|
Re: ما كان لبروفسور عزالدين عمر موسى ان يترجل ولا ينبغي عليه (Re: محمد حلا)
|
حتى لا تكون ذاكرتنا غير وفيه .. ينبغي علينا ان نوثق لإسهامات البروفسور عزالدين في العمل العام دوره في الملتقى وفي بناء مؤسساته التنظيمية دوره في تجسير المسافة بين القوى المعارضة والقوي المتوالية مع نظام المؤتمر الوطني
ثم تكريمه تكريما لائقا ومميزا وخاص .. لا توديعا له بل تتويجا له مرجعا ومرشدا للذين يريدون ان يتعلموا من خبراته ما يمكنهم من التعاطي مع احداث كتلك التي حدثت في فندق القصر الابيض .. اجتماع مجلس الجالية التمهيدي.. ويتدرب على التخلص من الغرائز البدائية والعاطفية فيما يتعلق الامر بالسياسة
| |
|
|
|
|
|
|
موضوع الرسالة (Re: محمد حلا)
|
الاخ / حلا بعد التحية أولا البروف قال ما قال بكامل قواه العقليه وأمام جمع مشهود وله حق العودة فهذه جالية الجميع وهو من ضمن الجمع. اعتقد أن ما قام به البعض من تفلتات غير مبررة رغم أن مسودة النظام الاساسي والتي كنت أنت من ضمن صناعها تعطي الفرصة للجميع لدخول الجالية عبر أكثر من مدخل روابط وجمعيات جهوية أو مهنية أو غير ذلك. لكن رغم ذلك يأبي الكثير من الأخوان إلا أن يكون الصراع مستعرا وإلا فما هو تبريرك للورقة التي تم توزيعها داخل الاجتماع وما هو تبريرك لكل تلك الحدة التي كانت في يوم يؤكد الجميع أنه يوم الوفاق في الرياض ألا تري أن البروف من حقه أن يترك هكذا ساحات وهكذا صراعات لا تنتهي ولك تحية الجمعة المباركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الرسالة (Re: علي الكرار هاشم)
|
الاخ الكرار.. شكرا على مروك من هنا.. نعم كان البروف بكامل قواه العقلية من حق البروف ان ذلك .. انا لم احرم البرف حقه ولم اطالبه بالتراجع .. بل قلت (للراغبين) للتعلم من خبراته فرصة تاسيس منتدي فكري اتمنى التمهل في القراءة .. ثم حقه على رفاقه في العمل العام تكريمه .. لو لديك موقف من البروف هذا يخصك ولك الحرية في ذلك ولي الحرية في قول ما اراه مطلوبا بحقه
لا اريد الخوض حاليا في مسودة النظام الاساسي فانا اعمل على تحليلات قانونية والنواقص التي كان يمكن تلافيها ان حرصوا مجيزئ المسودة على وحدة السودانيين.. ردي هنا سيكون على كوني احد صناع هذا النظام الاساسي في التالي: أولا..ان عضو اللجنة المناط بها صياغة واجازة هذه المسودة وسجلت موقفا مغايرا لما جاء بهذه الوثيقة وعندما مشت الغالبية باتجهه طلبت تسجيل موقفي الرافض في مضابط ومحاضر الاجتماعات ثانيا .. انا لا اريد الساحة مستعرة لأنني اول ضحاياها والمستهدفين فيها لذلك اريد قفل الطريق امام اي احتمال لظهور محتجين يملكون الحق في مناقشة دستور ينظم وجودهم في المهجر.. لذلك كنت واضحا .. اكرر .. لو كانوا هؤلاء صادقين في مقاصدهم في بناء جالية قومية تمثل كل الناس ان يشيعوا حق مناقشة النظام الاساسي الذي قبلوا ان لا يكون ضمن صناعه .. لماذا تحرمهم حق مناقشته بعد ان حرمتهم حق المشاركة في صياغته؟ من الذي يريد الساحة مستعرة . من ينادي باشراك الجميع في المناقشة ام الذي يقفل الباب امام الناس الذين لا تضمن انهم سيزعجوك طرقا من الخارج. ثانيا .. انت تعرف يا الكرار انه لم يكن يوم وفاق .. بل يوم تدليس وهمس ولمز .. حسين حمدي يكذب وعبدالمنعم عبدالعال يمارس صلف بغيت .. (كانت مكشوفه) الروقة التي تم توزيعها .. ناشدت الحضور ان يحكموا العقل وان يشيعوا حق مناقشة مسودة الدستور على كل روابط السودانيين بالرياض .. هؤلاء تم اقصاءهم من المشاركة في صياغته لماذا الاصرار على حرمانهم من مناقشته قبل اعتماده؟ الورقة عرضت اسباب موضوعية لرفضهم إجازة مسودة الدستور وقدمت مقترحات لمعالجة ذلك ان اراد المجلس المكلف بناء جالية قومية لكل السودانيين تكون على النحو التالي: 1- تتشكل اللجنة التنفيذية من ستة وعشرون عضوا يمثلون ولايات السودان (ممثل لكل ولاية تأتي به الولاية بطرق ديمقراطية) 2- يتشكل مجلس الجالية من مندوب لكل معتمدية (محافظة) بعدد معتمديات منها مقيمين بمنطقة الرياض هذا الطرح لا يفرض على احد ولكن يقول اذا اصر المجلس على المضي باتجاه قيام جالية نستطيع ان نجزم ان 80% من ولايات السودان لن يكون لهم تمثيل فيها
ساعود
| |
|
|
|
|
|
|
|