كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البلاء .

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 05:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-27-2007, 10:31 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البلاء .

    بسم الله الرحمن الرحيم


    و الصلاة و السلام علي رسول الله



    و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله أما بعد:

    من مظاهر الشرك بالله في السودان : التوسل بالأولياء والصالحين وبناء الأضرحةو القباب وزيارتهاوالأمثلة علي ذلك كثيرة منها في مجال زيارة الأضرحة و القبور للتبرك بأصحابها وتقديم النذور والإعتقاد بقدسيتها و العياذ بالله و هذا من الشرك الأكبر الذي يقود إلي الخلود في نار جهنم و العياذ بالله


    حكم التوسل بالأولياء والصالحين

    المصدر:

    دار الوطن



    الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
    وبعد:

    * فإنه نتيجة لبعد كثير من المسلمين عن ربهم وجهلهم بدينهم في هذا الزمن فقد كثرت فيهم الشركيات والبدع والخرافات، ومن ضمن هذه الشركيات التي انتشرت بشكل كبير تعظيم بعض المسلمين لمن يسمونهم بالأولياء والصالحين ودعاؤهم من دون الله واعتقادهم أنهم ينفعون ويضرون، فعظموهم وطافوا حول قبورهم.


    ويزعمون أنهم بذلك يتوسلون بهم إلى الله لقضاء الحاجات وتفريج الكربات، ولو أن هؤلاء الناس الجهلة رجعوا إلى القرآن والسنة وفقهوا ما جاء فيهما بشأن الدعاء والتوسل لعرفوا ما هو التوسل الحقيقي المشروع...


    إن التوسل الحقيقي المشروع هو الذي يكون عن طريق طاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم بفعل الطاعات واجتناب المحرمات، وعن طريق التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وسؤاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى ، فهذا هو الطريق الموصل إلى رحمة الله ومرضاته.


    أما التوسل إلى الله عن طريق : الفزع إلى قبور الموتى والطواف حولها، والترامي على أعتابها وتقديم النذور لأصحابها ، لقضاء الحاجات وتفريج الكربات فليس توسلا مشروعا بل هذا هو الشرك والكفر بعينه والعياذ بالله .


    فكل من غلا في حي أو ميت ، أو رجل صالح، أو نحوه، وجعل له نوعا من أنواع العبادة مثل أن يقول إذا ذبح شاة: باسم سيدي، أو يعبده بالسجود له أو يدعوه من دون الله تعالى مثل أن يقول: يا سيدي فلان أغفر لي أو ارحمني أو انصرني أو ارزقني أو أغثني، أو نحو ذلك من الأقوال والأفعال التي هي من خصائص الرب والتي لا تصلح إلا لله تعالى، فقد أشرك بالله شركا أكبر، فإن الله تعالى إنما أرسل الرسل وأنزل الكتب لنعبد الله وحده لا شريك له ولا نجعل مع الله إلها آخر.


    والذين كانوا يدعون مع الله آلهة أخرى مثل اللات والعزى وغيرها لم يكونوا يعتقدون أنها تخلق الخلائق، أو أنها تنزل المطر، وإنما كانوا يعبدونها ويقولون: إنما نعبدهم ليقربونا إلى الله زلفى ويقولون: هم شفعاؤنا عند الله.


    فأرسل الله رسله تنهى أن يُدعى أحدٌ من دونه لا دعاء عبادة، ولا دعاء استغاثة، وقال تعالى: { قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا} [الإسراء: 56] وقال تعالى: {قل ادعوا الذين زعمتم من دون الله لا يملكون مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض وما لهم فيهما من شرك وما له منهم من ظهير ولا تنفع الشفاعة عند إلا لمن أذن له} [سبأ :22] فأخبر سبحانه: أن ما يُدعى من دون الله ليس له مثقال ذرة في الملك وأنه ليس له من الخلق عون يستعين به.


    ولقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ القبور مساجد، فقال في مرض موته: (لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا) وكان ذلك سدا لذريعة الوقوع في الشرك فإن من أكبر أسباب عبادة الأوثان كان بسبب تعظيم القبور بالعبادة ونحوها.


    وأما ما جاء في توسل عمر بن الخطاب بالعباس رضي الله عنهما، الذي قد يحتج به البعض، فإن عمر توسل بدعاء العباس لا بشخصه، والتوسل بدعاء الأشخاص غير التوسل بشخصهم بشرط أن يكونوا أحياء، لأن التوسل بدعاء الحي نوع من التوسل المشروع بشرط أن يكون المتوسل بدعائه رجلا صالحا. وهذا من جنس أن يطلب رجل الدعاء من رجل صالح حي ثم يطلب من الله أن يقبل دعاء هذا الرجال الصالح الحي له.


    أما الميت الذي يذهب إليه السائل ليسأل الله ببركته ويطلب منه العون قد أصبح بعد موته لا يملك لنفسه شيئا ولا يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فكيف ينفع غيره ؟ ولا يمكن لأي إنسان يتمتع بذرة من العقل السليم يستطيع أن يقرر أن الذي مات وفقد حركته وتعطلت جوارحه يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فضلا عن أن ينفع غيره، وقد نفى النبي صلى الله عليه وسلم قدرة الإنسان على فعل أي شيء بعد موته فقال: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقةٍ جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له) فتبين من الحديث أن الميت هو الذي بحاجة إلى من يدعو له ويستغفره له، وليس الحي هو الذي بحاجة إلى دعاء الميت، وإذا كان الحديث يقرر انقطاع عمل ابن آدم بعد موته، فكيف نعتقد أن الميت حي في قبره حياة تمكنه من الاتصال بغيره وإمداده بأي نوع من الإمدادات؟ كيف نعتقد ذلك؟ وفاقد الشيء لا يعطيه والميت لا يمكنه سماع من يدعوه مهما أطال في الدعاء قال تعالى: {والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير، إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القامة يكفرون بشرككم} [فاطر:13،14] فنفى الله عنهم الملك وسماع الدعاء ومعلوم أن الذي لا يملك لا يعطي ، وأن الذي لا يسمع لا يستجيب ولا يدري، وبينت الآية أن كل مدعو من دون الله كائنا من كان فإنه لا يستطيع أن يحقق لداعيه شيئا .


    وكل معبود من دون الله فعبادته باطلة، قال تعالى { ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين، وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله } [الآية يونس: 106،107] ويتبين من هذه الآية أن كل مدعو من دون الله لا ينفع ولا يضر، فإذاً ما الفائدة من عبادته ودعائه، وهذا فيه تكذيب لأهل الخرافة الذين يقولون ذهبنا للقبر الفلاني أو دعونا الولي الفلاني وتَحَصَّل لنا ما نريد، فمن قال ذلك فقد كذب على الله، ولو فُرض أن حصل شيء مما يقولون فإنه حصل بأحد سببين:


    1- إن كان الأمر مما يقدر عليه الخلق عادة فهذا حصل من الشياطين لأنهم دائما يحضرون عند القبور، لأنه ما من قبر أو صنم يعبد من دون الله إلا تحضره الشياطين لتعبث في عقول الناس.
    وهؤلاء المتوسلون بالأولياء لما كانوا من جنس عباد الأوثان صار الشيطان يضلهم ويغويهم كما يضل عباد الأوثان قديما فتتصور الشياطين في صورة ذلك المستغاث به وتخاطبهم بأشياء على سبيل المكاشفة، كما تخاطب الشياطين الكهان وقد يكون بعض ذلك صدقاً، ولكن أكثره كذب، وقد تقضي بعض حاجاتهم وتدفع عنهم بعض ما يكرهون مما يقدر عليه البشر عادة، فيظن هؤلاء السذج أن الشيخ، أو الولي هو الذي خرج من قبره وفعل ذلك، وإنما هو في الحقيقة الشيطان تمثل على صورته ليضل المشرك المستغيث به، كما تدخل الشياطين في الأصنام وتكلم عابديها وتقضي بعض حوائجهم.

    2- أما إن كان الأمر مما لا يقدر عليه إلا الله كالحياة والصحة والغنى والفقر، وغير ذلك مما هو من خصائص الله، فهذا انقضى بقدر سابق قد كتبه الله ولم يحصل ذلك ببركة دعاء صاحب القبر كما يزعمون.

    فينبغي على الإنسان العاقل ألا يصدق مثل هذه الخرافات، وأن يعلق قلبه بالله وينزل حاجته به حتى تُقضى ولا يلتفت إلى الخلق لأن الخلق ضعفاء مساكين فيهم الجهل والعجز، وكيف يطلب الإنسان حاجته من مخلوق مثله؟ وقد يكون ذلك المخلوق ميتا أيضا لا يسمع ولا يرى ولا يملك شيئا، ولكن الشيطان يزين للناس ما كانوا يعملون.

    الكرامات المزعومة

    لقد اختلطت الأمور على كثير من الناس اختلاطا عجيبا جعلهم يجهلون حقيقة المعجزات والكرامات، فلم يفهموها على وجهها الصحيح، ليفرقوا بين المعجزات والكرامات الحقيقية التي تأتي من الله وحده إتماما لرسالته إلى الناس وتأييدا لرسله أو إكراما لبعض أوليائه الصالحين الحقيقيين، لم يفرقوا بينها وبين الخرافات والأباطيل التي يخترعها الدجالون ويسمونها معجزات وكرامات ليضحكوا بها على عقول الناس وليأكلوا أموالهم بالباطل .



    ولقد ظن الجهلة من الناس أن المعجزات والكرامات من الأمور الكسبية والأفعال الاختيارية التي تدخل في استطاعة البشر، بحيث يفعلونها من تلقاء أنفسهم وبمحض إرادتهم، وبهذا الجهل اعتقدوا أن الأولياء والصالحين يملكون القدرة على فعل المعجزات والكرامات في أي وقت يشاءون، وما ذلك إلا بجهل الناس بربهم وبحقيقة دينهم.


    ونقول لهؤلاء إن تصوير ما يحدث من هؤلاء الدجالين على أنها معجزة أو كرامة لهذا الولي أو ذلك كذب، وإنما هذه الحوادث كلها من عبث الشياطين أو من اختراع عقلية ماكرة اصطنعت تلك الحوادث الوهمية وسمّتها كرامات ومعجزات لتضفي على أصحاب هذه القبور مهابة وإجلالا فتجعل لهم بركات ليعظمهم الناس.


    ولا يمكن لأي عاقل يحتفظ بفطرته السليمة أن يصدق أن الميت يمكنه القيام بأي عمل بعد أن خرجت روحه من بدنه وبطلت حركته وأكل الدود جسمه وأصبح عظاما بالية، من الذي يصدق مثل هذه المزاعم المفضوحة إلا إنسان جاهل ساذج!! لأن هذه المزاعم التي يزعمونها مما يستحيل أن يفعلها الأحياء فضلا عن الأموات! فهل نلغي عقولنا التي منحنا الله لنصدق مثل هذه الخرافات؟ إن العقول المستنيرة والفطرة السليمة ترفض بشدة تصديق مثل هذه الخرافات لما في ذلك من مخالفة لسنن الله الشرعية والكونية. قال تعالى: { ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقولَ للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كمنتم تدرسون، ولا يأمرَكم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون} [آل عمران: 79،80]

    المشركون قديما وحديثا


    إن الكثيرين من الناس من مرتادي القبور والمزارات يقولون: إن المشركين في الجاهلية كانوا يعبدون الأصنام، أما نحن فلا أصنام عندنا نعبدها، بل لدينا قبور لبعض المشايخ والصالحين لا نعبدها ولكننا فقط نسأل الله أن يقضي حاجاتنا إكراما لهم، والعبادة غير الدعاء.


    ونقول لهؤلاء إن طلب المدد والبركة من الميت هو في الحقيقة دعاء ، كما كانت الجاهلية تدعو أصنامها تماما ولا فرق بين الصنم الذي يعبده المشركون قديما وبين القبر الذي يعبد الناس ساكنه حديثا، فالصنم والقبر والطاغوت كلها أسماء تحمل معنى واحدا وتطلق على كل من عُبد من دون الله سواء كان إنسانا حيا أو ميتا أو جمادا أو حيوانا أو غير ذلك ، ولما سُئل المشركون قديما عن سبب توسلهم بالأصنام ودعائهم لها كان جوابهم: {ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى} [الزمر:3] أي وسطاء بيننا وبين الله لقضاء حاجتنا، ومن ذلك يتبين أنه لا فرق بين دعوى الجاهلية الأولى وبين عباد القبور الذين ينتسبون إلى الإسلام اليوم فغاية الجميع واحدة وهي الشرك بالله ودعاء غير الله.

    شرك المحبة


    إن مجرد انصراف القلب والمشاعر كلها إلى مخلوق بالحب والتعظيم فيما لا يجوز إلا لله يُعتبر عبادة له، فالذين يزعمون أنهم يحبون الموتى من الأولياء والصالحين لكنهم يعظمونهم ويقدسونهم بما يزيد عن الحد الشرعي هم في الحقيقة يعبدونهم لأنهم لما أفرطوا في حبهم لهم انصرفوا إليهم فجعلوا لهم الموالد والنذور وطافوا حول قبورهم كما يطوفون حول الكعبة واستغاثوا بهم وطلبوا المدد والعون منهم، ولولا التقديس والغلو فيهم ما فعلوا كل ذلك من أجل الموتى.


    ومن غلوهم فيهم أيضا أنهم يحرصون على أن يحلفوا بهم صادقين بينما لا يتحرجون من أن يحلفوا بالله كاذبين هازلين ، والبعض منهم قد يسمع من يسب الله تعالى فلا يغضب لذلك ولا يتأثر بينما لو سمع أحدا يسب شيخه لغضب لذلك غضبا شديدا أليس في ذلك غلواً في أوليائهم ومشايخهم أكثر من تعظيمهم لله؟ وأن محبتهم لهم غلبت محبة الله، قال تعالى: { ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله} [البقرة:165]

    الله قريب من عباده


    إن الله تعالى قريب من عباده { وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} [البقرة: 186] فليس بين الله وبين عباده ما يمنع من مناجاته واللجوء إليه وطلب الحاجة منه مباشرة حتى يلجأ الإنسان إلى قبور الموتى يتوسل بهم ويدعوهم ليشفعوا له عند الله ويسألهم مالا يملكون ويطلب منهم ما لا يقدرون عليه


    بل يجب على الإنسان أن يلجأ إلى ربه مباشرة، ويتوسل إليه التوسل المشروع وذلك بالتقرب إليه بالطاعات والأعمال الصالحة ودعائه بأسمائه الحسنى وصفاته العلا وأن يكون معتقدا تمام الاعتقاد أن الله تعالى هو المعز المذل المحيي المميت الرازق النافع المدبر لشؤون الحياة كلها وأن بيده وحده النفع والضر، قال صلى الله عليه وسلم (واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك) فالفرد سواء كان حيا أو ميتا من باب أولى لن ينفع ولن يضر أحداً إلا بشيء قد كتبه الله.


    لذا فيجب على كل من ابتُلي بمثل هذه الشركيات وهذه البدع والخرافات من طواف حول القبور وتعظيمها وسؤال أصحابها الحاجات وتفريج الكربات أن يتوب إلى الله من هذا العمل الفاسد الذي هو في الحقيقة شرك بالله وصاحبه مخلد في النار والعياذ بالله . قال تعالى: {إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار} [المائدة 72] وأن يخلص العبادة لله وحده لا شريك له في كل شأن من شؤون حياته وأن يعبد الله بما شرعه إن كان صادقا في إسلامه وألا يلتفت لأحد من الخلق كائنا من كان لا في دعاء ولا غيره مما لا يقدر عليه إلا الله وأن يلتزم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وألا يخالط أهل البدع وأهل الشرك لئلا يتأثر بهم ويقلدهم فيهلك معهم ويخسر الدنيا والآخرة والله أعلم .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


                  

12-27-2007, 11:22 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    Quote: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البلاء .

    عشان كدة الخواجات ما عندهم بلاء!
    الخواجات ديل الظاهر انصار سنة لا بقدسوا اولاياء لا عندهم ضرائح!
    ونحن ناسنا بتاعين اضرحة لانهم قنعوا من الحيين!
    يا كمال اخوى تغيب تسعين سنة والحال فى حالو!
    الشرك الاصغر وزيارة القبور وتقصير الثوب وحف الشارب واعفاء اللحية!
    يا فرحة السودان والدين بكم بطريقتكم دى بتطلعوا ... الاتنين!
    جنى
                  

12-28-2007, 00:51 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: jini)

    Quote: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البلاء .



    سؤال حيرني كثيرا
    باعتبار ان ماتقوله مظاهر شرك وهو كما معلوم بالبديه خكم ينطبق على كل الدول الاسلاميه بما فيها السعوديه وهي ممارسه لها من القرون عددا؟؟
    فبالله ما خكم المسلمين قبل ان يظهر محمد بن عبدالوهاب ؟؟ هل كانوا مشركين ام ضالين ام ماذا؟؟
                  

12-28-2007, 08:55 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    كل ناس السودان مشركين وكفار ..

    الأ جماعة الشيخ الهدية ..

    طيب ياكمال رائك شنو في مشاركة جماعتكم في حكومة مع الكفار .. والختمية ...

    وثانيا رائك شنو في محاولة تفجير قبة الحاج يوسف

    وثالثا.. اذا لم احلق شاربي .. هل اكون كفرت ؟؟؟
                  

12-28-2007, 10:15 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: ahmed haneen)

    ابو الجنون
    الجهل النشط انتشر وعم القري والحضر . غايتو رماد البلد
                  

12-28-2007, 12:46 PM

عبد الرحمن الطقي
<aعبد الرحمن الطقي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 3925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: doma)

    الأخ / كامل محمد

    واصل تنويرك لتحرير العقول من ظلمة الجهل بالعقيدة الصحيحة
    و لا تلتفت للأصوات المخذلة ، و التي لا تحب الدعوة للتوحيد
    قال تعالى : ( و إذا ذكُر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة
    و إذا ّذُكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون ) .

    Quote: أما الميت الذي يذهب إليه السائل ليسأل الله ببركته ويطلب منه العون قد أصبح بعد موته لا يملك لنفسه شيئا ولا يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فكيف ينفع غيره ؟ ولا يمكن لأي إنسان يتمتع بذرة من العقل السليم يستطيع أن يقرر أن الذي مات وفقد حركته وتعطلت جوارحه يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فضلا عن أن ينفع غيره، وقد نفى النبي صلى الله عليه وسلم قدرة الإنسان على فعل أي شيء بعد موته فقال: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقةٍ جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له) فتبين من الحديث أن الميت هو الذي بحاجة إلى من يدعو له ويستغفره له، وليس الحي هو الذي بحاجة إلى دعاء الميت، وإذا كان الحديث يقرر انقطاع عمل ابن آدم بعد موته، فكيف نعتقد أن الميت حي في قبره حياة تمكنه من الاتصال بغيره وإمداده بأي نوع من الإمدادات؟ كيف نعتقد ذلك؟ وفاقد الشيء لا يعطيه والميت لا يمكنه سماع من يدعوه مهما أطال في الدعاء قال تعالى: {والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير، إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القامة يكفرون بشرككم} [فاطر:13،14] فنفى الله عنهم الملك وسماع الدعاء ومعلوم أن الذي لا يملك لا يعطي ، وأن الذي لا يسمع لا يستجيب ولا يدري، وبينت الآية أن كل مدعو من دون الله كائنا من كان فإنه لا يستطيع أن يحقق لداعيه شيئا .


    بالله عليك يا كامل هل يكره هذا الكلام إلا عدو لتوحيد الله رب العالمين ؟!
    أهذا تنوير و تحرير أم هو جهل نشط و ظلامية و رجعية ؟!

    و الله المستعان ...
    عبد الرحمن الطقي ،،،
                  

12-28-2007, 10:34 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: عبد الرحمن الطقي)

    حضرنا ولم نجدكم,,,
                  

12-29-2007, 07:17 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل ستأتى لتجاوب على هذه الاسئلة (Re: Kamel mohamad)

    الاخ كامل
    هل لديك احصائيات بعدد القباب فى السودان
    هل لديك احصائية بنسبة من يقدس الشيوخ و يعتقد
    انهم يضروا و ينفعوا وهل هناك هم فى زيادة ام ان الاحصائات تقول
    ان عددهم فى تناقص
    هل كل الذين لا يعتقدون فى الشيوخ (و منهم الشيوعيين و العلمانيين و غيرهم ) على
    طريق افضل من الصوفية ام لا
    و هل الانصار (انصار المهدى ) يدخلون فى الزمرة التى ذكرتها من عبدة القبور
    هل اذا قامت الحجة على الصوفى و بين اه شركه يصبح حلال الدم
    هل يجوز تفجير القباب باعتبارها مزارات شركية و قتل مرتاديها


    هل ستأتى لتجاوب على هذه الاسئلة
                  

12-29-2007, 09:53 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ستأتى لتجاوب على هذه الاسئلة (Re: Waeil Elsayid Awad)

    جزاك الله خيرا أخي جني
                  

12-29-2007, 10:05 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ستأتى لتجاوب على هذه الاسئلة (Re: Kamel mohamad)

    ;
    أخ عمار عبد الرحمن جزاك الله خيرآ إجابة سؤالك هي أن كل من يعتقد في ولي أو شيخ بآنه ينفع أويضر ويقدسه في أي عصر من العصور بعد دخول الإسلام فهو مشرك و دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب جاءت لمحاربة الشرك والمشركين ونشر التوحيد وبالفعل كان قبلها ممارسات شركية كثيرة في جزيرة العرب نتيجة الجهل بالدين والعقيدة الصحيحة فلا تنفع إلا العقيدة الصحيحة وهي توحيد الله وترك تقديس البشر من الأولياء والصالحين وتخصيص الله بكل أنواع العبادة والسؤال والتقديس وحده لاشريك له لأن هذا هو غاية الوجود في هذه الحياة لقوله سبحانه وتعالي ( وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ).
                  

12-29-2007, 10:14 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ستأتى لتجاوب على هذه الاسئلة (Re: Kamel mohamad)

    الأخ أحمد حنين جراك الله خيرآ أولا المشاركة في أي حكومة من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية هي أولوية لتمكين شرع الله والتصدي للعلمانيين و أهل الضلال ثانيآ التفجير لقتل الأبرياء هو عمل محرم في الإسلام لحرمة الدماء كما ورد في القرآن والسنة ثالثا إعفاء اللحي و تخفيف الشارب هو سنة
                  

12-29-2007, 10:39 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ستأتى لتجاوب على هذه الاسئلة (Re: Kamel mohamad)

    Quote: واصل تنويرك لتحرير العقول من ظلمة الجهل بالعقيدة الصحيحة
    و لا تلتفت للأصوات المخذلة ، و التي لا تحب الدعوة للتوحيد

    الطقى الديناصور!
    العقول الداير تحررها دى انت بتستغل التقنية حقتها فحقوا تحترمها لانك لولاها لكنت على ظهر بعير بسنامين على احسن الفروض!
    تسعمية سنة فى زيارة القبور والاضرحة والناس فى حرب الكواكب وانتوا لسة فى ابوحفص الليبى وابو حمزة المصرى !
    جنى
                  

12-29-2007, 11:39 PM

sourketti
<asourketti
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 1206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    الباحثون من أرض الحجاز تناولوا مخطوطات العياشى (وهو شيخ مغربى أتى للحج قبل 376 عاماً) والتى كتبها بعد رحلته للحج وحكى فيها عن حال الناس بالمدينه المنورة فى ذلك الوقت تناولوا ماذكره هذا الشيخ الجليل رحمه الله فى كتاب (رحلة العياشى للمدينه المنورة)....
    حكى الرجل عن أن الناس كانوا يحتفلون بمولد المصطفى (ص) فى شهر ربيع الأول منذ بدايته بالمسجد النبوى ويصنعون الحلوى وينشدون المدائح فى شكل حلقات وكان الاطفال يبتهجون بهذه المناسبه بجديد الثياب وذكر أن اعلى الاصوات كانت أصوات المصريين ....
    وكان أهل المدينة المنورة يتركون منازلهم ويرحلون فى أول شهر رجب من كل عام مع اطفالهم وكل أغراضهم وحتى أسواقهم إلى منطقة ضريح سيدنا حمزة بن عبدالمطلب أسفل جبل أحد خارج المدينه المنورة ويمكثون هناك حتى ينقضى الشهر ...وفى عام من الاعوام ظهر رجل وبدأ يخبر الناس عن أن ما يفعلونه (بدعه) وبقى وحيداً بالمسجد النبوى وذات يوم يرى الرجل النبى (ص) فى نومه وهو يجمع أغراضه ويهم بالخروج فيسأله الرجل: إلى أين يا رسول الله فيقول له عليه الصلاة والسلام (إلى عند عمى حمزه) فيهب الرجل من نومه مسرعاً خارج المدينه المنورة مع أهلها .....


    ماحدث من إزالة للأضرحه والقباب فى مكه والمدينه وغيرها وبيت السيدة خديجه رضى الله عنها الذى حل محله حمامات النساء عند مخرج باب المروة وبعض مساجد وخندق سلمان الفارسى وآثار المنطقه ومايحدث الآن حول مسجد البيعه بجمرة العقبه ......إلخ ...فى تقديرى بحجة منع الناس من التمسح والتبرك والدعاء عندها أو التوسع ومايحدث الآن بالتشكيك فى مواقع ماتبقى من قبور الصحابه بالبقيع وبقية الآثار الاسلاميه أود أن أشير إلى أن هذه الآثار معروفة تماماً لدى لدى السابقين ومنقوله بعناية ودقه للمهتمين بأمرها من اللاحقين من العرب وغيرهم ...
    ناهيك عن التشكيك فى تاريخ مولد المصطفى (ص) كل هذا لا يخدم بأى حال سوى الطمس الممرحل بعناية للهويه الاسلاميه فى تلك البقاع الطاهرة ....
    سألت ذات مرة مجموعة من الموظفين السعوديين عن أم النبى (ص) وكانت دهشتى كبيرة عندما لم يعرفها ولا واحد منهم!!!!
                  

01-04-2008, 10:13 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: sourketti)

    وكل معبود من دون الله فعبادته باطلة، قال تعالى { ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين، وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله } [الآية يونس: 106،107] ويتبين من هذه الآية أن كل مدعو من دون الله لا ينفع ولا يضر، فإذاً ما الفائدة من عبادته ودعائه، وهذا فيه تكذيب لأهل الخرافة الذين يقولون ذهبنا للقبر الفلاني أو دعونا الولي الفلاني وتَحَصَّل لنا ما نريد، فمن قال ذلك فقد كذب على الله، ولو فُرض أن حصل شيء مما يقولون فإنه حصل بأحد سببين:


    1- إن كان الأمر مما يقدر عليه الخلق عادة فهذا حصل من الشياطين لأنهم دائما يحضرون عند القبور، لأنه ما من قبر أو صنم يعبد من دون الله إلا تحضره الشياطين لتعبث في عقول الناس.
    وهؤلاء المتوسلون بالأولياء لما كانوا من جنس عباد الأوثان صار الشيطان يضلهم ويغويهم كما يضل عباد الأوثان قديما فتتصور الشياطين في صورة ذلك المستغاث به وتخاطبهم بأشياء على سبيل المكاشفة، كما تخاطب الشياطين الكهان وقد يكون بعض ذلك صدقاً، ولكن أكثره كذب، وقد تقضي بعض حاجاتهم وتدفع عنهم بعض ما يكرهون مما يقدر عليه البشر عادة، فيظن هؤلاء السذج أن الشيخ، أو الولي هو الذي خرج من قبره وفعل ذلك، وإنما هو في الحقيقة الشيطان تمثل على صورته ليضل المشرك المستغيث به، كما تدخل الشياطين في الأصنام وتكلم عابديها وتقضي بعض حوائجهم.

    2- أما إن كان الأمر مما لا يقدر عليه إلا الله كالحياة والصحة والغنى والفقر، وغير ذلك مما هو من خصائص الله، فهذا انقضى بقدر سابق قد كتبه الله ولم يحصل ذلك ببركة دعاء صاحب القبر كما يزعمون.

    فينبغي على الإنسان العاقل ألا يصدق مثل هذه الخرافات، وأن يعلق قلبه بالله وينزل حاجته به حتى تُقضى ولا يلتفت إلى الخلق لأن الخلق ضعفاء مساكين فيهم الجهل والعجز، وكيف يطلب الإنسان حاجته من مخلوق مثله؟ وقد يكون ذلك المخلوق ميتا أيضا لا يسمع ولا يرى ولا يملك شيئا، ولكن الشيطان يزين للناس ما كانوا يعملون.


                  

01-05-2008, 01:06 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    مرحب بالوهابي متوزعي الادوار لبث متخلف الحديث للوهابية

    فانت هنا وهاهو شيخ الطقي امام سيدنا عمر البشير رئيس سلطة الفساد ةالافساد اتي مساندا لك ويعتقد انك تمارس في التنوير

    مرحبا بتنويرك وامكث لمعرفة ماذا يفيد قلمك في شعب انتشر الاسلام فيه عن طريق الصوفية لا فوهة البندقية


    دوركم مخزي في الحديث حول الملك العضوض بالدولة السعودية

    فانتم يا من تسمنوا في اروحكم/ ن وتضعفوا في الاحاديث



    سوف ناتي لك ونبين لك بؤس الفكر الوهابي
                  

01-05-2008, 10:01 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Sabri Elshareef)

    جزاك الله خيرآ دكتور صبري الشريف إن هذه ماهي إلا تذكرة بأهمية توحيد الله ونبذ الشرك لأننا جميعآ مسئولين أمام الله وأرجو أن تعاود قراءة الكلام أعلاه لأهميته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  

01-05-2008, 10:30 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    دوركم مخزي في الحديث حول الملك العضوض بالدولة السعودية

    فانتم يا من تسمنوا في اروحكم/ ن وتضعفوا في الاحاديث



    ماذا انت قائل في ال سعود وفقهاء التيه في السعودية من تاييد للملك العضوض هل هو اسلام ام ماذا تري ذلك
                  

01-06-2008, 12:51 PM

فيصل عباس
<aفيصل عباس
تاريخ التسجيل: 03-08-2004
مجموع المشاركات: 1345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    يا سادتنا
    الحوقونا وانجدونا



    وبكم نتوسل ابتغاء مرضاة الله
    وليتنا نملك من الامر شيئا لننذرة اليكم
    طالما انكم من اهل الصلاح واولياء الله ...


    السودان في أمان بس لو انتم ذهبتم من طريقه (كامل وصاحبه الطقي) ما بتكون عندنا عوجه.
    وهل تدرون انكم بلوة السودان وانه برئ منكم ومن ادعاءكم هذا..


    يا اهــل الطــرق العديله(سادتي الاولياء)
    مدد
    وتانــي مدد يا الســـــاده مدد ..
    والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
                  

01-06-2008, 01:28 PM

محي الدين أحمد حسن

تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لن اصدق ما تقول حتى..تتطلقوا قمرا صناعيا صنعته ايديكم.. (Re: Kamel mohamad)

    السيد كامل..
    نحن في القرن الواحد والعشرين انت نسيت..لن تسطيع ان تقنعني بان المشاكل السياسية والإجتماعية والاقتصادية التي تمر على السودان هي بسبب تلك القبور والاضرحة..ما بالك لا تحترم عقولنا..يا اخي..نفس المنطق الغريب المضحك..ان سبب توقف المطر هو الكفر بالله..طيب لماذا نرى مطر الكفار لا يتوقف..وما رايكم في الاحتباس الحراري والذي ينفق العلماء الساعات الطويلة في حل مشكلته التي تؤدي لتوقف المطر او التسبب في الفيضانات..وانتم عاجزون..وتنفقون الساعات في الأكل والزواج بالحسناوات بمسميات مختلفة..حبة قرشين تأيتكم لا ادري من اين.. وحفظ بعض الاحاديث والآيات لن يحل مشكلتك..يا سارقي مجهود الآخرين..فكر فقط في من صنع لك هذه السيارة التي تتنقل بها..وهذا الكافر الذي صنع الكيبورد لتتحفنا بتلك الترهات..
                  

01-06-2008, 05:07 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لن اصدق ما تقول حتى..تتطلقوا قمرا صناعيا صنعته ايديكم.. (Re: محي الدين أحمد حسن)

    جزاك الله خيرآ محي الدين أحمد حسن
                  

01-06-2008, 05:18 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لن اصدق ما تقول حتى..تتطلقوا قمرا صناعيا صنعته ايديكم.. (Re: Kamel mohamad)

    قال الشيخ الجليل باسل بن عبد الرحمن الجاسر رحمه الله

    Quote:
    لا خلاف بين أصحاب الرأي والنظر في أن الفضل الأعظم في بناء حضارات الأمم المتحضرة ، وصناعة أمجاد الشعوب المجيدة ، ينسب إلى علماء الأمة ورجال الفكر وصناع الرأي فيها ، قبل أن ينسب إلى رجال السياسة والاقتصاد ، فضلاً عن العامة والرعاع .فعلماء الأمة هم المهندسون المخططون ، وعامتها هم البناؤون المشيدون وما من حركة سياسية ، ولا ثورة شعبية ، ولا انقلاب عسكري ، ولا نهضة اقتصادية ، ولا صحوة اجتماعية ، إلا ومن ورائها مفكر درس وخطط ، ثم تكلم ووجه ، فكانت الأمم تنفذ أفكاره ، وتحول أقواله إلى أفعال .
    وما كانت الجيوش والشعوب والحكومات في كل عصر إلا أدوات تنفذ أفكار المفكرين ، ظهر ذلك للعيان أم بقي مستتراً وراء الكواليس .
    وهذه قاعدة تستوي فيها أمم الإيمان والكفر ، وتستوي فيها مذاهب الحق والباطل .
    وكل مطّلع يعلم أن لينين ، الذي غير وجه العالم بثورته ، وأسس أكبر دولة على وجه الأرض ، ما كان إلا أداة منفذة لما رسمته نظرية ماركس .
    والثورة الفرنسية التي غيرت مسار التاريخ الأوروبي ، وقضت على الملكية ، وأقامت الجمهورية ، ما كانت إلا إيقاداً لأفكار فولتير .
    والصهيونية السياسية ما كانت إلا أفكاراً دونت في البروتوكولات .
    وابحث بنفسك عن جذور كل حركة تغيير سياسي ، أو نهضة اجتماعية ، أو ثورة عسكرية قامت بها أمة من الأمم ، أو فئة من فئات الشعوب ، تجد أن البناة الحقيقيين لأمجاد الأمم هم علماؤها ومفكروها .
    لا عجب إذاً أن نرى شعوب الأرض تحفظ لأولئك الخاصة مكانتهم ، وتخلد ذكرهم ، وتنسب أمجادها إليهم .
    ولا عجب في أن يضع الإسلام هؤلاء الرجال في المقام الأرفع ، وأن بخصهم بخصائص لا يشاركهم فيها - بل ولا يدانيهم - غيرهم من أفراد الناس ، ولا يطمح بالوصول إلى مقامهم أحد ، حتى يسلك سلكهم ، وينتظم في عقدهم ، ليحوز الشرف الذي حازوا ، وينال الفضل الذي نالوا .
    نزل كلام الله بفضلهم فجاء فيه : ] قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون [ .
    وبيَّن أنهم في عامة المؤمنين خواص فقال سبحانه : ] يرفعِ الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات [ .
    وجعل مهمة بيان الأمثال الإلهية مهمتهم ، لأنهم وحدهم من يفهمها ، فقال عز من قائل : ] وتلك الأمثالُ نضربها للناس وما يعقِلُها إلا العالِمون [ .
    وأظهر النبي (ص) شرفهم ، فبين أنه مستمد من شرف الأنبياء ، فقال : " وإن العلماء ورثة الأنبياء ، وإن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً ، ولكن ورثوا العلم ، فمن أخذه أخذ بحظ وافر ".
    وبين أن مهمة إرشاد الأمة ، وبيان الحقائق ، وتنقيح العلم ، وتنقية الدين مما يمكن أن يدخل عليه مما ليس منه ، مسؤوليتهم ورسالتهم فقال (ص) : " يرث هذا العلمَ من كل خلف عدولُه ، ينفون عنه تحريف الغالين ، وتأويل الجاهلين ، وانتحال المبطلين " .
    لذا فقد حفظ المسلمون في تاريخهم مآثر علمائهم وخلدوها كما لم يحفظوا ذكر ملوكهم وأمرائهم .

    وما أعقل المرء عندما يقبل الحقيقة ولو ثقلت ، ويسلم بالواقع مهما كان مريراً ، ويعترف بالتقصير في سبيل تداركه .
    وما أحكم المرء الذي يحاكم واقعه ليصلح مستقبله ، ويدين أخطاء ذاته ليصل بها إلى الصواب المنشود ، ويمتلك الشجاعة التي تحمله على إعلان تغيير مسار سار فيه مدة من الزمن وسار الناس خلفه ، ثم تبين له خطأ اتجاهه

    إن المجتمع معذور - إلى حد ما - في غياب الثقة السالفة في علمائهم ، لأنهم يعيشون في واقع يؤثر فيهم فيتأثرون ، فأحوالهم ليست إلا نتائج أوجدتها مقدمات ليست من قِبَلهم . ولا بد من الشفافية في بحثها .

    ما أحوجنا لعلماء ومفكرين يعيشون الواقع

    شكرا اخونا كامل
                  

01-06-2008, 05:42 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    السودان في أمان بس لو انتم ذهبتم من طريقه (كامل وصاحبه الطقي) ما بتكون عندنا عوجه.
    وهل تدرون انكم بلوة السودان وانه برئ منكم ومن ادعاءكم هذا..



    صدقت

    نفعنا الله بحاه نبينا عليه الصلا والسلام

    وببركة العارفين سيدي عبد القادر الجيلاني وسيدي احمد البدوي و الرفاعي

    ابراهيم الدسوقي
    وكل عارف /ه في طريق الله
    لقد حاول الوهابيين والمهوسيين/ات تشويه الدين
    لكن السودان نزعته الصوفية هي التي جعلت التسامح ظاهر في الاسلام

    ان تبعنا الوهابية او غلاة الهوس لما كان الاسلام بصورته المتسامحة

    ولهم/ن اسهامات في تخريب بعض العقول وتشويه الدين
    وخلق الفتن واثارة الكراهية بين الجميع
    وقانا الله شر شفوت الدين
                  

01-07-2008, 00:26 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Sabri Elshareef)

    Quote:
    نفعنا الله بحاه نبينا عليه الصلاة والسلام

    وببركة العارفين سيدي عبد القادر الجيلاني وسيدي احمد البدوي و الرفاعي

    ابراهيم الدسوقي


    أخــي صـــبري

    نقـــول امين.

    ((الســـلام عليك ايها النبي ورحمةالله وبركاته
    الســـلام علينا وعلي عباد الله الصــالحين))

    هـــذا جــزء مــن التشـــهد والذي نردده في صلاتنا...يا عباد الله الصالحين فاننانحبكم,

    ويحشــر الانسان مع من احب

    ومن احب قوما فهو منهم,
                  

01-09-2008, 05:09 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    وذكر فإن الذكري تنفع المؤمنين وماهذه إلا تذكرة بأهمية التوحيد وخطورة الشرك فكل إنسان مسئول أمام الله عن إختياره في الحياة فإما عبادة الله وحده وإما طريق الشيطان والشرك بتقديس غير الله والفيصل هو يوم القيامة
                  

01-10-2008, 04:36 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كثرة مظاهر الشرك بالله في السودان (إتخاذ القبور مساجد-الأضرحة-تقديس الأولياء )من أسباب البل (Re: Kamel mohamad)

    ..
    شرك المحبة


    إن مجرد انصراف القلب والمشاعر كلها إلى مخلوق بالحب والتعظيم فيما لا يجوز إلا لله يُعتبر عبادة له، فالذين يزعمون أنهم يحبون الموتى من الأولياء والصالحين لكنهم يعظمونهم ويقدسونهم بما يزيد عن الحد الشرعي هم في الحقيقة يعبدونهم لأنهم لما أفرطوا في حبهم لهم انصرفوا إليهم فجعلوا لهم الموالد والنذور وطافوا حول قبورهم كما يطوفون حول الكعبة واستغاثوا بهم وطلبوا المدد والعون منهم، ولولا التقديس والغلو فيهم ما فعلوا كل ذلك من أجل الموتى.


    ومن غلوهم فيهم أيضا أنهم يحرصون على أن يحلفوا بهم صادقين بينما لا يتحرجون من أن يحلفوا بالله كاذبين هازلين ، والبعض منهم قد يسمع من يسب الله تعالى فلا يغضب لذلك ولا يتأثر بينما لو سمع أحدا يسب شيخه لغضب لذلك غضبا شديدا أليس في ذلك غلواً في أوليائهم ومشايخهم أكثر من تعظيمهم لله؟ وأن محبتهم لهم غلبت محبة الله، قال تعالى: { ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله} [البقرة:165]
    .,
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de