الفعاليات السياسية بواشنطن تقيم ليلة تأبين كبرى للفقيد د. عمر نور الدائم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 04:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة إسماعيل فتح الرحمن وراق(إسماعيل وراق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-18-2003, 09:57 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الفعاليات السياسية بواشنطن تقيم ليلة تأبين كبرى للفقيد د. عمر نور الدائم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنة القومية لتأبين فقيد البلاد الدكتور عمر نور الدائم- واشنطن
    ليلة تأبين كبرى لفقيد البلاد الدكتور عمر نورالدائم بواشنطن

    أقامت اللجنة القومية لتأبين الدكتور عمر نورالدائم ليلة التأبين مساء الأحد الموافق 14/12/2003م بمنطقة واشنطن الكبرى وبرغم رداءة الطقس وانهمار الجليد فقد كان الحضور كبيرا ومن مختلف الولايات.
    اشتمل البرنامج على كلمات وشعر وعرض فيديو وعرض السيرة الذاتية للفقيد واجمع المتحدثون على مناقب الفقيد وصفاته وطريقته الفريدة في التعامل مع الناس والتي جعلت كل واحد يشعر بان هناك علاقة خاصة جداً تربطه بالفقيد زائداً اضفاءه البعد الشعبي والاجتماعي على العمل العام مما جعل كثير من افئدة الناس تهوى اليه مرددين كلماته الشعبية العامية العادية ذات المضامين السياسية والايديولوجية الكبيرة.
    لقد كرر جميع الذين امتطوا صهوة المنصة يميناً ويساراً ووسطاً ان الفقيد ملك الناس وافئدتهم ولم يملك الدنيا ذهب منها كما ولجها وانه كان صادق الوعد وكان عفيف اليد واللسان. امتلك ناصية الحديث السيد مهدي داؤود الخليفة حيث تناول السيرة الذاتية للمرحوم منذ ولادته على ضفة النهر الخالد النيل الابيض في قرية نعيمة عام 34 الى ان لاقى ربه وعقبه السيد احمد الدابي حيث تلى رسالة هاتفية من السيد الامام الصادق المهدي رئيس الحزب والامين العام الدكتور عبدالنبي على احمد معزين الجمع ومتقبلين التعازي منهم في الفقيد. ثم تحدث البروفيسور محمد ابراهيم خليل حيث ترحم على الفقيد وتحدث عن دوره في العمل العام وركز على الجانب الفكري والانصاري في تكوين شخصية عمر وكانت هناك كلمة للجنة القومية المنظمة والتي تلاها رئيس اللجنة السيد عادل على صالح شكر فيه الجميع على التعاون البناء في انجاز التابين.
    ثم كانت المشاركة الارترية الرسمية في شخص الاستاذ صالح ايمان حيث تحدث عن العلاقات التاريخية بين الشعبين وعن علاقته الخاصة بالفقيد حيث التقاه في ارتريا وفي السودان بعد العودة وقال انه شخص فريد كان يمشي في الاسواق ويلتقي الناس ولديه علاقات مع عامة الناس، وكانت المشاركة الارترية الشعبية في شخص الاستاذ ابراهيم ادريس حيث قال انه ارتري من الدويم تأكيدا على ان الشعبين متداخلين ولا يمكن ان تفرق بينهما ومهما كانت الظروف.
    ثم كانت كلمات القوى السياسية بدأها الدكتور على حمد ابراهيم رئيس حزب الامة القومي بامريكا متناولا الدور السياسي الكبير الذي لعبه الفقيد في مسيرة البلاد السياسية وكلمة الحزب الاتحادي التي تلاها حسين عقيل حيث الهب الجمهور شعرا وحماسة ثم كلمة كل من التحالف الديمقراطي حيث القاها الاستاذ نور الدائم عبدالوهاب وكلمة التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية التي القاها طارق الشيخ وايضا كانت هناك رسالة من التجمع الديمقراطي لجنوب السودان ثم كلمة منظمة العمل الديمقراطي التي تلاها ابوالحسن الشاذلي.
    بعد ذلك جاء الدور للشعر حيث الهب الشاعر والفنان احمد الفرجوني الساحة بقوافيه والقى قصائد وقصائد طارت بها افئدة الناس وحلقت في سماوات الوطنية والحماسة، ثم كان الشاعر العميد مجاهد حسن طه حيث كان الشعر والجيش، والجيش والشعر لاول مرة اجتمع الجيش والسياسة، وكانت بعد ذلك قصيدة الثائرة فاطمة هباني حيث ملأ الحزن القلوب عندما تحدثت عن مناقب الفقيد في شكل قوافي وايضا الاستاذة ايمان بدرالدين والاستاذ وكيل التجارة السابق محي الدين شورة .
    ثم كانت الكلمة لاهل الصحافة حيث تناول الاستاذ حسن احمد الحسن علاقته بالمرحوم ولقاؤه به في اكثر من مرحلة في مضمار العمل العام وعدد صفاته وذكر عدد من المناسبات التي تحكي تجرد الفقيد، وامتلك ناصية الحديث الاستاذ محمد المعتصم حاكم حيث ذكر انه تعرف على الفقيد منذ مدة طويلة ومن ايام الجبهة الوطنية وايام المعارضة الاخيرة بالخارج حيث حضر من مكان بعيد وقال لو كان التأبين في كرري لكان قد حضر لان هذا التابين لدكتور عمر.
    القى كلمة الاسرة ابن الفقيد الاخ محمد عمر نورالدائم حيث بكت الصالة اكثر من مرة وتناول علاقتهم كاسره بابيهم وشكر الجميع على ما قاموا به حيث سلمت له صورة تذكارية بحجم كبير للفقيد وايضا تحدث الاخ بازرعة على العمدة عن علاقته بالفقيد ودوره في العمل العام وشكر الجميع على ما قاموا به.
    ثم تليت برقيات من كل من الاستاذ الصحفي فتحي الضوء والاستاذ الامين شنقراي الامين السابق لمؤتمر البجا كما تليت برقية حزينة مؤثرة من الاستاذ السفير اسامة صلاح الدين نقدالله.
    اختتم الحديث السيد عبدالرحمن الصديق المهدي حيث شكر الجميع على ما تكبدوه من مشاق وقال ان مثل هذه المناسبات يتحقق فيها الاجماع ودعا لكي يكون الاجماع الوطني في كل قضايا السودان وتحدث بعد ذلك الانصاري عبدالرحمن عمسيب حيث تناول المرتكزات الفكرية للدعوة المهدية ودور الفقيد كانصاري في ذلك واختتم التأبين بتلاوة ايات من القرآن والراتب بصوت احد الانصار الامريكان الحبيب الجنيد عبدالسلام.
    وسوف تتواصل اعمال اللجنة وهناك محاولة لانجاز كتاب باسم المرحوم ووب سايت.

    ع/ اللجنة القومية لتأبين الدكتور عمر نورالدائم
    أبوهريرة زين العابدين عبدالحليم
    [email protected]
                  

12-18-2003, 01:12 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفعاليات السياسية بواشنطن تقيم ليلة تأبين كبرى للفقيد د. عمر نور الدائ (Re: إسماعيل وراق)

    التحية لك أخي ابو هريرة
    والتحية لدكتور على حمد
    العم العزيز أحمد الدابي
    الحبيب عبد الرحمن الصديق المهدي
    الحبيب عبد الرحمن عقيل
    الحبيب القريب أبو ذر على عبد الماجد العمدة
    ولكل الأحباب بالولايات المتحدة
    ولكل الفعاليات السياسية
    على ما تقومون به من عمل جليل وفاء وعرفاناً لشيخ العرب الدكتور عمر نورالدائم
    وكم أعجبتني فكرة إنشاء موقع تخليدا لذكرى الراحل المقيم.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de