شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 11:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة هاشم بدر الدين(Hashim Badr Eldin)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-28-2006, 02:35 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات

    Quote: رسالة الرئيس السوداني عمر البشر لمجلس الأمن


    معالي السيد/ رئيس مجلس الأمن الدولي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    * أكتب إليكم، وعبركم للسادة أعضاء مجلس الأمن الدولي، حول تطورات الأوضاع في دارفور. فمنذ ان تم التوقيع على اتفاق سلام دارفور في أبوجا في الخامس من مايو 2006، قمنا باستنفار كافة اجهزة الدولة وقطاعات المجتمع المدني في دارفور من اجل انزال هذا الاتفاق الى ارض الواقع، في تعاون وثيق مع اجهزة الاتحاد الأفريقي والمنظمات ذات الصلة بهذه القضية.

    لقد وصل الى الخرطوم في 5 أغسطس 2006 السيد مني أركو مناوي، رئيس حركة تحرير السودان الموقع على اتفاق ابوجا، وأدى القسم وتسلم مهامه مساعدا أول لرئيس الجمهورية، وتجري الآن الترتيبات لاستكمال تشكيل السلطة الانتقالية ومؤسساتها الى دارفور برئاسته. كما وصلت الى الخرطوم بقية الأطراف التي انحازت للسلام ووقعت على الاتفاق في أديس أبابا وبدأت نشاطها في تنفيذ الاتفاق بالتعاون التام مع الحكومة والاتحاد الأفريقي.

    لقد شرعت أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني في دارفور بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي في تنفيذ برنامج واسع لشرح اتفاق السلام للأهالي بدارفور، كما بدأ العمل في فتح الطرق لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين والمحتاجين. كذلك شرعنا في تنفيذ خطة لتحييد ونزع سلاح الميليشيات، ودمج قوات حركة التحرير في القوات المسلحة السودانية وأجهزة الأمن الأخرى، لتتولى هذه القوات المدمجة مسؤولية حفظ الأمن حول المعسكرات وفي داخلها بالتعاون مع شرطة الاتحاد الأفريقي.

    معالي رئيس المجلس: لقد تم الاتفاق مع معالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد كوفي أنان أثناء قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة في بانجول مطلع يوليو الماضي على تقديم خطة مدتها ستة اشهر، تقوم بمقتضاها حكومة السودان بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي ووكالات الأمم المتحدة المعنية بتطبيع الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور. وقد تم رفع الخطة الى معاليه الذي وعد بدراستها وإبداء الرأي بشأنها. ونحن نتطلع من خلال هذه الخطة والحوار الذي سيجري حولها مع مجلسكم الموقر، الى توحيد الجهود لتحقيق السلام الشامل والعادل في دارفور من منطلق أن الأسرة الدولية ممثلة في الأمم المتحدة شريك أساسي في دعم جهود تحقيق السلام في دارفور.

    معالي رئيس المجلس إن عملية انتقال مهام قوات الاتحاد الأفريقي في دارفور الى قوات أممية لا تجد قبولا من قطاعات واسعة من الشعب السوداني ومؤسساته التشريعية والنيابية والتنفيذية على كافة المستويات، والتي أصدرت جميعها، بما فيها حكومة الوحدة الوطنية، وبالإجماع، قرارات قاطعة برفض عملية الانتقال.

    إن التركيز على قضية الانتقال ومن خلال القرار الذي يعمل مجلسكم على استصداره يعطي الانطباع بأن دخول القوات الأممية الى دارفور فيه الحل الناجع للقضية، غير أننا نرى ان الحركات الرافضة للاتفاق ستعتبر دخول القوات الأممية لدارفور تجاوزا، بل وأثناء عملية سلام دارفور، مما يشجعها على تكثيف عملياتها التخريبية بغرض إجهاض الاتفاق عمليا، فضلا عن ان الميلشيات سترتاب في دور القوات الأممية، وسترفض بالتأكيد التجاوب مع خطة الحكومة لنزع سلاحها.

    إن الانتقال الى قوات أممية في هذه المرحلة التي تشهد بداية التنفيذ الفعلي لخطط وبرامج سلام دارفور، من شأنه إحداث مزيد من الإرباك للأوضاع في دارفور وخلق وضع شديد التسيب سيفضي بدون شك الى إعمال عنف ومواجهات لا يمكن السيطرة عليها بين كافة الأطراف في دارفور بما في ذلك القوات الأممية ذاتها.

    معالي رئيس المجلس: أرجو ألا يفهم بأن لحكومة السودان موقفا رافضا لدور الأمم المتحدة في قضية دارفور، ولكنها في الواقع لا تستطيع أن تتجاهل موقف الشعب السوداني ومؤسساته التشريعية والتنفيذية حول موضوع الانتقال، ولهذا فإننا نرجو من مجلسكم الموقر التريث وعدم التعجل في إصدار قرار جديد حول الموضوع، وإتاحة وقت كاف لحكومة السودان لترتيب الأوضاع في دارفور والتركيز على إنفاذ اتفاق السلام حسب الخطة التي رفعت الى معالي الأمين العام، وتوفير الدعم لقوات الاتحاد الأفريقي وفقا للالتزامات الصادرة في هذا الشأن، وكذلك الاستمرار في دعم العون الإنساني والذي تقوم حكومة السودان بحضور مقدر فيه، على أن يظل الحوار والتشاور بيننا ومجلسكم الموقر، وكذلك مع الاتحاد الأفريقي متمثلا بهدف الوصول الى رؤى مشتركة تهدف الى تحقيق الغاية المنشودة لتعزيز السلام في دارفور.

    وتفضلوا، معاليكم، بقبول أسمى آيات التقدير

    * عمر حسن احمد البشير - رئيس الجمهورية


    (أمنحونا فرصة ستة أشهر)

    أين ذهبت لغة الأمس!
    أين الحديث عن الإستعمار والجهاد و(أكرم لى أكون قائد للمقاومة) و(سوف نحسمهم كما حسم نصرالله الإسرائيليين).
    قلنا أنه ورل رعديد.

    (عدل بواسطة Hashim Badr Eldin on 08-28-2006, 03:21 AM)

                  

08-28-2006, 04:50 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات (Re: Hashim Badr Eldin)

    دنكشوتية
    تبديد للمال العام

                  

08-28-2006, 04:52 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات (Re: Hashim Badr Eldin)

    dear Hashim
    what do you expect from a fascist islamist gang mafia leader
    down with all the islamists mafia

    سوداننا قد مل المنام وسرقة الحرامية
    لقوت هذا الشعب العظيم الطيب
    بإسم الدين..
    تجار الدين الحرامية ..





    أهتف معي قول يا أخي..

    يحيا الكفاح وينبغي..

    فليخرج الكوز الشقي..

    ويرفرف العلم الحبيب
                  

08-28-2006, 05:01 AM

ياسر احمد محمود
<aياسر احمد محمود
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: معالي رئيس المجلس: أرجو ألا يفهم بأن لحكومة السودان موقفا رافضا لدور الأمم المتحدة في قضية دارفور

    بالله الجقلبة ديك كلها وما رافض.أضحكتموني!!
                  

08-28-2006, 01:50 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات (Re: ياسر احمد محمود)

    Quote: الرئيس السوداني: دارفور ستكون مقبرة لقوات الامم المتحدة
    Aug 3, 2006, 12:13

    ارسل الموضوع لصديق
    نسخة سهلة الطبع





    ضغوط دولية كبيرة على السودان

    الرئيس السوداني: دارفور ستكون مقبرة لقوات الامم المتحدة


    كوفي انان يوصي بنشر قوة تضم حوالي 18 الف جندي لاحلال الامن والسلام في دارفور.

    ميدل ايست اونلاين
    نيويورك (الامم المتحدة) - من تيم ويتشر

    اكد الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ليل الثلاثاء الاربعاء ان المنظمة الدولية تحتاج الى قوة تضم حتى 18600 رجل والى ضغط دولي على السودان لقبول انتشار هذه القوة.


    وقال انان في تقرير الى مجلس الامن الدولي ان هذه القوة يجب ان تحل محل وحدات الاتحاد الافريقي في اسرع وقت ممكن وان تضم وحدات اضافية من افريقيا وآسيا خصوصا.


    وتعارض الحكومة السودانية بشدة نشر قوات للامم المتحدة. لكن الامين العام قال ان "رسالة الاسرة الدولية يجب ان تقول بوضوح ان كلفة رفض هذه العملية الانتقالية ستكون خطيرة وطويلة".


    واقترح انان ثلاثة خيارات لنشر قوات بدلا من سبعة آلاف جندي تابعين للاتحاد الافريقي في غرب السودان حيث قتل اكثر من 300 الف شخص وشرد اكثر من مليونين آخرين منذ اندلاع الحرب الاهلية في 2003 .


    ويتحدث الخيار الاول عن نشر حوالى 17600 عنصر موزعة على 14 كتيبة مشاة ومدعومة بقوات خاصة مزودة بثلاث طائرات استطلاع وثماني مروحيات استطلاع قتالية و18 مروحية لنقل الجنود.


    وقال انان ان هذه القوة يجب ان تكون مجهزة بالشكل الامثل "وتؤمن اسرع طريق لاحلال الامن واعادة الوضع الى طبيعته".


    اما الخيار الثاني فيقضي بنشر قوة من نحو 18600 عنصر مدعومة باربع مروحيات استطلاع فقط وتسع مروحيات لنقل الجنود. وينص هذا الخيار على نشر كتيبتي مشاة اضافيتين لتعويض النقص في مجال الرد الجوي السريع.


    ورأى انان ان هذا الخيار ينطوي على اكبر تحد في "نشر القوات والابقاء عليها" نظرا لتقليص القدرة على التصدي جوا للوضع.


    اما الخيار الثالث الذي طرحه انان فهو نشر قوة من نحو 15300 رجل تدعمهم ست مروحيات اضافية وثلاث فرق اضافية للرد السريع. وقال ان هذا الخيار "ينطوي على مجازفة اكبر في حماية المدنيين نظرا لعدد العسكريين الاقل الذين سيتم نشرهم".


    وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير حذر الجمعة من ان دارفور ستكون "مقبرة" لقوات الامم المتحدة في غرب البلاد.


    وفي اشارة الى معارضة الخرطوم، اكد انان ان قوة الامم المتحدة لا تنوي احتلال السودان. وقال "ادعو السلطات السودانية الى التأكد من ان اهداف وقيم الامم المتحدة لا يتم تحويرها ولا اساءة استخدامها لتحقيق اهداف سياسية".


    وكان الاتحاد الافريقي والامم المتحدة عبرا الاسبوع الماضي عن "خيبة املهما" للهجوم الذي شنته القوات الحكومية السودانية على متمردي دارفور ودعوا حكومة الخرطوم الى احترام اتفاق السلام الذي وقع في ابوجا في ايار/مايو مع كبرى حركات التمرد.


    وقال انان "بعد اكثر من ثلاث سنوات من قتال ضار ووحشي بين مختلف الفصائل السودانية في دارفور اتسم باعمال عنف ضد المدنيين الابرياء" منح اتفاق السلام الامل في بداية جديدة.


    الا انه رأى ان الاتفاق يواجه "تحديات هائلة" لانه لقي تأييد السكان المحليين ونظرا "لتصاعد الاشتباكات" بين مؤيدي الاتفاق ومعارضيه.


    واكد الامين العام للمنظمة الدولية ان العنف حيال منظمات العمل الانساني "بلغ اعلى مستوى". واضاف ان "الاستيلاء على السيارات واشكال اللصوصية الاخرى على الطرق تزايد في ولايات دارفور الثلاث". وقد قتل ستة سودانيين يعملون في المجال الانساني خلال تموز/يوليو وحده.


    واوضح ان منظمتين غير حكوميتين اوقفتا عملياتهما في شمال دارفور بسبب الحوادث.


    واكد ان "هذه الحوادث المقلقة لا تهدد حياة آلاف العاملين في القطاع الانساني فقط بل الامل في الحياة الذي يقدمونه للملايين في دارفور".





    © Copyright by SudaneseOnline.com




    الأستاذ ياسر أحمد محمود

    Quote: بالله الجقلبة ديك كلها وما رافض.أضحكتموني!!


    هذا الجبان يحارب الشعب السودانى فقط ولا بد أن يكون له التفوق فى العدد والعدة حتى يحارب.
    دعنا نوثق للتأريخ تصريحاته الجوفاء.
                  

08-28-2006, 01:32 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شجاعة المشير: عنتريات فى المسيرات والفضائيات، وإنكسار فى الرسائل والخطابات (Re: Mustafa Mahmoud)

    د. مصطفى محمود
    سلامات
    أين ذهبت هذه العنتريات !!
    كنا نقول من البداية أن هذا الجبان يخاطب جيشه المنهار ويحاول التغطية على تعاونه مع المخابرات الأمريكية فى محاربة الحركات الإسلامية.

    Quote: البشير:سنحسم القوات الدولية مثلما فعل نصر الله بالجيش الإسرائيلي
    Aug 15, 2006, 13:56



    أكد أنها لن تدخل تحت الفصلين السادس والسابع
    البشير:سنحسم القوات الدولية مثلما فعل نصر الله بالجيش الإسرائيلي
    الخرطوم :الصحافة
    اعلن رئيس الجمهورية، القائد الاعلي للقوات المسلحة، المشير عمر البشير، رفض السودان لدخول قوات اممية لدارفور تحت الفصلين السادس والسابع من ميثاق الامم المتحدة.
    وقال لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد في ختام فعاليات العيد الثاني والخمسين للجيش بمحلية جبل اولياء عصر أمس اننا نؤكد عدم دخول قوات امريكية اوبريطانية او قوات يفرضها مجلس الامن.
    واكد البشير حسم اية قوات تدخل البلاد مثلما حسم حزب الله القوات الاسرائيلية واشاد بصمود حزب الله بقيادة حسن نصر الله وكسره للابد لشوكة القوات الاسرائيلية .
    وحيا رئيس الجمهورية مجاهدات الشعب الفلسطيني قائلا ان السودان شعبا وجيشا احتياطي للبنان وفلسطين وجاهز للطلب،
    واعتبر البشير الاحتفال بعيد الجيش نقله نوعية للقوات المسلحة بعد اعادة هيكلتها وتدريبها وتوفير المعينات لها لتؤدي رسالتها وواجبها الوطني ،وقال انه" مثلما هزمنا مخططات الاعداء في الماضي سنهزمها الان بعد ان اصبح السودان يزود قواته المسلحة باحتياجاتها من الزاد والعتاد الحربي"
    وحيا القائد الاعلي للقوات المسلحة في يوم الجيش صمود ومجاهدات القوات المسلحة ضباطا و ضباط صف وجنودا في الزود عن الوطن وعقيدته ومكتسباته، واصفا القوات بأنها رمز لعزة الشعب وقوته وشهامته والحامي لارضه وعرضه. وقال انها امانة ان نسلم راية القوات المسلحة قوية بشعار " لا اله الا الله " للاجيال القادمة لن تسقط ولن تنتكس ابدا، مشيرا لصمود القوات المسلحة رغم المؤامرات الخارجية التي تعرضت لها والتي ادت في مثل حالتها لانهيار العديد منها في الدول الاخري.


    رجوع



    © Copyright by SudaneseOnline.com


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de