|
Re: معليش أستاذة منال بدرالدين و الرائعة نانسي عجاج، لم تستهوني ضواحيكن! (Re: saadeldin abdelrahman)
|
السلام عليكم أبو السعود كل سنة أنت وأهلك الكرام بالف خير وعافية وشنو الغيبة دي ؟ لو كلمت الوالد بالله بلغه معايدتنا ليهو ............ في الضواحي دي أظن أي زول غنى في السودان لازم يكون غناها في مرحلة من المراحل ويمكن لأن اللحن جميل فهي جميلة على كل لسان ولكنهم كلهم بيغنوها بنفس طريقة أداء الشفيع وتتفاوت درجة تجاوبنا معهم حسب اعجابنا بالصوت نفسه وكذلك يزيد اعجابنا بالتقليد (الاستثنائي) لبعض المطربين المعروفين بالاستقلاليه وعدم لجوئهم لأداء اعمال الغير وأظن هذا سبباً من أسباب اعجابنا بأداء مصطفى لأغنية الضواحي وأغنيات أخرى نادرة ترنم بها ونفس الحال مع محمد الأمين في نور العين الوحيد الذي أشعر أنه أضاف بعض التغيير في الأداء هو نانسي عجاج لاحظ طريقة أداء اواخر القافية في ............معجّن ............سجّن ............ وجّن .............معجن لذا فأنا معجب بها أكثر من باقي المؤدين اما منال فقد ادتها بنفس الطريقة التقليدية مع الصوت الحاد (أكثر من اللازم) ، والنفس القصير (لاحظ استعانتها بالموسيقى لأكمال ..... ده دلالي ........ ضعف بين تحياتي
............................. وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق
| |

|
|
|
|
|
|
Re: معليش أستاذة منال بدرالدين و الرائعة نانسي عجاج، لم تستهوني ضواحيكن! (Re: الزوول)
|
اهلا والله بالزول الجميل كل عام و انت واسرتك الكبيرة والصغيرة بالف خير و هناء بالتاكيد ستصل معايدتك لوالدنا الحبيب فهي من القلب للقلب على ما يبدو و هو للأسف قد كان متوعكا قليلا بالدوحة و لكنه تماثل للشفاء بحمد الله.
Quote: في الضواحي دي أظن أي زول غنى في السودان لازم يكون غناها في مرحلة من المراحل ويمكن لأن اللحن جميل فهي جميلة على كل لسان ولكنهم كلهم بيغنوها بنفس طريقة أداء الشفيع |
تعرف؟ اخوك ذاته غناها! لكن في مرحلة لم يتعداها و كان يحاول ادائها بالطريقة الصفوبة رغم العنت، فهي كما ذكرت استثنائية و بها كثير شجن! و لو خيرتني بين نانسي و منال - وأنا كاره - فساختار اداء نانسي بلا شك و لو أنني لم احبذ ادائها أيضا ، فهي قد تحايلت على (ده دلالك) بحذق و الكثير من المؤدين يفعل ذلك - فدلالك هذه- مقياس جودة و محك صعب لأي متجاسر على مقام هذه الضواحي. اعجبتني نانسي كثيرا في فلق الصباح و ولى المساء ومنال في اغنية حبيبي انحنا اتلاقينا مرة.
محبتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: معليش أستاذة منال بدرالدين و الرائعة نانسي عجاج، لم تستهوني ضواحيكن! (Re: نجوان)
|
ازيك يا نجوان
اتفق معك في ان امكانيات منال تظهر في الأداء الجماعي بصورة ابرز.. بس هل حصل سمعتيها بتغني حبيبي نحن اتلاقينا مرة؟ عجبني ادائها شديد بصراحة!
اما عن نانسي.. فأعتقد انه الاستاذة دي مبدعة عديييل و احترم لونية ادائها وهذه الحدة و الطنين تطرب الكثيرين و قد اسماها الاستاذ جبرا و الاخ ملاسي بالاداء الصيني و الآن بعد أن استمعت عدة مرات وجدت ان ادائها مقارنة باداء منال يعتبر جيد - كما ذكر الاخوة- و لكن اذا قارنته بادائها هي نفسها في ولى المساء و فلق الصباح والشوق و الريد، فيعتبر هذا الاداء عادي.
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: معليش أستاذة منال بدرالدين و الرائعة نانسي عجاج، لم تستهوني ضواحيكن! (Re: saadeldin abdelrahman)
|
Quote: بس هل حصل سمعتيها بتغني حبيبي نحن اتلاقينا مرة؟ عجبني ادائها شديد بصراحة! |
كيفك يا سعد.. يا عزيزي الفنان البيغنّي أغنية تمام.. وعشرين أغنية نص نص.. ده ما فنّان عندي 
حضرت لمنال قبل أكتر من سنة لقاء كامل.. أعتقد بالنيل الأزرق.. لم تغنّي فيه live لكن شغّلوا شريطها بكل التقنيات المساعدة وقامت فقط بفتح خشمها واغلاقه.. ومع ذلك كان أداء متواضع جدا..
_____
Quote: و الآن بعد أن استمعت عدة مرات وجدت ان ادائها مقارنة باداء منال يعتبر جيد |
عبارتك دي تكاد تطابق عبارتي
Quote: نانسي أحسن قليلا... |
ولا كيف؟ 
أتفق معاك مقارنة بمنال .. نانسي أداؤها جيّد..
____
Quote: و قد اسماها الاستاذ جبرا و الاخ ملاسي بالاداء الصيني |
جابوا الرايحة والله.. الا انها غير صينية.. ولا أعتقد (والله أعلم) انها تحاول ان تضفي لمسة آسيوية على الضواحي.. وهذه هي المشكلة..
سلام
| |

|
|
|
|
|
|
|