى هذه الدول، من جراء عدوانها. وان تعيد اليها كامل الممتلكات، والقيم المادية الاخرى، التي اغتصبتها. رابعا – تدعو مجلس الامن الى ان يتخذ من جانبه التدابير الفعالة والعاجلة لتصفية كافة نتائج العدوان الذي ارتكبته اسرائيل)). فهذه المطالب هى من الشطط، والمبالغة، بحيث يستحيل ان يقع عليها الاجماع المطلوب، وحتى لو ايدها العدد الكافى من الدول، فان تنفيذها يصبح امتحانا عسيرا على الامم المتحدة.. والاتحاد السوفيتى لا بد يعلم، حق العلم، هذا وذاك، ولكنه قدمها، لا لتكون حلا، ولكن لتكون مصدر احراج لما يسميه ((الامبريالية))، وقدمها لتعلق العرب بنقط تجعل التسوية امرا متعذرا، أو على أيسر تقدير، امرا يستغرق وقتا طويلا.. ويخطئ، أشنع الخطأ، من يظن ان الاتحاد السوفيتى – يريد للمشاكل التي تواجه الدول الغربية ان تسوى – مشكلة فيتنام، أو مشكلة الشرق الاوسط، لان عدم التسوية يظهر عجز الدول الغربية، ولانه يزيد من كراهية الرأى العام العالمى لها، ولانه يجعل الشعوب المنكوبة، والشعوب عامة، في حالة قلق تلتمس بوراق الطمأنينة في الافق، والاتحاد السوفيتى كلف دائما بأن يرفع راياته هو، ترفرف في الافق البعيد، تمنى هذه الشعوب بالصداقة، والرخاء، والسلام.. فقد وردت الاخبار ان المسيو ليونيد بريجينيف السكرتير العام للحزب الشيوعى السوفيتى، افتتح احتفالات اليوبيل الذهبى للثورة بخطاب استعرض فيه السياسة الخارجية والداخلية للاتحاد السوفيتى، وأمام ستة آلاف شخص، يمثلون وفود خمس وتسعين دولة، اجتمعوا في قاعة المؤتمرات بقصر الكرملين، قال بريجنيف: ((ان ميزان القوى في العالم قد تغير بصورة جذرية لصالح الطبقة العاملة، وجميع قوى التقدم والديمقراطية والاشتراكية)) وهو بالطبع يعنى بهذه العبارات الدول الشيوعية، والاتحاد السوفيتى بصورة خاصة.. و((ميزان القوى في العالم)) هو ما تحدثنا عنه في صدر هذا الكتاب وقلنا انه كل ما يهم الكتلة الشرقية، والكتلة الغربية – لا مصالح الدول الصغيرة – وقد تحدث بريجنيف عن السياسة الخارجية للاتحاد السوفيتى فقال،((ان المهمة الرئيسية للسياسة الخارجية للاتحاد السوفيتى هى احباط مؤامرات الامبريالية ضد الاشتراكية، وأضاف ان علاقاتنا بجميع الدول تتبع المبدأ الديمقراطى، وهو الاعتراف بممارسة المساواة بين جميع الدول، كبيرها وصغيرها)). فمثل هذا التضليل، ومثل هذا الكذب الصراح لا يمكن للشعوب ان تهضمه في حالاتها الطبيعية. ولكن في الحالات العصيبة التي تسود جو الازمات، والهزائم، والخوف الذي يصحب موقفا كالموقف القائم الآن في الشرق الاوسط فان تضليل الشعوب يصبح من أيسر الاشياء.. وعن الشرق الاوسط ماذا قال بريجنيف؟ ((ان اعمال وتصرفات الولايات المتحدة، وبريطانيا، والمانيا الغربية، التي شجعت عملاءها من حكام اسرائيل على العدوان ضد الدول العربية قد كشفت مرة أخرى عن طبيعة النهب التي تميز السياسة الامبريالية، وقال ان الفرصة قد سنحت مرة اخرى للشعوب العربية لتدرك بنفسها ان الاتحاد السوفيتى، والدول الاشتراكية الاخرى هم أصدقاؤهم الحقيقيون، وانهم حصن يمكن الركون اليه لصون استقلالهم)) فيالها من لحظة ((سيكولوجية)) لبرجنيف ليعرض للعرب حصنا ((يمكن الركون اليه لصون استقلالهم)) على حد عبارته. ثم تطرق للجيش السوفيتى ليطمئنهم على متانة حصنهم فقال ((انه جيش قوى وهائل وهو قوة لا تقهر اذ انه مزود بأحدث وأحسن الاسلحة في العالم.)) وبالطبع فان بريجنيف يعلم ان سياستهم في توريط العرب في الهزيمة العسكرية، وفى الهزيمة الدبلوماسية، قد نجحت نجاحا لم يدع للعرب بديلا عن ((الحصن الشيوعى)) وهذا السيد اسماعيل الازهري يحدثكم فيما أوردت الايام من خطاب ألقاه في الاحتفال الذي أقيم، بمناسبة الذكرى الخمسين لثورة أكتوبر، في دار الثقافة السوفيتية بالخرطوم، فبعد ان أشاد بالثورة السوفيتية، وقائدها لينين، وبانجازات الاتحاد السوفيتى في مجالات العلم، والصناعة، الخ الخ، وهاجم المعونات الامريكية، وقال انهم يقدمون لنا الآلات القديمة، وأثنى على المعونات السوفيتية، وبعد ان انتقد موقف السوفيت من الحرب العربية الاخيرة قال ((ان مواقفهم الاخرى غطت على ذلك)) وعن اغراق الباخرة الاسرائيلية ((ايلات)) قال ((ان ذلك يعكس صدق نية السوفيت لانهم مدوا العرب بأسلحة عظيمة)) ثم أشاد بوجود قطع من الاسطول السوفيتى في المواني المصرية وقال ((ان وجودها صمام أمان)) وعبارة ((صمام أمان)) من أزهري تقابل عبارة ((حصن يمكن الركون اليه)) من بريجنيف.
....
الحل على مرحلتين مرحلة عاجلة، ومرحلة آجلة: فأما المرحلة العاجلة فهو حل سياسي، ومرحلي، في نفس الأمر، وهو حل يقتضيه حل المرحلة الآجلة.. وهذا وحده الحل المستديم السليم.. وبالحل المرحلي، العاجل، يستطيع العرب أن يرجعوا الى نقطة الإعتدال بين الكتلتين: الكتلة الشرقية، والكتلة الغربية. وهي النقطة التي فيها يقومون مقام الكتلة الثالثة ـ وهي كتلة لا شرقية ولا غربية ـ ومقامها قد قامه قديما أوائلنا، وقاموه من جميع الوجوه، وقد قال الله تبارك وتعالى عـنـهـم، ((وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس، ويكون الرسول عليكم شهيدا)). وهذا الحل العاجل قد يقضي على العرب أن يدفعوا ثمن أخطائهم السياسية الكثيرة، وهو ثمن سيكلفهم شيئا من كرامتهم، وشيئا من مصلحتهم، مؤقتا، ريثما يستعيدوا كرامتهم الحقة، ومصلحتهم الحقة. ثم أنهم بنفس هذا الثمن سيشترون هدنة هم في أمس الحاجة اليها ليباشروا حل مشكلتهم حلا، علميا، شافيا، ونهائيا. وهو ما أسميناه الحل الآجل، ويتمثل في أدنى منازله في إعادة بناء الجبهة الداخلية.. فاذا تفطّن العرب الى حقيقة المشكلة فانهم لن يتحدثوا الا عن الحل السياسي، وبأي ثمن، ذلك بأن الحل العسكري غير ممكن، على الإطلاق، وذلك لأمر بسيط، وهو ان العرب لا يحاربون دولة اسرائيل، وانما يحاربون، من ورائها، دول أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، والمانيا الغربية.. وهم قد التزموا بالمحافظة على حدود دولة اسرائيل، حسب ما يعطيها قرار التقسيم الذي اتخذته الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 1947 ـ التزم بذلك، منذ عام 1950، كل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، يضاف الى هذا الإلتزام أن المنطقة قد أصبحت منذ تأميم قناة السويس في السادس والعشرين من شهر يوليو عام 1956 منطقة نزاع بين الشيوعية الدولية، والاستعمار الغربي، كما سبقت الى ذلك الاشارة في هذا السفر. ومن أجل ذلك فلن يسمح الغرب للعرب بالانتصار على دولة اسرائيل، لان هذا الانتصار يمثل عندهم انتصار الشيوعية الدولية عليهم ـ الوضع اصبح يشبه الوضع في فيتنام. ثم ان الحالة، المتوترة، الحاضرة، ليست في مصلحة أحد غير الاتحاد السوفيتي. وهي حالة كلما طالت وجدت الشيوعية الفرصة لتضليل الشعوب العربية. وذلك عمل يباعد بين هذه الشعوب وبين دينها، وهو، من ثم، يتهددها باخطار أكبر مما تتهددها بها دولة اسرائيل.
الحل العاجل ان على العرب ان يعلنوا للعالم على الفور انهم، ايثارا منهم لعافية الدول، وتضحية منهم في سبيل السلام العالمي، وابقاء منهم على المنظمة العالمية العظيمة، ورعاية منهم لصالحهم هم انفسهم، يقبلون التفاوض مع دولة اسرائيل، تحت اشراف الامم المتحدة، (ومجلس الامن بشكل خاص) وعلى ان يكون التفاوض على أساس قراري الامم المتحدة، المتخذين في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 1947 (قرارالتقسيم)، وفي الحادي عشر من ديسمبر عام 1948 (قرار إعادة اللاجئين). وهما القراران اللذان التزمت بهما دولة اسرائيل لدى دخولها هيئة الامم، وقد وردت الى ذلك الالتزام الاشارة في القرار الذي اتخذته الجمعية العامة في الحادي عشر من شهر مايو عام 1949، وهو القرار الذي يقضي بقبولها في الهيئة، وينص ((في ديباجته على ان اسرائيل قد تعهدت باحترام التزاماتها تجاه ميثاق الامم المتحدة منذ قيامها، أي في الرابع عشر من آيار (مايو) عـام 1948، كمـا ينـص على التذكيـر بقـراري 29 تشـرين الثـاني (نوفمبر) عـام 1947 (قرار التقسيم)، والحادي عشر من كانون الأول (ديسمبر) عام 1948 (قرار إعادة اللاجـئيـن).)) عن كتاب ((قضايانا في الأمم المتحدة)).. وسيكون هدف المفاوضة المباشرة مع اسرائيل تحت اشراف مجلس الأمن، الآتى:- 1- انهاء حالة الحرب التي ظلت قائمة بين العرب واسرائيل، والاعتراف لاسرائيل بحق البقاء في سلام، وامن. واحترام لسيادتها على أراضيها. 2- احترام حق اسرائيل في المرور البريء بالممرات المائية - خليج العقبة، وقناة السويس. 3- انسحاب القوات الاسرائيلية، والسلطات الاسرائيلية، من الاراضي العربية التي احتلتها اسرائيل على التوالى: في حروب15 مايو عام 1948، و29 أكتوبر عام 1956، و5 يونيو عام 1967. 4- ارجاع اللاجئين العرب الذين أخرجوا من ديارهم، أثناء هذه الحروب، أو بعدها، وتعويضهم عن جميع ما تعرضوا له من خسائر. وتوطين من لا يرغبون منهم في العودة الى داخل الحدود الإسرائيلية، في الأرض الفلسطينية، التي خصصها مشروع التقسيم الأصلي للعرب، مع تعويضهم أيضا.. وهذا يعني تنفيذ مشروع التقسيم الأصلي. 5- ضمان مجلس الأمن (الامم المتحدة) لحدود الدولة العربية الجديدة، التي تنشأ نتيجة لتنفيذ مشروع التقسيم الاصلي، ولتأكيد هذا الضمان توقف، على الفور، الهجرة اليهودية الى دولة اسرائيل، وذلك لان زيادة السكان الناتجة عن استمرار الهجرة ستجعل اسرائيل مضطرة الى التوسع، وقد تصبح مهددة بذلك لامن جيرانها، وسلامة اراضيهم. 6- تأخذ هيئة الامم على دولة اسرائيل تعهدا بالا تحاول أي توسع في أرض أي من الدول العربية المجاورة لها. فاذا جرت منها أية محاولة فان مسئولية ايقافها عند حدها تقع على عاتق المنظمة الدولية، مجلس الامن والجمعية العامة. فاذا ملك الزعماء العرب هذه الشجاعة، وهي شجاعة سيحتاجونها لمواجهة شعوبهم، (وذلك، على كل حال، أفضل من التضليل الذي يمارسونه الآن) فان موقف اسرائيل سيصبح ضعيفا.. ولكنها امام اغراء اعتراف العرب بها، وامام الرأي العام العالمي، في المنظمة وخارجها، لن تجد بدا من الموافقة. فاذا ما ابرم الحل العاجل بصورة مرضية فقد أصبح على العرب ان يباشروا الحل الآجل.
الحل الآجل أول ماتجب الاشارة اليه هو ان العرب اليوم يواجهون تحديا حاسما، وليس هذا التحدي هو قيام دولة اسرائيل، في ارض فلسطين، بعد ان اقتطعتها، وشردت أهلها، واعانها، على كل اؤلئك، قوم آخرون، في طليعتهم الشيوعية الدولية التي تدعي صداقة العرب اليوم، وتتباكى على مأساتهم.. بل ان النظر العميق في حقيقة هذا التحدي ليظهر دولة اسرائيل وكأنها صديق في ثياب عدو.. أو انها نعمة في ثوب نقمة. واما التحدي الحاسم الذي يواجه العرب فانه يتمثل في ان منطق تطور الحياة البشرية المعاصرة في هذا الكوكب يقول للعرب ان عليكم، منذ اليوم، ان تدخلوا التاريخ في القرن العشرين، كما دخله أوائلكم في القرن السابع، فاشرقت بدخولهم على عالم يومئذ شمس مدنية جديدة.. أو ان تخرجوا عن التاريخ، لبقية التاريخ.. وفحوى هذا التحدي الحاسم هو ان العرب اليوم لا يعيشون حاضرهم، ولا يعيشون ماضيهم. فاما حاضرهم فهو عصر الحضارة الغربية، العلمية الآلية، الذي، وان تأخرت فيه الاخلاق، وانحطت القيم، فقد بلغ فيه التقدم التكنولوجي مبلغا فاق احلام أصحاب الاحلام، وبلغ فيه تطور الآلة وتطويعها لخدمة الانسان مبلغا غير وجه الحياة.. ولكن العرب لا يعيشون الا على هامشه.. فهم لا يصممون الآلة.. ولا يصنعونها، ولا يحسنون حتى صيانتها، ولا استعمالها. واما ماضيهم فقد كان عهد التقوى، والايمان، والقيم الرفيعة، والسيرة المستقيمة، والخلق العبق، السجيح، والنجدة، والرجولة، والتضحية، والايثار، والصدق! الصدق! الصدق!. ولكن العرب اليوم لا يعيشون الا على هامشه، ايضا، فهم قد تشربوا اخلاق المدنية الغربية، وجاروا أهلها في مباذلهم، فأفقدتهم أصالة دينهم، ولم يبلغوا من اصالتها هي طائلا. فأصبحوا يعيشون على قشور من الاسلام، وعلى قشور من المدنية الغربية.. او قل، ان اردت الدقة، انهم لا يعيشون، وانما تـقوقـعوا، وتحجـروا، واصبحت حركتهم لا تنبعث منهم، وانما تنبعث عن عوامل خارجة عن محيطهم، وعن ارادتـهم.. ان العرب اليوم لا يوجهون التاريخ، ولا هم يسهمون في توجيهه وانما ينساقون خلفه ويعيشون على هامشه.. ويزيد في حسم التحدي الحاسم الذي يواجه العرب عدة أمور: منها أولا، ان المدنية، الغربية، الآلية، الحاضرة قد أعلنت افلاسها، ووصلت الى نهاية مقدرتها التطورية، وعجزت عن استيعاب طاقـة بشرية اليوم، وتطلعها الى تحقيـق الاشتراكية والديمقراطية في جهـاز حكومي واحـد.. لان الانسان المعاصر يريد الحرية، ويرى ان الإشتراكية حق طبيعي له، ووسيلة لازمة لتحقيق هذه الحرية. ومن خطل الرأي عنده، ان يطلب اليه، ان يتنازل عن حريته لقاء تمتعه بالحقوق التي تكفلها له الإشتراكية، كما تريد له الشيوعية الماركسية ان يفعل، أو ان يطلب اليه ان يحقق حريته الديمقراطية في ظل نظام اقتصادي رأسمالي لا تتوفر له فيه حاجة المعدة والجسد، الا بشق الأنفس، كما تريد له الرأسمالية الغربية. وقد عمّق افلاس هذه المدنية، وعجزها، شعور البشرية المعاصرة بالحاجة الى بزوغ شمس مدنية جديدة، تلّقح الحضارة الغربية الآلية الحاضرة، وتنفخ فيها روحا جديدا به يتسق التناسق بين التقدم التكنولوجي، والتقدم الخلقي، وبذلك تصبح المدنية الغربية الحاضرة قادرة على التوفيق بين حاجة الفرد الى الحرية الفردية المطلقة، وحاجة الجماعة الى العدالة الاجتماعية الشاملة. ومنها ثانيا، ان العرب يعيشون في منطقة هي سرة العالم، وعندها تلتقي القارات الثلاث: أوروبا، وآسيا، وأفريقي ا، وهي منطقة صنع فيها التاريخ، ومنذ فجر التاريخ، ولا يزال يصنع، ولقد نشأت فيها، وعلى صلة بها، والتقت على أرضها جميع المدنيات، وبخاصة تلك التي تجمع بين المادة والروح ـ بين الإشتراكية والديمقراطية ـ وتطلب للإنسان الرغيف لأنه لا يعيش بدونه، وتطلب له، وراء الرغيف، الحرية لأنه لا يعيش بالرغيف وحده.. ((ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة من الله)) كما يقول المسيح، أو ((الدنيا مطية الآخرة)) كما يقول محمد. ومنها، ثالثا، أن العرب ـ دون سائر الناس ـ هم أهل الكتاب، هم أهل القرآن، والقرآن هو روح الله الذي اذا نفخ في هيكل الحضارة الغربية، الآلية، العملاقة الحاضرة عادت اليه الحياة، واستقامت فيه موازين القيم، وملك القدرة على ان يسير بالبشرية الى منازل السلام.. ومنها، رابعا، ان الزمان قد استدار استدارة كاملة، وأصبحنا نعيش اليوم في فترة تؤرخ نهاية عهد وبداية عهد.. وأصبحت منطقة العرب مسرحا لصراع حضاري جديد، هو الصراع بين الحضارة الغربية الآلية كما يمثلها اليهود، فيحسنون تمثيلها، كل الإحسان، وبين المدنية الإسلامية ((الروحية ـ المادية)) كما يمثلها العرب، فيسيئون تمثيلها، كل الإساءة.. وستكون نتيجة هذا الصراع الحضاري، مولد المدنية الجديدة المرتقبة، ان شاء الله، ولكن على العرب ان يهبوا، وان ينهضوا، وان يحسنوا تمثيل المدنية الإسلامية في كفاءة، وكفاية، حتى يتم التزاوج والتلاقح. ولو ان العرب كانوا في مستوى كاف من الكفاءة والكفاية، لما نشأت بينهم دولة اسرائيل، بالصورة التي بها نشأت.. ولكنهم احتاجوا الى نشأة اسرائيل، بينهم لتوقظهم من غفلتهم، ولتنبههم الى تقصيرهم في حق ربهم، وفي حق أنفسهم، وفي حق البشرية عامة!.
...
معذرة على الإطالة عمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
شكرا قطر لقد اوضحت رايك علنا لكن الذين يتضايروا/ن وراء الدعوات موضوعهم/ن اصبح محرجا
دي تشبه حال زول صديقنا كان راقد بالمستشفي وزاره الشاعر ازهري الحاج دفع الله حملا كتاب لجورج امادو او ماركيز لا ادري
فقال المريض
واللله الازعاج لا يجعل الفرد يقدر مطالعة جريدة ما بالك كتاب
في نفس اللحظة تاتي اميرة جميلة صديقة له وللجميع الكان متواجد اوان الزيارة
حملة الكثير داخله بظهرها من شدة ما شايله
الله يكفيك من البدخل بوشو لانه ياتي خالي الوفاض
ونفحته بكتاب من كتب رواية عبير الحب من اول نظرة
فما كان من المريض الصديق الا ان صرح للجميع بانه والله اليوم سوف يقرا جنس قراية
فضحك الجميع بما فيهم صاحب الرواية العظيمة لاحد كتاب لاتين امريكا
نفس الحال
عندما صالح او فتح عبد الواحد مكتبه ضجت الدنيا بالزعيق والهتاف الاجوف
الان قبل جفاف المداد
عملت الدوحة خطوة عادية في مجال العمل السياسي
غايتو عالم عجيبه كم واحد مر من هنا ودس قلمه خوفا من العاصفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
خطوة قطر متقدمة جدا وكذلك خطوة عبد الواحد وان شاء الله قدمهما لي ابو ابراهيم
هواب العدو الاسرائيلي ده وقته انتهي
اتمني ان تلتفت الجماهير الي قضاياها الداخلية من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان والمساواة وحرية التعبير والتفكير وفصل الدين عن الدولة والتنمية ووحدة الوطن والهوية وووووووووووووووووو
قبل فترة شيخ الطقي الوهابي حفظه الله كتب ليهو قصيدة لان الكهرباء قطعت من خور طقت اسف مش خور طقت من غزه
اها البوست ده لاصحاب الهوس الديني والاخرين الذين ادانوا موقف عبد الواحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
استاذ عمر
شكرا علي مرورك المفيد
Quote: لكن طبعا في الآونة الأخيرة كثر الضغط على هؤلاء الزعماء والملوك العرب بأن يكون موقفهم من السلام مع اسرائيل أكثر وضوحا فشاركوا في المؤتمرات التي عقدت في أمريكا وأعلنوا مبادراتهم السلمية من السعودية والقاهرة وقطر وعمان فأيادي الغرب أكثر بطشا من غضبة الجماهير خاصة وأن الغالبية المأدلجة مع دين ملوكها كما ذكرنا .. |
الكلام التحتو خط دا ذكرني موفق الشارع السوداني من الدكتور جون قرنق والتحول التم ما بين اتفاقيه وضحاها
الحولتهو من وحش عميل متمرد ورجل حرب الي رجل سلام ومناضل
يا عمر
نحنا عندنا شارع ما بفهم الا لغه اسيادو وحكامو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: Sabri Elshareef)
|
سلام لطـــــفي
Quote: انا في انتظار الشيخ الطقي ولن يستطيع تشكر ود عابدون
لطفي |
الزول دا انا مشيت ليهو لغايه بوستو وعزمتو
وقلت ليهو مر علينا في الصيوان القطري
والعاقبه عندكم في المضرات
ولسع منتظروا
لكن في احتمالات كتيره اولها انو بكون خرج غاضبا من بلاد الكفر والاستكبار
والاحتمال التاني انو بكون مشغول بي التجهيز للمظاهره المليونيه ضد العلاقات القطريه الاسرائليه
وحسب معرفتي بي الرجل من خلال كتاباتو انو الزول دا ما برضي في دينو اصلا
وقدام كلام الله لا بخاف من امير قطري ولا بعاين لي درهم قطري
وما اظن الزول دا بخذل مريديهو ويعيش مع اصدقاء اسرائيل الجدد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
قاتل الله القمع والديكتاتورية ومصادرة حق التعبير
الشرق الاوسط خير مثال لذلك
والمشهد نراه اليوم بالبارحة اتنعل عبد الواحد ضحية الهوس الديني والفهم العروبوي القديم الذي تجاوزه الزمن الان المعيار مختلف قوميون عرب واسلاميون بالجزيرة وقطر ودول الجوار لم اسمع اي تصريح الي الان الجزيرة قناة الهوس الديني اصيبت بهاء السكت
فوق الي ان يقضي الله امرا كان مفعولا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: اتمني ان تلتفت الجماهير الي قضاياها الداخلية من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان والمساواة وحرية التعبير والتفكير وفصل الدين عن الدولة والتنمية ووحدة الوطن والهوية وووووووووووووووووو
|
الاخ صبرى الشريف
اقحامك للقضايا اعلاه فى كل مداخلاتك امر غير مفيد بتاتا اولا انت بتطرح قضايا جادة جدا تتطلب ثورة اجتماعية وحضارية ومن غير الممكن ان تتم الدعوة اليها بكل هذه البساطة دون ان تدلنا على الادوات والمنهجية التى تقنع مجتمع متخلف ان يضحى بين يوم وليلة ملبيا لدعوتك ومومنا بهذه القضايا السامية. ثانيا اين دورك كمستنير فى جعل هذا التحول ممكنا فالاكتفاء بالطرح هاهنالبضعة الاف من السودانيين لن يضمن وصول رسالتك لقلب المجتمع وكمان مصحوبا معه صورك مع المشاهير وبين احضان الطبيعة كانك بتقول للناس اهربوا زى ما انا عملت
الاخ عاطف عبدون موضوع العلاقة مع اسرائيل اصبح موضوع بائت لدى العرب اوجدته الهيمنة الامريكية على العالم وخصوصا سيطرتها على الانظمة العربية الذى بدا التخطيط له مباشرة بعد حرب 1973 وتهديد هنرى كيسنجر وكما هو معلوم كان اول المهرولين هم المصريين وتلاهم الاردنيون والموريتانيون غير البيتعاملوا فى الخفاء انا كسودانى اشجب وادين محاولات عبد الواحد لاقامة علاقات مع اسرائيل وذلك ببساطة لان اسرائيل دولة عنصرية تمارس التمييز والعنصرية ضد الفلسطينيين وبعض الاعراق اليهودية كالفلاشا مثلا والاسوا من العلاقة نفسها هو المبرر السطحى الذى يسوقونه بانشاء علاقة مع اسرائيل نكاية فى العرب لعدم تفاعلهم مع قضايا دارفور. هل تفاعلتم انتم كمستنيرين وديمقراطيين مع محنة رواندا مثلا؟ كما ارجوا شاكرا الكف عن دعوة ناس فلان وعلان لهذا البوست فيكفيك يااخى ان تطرح موضوعك لكن ان ترغم الناس على التعاطى معه فهذا امر عجيب وغريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: الاخ صبرى : لم استطع فهم ماتحته خط هل تكرمت بمذيد من الشرح؟ |
الاخ احمد التيجاني لك التحية والاجلال
اقصد ان خطوة فتح مكتب من قبل حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد قوبلت بمزيد من الرفض من القوي السياسية
والافراد والان اخرص صوتها للتعبير عن الرفض او الموافقه وما اقصده الان
الدوحة الان دعت وزيرة اسرائيل لزيارة دولتها ولا من يقول مثل ما قيل في عبد الواحد او اي من كان يدعو للتطبيق
هذا ما اقصده يا سيدي الفاضل وان العروبويون والمهوسيييين دينيا علي راسهم/ن القرضاوي وزمرته التي تدعو للفتن والاحن لم يقول شيئا
العروبيون لم صيدروا بيانات الشجب والمقاطعة والادانة كما فعلوا ابان تطبيع مصر ايام السادات
فقضية فلسطين عادلة ومن حق الفلسطينييين تاسيس دولتهم/ن وكذلك اسرائيل
ارد لك السؤال ما رايك انت في خطوة
شيخ حمد حفظه الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: احمد التجانى احمد)
|
احمد التجاني سلام
عن عبد الواحد قلت
Quote: انا كسودانى اشجب وادين محاولات عبد الواحد لاقامة علاقات مع اسرائيل وذلك ببساطة لان اسرائيل دولة عنصرية تمارس التمييز والعنصري |
وعن الامير
Quote: التقارب مع اسرائيل لا مبرر له خارج اطار الارض مقابل السلام ومع دول المواجهة فقط والا انه رضوخ لاوامر عليا من امريكا |
وهذا البوست دعوه لسماع صوت الظلاميين الذين سلوا سيوفهم في وجه عبد الواحد لاننا سمعنا صليل سيوفهم علي عبد الواحد ونود ان نسال اين سيوفهم الان ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
سلااااااااام لطفي
Quote: قلت ليك الشيخ الطقي و مناصريه ما عندهم الشجاعة للدخول هنا و اراهنك علي ذلك (قال نصرة نبي) وجبن في الراي (امير قطر) و (ملك السعوديه) (فتقدم ههنا سبع) |
انت ما قريت احمد التجاني قال لينا شنو؟
Quote: كما ارجوا شاكرا الكف عن دعوة ناس فلان وعلان لهذا البوست فيكفيك يااخى ان تطرح موضوعك لكن ان ترغم الناس على التعاطى معه فهذا امر عجيب وغريب |
ديل بجو هنا يوماتي بس
قالو الروووووووووووب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اهداء خاص لكل الظــــــلاميين والمـــــــنافقين ( صوره واحده تكفي) (Re: عاطف عبدون)
|
سلام صبري
Quote: اقصد ان خطوة فتح مكتب من قبل حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد قوبلت بمزيد من الرفض من القوي السياسية
والافراد والان اخرص صوتها للتعبير عن الرفض او الموافقه وما اقصده الان |
يا صبري الناس ديل فاهمين نحنا بنقول في شنو
ونحنا عارفين هم ليه بلفو وبدورو في الكلام
وزي ما قال ود التجاني
احسن نخليهم في حالم وما نرغمهم
المهم احسن
((نفضها سيره بقي)) زي ما بقولوا المصرين
رايك شنو نختم البوست دا ونديهم لحن الختام؟
| |
|
|
|
|
|
|
|