هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 01:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-04-2008, 10:39 PM

Shihab Karrar
<aShihab Karrar
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!!

    ورد في سنن ابي داود حديث رقم3450
    ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏سهيل بن أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولد الزنا شر الثلاثة ‏
    ‏و قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏لأن أمتع بسوط في سبيل الله عز وجل أحب إلي من أن أعتق ولد زنية ‏

    كدي ولد الزنا دا ذنبوا شنو في جريمة والديه عشان يكون شر منهما؟
                  

02-04-2008, 10:52 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!! (Re: Shihab Karrar)

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فلم يرد حديث بهذا اللفظ فيما نعلم، وإنما وردت أحاديث بألفاظ أخرى وفيها ذم لولد الزنا منها: حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ولد الزنا شر الثلاثة" رواه أبو داود والطحاوي في مشكل الآثار و الحاكم وأحمد والبيهقي وزاد قال سفيان : يعني إذا عمل بعمل أبويه. وقال الحاكم : صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي . قال الألباني : وهو كما قالا. ورويت زيادة سفيان مرفوعة وحسنها المناوي وضعفها البيهقي والألباني ، وقال الألباني : وهذا التفسير وإن لم يثبت رفعه فالأخذ به لا مناص منه كي لا يتعارض الحديث مع النصوص القاطعة في الكتاب والسنة أن الإنسان لا يؤاخذ بجرم غيره...
    وقد روي الحديث عن عائشة رضي الله عنها على وجه آخر لو صح إسناده لكان قاطعاً للإشكال ورافعاً للنزاع، وهو ما روى سلمة بن الفضل عن ابن إسحاق عن الزهري عن عروة قال: بلغ عائشة رضي الله عنها أن أبا هريرة يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ولد الزنا شر الثلاثة" ، فقالت: يرحم الله أبا هريرة أساء سمعاً فأساء إجابة، لم يكن الحديث على هذا، إنما كان رجل من المنافقين يؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: من يعذرني من فلان؟ قيل يا رسول الله،إنه مع ما به ولد زنا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هو شر الثلاثة" ، والله عز وجل يقول: (وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى) أخرجه الطحاوي والحاكم وعنه البيهقي وضعفه بقوله سلمة بن الفضل الأبرشي يروي مناكير قلت - الألباني - وقال الحافظ : صدوق كثير الخطأ، وفيه علة أخرى وهي عنعنة ابن إسحاق فإنه مدلسK ومع ذلك فقد قال الحاكم صحيح على شرط مسلم، ورده الذهبي بقوله: كذا قال. وسلمة لم يحتج به مسلم، وقد وثق. وضعفه ابن راهويه قلت - الألباني -: وكذلك ابن إسحاق لم يحتج به مسلم، وإنما روى له متابعة على أنه مدلس وقد عنعنه. ا.هـ كلام الألباني .
    ومن الأحاديث في ذم ولد الزنا حديث: "لا يدخل الجنة ولد زنية" رواه الدرامي والنسائي وعبد الرزاق في (المصنف) و ابن حبان وغيرهم، وهو حديث ضعيف سنداً ومنكر متناً، ولمزيد الفائدة عنه تراجع الفتوى رقم: 4895


    وعلى كل حال، فالأحاديث الواردة في ذم ولد الزنا - على تقدير صحتها - لا تعم كل ولد زنا، وقد تأول العلماء هذه الأحاديث بتأويلات.
    أما حديث: "ولد الزنى شر الثلاثة" فالمقصود به: ولد زنى بعينه، وهو الرجل الذي كان يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم، كما سبق ذلك في قول عائشة رضي الله عنها، أو أنه الذي يعمل بعمل أبويه، كما نقل عن سفيان وغيره، أو أنه شر الثلاثة نسباً، فإنه لا نسب له.
    وأما حديث: "لا يدخل الجنة ولد زنية" فالمقصود به من أكثر من الزنا حتى نسب إليه، قال الطحاوي : فكان ما في هذا الحديث - لا يدخل الجنة ولد زنية - عندنا -والله أعلم-: أريد به من تحقق بالزنا حتى صار غالباً عليه فاستحق بذلك أن يكون منسوباً إليه، فيقال: هو ابن له، كما ينسب المتحققون بالدنيا إليها، فيقال لهم: بنو الدنيا لعملهم لها وتحققهم بها وتركهم ما سواها، وكما قد قيل للمتحقق بالحذر: ابن الحذار ، وللمتحقق بالكلام: ابن الأقوال، وكما قيل للمسافر ابن سبيل.
    والله أعلم.




    موقع اسلامي ..



    ود الباوقة
                  

02-04-2008, 11:36 PM

Shihab Karrar
<aShihab Karrar
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!! (Re: ود الباوقة)

    الاخ ود الباوقة

    تحية طيبة

    Quote: فلم يرد حديث بهذا اللفظ فيما نعلم، وإنما وردت أحاديث بألفاظ أخرى وفيها ذم لولد الزنا


    لقد ورد الحديث قي سنن ابي داؤود بالفظ الذي ذكرته، وهو حديث صحيح
    راجع:
    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=14800

    اما قولك بأن المقصود هو ولد زنا معين فهو قول مردود، لان العبرة دائما بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، أليست هذه هي القاعدة الفقهية؟

    تحياتي وإحترامي
                  

02-05-2008, 04:11 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!! (Re: Shihab Karrar)

    شهاب سلامات
    أظن كان بمقدورك اختيار عنوان يشبه رصانتك في الكتابات السابقة!!
    أتمنى أن لا يجرفك تيار الكتابة التيك أواي بالبورد، فلا زالنا نتوقع من قلمك الكثير.
    لك تقديري
                  

02-05-2008, 04:26 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!! (Re: Shihab Karrar)
                  

02-05-2008, 05:29 AM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هوي يا عاملين فيها علماء المسلمين، كدي فسروا لينا الاحاديث دي!! (Re: Ashraf el-Halabi)

    شهاب كرار
    مرحب بوجودك بهذا المنبر

    أضف هذا الحديث:

    (أمرتم بالطاعة وإن ولى عليكم عبد حبشى رأسه كالزبيبة).

    عندما جئت الى فلادلفيا حكوا لى أن إمام المسجد الأقصى بفلادلفيا ٌقرأه فى خطبة الجمعة هكذا:

    ( أمرتم بالطاعة ولو ولى عليكم عبد سودانى رأسه كالزبيبة).

    فقاطع السودانيون المسجد.

    فقال الإمام عنما أنبه بعض العرب:

    أنا جبت حاجة من عندى ؟



    بالله شوف الوصف العنصرى دا كيف؟ (عبد...حبشى...رأسه كالزبيبة)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de