|
الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء
|
التجريح واشانة السمعة دوما يكون للذين اصبحوا ارقاما ، لان الناس دوما لاترفس (الكلاب الميته ) أجل الله القراء الكرام وأن التافهين الفاشلين لا حساد لهم . ولعل اروع ما قرأت فى هذا الشأن ما كتبه العلامة الدكتور عايض القرنى( القصاص الباهظ، هو الذىيدفعه المنتقم من شرف الناس ، الحاقد عليهم، يدفع من لحمه ودمه ، ومن أعصابه ومن راحته ، وسعادته وسروره ، أنه الخاسر بلا شك ). وقد قالت العرب قديما (ما يضير البحر ان رمى غلام فيه حجر) لا يعلم هؤلاء ان المعرض بشرفه مأجور عند الله ، وان المولى عز وجل له بالمرصاد ، وان التوبه لا تعفيك من حقوق الناس ، الا اذا استرضيتهم فى الدنيا ، فهل يملك هؤلاء الشجاعة لطلب العفو . اقول لكل من اذى فى عرضه عليه بالصبر وعدم الرد ، والاستعانة بسهام الليل فأنها لا تخطى . اما ان عفوت وصفحت نلت عز الدنيا وشرف الاخرة. ولقد قرأنا فى الادب مقولة البعوضة للنخلة تماسكى فانى اريد ان أطير وأدعك ، قالت النخلة والله ما شعرت بك حين هبطت على فكيف أشعر بك إذا طرت .والحقيقة البالغة ان نقد الناس لك وتتبعك من قبلهم معناه انك اصبحت او فعلت ما يستحق الذكر، وانك فقتهم علما او فهما اومالا اومنصبا وجاها. وانظروا الى المتنبى حين يقول رمانى الدهر بالأرزاء حتى ......... فؤادى فى غشاء من نبال فصرت اذا اصابتنى سهــام ......... تكسرت النصال على النصال فعشت ولا ابالى بالرزايــــا .......... لأنى ما انتفعت بأن ابالى يقول ديستويفسكى ... الانسان الخسيس ينتقم لخسته دوما من الشرفاء ،إلا ان كلام حبوباتنا يظل الافصح والاوضح...... الشتيمه تسود الخشم والوجه ذى اكل الفحم
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: هجو الأقرع)
|
العزيز، ابن العم،
صديق الطفولة والصـِّبا / هجـو الأقرع
أسعد الله أيـّامك ، وقـوّى عزمتك لاستقامة الحق ..
ســعدتُ بقراءة هذه القطعة الأدبية الثمينة وما تضمنـّتْ من حِكِمٍ باهرات ، فشكراً عليها.
مودتي، وتحياتي للأعزّاء والعزيزات من الأهل والمعارف بطرفكم ..
مع وافر الأمنيات الطيبة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: محمد أبوجودة)
|
اخى الكريم محمد ابوجودة ، سلام من الله ورحمته وبركاته ، من هم بطرفى يسلمون عليك والاسرة الكريمة، اخى ما دفعنى للخوض فى هذا الامر ، ان بعض اصحاب الضمائر الميته ، عدمى النخوة ، فاقدى الضمير ، لايتورعون عن رمى الناس بالباطل ..... نقول لهؤلاء ان الدنيا حبلها قصير والاخرة عذابها واصل ، نبشر كل الطاعنيين فى اعراض ، بالخزى والخذلان فى الدنيا والاخرى . تحياتى للاسرة من هم معك والبعاد .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: هجو الأقرع)
|
كان هذا الحديث مقدمة لذكر وقايع معينةّ!
على العموم ان هذا المنبر يعج بحالات الاعتداء على اعراض الاخرين و سير اسرهم و لهذا ابتعد عنه تماما جملة من افاضل اهل السودان مثل منصور خالد و كمال الجزولى و فيصل محمد صالح وغيرهم و قد كانوا يوما اعضاء ناشطين فى المنبر!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: عوض محمد احمد)
|
اخى عوض شكرا لمروركم الكريم ، انها دعوة صادقة للسمو فى الاختلاف ، والبعد عن الامور الشخصيه، وايضا دعوة لهذه الاقلام الجميلة ان تعود لهذا المكان الذى هجروه ، لان الهروب دعوة لنجاح الشاتمين المعتدين على اعراض الناس .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: هجو الأقرع)
|
Quote: الاخ الكريم بقال .... هات الدليل لو سمحت ؟ |
قلت لي عايز الدليل ؟؟؟؟
هاك ادلة مش دليل واحد
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم امام المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية سلوي ادم بنيه ( عضو المجلس الوطني )) واخريات _ شاكيات (( ضد )) 1- رئيس تحرير صحيفة اخر لحظة 2- الصحفية / رحاب الطيب مشكو ضدهما الموضوع :- شكوي السادة / رئيس واعضاء المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية بوافر الاحترام الوجب .. واذ نشير للموضوع اعلاه ونيابة عن الاستاذة / سلوي ادم بنية عضو المجلس الوطني واخريات حسب الكشف المرفق ومع احتفاظهن بحقهن في مباشرة اجراءات جنائية في مواجهة المشكو ضدهما نلتمس استناداً علي احكام المادة 29/1 (أ) (د) (ه) من قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2004م مقروءة مع المادة (27) منه قيد شكوي في مواجهة المشكو ضدهما الاول والثاني وذلك لما يلي :- اولاً :الوقائع :- 1- بصحيفة اخر لحظة العدد بالرقم (27 ) الصادر بتاريخ 12/8/2006م الصفحة ( 3 ) ودون توخي الصدق والنزاهة في اداء المهنة الصحافية او مراعاة المبادئ والقيم التي يتضمنها الدستور والقانون وقواعد الاعراف والاخلاق والوجدان السليم تم نشر معلومات مع العلم بأنها مصنفة وفقاً لاحكام المادة ( 28/2 ) من قانون الصحافة والمطبوعات الواردة في لوحة الشرف الصحافي والذي يعتمده الاتحاد العام للصحفيين . 2- المعلومات المشار اليها في البند ( 1 ) تتلخص في صحيفة اخر لحظة وبواسطة المشكو ضدها الثاني نشرت ما نسبته للدكتور / مجذوب الخليفة مستشار رئيس الجمهورية انه قال : ( تم رصد وثبوت اكثر من ( 376 ) حالة حمل دون اغتصاب في معسكرات دارفور .. وعلق اصبح هذا الامر طبيعياً وعادياً حتي ذهب الحياء عن نساء دارفور . ثانياً : الاسباب :- 1- الأرقام والوقائع المتعلقة بموضوع الحمل دون اغتصاب بمعسكرات النازحين بدارفور باطلة ولا أساس لها علي الإطلاق من الصحة . 2- بصحيفة الأيام العدد بالرقم ( 8586 ) الصادر بتاريخ 23/8/2006م الصفحة الأولي .. نفي دكتور مجذوب الخليفة مانسب اليه من اقوال وعن أي حديث عن نساء دارفور واكد ثقته في كرامة وعفة اهل دارفور .. محزراً اصحاب الغرض من النشر غير المنضبط . 3- الارقام والوقائع المتعلقة بمزاعم الحمل دون اغتصاب في معسكرات النازحين بدارفور باطلة ولا اساس لها علي الاطلاق من الصحة وان تأكيد هذه المزاعم الباطلة ونشرها للرأي العام وبأنها اصبحت طبيعية حتي ذهب الحياء عن النساء فيها اشانة بالغة وتجني وقذف لنساء دارفور بالمعسكرات خاصة والنساء عموماً ما تقدم :- وحيث ان ماتم يمثل اخلالاً بمواجبات الصحفي المنصوص عليها في احكام المادة ( 29 ) من قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2004م . كما يرتب مسؤولية رئيس التحرير وفقاً لاحكام المادة ( 27 ) منه نلتمس مما تقدم الاتي :- (1 ) إيقاع الجزاء العادل علي المشكو ضدهما الاول والثاني بموجب احكام المادة 36/1 ( و ) بالتأنيب المنشور . ( 2 ) إيقاف الصحيفة وفقاً لاحكام المادة 36/1 ( ز) لمدة أسبوع . ,,, وتقبلوا فائق الشكر ,,, مرفقات :- 1- كشف بأسماء الشاكيات 2- كشف بأسماء مقدمي الطلب 3- صحيفة اخر لحظة العدد ( 27 ) الصادر بتاريخ 12 /8/ 2006م 4- صحيفة الأيام العدد بالرقم ( 8586 ) الصادر بتاريخ 23 /8/2006م |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاخ الكريم بقال ، هل تذكر يوم هددت المرحوم محمد احمد طه هنا بالقتل . المهم ارجو ان تكون عقلانى ان المحاكم لا تحكم بفلان قال ، او الصيحفة الفلانيه نقلت ، معاك تسجيل ذى ما نحن حافظين ذلك البوست الذى هددت فيه المرحوم ولقد اشرت اليه وفى هذا المكان ولبدت يومها ولم تعلق على الامر ، واذكر اننى قلت ان هذا مستند يجب ان يقدم الى المحكمة الجارية الان ..... عجبى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الله الله فى أعراض الناس يا هؤلاء (Re: هجو الأقرع)
|
اها قلت ليك جيب الدليل وجبتها ليك تاني جاء عشان تقول شنو ؟؟؟
خليك من اللف والدوران يا هجو
الدليل واضح امامك
وبوستك ده طبقاً الاصل لتصرفات مجذوب الخليفة
وكان مفترض عنوانه يكون كدا
الله الله في اعراض الناس يا مجذوب الخليفة
| |
|
|
|
|
|
|
|