الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 10:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-15-2008, 02:50 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص

    كلما اسمع الى حديث بعض اهل الاختصاص فى الغناء والموسيقى العربية يقولون التوانسة اكثر تذوقا للموسيقى ومصر تمنح المغنى تذكرة النجاح او الرسوب اسال نفسى لماذا اذن لم تجد الاغنية السودانية طريقها للاذن التونسية او تحصل على تذكرة النجاح من مصر وهل ان التوانسة اكثر الدول " العربية" تذوقا وفهما للموسيقى؟ لماذا لا يذكر احد الاذن السودانية فمثلا السودانى يمسح ويتذوق الغناء العربى من حديث الى شعبى الى موشحات وايضا تجد السودانى يعش الغناء الهندى والجنوب افريقى والراب وكل لغات العالم ولاننسى عشق السودانى للغناء الاثيوبى والارتري ورغم عن ذلك يقولون بان التوانسة اكثر تذوقا للغناء رغم انهم لا تطربهم الاغانى السودانية ولا القرن افريقية وبل حتى الافريقية فى حين ان السودانى يطرب لسماء الاغنية الافريقية بتنوعها..............هنا اسالكم كاهل اختصاص من الذى يستحق ان يمنح المغنى "العربى " والافريقى تذكرة المرور وهل التوانسة من اكثر الشعوب العربية تذوقا للموسيقى؟
                  

02-15-2008, 04:00 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص (Re: هاشم نوريت)

    عزيزي هاشم نوريت
    لك التحية
    وحمدا لله على السلامة
    ياخي كل الشعوب متذوقة للموسيقى
    لان الله غرس في الناس حب الجمال
    فهذا الكون كله بحركته الدائبة موسيقى
    هذه واحدة
    ======================
    الفن السوداني يعاني من اسفيكسيا
    التعامل معه كنوع من الترف الحضاري
    أنظر عندما يذهب فنان سوداني او فنانه سودانية الى مصر
    حتى من ذلك النوع الذي لا يستطع المنافسة في السودان
    ==========
    حالما تلتقفهم شركة مصرية فسرعان ما يشتهرون
                  

02-15-2008, 09:47 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص (Re: Elmosley)

    الاخ الموصلى
    دبايوا
    شكرا لاستجابتك للنداء ....
    Quote: الفن السوداني يعاني من اسفيكسياالتعامل معه كنوع من الترف الحضاري
    أنظر عندما يذهب فنان سوداني او فنانه سودانية الى مصر
    حتى من ذلك النوع الذي لا يستطع المنافسة في السودان

    التعامل مع الفن كترف هذه المقولة ربما تكون صحيحة لحد ما ولكن اليس (دق البن فى الفندك) نفسه نوعا من الموسيقى والفن اذا اعتبرت ذلك صحيحا الا يعبر ذلك عن دواخل الانسان السودانى الذى كله حس موسيقى وابداعى؟ فكيف اذا نقبل بان الفن من الترف الحضارى ؟ واتفق معك فى ذهاب البعض الى معامل تركيب الاصوات ........ولكن تساؤلى الاكبر كيف يستمع السودان الى كل مطربى العالم وخاصة الدول العربية ولا يقبل الاخرون الفن السودانى ولا يصنفون المستمع السودانى كمستمع اول؟

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 02-15-2008, 10:08 PM)

                  

02-15-2008, 07:11 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص (Re: هاشم نوريت)

    سلامات يا هاشم ..

    كلام مليان وفي الصميم ..

    وكدي خليني أفصلو قطع قطع :

    Quote: كلما اسمع الى حديث بعض اهل الاختصاص فى الغناء والموسيقى العربية يقولون التوانسة اكثر تذوقا للموسيقى


    التذوق الموسيقي ليس هبة تمتاز بها شعوب دون أخرى ، وكما قال الموصلي فجميع الشعوب دون إستثناء لديها هذا الإحساس ولكن قد تتفاوت درجاته تبعاً لتطور مسيرة الغناء والثقافة في البلد المعني ، وأصدقك القول : هذه أول مرة أسمع فيها أن التوانسة أكثر تذوقاً للغناء دون غيرهم من الشعوب ؟!!

    Quote: ومصر تمنح المغنى تذكرة النجاح او الرسوب


    مصر عبارة عن أجهزة متطورة وإستديوهات ومعامل طبع ومكساج حديثة ومستمعين من كل شعوب الارض وعازفين مهرة ومعاهد تدرس الموسيقى في جميع أزقة القاهرة وضواحيها ،،

    مصر بها من إمكانيات موسيقية وتجهيزات خرافية مؤهلة تماماً لتكون صانعة للنجوم ، تنتج لهم وتوزع لهم والباقي تروجه أجهزتها الغعلامية الضخمة من قنوات تلفزيونية وإذاعية وموسيقية ولكنها لا تؤمن إستمرارية هؤلاء النجوم إذا ما غادروا مصر خارجها ، أنظر يا هاشم لجميع المطربين السودانيين الموجودين بالقاهرة ونالوا من الحظ والشهرة والرواج الكثير ، ترى هل يستطيعون التنفس برئة أخرى غير رئة القاهرة بمسارحها وملاهيها وحفلاتها ومناسباتها السنوية على مدار السنة ؟!!

    ما ذا سيكون مصيرهم إذا ما عادوا للخرطوم ليغنوا فيها مجدداً ؟! هل سيكتب لهم الإستمرار ؟! أم سيطالهم الظلام والنسيان ؟!!

    Quote: لماذا اذن لم تجد الاغنية السودانية طريقها للاذن التونسية


    ولماذا لم تجد الأغنية السودانية طريقها للأذن التونسية طالما أنهم أكثر الشعوب تذوقاً للموسيقى ؟!!

    هل الموسيقى السودانية منفرة للأذن ؟!! طبعاً لا ،، إذاً أين الإشكالية ؟!!

    Quote: هنا اسالكم كاهل اختصاص من الذى يستحق ان يمنح المغنى "العربى " والافريقى تذكرة المرور


    وسؤالك هو لب البوست ..

    تذكرة المرور لا تمنحها دولة غير دولة المغني نفسه ..!

    الفن والغناء صناعة ضخمة تحتاج للتشجيع ودعم الدولة وإقامة مؤسسات حكومية وأهلية ترعاها وتمولها وتشرف عليها ، ولكن أن يكون الفن محارباً في دولة المغني ومحاط بقيود تمنعه من طرح منتوجه في المسارح والمنتديات بل وتطارده أجهزة الدولة القمعية والتي تتحسس مسدسها كلما سمعت كلمة ثقافة ومثقفين ، فمن المحال أن يحصل المغني على جواز مرور مبدئي للأذن الخارجية ..

    في بعض الدول الغناء والموسيقى ليس بأولوية ولا يمنح أي دعم وفي دول أخرى كـ مصر التي يقولون أنها تمنح جواز المرور للمغني ، تعتبر الموسيقى أولوية عندهم ولذلك يجد المغني المرور ..

    الكثير نود قوله في هذه العجالة يا هاشم وسنأتي له تباعاً ..
                  

02-15-2008, 10:04 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص (Re: ناذر محمد الخليفة)

    ناذر الخليفة
    دبايوا
    بالتأكيد كل الشعوب تتذوق الموسيقى ولكن هنالك من يصنف هذه الشعوب موسيقيا..
    Quote: هذه أول مرة أسمع فيها أن التوانسة أكثر تذوقاً للغناء دون غيرهم من الشعوب ؟!!

    انا سمعتها كثيرا من موسيقيين عرب وقد يكون الهدف تجاريا ولكن الذى اثق فيه ان الاذن السودانية اكثر تقبلا للموسيقى من كل الشعوب ورغم عن ذلك فلم اجد من يصنفها فى المقدمة او اي مركز اخر ولم اجد من يمجد او يذكر الفن السودانى ربما يعزو البعض ذلك للسلم الموسيقى عندنا وعند العرب ولكن حتى لم يكن مانعا لتذوق الاذان السودانية للموسيقى العربية ودونك الحفلات التى اقيمت مؤخرا فى الخرطوم لفنانين مصريين حيث الحضور فاق كل التصور. ؟ اريد منكم ان تجدوا سببا اخرا غير السلم الموسيقى....
    Quote: ما ذا سيكون مصيرهم إذا ما عادوا للخرطوم ليغنوا فيها مجدداً ؟! هل سيكتب لهم الإستمرار ؟! أم سيطالهم الظلام والنسيان ؟!!


    طبعا مصر مصنع الفن لا سباب ذكرتها انت بالاضافة الى ان القدرة على التوزيع لما ينتج كبيرة فى دوله بها اكثر من 60 مليون وهذا مايغرى شركات الانتاج وهى تعلم كيف تسوق وتختار كل شئ حسب السوق وربما هنالك سبب اخر ان الشعب المصرى يعيش تحت ضغط سياسى واقتصادى رهيب فيجد متنفسه فى سماع الموسيقى والاخير مجرد تكهن.......
    Quote: تذكرة المرور لا تمنحها دولة غير دولة المغني نفسه ..!

    كلام سليم وصحيح 100% فى حالة الفنان السودانى لانه محلى البدء والنهاية ولكن فى حالة فنانى الدول العربية قد لا تنطبق عليه هذه المقولة لان الكثير من كبار فنانى وفنانات العرب انجحتهم القاهرة حتى ان البعض يحسبهم مصريين كمثال وردة وصباح و وو
    Quote: في بعض الدول الغناء والموسيقى ليس بأولوية ولا يمنح أي دعم وفي دول أخرى كـ مصر التي يقولون أنها تمنح جواز المرور للمغني ، تعتبر الموسيقى أولوية عندهم ولذلك يجد المغني المرور ..


    اخى ناذر الفنان يصنع نفسه ولا تصنعه الدولة والكثير من فنانى الدول العربية يشكون مر الشكوى من تجاهل الدولة لهم ولا ار ان الدولة السودانية وقفت ضد الفن ومنعته
                  

02-16-2008, 05:44 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص (Re: هاشم نوريت)

    سأعود للتعقيب
                  

03-10-2008, 09:54 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الموصلى . ناذر الخليفة . تمبس ....جلسة خارج النص (Re: هاشم نوريت)

    يا هاشم ..

    Quote: ولا ار ان الدولة السودانية وقفت ضد الفن ومنعته


    ليس بالضرورة أن تصرح الدولة بأنها ضد الفن إذا ما أرادت مناهضته ، هنالك الكثير من الوسائل للمحاربة والمنع وتضييق الخناق والامثلة كثيرة وتحدثت عنها في بوستات سابقات ، وإجراءات الدولة هي سبب رئيسي في تدهور الفن والغناء و إذدهار عصر الغناء الهابط في الاجهزة الرسمية وسط تغاضي الدولة عن ذلك دون أن تبدي ولا حتى إشارات موجبة توحي لنا برفض ما يجري ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de