مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 08:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-28-2008, 06:30 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق
                  

01-28-2008, 06:41 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote:
    ء


    قال : لا أتوقع التئام جولة سلام قريبة

    مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق

    عبدالعزيز الحلو
    شن مستشار رئيس الجمهورية المهندس عبدالله علي مسار ، هجوماً عنيفاُ علي قرار رئيس الحركة الشعبية الفريق سلفاكير ميارديت بتكليف عبدالعزيز الحلو بإدارة ملف دارفور داخل الحركة ، واصفا الاختيار بأنه غير موفق ، وأن عبدالعزيز الحلو شخصية عنصرية يقف ضد أخري في الاقليم .

    وقال مسار في حديث خاص لـ(( ألوان )) إن عبدالعزيز الحلو هو الذي قاد الحملة العنصرية عام 1990م في دارفور ، وامساكه بهذا الملف سيزيد الازمة ولن يقدم شيئاً.

    وحول المساعي الجارية لانطلاقة مفاوضات السلام ، اكد مسار انه لا يتوقع جولة قريبة إذا انحصرت مساعي الوسطاء في تحقيق وحدة كل الفصائل ، وزاد (( يجب أن تتفاوض الحكومة مع من يرغب ، لكن اجماع كل الحركات غير وارد ، وعبدالواحد لن ياتي آصلاً)).

    ودافع مسار عن تعيين زعيم قبيلة المحاميد موسي هلال مستشارأ بديوان الحكم الاتحادي قائلاً : موسي هلال يستحق المنصب وزيادة لتاثيره القبلي ، وانه زعيم لقبيلة كبيرة وله تاثيره علي عدد من قبائل دارفور ومجمعة عليه كل القبائل ، مشيراً الي ان ما يشاع عنه كلها دعاوي لتمرير أجندة خاصة لا اساس لها من الصحة .

    كما شن مسار هجوماً عنيفاً علي الاحزاب ا لسياسية وقال انه تتصارع لأجل السلطة فقط ، ووصف الوحدة التي يتحدث عنها السياسيون بانها كاذبة لأنها مبنية علي مطامع شخصية . وأضاف أن وحده الاحزاب السياسية وحدة فوقية ، لكن المهم رؤية المجتمع والشباب ومن ثم يتحد تلقائياً ، وقال مسار الذي كان يتحدث في ملتقي رؤساء الاتحادات الولائية الثاني عشر ، قال أن المبدأ الكلي هو أن يتحاور الشباب فيما بينهم معارضة وحكومة .

    وقال ان العلة أننا نتخاصم لا نفرق بين الاشخاص والوطن ، واشار مسار الي أن حزبه ليس شريكاً في حكومة الوحدة الوطنية ، وانما هو حليف لها ، وسيورث المؤتمر الوطني .

    وذهب الي ان هنالك أزمة هامش ومركز ينبغي ان نتحاور فيها ، واصفاً الأوضاع الخدمية في بعض مناطق السودان بأنها سيئة للغاية .

    الخرطوم :الوأن : فضل الله رابح / عزمي عبدالرازق



    ة
                  

01-28-2008, 07:00 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: Mohamed Suleiman)



    الأخ بكري أبوبكر
    لك التحية و الإحترام

    عبدالله مسار هذا هو آخر من يحق له إتهام الآخرين بالعنصرية .... فسجله الشخصي و السياسي يشهد له بأنه أكثر الناس عنصرية و قبلية .
    فهناك سجلات موثقة تشير الي أنه من العناصر التي أوقدت نار الإبادة بدارفور . و خطاباته لرئيس الوزراء الصادق المهدي في ثمانينات القرن الماضي و التي كانت تمهيدا للإبادة بدارفور تفضح عنصريته و قبليته الفجة .
    القائد عبدالعزيز الحلو هو من قادة التهميش الذين قادوا الوية الكفاح من أجل مساواة كل أبناء الوطن الواحد في الحقوق و الواجبات .
    عبدالعزيز الحلو كان يسعي عمليا الي إلغاء التمييز العرقي و التفضيل العرقي الذي قذف بالسودان في أتون حروب أهلية في كل جهاته الأربعة . دولة أبارتيد السودان حاربها أناس أمثال عبدالعزيز الحلو .
    الفرق بين قادة من أمثال عبدالعزيز الحلو الذي زهد في المناصب السياسية بعد إتفاقية نيفاشا برغم تضحياته الجسام التي قدمها لثورة المهمشين و بين إنتهازيين من أمثال عبدالله مسار الذين تهافتوا علي السلطة في الزمن الردئ هو الفرق السماء و الأرض .
    أليست هي المفارقة المأساوية و المقرفة أن يثرثر عبدالله مسار الىن عن التعيينات العنصرية و مداد قلم البشير الذي كتب به فرمان تعيين بطل الإبادة بدارفور موسي هلال مستشارا في حكومته لم يجف بعد ؟؟!!!

    حقا الإختشوا ماتوا ....
    ليراجع عبدالله مسار سجلات التجمع العربي و قريش 1 و2 و3 ..... كوكلس كلان دارفور .
                  

01-28-2008, 07:34 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: Mohamed Suleiman)

    يا محمد سليمان
    Quote: ليراجع عبدالله مسار سجلات التجمع العربي و قريش 1 و2 و3 ..... كوكلس كلان دارفور .


    العنصريون هم من دعوا لاقامة دولة الزغاوة الكبرى .... و يكفى الاعترافات التى ادلى بها احد اعمدة الامبراطورية المزعومة....والتى كان يخطط لها منذ ستينيات القرن الماضى.

    لقد اتضحت الممارسة العنصرية بفجاجتها و قبحها فى ما يسمى السلطة الانتقالية الدارفورية...

    ما لكم كيف تحكمون؟؟؟

    سماعين
                  

01-28-2008, 07:43 PM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    Quote: عبدالله مسار

    كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب
                  

01-28-2008, 07:47 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    اول ما سمعنا عنها قالوا اسمها حركة تحرير دارفور , سالناهم وممن تريدون تحريرها ؟ اجابوا : من كل من يلهج بلغة الضاد , وقال احد فلاسفتهم انه قد ندم على حفظه لمعلقة عمرو بن كلثوم التى كانت مقررة لطلاب المساق الادبى بالشهادة السودانية قبل العام 1991 فكانت مادة اختيارية للذين ينتهجون المساق الادبى انذاك , كانت حجة هذا المتفلسف ان هذه المعلقة قيلت من اعرابى فى حالة سكر وانه ليس جدير بان يحفظ شعره , اخبرناه بان هذه القصيدة بها من صور البديع والبيان والفصاحة ما يحتم على كل من اختار هذا المساق ان يحفظها وذلك للفائدة اللغوية والمعرفية التى سوف يجنيها من حفظه لها , ونسبة لمغالبته لعقدة ما بدواخله تركناه فى تمسكه بذلك لراى المتصلب.

    بعد ان تكشفت لهم حقيقة الخطا والحرج الذى سيواجههم به شعب لماح ومثقف وواعى ومدرك لمجريات الاحداث السياسية غيروا اسم حركتهم الى تحرير السودان , بعدها ظهر جلياً تكتل قبلى موشح بكل نواقص العنصرية والاثنية ولم يكتفى بذلك بل اخذ يغزى ويشحن عقول البسطاء بان صراعهم ماهو الا صراع ضد قبائل واجناس بعينها وان المستقبل المشرق لهذا الاقليم يكمن فى اجتثاث هذا العنصر من جذوره كما صرح بذلك من قبل زعيم الكتلة الافريقية التى زينت اسمها بمسمى السودان الجديد فكانت له نفس الاجندة لكن مع طول استمرار الصراع والحرب وهروب بعض اعراب شمال الوطن من ظلم وضيم ذوى القربى والاحتماء به ادرك اهمية انه لابد من اضافة بعض المسوحات والادهنة على جدار السودان الجديد علها تكسبه نوع من التنوع والتعدد ونجح فى ذلك الى حد ما , بهذا لا نبرئه مما مارسه من عملية تهميش واستغلال للوجود العروبى معه وهو تجاوزه للسيد رئيس التجمع الوطنى وتجمعه من بعد اخذ قسطه من كعكة نيفاشا , لقد كان زعيم السودان الجديد يقول ان من السهولة اجتثاث هذا العنصر الذى اندمج وانصهر وتفاعل مع العناصر الاخرى ايجاباً فكان يستشهد بمقولة رددها كثير من دعاة الافريقانية فى تلك الايام التى تبث اذاعته اخبارها من اديس ابابا – فكان يردد ان اخراج هؤالاء الاعراب ممكن كما تم اخراجهم من قبل من اسبانيا .

    ان وجدان من يدعون الى تنحية واقصاء واجتثاث العنصر واللغة والثقافة والتاريخ العربى مصابون بفوبيا من كل مفردة فيها حرف العين , تراهم يصابون بالقشعريرة ويفقدون صوابهم ويفلسون وهذه اللوثة العقلية تضعهم فى حال فيه يخبطون خبط عشواء ويدمرون كل شئ بوعى وبغير وعى حتى لو ادى هذا الدمار الى دمار الناس اجمعين.

    ان اكثر اقليم احترب وتصارع فيه الناس على اساس عرقى هو اقليم دارفور تجذرت فيه هذه الثقافة , ثقافة الحرب والموت والدمار والتى توارثت جيل عن اخر وهنالك موروث من الامثال والتراث الشعبى تدل على قدم هذا الصراع الاثنى وتحامل عرق ومبالغته فى التعريف بالاخر نفسياً واجتماعياً.

    سماعين
                  

01-28-2008, 10:12 PM

محمد على النقرو
<aمحمد على النقرو
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1070

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: بكرى ابوبكر)


    سبحان الله عبدالله مسار يفتى .جرقاس
    ويدافع عن موسى هلال وتعيينه , هذا الشبل من ذاك الاسد.
    يعرف عنه الكثير من اجتماعاته فى أبوجا مع الثوار, والتى
    اشترط فيها ابقائه فى منصبه لكى يدعم مطالب أهل دارفور.
    أى قومية يتحدث عنه هذا العنصرى مسار...
    يطالعنا على الشاشات دائما, وحفظنا حديثه الذى ينم عنه
    عنصريته الفجة. قال مصالح ومطامع شخصية
    اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه
    وصدق ما يعتاد من توهم
                  

01-28-2008, 10:53 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: محمد على النقرو)

    مبارك الفاضل والتخبط حول سؤال يتعلق بالقائد عبدالعزيز ادم الحلو?????????????
                  

01-29-2008, 01:14 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: بكرى ابوبكر)

    عبد العزيز الحلو
    قائد تعرفه أقاليم السودان
    قطية .. قطية

    حارب الجبهة
    خورا إثر خور
    ووادي إثر واد


    لم يتزعم بالوراثة
    أو الإستهبال
    أو بيع أهله

    له الإحترام


    الباقر موسى
                  

01-29-2008, 03:24 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: بكرى ابوبكر)

    بتولى القائد عبد العزيز الحلو لملف دارفور تكون دارفور قد دخلت فى مرحلة جديده داخليا أيضا.

    القائد عبد العزيز الحلو فوق تجربته الطويله فى صراع مايمثله المؤتمر الوطنى هو رجل قوى و ذو عزيمه لاتلين ، ولاتنكسر ولاترجع للوراء.

    وبالطبع ملم بأبعاد الصراع وتاريخه وتاريخ مراكز القوى فيه، وتاريخ المؤتمر الوطنى نفسه.

    فالحركة الشعبية أحدى مراكز القوى فى هذا الصراع ، ويجب أن تؤدى دورها لوضع نهاية لمأساة أهلنا فى دارفور، عبد العزيز الحلو يمتلك المواصفات لقيادة هذه الجهود.

    وبالطبع يعرف عبد العزيز خبايا الاعيب السياسه القذره وإستعداد الكثير من مراكز الصراع بمختلف إتجاهاتها للطعن من الخلف.

    أمنياتنا له بالتفيق، مع صعوبة المهمه ...فيسألونك عن دارفور، قل : هو لها.
                  

01-29-2008, 07:18 AM

Osama Siddig
<aOsama Siddig
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: بكرى ابوبكر)

    عبدالله على مسار كان يسبقنا بدفعة = أذكر أنه جمد سنة = وذلك بغرض الترشح لمجلس الشعب = كان ذلك ابان حكم نميرى = ترشح عبدالله فى احدى دوائر ولاية دارفور ولكنه لم يفز ليرجع ويتخرج معنا فى نفس العام

    هو نوع من الناس الذين يحبون العيش فى الأضواء = يشهد على ذلك تغيير انتمائه من الاتجاه الاسلامى الى حزب الأمة فى خلاف يعرفه الكثير ممن عاصروه فى تلك الفترة = هنا لا أود أن اعلق على تمسكه بجناح الأمة الاصلاح فغيرى أكثر تقييما لذلك



    كذلك اذكر جيدا خلافه مع الحاج عطا المنان = والذى هو أيضا زميل لعبدالله مع اختلاف الكليات = مختصر القول أن رجل لونه السياسي هو = الأضواء = بغض النظر عن من من الأحزاب أتاحها له

    مع مودتى
                  

01-29-2008, 09:02 PM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسار : عبدالعزيز الحلو عنصري واختياره لملف دارفور غير موفق (Re: Osama Siddig)

    Quote: اول ما سمعنا عنها قالوا اسمها حركة تحرير دارفور , سالناهم وممن تريدون تحريرها ؟ اجابوا : من كل من يلهج بلغة الضاد , وقال احد فلاسفتهم انه قد ندم على حفظه لمعلقة عمرو بن كلثوم التى كانت مقررة لطلاب المساق الادبى بالشهادة السودانية قبل العام 1991 فكانت مادة اختيارية للذين ينتهجون المساق الادبى انذاك , كانت حجة هذا المتفلسف ان هذه المعلقة قيلت من اعرابى فى حالة سكر وانه ليس جدير بان يحفظ شعره , اخبرناه بان هذه القصيدة بها من صور البديع والبيان والفصاحة ما يحتم على كل من اختار هذا المساق ان يحفظها وذلك للفائدة اللغوية والمعرفية التى سوف يجنيها من حفظه لها , ونسبة لمغالبته لعقدة ما بدواخله تركناه فى تمسكه بذلك لراى المتصلب.

    بعد ان تكشفت لهم حقيقة الخطا والحرج الذى سيواجههم به شعب لماح ومثقف وواعى ومدرك لمجريات الاحداث السياسية غيروا اسم حركتهم الى تحرير السودان , بعدها ظهر جلياً تكتل قبلى موشح بكل نواقص العنصرية والاثنية ولم يكتفى بذلك بل اخذ يغزى ويشحن عقول البسطاء بان صراعهم ماهو الا صراع ضد قبائل واجناس بعينها وان المستقبل المشرق لهذا الاقليم يكمن فى اجتثاث هذا العنصر من جذوره كما صرح بذلك من قبل زعيم الكتلة الافريقية التى زينت اسمها بمسمى السودان الجديد فكانت له نفس الاجندة لكن مع طول استمرار الصراع والحرب وهروب بعض اعراب شمال الوطن من ظلم وضيم ذوى القربى والاحتماء به ادرك اهمية انه لابد من اضافة بعض المسوحات والادهنة على جدار السودان الجديد علها تكسبه نوع من التنوع والتعدد ونجح فى ذلك الى حد ما , بهذا لا نبرئه مما مارسه من عملية تهميش واستغلال للوجود العروبى معه وهو تجاوزه للسيد رئيس التجمع الوطنى وتجمعه من بعد اخذ قسطه من كعكة نيفاشا , لقد كان زعيم السودان الجديد يقول ان من السهولة اجتثاث هذا العنصر الذى اندمج وانصهر وتفاعل مع العناصر الاخرى ايجاباً فكان يستشهد بمقولة رددها كثير من دعاة الافريقانية فى تلك الايام التى تبث اذاعته اخبارها من اديس ابابا – فكان يردد ان اخراج هؤالاء الاعراب ممكن كما تم اخراجهم من قبل من اسبانيا .

    ان وجدان من يدعون الى تنحية واقصاء واجتثاث العنصر واللغة والثقافة والتاريخ العربى مصابون بفوبيا من كل مفردة فيها حرف العين , تراهم يصابون بالقشعريرة ويفقدون صوابهم ويفلسون وهذه اللوثة العقلية تضعهم فى حال فيه يخبطون خبط عشواء ويدمرون كل شئ بوعى وبغير وعى حتى لو ادى هذا الدمار الى دمار الناس اجمعين.

    ان اكثر اقليم احترب وتصارع فيه الناس على اساس عرقى هو اقليم دارفور تجذرت فيه هذه الثقافة , ثقافة الحرب والموت والدمار والتى توارثت جيل عن اخر وهنالك موروث من الامثال والتراث الشعبى تدل على قدم هذا الصراع الاثنى وتحامل عرق ومبالغته فى التعريف بالاخر نفسياً واجتماعياً.

    سماعين


    هذا منطق بحاجة للتوثيق و لصاحبه اهدي مقولة أنشتاين

    Le nationalisme est une maladie infantile. C'est la rougeole de l'humanité.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de