إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-27-2007, 09:30 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول

    فى نهاية الربع الفائت كتب الاخ زمراوى موضوع اثار جدلا كبيرا الايراده عباره اعتبرها البعض (و انا منهم) أن فيها مساس بسمعة الطالبات السودانيات الدارسات باليونان فى فترة محدده , مما حرف و للاسف البوست عن موضوعه.


    البوست بعنوان: تهافت تراجى مصطفى

    فى نهاية البوست (و قبل احالته للارشفة مباشره) اتى رد الاخ زمراوى لمداخلاتى متضمنا الكثير من المعلومات الصحيحه لكن للاسف عرضت بشكل ممنهج حتى تعطى معنا مغايرا.

    Quote: أبدأ أولا بالأخ/ ماضي أبوالعزائم

    الأخ: ماضي أبوالعزائم

    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ... وبعد

    أولا:
    لم أهرب من الرد على ما خطته يداي بهذه الصفحة، ولكن ظروف عملي لاتجعلني أجلس أمام جهاز الكمبيوتر بالساعات الطوال كما يفعل كثير من أعضاء هذا المنبر وهذا واضح من العدد الكبير لمداخلاتهم التي تصل أحيانا للآلاف. فهو كما قال لي شيخي الطقي: (الواحد لو قام من قدام الكمبيوتر خمسة دقايق علشان يستخدم الحمام يقولوا إنه شرد من النقاش).

    ثانيا:
    من محاسن القدر أن مصدري هذا الذي أوردت منه معلومات الفتاة السودانية باليونان قد درس باليونان في نفس سنوات دراستك بها (ليس تماما من سنة 1976 إلي سنة 1982 كما درست أنت) ولكن في سنوات متقاربة وهو يعرفك حق المعرفة.

    ثالثا:
    نحن السلفيون - والحمد لله - لنا منهج في تقبل الأخبار ولا نستمع لكل من ينعق نعيق الحمار ولا نصدق الأخبار إلا ممن هو ثقة وصادق في نقل الأخبار متمثلين لقول المولى عز وجل:


    ( يا أيها الذين امنوا إن جاء كم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم سورة الحجرات الاية سته


    وصديقي هذا الذي حدثني يعتبر عندي ثقة بل وأحد مشايخي الذين إستفتيهم في الأمور الفقهية ولقد تعلمت منه كثيرا من دروس الفقه الإسلامي وإن كنت إختلف معه في أمور دينية أخرى.

    رابعا:
    هنالك قاعدة في علم الحديث - والتي هي أهم من أمر فتاة اليونان - تقول: (من أسند فقد أعزر) وكانت هذه القاعدة تستخدم من قبل علماء الحديث في جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وأنا عندما زكرت هذه القصة أسندت القصة لراويها والعهدة على الراوي، وأما أنا فقد كنت ناقلا للخبر بإسناده لمصدره والذي يجب علي أن أتأكد منه قبل نقل الخبر هو مدى مصداقية من سمعت منه الخبر ولقد قلت آنفا بأنني إعتبره ثقة وصادق ولا إعتبره فاسقا.

    خامسا:
    صديقي هذا يعرفك معرفة شخصية. وهو لا ينتمي لجماعة أنصار السنة المحمدية أيدها الله بنصره.

    سادسا:
    عندما قرأت لصديقي مداخلتك عبر الهاتف وبقولك أن من درسوا باليونان وحضروا إلى أمريكا معروفين، إستنكر ذلك صديقي وقال لي: (أنا عايش في أمريكا وماعارف كل الناس القروا في اليونان وحضروا لأمريكا فكيف ماضي أبوالعزائم عرفهم كلهم).

    سابعا:
    لقد كان صديقي عضوا في إتحاد الطلبة، وقال لي أن أقول لك إنه كان في اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة أيام كان مالك الطربوش رئيسا لها.

    ثامنا:
    حدثني الثقة أيضا بأنك كنت من الطلبة المنبوذين من قبل كثير من الطلبة السودانيين هنالك، ليس لإنتماءك للحزب الشيوعي ولكن نسبة لأن معاملتك مع الطلبة لم تكن جيدة والعهدة على الراوي. وبالرغم من أن صديقي الثقة هذا كان له معارف من الطلبة الشيوعيين وله معهم علاقات جيدة أمثال قريبك الشيوعي سيد أحمد الذي كان يدرس معكم باليونان وأيضا الشيوعي إسماعيل يس، ولكن صديقي هذا لم يكن يرتاح ليك أبدا ولقد كانت الشقة التي يسكن فيها صديقي هذا ملتقي كثير من الطلبة السودانيين وكان لكثير من الطلبة السودانيين - الغير ساكنين فيها - نسخة من مفتاح هذه الشقة إلا سيادتكم فلقد كنت ممنوع من دخولها والعهدة علي الراوي.

    تاسعا:
    الدجال/ منصور خالد فعلا حضر لليونان وإجتمع به إتحاد الطلبة - الذي كان صديقي الثقة عضوا فيها آنذاك - لمناقشة أمر تأخر التحويلات المالية التي كانت تأتي إليكم من السودان أيام مكتب العلاقات الثقافية. ولقد كان الدجال/ منصور خالد آنذاك وزيرا للتعليم ولم يكن وزيرا للشباب كما زكرت أنا من قبل. وإليك بعض تفاصيل هذا اللقاء وتفاصيل أخري حتى لاتحسب أنني أكتب الكلام من عندي:

    1. لقد كان اللقاء مع الدجال/ منصور خالد في مكتب القنصل الفخري (اليوناني الجنسية) حيث لم يكن لديكم قنصل آنذاك باليونان وكنتم تابعين ليوغسلافيا التي كان يحضر منها إليكم سفير السودان بيوغسلافيا آنذاك الأستاذ/ صلاح إبراهيم، الذي حضر لليونان 3 مرات - أيام دراسة صديقي باليونان - لحل مشاكل الطلبة السودانين باليونان آنذاك.

    2. لم يلتقي الدجال بجميع الطلبة السودانيين باليونان آنذاك، بل إلتقي ببعض أعضاء اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة السودانيين.

    3. كانت اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة السودانيين برئاسة مالك الطربوش آنذاك تعتبر أول لجنة تنفيذية تقيم عملا منظما للإتحاد بإقامة إجتماعات دورية وعكس لمشاكل الطلبة.

    4. كانت لديكم مشاكل في أمر التحويلات المالية التي كانت تصلكم من السودان لدرجة أن إتحاد الطلبة آنذاك أرسل رئيسها مالك الطربوش للسودان للقاء بوزارة التربية والتعليم ممثلة في مكتب العلاقات الثقافية.

    5. من إنجازات إتحاد مالك الطربوش - جزاه الله خيرا - بأن طالبت الحكومة السودانية بإقامة قنصلية للسودانين باليونان حتى كان لها هذا وكان أول قنصل باليونان هو الأستاذ/ الرشيد مكي والملحق الثقافي كان هو الأستاذ/ بدر الدين والذي كان معلما لمادة اللغة الإنجليزية من قبل بمدرسة بحري الحكومية، وهو نسيب ناظر بحري الحكومية آنذاك والصحفي المعروف/ محمد سعيد معروف.

    6. كان صديقي هذا عضوا في اللجنة التنفيذية لإتحاد مالك الطربوش وكان من ضمن الوفد الذي إلتقى بالدجال في مكتب القنصل الفخري (يوناني الجنسية)، ولم تكن أنت عضوا في هذا الإتحاد ولم تكن ممن إلتقوا بالدجال. الآن:

    - أنت تنكر هذا اللقاء وصديقي يقره،
    - صديقي هذا إعتبره ثقة ولايكذب وغير فاسق،
    - وأنت لاأعلم عنك شي إلا ماعرفته عنك من صديقي الثقة،
    - ولكن دعنا نقول أنك أيضا ثقة ولاتكذب، فمن منكم نصدق ؟ ومالحل ؟؟

    دعني أقول لك الحل:

    أظنك تواقني بأن المولي عز وجل وعد بحفظ هذا الدين (قرآنه وسنته)، فعليه فإن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم محفوظة أيضا، والله سبحانه وتعالى قيض لهذه السنة رجال كالجبال الراسيات لجمعه وتنقيح صحيحه من ضعيفه. هؤلاء العلماء قعدوا قواعد لجمع الأحاديث وتنقيحها وأجمعوا عليها. من هذه القواعد قاعدة تقول:


    إذا تعارض قول نافي مع قول مقر، يقدم قول المقر على قول النافي لأن المقر عنده زيادة علم


    هذه القاعدة إستخدمت في مجال مقدس جدا وهو مجال جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي وعدنا الله سبحانه وتعالى بحفظه، فكان أن وجد علماء الحديث أحاديث متعارضة من قبل بعض الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين - وهم جميعا ثقات ولايكذبون - ومثل ذلك حديث: هل تبول رسول الله صلى الله عليه وسلم واقفا؟ هذا الحديث أنكرته عائشة رضي الله عنها وأقره إبن عباس رضي الله عنه. فمن نصدق ؟؟؟ الحل أن نأخذ بإقرار إبن عباس رضي الله عنه ونترك إنكار عائشة رضي الله عنها لأن إبن عباس رضي الله عنه عنده زيادة علم، ونوجد العزر لعائشة رضي الله عنها بأنها لم ترى الرسول صلى الله عليه وسلم على تلك الحالة.

    فكذلك إذا إستخدمنا هذه القاعدة في ما إنكارك وإقرار صديقي الثقة - وبإعتبار أنك ثقة مثله - فنقول: نأخذ بإقرار صديقي الثقة لأن له زيادة علم، ونترك إنكارك بلقاء الإتحاد بالدجال/ منصور خالد ونوجد لك العزر في الإنكار لأنك لم تكن موجودا في ذاك اللقاء ولم تكن أصلا عضوا في إتحاد الطلبة.


    ألم أقل لك من قبل: نحن السلفيون - والحمد لله - لنا منهج في تقبل الأخبار.



    عاشرا:
    وهذا هو الأهم:
    الطالبات السودانيات باليونان آنذاك لم يكونوا 3 طالبات كما ذكرت أنت من قبل، بل كانوا 5 طالبات وهن كالآتي:

    - أختين واحدة منهن كانت بتقرأ قانون.
    - الثالثة: واحدة من بنات الجريف.
    - الرابعة: طالبة سودانية أمها يونانية وأبوها سوداني من جنوب السودان.

    أما:

    - الخامسة: وهذه هي التي تعنينا:

    1. كانت قد حضرت لليونان كطالبة ولكنها صاعت وكان أكثر صياعتها مع بعض الدبلوماسيين الأفارقة. وهذه المعنية لم تدرس بل قضت سنواتها هنالك صياعة.

    2. لقد كان أمر هذه الفتاة - غفر الله لها - مشاع على نطاق عام، حتى أن أمرها كان على لسان كثير من الطلبة الغير سودانيين من العرب والأفارقة.

    3. حدثني صديقي الثقة بأن أحد الليبين من رواد البارات والمراقص حدثه بأنه تفاجأ بقدوم هذه السودانية للمراقص والبارات وهو له إنطباع جميل عن السودانيات والسودانين الذين إختلط بهم بليبيا.

    4. بلغ الأمر بإتحاد الطلبة السودانيين بأن أرسلوا بعض الطلاب السودانين ممن كانوا يرتادون المراقص بأن يتحدثوا إليها لكي تكف عن ما تعمل ولكنها رفضت التفاهم معهم وقالت لهم إنها حرة ولها أن تفعل ماتريد وليس أي واحد من هؤلاء الطلبة وصي عليها. يعني أنها لم تكن ناكرة لصنيعها وكان الأمر "على عينك ياتاجر".

    5.ولقد كان هذا الأمر من الأمور التي تشغل السودانيين بمختلف توجهاتهم السياسية.

    6. ولقد زكر لي صديقي إسمها ولاداعي لذكر إسمها هنا.

    فلا أدري كيف لم تسمع بهذا الأمر ؟؟؟


    حادي عشر:
    عندما زكرت بأن عدد الطالبات السودانيات آنذاك كانوا 3 فيبدو لي بأنك لم تأخذ بالحسبان الطالبة سودانية الأب ويونانية الأم وأيضا لم تأخذ بالحسبان هذه المعنية. وأنا أقول لك إن كان أسر هؤلاء الطالبات الثلاثة - حفظهن الله من كل سوء - التي أشرت إليهن لهم ثقة في بناتهن، فأين المشكلة إذا ؟؟؟ فأنا أعرف من البنات اللاتي درسن بالخارج ممن لايصلين ولايلتزمن بالزي الشرعي ولكنهن أطهر من الطهر وأشرف من الشرف، ولا إعتقد بأن أسرهن إذا سمعوا يوما ما كلاما غير سليما عن بناتهم سوف يصدقون ذلك.

    ثاني عشر:
    صديقي هذا متمسك بقوله ويشهد الله عليه ومستعد أن يصل معاك إلى أي حد تريد أن تصل إليه في هذا الأمر.

    ثالث عشر:
    عجبني كلامك عندما قلت في أول مداخلة لك:

    Quote: لا اريد ان احرف النقاش و لكن:-


    فهذه من الأمور التي أعاني منها كثيرا مع نقاشي مع كثير من السودانيين إلا من رحم ربك، تغير لموضوع النقاش وتفريعه والخروج من أصل الموضوع. والتمسك بأصل الموضوع في الجدال هو من أبجديات المناظرة الجادة وقد تعلمت هذا وكثير من فنون المناظرة من أحد الإخوة المتخصصين هنا في مناظرة النصارى.

    رابع عشر:
    ولماذا تريدون محاكمتي بحد الشريعة الإسلامية - حد القذف بإعتبار أنني إرتكبت هذه الجريمة - والغريب في الأمر أن بعضكم كان يعارض حدود الله من جلد ورجم في إحدي البوستات بهذا المنبر. أليس لمنهجكم المستنير قوانين أحوال شخصية ؟؟؟

    إن كنت بعد كلامي هذا كله أعتبر قاذفا للمحصنات الغافلات فأنا مستعد للعقوبة الإلهية ولكن بشرط أن يحكم في هذا الأمر:


    "ذوا عدل منكم"


    وعندنا هنا في أمريكا حسب علمي قانون يحترم حكم الأفراد، بمعنى إن كان هنالك خصيمان في أمر ما وإحتكموا لشخص ما غير القاضي - إمام مسجد مثلا - فإن القاضي يحكم بما حكم به هذا الفرد، فقط علي كل من الخصيمين أن يحضروا من المحامي مايسمى بـ "Power of Attorney"، فأنا مستعد لأن أحضر هذا الـ "Power of Attorney" وعليكم أن تحضروا من يمثلكم يامستنيري المنبر - وهم كثر هنا بأمريكا - لمدينة شيكاغو وعليه أن يحضر الـ :"Power of Attorney" بتاعه بعد أن نتفق علي الحكم العدل الذي سوف يحكم بيننا. وإن حكم علي بالجلد فأنا لا أمانع من أن أجلد على مسمع ومرأى من الناس في إحدى أيام الجمعة بعد آدائنا لصلاة الجمعة. ليس هذا فحسب بل أنا مستعد أن أصور الجلد بالفيديو وإنزاله على هذا المنبر.



    تمترس الاخ زمراوى خلف صديقه المجهول و احاطه بهاله من التقديس و التنزيه(و العبارات مجازيه) حتى يتيح لنفسه مساحه مريحه للمناوره.

    ثم اسند كل المعلومات الى ذلك الصديق ثم نصب نفسه حكما بينى و بين ذلك الصديق


    Quote: (من أسند فقد أعزر)


    ثم وضع فقره فيها انتقاد لشخصى حتى تشد انتباهى بعيدا عن النقاط الاساسيه.


    Quote: ثامنا:
    حدثني الثقة أيضا بأنك كنت من الطلبة المنبوذين من قبل كثير من الطلبة السودانيين هنالك، ليس لإنتماءك للحزب الشيوعي ولكن نسبة لأن معاملتك مع الطلبة لم تكن جيدة والعهدة على الراوي. وبالرغم من أن صديقي الثقة هذا كان له معارف من الطلبة الشيوعيين وله معهم علاقات جيدة أمثال قريبك الشيوعي سيد أحمد الذي كان يدرس معكم باليونان وأيضا الشيوعي إسماعيل يس، ولكن صديقي هذا لم يكن يرتاح ليك أبدا ولقد كانت الشقة التي يسكن فيها صديقي هذا ملتقي كثير من الطلبة السودانيين وكان لكثير من الطلبة السودانيين - الغير ساكنين فيها - نسخة من مفتاح هذه الشقة إلا سيادتكم فلقد كنت ممنوع من دخولها والعهدة علي الراوي.


    احب ان اثبت نقاط اساسيه:-
    1- لست ضد الاخ زمراوى كشخص فانا ببساطة لا اعرفه ولا يعرفنى لكنى ضد راى محدد فى صياغ محدد اورده الاخ زمراوى.
    2- سيكون رأى حول منهج الكتابه بما فى ذلك الفقرة الشخصيه التى اوردها و بعيدا عن البعد الشخصى فانا لا اعنى زمراوى كشخص فى نهاية الامر

    (عدل بواسطة ماضي ابو العزائم on 12-27-2007, 09:35 AM)

                  

12-27-2007, 09:40 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    اولا اخى مسالة الاسناد
    Quote: (من أسند فقد أعزر)


    يجب ان تكون لمصدر معلوم بالضروره و ليس لمصدر مجهول
                  

12-27-2007, 09:49 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    اما رأى مصدرك المجهول فى شخصى اود ان اقول نقاط محدده جدا دون التبحر فى هذه النقطه
    1- لم يوصد فى وجهى باب طوال وجودى فى اليونان و الحمد لله
    2- بنقلك مثل هذا الكلام فانت مسؤل امام الله مثلك مثل صديقك
    3- فى النهايه اقول حسبى الله و نعم الوكيل

    (عدل بواسطة ماضي ابو العزائم on 12-27-2007, 09:54 AM)

                  

12-27-2007, 10:07 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    اما نقطة الخلاف الاساسية فقد وردت فى رد الاخ زمراوى تحت الترقيم (عاشرا)و اورد ضمن ما اورد
    Quote: كانت قد حضرت لليونان كطالبة ولكنها صاعت وكان أكثر صياعتها مع بعض الدبلوماسيين الأفارقة. وهذه المعنية لم تدرس بل قضت سنواتها هنالك صياعة.


    اولا تجزى خيرا لإرادك هذه النقطه بهذا الشكل المعدل فهى تبعد الشبهه عن طالبات ذلك الزمان,
    و للمقارنه اورد عبارتك فى البوست الاساسى
    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    و اعتقد الفارق شاسع بين العبارتين
                  

12-27-2007, 10:25 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: عاشرا:
    وهذا هو الأهم:
    الطالبات السودانيات باليونان آنذاك لم يكونوا 3 طالبات كما ذكرت أنت من قبل، بل كانوا 5 طالبات وهن كالآتي:

    - أختين واحدة منهن كانت بتقرأ قانون.
    - الثالثة: واحدة من بنات الجريف.
    - الرابعة: طالبة سودانية أمها يونانية وأبوها سوداني من جنوب السودان.

    أما:

    - الخامسة: وهذه هي التي تعنينا


    اخى الكريم, ماذا تريد ان تثبت؟؟؟؟اننىلم اضع فى اعتبارى هذه ام تلك؟؟فهناك طالبه اخرى من بنات بورسودان لماذا اغفلها مصدرك؟؟؟ فى اعتقادى ان الاهم هو ان عدد الطالبات كان قليل جدا فبشهادتك رغم الاضافات التى قمت و مصدرك بها لم يتجاوزن اصابع اليد الواحده تخيل اخى بين خمسه و تنزل فى بوست ان توصف طالبه بانها (زانيه)
    دعنى اهمس فى اذنك يا اخى , فمن صياغ كلامك واضح انك تعنى( ***** الجريف) نعم قد اتت إلى اثينا و سبقتها سمعتها السيئة فهى معروفه فى العاصمة فى ذلك الزمان لا ادرى ماذا كان مدونا فى خانة المهنه(طالبه او غيرها) لكن من الظلم ان تنسب الى القطاع الطلابى فى ذلك الزمان.
                  

12-27-2007, 10:32 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: أمثال قريبك الشيوعي سيد أحمد

    يا مولانا اولا هو ما قريبى بل هو صديقى و من اعز اصدقائى
    ثانيا هو ما شيوعى
    و لمن لم يعرفو سيد احمد فهو سيد احمد على بلال الشاعر المعروف و المقيم ببرطانيا و سبق ان نزل بوست فى هذا الممبر عن آخر ديوان صدر له
                  

12-27-2007, 10:41 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    الاخ زمراوى اورد فى نهاية الرد خلاصة القول
    Quote: هو من أبجديات المناظرة الجادة وقد تعلمت هذا وكثير من فنون المناظرة من أحد الإخوة المتخصصين هنا في مناظرة النصارى.


    و اركز على كلمة((كثير))
    فمن الواضح انه مارس فى هذا الرد كل ما تعلم من تاكتيكات المناظره حتى يخرج من هذا الموقف لكن ما يهمنى هو التبرئة الضمنيه لزميلاتنا التى اوردها فى هذا الرد
                  

12-27-2007, 08:16 PM

عبد الرحمن الطقي
<aعبد الرحمن الطقي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 3925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    الأخ / ماضي أبو العزائم

    عرفت مؤخراً أنك مقيم معنا بالدوحة ، و إن شاء الله نلتقي قريباً و نتعارف أكثر.
    أسلوبك في التعقيب على كلام الأخ زمراوي كان راقياً مهذباً ، و لو كان كل من نختلف
    معهم يستخدمون مثل أسلوبك لوصلنا لاتفاق في كثير من الخلافيات أو افترقنا بنفوس
    صافية ، و ليت كثيرين هنا يتعلمون !
    حسب اعتقادي أنكما وصلتما للاتفاق من أقصر طريق ، بلا مكابرة و لا تساب ، و النتيجة
    كانت واحدة هي : تبرئة الطالبات السودانيات باليونان وقتها ، و تثبيت أن نقل حسن
    كان صحيحاً ، و فُهم ضمناًتأكيد وجود مبدأ الدعوة للإباحية الجنسية حتى لدى بعض الرموز
    السودانية .

    ولك شكري و تقديري ...
    عبد الرحمن الطقي ،،،
                  

12-28-2007, 10:04 PM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: عبد الرحمن الطقي)

    الاخ عبدالرحمن الطقى
    السلام عليكم
    اشكرك على المرور و كلماتك الراقيه
    الاخ زمراوى لم يعترف بانه جانبه الحق فى طرحه الاول و قام بتعديل ذلك دون ان يعترف- اما السباب الشخصى من جانبه لا يخفى على فطنتك اخى الكريم,غفر الله له
                  

12-28-2007, 11:22 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: دعنى اهمس فى اذنك يا اخى , فمن صياغ كلامك واضح انك تعنى( ***** الجريف)
    نعم قد اتت إلى اثينا و سبقتها سمعتها السيئة فهى معروفه فى العاصمة فى ذلك الزمان لا ادرى ماذا
    كان مدونا فى خانة المهنه(طالبه او غيرها) لكن من الظلم ان تنسب الى القطاع الطلابى فى ذلك الزمان.

    أقام الدنيا و لم يقعدها على زمراوي .. ثم فعل مثله!!
                  

12-28-2007, 11:31 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: Hussein Mallasi)

    الزميل الكريم أبو العزائم

    لقد نبهنا من قبل بأن أسم زمراوي تسبقه خمس أسماء بهذا المنبر. وقد يختلط الأمر على القارىء ولا يدري من تقصده بالشيخ زمراوي. لذلك لزم التنويه. مع الود والتقدير.
                  

12-29-2007, 00:51 AM

حسن زمراوي
<aحسن زمراوي
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 991

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: عبدالأله زمراوي)


    الأخ/ ماضي أبوالعزائم:

    السلام عليكم ورحمته وبركاته ... وبعد

    معذرة فلم أرى هذا البوست إلا اليوم وكما قلت لك من قبل إن ظروف عملي لاتجعلني أجلس أمام الكمبيوتر كثيرا لكي أكتب كل مابودي كتابته في هذا المنبر.

    أوافق الأخ/ حسين ملاسي على رأيه. وأيضا أوافق الأخ/ عبد الإله زمراوي على رأيه ولقد كنت أود أن أنوه الإخوة والأخوات في بوستي السابق أن يخاطبونني بإسمي (حسن) وليس بإسم والدي ( زمراوي) - حفظه الله - خاصة للذين كانوا يسبون ويشتمون. ففي هذا المنبر يوجد من في إسمه (زمراوي) كل من:

    - عبد الإله زمراوي
    - zumrawi(وهو أخي الصغير/ ياسر زمراوي)
    - زمراوي الولي (وأظنه يكتب إسمه باللغة الإنجليزية)

    ولربما هنالك آخرون لا أعرفهم.

    أما لزكري رأي صديقي فيك: فإنني إعتذر لك أشد الإعتزار وإعتبر ذلك مني خروج من موضوع النقاش، و"شخصنة" ما كان في داعي ليها. وإن أردت أن إعتذر لك هاتفيا لفعلت ذلك حيث أن رقم هاتفك موجود بالبروفايل بتاعك. وكما قال الشاعر:

    سامحني غلطان بعتذر

    أما بالنسبة لموضوع فتاة اليونان فإن هذا الموضوع أخذ أكتر من حقه وليس هنالك داعي أن نضيع به أوقات السادة القراء وإن أردت أن تتحدث فيه أكثر وأكثر فيمكننا أن نتكلم عبر الـ e-mail وأنا عندى كلام كتير عن هذا الموضوع. وأنا شبه متأكد بأنك تعرف عن من كنت أتكلم من أول وهلة.

    لا أنكر بأنني أخطأت بزكر إسم البلد وكان الواجب علي أن لا أزكر ذلك من باب السترة وتأسيا بمنهج المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي كان يقول: ( مابال قوم فعلوا كذا وكذا) ولم يكن يحدد أسماءهم. ولقد إنتبهت لذلك مؤخرا وأردت أن أحذف إسم البلد ولكني تفاجأت بمداخلتك، فما كان هنالك فائدة من حزف إسم البلد بعد مداخلتك.


    ومرة أخرى:

    أعتذر لك عن "شخصنة" الموضوع في مايتعلق بزكر شخصك بصفة تحسب أنها لم تكن فيك ... وأيضا إعتذر لزكري لإسم البلد.

    لربما أعود لهذا البوست لمزيد من التوضيح والرد "الممنهج" على كلامك لأننا نحن أصحاب "منهج" ... وأسأل الله أن يغفر لي ولك ولكل من تسرع في الرد علي وشتمني.

    وإستودعكم الله ... وكلي أمل على أن أرى كل المنكريين علي في بوستات أخري تغارون فيه على دين الله كما أغرتم وأقعدتم الدنيا ولم تقعدوها من أجل فتاة لاتعرفون عنها أي شئ. وأتمنى أن نراك أنت أيضا ياأخ ماضي معنا في خندق واحد ندافع فيه عن ميراث محمد صلى الله عليه وسلم.



    أخوك/
    حسن زمراوي
    شيكاغو - أمريكا

                  

12-30-2007, 10:15 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: حسن زمراوي)

    أعتذر لاتاخيرى فانا ايضا ظروف عملى لا تسمح بدخول النت بشكل منتظم.

    ابدا بالاخ Hussein Mallasi
    اخى ان كنت جاد فيما تقول فالفرق شاسع فانا حددت شخص بعينه و هذا الشخص معروف فى ذلك الزمان بهذه الصفه و لا يخفيها فاين وجه المقارنه؟؟؟؟؟؟؟

    اما ان كنت مناكف فبقول ليك
    دقيت الباب الغلط
    للزول الغلط
    فى الوقت الغلط

    مع تحياتى
                  

12-30-2007, 10:38 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: حسن زمراوي)

    الاخ حسن زمراوى
    السلام عليكم
    Quote: أوافق الأخ/ حسين ملاسي على رأيه. وأيضا أوافق الأخ/ عبد الإله زمراوي على رأيه

    ممكن ترجع لردى على الاخوان

    Quote: أما لزكري رأي صديقي فيك: فإنني إعتذر لك أشد الإعتزار وإعتبر ذلك مني خروج من موضوع النقاش، و"شخصنة" ما كان في داعي ليها. وإن أردت أن إعتذر لك هاتفيا لفعلت ذلك حيث أن رقم هاتفك موجود بالبروفايل بتاعك. :


    اخى انا لا ابحث عن اعتذار لان هدفى فى النهايه بجانب الدفاع عن زميلاتى هومناقشة(شكل الحوار) و ادواته او ياكتيكاته كما سبق و ان ذكرت.. اما اعتذارك فيكفينى انه على البوست.

    Quote: وأنا شبه متأكد بأنك تعرف عن من كنت أتكلم من أول وهلة.

    بالعكس فهذه الشخصيه غابت عن بالى تماما لو لا عبارتك الاخيره, و ده عنى انا العايش الاحداث فما بالك عن الما عايشها؟؟؟

    Quote: أعتذر لك عن "شخصنة" الموضوع في مايتعلق بزكر شخصك بصفة تحسب أنها لم تكن فيك


    هذه العباره مهداة لصديقك المجهول الذى يعلم الناس الفقه


    خالص ودى و تقديرى
                  

12-30-2007, 10:19 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: عبدالأله زمراوي)

    الاخ عبدالأله زمراوي

    لك العتبى حتى ترضى
    جرت العاده باستخدام الاسم الثانى او الاندر و هكذا حدث معى
    لك منى التحيه
                  

12-30-2007, 02:54 PM

رأفت ميلاد
<aرأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    الأخ الحبيب ماضى أبو العزايم

    كل عام وأنت بخير

    متابع الموضوع معكم من بدايته .. تقييمك للأمور بهذا الهدوء يعود لأصلك وإحترامك للغير من إحترامك لنفسك .. ولم تتفاعل للغمز واللمز ..

    بصراحة دخولى هنا بسبب ما إستفذانى دخول الطقى الذى يريد أن يلمع نفسه بتهذيبك وأدبك .. رغم صاحب المداخلات الملتوية وصفه بشيخه ..
    يحاولون يلمعون النفس بالحياد والإنسانية التى يصادرونها منك بفتوى لجعلها مع أهوائهم وأمراضهم .. فى إستحقار غيرهم من البشر .. حائزون على نصرة الله على غيرهم من البشر ومميزين بالتقوى وهم فقط طلاب دنيا .. ..

    هذا الزمراوى الذى داخل بتفصيل من الواحد الى العاشرة .. بتقريب الرجل المجهول بطريقة .. "بربو فى البيت للحراسة وبقول هو هو" كما فعل المخنوث لكى يخسر الرهان .. وينال ذلك الجذاء

    ما هى العيوب الموجودة فى الصديق المجهول الذى يخفى إسمه بهذا الإستحياء أو الخوف ..
    إعتقادى محاولة التقليل فى شخصك فى اليونان .. هى الصفة التى تسبقه هو فى اليونان بمثل "الفيك بدربو""

    كما لفت نظرك الأخ ملاسى لا تجعل هؤلاء الناس "يجرجرك" للوحل الذى يتنفسوه .. هذه ليست وصاية فأنت راشد كفاية ومنك نستلهم الحكمة.. ولكنها رسالة .. وليس لهم فهم لا و لن يعلمون .. فهم مسخ مبرمجون

    محبتى
                  

12-30-2007, 03:10 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: رأفت ميلاد)

    الأخ ماضي

    هل نفهم من هذا البوست أنك تدافع عن سمعة الطالبات

    يا أخي تشكر !!!!!!!!!!!!!!!

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
                  

12-30-2007, 03:46 PM

Elkhawad

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: معتز القريش)

    Quote: رابعا:
    هنالك قاعدة في علم الحديث - والتي هي أهم من أمر فتاة اليونان - تقول: (من أسند فقد أعزر) وكانت هذه القاعدة تستخدم من قبل علماء الحديث في جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وأنا عندما زكرت هذه القصة أسندت القصة لراويها والعهدة على الراوي، وأما أنا فقد كنت ناقلا للخبر بإسناده لمصدره والذي يجب علي أن أتأكد منه قبل نقل الخبر هو مدى مصداقية من سمعت منه الخبر ولقد قلت آنفا بأنني إعتبره ثقة وصادق ولا إعتبره فاسقا.



    Quote:


    ورد عن رسول الله(ص) في تعريف الغيبة : "أتدرون ما الغيبة " قالوا :"الله ورسوله أعلم" قال (ص) :" ذكرك أخاك بما يكره"، قيل :" أرأيت إن كان في أخي ما أقول!" قال :" إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته".



                  

12-30-2007, 04:34 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: Elkhawad)

    طالما كانت سيرة فى الماضي ... اتركوها ...

    اعذرنا اخي حسين زمراوي إن أخطأنا فى حقك

    ولابو العزائم إن أصاب أو أحطأ
                  

12-31-2007, 05:22 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: معتز القريش)

    Quote: الأخ ماضي

    هل نفهم من هذا البوست أنك تدافع عن سمعة الطالبات

    يا أخي تشكر !!!!!!!!!!!!!!!

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر




    ???????????????????????????????????????????
                  

12-31-2007, 06:40 AM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: يوجد من في إسمه (زمراوي) كل من:

    - عبد الإله زمراوي
    - zumrawi(وهو أخي الصغير/ ياسر زمراوي)
    - زمراوي الولي (وأظنه يكتب إسمه باللغة الإنجليزية)


    نعم فانا زمراوي الولي وكم شدني عنوان المقال الذي يحمل اسم والدي وجدنا الكبير الشيخ زمراوي الولي.

    وكدأب الصحف بدأ العنوان جذابا ولكن الموضوع فيه الكثير من المواضيع الشخصية التي لا تمت بصلة للتدخل والافادة فانا اعتقدت من صديقه المجهول هل كان لشيخنا الكبير الشيخ زمراوي صديقا مجهولا في ذلك الزمن البعيد؟؟

    والتيحة لكم جميعا
    ولال زمراوي عبى وجه الخصوص
                  

12-31-2007, 06:48 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: ???????????????????????????????????????????


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  

12-31-2007, 10:32 AM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 09-07-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الشيخ زمراوى و صديقه المجهول (Re: رأفت ميلاد)

    الاخ رأفت
    كل سنه وانت طيب
    والله على المستوى الشخصى ما عندى بنود سريه بس المشكله محاولة البعض فى جعل العام خاص مما يجهض الطرح الاساسى, ولو تلاحظ حاولت قدر الامكان تجنب حصر الاحداث فى الجانب الشخصى و مراعاة ذلك الخيط الرفيع الفاصلبين هذين العالمين. و السؤال المهم ,ماهى المصلحه فى (شخصنة)الموضوع كما قال الاخ حسن زمراوى؟؟؟؟
    أم هى خطوه(تاكتيكيه) لما هو قادم؟؟؟؟ سنرى
    ولك منى الود كله
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de