|
الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان)
|
تناقلت وسائل الاعلام ان نائب رئيس الجمهورية على عثمان محمد طه قد هاجم الحركة الشعبية بالامس فى انها تمنع حرية الاعتقاد فى الجنوب للمسلمين وتضايق المسلمين فى شعايرهم مدعما حديثه بان الشمال لا يضايق الجنوبين بل يوفر لهم حرية الاعتقاد وانه انشأ مفوضية لذلك 0 0 0 0 0 0 0 0
نحن نعلم تماما ان من اهم اهداف الحركة الشعبية ومن الاجندة الخفية هي ضرب الاسلام والمسلمين والنيل من المسلمون وها هو النائب الاول قد ذكر ما هو ذو صلة بذلك وان كانت الامور قد تكشفت للنائب الاول اليوم فهذه مصيبة وان كان يعلم بها من قبل فتلك مصيبة اكبر
دونكم قول جون قرنق بانه يريد ان يخرج الاسلام من السودان كما اتى
خم مصر يا على عثمان والجايات اكتر وسترى بعيني رأسك ان نيفاشا هذه ما هي الا احدى حلقات المؤامرة الشرسة لضرب الاسلام والمسلمين
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
Quote: الرئيسية الرئيسيةعلي عثمان: ما يتعرض له المسلمون في الجنوب"خرق" لاتفاقية كتب القضارف: مهدي سعيد Saturday, 05 April 2008 علي عثمان: ما يتعرض له المسلمون في الجنوب"خرق" لاتفاقية نيفاشا
طالب نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه حكومة الجنوب وقادة الحركة الشعبية بحماية حقوق المواطنين الشماليين والمسلمين بجنوب البلاد الى جانب وقف خروقات منسوبي الحركة الشعبية لاتفاق نيفاشا والدستور والعمل على تطبيق الاتفاقية نبضاً وروحاً وفقاً لالتزام أهل الشمال وتمتع أبناء الجنوب بحقوقهم الدستورية في الشمال كاملة غير منقوصة، وقال لدى مخاطبته فاتحة جلسات المؤتمر العام للمؤتمر الوطني بولاية القضارف في ختام زيارته للولاية أمس ان اتفاقية نيفاشا تمثل المخرج الرئيسي لتأمين الوحدة الوطنية وتعزيز الطريق لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه في ابوجا ــ أسمرا ــ والقاهرة.
وحول مشكلة أبيي قال طه إنها مسئولية شريكي نيفاشا بما فيها ترسيم الحدود وحل المشكلات العالقة بهذا الخصوص، ودعا إلي تحقيق العدالة بين أبناء الوطن الواحد في قضايا التوظيف والاستيعاب على أساس الكفاءة والمواطنة.
على صعيد متصل حث نائب رئيس الجمهورية القوى السياسية للتواثق على برنامج وطني موحد لمواجهة تحديات ما يسمى (الحكومة العالمية) ومخصصاتها الرامية لطمث الهوية الإسلامية وإلغاء السيادة الوطنية بالسيطرة على شعوب العالم عبر النفوذ السياسي وممارسة الضغوط على دول العالم الثالث عن طريق المؤسسات الاقتصادية الكبرى ومنظمات المجتمع والمنظمات العالمية (مؤسسة التجارة العالمية) ومنظمات بلا حدود والشركات العملاقة.
وقال خلال المنتدى الفكري بكلية الطب ــ جامعة القضارف ــ بمشاركة الأحزاب السياسية إن الحكومة أمام تحدٍّ كبير لبناء السودان الآمن المستقر المتحضر وسط إستراتيجية كلية تتطلب تضافر كافة جهود ابناء الوطن والعمل على احترام الآخر والتبادل الفكري وتوسيع دائرة الخيارات ونبذ التعصب الحزبي والمكايدات السياسية من أجل الوطن وحماية مكتسباته.
وحول الانتخابات المقبلة أكد طه أن لمرحلة تتطلب رؤية فاحصة وعدم التعامل بالعقلية القديمة في خوض الانتخابات ووصف ذلك (بلع طعم روشته التحول الديمقراطي) التي تروِّج لها الدول الغربية مشيراً إلى حاجة الانتخابات للممارسة الراشدة والحكم الرشيد، وقال طه إن أذرع المخابرات الغربية بالبلاد تسعى لتذكية روح الصراع وتأجيج نيران الفتنة لتقويض مسيرة التحول الديمقراطي وعرقلة سير الانتخابات المقبلة لنسف الاستقرار السياسي بالبلاد.
إلى ذلك فقد دشن طه مشروع السكن الاقتصادي ومباني امانة الحكومة الجديدة ووزارة التربية والتعليم ومصنع سندس لبدائل البناء.
|
المصدر
http://www.alintibaha.sd/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: فدوى الشريف)
|
Quote: نحن نعلم تماما ان من اهم اهداف الحركة الشعبية ومن الاجندة الخفية هي ضرب الاسلام والمسلمين والنيل من المسلمون وها هو النائب الاول قد ذكر ما هو ذو صلة بذلك وان كانت الامور قد تكشفت للنائب الاول اليوم فهذه مصيبة وان كان يعلم بها من قبل فتلك مصيبة اكبر
دونكم قول جون قرنق بانه يريد ان يخرج الاسلام من السودان كما اتى
خم مصر يا على عثمان والجايات اكتر وسترى بعيني رأسك ان نيفاشا هذه ما هي الا احدى حلقات المؤامرة الشرسة لضرب الاسلام والمسلمين |
سيبقى الدكتورقرنق القائد العظيم حياً برؤياه وأفكاره ومبادئه
قضايا الوحدة وعلاقة الدين بالدولة
أن الطريق الذى سيقودنا الى الأمام هو الوحدة لا بدَّ من تأسيس السودان الجديد على الواقع وليس من الخيال الوحدة التى نتحدث عنها فى الحركة الشعبيَّة، وأتمنى أن يكون هذا ما نتجه نحوه فى التجمع الوطنى الديمقراطى، هى نوع جديد من الوحدة. لا يمكن أن يكون قد حملت الحركة السلاح ودخلت الأحراش فى عام 1983 لنأتى بوحدة تضطهدنا، فهذا ليس طبيعياً، فالوحدة التى ننادى بها مختلفة تماماً، وهى ليست الوحدة نفسها التى يتحدث عنها الآخرون فالوحدة التى نعنيها تقوم على واقعين، التنوع التاريخى، والثانى التنوع المعاصر يتكون السودان من قوميات متعددة، أكثر من 500 مجموعة تتحدث أكثر من مائة لغة مختلفة، فى الشمال قبائل كثيرة غير عربية فهناك الدنقلا والمحس والشياقية والحلفاوين والبجة نجد العديد من القبائل فى الجنوب، مثل الدينكا، والنوير، والشلك، والزاندى، واللاتوكا، والفرتيت، والمورلى وغيرها من القبائل والفور، والزغاوة، والمساليت، والعديد من القبائل لدينا كل هذه القبائل وغيرها هذا هو التنوع، فهناك المسلمون، وهناك المسيحيون هكذا، فإن هذا التنوع المعاصر، "قومياً" وإثنياً وثقافياً ودينياً، الذى يواجهنا فى السودان هو أن نصهر جميع عناصر التنوع التاريخى والمعاصر لكى ننشئ أمة سودانيَّة، نستحدث رابطة قوميَّة تتجاوز هذه "المحليات" وتستفيد منها دون أن تنفى أى من هذه المكونات. إذن، وحدة بلادنا، الوحدة التى نتحدث عنها، لا بدَّ أن تأخذ هذين المكونين لواقعنا بعين الإعتبار حتى نطور رابطة إجتماعيَّة سياسيَّة لها خصوصيتها، وتستند على هذين النوعين من التنوع، رابطة إجتماعيَّة سياسيَّة نشعر بأنها تضمنا جميعاً، وحدة أفخر بالإنتماء اليها، نحن بحاجة الى وحدة جديدة، وحدة تشملنا كلنا بغض النظر عن العرق أو القبيلة أو الدين دعونا ننفتح وذلك لأنَّ أى مجتمع يقوم على مكونات مبتسرة لا يمكنه أن يصمد أو يعيش طويلاً. هذا هو ما ينبئنا به تاريخ البشريَّة، فالمجتمع المفتوح والذى يضم ويستوعب جميع مواطنيه هو القابل للحياة والنمو والقادر على التكيف بسهولة وعلى أن يستمد أسباب القوة لاستمراريته وبقائه، فهناك أشياء صغيرة تفرق بيننا، أشياء ليس من الصعب أن نجد لها حلولاً. ويمكننا أيضاً معالجة الأمور الكبيرة، فهناك، مثلاً، موضوع العلاقة بين الدين والدولة والذى أفضى الى شروخ فى نسيج المجتمع السودانى. الترابى ومن معه يصرون على أن يكون للدولة دين، ونحن نقول، فى ظل ما نتميز به من تنوع، أنَّ ذلك لا يجوز، ولا يمكن أن نتوحد على هذا النهج، فليس كل السودانيين بمسلمين، حتى بين المسلمين أنفسهم لا يوجد إتفاق حول نموذج "الشريعة" التى فرضها نميرى فى عام 1983. وكيف يجوز "لشريعة نميرى" أو حسن الترابى أن يمثلاها ، بأى حال من الأحوال أن مفهومنا فى الحركة الشعبيَّة والجيش الشعبى، إن الإنسان بطبعه روحانى، ولدينا جميعنا معتقدات، وإن إختلف شكلها، سواء كنا مسلمين أو مسيحيين فهذه هى الروحانيَّة. وبهذا، لا يمكن حظر الأديان من أى مجتمع، فهى جزء من التركيبة الإنسانيَّة. وبالتالى، فإنَّ القضيَّة تتلخص فى كيف يمكننا أن نربط بين الدين وهياكل المجتمع الأخرى نحن نقول بأن الدين هو علاقة بين الإنسان والخالق، فالفرد هو الذى يقف أمام ربه ويتم حسابه وفق ما اقترفه من أفعال فى دنياه إذن، لماذا نغرق أنفسنا فى خلط المواضيع ونفرق بين شعبنا نتيجة ذلك. الترابى والجبهة الإسلاميَّة يصرون على أن تكون الشريعة والعرف مصدر التشريع، بينما نقول نحن انه فى مجتمع ديمقراطى- ونحن فى التجمع نسعى الى إقامة مجتمع ديمقراطى- يجب أن يكون مصدر التشريع هو الدستور، وليس الدين، وأن يكون دستوراً ديمقراطياً. هذا أمر فى غايَّة البساطة، دعنا نعتمد دستوراً يكفل حرية الأديان بحيث نخصص فيه قسماً للدين والعرف. وسيشمل الدستور فصلاً عن الحقوق الأساسيَّة والذى سيتضمن حرية الأديان والعبادة، فيمكن أن يتوافر للمرء أى شئ يرغب فيه، فالجميع يصادفون ترحيباً إن كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يؤمنون بمعتقد آخر إذن دعونا نتفق على أن هدفنا هو وحدة البلاد وأن هذه الوحدة يجب أن تقوم على حقائق الواقع، فأى وحدة خلافاً لذلك غير قابلة للتطيق ولا يعوزنا برهان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
المكاشفي
شوف الخبر في الصحافة.. وتكملته التي لم تذكرها الأنتباهة
رأى أن القبلية والجهوية بدأتا تطلان على المؤتمر الوطني طه يتهم (الحركة الشعبية) بانتهاك حقوق المسلمين في جنوب البلاد القضارف- النور أحمد النور
اتهم نائب رئيس الجمهورية على عثمان محمد طه، «الحركة الشعبية» بانتهاك حقوق المسلمين من الشماليين والجنوبيين فى جنوب البلاد، واعتبر ذلك خرقا للدستور واتفاق السلام،مطالبا بتجنب امراض الجهوية والقبلية التى بدأت تطل على المؤتمر الوطنى،مؤكدا انه لا عصمة لأقرباء رئيس أو وال، ولا محاباة فى تولى الوظائف العامة بعد انتهاء مرحلة تمكين نظام الحكم ولامجال لتبديد المال العام فى غير اوجهه الحقيقية. وانتقد طه، لدى مخاطبته نهار امس المؤتمر العام للمؤتمر الوطنى بولاية القضارف، المضايقات التى يتعرض لها المسلمون من الشماليين والجنوبيين فى جنوب البلاد،مطالبا حكومة الجنوب باحترام الدستور واتفاق السلام ومعاملة المسلمين باعتبارهم مواطنين من الدرجة الاولى، وكفالة الحقوق التى نص عليها الدستور والقانون. وقال ردا على ممثل «الحركة الشعبية» الذى خاطب المؤتمر الوطنى نيابة عن الاحزاب «نحن ملتزمون بمعالجة قضية ابيى وترسيم الحدود وحل ازمة دارفور وتنفيذ اتفاق نيفاشا نصا وروحا؛ لان الاتفاق هو المخرج الوحيد لتأمين الوحدة الوطنية واستدامة السلام وتعزيز الطرق لتطبيق اتفاقات ابوجا واسمرا والقاهرة « واوضح طه ان امام حزبه اذا كان يريد ان يتصدى للمسؤولية تحديات ابرزها عدم محاباة اعضائه على حساب الشعب وتابع»لا أزعم عصمة للمؤتمر الوطنى فى اى قرار اتخذه فى الشأن الوطنى لاننا بشر لنا اخطاؤنا «. واضاف ان «الانقاذ» كانت توظف الناس فى الخدمة العامة على اساس الولاء لتثبيت اركان نظام الحكم واعتبر ذلك مرحلة استثنائية، مؤكدا انه فى ظل الدستور سيكون التوظيف على اساس المؤهلات والكفاءة وليس الانتماء السياسى، ودعا لاتقاء «فتنة القبلية والجهوية التى بدأت تطل على المؤتمر الوطنى».،وزاد «انقلوا عنى لو شئتم .. لا عصمة لقريب رئيس او وال «. ودعا طه، الى معايير اكثر دقة للمال العام وتحرى الاولويات «دون النظر الى من يناصرنا»، وقال «اذا شعر الناس بالعدالة فى الحكم وتولى الوظائف العامة ومراعاة الحق ولو على انفسنا وتحرى الدقة فى المال العام لائتمنونا على المسؤولية «. وانتقد طه بشدة الديمقراطية الغربية لانها لا ترتبط بأخلاق ولا قيم ولا دين ،مؤكدا «لن نبيع المشروع الحضارى بالديمقراطية العلمانية»،ورأى انه لا خلاف على مبادىء الديمقراطية فى المحاسبة وحكم الشعب،ودعا الى اعتماد الشورى لانها تستند الى «تراثنا وقيمنا الاخلاقية واحترام الدين» لكنه حذر من استخدام الشورى «قميص عثمان» للمخاصمة بين الاسلاميين.
انتهي
في اعتقادي ان ما لم تنقله الأنتباهة اهم بكثير مما نقلته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
Quote: واضاف ان «الانقاذ» كانت توظف الناس فى الخدمة العامة على اساس الولاء لتثبيت اركان نظام الحكم واعتبر ذلك مرحلة استثنائية، مؤكدا انه فى ظل الدستور سيكون التوظيف على اساس المؤهلات والكفاءة وليس الانتماء السياسى، ودعا لاتقاء «فتنة القبلية والجهوية التى بدأت تطل على المؤتمر الوطنى».،وزاد «انقلوا عنى لو شئتم .. لا عصمة لقريب رئيس او وال «. ودعا طه، الى معايير اكثر دقة للمال العام وتحرى الاولويات «دون النظر الى من يناصرنا»، وقال «اذا شعر الناس بالعدالة فى الحكم وتولى الوظائف العامة ومراعاة الحق ولو على انفسنا وتحرى الدقة فى المال العام لائتمنونا على المسؤولية |
كيف تريدعدالة وديمقراطة ومساءلة بعد ان عملت على تمكين الفاسدين المفسدين فى كل ركن من اركان الدولة. ويا ليت اكتفيتم بافساد عضويتكم فقط لكان يسيرا التخلص منكم جميعا ولكنكم قضيتم على كل فضيلة وكل اخلاق وكل سماحة وكل امانة حتى اصبح الاخ لا يامن اخاه والاب لا يامن ابنه ...الكل ينهب فى الاخر حتى اعتقدتم انه لا غبار على التعدى على اموال الشعب اما عن طريق النهب المباشر او عن طريق الجبايات...اى اصلاح تتحدث عنه وانت تجلس فى قمة كومة الفساد...اذا كنت حقا تريد الاصلاح اترك الانقاذ وكن مع الشعب حتى تكون عونا فى محاربة فساد الانقاذ والتى تعرف انت خباياه اكثر من غيرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: على بدرى حاج)
|
الاخ المكاشفى.. سلامات يااخى حرام عليك ولعلى عثمان... يا اخى الم ترى وتسمع خطاب القائد قرنق وهو يخاطب اسرى الجيش السودانى ومليشياته لدى الحركة الشعبية فى حضور المرحوم الفريق فتحى احمد على ؟ اسالك , اين اسرى الحركةالشعبية لدى حكومة الانقاذ؟ معقول لم يوجد ولا اسير واحد اسروهو؟!! اطلب من الاخ دينق اذا سمح او اى حد من الزملاء نقل فيدو لقاء القائد قرنق مع اسرى الجيش السودانى ومليشياته , لكى يسمع ويعرف اخونا المكاشفى ما هو راى الحركة الشعبية فى الحريات الشخصية وبالتحديد موقفها من الصلاة والعبادة !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: خالد حاكم)
|
Quote: على صعيد متصل حث نائب رئيس الجمهورية القوى السياسية للتواثق على برنامج وطني موحد لمواجهة تحديات ما يسمى (الحكومة العالمية) ومخصصاتها الرامية لطمث الهوية الإسلامية وإلغاء السيادة الوطنية بالسيطرة على شعوب العالم عبر النفوذ السياسي وممارسة الضغوط على دول العالم الثالث عن طريق المؤسسات الاقتصادية الكبرى ومنظمات المجتمع والمنظمات العالمية (مؤسسة التجارة العالمية) ومنظمات بلا حدود والشركات العملاقة. |
سبحان الله ... علي عثمان يقول هذا الكلام؟ علي عثمان يتحدث عن حكومة العالم الخفية التي يجمع مروجي نظريات المؤامرة هنا في الغرب أن على رأسها ثلاثة عشر عائلة تنتمي لدين معين تمتلك معظم المصارف في الغرب وتبلغ ثرواتها تريليونات الدولارات ولا تتزاوج إلا مع بعضها البعض وأنها تقود جمعية سرية اسمها الالوميناتي وأن أدواتها الرئيسية في السيطرة على العالم هي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الخ... والتي يؤكد المسيحيين المتطرفين انها تسعى لعمل حكومة عالمية على رأسها ملك عالمي هو المسيخ الدجال؟ والتي يؤكد الباحثين في مجال الأطباق الطائرة أنها تتعامل سرا مع كائنات من كواكب أخرى وأنها أخذت منهم تقنية متقدمة جدا مدخرة ليوم ظهور الملك العالمي؟
بفرض صحة هذه النظرية التي تمتلئ بها الانترنت فأنتم ياعلي عثمان أول من سلم السودان لها أنتم من نفذ أجندة البنك الدولي وأنتم من نفذ جميع أجندة هذه المؤسسات واليوم تقول لنا هذا الكلام؟
عجبي !!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الم نقل لك من قبل ان الحركة الشعبية تريد ضرب الاسلام والمسلمين (خم وصر يا علي عثمان) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
Quote: سلطات الجنوب تعتقل لجنة مسجد رمبيك العتيق بسبب أعمال الصيانة مشكاة.نت/صحف: 2008-02-07 اعتقلت سلطات ولاية البحيرات بحكومة الجنوب أمس لجنة مسجد رمبيك العتيق على خلفية أعمال الصيانة التي تقوم بها اللجنة، حيث زعمت السلطات أنها غير شرعية لأنها تمت بدون إذن مسبق. وعلى رأس المعتقلين قيادي المؤتمر الوطني، ونائب الوالي السابق السيد عبد القادر ميوك الذي يشغل منصب رئيس لجنة المسجد، ونفى السيد ميوك ان تكون أعمال لجنة المسجد غير شرعية، مؤكداً أن المسجد تم بناءه في العام 1936م على أرض تابعة لوالده السلطان عبد الله ميوك. وقال إن الاعتقال شمل جميع أعضاء اللجنة، وهم عبد الحميد ماكور إمام المسجد وعضور المجلس الأعلى لمسلمي الجنوب بجانب المشرف على بناء المسجد وممثل اللجنة
|
المصدر موقع المشكاة http://meshkat.net/new/contents.php?catid=20&artid=27627
اها يا احمد حنين رايك شنو يا استاذ يا محترم
| |
|
|
|
|
|
|
|