سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 07:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-17-2005, 11:13 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر


    الاثنيـن 12 جمـادى الثانى 1426 هـ 18 يوليو 2005 العدد 9729
    إطبـــع هــذه الصفحــة

    118 سعودي يوقعون بيانا يرفض قيادة المرأة للسيارة ويتهمون مخالفيهم بـ«الملحدين» و«المنافقين»

    المحامي الهويدي: باستطاعة المطالبين بقيادة المرأة رفع دعوى قذف على الموقعين * القانوني القاسم: عدم وجود امرأة موقعة على البيان أمر منطقي وطبيعي من تيار لا يريد لها الظهور

    الرياض: شاكر أبوطالب
    أصدرت 118 شخصية سعودية بياناً حول قيادة المرأة السعودية للسيارة، ليس من بينهم أي امرأة!، يتقدمهم الشيخ ابن جبرين والشيخ عبدالعزيز الراجحي، فيما ضمت قائمة الموقعين 15 أكاديمياً من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض أو بفرعها في الأحساء، إضافة إلى 7 سعوديين منتمين إلى المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتسعة من القضاة في المحاكم التابعة لوزارة العدل، إضافة إلى مستشار قضائي بالوزارة نفسها، والباقين ينتمون إلى جهات حكومية رسمية مختلفة.
    وبلغ عدد الموقعين من الحاملين لدرجة الدكتوراة 33 سعودياً، وجميعهم سبقت أسمائهم مسمى (فضيلة الشيخ)، ما عدا مهندس واحد فقط استثني من ذلك، وغلبت العلاقة الشخصية في التوقيع على البيان، فهناك أخوة وأبناء عمومة وأقارب في البيان، إضافة إلى رابط الصداقة والتوجه الفكري الواحد.
    ونشر أحد المواقع الأصولية نص البيان وأسماء الموقعين، وخصص صفحة للمشاركة في تأييد التوقيع، حيث بلغ عددهم حتى أمس 438 مؤيداً، في الوقت الذي بلغ عدد زوار صفحة أسماء الموقعين 2059 زائراً، في مقابل زيارة 752 زائر لنص البيان! و2700 زائر لصفحة المشاركة في التوقيع، و2822 زائر لعنوان المادة على الصفحة الأولى للموقع.
    وكان البيان الذي نشر في معظم المنتديات والمواقع الإلكترونية، والمعنون بـ(بيان العلماء وطلبة العلم حول قيادة المرأة للسيارة)، بدأ بذكر منزلة المرأة في الإسلام، دون التطرق إلى وضع المرأة القائم، ومدى قربه من الإسلام المثال، وأرجع البيان أي هجوم على المرأة في السعودية إلى محاولات أعداء الإسلام ومنهم المنافقين، في إشارة إلى نظرية المؤامرة التي سيطرت على التفكير العربي والإسلامي.
    وأشار الموقعون إلى أن أي سعودي أو سعودية يطالبون بالسماح بقيادة المرأة السعودية للسيارة، ينتمون إلى المبطلين الداعين لتحرير المرأة، ولذلك قام الموقعون بإصدار البيان ونشره في وسائل الإعلام.
    وجلب الموقعون أقوال ابن القيم وفتاوى الشيخ ابن باز وابن عثيمين حول المفاسد وحال المرأة المسلمة، وأوضح البيان أن قيادة المرأة للسيارة لا تجوز لأنها تقود المجتمع إلى الوقوع في مفاسد عظيمة وعواقب وخيمة، والتي من أهمها كثرة خروج المرأة من البيت وعدم القرار فيه، وما يترتب على القيادة من تبرج وسفور وخلع لحجاب المرأة ، من خلال إلزامها بخلع الحجاب احتجاجاً بالمصلحة الأمنية ، كما حدث هذا في بعض الدول الخليجية الملاصقة لبلادنا، مع أن هناك مجموعة كبيرة من النساء في دول الخليج يقدن السيارة بالنقاب ولا تظهر منهن سوى أعينهن.
    وكذلك سرد الموقعون أن قيادة المرأة للسيارة تفضي إلى تصوير المرأة ـ هناك بطاقات هوية وجوازات سفر تصدر للمرأة السعودية ـ والاختلاط بالرجال والخلوة المحرمة، ونزع الحياء منها، وتسهيل أسباب الفساد أمام المرأة، وإضعاف قوامة الرجل، وزيادة التحرش والمضايقات والخطف والاغتصاب، وزيادة ازدحام السيارات وكثرة الحوادث، لأن المرأة بمقتضى طبيعتها أقل من الرجل حزماً، وأقصر نظراً وأعجز قدرة، وأيضاً فإن قيادة المرأة للسيارة تسبب إرهاقاً في النفقة، بسبب عشق المرأة للزينة والتفاخر بالجديد والباهظ بالثمن.
    وذكر البيان أن في قيادة المرأة مصالح، ولكن المفاسد أكبر، وكذلك أقر البيان بأن في وجود السائقين أضراراً اقتصادية، واعتبروا قيادة المرأة ضرر أكبر من الأضرار الاقتصادية لوجود السائقين، من خلال تعدد سيارات المنزل الواحد بدلاً من سيارة واحدة بيد السائق، وتكرار تبديل السيارات من المرأة نتيجة عشقها لكل جديد، وكثرة الحوادث نتيجة ضعفها و ارتباكها في المواقف الصعبة والأزمات المرورية، والاضطرار لفتح أقسام كثيرة خاصة بمراجعة النساء والتكاليف الاقتصادية المترتبة على ذلك لا تقارن بتكاليف السائقين، وكثرة الزحام مما يثقل كاهل الدولة بإقامة مشاريع لتوسيع الطرق وتهيئتها لتتناسب مع الزيادة في السيارات. وبهذا ناقش الموقعون الأمر اقتصاديا وسياسيا رغم أنهم ليسوا أهل اختصاص.
    وقدم الموقعون مقترحاً فحواه إنشاء مشروعات نقل متطورة وفعالة وسريعة حكومية وأهلية خاصة بالنساء، وأن لا يُستقدم إلا سائق مسلم مستقيم عند وجود الحاجة والضرورة إليه، دون أن يعرفوا معنى الاستقامة المقصودة وكيفية ضمانها.
    وذكّر البيان ببيان اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمه الله، في 1999، والمتضمن التحذير من المطالبة بقيادة المرأة للسيارة لما يترتب عليها من مفاسد، وفتوى الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله المتضمنة التحذير من مفاسد قيادة المرأة للسيارة في السعودية.
    واستغرب البيان بأنه لم يدع إلى قيادة المرأة للسيارة عالم ولا داعية ولا مصلح ولا محتسب في المملكة ـ في الوقت الذي وجهوا فيه اتهاما لكل من خالفهم الرأي ـ بل إن أغلب المتحمسين لها هم الذين ينادون بتغريب المرأة المسلمة وإفسادها، وهي مؤامرة صنيعة دعاة تغريب المرأة المسلمة ووسيلة خطيرة لتحقيق أهدافهم الخبيثة. ودعا الموقعون جميع من طالب بقيادة المرأة للسيارة بالتوبة إلى الله، وكذلك وجه الموقعون ولاة الأمر إلى الأخذ على أيدي السفهاء المطالبين بقيادة المرأة، الذين وصفوهم في آخر البيان بـ«الملحدين» و«المنافقين»، قياماً بالمسئولية والأمانة التي ولاهم الله إياها، ومنعاً للفرقة والاختلاف والتنازع ـ المتوقع في حال إقرار قيادة المرأة للسيارة مستقبلاً ـ في ظل ما تعيشه المنطقة من حروب وقلاقل!.
    وكان عدد من السعوديين والسعوديات من المحسوبين على التيار المتمدن، قد تقدموا بالتماس للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية لدعم مطالبهم بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة.
    وعلّق القانوني القانوني عبدالعزيز القاسم القاضي السابق، على عدم وجود أي امرأة ضمن قائمة أسماء الموقعين على البيان، بأنه أمر طبيعي ومنطقي، لأن هذا التيار لا يريد للمرأة أن تظهر أو تشارك في المجتمع، ومشروعهم الفكري والعملي ضد وجود المرأة بالأساس، مضيفاً أنه لا توجد مناقشة حقيقة لموضوع قيادة المرأة للسيارة في المملكة، لعدم وجود أرضية مشتركة، لأن جوهر هذا الحراك يندرج تحت موضوع الآداب العامة والموقف من المرأة السعودية، ويعد موضوع قيادة المرأة للسيارة جزئية بسيطة جداً من النقاش، ويرى القاسم أن المرأة رهينة صراع فئتين في المجتمع السعودي، مشيراً إلى أنه يحق لأي مواطن إبداء رأيه، سواءاً أكان موظفاً مدنياً أو عسكرياً.
    فيما علق المحامي خالد الهويدي أن وصف البيان للمطالبين بقيادة المرأة للسيارة بأنهم ملحدين ومنافقين وسفهاء ومبطلين، يمكن من إقامة دعوة قضائية على كل الموقعين، لأن فيها قذف واضح وصريح، لا سيما وأن من بين المطالبين أعضاء في مجلس الشورى وشخصيات اجتماعية معروفة.
    وفي اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط» بالدكتور عبد العزيز آل عبد اللطيف أحد منسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وممن وقعوا على البيان، أكد بأنه أحد الموقعين، وأن الإجابة على سؤال معارضة البيان للقرار الصادر عن مجلس الوزراء أمر يعود للجهات المختصة، وليس من اختصاص «الشرق الأوسط»، مع أنه وقع البيان وأراد له النشر في وسائل الإعلام!.
    وسبق أن أصدر مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين في مدينة جدة بتاريخ 13 سبتمبر (أيلول) الماضي، قرار يقضي بالتأكيد على الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لتطبيق النصوص النظامية ذات الصلة في حق أي موظف يخل بواجب الحياد والولاء للوظيفة العامة مهما كانت طبيعتها مدنية أم عسكرية وذلـك بمناهضته لسياسات الدولة أو برامجها من خلال المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في إعداد أي بيان أو مذكرة أو خطاب بشكل جماعي أو التوقيع على أي من ذلك أو من خلال المشاركة في أي حوار عبر وسائل الإعلام أو الاتصال الداخلية أو الخارجية أو المشاركة في أي اجتماعات أو التستر على هذه المشاركة هدفها مناهضة تلك السياسات أو البرامج.



                  

07-17-2005, 11:47 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: الكيك)



    الاخ الكيك

    سلام

    كان الله فى عون نساء السعوديه

    المؤسف فى الامر هؤلاء المتحجرين

    ليسوا قادرين حتى للوصول لخلاصات علميه

    المرأه فى الكويت و البحرين و قطر و الامارات

    مسموح لها بالقياده منذ فتره ولن تحدث كل هذه المحازير

    هذا نموذج لاقرب الدول ثقافيا ودينيا لهم.

    قد يدعى البعض ان هذه الدول تجني ثمار تحرر المراه

    اي تعانى من ارتفاع معدل جريمه او خلافه

    لكن باي حال من الاحوال لم تحقق السعوديه اي نسب تزكر

    فى الاحصاءات نعتبرها مؤشرا لان عدم القياده كان السبب فيها.

    للاسف بدل ان يقولوا بيدي لا بيد عمر !!!!!!!!

    شكلهم حيقعدوا يقاوموا الي ان تفرضها امريكا عليهم

    كما فعلت من قبل فى اشياء كثيره.

    تراجي.
                  

07-18-2005, 00:30 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: Tragie Mustafa)

    شكرا الاخت تراجى

    وازيدك كمان هذا الموضوع



























    ش

    السعوديات يطالبن بحقوقهن في المحاكم الشرعية
    GMT 5:00:00 2005 الإثنين 18 يوليو
    السفير اللبنانية



    --------------------------------------------------------------------------------


    السعوديات يطالبن بحقوقهن في المحاكم الشرعية حيث الرجل <<دائماً على حق>>

    قد يتبادر للعالم الخارجي ان رفع الحظر على قيادة السيارة المفروض على المرأة السعودية له الاولوية في نضالها للحصول على حقوقها، الا ان هموما اكبر تشغل السعوديات على رأسها حقوقهن في المحاكم الشرعية التي يسيطر عليها الرجال.
    ومع الانفتاح التدريجي الذي يشهده الاعلام السعودي كجزء من اصلاحات بطيئة في البلد، اصبحت معاناة النساء الباحثات عن طلاق او حضانة او حتى ابسط حقوقهن في الحصول على اعتراف باولادهن، تنشر على صفحات الجرائد وتطرح حتى في التلفزيون الرسمي.
    وخلال برنامج بث على التلفزيون مؤخرا، اتصلت نسوة يشكين همومهن لضيوف الحلقة المتخصصين في الموضوع. احدى المتصلات قالت ان القاضي الذي وافق على طلاقها من زوج مدمن على المخدرات، قبل شرط الطليق بحرمانها من حق الزواج مجددا وحتى منعها من الخروج بدون موافقته.
    وتحدثت الصحافة ايضا عن امرأة تبلغ من العمر 48 عاما ما زالت تركض بين المحاكم منذ هجرها زوجها ل16 عاما خلت وهي تحاول الحصول على الطلاق وعلى اعتراف الزوج بابنته التي اصبحت شابة وما زالت محرومة من وثيقة هوية. وقد لجأ الرجل خلال كل تلك الفترة الى اسلوب الامتناع عن المجيء الى المحكمة.
    وقالت سهيلة زين العابدين حماد، العضو في الجمعية الوطنية لحقوق الانسان ان <<المشكلة ان بعض القضاة يتجاوزون احكام الشريعة الاسلامية. ينظرون الى المرأة نظرة دونية ولا يصدقونها بينما هم دائما على استعداد لتصديق الرجل>>.
    وقالت حماد ان احدى الحالات الشائعة هي ان تطلب امرأة الطلاق لاسباب وجيهة تتماشى مع احكام الشريعة ولكن القاضي يجبرها على التنازل عن كل حقوقها سواء كانت مادية او في ما يتعلق بحضانة اطفالها. وفي حالات اخرى، يشترط القاضي من المرأة التي تريد رفع قضية ضد والدها او زوجها، ان تاتي برفقة ولي امرها قبل ان ينظر في القضية.
    وروت حماد ان احد القضاة منح رجلا حضانة ابنته البالغة من العمر ست سنوات عندما تزوجت طليقته من رجل آخر، فزوّج الاب ابنته بعد ثلاث سنوات الى رجل في الخامسة والاربعين من العمر لان زوجته الجديدة كانت تريد التخلص منها.
    وشددت حماد على ان <<جزءا اساسيا من الحل يكمن في تقنين تشريعات الاحوال الشخصية في نصوص واضحة لا تتحمل اللبس ولا تترك مجالا لتجاوز الانظمة او اصدار احكام متفاوتة في قضايا متشابهة>>.
    اضافت ان الحكومة السعودية <<تقوم الآن بتقنين الانظمة لاصلاح النظام القضائي كانشاء محاكم تتخصص في شؤون الاسرة وغيرها من الاحوال الشخصية، الى جانب محاكم متخصصة اخرى تنظر في شؤون التجارة والقوى العاملة>>.
    وطالبت باسم الجمعية بتعيين لجان نسائية من متخصصات في الشريعة والقانون في المحاكم لتساعد على تحضير ملفات قضايا النساء والتوصل الى احكام عادلة.






















    (عدل بواسطة الكيك on 07-18-2005, 00:35 AM)

                  

07-18-2005, 00:36 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: الكيك)

    الأخ الكيك سلام

    يا أخي الجماعة ديل موديل 2005 لا قرون وسطي ولا حاجة بس ماخداهم الرحمة علي

    البنقالة والأندونيسين والفلبينين سواقين العوائل .


    بحيراوي
                  

07-18-2005, 00:42 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: الكيك)



    الكيك حرام عليك

    كنت علي وشك النوم

    والان اطرت النوم من عيني

    معقول ظلم لهذا الحد

    لاحظوا معي هذه الفقره :

    (وروت حماد ان احد القضاة منح رجلا حضانة ابنته البالغة من العمر ست سنوات عندما تزوجت

    طليقته من رجل آخر، فزوّج الاب ابنته بعد ثلاث سنوات الى رجل في الخامسة والاربعين من

    العمر لان زوجته الجديدة كانت تريد التخلص منها.)

    تخيلوا هذه الطفله زوجوها وعمرها تسعه سنوات ولمن لرجل عمره خمسه واربعين عاما.

    اذا قلنا الاب اناني ويبحث عن راحته!!!!!!!

    عن ماذا يبحث العريس ذو الخمس واربعين عاما عند طفله عمرها تسعه سنوات!!!!!!!!

    كل هذا الظلم بأسم الدين والله ان الدين منهم براء.

    حسه انا كيف انوم صورة هذه الطفله لن تفارق عيني !!!!!!

    ثاني الواحد لو شاف بوستات زي دي ما يفتحها بالليل , لانها حقيقى مخيفه.

    تراجي.

    تراجي.

                  

07-18-2005, 03:18 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: الكيك)

    الكيك سلامات،

    مسألة قيادة المرأة السعودية للسيارة لم تصبح مجرد حق من حقوق المرأة هناك.. جاء تقرير يقول بأنه لو حصلت المرأة السعودية على هذا الحق فستزيد نسبة شراء السيارات وما يتبعها..


    Quote: في حال السماح لها بقيادة السيارة
    المرأة السعودية مرشحة لإنفاق 2.5 مليار دولار في قطاع السيارات

    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/07/10/14783.htm
    وهذا وحده كافٍ لاهتمام الدوائر الرأسمالية بالمسألة...

    ولا غرو فقد صرح الأمير الوليد بن طلال بالتالي بأنه يؤيد قيادة المرأة السعودية للسيارة..
    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/06/20/14150.htm
    وقد استغربت من تصريح كابتنة طائرة تقول أنها لا ترغب في قيادة السيارة!! هل هذا معقول؟؟

    يبدو لي أن السعوديين، على الأقل الذين يكتبون في المواقع الإلكترونية، أكثر تشددا في مسألة قيادة المرأة للسيارة من المسئولين.. والأمير نايف يقول:
    Quote: آل زلفة "خيب ظني"
    الأمير نايف: موضوع قيادة المرأة السعودية للسيارة سابق لأوانه

    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/06/13/13908.htm
    فلماذا يا ترى خيب آل زلفة ظن الأمير نايف؟؟
    Quote: رد على منتقديه أن لديه "ابنتين وذئب" في البيت
    آل زلفة: فتوى هيئة العلماء لا تحرم قيادة السيارة ولا تستند إلى مبرر شرعي

    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/06/07/13743.htm

    شكرا يالكيك.. زعماء السلفيين والسلفيات في البورد ما هو رأيكم في هذه المسألة.. السؤال موجه إلى الدكتورة مهيرة وبنت الأحفاد و MaxaB وهاشم نوريت، وفرانكلي ود. نزار والأخ أنور الطيب.. قد يقول قائل أن هذا الموضوع في السعودية ولا يهمنا.. بعض السودانيين موجودون بالسعودية وأكيد يتأثرون بهذا الموضوع..

    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 07-18-2005, 03:19 AM)

                  

07-18-2005, 03:34 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: Yasir Elsharif)



    السعودية والسعوديون وما أدريكا ما أمريكا.. قناة العربية وموقع العربية ديل بجيبوا الحاجات دي من وين؟؟
    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/07/17/15005.htm

    الممثلة الأمريكية "كاثرين زيتا جونز"
    Quote:
    الاحد 17 يوليو 2005م، 11 جمادى الثانية 1426 هـ


    تناقلتها المنتديات ونفتها جريدة "الوطن"
    شائعات إلكترونية تمنح الممثلة "كاثرين زيتا جونز" الجنسية السعودية



    الرياض - حنان الزير

    هل الممثلة الأمريكية ذات العينين الساحرتين كاثرين زيتا جونز، هي بالفعل سعودية في الأصل، تم أخذها عنوة في يوم ما في صباها المبكر، لأن مخرجا بريطانيا اكتشف فيها أمارات النبوغ في التمثيل والجمال الفطري، فقرر ألا يفوت فرصة صناعة نجمة سينمائية باهرة تخرج من قلب الجزيرة العربية.

    هذا السؤال فرض نفسه على كثيرين ممن يطالعون منتديات الانترنت بعد أن قرأوا قصة مثيرة للخيال وللاستغراب لهذه الممثلة ذائعة الصيت، اكتشفوا من خلالها أن اسمها الحقيقي "صيته مساعد العنزي".. ووصل الأمر بهم إلى درجة اليقين عندما نسبت المنتديات القصة إلى صحيفة سعودية كبيرة هي "الوطن"، وفيها اسماء لا يدري أحد هل هي حقيقية أم مزيفة، منهم خلف بن مساعد العنزي نفسه، الذي زعم أن كاثرين هي أخته "صيته" التي أخذها معه إلى لندن عندما كان يدرس هناك، لكن مخرجا سينمائيا استولى عليها وأخفاها بعد أن دبر له قضية أدخله على أثرها السجن.

    وكذلك يدرك مزيف هذا التقرير أنه سيصعب التحقق من حقيقة د. بروس شانكان في مركز أبحاث الجينات الوراثية بولاية ماساتوشتس الأمريكية الذي قال التقرير إنه قام بإجراء تحليل DNA على كاثرين لكشف حقيقة نسبها، وجاءت النتيجة لتؤكد أن كاثرين هي فعلا "صيته".. وأن الطريق أصبح ممهدا أمام شقيقها لكي يستردها ويطلقها من زوجها، التي ستصبح بالتأكيد محرمة عليه لأنها مسلمة، وربما تأخذ طريقها إلى بلدها الأصلي لتلتقي بالجذور.

    زيادة في التأكيد فإن المنتديات أبرزت شعار جريدة "الوطن" على الخبر لكي يبدو تماما أنه منقول منها نصا وحرفا.

    بداية فإن مثل هذه التقارير المفبركة تجد حيزا انترنتيا واسعا تنتشر من خلاله. ورغم أن العاملين في مهنة الصحافة والإعلام من السهل عليهم أن يكتشفوا التزييف فيها، فإن توسع المنتديات في نشرها، وإلصاقها بمصدر موثوق، يجعل زائري هذه الشبكة العنكبوتية ضحية لتقرير كاذب، ويحول الشخص المستهدف إلى ضحية أيضا، خاصة إذا لم يكن في شهرة الممثلة كاثرين.

    وقد سألت "العربية.نت"محمد الجهني مدير مكتب جريدة الوطن في جدة عن هذه القصة، فأنكر تماما أية علاقة بجريدته بها، بل وانكر أن يكون هناك صحفيا فيها باسم فهد الغامدي، الذي من المفروض أنه كاتب التقرير كما جاء في المنتديات.

    وحول تفسيره للكيفية التي استطاعت بها المنتديات إيهام المتصفحين بأن التقرير مأخوذ من "الوطن" قال إن البعض قام باستغلال التقنيات الحديثة في تحريف شعار الجريدة وإلصاق التقرير المزيف به.

    نعود إلى ذلك التقرير الذي تناقلته رسائل البريد الالكتروني أيضا، فنجد أنه يزعم أنه بعد "بعد صراع سري دام 10 سنوات في المحاكم الأمريكية، وبرغم تدخل اللوبي اليهودي لمساعدة مايكل دوغلاس، لم يتمكن هذا الأخير من إخفاء الحقيقة التي أظهرها بشكل قاطع، اختبار دقيق لـ DNA أجراه الدكتور بروس شانكان في مركز أبحاث الجينات الوراثية بولاية ماساتوشتس الأمريكية بناء على طلب محامي المدّعي خلف بن مساعد العنزي – سعودي الجنسية- لاستعادة أخته صيته مساعد العنزي.

    والقصة حدثت – كما يقول التقرير الزائف - في بداية الثمانينات الميلادية عندما قامت الحكومة السعودية بابتعاث طلاب دراسات العلوم السياسية العليا لإكمال الدراسة في لندن، ولأنه حاصل على أعلى الدرجات بين زملائه طلاب كلية العلوم السياسية بجامعة الملك سعود في الرياض، فقد ابتعثته الحكومة السعودية على نفقتها لمتابعة مشواره التعليمي.

    وحيث أنه يتيم الأبوين وليس لديه سوى أخته الصغرى – صيته – اضطر خلف لأن يأخذ أخته ذات العشرة أعوام – من مواليد 1969 – إلى المملكة المتحدة.. ولم يدر بخلده أنها آخر أيامه معها!

    وبعد أن أتم دراسته هناك وأصبح عمر الفتاة 15 ربيعاً، رآها أحد المخرجين البريطانيين - وزعم التقرير أن الصحيفة تحتفظ باسمه - وهي تغني في أحد العروض المدرسية وأدرك على الفور أنه اكتشف كنزاً دفيناً يحمل الجمال الشرقي الأخاذ والمعرفة الغربية، بحكم دراستها اللغة الإنجليزية.

    وبعد محاولات عديدة مع أخيها خلف لاستمالته تمهيداً لإدخال أخته في المجال الفني لم يتمكن المخرج من إقناعه بالأمر، فقرر استخدام القوة معه وعندما حاول خلف إبلاغ السفارة السعودية، تمكن المخرج بمساعدة الشرطة المحلية بتلفيق تهمة القتل المتعمد وإدخاله للسجن المركزي. وبعد التخلص من أخيها لم تتمكن صيته من مقاومة إغراءات الشهرة، حيث أضاف المخرج اسم كاثرين وغيّر اسمها من صيته إلى زيتا وأصبح لقبها جونز، وتمكن المخرج من استخراج الجنسية البريطانية لها لإثبات هويتها.

    وبعد أن مثلت عدة أدوار تلفزيونية في بريطانيا أخذها المخرج للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث مثلت مع كبار الممثلين مثل أنتوني هوبكنز وشون كونري وأنتونيوبانديراس ومايكل دوغلاس الذي لم يتمالك نفسه عند رؤيتها، وطار عقله وقلبه ولعاً بها منذ اللقاء الأول، وبعد زواج أسطوري على أعلى المستويات سنة 2000 عاشت فترة من السعادة.

    في هذه الأثناء تمكن أخوها خلف من الخروج من السجن بعد تعاطف مدير السجن مع قصته وفوراً قام بالسفر للولايات المتحدة ورفع قضية لاسترجاع أخته، وبعد مدّ وجزر في المحاكم على مدى عشر سنوات لم تفلح هذه المحاولات، والآن أظهرت اختبارات الـDNA التي أجريت على عينة من دم زيتا (صيته) وأخيها خلف أنهما من أب وأم متشابهين، مما لا يدع مجالاً للشك أنها فعلا صيته أخت خلف.

    ومضى التقرير في روايته الكاذبة قائلا: لا تزال المحاولات جارية لثني خلف عن العودة بأخته للسعودية قبيل إصدار الحكم النهائي ومحاولة الوصول لتسوية بين الطرفين، حيث أن تهمة التواطؤ في الاختطاف والتزوير في مستندات حكومية تتراوح عقوبتها بين السجن لمدة 5 إلى 15 سنة، إضافة إلى غرامة مالية ضخمة ودفع تعويضات تصل إلى ملايين الدولارات.

    الرواية لم تنته عند هذا الحد، فقال، أطلق كاتب التقرير لخياله العنان، وهو يشير أن كاثرين بعد أن استردت اسمها الأصلي وأصولها العربية السعودية، قد تمضي في طريق الفن والشهرة وربما تصبح أكثر جاذبية للناس ولشباك السينما، بدليل أن أحد المنتجين المتابعين لهذه القضية – على حد ما جاء في التقرير - تقدم بطلب لشقيقها "خلف" لعمل فيلم يمثل قصة صيته.

    الحبكة لم تكن جيدة تماما، فلا يقدم التقرير إجابة عن كيفية خروج خلف من السجن لمجرد أن مأمور السجن تعاطف معه وهو المتهم بجريمة القتل المتعمد.
    نعود لنذكر أن القصة من وحي الخيال، وربما تكون فكرة لفيلم سينمائي مثير، أو تلهب خيال أحد المخرجين فيقدمها للسينما.

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 07-18-2005, 03:36 AM)

                  

07-18-2005, 03:54 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: Yasir Elsharif)

    أجمل تعليق على قصة كاثرين جونز كانت من صلبوخ ترافولتا الشمراني [إسم مساطيل] والأظرف من كدا أنو ذكر إسم دارفور ..
    وهو براهو قال: "شكل السيجارة ملغمة معايا اليوم".. ويبدو أن المشاركين في المنتديات التي نقلت منها العربية كلها من نوع صلبوخ دا، لكن خيالهم "مسطح" كما ذكرت "حنان الزير" الصحفية التي نقلت الموضوع..

    Quote: والله عجايب كاثرين جونز واخوها خلف العنزي
    صلبوخ ترافولتا الشمراني|17/07/2005 م، 17:18 (السعودية)، 14:18 (جرينيتش)
    يقولون ان ريتشارد غير جيزاني وكان ميكانيكي ويوم من الايام مر واحد خواجة سيارته عطلانه على الخط السريع الذي يربط جيزان بسان فرانسسكو ويوم صلح له العطل اللي في الغير، الخواجه اعجب بقدرات الجيزاني واسم الدلع "عبده" واقترح عليه الخواجة انه ياخذه الى هوليود حيث يعمل مخرج سينمائي وعلشان يرد الجميل حقه حيخليه يمثل بالسينما واختار له اسم "غير" بالمناسبة السعيدة اللي التقو علشان تصليحها...ومن يومها اصبح عبده الجيزاني "ريتشارد غير" .... بعد توم كروز يقولون انه من دارفور وكان يشتغل بالدوافير ويوم من الايام شافله دافور سحري طلعله الجني وقاله شبيك لبيك قاله ابي اشوف حالى واحد ثاني حلو وامثل بالسينما مع "جولي عنجليكا" الزول الجني ما صدق خبر وخلاه الممثل المشهور "ثوم كروز مارلبورو" .... شكل السيجارة ملغمة معايا اليوم....والله عجايب كاثرين جونز واخوها خلف العنزي
                  

07-18-2005, 07:40 AM

Imad Bushra Mohamed

تاريخ التسجيل: 12-05-2004
مجموع المشاركات: 38

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: Yasir Elsharif)

    سلام وتحية

    الحمد لله حمداً كثيراً فالاسلام دخل عندنا بالتصوف وليس بالفتح والفقة الملازم لترضية السلاطين، فقد افقد هؤلاء الشيوخ الاسلام نكهته وعظمة فكره وقوة طرحة ، فالمشاهد للتلفزيون السعودي يشوف العجب العجائب من الاسئلة والفتاوي، زي حق القابلة مين اللي بيدفعو ( حق الداية يعني ) وجواز تحويل الخادمة المنزلية إلى امة تستحل كلها!!! .. وهناك العجب العجيب .
    سواقة المرأة للسيارة اثارت في السعودية ومازالت تثير نار التحريم والتحليل، أما نحن والحمد لله كنا (نملح) مع أستاذات جامعة الخرطوم إلى الثورة امدرمان، ولم نشهد يوماً واحد حادثة جنسية نتيجة هذا الملح.
    عماد بشرى
                  

07-18-2005, 08:20 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سعوديون من القرون الوسطى يصدرون بيانا ..اقرا واضحك وتحسر (Re: الكيك)


    الأخ عماد مالك علينا يا أخي مذكرنا أحلي الأيام

    عليك الله كدي أنظر معاي وأنت واقف بالقرب من الهندسة بشارع النيل منتظر تمليحة أو هيتش هايكنج كما تقول دكتورة أمنة تتجاوز بها القصر الجمعوري لأم درمان . هل كنت تفكر بأن صاحب العربة سيكون إمرأة أو رجل ؟؟؟ وحتي لو طلعت سيدة وملحت معاها ما هي المواضيع التي تتطرقون إليها هاك يا سياسة وهاك يا أدب وهاك يا إقتصاد وهاك يا هندسة وهاك يا ثقافة

    بحيراوي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de