Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 06:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2007, 09:44 AM

Mamoun Ahmed
<aMamoun Ahmed
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما

    لا املك الا ان اعرض عليكم ماوقعت عليه عيني
    في النت:

    www.shajaracode.com

    وهناك حوار جيد عن الرجل وتاريخه:

    http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=11180&page=2

    والمثير ان الرجل من آ،وائل المنشقين عن تنظيم الترابي في عز قوته
    وتسبب في احداث مهمة

    يقول الدكتور ان القران اكد ان اصل الانسان قرد
    وان داروين مات مسلما موحدا

    وللرجل كتب أخرى لا تقل اثارة
                  

09-07-2007, 10:35 AM

Mamoun Ahmed
<aMamoun Ahmed
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما (Re: Mamoun Ahmed)

    وفي تعريف الكاتب نقتطف هذه الصفحة من الموقع:



    آذان الأنـــــعـام

    الـمـؤلــف:

    هناك حكمة بريطانية تقول: العقول الكبيرة تناقش الافكار والعقول المتوسطة تناقش الاحداث,
    اما العقول الصغيرة فتناقش الاشخاص!
    نسال الله ان يعيننا على الارتفاع من مستوى مناقشة هوية المفكر الى مستوى مناقشة الفكرة!



    دكتور عماد محمد بابكر حسن:

    طبيب بريطانى من اصل سودانى مصرى....ولد في مدينة عطبرة شمال السودان سنة
    وتخصص اولا فى علم الميكروبات الدقيقة ثم الطب النفسي الذى يعمل فيه فى لندن الي الآن.
    واشتغل بالدعوة منذ ذلك الحين حيث نال درجة الدكتوراة فى فلسفة مقارنة الاديان, كما اهتم بدراسات ما وراء المادة
    ونال دبلوما عاليا فى علم التنويم المغناطيسي من لندن. نشر عدد من الاطروحات الفكرية فى فلسفة مقارنة الاديان منها
    باللغة الانجليزية: "اميرة مصر وذلك النبى الغامض" فى نبوءات محمد صلى الله عليه وسلم فى الكتب السماوية القديمة,
    كما نشر بالعربية كتاب "آذان الانعام" فى السودان بالاشتراك مع شقيقه المهندس علاء الدين والذى يعيد نشره بصورة اوسع
    من هذه الدار البريطانية الامريكية. حاليا يعد كتابا آخرا بالانجليزية فى فلسفة علم الوجود
    يثبت وجود الله بالمنطق مستمدا ذلك من مفهوم لا اله الا الله, واسمه: "لا شئ: نظرة من خلال عيون الموتى".

    شارك فى تأليف آذان الانعام:

    مهندس علاء الدين محمد بابكر حسن:

    وتخرج في كلية الهندسة جامعة الخرطوم من قسم الهندسة الميكانيكية. عمل في مجال التكييف والتبريد
    ثم التحق بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا حيث نال درجة الدبلوم في الهندسة الكهربائية. عمل في ليبيا
    والامارات العربية قبل عودته ليؤسس شركته الخاصة فى السودان فى مجال الكهروميكانيكا.
    اهتم بالتدبر فى طاقات ونظام حركة الكون واهتم بالنظرة الفلسفية للمفاهيم الدينية. كان كتابه
    الذي طرحه للنقاش الفكرى: { الحج مسيرة الانسان الاول
    من جنة عرفات الى بيته المحرم} لبنة اساسية فى اخراج كتاب آذان الانعام.



    . كانت الطبعة الاولى محدودة وقصد منها طرح الفكرة و النظرية على نطاق محدود من المفكرين واهل الاختصاص
    العلمى الفكرى والشرعى. بعد ان وجد الكتاب قبولا واسعا نقوم بنشره بحمد الله على مستوى عالمى
    منقحا واكثر تفصيلا بالتزامن مع ترجمته الانجليزية: { شفرة الشجرة تم حلها}.

    الكتاب يتكون من اثنى عشرة بابا تناقش فى مجملها قضية الخلق والتطور من القرآن والكتب السماوية القديمة,
    وتفتح مذكرات الانسان الاول التي كتبت بلغة الغراب, وتثبت ولاول مرة فى تاريخ الاديان السماوية
    نظرية داروين فى الخلق والتطور وان اصل الانسان مخلوق اشبه بالقـرد . يشتمل الكتاب ايضا على:

    نـظريـة آذان الانعام فى الخلق والتطور

    التي نطرحها للنقاش الفكرى.

    سيصدر الكتاب من هذه الدار باللغة الانجليزية اولا و تليه الطبعة الثانية للكتاب العربى ان شاء الله
                  

09-07-2007, 12:45 PM

صباح حسين طه

تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 1313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما (Re: Mamoun Ahmed)

    عماد بابكر رجل يحب الجدل والتطرف والأضواء بحث عن الإنتماء لليسار ثم الكيزان ثم قيل أنه عندما إختارت قريبته الطالبة في جامعة الخرطوم القيادي الكيزاني إبراهيم عبدالحفيظ عليه ثار علي التنظيم وأصدر بيانه الذي يفضح تناقضات وخبايا هزت التنظيم ولم تترك له إلا الرد بالسيخ وعلي وعلي أعدائي وعماد من عائلة وصولية بدرجة مثيرة وما أن يتوهط أحدهم في منصب إلا ويفتح الباب لكل أفراد العائلة التي تتميز بالنجابة وهكذا فتح له خلانه أبناء عبدالعزيز الذين بعثوا للتحضير في الطب النفسي والفيزيولوجي الباب كي يسافر لمانشستر ويطلب اللجؤ السياسي ويناله ثم يساعدونه في التحضير في علم الباثولوجي ولكنه يحافظ علي نزعة التطرف الديني ويسعي للحوار مع فتيان وفتيات أسلموا أو يهود ومسيحيين في منتديات الحوار في بحث عن التميز الذي ناله في الجامعة عندما هاجم الترابي والإختلاط وغيرها ساعده عمه في بلاكبيرن المتخصص في النفسية أن ينال فرصة في التخصص ولوحظت مثابرته وسعيه الدايم للمحاورة في المسائل الدينية في نفس الوقت الذي إنقطع فيه عن النشاط الثقافي لجماعة السودانيين في مانشستر والتي كانت معروفة بأنهامن أنشط جاليات بريطانياولا أعتقد أن الزوبعة التي يحاول أن يثيرها بطرق قضايا حساسة عبر وجهة نظر جديدة جداً لن تكون إلا فطيرة جداً فقط ستحقق له ما يشبع فضوله من شهرة
                  

09-07-2007, 03:53 PM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما (Re: صباح حسين طه)

    شئ جميل أن يطرق أحد السودانيين أخيرا مجال الكتابة في هذا الموضوع رغم أن ما طالعته في الموقع يشير إلى أن محتوى الكتاب يعتبر بدائيا بالنسبة لما هو مطروح في الساحة العالمية من كتابات لمفكرين مثل جراهام هانكوك Graham Hancock وزيكاريا سيتشين Zecharia Sitchin وغيرهم ترى هل اطلع الكاتب على أعمالهم؟ ربما لو فعل لتغيرت بعض أفكاره.

    كلمة آدم مشتقة من الآديم أي تراب الأرض وهذا هو معناها في كل اللغات السامية ولا أدري من أين أتى المؤلف بـ cpnvertible و adaptable ؟
                  

09-11-2007, 02:52 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما (Re: محمد عثمان الحاج)

    وهذه نظرية تحاول المزج بين ما ورد في القرآن وبين ما ظهر من أحافير الإنسان القديم وقد كتبت لصاحبها الشيخ نور الهدى الشاذلي محتجا بأنها عنصرية لكنه نفى ذلك:

    الحقيقة القرآنية في أصل الأنساب و علم الأجناس و خبرآدم والجان و إبليس و الناس
    الكتابة الخاصة للشيخ نور الهدى الإبراهيمي الأندلسي الشاذلي حفظه الله , شيخ الطريقة الشاذلية المشيشية|08/04/2007 م، 09:25 صباحاً (السعودية) 06:25 صباحاً (جرينتش)
    `]بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما أيها الأخيار الأبرار أيها المحبون لجلال الله المتمسكون بحبل الله أيها الأحرار الطالبون لمكنونات الأسرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد , أوضح لكم وللأحباب أمورا عن مسائل تتعلق بحقيقة إبليس و الجان و آدم و الإنسان و بينهما أمور تتعلق ببدء الخلق و عمارة الأرض و الزمان و المكان . 1- أولا : أنتم لا تفرقون بين الجن وبين الشياطين , 2- الشياطين أبوهم إبليس لعنه الله 3- أما الجن فهم أبناء السيد الجان عليه السلام والذي ذكر الله خلقه في القرآن أنه خلقه من مارج من نار بينما إبليس خلقه من نار , والسيد الجان كان قبل خلق سيدنا آدم عليه السلام بمئات السنين, وهو آمن بالأنبياء و الرسل و هو رجل صالح وذريته إذا لم يتزوج أحدهم من الأبالسة المشوهي الخلقة عقوبة من الله يسلمون ويتقون الله و يصاحبون أنبيائه أو أولياءه حسب الزمان الذي أدركوه , بينما الأبالسة و المختلطون نسبا من المارقين من ذرية الجان قد يسلموا أولا حسب المزج الشيطاني ودرجته , وهذا نعرفه بأدلته من الشرع ومن صحبة العارفين بالله , وقد قال الله تعالى في صورة الحجر : ... ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمأ مسنون والجان خلقناه من قبل من نار السموم , وإذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرا من صلصال من حمأ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين فسجد الملائكة كلهم أجمعون إلا إبليس أبى أن يكون مع الساجدين , قال ياإبليس مالك ألا تكون مع الساجدين , قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمأ مسنون ,قال فاخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين , ... لنحلل الأية إذن , ولنضع في الحسبان أن كلام الله ليس على عواهنه ,بل هو دقيق و يقصد كل كلمة يقولها بل كل حرف , وإني لأستغرب دائما كيف يمر عليها المفسرون مرور الكرام دون أن يدققوا في الكلمات بينما رب العزة يفصل لنا الأمر تفصيلا , إسمع يا أخي إسمع ... 1 - أولا : الأيات تجعل من المكلفين في الأرض المذكورين في الأية صنفين يتفرع كل صنف إلى قسمين يعطي أربعة أجناس : - الصنف الأول / يظهرون للعين المجردة - والصنف الثاني / لا يظهرون للعين المجردة الأول يتميز بالظهور , والثاني يتميز بالخفاء أو من الجنان الصنف الأول : هم بني الإنسان الذي خلقه الله من صلصال من حمأ مسنون بعد الجان وقبل البشر .وهذا الجنس الأول هو جنس الإنسان,وهم الذين وجدتهم الحفريات فنسبهم ذاروين و أمثاله إلى الصنف القديم الذين هم يشبهون إلى حد ما أشكال القردة الشامبنزي, أبوهم الأول يدعى الإنسان, وتقول بعد الكتب القديمة أن اسمه كان ’’ قادر ’’ وهو وأبنائه يتميزون بدمامة الخلقة وهم مكلفون عقلاء آمن بعضهم بالأنبياء و البعض الآخر لم يؤمنوا . الحنس الثاني من الصنف الأول : هو البشر وهو مخلوق من نفس خلقة الإنسان أي من صلصال من حمأ مسنون , لكنه يمتاز بأعظم خصيصة وهي أن الله نفخ فيه من روحه و أسجد له الملا ئكة , وهو نفسه المذكور في بداية سورة البقرة بإسم الخليفة الذي سيجعله الله في الأرض و التي جاء بعده السياق القرآني يشير إلى هذا الخليفة بإسم آدم الذي تكبر إبليس اللعين عن امتثال أمر الله بالسجود لهذا الخليفة الذي أوضح الله سبحانه في سورة الحجر نوع جنسه الذي سماه البشر من البشارة بالخلافة بالخير في الأرض و عمارته بالحق و العدل, ... ** وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك .قال إني أعلم ما لا تعلمون .وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبؤني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين , قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا , إنك أنت العليم الحكيم قال ياآدم أنبئهم بأسمائهم .فلما أنبئهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات و الأرض و أعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون .وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا , إلا إبليس أبى و استكبر و كان من الكافرين ..... . فكان من هذا النسل ذرية آدم الذي هو نبي يوحى إليه و هو الذي أنزل إلى الأرض التي لم يخلق فيها ومنه كان الأنبياء وذريته يعرفون بحسن الخلقة و جمالها وطيب الأخلاق إلا من رحم الله , لذلك قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : التمسوا الخير عند حسان الوجوه , ... ومن معاني ذلك أن الله لا يكرم أحدا بجمال المظهر حتى يكون أعطاه جمال المخبر وافهم ... وفي لواحق السنوات تم في أطراف المساكنة بين ذرية الإنسان ’’ قادر ’’ وذرية البشر ’’ الخليفة آدم أبو الأنبياء و الخلائف ’’ تزواج واختفت معالم الفرق إلا لماما - حكمة بالغة , حكمة العلي القدير الذي شاء أن يخفي الحي في الميت و يخرج الميت من الحي - و بقي نوع خالص لم يقترن بزواج من الطرفين فكان منه الأنبياء الآخرون و منه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم و الأولياء في أمته من بعده عليهم السلام وبقية أصالة الآدمية في سلالة رسول الله صلى الله عليه و سلم وآل بيته , لذلك فسلامة النسب و أصالته تؤثر في الإيمان وفي مراتب الشرف و الولاية و القرب و درجات العلم و العرفان و الجمال الإلهي النبوي الآدمي بشكل كبير , لذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: اختروا لنطفكم فإن العرق دساس ... لذلك تجد كل أنبياء الله وأولياء الله و العلماء الربانيين و ذوو القدر العالي في الأمة عبر التاريخ البشري الإنساني يكونون من آل البيت النبوي الآدمي الإدريسي الإبراهيمي المحمدي الفاطمي العلوي الحسني الحسيني المهدوي مجمع النسب الشريف , و ذوو حسن وجمال و خلقة طيبة مع حسن خلق, ولذلك حورب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من قبل الأعداء التاريخين الذين يعرفون مثل هذه الأسرار التي ورثها الأولياء و الصالحون وعامة آل البيت الشريف ذرية رسول الله صلة الله عليه وسلم - أما الصنف الثاني : فينقسم إلى : 1- جنس الجان : وهو كان رجلا صالحا ومواليا لأحباب الله و أنبياء الله و صالحي الأمة من ذرية البشر آدم الخليفة في الأرض هو و ذريته , فكان من ذرية الجان قوم صالحون ذكرهم القرآن : وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا .. , و صاحبوا الأنبياء و صاحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم و أخذوا من ذرية سيدنا آدم عليه السلام العلم و الخير و الدرجة العالية إلا من عاق أباه من الجن فأغواه إبليس و أعوانه فزوجوه و لوثوا صفائه و نسبه , فكان منهم ذرية مخضرمة أينما تجاذبها الريح أخذتها هم للدمامة أقرب للحسن و الخير , وذرية الجان الذي صاحب عددا من الأنبياء و كان كبير الحجم كما كان آدم وذريته الأوائل كبيرو الحجم , فكلما اقترب الزمان من نهايته صغر البشر و الإنس و الجان كي تتسع لهم الأرض لأنهم كلهم يتكاثرون بمتوالية عددية يعرفها أرباب الشأن وذوو العلم من ذرية الأجناس كلها , وذرية الجان تتميز بحسن الخلقة سواء كباقي الآدميين غير أنه لم ينفخ فيهم من روح الله, ولهم جمال خارق خاصة في بناتهم ولو كشف الله الحجاب لكم لرأيتموه في أحسن خلقة ولوجدتم منهم أحسن الناس و أخير الأصحاب كما كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم و الأولياء و الصالحين , وصدقوني فإني أتكلم معكم بتجربة منضبطة بشرع الله تحرص أن تعيش في الطهر و النقاء و أن تكون تجربة رائدة راشدة تصل إلى الحقيقة الغائبة المغيبة قصرا التي أشار إليها القرآن و الهدي و السنة و السيرة النبوية . ولقد كان ولا يزال من ذرية الجان أولياء كمل بلغوا في درجة الروحانية مبلغا عظيما كانوا يحضرون مجالس رسول الله صلى الله عليه وسلم ورووا أحاديث ذكر بعضها العلامة سيدي بن صديق الغماري في حديثه عن صحابة رسول الله الجنيين رضوان الله عليهم , وكانوا يحضرون مجالس مولاي عبد القادر الجيلاني قدس الله سره و مجالس سيدي أبي الحسن الشاذلي رضوان الله عليه , و حميثرة المدفون بها السيد الشاذلي قدس الله سره هي المملكة الكبرى للجن المؤمن خاصة. وهم - أي ذرية الجان - يتأثرون بالآدميين أيما تأثر ويتكلمون نفس لهجاتهم مع محافظتهم على لغتهم الخاصة و يتعاملون بنفس العملات النقدية المحلية كما أن لهم عملاتهم الخاصة ,كما أن هناك منهم من فاق بني البشر حضارة و تكنولوجيا بل لهم سيارات تسير في الهواء ... وحضارة متقدمة للغاية ستصل إليها البشرية في المستقبل إن شاء الله , ولهم وسائل إعلامهم وقنواتهم الفضائية و الموبايلات على مستوى عال من الخدمة المعلوماتية , كما أن أحفاد السيد الجان الذين يخلقون في هذه الأزمنة ليسوا في قوة وحجم الجن الذين ولدوا قبل عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أو فبل عهد سيدنا ابراهيم أو نوح أو إدريس عليهم السلام كما أن أعمار بعضهم تطول جدا و بعضهم تعيش قصيرا و لهم منفعة كبيرة لبني البشر يدفعون عنهم أذي الأبالسة و أشرار المارقين من العاقين من ذرية الجان , وهم والله لأوفى و أصدق و أجمل و أنبل من كثير من الناس من الذرية المختلطة بين بني الإنسان و بني آدم ... يقول الله تعالى عنهم لنبيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و لنا : بسم الله الرحمن الرحيم قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا , وإنه تعالى جد ربنا مااتخذ صاحبة و لاولدا وإنه كان يقول سفيهنا على الله شططا , وإناظننا أن لن تقول الإنس و الجن على الله كذبا , وإنه كان رجال من الإنس يعودون برجال من الجن فزادوهم رهقا , وإنهم ظنوا كما ظننتموا أن لن يبعث الله أحدا .... وإنا منا الصالحون ومن دون ذلك كنا طرائق قددا ....وإنا لما سمعنا الهدى آمنا به , فمن يومن بربه فلا بخسا ولا رهقا . وإنا منا المسلمون ومنا القاسطون , فمن أسلم فأؤلئك تحروا رشدا . و أما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا .وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا لنفتنهم فيه . ومن يعرض عن ذكر ربه نسلكه عذابا صعدا .... و الجنس الثاني من الصنف الثاني وهم : ذرية إبليس لعنه الله: الأبالسة : وهم خلق ملعون لا يؤمنون بالله ولايسلمون أبدا مهما وجدتهم فأحرقهم خاصة لمن له الإذن في ذلك من أهل الله وخاصة أكابر الأولياء وسادات آل البيت النبوي الشريف و عامة الأنبياء و هم أعداء لا ينثنون عن عداوة آدم وذريته ومن سار في ركابه من جميع الأجناس, وهم بشيعو الخلقة لدرجة كبيرة و هم أنواع و تشعبات و هم يتناسلون في اليوم بمقدار العشرة لأضعفهم بينما يفوق المئة في اليوم أقواهم الذين يمتصون دماء بني الإنسان ويسيطرون عليهم إذا حادوا عن طريق حملة الوحي الإلهي من الأنبياء و الأولياء و ذرياتهم. و هم الأوائل خلقا قبل الجان إذ كان إبليس يعد من العباد فلما لم يسجد لآدم تكريما له لأنه الخليفة لعن ومسخ ,و تقول المصادر أنه كان معجبا بجماله لدرجة الافتتان ويتبطن الرياء و عبادته مشوبة تعجبه فيباهي بها نفسه و يقول أنا أعبد الناس و أجملهم ,فلما خلق الله الجان غار منه ,و لما خلق الله آدم عليه السلام استكبر الأمر و قال كيف يكون أحد أجمل منه و أعبد بل و الخليفة في أرض كان يتوق حكمها و أن يوليه الله عليها , فأبى أن يسجد لله وتعلل قائلا : ... أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ... ,فأراد الله سبحانه أن يظهر سريرته و حقيقة عبوديته لله أمام الملائكة و الأجناس الأخرى ,فاختبره من ضمن الملائكة وهو ليس منهم, بل هو المقصود من الإختبار حقا لا هم , فافتضحت عبادته التي لم تكن مخلصة لله وتم طرده من رحمة الله و لعنه ومن اتبعه من الغاوين ,وهذا هو سر عدواته لآدم وذريته و أشياعه و أتباعه , هم - أي الأبالسة -أهل شرك وسحر لهم مؤامرة قرونية لا تنتهي حتى يقتل إبليس على الأرض في الوقت المعلوم كما أخبر الله تعالى عنه , وهم وراء اختلاط الأنساب وعدم صفائها و هم وراء هذا الخلط بين الأجناس حتى تختفي الحقائق فلا يعرف الناس حقيقة الأجناس و الأنساب و الأحساب لما لها من قيمة في الإسلام و الإيمان و الإحسان والسلاسة في الترقي الروحي على مدارج القرب من رب البريات . 2- ثانيا : الجان عليه السلام و إبليس لعنه الله كانا يعرفان أن آدم هو أبو البشر و هو أبو الأنبياء و هو جنس عالي غالي وهو الخليفة المذكور , و من نسله الخلفاء ووورثة النبوة و نورها و أسرارها , بدليل عدم ذكر إبليس لإسم آدم بل ذكر أصل خلقه , حيث قال : ... قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمأ مسنون . وتكررت الآية تأكيدا في المرة الثانية على لسان إبليس تأكيدا من الله سبحانه و إلفاتا لنا لهذا الأمر . ولقد أطربني يوما قول سيدي الشيخ أحمد بن مصطفى العلاوي قدس الله سره في ديوانه حيث قال : أنا لست إنسان ولا من الجن أنا سر الرحمن أنا الكل مني مقداري له شان خارج عن الكون جئت من الإحسان ظهرت في بدني رحمك الله يا أستاذ زمانك هل ياترى كان يفقه مريدو طريقتك هذا الكلام عندما كانوا يرددون هذه الأبيات سماعا أم الأمر أشار فأشار , و أنار فاستنار , تغيظت الأحبار و أخفوا الزنار و حرفوا الكلام عن الأسرار , وإذن هذا وقت الإجهار لا الإسرار أيها السادة الصافون الصوفية الأبرار . هاقد بينا لكم أحبتنا حقيقة إسلامية بحتة تقلب كل موازين الدراسات الأنطروبولجية و تؤسس لحقيقة طالما خاف أعداء البشرية من أتباع إبليس وأعوانه أن تنجلي يوما لأعين الطالبين وجه الله , وهي حقيقة الأنساب و الأجناس وكيف بدأ الخلق : .. قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ... ثم الله ينشئ النشأة الآخرة ... وليتخلص أصحاب الحفريات من قلق البال , فالجماجم التي وجدوها تعود لأحد ذرية و أولاد الإنسان الذي كان ذميم الخلقة يشبه القردة الشامبنزي , ولا وجود ألبتة لنظرية ’’داروين و لا مارك ’’ التطورية , وليكثروا البحث ,فبين أيديهم حقائق سترعبهم و سيعرف كل ذي أرومة أرومته ... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عن خادم أهل الله وآل البيت عليهم السلام نور ا لهدى محمد نبيل الإبراهيمي الأندلسي الشاذلي عفا الله عنه شيخ الطريقة الشاذلية المشيشية المغرب الأقصى ليلة السبت منصرف يوم الجمعة منصر ف شهر محرم الحرام 1428ه 17 فبراير 2007م
                  

09-13-2007, 06:39 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما (Re: محمد عثمان الحاج)

    سعدت جدا حين وجدت في آلة تسجيل مكالماتي مكالمة من الدكتور عماد بابكر حسن واتصلت به لاحقا حيث شرح لي في تواضع العلماء بعض أفكاره وأنا متشوق للاطلاع على النص الكامل للكتاب. وكما شرح لي المؤلف فإن كلمة آدم وجذرها اللغوي فيه معنى التغيير والملائمة ومما ورد في معجم لسان العرب:
    Quote: الأُدْمةُ: القَرابةُ والوَسيلةُ إِلى الشيء. يقال: فلان أُدْمَتي إِليك أَي وَسيلَتي. ويقال: بينهما أُدْمةٌ ومُلْحة أَي خُلْطةٌ، وقيل: الأُدْمة الخُلْطة، وقيل: المُوافَقةُ. والأُدْمُ: الأُلْفَةُ والاتِّفاق؛ وأَدَمَ الله بينهم يَأْدِمُ أَدْماً. ويقال: آدَم بينهما يُؤْدِمُ إِيداماً أَيضاً، فَعَل وأَفْعَل بمعنى؛ وأَنشد:
    والبِيضُ لا يُؤْدِمْنَ إِلاَّ مُؤْدَما
    أَي لا يُحْبِبْنَ إِلاَّ مُحَبَّباً موضِعاً وأَدَمَ: لأَمَ وأَصْلَح وأَلَّفَّ ووفَّق وكذلك آدم يُؤْدِمُ، بالمدّ، وكل موافق إِدامٌ؛ قالت غاية الدُّبَيْرِيَّة:
    كانوا لِمَنْ خالَطَهُمْ إِداما
    وفي الحديث عن النبي، صلى الله عليه وسلم: أَنه قال للمغيرة بن شُعبة وخَطَبَ امرأَة لو نَظَرْت إِليها فإِنه أَحْرى أَن يُؤْدَمَ بينكما؛ قال الكسائي: يُؤدَم بينكما يعني أَن تكون بينهما المحبَّة والاتِّفاق؛ قال أَبو عبيد: لا أَرى الأَصل فيه إِلا من أَدْمِ الطعام لأَن صَلاحَه وطِيبَه إِنما يكون بالإِدامِ، ولذلك يقال طعام مَأْدُومٌ
    الخ...

    أنا متشوق لقراءة الكتاب كاملا والشكر لصاحب هذا البوست الذي نبهنا لوجوده.
                  

09-13-2007, 09:13 AM

محمد المرتضى حامد
<aمحمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Shajara Code Decoded: د.عماد بابكر وكتابه وقصته المثيرة: أصل الإنسان قرد وداروين مات مسلما (Re: محمد عثمان الحاج)

    الأخ مأمون،
    سلامي ورمضان كريم،
    كنت اطلعت في الأيام الماضية على الموقعwww.shajaracode.com بتحريض من زميلة سابقة للأخ عماد، وبالطبع لايمكنني التحدث عن الكتابين أو الكاتب مالم اقرأ ما فيهما لكن قراءتي لملخص الكتاب تشير الى أن د. عماد تخطى أهم حلقة في الجدل وهي الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان في نظرية النشوء والإرتقاء وغض الطرف عن المتابعة (العلمية) لداروين في هذه (المحطة) ولجأ إلى مسألة غيبية هي( أمر الإله) في تغطية الحلقة المفقودة رغم أن أمر الإله هو الأول والآخر في كل الحلقات ، بمعنى أن غياب همزة الوصل في تطور علمي لايمكن أن يكون إلا بعمل علمي أيضا.
    لمن يهتم بهذه الجزئية أجد أن الكاتب التركي هارون يحيى كان أكثر علمية من كثير من الكتاب الإسلاميين في نقده النظرية على أساس علمي وتوضيح بعض مواطن الضعف فيها والتأكيد على أنه لايمكن
    لنا أن نمر ببساطة على مقولة ( الطفرة mutation ) عندما يضيع الخيط العلمي من بين أيدينا وأن الإنسان لايمكن أن يكون طفرة لأي كائن دونه في الترتيب لأن (الطفرة) عندما تحدث فهي تحدث في التركيب الجيني أو (السوفت وير) وهذا يسفر بشكل ثابت عن نتيجة كارثية وهي تشوه الناتج وليس العكس، في حين أن الإنسان بكل المعايير ، ووفقا للنظرية ذاتها هو تطور للأفضل عن ما دونه وهنا يبرز التناقض.
    أتمنى أن أجد الكتاب وأيضا كتاب (أذان الأنعام) الذي شارك في تأليفه شقيق عماد المهندس علاء وستكون لنا عودة لهذا الموضوع الشيق الطويل الذي لايمكن فصله عن وجود الله وخلق الغازات وبدء الخلية أو الخليقة الأولى قبل بلايين السنين حتى وصلت الى الإنسان لكن المزاوجة بين العلم والأديان لها محاذيرها وعواقبها،
    نتمنى حوارا هادئا حول الموضوع مجردا عن أخذ الفرضيات كمسلمات.

    شكرا للمأمون.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de