مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-27-2008, 10:31 AM

محمد الكاب
<aمحمد الكاب
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم






















                  

02-27-2008, 03:03 PM

محمد الكاب
<aمحمد الكاب
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: محمد الكاب)

























                  

02-27-2008, 03:54 PM

محمد الكاب
<aمحمد الكاب
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: محمد الكاب)






    كوبنهاجن : دافعت الحكومة الدنماركية اليوم الثلاثاء عن الصحف التي أعادت نشر رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد مؤخرا وأثارت موجة احتجاجات في دول عربية وإسلامية.

    وقال رئيس الوزراء الدنماركي آندرس فوج راسموسن في مؤتمر صحفي:" من المهم الإيضاح أن إعادة نشر وسائل الإعلام لهذه الرسوم لم تهدف إلى جرح المشاعر الدينية لدى الناس، لكن في الأنظمة الديموقراطية حيث الصحافة حرة، من الطبيعي أن يتمكن الناس من التعبير عن رأيهم".

    وكانت 17 صحيفة دنماركية قد أعادت نشر رسم كاريكاتوري لنبي الاسلام في منتصف الشهر الجاري باسم حرية التعبير وتضامنا مع رسام الكاريكاتير بعد أن أحبطت الشرطة مخططاً لاغتياله, ورأى رئيس وزراء الدنمارك أنه كان من الضروري أن تظهر الصحافة الدنمركية الرسم الذي كان وراء محاولة إرهابيين اغتيال الرسام.

    ويصور الرسم النبي محمد وهو يعتمر عمامة بشكل قنبلة مشتعلة الفتيل، وتم نشره سابقا عام 2005 إلى جانب 11 رسما آخر، ما أثار حفيظة المسلمين وأدى إلى اندلاع أعمال عنف حول العالم مطلع عام 2006, وقد أثار إعادة نشر الرسوم مؤخرا موجة احتجاجات جديدة، حيث قرر السودان مقاطعة البضائع الدنماركية فيما خرجت عدة مظاهرات في الأردن وباكستان ومصر وغزة وأندونيسيا، دون وقوع أعمال عنف.

    كما أعلن في الأردن عن إطلاق حملة ضد إعادة نشر الرسوم أطلق عليها اسم "رسول الله يوحدنا" حيث قررت 18 صحيفة وموقعا اليكترونيا توحيد إصداراتها غدا الأربعاء بعناوين وصور موحدة ردا على الصحف الدانماركية.

    وردا على الاحتجاجات الأخيرة، رأى رئيس وزراء الدنمارك أن الوضع الحالي "غامض"، مشيرا إلى أن دوائر دينية متطرفة تحاول استغلاله وانه من الصعب توقع كيف سيتطور الوضع, وأضاف راسموسن ان الدنمارك أخذت العبر من التجربة التي شكلتها أزمة 2006 وأنشأت منذ ذلك الوقت نظاما بالغ التطور لمعرفة ما يجري ويسمح للبلاد أن تكون ناشطة جدا تجاه حكومات الدول الإسلامية.
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=93493&pg=2
                  

02-27-2008, 04:18 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: محمد الكاب)
                  

02-27-2008, 09:18 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: محمد الكاب)


    البوست موضوع في قمة المنبر.. وفيه شعار يقول:



    هذا الشعار والهتاف الذي كان يتردد "كوبنهاجن يا بن لادن" ماذا يعني؟؟ يا بكري؟؟

    هذا النظام لا يتعلم من أخطائه أبدا..

    اللهم ربنا، إنا نتوسل إليك برسولك أن تأخذ الظلمة القتلة الذين يسيئون إليك وإلى رسولك أكثر من الذين يرسمون تلك الرسوم الكاريكاتورية وهم يجهلون قدرك، فالذين اختطفوا الإسلام مثل جماعة القاعدة وجماعة التكفير وجماعة الإنقاذ قد شوهوا الدين الإسلامي ونفروا عنه الناس.. ثم لا تزال الإنقاذ تمارس قتل شعبها في دارفور.. ثم هم يضللون الشعب السوداني ويريدون إلهاءه بمثل هذه الهستريا الضارة..
                  

02-27-2008, 09:32 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: محمد الكاب)

    المسيرة توضح طيبة الشعب السوداني وأنه يمكن أن يتم خداعه بإسم الدين وباسم محبة النبي عليه الصلاة والسلام.. ولكنه سوف يعرف الحقيقة في يوم ما.. يوم يقف هذا النظام عاريا أمام كل العالم على حقيقته من أنه يريد أن يغطي على جرائمه في دارفور..
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7267000/7267621.stm


    قالت تقارير ووسائل إعلامية إن وزير الداخلية الألمانية فولفغانغ شويبل دعا كل الصحف الأوروبية إلى نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لرسول الإسلام النبي محمد وذلك لتأكيد مبدأ حرية الصحافة.

    وقال شويبل في مقابلة مع مجلة "دي تسيت" إنه "يتعين على كل الصحف الأوروبية أن تنشر تلك الرسوم الكاريكاتورية مع هذا التوضيح: نعتبر أنها تثير الشفقة، لكن اللجوء إلى العنف ردا على ممارسة حرية الصحافة ليس مبررا".

    وأعرب شويبل عن احترامه لقرار الصحافة الدنماركية الذي يظهر أنها رفضت الانجرار إلى الانقسام.

    من ناحيتها، قالت متحدثة باسم شويبل إنه أسيئ فهم تصريحاته وأنه كان يريد التحدث عن حرية الصحافة في أوروبا.

    وذكرت أن الوزير الألماني يقوم بدور هام في الحوار مع المسلمين في أوروبا.

    يذكر أن 17 صحيفة دنماركية قد نشرت في منتصف فبراير/شباط رسما كاريكاتوريا مسيئا لرسول الإسلام النبي محمد تحت شعار حرية التعبير.

    وسبق أن نشر الرسم الكاريكاتوري مع 11 رسم آخر عام 2005، مما أثار موجة عالمية من الغضب من قبل ملايين المسلمين حول العالم.

    مظاهرات في الخرطوم

    من ناحية أخرى تظاهر نحو عشرة الاف سوداني في الخرطوم احتجاجا على قيام الدنمرك بنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة لرسول الإسلام.

    وطالب المشاركون في التظاهرة التي نظمتها مجموعات اسلامية عدة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدنمارك مرحبين بقرار السودان مقاطعة المنتجات الدنماركية.

    وحمل الحشد الغاضب لافتات كتب عليها "نضحي بحياتنا من اجل محمد" و"قاطعوا البضائع الدنماركية". وكانت السفارات الغربية نبهت مواطنيها الى الابتعاد عن التظاهرة.

    واعلنت وزارة التجارة الخارجية في السودان مقاطعة المنتجات الدنماركية.

    مقاطعة للسلع الدنمركية

    ونقلت وكالة السودان للانباء عن وزارة التجارة الخارجية وشرطة الجمارك قولهما انهما نفذا مرسوما رئاسيا بحظر واردات السلع الدنمركية.

    ورفضت الرئاسة السودانية تقديم تفاصيل عن المرسوم.

    ولمجموعة اف ال سميث الدنمركية الهندسية عقد تزيد قيمته عن 360 مليون كرونة دنمركية (أي ما يعادل 70 مليون دولار) مع شركة أريسكوم المصرية لبناء خط انتاج أسمنت في السودان.

    توضيح دنمركي
    على صعيد متصل دافع رئيس الوزراء الدنمركي أندرس فوغ راموسين عن قرار الصحافة الدنمركية إعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة لرسول الإسلام.

    وقال راموسين إن الهدف من نشر الرسوم ليس الإساءة إلى المسلمين وإنما إلى توضيح الموضوع بالنسبة للقراء وذلك في ظل حرية الصحافة التي تتمتع بها صحافة بلاده وفي ظل النظام الديمقراطي الحر القائم في الدنمرك.

    وأضاف أنه كان من المهم إعادة نشر الرسوم التي بسببها "تلقى رسامها تهديدا بالقتل من قبل الارهابيين".

    ومنذ إعادة نشر الرسوم اندلعت مظاهرات غاضبة احتجاجا على قرار الصحافة الدنمركية وذلك في مصر والبحرين وباكستان.

    كما استدعت الخارجية المصرية السفير الدنمركي وأدان مجلس الشيوخ الباكستاني الخطوة الدنمركية إدانة شديدة للغاية واعتبر "أن هدف إعادة نشر هذه الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو الاتجاه نحو صدام الحضارات".

    كما احتجت الصحافة الأردنية على الخطوة التي قامت بها نظيرتها الدنمركية.


    http://www.dw-world.de/dw/article/0,2144,3154246,00.html
                  

02-27-2008, 10:12 PM

Akoy Deng
<aAkoy Deng
تاريخ التسجيل: 01-18-2008
مجموع المشاركات: 1489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: Yasir Elsharif)

    ايها النفاجون
    الصح .. الانقاذ الارهابى يحظر منتجات الدانمارك احتجاجآ على الرسوم المسئية على رسولكم.
    اما السودان لا لحظر المنتجات الدانماركية ،وحتى الصحف.
                  

02-27-2008, 11:14 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: Akoy Deng)

    **حكم من سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


    أجمع العلماء على أن من سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من المسلمين فهو كافر مرتد يجب قتله.
    وهذا الإجماع قد حكاه غير واحد من أهل العلم كالإمام إسحاق بن راهويه وابن المنذر والقاضي عياض والخطابي وغيرهم. (الصارم المسلول 2/13-16).

    وقد دل على هذا الحكم الكتاب والسنة:

    أما الكتاب؛ فقول الله تعالى: { يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ . وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ . لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ } [التوبة:66].
    فهذه الآية نص في أن الاستهزاء بالله وبآياته وبرسوله كفر، فالسب بطريق الأولى، وقد دلت الآية أيضاً على أن من تنقص رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقد كفر، جاداً أو هازلاً.

    وأما السنة؛ فروى أبو داود (4362) « عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ يَهُودِيَّةً كَانَتْ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقَعُ فِيهِ، فَخَنَقَهَا رَجُلٌ حَتَّى مَاتَتْ، فَأَبْطَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَمَهَا ».

    قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول (2/126): وهذا الحديث جيد، وله شاهد من حديث ابن عباس وسيأتي. اهـ.

    وهذا الحديث نص في جواز قتلها لأجل شتم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
    وروى أبو داود (4361): « عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَجُلاً أَعْمَى كَانَتْ لَهُ أُمُّ وَلَدٍ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقَعُ فِيهِ، فَيَنْهَاهَا فَلا تَنْتَهِي، وَيَزْجُرُهَا فَلا تَنْزَجِرُ، فَلَمَّا كَانَتْ ذَاتَ لَيْلَةٍ جَعَلَتْ تَقَعُ فِي النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشْتُمُهُ، فَأَخَذَ الْمِغْوَلَ [سيف قصير] فَوَضَعَهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأَ عَلَيْهَا فَقَتَلَهَا. فَلَمَّا أَصْبَحَ ذُكِرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَجَمَعَ النَّاسَ فَقَالَ: أَنْشُدُ اللَّهَ رَجُلاً فَعَلَ مَا فَعَلَ لِي عَلَيْهِ حَقٌّ إِلا قَامَ. فَقَامَ الأَعْمَى فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَنَا صَاحِبُهَا، كَانَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ فَأَنْهَاهَا فَلا تَنْتَهِي، وَأَزْجُرُهَا فَلا تَنْزَجِرُ، وَلِي مِنْهَا ابْنَانِ مِثْلُ اللُّؤْلُؤَتَيْنِ، وَكَانَتْ بِي رَفِيقَةً، فَلَمَّا كَانَ الْبَارِحَةَ جَعَلَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ، فَأَخَذْتُ الْمِغْوَلَ فَوَضَعْتُهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأْتُ عَلَيْهَا حَتَّى قَتَلْتُهَا. فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَلا اشْهَدُوا أَنَّ دَمَهَا هَدَرٌ ». صححه الألباني في صحيح أبي داود(3655).

    والظاهر من هذه المرأة أنها كانت كافرة ولم تكن مسلمة ، فإن المسلمة لا يمكن أن تقدم على هذا الأمر الشنيع . ولأنها لو كانت مسلمة لكانت مرتدةً بذلك ، وحينئذٍ لا يجوز لسيدها أن يمسكها ويكتفي بمجرد نهيها عن ذلك .

    وروى النسائي (4071) عَنْ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيِّ قَالَ : أَغْلَظَ رَجُلٌ لِأَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، فَقُلْتُ : أَقْتُلُهُ ؟ فَانْتَهَرَنِي، وَقَالَ : لَيْسَ هَذَا لِأَحَدٍ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . صحيح النسائي (3795).

    فعُلِم من هذا أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان له أن يقتل من سبه ومن أغلظ له ، وهو بعمومه يشمل المسلم والكافر.


    إذا تاب من سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فهل تقبل توبته أم لا؟

    اتفق العلماء على أنه إذا تاب توبة نصوحاً وندم على ما فعل، أن هذه التوبة تنفعه يوم القيامة، فيغفر الله تعالى له.
    واختلفوا في قبول توبته في الدنيا ، وسقوط القتل عنه، فذهب مالك وأحمد إلى أنها لا تقبل، فيقتل ولو تاب.

    واستدلوا على ذلك بالسنة والنظر الصحيح:
    أما السنة فروى أبو داود (2683) عَنْ سَعْدٍ بن أبي وقاص قَالَ: « لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلاَّ أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ، وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَذَكَرَ الْحَدِيثَ قَالَ: وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ، فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ. فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلاثًا، كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى، فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلاثٍ، ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ: أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ (يفطن لصواب الحكم) يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ؟ فَقَالُوا: مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ، أَلا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ؟ قَالَ: إِنَّهُ لا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الأَعْيُنِ ». صححه الألباني في صحيح أبي داود (2334).

    وهذا نص في أن مثل هذا المرتد الطاعن لا يجب قبول توبته، بل يجوز قتله وإن جاء تائباً.

    وكان عبد الله بن سعد من كتبة الوحي، فارتد وزعم أنه يزيد في الوحي ما يشاء، وهذا كذب وافتراء على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وهو من أنواع السب، ثم أسلم وحسن إسلامه، فرضي الله عنه. (الصارم 115).

    ذكر العظيم آبادي في شرح الحديث:
    قَالَ الْخَطَّابِيُّ: مَعْنَى الرَّشِيد هَهُنَا الْفِطْنَة لِصَوَابِ الْحُكْم فِي قَتْله اِنْتَهَى. وَفِيهِ أَنَّ التَّوْبَة عَنْ الْكُفْر فِي حَيَاته صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَتْ مَوْقُوفَة عَلَى رِضَاهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ, وَأَنَّ الَّذِي اِرْتَدَّ وَآذَاهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا آمَنَ سَقَطَ قَتْله قَالَهُ السِّنْدِيُّ. اهـ من عون المعبود.

    وأما النظر الصحيح:
    فقالوا: إن سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يتعلق به حقّان؛ حق لله، وحق لآدمي. فأما حق الله فظاهر، وهو القدح في رسالته وكتابه ودينه. وأما حق الآدمي فظاهر أيضاً؛ فإنه أدخل المَعَرَّة على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بهذا السبّ، وأناله بذلك غضاضة وعاراً. والعقوبة إذا تعلق بها حق الله وحق الآدمي لم تسقط بالتوبة، كعقوبة قاطع الطريق، فإنه إذا قَتَل تحتم قتله وصلبه، ثم لو تاب قبل القدرة عليه، سقط حق الله من تحتم القتل والصلب، ولم يسقط حق الآدمي من القصاص، فكذلك هنا إذا تاب الساب فقد سقط بتوبته حق الله تعالى، وبقي حق الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يسقط بالتوبة.

    فإن قيل: ألا يمكن أن نعفو عنه، لأن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قد عفا في حياته عن كثير ممن سبّوه ولم يقتلهم؟
    فالجواب:
    كان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تارة يختار العفو عمن سبّه، وربما أمر بقتله إذا رأى المصلحة في ذلك، والآن قد تَعَذَّر عفوُه بموته، فبقي قتل السابّ حقاًّ محضاً لله ولرسوله وللمؤمنين لم يعف عنه مستحقه، فيجب إقامته. (الصارم المسلول 2/438).

    وخلاصة القول:
    أن سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من أعظم المحرمات، وهو كفر وردة عن الإسلام بإجماع العلماء، سواء فعل ذلك جاداًّ أم هازلاً. وأن فاعله يقتل ولو تاب، مسلماً كان أم كافراً. ثم إن كان قد تاب توبة نصوحاً، وندم على ما فعل، فإن هذه التوبة تنفعه يوم القيامة، فيغفر الله له.

    ولشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كتاب نفيس في هذه المسألة وهو (الصارم المسلول على شاتم الرسول)، ينبغي لكل مؤمن قراءته، لاسيما في هذه الأزمان التي تجرأ فيها كثير من المنافقين والملحدين على سبّ الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، لما رأوا تهاون المسلمين، وقلة غيرتهم على دينهم ونبيهم، وعدم تطبيق العقوبة الشرعية التي تردع هؤلاء وأمثالهم عن ارتكاب هذا الكفر الصراح.
    نسأل الله تعالى أن يعز أهل طاعته، ويذل أهل معصيته.


    **عاقبة من سب رسول الله في الدنيا:

    إن الله عز وجل يغار على دينه, ويغار على نبيه, ومن غيرته تعالى أنه ينتقم ممن آذى رسوله, لأن من آذى رسوله فقد آذى الله, قال تعالى: { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا } [الأحزاب:57].

    والله تعالى قد تولى الدفاع عن نبيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا } [الحج:38], وأعلن عصمته له من الناس { وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ } [المائدة:67]، وأخبر أنه سيكفيه المستهزئين { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ } [الحجر:95]، سواء كانوا من قريش أو من غيرهم.

    قال الشنقيطي رحمه الله: وذكر – الله – في مواضع أخرى أنه كفاه غيرهم كقوله في أهل الكتاب { فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ } [البقرة:137] وقال { أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ } [الزمر:36]. وقال ابن سعدي رحمه الله: "وقد فعل تعالى, فما تظاهر أحد بالاستهزاء برسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وبما جاء به إلا أهلكه الله وقتله شر قتلة. أهـ.

    أخرج الطبراني في الأوسط والبيهقي وأبو نعيم كلاهما في الدلائل وابن مردويه بسند حسن والضياء في المختارة, عن ابن عباس في قوله { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ }، قال: المستهزئون, الوليد بن المغيرة والأسود بن عبد يغوث والأسود بن المطلب والحارث بن عبطل السهمي والعاص بن وائل, فأتاه جبريل فشكاهم إليه رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال: أرني إياهم, فأراه كل واحد منهم, وجبريل يشير إلى كل واحد منهم في موضع من جسده ويقول: كَفَيْـتُكَهُ, والنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: ما صنعت شيئاً!
    فأما الوليد, فمرّ برجل من خزاعة وهو يريش نبلاً فأصاب أكحله فقطعها. وأما الأسود بن المطلب, فنزل تحت سمرة فجعل يقول: يابنيّ, ألا تدفعون عني؟ قد هلكت وطُعنت بالشوك في عينيّ فجعلوا يقولون: ما نرى شيئاً فلم يزل كذلك حتى عتمت عيناه. وأما الأسود بن عبد يغوث, فخرج في رأسه قروح فمات منها. وأما الحارث فأخذه الماء الأصفر في بطنه حتى خرج خرؤه من فيه فمات منه. وأما العاص فركب إلى الطائف فربض على شبرقة فدخل من أخمص قدمه شوكة فقتلته. (الدر المنثور 5/101).


    **قصة الرجل الذي كان يكتب لرسول الله:

    « عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ رَجُلٌ نَصْرَانِيًّا فَأَسْلَمَ وَقَرَأَ الْبَقَرَةَ وَآلَ عِمْرَانَ، فَكَانَ يَكْتُبُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَعَادَ نَصْرَانِيًّا، فَكَانَ يَقُولُ: "مَا يَدْرِي مُحَمَّدٌ إِلا مَا كَتَبْتُ لَهُ"، فَأَمَاتَهُ اللَّهُ فَدَفَنُوهُ، فَأَصْبَحَ وَقَدْ لَفَظَتْهُ الأَرْضُ، فَقَالُوا: هَذَا فِعْلُ مُحَمَّدٍ وَأَصْحَابِهِ لَمَّا هَرَبَ مِنْهُمْ نَبَشُوا عَنْ صَاحِبِنَا فَأَلْقَوْهُ، فَحَفَرُوا لَهُ فَأَعْمَقُوا، فَأَصْبَحَ وَقَدْ لَفَظَتْهُ الأَرْضُ، فَقَالُوا: هَذَا فِعْلُ مُحَمَّدٍ وَأَصْحَابِهِ، نَبَشُوا عَنْ صَاحِبِنَا لَمَّا هَرَبَ مِنْهُمْ فَأَلْقَوْهُ، فَحَفَرُوا لَهُ وَأَعْمَقُوا لَهُ فِي الأَرْضِ مَا اسْتَطَاعُوا، فَأَصْبَحَ وَقَدْ لَفَظَتْهُ الأَرْضُ، فَعَلِمُوا أَنَّهُ لَيْسَ مِنْ النَّاسِ فَأَلْقَوْهُ » رواه البخاري ومسلم.


    **الصغيران اللذان قتلا أبا جهل الذي يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    « عن عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ قَالَ: بَيْنَا أَنَا وَاقِفٌ فِي الصَّفِّ يَوْمَ بَدْرٍ، فَنَظَرْتُ عَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي فَإِذَا أَنَا بِغُلامَيْنِ مِنْ الأَنْصَارِ حَدِيثَةٍ أَسْنَانُهُمَا، تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ بَيْنَ أَضْلَعَ مِنْهُمَا، فَغَمَزَنِي أَحَدُهُمَا فَقَال:َ يَا عَمِّ هَلْ تَعْرِفُ أَبَا جَهْلٍ؟ قُلْتُ: نَعَمْ، مَا حَاجَتُكَ إِلَيْهِ يَا ابْنَ أَخِي؟ قَالَ: أُخْبِرْتُ أَنَّهُ يَسُبُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَئِنْ رَأَيْتُهُ لا يُفَارِقُ سَوَادِي سَوَادَهُ حَتَّى يَمُوتَ الأَعْجَلُ مِنَّا. فَتَعَجَّبْتُ لِذَلِكَ. فَغَمَزَنِي الآخَرُ فَقَالَ لِي مِثْلَهَا، فَلَمْ أَنْشَبْ أَنْ نَظَرْتُ إِلَى أَبِي جَهْلٍ يَجُولُ فِي النَّاسِ، قُلْتُ: أَلا إِنَّ هَذَا صَاحِبُكُمَا الَّذِي سَأَلْتُمَانِي، فَابْتَدَرَاهُ بِسَيْفَيْهِمَا فَضَرَبَاهُ حَتَّى قَتَلاهُ، ثُمَّ انْصَرَفَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَاهُ، فَقَالَ: أَيُّكُمَا قَتَلَهُ؟ قَالَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا أَنَا قَتَلْتُهُ، فَقَالَ: هَلْ مَسَحْتُمَا سَيْفَيْكُمَا؟ قَالا: لا. فَنَظَرَ فِي السَّيْفَيْنِ فَقَالَ: كِلاكُمَا قَتَلَهُ، سَلَبُهُ لِمُعَاذِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْجَمُوحِ، وَكَانَا مُعَاذَ بْنَ عَفْرَاءَ وَمُعَاذَ بْنَ عَمْرِو بْنِ الجَمُوحِ » رواه البخاري.

    كانوا يستبشرون بهزيمة من سب رسول الله:

    يقول شيخ الإسلام رحمه الله: "وإنَّ الله منتقمٌ لرسوله ممن طعن عليه وسَبَّه، ومُظْهِرٌ لِدِينِهِ ولِكَذِبِ الكاذب إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد، ونظير هذا ما حَدَّثَنَاه أعدادٌ من المسلمين العُدُول، أهل الفقه والخبرة، عمَّا جربوه مراتٍ متعددةٍ في حَصْرِ الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية لما حصر المسلمون فيها بني الأصفر في زماننا، قالوا: كنا نحن نَحْصُرُ الحِصْنَ أو المدينة الشهر أو أكثر من الشهر وهو ممتنعٌ علينا حتى نكاد نيأس منه، حتى إذا تعرض أهلُهُ لِسَبِّ رسولِ الله والوقيعةِ في عرضِه، تَعَجَّلنا فتحه وتيَسَّر، ولم يكد يتأخر إلا يوماً أو يومين أو نحو ذلك، ثم يفتح المكان عنوة، ويكون فيهم ملحمة عظيمة، قالوا: حتى إن كنا لَنَتَبَاشَرُ بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه، مع امتلاء القلوب غيظاً عليهم بما قالوا فيه. وهكذا حدثني بعض أصحابنا الثقات أن المسلمين من أهل الغرب -يعني المغرب- حالهم مع النصارى كذلك. أهـ (الصارم المسلول ص 116-117).

                  

02-27-2008, 11:15 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: Kamel mohamad)

    واجبنا في نصرة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

    إن الله عز وجل يقول: { فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } [الأعراف:157] فواجب علينا أيها الأحبة أن ننصر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    هناك وسائل فردية يستطيع الفرد القيام بتحقيقها في حياته العلمية والعملية، ومن أهم تلك الوسائل العامة التي نبين فيها بجلاء نصرة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ما يلي:

    1- الاحتجاج على الصعيد الرسمي على اختلاف مستوياته، واستنكار هذا التهجّم بقوة، وإننا نعجب أن الشجب والاستنكار الذي نحن أهله دائماً لم يستعمل هذه المرة، ونعجب أخرى أن يستنكر هذه الإساءة وزير خارجية بريطانيا، سابقاً بذلك آخرين كانوا أحق بها وأهلها.

    2- الاحتجاج على مستوى الهيئات الشرعية الرسمية، كوزارات الأوقاف، ودور الفتيا، والجامعات الإسلامية.

    3- الاحتجاج على مستوى الهيئات والمنظمات الشعبية الإسلامية وهي كثيرة.

    4- إعلان الاستنكار من الشخصيات العلمية والثقافية والفكرية والقيادات الشرعية، وإعلان هذا النكير من عتبات المنابر وأعلاها ذروة منبري الحرمين الشريفين.

    5- المواجهة على مستوى المراكز الإسلامية الموجودة في الغرب بالرد على هذه الحملة واستنكارها.

    6- المواجهة على المستوى الفردي، وذلك بإرسال الرسائل الإلكترونية المتضمنة الاحتجاج والرد والاستنكار إلى كل المنظمات والجامعات والأفراد المؤثرين في الغرب، ولو نفر المسلمون بإرسال ملايين الرسائل الرصينة القوية إلى المنظمات والأفراد فإن هذا سيكون له أثره اللافت قطعاً.

    7- استئجار ساعات لبرامج في المحطات الإذاعية والتلفزيونية تدافع عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وتذبّ عن جنابه، ويستضاف فيها ذوو القدرة والرسوخ، والدراية بمخاطبة العقلية الغربية بإقناع، وهم بحمد الله كثر.

    8- كتابة المقالات القوية الرصينة لتنشر في المجلات والصحف -ولو كمادّة إعلانية-، ونشرها على مواقع الإنترنت باللغات المتنوعة.

    9- إنتاج شريط فيديو عن طريق إحدى وكالات الإنتاج الإعلامي، يعرض بشكل مشوق وبطريقة فنية ملخصاً تاريخياً للسيرة، وعرضاً للشمائل والأخلاق النبوية، ومناقشة لأهم الشُّبَه المثارة حول سيرة المصطفى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وذلك بإخراج إعلامي متقن ومقنع.

    10- طباعة الكتب والمطويات التي تعرّف بشخصية النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ويراعى في صياغتها معالجة الإشكالات الموجودة في الفكر الغربي.

    11- عقد اللقاءات، وإلقاء الكلمات في الجامعات والمنتديات والملتقيات العامة في أمريكا لمواجهة هذه الحملة.

    12- إصدار البيانات الاستنكارية من كل القطاعات المهنية والثقافية التي تستنكر وتحتج على هذه الإساءة والفحش في الإيذاء.

    13- إيجاد رد صريح من قبل العلماء الربّانيين، والتعليق عليه وتبيين الموقف الشرعي في قضية التعدّي على الرسل والأنبياء والنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، مع إقامة مجموعة تنفيذية من العلماء المتخصصين وطلبة العلم للإجابة عن هذه الافتراءات خلال مواقع الانترنت وغيرها. ووالله لو قام العلماء في كل مكان في السعودية وفي مصر وفي الجزائر وفي المغرب العربي والعالم الإسلامي جميعاً، ووجّهوا لعامة الناس وخاصة في الغرب خطر هذه القضية، وأن هذه الشائعات لا يرضاه أصلاً أنبياؤهم كعيسى وموسى، فضلاً أن تكون في محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

    14- إقامة معارض دولية متنقلة ودائمة في المطارات وفي الأسواق وفي الأماكن العامة، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة حتى نبرز شيئاً من شخصية النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في حياته وأخلاقه وشمائله، وأيضاً نبرئ ذممنا أمام الله جل وعلا وأمام رسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

    15- إيجاد مؤلفات تحمل بين جنباتها حياة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وسهولته وسماحته في الحياة بجميع اللغات، حتى يوضح للعالم حياة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من جهة، ومن جهة يرد على أولئك الذين تسلطوا على شخصيته وشرفه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

    16- تبادل الأفكار المجدية في هذه القضية، وإضافة أفكار جديدة والتواصي بها، وسيجد كل محب لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، معظّم لجنابه، مجالاً لإظهار حبه وغيرته وتعظيمه، فهذا يأتي بفكرة، وذاك يكتب مقالة وآخر يترجم، وآخر يرسل، وآخر يموّل في نفير عام لنصرة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

    17- إعداد برامج للتعريف بالنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، بحيث تتبنى كل مؤسسة أو جهة دينية مثلاً برنامجاً، ويتم نشره في المجتمعات، وخاصة الغربية التي تسممت أفكارهم بهذا الغزو الخبيث ضد النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، سواء كان ذلك عبر المجلاّت الإسلامية الهادفة والجرائد اليومية، أو عبر القنوات الفضائية، أو حتى إيجاد برنامج متكاملة يتم إعدادها في أقراص كمبيوترية تبيّن شخصية النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وشمائله، حتى يتم استعمالها بسهولة.

    18- لو تم إصدار مجلة شهرية خاصة بالنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تبرز مواقف النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من أعدائه، وكيف تعامل معهم على حسب فئاتهم، لكان أجمل وأشمل وأفود؛ خاصة ونحن نرى العالم الإسلامي يعجّ بكثير من المجلاّت الإسلامية، فلو خُصص للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ والدفاع عنه شيئا لكان واجباً علينا فعل ذلك.

    19- إنشاء مؤتمرات عالمية إسلامية توضح فيه سماحة الإسلام ويسر دين النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وأن ما يوجه ضد النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إنما هو من قبيل الكذب والافتراء، ولو أعلنت كل دولة إسلامية إيجاد مؤتمر إسلامي يعارض فيه ما وجه لنبيهم صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فإن هذا بحد ذاته رسالة للعالم مفادها أن شخصية النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شخصية فاصلة لا يمكن تجاوزها والعبث بها.

    20- إقامة مؤتمرات في أمريكا وأوروبا تعالج هذه القضية، وتعرض للعالم نصاعة السيرة المشرفة وعظمة الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

    21- المطالبة بصياغة نموذج لرسالة استنكار وشجب باللغتين العربية والإنجليزية، تكون جاهزة للإرسال ومدعمة بعنوان
    سفارات الدانمارك والنرويج في شتى دول العالم الإسلامي، على أن تتضمن هذه الرسالة المطالب الآتية:
    أ- المطالبة بسن القوانين التي من شأنها تفعيل احترام المؤسسات الدنمركية والنرويجية لكل ما يمس ديننا الحنيف.
    ب- إيقاف الجريدة.
    ج- إلزام الجريدة بالاعتذار للعالم الإسلامي، ونشره على صفحات صحف تنتمي إلى العالم الإسلامي والأوروبي.


    على مستوى العاملين في الشبكة العنكبوتية وأصحاب المواقع:

    1- إنشاء قاعدة بيانات على الشبكة العالمية الانترنت عن السيرة النبوية بجميع اللغات، وقد تم إيجاد مثل هذه البرامج عبر الانترنت من قبل الجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ولجنة مناصرة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. لكن برنامج أو برنامجين لا يكفي، بل لا بد من تكاتف الأمور حتى يسير هذا العمل أقوى بكثير.
    2- تكوين مجموعات تتولى إبراز محاسن هذا الدين ونظرة الإسلام لجميع الأنبياء بنفس الدرجة من المحبة وغيره من الموضوعات ذات العلاقة.
    3- ‌إنشاء مواقع أو منتديات أو تخصيص نوافذ في المواقع القائمة تهتم بسيرة المصطفى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وتبرز رسالته العالمية.
    4- المشاركة في حوارات هادئة مع غير المسلمين، ودعوتهم لدراسة شخصية الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ والدين الذي جاء به.
    5- ‌تضمين أو تذييل الرسائل الإلكترونية التي ترسل إلى القوائم البريدية الخاصة ببعض الأحاديث والمواعظ النبوية.
    6- إعداد نشره إلكترونية -من حين إلى آخر- عن شخصية الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ودعوته، وخاصة في المناسبات والأحداث الطارئة.
    7- ‌الإعلان في محركات البحث المشهورة عن بعض الكتب أو المحاضرات التي تتحدث عن الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
                  

02-28-2008, 00:45 AM

Akoy Deng
<aAkoy Deng
تاريخ التسجيل: 01-18-2008
مجموع المشاركات: 1489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: Kamel mohamad)

    الاعمار بيد الله والموت يومآ مكتوب على الناس ،لا لرهاب لا لدجال لا لنفاج.فقد قتل محمد وابوبكر وعمر وعثمان فى دارفور بالسلاح امير المؤمنين عمر البشير الذى يخاطب مسيرة الغضب والدجال فى الخرطوم.
                  

02-28-2008, 06:35 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري الان في الخرطوم (Re: Akoy Deng)

    لله دركم يا احباب رسول الله

                  

02-28-2008, 11:31 AM

محمد الكاب
<aمحمد الكاب
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: معتز القريش)

    وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} [الأحزاب:57].





                  

02-28-2008, 12:28 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: محمد الكاب)

    ماذا كتبوا عن غضبتنا
    http://www.d-sunnah.net+showthread.php?t=70284
    Quote: ((( أوّل الغيث قطرة )))

    استنكار واسع للرسوم المسيئة والخرطوم تحظر السلع الدنماركية
    الرأي العام

    استنكر مجمع الفقه الإسلامي بشدة الحملة الجائرة للصحف الدنماركية وإساءتها البالغة لرسولنا الكريم وديننا الحنيف. وطالب المجمع في بيان له أمس القيادة السياسية بالبلاد أن تتخذ من القرارات التي تكف أيدي الظالمين وتخرس ألسنتهم، ودعا المسؤولين والمواطنين في تنظيماتهم الرسمية والمدنية بالوقوف صفا مرصوصا لنصرة رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم. وعلمت «الرأي العام» أن قراراً صدر من الدولة بمنع دخول المسؤولين الدنماركيين والسلع الدنماركية للبلاد - يعلن اليوم - في أعقاب إعادة الصحف الدنماركية نشر ما يسيء الرسول الكريم «صلى الله عليه وسلم». وفي السياق، دعت رابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة المكرمة مقرا لها أمس السلطات الدنماركية إلى اتخاذ الإجراءات التي توقف استمرار الإساءة للرسول الكريم «صلى الله عليه وسلم»، وجاء في بيان صادر عن هذه الرابطة التي تضم جمعيات إسلامية من أنحاء العالم كافة أنها تعتبر قيام صحف دنماركية بإعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد «صلى الله عليه وسلم» إصرارا على الإساءة إلى دين الله وإلى نبيه محمد «صلى الله عليه وسلم». المصدر... المركز السوداني للخدمات الصحفية.

    وقفات مع الحدث:

    - بيّض الله وجوهكم يا أهل السودان وجزى الله حكومتكم خير الجزاء، فمع ما تعانيه دولتكم من تكالب النصارى عليها ومحاولة لسرقة ثرواتها وتقسيمها في وقت وقفت فيه الدول الإسلامية الأخرى موقف المتفرّج، تتخذ هذا القرار العملي في مقاطعة الدنمارك، ومنع المسؤولين والسلع الدنماركية من دخول البلاد. فلله دركم.

    - هذه دعوة لجميع الدول الإسلامية التي لم تعتد المبادرة أن تلحق بهؤلاء الأبطال المخلصين لدينهم ونبيهم، وتقاطع هؤلاء الكلاب وبضائعهم.

    - أرجو من المثبّطين الذين أثنوا المسلمين في المقاطعة الأولى عن مواصلتها أن يلتزموا الصمت، وأن يتركوا اجتهاداتهم وآرائهم حبيسة صدورهم، فالمقاطعة شعبية ولا يحتاج لمن يقودها ولا دخل للمثبطين وفتاواهم - بدعوى اعتذار أصحاب المنتجات - فيها، فالمقاطعة لدولة الدنمارك وشعبها، ومن يريد الاعتذار منهم فليضغط على دولته ويجبرها للاعتذار ومحاكمة المتسببين في إهانة رسولنا.

    - أين أهل العلمنة في صحافتنا؟! وأين نباحهم ونهيقهم عندما هدمت طالبان رمز الوثنية [الأصنام] في بلادها؟! أين هم من هذا الحدث الذي هزّ قلب كل مسلم فيه ذرة من إيمان؟! أم أنهم مشغولون بمشاركة الدنمارك من جهة آخر بتغريب المرأة وإفساد المجتمع وإبعادهم عن نهج نبيهم صلى الله عليه وسلم؟!!!!.

    - أقول لكل مسلم ومسلمة... إن لديك الكثير الذي تقدمه لرسولك الأمين، فعندك السهام التي لا تخطئ [الدعاء] فمن عجز عن الدعاء فهو العاجز حقاً، ثم إن للمقاطعة أثر كبير على هؤلاء الأنجاس، وهي أقصى ما لدينا من الماديات نقدمه لحبيبنا وقدوتنا ورسولنا فداه النفس والآباء والأمهات والأبناء.



                  

02-28-2008, 12:47 PM

عبد الرحمن الطقي
<aعبد الرحمن الطقي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 3925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: Waeil Elsayid Awad)

    لا خير فيمن لا يغضب نصرة لرسول الله صلى الله عليه و سلم

    فداه نفسي و أولادي و أبي و أمي

    أرادوا النيل من طود عليٍّ *** و قد نصبوا الحبائلَ و الشباكا !!
                  

02-28-2008, 01:40 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: عبد الرحمن الطقي)

    ..
    جماعة أنصار السنة المحمدية في السودان تدعو إلى هدم قبة ...ه الصلاة والسلام!!!!
    ..

    وجهان لعملة واحدة كلاهما لا يعرفان قدر النبي المعصوم صلى الله عليه وسلم.. قال تعالى: "والله يعصمك من الناس"..

    نعم أمر يغضب أن يتطاول المتطاولون من هؤلاء وأولئك على رسول الله ولكن لا بد من الحكمة في التعبير عن الغضب..

    كيف ننصر الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه لا يحتاج منا لنصرة فقد نصره الله "إلا تنصروه فقد نصره الله".. إذن ننصره بأن نترسم طريقه ونحبه صدقا بالقلب وبالعمل لا باللسان وبالحماقة.. هذه التصرفات الهوجاء لن تفعل سوى أن تجلب المزيد من العداوة للمسلمين وتظهرهم بمظهر الأطفال والغوغاء..
                  

02-28-2008, 01:46 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: Yasir Elsharif)

    الا خ ياسر
    Quote: هذه التصرفات الهوجاء

    اين التصرفات الهوجاء؟
    الناس عبرت عن مشاعرها فى شكل مسيرة سلمية لة يضربوا احد و لم يدمروا منشأة
                  

02-28-2008, 03:22 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: Waeil Elsayid Awad)

    التصرفات الهوجاء جاءت في قول الرئيس البشير أنه لا يقف عند المقاطعة والمسيرة وقد تحدث عن حسم آخر.. ووصف القوات المقترحة من الدول الإسكندنافية أنها لن تدنس السودان..

    كلام الرئيس كان أكبر حماقة وهواجة وبجانبه السيدة سعاد الفاتح تطق الكوراك.. دا رئيس دا؟؟ زي حاجاته الفاتت.. قال هو قاعد رئيس لن تدخل قوات أمم متحدة للسودان وقد دخلت.. وقال لن يسمح بجنود يلبسون البورية الزرقاء وقد لبسوها..


                  

02-28-2008, 04:14 PM

محمد الكاب
<aمحمد الكاب
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: Yasir Elsharif)



                  

02-29-2008, 04:50 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرة الغضب الكبري في الخرطوم (Re: محمد الكاب)

    محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    إن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأمور العقدية التي فرضها الله تعالى عليها، حيث ربط بين الإيمان به ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام واتباعِه، وأنه يجب أن تكون هذه المحبة فوق كل المصالح والأهواء والأنفس والأولاد والأموال، يقول تبارك وتعالى: (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين).

    ويقول عليه الصلاة والسلام: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أحمعين).

    ويؤكد عليه الصلاة والسلام هذا الأمر في حديث آخر: (ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار).


    وتتجلى محبة النبي صلى الله عليه وسلم في اتباعه والعمل بما جاء به من كتاب الله تعالى وسنته، كما يعلو هذا الحب في محبة شخصه عليه الصلاة والسلام من القلب والدفاع عنه بكل غال ونفيس، يقول تعالى: (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم.قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين).

    وقد كان الصحابة رضوان الله عليهم أول من حققوا هذا الحب على الأرض، والأحداث شاهدة على ذلك، فهذا أبو بكر رضي الله عنه يحرسه من جميع الجهات أثناء الهجرة إلى المدينة، وذك أنس بن النضر رضي الله عنه يتلقى الطعنات والضربات في غزوة أحد حتى لا يصيبه أذى عليه الصلاة والسلام، وكذلك أم عمارة رضي الله عنها التي كانت تحمي النبي صلى الله عليه وسلم من جميع الأطراف.

    ولعل الموقف العظيم الذي سجله الصحابي الجليل زيد بن الدثنة حين أُسر وقُدم ليُقتل، قال له أبو سفيان: أنشدك الله يا زيد، أتحبّ أن محمدًا عندنا الآن مكانك نضرب عنقه، وأنك في أهلك! قال: والله ما أحب أن محمدًا الآن في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة تؤذيه وأنا جالس في أهلي. فقال أبو سفيان: ما رأيت في الناس أحدًا يحب أحدًا كحبّ أصحاب محمد محمدً.

    وكيف لا يصل الحب إلى هذا المستوى وهو النبي الهادي الذي أرسل لإخراج الناس من الظلمات إلى النور، وهو النبي الرحيم الذي أحبّ أصحابه وأمته وجعل من نفسه وليًا على كل فرد منهم بقوله: (أنا أولىَ بكل مؤمن من نفسه‏)‏.‏

    ويقول الله تعالى عن هذا الحب والرحمة والحرص بقوله: (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم).

    * * *

    ويمكن أن أذكر هنا أهم النقاط التي تنبني على حبه عليه الصلاة والسلام، حتى لا يكون حبنا له صلى الله عليه وسلم ادعاءً قوليًا، أو حركة عاطفية غير متوازنة. نحبه – كما أسلفت – أمر عقدي يجب أن يستقر في القلوب، ويترجم في الواقع إلى سلوك عملي تقوم به الجوارح:

    1- الإيمان به: بأنه رسول من عند الله تعالى إلى الناس كافة، جاء بدعوة التوحيد بشيرًا ونذيرًا ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، قال تعالى: (الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ).

    2- محبته صلى الله عليه وسلم محبة تفوق محبتنا لأنفسنا وآبائنا وأمهاتنا وأولادنا وأزواجنا، وكل ما نملك، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أحمعين"، بحيث تكون هذه المحبة واقعًا عمليًا تظهر آثارها في السلوك والتعامل والأخلاق.

    3- طاعته فيما أمر واجتناب فيما نهى عنه وزجر: لقوله تعالى: (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا)، وقوله سبحانه: (وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ).

    4- الصلاة والسلام عليه: قال تعالى: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً).

    والصلاة عليه واجبة أثناء الصلاة، وكذلك عند ذكره، ومندوبة في مواضع كثيرة في الصباح والمساء، وفي كل مجلس، وبعد الأذان ويستحب الإكثار منها يوم الجمعة، يقول عليه الصلاة والسلام: (من صلى عليّ واحدة صلى الله عليه عشرًا)، ويقول في حديث آخر: "البخيل الذي ذكرت عنده فلم يصلّ عليّ".

    5- الرضا بحكمه صلى الله عليه وسلم وبشرعه والوقوف عند حدود شريعته، وتحكيم سنته، والتحاكم إليها في جميع الأحوال لقوله تعالى: (فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً)، وقوله: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً).

    6- نشر سنته بين الناس، والذبّ عنها لقوله صلى الله عليه وسلم: "نضر الله امرءًا سمع مقالتي فوعاها وحفظها وبلغها فرب حامل فقه إلى من هو أفقه منه"، لا سيما في هذا العصر الذي يتعرض فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته لأشرس حملات التشويه والتزوير.

    7- محبة أصحابه: وهذه من مستلزمات حقوقه عليه الصلاة والسلام على أمته: وذلك بتوقيرهم والترضي عنهم، وعدم الإساءة إليهم أو الانتقاص من شأنهم، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تسبوا أحدًا من أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبًا ما أدرك مُدّ أحدهم ولا نصيفه"، وقوله عليه الصلاة والسلام: "خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم"، ثم إن الانتقاص من شأن الصحابة يعني الطعن في الدين والتشكيك فيه، لأن الصحابة هم الذين نشروا هذا الدين، ونقّلوه لنا بالصورة التي عليه الآن.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de