كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: saif massad ali)
|
الاخ سيف سماعد شكرا لمروك ولوضوحك للعالم المنافقه العايزه تسد عين الشمس بصباع
Quote: الاخ خالد كودي
تراجي جسورة
ورودا مردة ساقطة في عيون الناس
وبت عجاج الثانية مؤدتنا لها ولكن تم عقابها بما قدمت يداها |
خالد كودي المنافق...لم يتحدث عن نناسي عجاج الفنانه ايم الهجوم عليها هنا فنيا ولو بحرف والآن يدعي بانه جاي يدافع عن تجربتها وبصماتها.
وهو يقصد الصيد في الماء العكر. فالتحيه لكل من اعلن انه عرف لعبته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: مكي ابراهيم مكي)
|
الاخ الحبيب مكي شكرا لانك لم تداهن ولم تنافق ما يفعله خالد كودي هنا اكثر من بشع مالها هذه المسكينه نانسي عجاج لتقحم في صراعاته العجيبه؟؟؟ قمة الانحطاط......قمةالاستغلال...قمة البؤس لهذه المسكينه كان الله في عونها من امثال ناس خالد كودي
Quote: بوستك هذا ليست المقصوده به نانسي عجاج فلو قصدت الوفاء لكتبت لنا عنها قبل الآن خاصه انك مهتم بالتوثيق جدا وتسليط الاضواء على كل من يقدم شيئا لدارفور. فلماذا صمت كل هذه السنين ؟؟؟ ولماذا الآن؟؟؟ |
لقد مرت نانسي عجاج بمحاكمات ادعى البعض انها نقد فني ولكنه كان به قسوة وتحامل عليها فلماذا سكت وقتها المحترم خالد كودي؟؟؟ والذي ستلاحظ كتب لاحقا ما حاول ان يصوره مدح فني لادائها. جيد جدا.. انا شخصيا لا افهم كثير في فنيات الاداء و الاصوات لكن هذا المدعي لماذا لم يسكب مداد هذا في بزستات ناذر الخيفه وهو يصليها نارا. لماذا لم يفتح بوستاته لوحده للدفاع عن نانسي عجاج فنيا في وقت كانت هي احوج ما تكون لدعمه الفني لها؟؟؟ لم ينطق خالد كودي والآن يفجأنا بفتح البوستات الداعمه لنانسي عجاج بس عشان اختها شتمت تراجي؟؟؟؟ بالله هذا مخلوق يردوا عليه؟؟؟؟ ويقول لك سياسه قذره!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: للاسف يا خالد كودي الآن فقط نعرف معنى مصطلحك السياسه القذره!! لماذا صمت عن مشاركة نانسي عجاج سنين بهذا المنبر؟؟؟ولماذا تتحدث الآن؟؟؟
Quote: فى حفل خيرى لدارفور
وذكرك لدارفور ليس اعتباطا بل محاوله ابتزازيه واضحه لاشاوس دارفور الذين وقفوا مع الجسوره تراجي مصطفى وهي تواجه تطاول بت عجاج. الآن و الآن فقط نعرف حقا من هم المتسلقين و المتاجرين بقضايانا. نانسي عجاج او غيرها ان شاركت في اقامة حفله او اي نشاط فهي كسبت انسانيتها اولا. والسودان قطرها وشعب درافور جزء من شعبها. ولمصلحة من تحاول ان تسوق لنا بت عجاج الكوزه العنصريه؟؟؟ هل قرأت ما كتبته لنا نحن اهل درافور في كل بوستات العزاء بعد وفاة الهالك مجذوب الخليفه؟؟؟هل تعرف مداخلاتها بهذا المنبر؟؟؟؟ اعلم انك ستتهرب وستدعي بانه نانسي غير اختها وستدعي ان سبب البوست بتاعك هذا هو الادعاء بانها ستغني للسفار السودانيه باستكهولم,واعلم انه لو غنت فعلا للسفاره حتى لو سفيرها بتاع حركه شعبيه فهي اسمها غنت لسفاره انقاذيه. لكن يا خالد كودي بوستك هذا ليست المقصوده به نانسي عجاج فلو قصدت الوفاء لكتبت لنا عنها قبل الآن خاصه انك مهتم بالتوثيق جدا وتسليط الاضواء على كل من يقدم شيئا لدارفور. فلماذا صمت كل هذه السنين ؟؟؟ ولماذا الآن؟؟؟ نعلم تماما ان ثأرك مع تراجي لن تكف عنه. لكن اعلم ايضا انك تخسر الكثير كل يوم. فبينما ادان معظم اعضاء هذا المنبر ما تم بحق تراجي صمت انت وزوجك الجندريه المصون. وليتك صمت وبس بل طالع لينا ببوست عن نانسي عجاج الآن و الآن فقط!! ياللفضيحه.. وشوف من سيتجمع حولك الآن في هذا البوست ستجد كل الكيزان و وازيالهم العروبين هنا ...ولا تقل لي انك لا تهتم بهذه القوالب والمسميات..وناس المعسكر الواحد.....اقول لك...مبروك عليك احتفائهم بك. بس نحن ربنا فعلا بحبنا الكشفك لينا باكرا. قال انصار جندر وسودان جديد!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: مكي ابراهيم مكي)
|
وهانتذا يا كودي تثبت ان تاريخ الاحتفال الذي شاركت فيه نانسي كان في 2004 فماذا صمت كل هذا الوقت؟؟؟
Quote: أستاذنا فضيلى،
تحياتى،
نانسى ليس فنانه موهوبه وذى ملكات صوتية ومتميزه وحسب،
ففوق كل هذا نانسى فنانة "مغايرة"...و فنانة ملتزمة ومنحازة.
تشرفت بالعمل معها وآخرين /أخريات عدة مرات لدعم أهلنا فى دارفور منذ بدايات العام 2004 ومابعدها فى عدة فعاليات ذى علاقة بدارفور تحديدا...
قبل ذلك عملت نانسى فى منظمات نسوية معروفة بإنحيازها للهامش وقامت بإحياء عشرات الفعاليات لدعم الهامش ونساء الهامش...مساهمات نانسى فى تلك الفعاليات لم تكن "بالغناء والذى تتغمصه ويتغمصها " وحسب، إنما قامت بمهام كثيرة لايقوم بها إلا إنسان ملتزم .
الفنانة نانسى ذى حس وطنى عميق ، هو بوصلتها لإختيار اين تشارك بأعمالها وأين لاتفعل...
فإن إختارت المشاركة فى الغناء فى مناسبة ينظمها أحد سفراء السودان عن الحركة الشعبية ...لابد أن هنالك سببا ما لهذا القرار...نانسى كما أعرفها من الداعمين لبرنامج الحركة الشعبية.
أثق فى خيارات نانسى فهى ليس من النوع الذى يمكن التأثير علية سلبا من قبل المرجفين الذين من الافضل لهم الابتعاد عن محاولات التشهير وتشويه مواقف الشرفاء. |
وطوالي دخلت في المبرارت لها لو شاركت ..جيد انها نفت مشاركتها لكنك كنت جاهز للتبرير..عارف ليه؟؟بش عشان تخطأ تراجي..يالبؤسك!!
MAKKI MAKKI
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: مكي ابراهيم مكي)
|
وكتب عصام الدين الحاج الآتي:
Quote: لم أدافع عن الأخت تراجي قط منذ اشتراكي بهذا المنبر , لقناعتي بأنها الأقدر على ذلك , برغم تلقيها من طعنات لا يقوى الكثير منا على تحملها, و لكن في اختلافها الأخير مع بت عجاج ارى ان بت عجاج قد اجحفت كثيرا في حق الاخت تراجي و تعدت حدود الاخلاق و الأدب العام فيما كتبته, كان حريا بك ادنة ذلك اولا و مطالبتها بالاعتذار |
يكون قاصد جزء من طعناتك يا كودي؟؟؟
وبرضوا ناس كودي ما شافوا الكلام ده!!
MAKKI MAKKI
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: مكي ابراهيم مكي)
|
وكتب تاج الدين
Quote: لو كنت في مكان الاخت تراجي لما كتبت غير الذي كتبته للدفاع عن النفس وهو حق مشروع ومكفول في كل الشرائع, سماوية كانت ام وضعية. ما كتبته المدعوة بنت عجاج في حق الاخت تراجي كلام قبيح وقذر حد الغثيان ولا يستطيع ان يقوله الانسان حتي مع نفسه دعك من يكتبه في منبر عام يطلع عليه الجميع.... تطبيق اللائحة في هذه الحالة هو ابسط ما يمكن ان يفعله الاخ بكري حتي تعلم المدعوة بت عجاج بان سمعة الناس وكرامتهم هي اشياء مقدسة. ويا فرانـكلي حقو تخلي عنوان بوستك يكون: يا كيزان المنبر مطلوب توقيعاتكم لفصل تراجي...قال شرفاء قال. |
وبرضوا ناس كودي ما شافوا الكلام ده!!
MAKKI MAKKI
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: عمران حسن صالح)
|
ويا كودي دي هديه لك خاصه وكثر خيرi اخونا محجوب علي الشرقاوي كما يبدو وهو يادوب فهمنا لماذا تكرهون تراجي .... شكرا اخي محجوب لتوضيح خطورة المرأه التي لها اراده صلبه زي تراجي مصطفى
Quote: تراجى ياقريبتي انشاء الله المايحبك كراى تبلعوا تعرفى مشكلة الظلاميين معاك شنوا ؟ لانك ارادة حرة ( على راى فاطمة المرنيسى) وهذا الاقتباس لكى وحدك يا ابنت الشرق وشقيقة أمنة ( ان المراءة الخارقة الذكاء , هى دايما شى رائع باعث على الاعجاب , واختراق النساء بكثرة للساحات الجامعية بالعالم العربى , خلال اقل من ثلاثة عقود , يؤكد هذه الفكرة , ان وصول النساء الى المعرفة والى الجامعة والاكاديميات , لايزعج البته على اساس ان لا تمتد الظاهرة الى السياسة وتقتحمها. ان ما يزعج هو قرار امراة بان توجد كارادة حرة , وهناك فرق كبــــــــــــــــــير بين الذكاء والارادة.ان ذكاء امراة يمكن ان يوضع دائما فى خدمة من يملكها , اما الارادة فلا تخضع لاحد ابــــــــــــدا, الارادة توجد او لا توجد , واذا ما كانت موجودة, فانها تدخل حتما فى منافسة مع ارادة اخرى, وخاصة مع ارادة الشخص الذى علينا طاعته.ولذلك تطلعت لفظة (( ناشز)) فى العربية على المراة التى تثور ضد ارادة زوجها , ومفهوم النشوز لا ينطبق الا على النساء , انه اعلان المراة عن عدم خضوعها لارادة زوجها . هى المراة التى تعلن عن نفسها كـــــفرد , وليس ككائن يخضع لارادة الاخرين) فانت تقفى بصلابة ضد ظلاميين يريدون ان يروكى (قارورة) هشة ومسلحين بارث استبدادى وتقفين ضد سلطة الاستعلاء الغاشمة , فتتكسر السهام على السهام وانت شامخة لانك ارادة مركبة هنئا لك الاردة ... واقدلى وزيدى غيظهمولك الود |
اتاريك يا كودي بتحاول تحكم تراجي بحجة انها غير مثقفه وغير مؤهله والموضوع كله غيره من ارادتها الفولازيه...يبدو انها كانت على صواب عندما وصفت ما بيكمن بأنه غيره.
اما الجزء الاخير الذي تحته خط فاعتقد انت من المسلحين بارث استبدادي ذكوري.
وكله ده وناس كودي عاملين ما شايفين!!
بكره بكمل لك الفيلم يا كودي.
MAKKI MAKKI
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: نوسة)
|
الاخ وليد الشفت نانسي عجاج لا علاقه لها بصراع رودا مردا بل رودا مردا هي من تحاول استغلال نانسي عجاج للتروج لبضاعيها البائره
Quote: نأتى اليوم لنجد أن رشاش عشوائى فى إحدى المعارك المبتذلة والتى لاعلاقة لها بها من قريب أو بعيد يصيبها!!
لن نسمح بهذا . لن نسمح بالقضاء على الأخضر واليابس، ولن نسمح بتغريب المبدعين عن مايؤمنوا به من قضايا تهم وطنهم وإنسانه.
لن نسمح بالتطاول على مبدعى السودان المنحازين لأنسانه، ومخزى مثل هذا الصمت.
نعود...وتحية للفنانة نانسى عجاج وأمثالها. |
خالد كودي اين هي المعركه تجاه نانسي عجاج؟؟؟؟ وتسمح اولا تسمح....انت من يسقط كل يوم باقحامك لنفسك في كل القضايا التي تمس الاخت تراجي مصطفى ونحن من لن نمسح لك بذلك. وتسميها بل خجله معارك مبتزله؟؟؟ الهجمه الكيزانيه الجلابيه العنصريه على تراجي بقت معارك مبتزله؟؟؟ انسيت معاركك المفتعله بهذا المنبر؟؟؟؟ تختلف معها او تتفق ...هذا لا يعني ان يمتد صراعك معها لكل مكان. اتشتمت تراجي مصطفى من الكوزه العنصريه الاسمها بت عجاج. قعدت لابد...ولم تدين واكيد كنت مبسوط لانه هذا البوست هو بقية مشاركتك في ادانة تراجي هذا البوست هو نصيك من الاسلحه القذره التي آتيت لتزود بها الجلابه بيان القلب النابض فرانكلي فيصل نوبي سعد الدين عبد الرحمن الفاروق وكل شلة الهوس و العنصرين خالد كودي يضع يديه معهم لرجم تراجي والله نبقى ما رجال لو سمحنا لك تفعل كده ونتفرج عليك. جيب لينا كوت واحد تراجي قالت فيه انهه ضد نانسي عجاج؟؟؟ بل اعلم اول بوست موسيقي نزلته تراجي هنا كان عن نانسي عجاج. كونها تعلق على خبر غنائها الذي قيل ولم تفتريه تراجي فهذا طبيعي واي واحد وطني لو مر كان سيعلق نفس تعليق تراجي لكن انت الجنيت باحقادك عليها ورغبتك المزمنه في الثأر منها هي التي ستدمرك انت قبلها بأذن الله. لن نصمت يا خالد كودي عن افعالك كف يديك عن تراجي والكلام الملولو وبوستات الهمز و اللمز دي ما بتمر علينا. وما حنسكت عنها. وديل ناس الهامش القلت متبني لقضاياهم ياهم بقولوا للاعور اعور في عينه. على فكره تراجي لا تترصدك ولا شغاله بيك وبوستاتها واضحه لكن شوف انت بقيت تعمل في شنو؟؟برضوا قدامنا المنبر وشايفين كل حاجه.
ويا تراجي مصطفى سيري وعين الله ترعاك وبت عجاج العنصريه خليها ترجع ونحن نوريها عنصريتها دي ثاني تروج ليها وين.
ويا نانسي عجاج لو مريتي من هنا وربما لانك غير متابعه نشرح لك رودا مردا التي ورد اسمها هنا هي احد اسماء المدعو خالد كودي التي كتب بها هنا وانكرها....عشان بس ما نسطح بيك وتقولي منو هي رودا مردا...ويا نانسي كلنا بنحبك لكن ربنا يكفيك شر العايزين يستغلوا اسمك في تصفية حساباتهم الشخصيه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: مكي ابراهيم مكي)
|
شكرا يا خالد لهذا الفيديو الجميل الذى كنت ابحث عنه كان ذلك يوما مدهشا
نانسى مبدعة وانسان الله لا جاب يوم شكرها لكن مشاركتها فى ذلك اليوم كانت متفردة
لا ادرى ماهى طبيعة الخلاف بينك وبين تراجى فى هذا الامر يا خالد ولا خلفيته
لكن نانسى يكفيها فخرا فى انها كانت هناك حين كان الاخرون يتفرجون على الماساة فى دارفور
والتحية لك لأن فكرة اليوم هى فكرتك انت وندى مصطفى (ولدت تحت قبة المتحف البريطانى قبل ستة اشهر من التنفيذ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
الاخ خالد تحياتى
الماساة اكبر منا كلنا ومن كل الافراد الذين شاركوا فى حملات الكشف عن الماساة وتوصيل اصوات المقهوريين فى دارفور الى العالم لا أحد يجب أن ينتقص دور أى فرد لأن التراجدى لا زالت قائمة وتحتاج جهود كل الناس
وما نحتاجه هو تكثيف الجهود لمجابهة اعداء الانسان فى السودان وما اكثرهم وهذا لا يمنع الاختلاف فى هذا الامر او ذاك بيننا لكن بحصافة وبقدر من الاحترام
اتهام بعض الناس لك بالمسترزق هذا امر مؤسف ( لو صدر من أى فرد أو من ابناء دارفور بالذات فعليه الاعتذار لك، لانهم فقط لا يعرفون قدر الرجال ولا تاريخ علاقتهم بالازمة واخلاصهم لها والمجهود الذى بذل من زمنهم ووقتهم وحتى من دخلهم وراحتهم وحياتهم الخاصة) وهذا فى واقع الامر ما يقوله اعداء قضية دارفور، يبدو ان هذا الخطاب تسلل الى صفوفنا وهذا يعنى اننا قاب قوسين او ادنى من الهزيمة المعنويه والفكريه وافتقدنا البصر والبصيرة
يبدو ان هناك شئ محير او سؤ فهم مدهش حدث حتى يضطر البعض لاتهام أخلص واصدق وانبل الناس فى صدق نواياهم تجاه قضية ارقت ضمائرهم والانسان فيهم ولا شئ اخر.
يبدو أن اليأس احيانا يكاد يقود البعص الى اسهل الخيارات ان تقفل دى بطينه ودى بعجينة (وتقول انشاءالله يحرق السودان كله مالى انا ومالى الهم)
لكنك لن تفعل ذلك ياخالد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: أحمد أمين)
|
Quote: الاخ خالد تحياتى
الماساة اكبر منا كلنا ومن كل الافراد الذين شاركوا فى حملات الكشف عن الماساة وتوصيل اصوات المقهوريين فى دارفور الى العالم لا أحد يجب أن ينتقص دور أى فرد لأن التراجدى لا زالت قائمة وتحتاج جهود كل الناس
وما نحتاجه هو تكثيف الجهود لمجابهة اعداء الانسان فى السودان وما اكثرهم وهذا لا يمنع الاختلاف فى هذا الامر او ذاك بيننا لكن بحصافة وبقدر من الاحترام
اتهام بعض الناس لك بالمسترزق هذا امر مؤسف ( لو صدر من أى فرد أو من ابناء دارفور بالذات فعليه الاعتذار لك، لانهم فقط لا يعرفون قدر الرجال ولا تاريخ علاقتهم بالازمة واخلاصهم لها والمجهود الذى بذل من زمنهم ووقتهم وحتى من دخلهم وراحتهم وحياتهم الخاصة) وهذا فى واقع الامر ما يقوله اعداء قضية دارفور، يبدو ان هذا الخطاب تسلل الى صفوفنا وهذا يعنى اننا قاب قوسين او ادنى من الهزيمة المعنويه والفكريه وافتقدنا البصر والبصيرة
يبدو ان هناك شئ محير او سؤ فهم مدهش حدث حتى يضطر البعض لاتهام أخلص واصدق وانبل الناس فى صدق نواياهم تجاه قضية ارقت ضمائرهم والانسان فيهم ولا شئ اخر.
يبدو أن اليأس احيانا يكاد يقود البعص الى اسهل الخيارات ان تقفل دى بطينه ودى بعجينة (وتقول انشاءالله يحرق السودان كله مالى انا ومالى الهم)
لكنك لن تفعل ذلك ياخالد |
احمد أمين،
أولا شكرا للمرور على هذا البوست،
وشكرا لكلماتك الطيبة والتى لا أستحقها...
فماذا نساوى امام من إختاروا أن يفقدوا أرواحهم وهم يقفون مع الحق.
وماذا حققنا حتى، فمازال من يعيش فى معسكرات الذل فى مكانه لم يتحرك عنها، هذا إن مازال على قيد الحياة من أصله.
و أتمنى أن لاتظن أن الأمر يؤسفنى بشكل شخصى.
ممارسة السياسة القذرة صارت ظاهرة وسط هذه المجموعة تمارسها بدم بارد. فهى تقوم بإستغلال أن البعض لايمكن ان ينحدر بالخلاف السياسى والفكرى فينحدروا به الى حيث لايمكن أن يطالهم أحد... الابتذال والكذب والتلفيق وبدم بارد.
مثل ماكتبه مكى هنا خير دليل الى أى درك يمكن لهذه المجموعة أن تنحدر.
والذين "يسدون دى بى طينة ودى بى عجينه" بالتأكيد وفروا على أنفسم التعرض لمثل ماتمارسه هذه المجموعة من إبتذال...هذه المجموعة ظلت ترهب وتعد كل من يختلف معها بممارسة كل أنواع السياسة القذرة، وهذا لعمرى غير مفيد.
وسأكتب فى وقت آخر بوست منفصل أناقش فيه هذه المهزله. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: أحمد أمين)
|
الاخ احمد امين تحياتي
Quote: لا ادرى ماهى طبيعة الخلاف بينك وبين تراجى فى هذا الامر يا خالد ولا خلفيته
لكن نانسى يكفيها فخرا فى انها كانت هناك حين كان الاخرون يتفرجون على الماساة فى دارفور |
هل تعتقد انه الموضوع نانسي عجاج؟؟؟ الموضوع خالد كودي و لاشيء سواه لماذا لم تسأله لما يقحم نانسي في صراعاته؟؟؟ وهل صدقت انه موضوعه نانسي؟؟؟ احمد امين اعرف انك كنت تعرفه وربما اصدقاء ايضا وعملتم معا اخاف ان يكون استدعاك بماسنجر او تلفون لهذا البوست لاحراجك,انا شخصيا احمد امين الذي اعرفه لن احرجه بسؤاله ان يحدد اين يقف من هذه الحروب القذره لانها حروب شخصيه لافكريه ولا موضوعيه فما الذي يمكن ان اسألك عنه؟؟؟ لك التحيه يا رفيق وخليك مركز في قضاياك المهمه وانا قادره على هذا المدعو خالد كودي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: فبينما ادان معظم اعضاء هذا المنبر ما تم بحق تراجي صمت انت وزوجتك الجندريه المصون. |
ارفض كلام زي دا تماما غير موضوعي واتهامات بالجملة وببلاش كدا ودخل ندى مصطفى هنا شنو اصلي مافهمت وهل الدفاع عن تراجي فرض هنا في البورد دا وادانة ماحدث لتراجي مهم لدرجة عدمه تستوجب شتم قدر دا مع العلم تراجي مسؤولة عن نتائج تداخلها مع الناس احترت انا صراحة في فهم العالم دا
التحية للانسان الفنان خالد كودي وتحية واحترام للصديقة ندى مصطفى وتحية للفنانة نانسي عجاج حتى ولو كانت هي بت عجاج زاتها مش قريبتها وللعلم ماعندي شي شخصي مع بت عجاج لكن ادنت ماكتبته ذلك اليوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
الأخ العزيز محجوب،
تحية:
Quote: العزيز خالد... شكرا لك كثير اتفق معك في الكثير و في هذا الكوت اكثر... |
لم يعد هذا الامر محتملا،
قد نتجاوز على الاعتداء الشخصى والاساءه، ولكن عندما يتحول الامر الى التحرش وتهديد الناشطين الذين لايريدوا سوى دعم مشروع الهامش والمساهمة على حسب قدرتهم يصبح الامر غير محتمل.
ماتقوم به هذه المجموعه هو تنفير من يود المساهمه دون الانخراط فى وحل الاتهام والترصد والتبعية.
لقد أصبحت القضية عبىء مخيف لمن يود الانخراط فيها.
وحتى من ظلوا يساهمون "بصمت" يصبح مجرد خبر غير مؤكد كافيا لكى تنهال عليهم هذه المجموعة بالشتم والتجريم...
لايمكن الصمت على هذا. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
العزيزة سوميته..
تحياتى وللأسرة.
Quote: Makki!
Why do I think You're SO off point?
I have nothing to do with politics and I DO NOT understand it most of the times,, but I didn't think this post has anything to do with it; obviously |
نصيحة لوجه الله تعالى : لاتنخرطى فى العمل السياسى السودانى...فهو قذر.
ان كان لابد لك ان تفعلى، فلاتنخرطى مع من لاتعرفين ولسنوات طويلة وتثقى فيهم عن معرفة.
هذه المجموعة نموذج لمن لايجب أن يثق بهم إنسان...لايهم ماتفعلى ولايهم بأى قدر من الامانه والالتزام والحماس تفعلى...سينتهى بك الامر الى متاجرة ومنتفعه ومتسلقه...والخ ماترى السيد مكى يكيله لنا من شتم...كل هذا لأننا إختلفنا مع تراجى الذى يؤيدها السيد مكى!
فهو لم يكل هذا الشتم والاتهام لأنه إكتشف "خيانتنا" عن طريق ما...ولكنه إكتشقف خيانتنا لأننا إختلفنا مع تراجى...فالمقياس لديهم هنا هو تراجى...تختلف معها فأنت خائن، تتفق معها كلو تمام!!
شكرا للمشاركة فى البوست ...ولكن إبتعدى عن هؤلاء قدر ماتستطيعى. هنالك مليون طريقة للمساهمة فى القضايا الوطنية.
لك الود وللأسرة.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: ولكن عندما يتحول الامر الى التحرش وتهديد الناشطين الذين لايريدوا سوى دعم مشروع الهامش والمساهمة على حسب قدرتهم يصبح الامر غير محتمل. ماتقوم به هذه المجموعه هو تنفير من يود المساهمه دون الانخراط فى وحل الاتهام والترصد والتبعية. لقد أصبحت القضية عبىء مخيف لمن يود الانخراط فيها.وحتى من ظلوا يساهمون "بصمت" يصبح مجرد خبر غير مؤكد كافيا لكى تنهال عليهم هذه المجموعة بالشتم والتجريم... |
..Quote: هذه المجموعة نموذج لمن لايجب أن يثق بهم إنسان...لايهم ماتفعلى ولايهم بأى قدر من الامانه والالتزام والحماس تفعلى...سينتهى بك الامر الى متاجرة ومنتفعه ومتسلقه...والخ ماترى السيد مكى يكيله لنا من شتم...كل هذا لأننا إختلفنا مع تراجى الذى يؤيدها السيد مكى! |
... ما كتب هو عين الحقيقة التي ظللنا نثبتها هنــا برغم تعرضنا للكثير ، تعدى حتى هذا المكان .. حتى تدخل في الكثير من أمورنا الحياتية .. تهديد بالقتل ، إرهاب لفظي مبتذل ، شتائم موجهة بعناية .. إلخ.. يحزنني أن يتحول الأمر إلى عمق الشخصي .. بنفس القدر الذي يسعدني أن أخيرا هناك من إنتبه إلى مثل هذه الممارسات .. حتى وإن كانت في الساعة الخامسة والعشرين ..
سوف اقولها لك خالصة يا خالد كودي: بالرغم من أنك لا تنتظرها مني ولا انا انتظر منك جزاء ولا شكورا ... لكن ما كتبته هي الحقيقة بنفسها ،، بالرغم من تأخيرها. اتفق معك فيما كتبته أعـــلاه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: مكي ابراهيم مكي)
|
Quote: مبروك عليكم حلفكم واتمنى تكون لقيت غريمك علي عبد الرحمن الزين يا تمبس؟؟؟
MAKKI MAKKI |
.. مليون سلام يا مكــي .. وفوق ليهو بوســة .. علي عبد الرحمن الزين قاعد وأندر كونترول .. ياربي الذكرك ليهو شنـو حسع دي .. ؟ ومن زماااااان لما كان بيستعرض ما جيت قلت ليهو يا علي عبد الرحمن الزين كلامك ده ما لذيذ مالك ؟؟ بعدين ما ياهو إنت متحالف مع تراجي وشايل عنها وش القباحــة .. انا شخصيا يا مكي جيت كتبت ليك وقلت ليك الكلام ده ما كويس منك ..؟ يعني الآن كلامي الجبتو ده هنا عايز تعمل لي بيهو حلف شمال الاطلنطي .. وحلف الناتــو ..؟
يامكي أدير حواراتي وفق قناعاتي ... لا ادخل في حلف مع فلان أو علان .. لا اعتقد أنك لم تلاحظ لذلك . ومن فترة طويلة .. ولا أظنك لا تلاحظ اختلافي مع خالد كودي .. لكن اختلافي لا يعني مطلقا اني لا اظهر مدى اعجابي بالحوار الراقي البعيد من اللغة المبتذلة .. والاسفاف ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote:
بطبيعة الحال، الفن إحدى الكائنات الحية. وإن لم يكن من إحدى الفصائل التى تدرس فى حصص العلوم والطبيعة فى المدارس إلا أن الفن ياكل ويشرب ويتنفس، ويعيش ويموت وينزل ويصعد...الخ من ممارسة الكائنات الحية والذكية ايضا.
والغناء ضربا من ضروب المدافرة مع الحياه، فتحمل السيدة نانسى أم أركمانى صوتها بين رئتيها وتمارس التنفس ، شهيقا وزفيرا، شهيقا وزفيرة، موهبة ...تمارس الحياة، ويمارس صوتها بدوره ... الحياة.
ولصوت نانسى وجود خارج شخصها...وإن كان من نوع وجود الظل الذى يتبع صاحبه إلا أنه لا يدخل صاحبه ويتوحد معه أبدا، أبدا.
فصوت نانسى عند التجلى يتجسم "كأوزايروس"...إله ماتحت الارض فى نوبيا القديمة، يغادر معبده ليلا و مع القمر لتفقد حال "الرعية" .
صوت نانسى، ما أن يخرج من حنجرتها إلا ليتقمصه جسد وروح مستقليين، و يتقمصه عقل منفصل وعينين ورائحة وبعضا من مقدرة على التسرب عن طريق الاذنين ليرتفع الى الدماغ ثم ليقفز الى القلب ليسكن ويرفض الخروج أو المغادرة.
صوتا قابل للإدمان.
هو كالداء ، يصيب القلب كى يبقى، ويخلق إهتزاز محبب رغم حداثة تجربته على من يستمع لنانسى للمرة الاولى...إن كانت مرته الاولى.
صوت ناسى متواطىء بخبث مع كجور عنيد وعتيد... لايفك و لا ينفك من قبضته كائن من كان.
رغم أن ناسى أخذت من تقاليد الغناء السودانى روح كلماته الا أننى لم أجد أقرب الى تقليد اداءها من نموذجين يصلحان للمقاربه، أولهما فيروز منفردة فى تفردها، والثانية تقليد غناء الفادو البرتقالى.
فمن فيروز أخذت نانسى أن تقف وإن أغمضت عينيها فسترى كل أقواس قزح فشدو للأزرق والاصفر و الأحمر وكل مابينهما .. لتردد معها من صدحت لهم فى الظلمة الإختيارية أو المفروضة، ليرددوا معها فرادى أو ممتزجين تمايلا تمايلا تمايلا...
إستجابة.
ومن الفادو أخذت نانسى كل العاطفة التى تتدفق شلالات.
غتاء الفادو يجسد ويعبر عن الحزن و الالم، يعبر عن الرحيل والمنفى.
لغناء الفادو جذور فى تاريخ الظلم والاستعباد من أفريقيا، والموسيقى الشعبية البرتقالية والموسيقى العربية .
رغم أن نانسى لم تغنى كلمات كتبت لها بكثافة بعد، إلا أن أداءها لما كتب لغيرها تعيد فيه إمتلاك أغنيات الغير التى تقوم بأدائها.
ملامح صوت نانسى وحركة عضلات وجهها ، يديها وجسدها تحمل من التعابير ثقلا كثيفاإن تمت ترجمته سيتدفق أنهار عاطفة، وسيحكى عن المنفى وشروطه المستحيلة على التعايش أو الاستيعاب، وسيحكى عن شروط المنفى الممستحيلة حتى على الاستقطاب والتصالح.
نانسى تغنى روح الاشياء!
نانسى تغنى "أغنيات الاخرين" ...لتتركها إثناء الاداء وتخرج منها "منسلخة" كمن يترك جلده فى مكان بالقرب، يخرج عنه ويعيد النظر إليه من بعد.. وهى لاتزال تغنى.
فلننانسى أجندة خفية و ذكية وهى تؤدى أغنيات الاخرين الكبار، أجندة تختبر وتنتمى ولاتفعل فى الوقت نفسه، لاتقع من على طولها فى شرك التقليد "المتقن" أو الاجترارى، نانسى لم تبحث عن تجويد ماتغنى إنما عن التغنى بماتحب، وكما تحب !
نانسى إمتلكت تتحول عند صوتها مقاطع الأغنيات "كمعجون" مطيع قابل للتشكيل وإعادة التشكيل..
نانسى تمارس لعبة التعبير بعدة لغات وفى الوقت نفسه.
..تمارس البكاء والضحك، الحزن والفرح معا...وفى نفس الوقت...تؤدى ماتتقنه بخداع ذكى و إتقان معقد، إذ أن تعابير وجهها تقول حسا مغاير بينما حركات يديها تستقل بتقديم تعبير جديد، وحركة جسدها البطيئة والواثقة تؤكد فكرة مشاعر سبق التعرض لها ... كإقتراح فكره فى أحدى كلمات القصيدة المؤداة ، كإحدى اللغاة...كل هذا و فى لمح البصر.
نانسى تصنع أحاسيس متعددة وبلغات متعددة فى الوقت نفسه ، و جلها لايخطى القلوب!
وصوت نانسى ينساب ينساب ينساب ليصعد و ليجد قلبا فيقز عليه ويتقمصه، يسكنه ويحكم على القبضة لكى لايغادر ابدا.
نواصل. |
الأخ خالد
شكراً جميلاً شرقتني بحديثك عن السلطانة نانسي عجاج وعبرت عني بفصاحة تحسد عليها تمنيت لو واصلت شوية ( حديثه أو حديث عنه يطربني ) تحياتي وأطيب أمنياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
الأخ تمبس،
تحية طيبة.
Quote: يحزنني أن يتحول الأمر إلى عمق الشخصي .. بنفس القدر الذي يسعدني أن أخيرا هناك من إنتبه إلى مثل هذه الممارسات .. حتى وإن كانت في الساعة الخامسة والعشرين ..
سوف اقولها لك خالصة يا خالد كودي: بالرغم من أنك لا تنتظرها مني ولا انا انتظر منك جزاء ولا شكورا ... لكن ما كتبته هي الحقيقة بنفسها ،، بالرغم من تأخيرها. اتفق معك فيما كتبته أعـــلاه ... |
أولا، مواقف الناس تقول عنهم، ولن يخفى عليك ماسيجره على من إتهام هذا التداخل إن لم يكن عدائيا.
من ليس لديه "موقف" لايتشرف به لايخاف فى الحق لومة لائم.
ونحن لانخاف فى الحق لومة لائم.
نقرر التداخل الايجابى معك وليشرب فقراء المواقف من البحر...وليس هنالك ماقد يشتمونا به أكثر مما فعلوا.
دعنى أبدا معك بالقوك ان هنالك الكثير من المياة فى هذا المنبر مرت من تحت الجسر، وأن هنالك الكثير من المواقف التى لم نتفق فيها فى الماضى، وإن بقيت من ناحيتك كما هى سنظل مختلفين.
ماجرى ولايزال يجرى فى دارفور جريمة تصفية عرقية لايمكن لأحد ان ينكرها او يغمض عينيه عنها...وماخلفته هذه الجريمة فوق المأساة الانسانية التى لايمكن تصديقها.
هذه حقائق.
فى هذا المنبر إتخذ شخصك الكثير من المواقف المعادية لحقوق أهلنا فى دارفور..إن أردت التقدم يجب ان تصحح هذا.
يجب ان تنظر الى مواقفك وتعيد تقييمها وتخرج بموقف جديد ...
أتمنى أن تقدم نقد ذاتى و تعتذر عن مواقفك الغير عادلة تجاه قضايا اهلنا فى دارفور.
وأتمنى أن تعتذر عن مواقفك من الدكتور بشار صقر وغيره ...
فإن تفعل تهزم وقوفك مع الظلم يوما وتضع من لايريد ان يرى الناس فى كامل إنسانيتهم أمام الاختبار
شكرا على التداخل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: فإن تفعل تهزم وقوفك مع الظلم يوما وتضع من لايريد ان يرى الناس فى كامل إنسانيتهم أمام الاختبار |
.. هل يتوجب النظر لقضية دارفور عبر منظارك ..؟ وإلا يعتبر وقوفا مع الظلم ..؟ التعاطي مع هذه القضية هل هو .. مبنى على شكل الوقوف على اطروحـات البعض هنا ومواجهة افتراءاتهم .. وكشف اقنعتهم أم هو فقط تجاه واحد نهاجم فيه الاطراف الاساسية .. ونسقط فيه البعض حتى وإن كانوا مندسين في وسطنــا ويتسلقون هذ القضية لمصلحتهم الذاتية ..؟ ترى أنت بمنظارك .. وتحدد هدفك .. وتسخر امكانياتك ومعطياتك .. حتى ولو كانت لا تروق لآخـر أرى انا نفس ما ترى أنت ، وأمارس مواجهتي تجاههم .. حتى وإن كانت بالمثل لا تروقك .. لكن مطلقا لا يجوز لك ان ترى أنها ظلما .. فهذه المفردة في حد ذاتهــا افدح أن تقال في مثل هذه المواقف .. لا تعتقد اني تداخلت حتى أدعم صفك خصما على صف تراجي .. ويستوجب علي أن اقف مع الظلم حسب منظورك ولا يعتقد بالمثل الأخ مكي دخولي هنا ( تحالفا ) معك .. فهذا منتهى التفريغ للقضايا من محتواها الطبيعي .. والانحراف بها إلى اماكن أخرى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: الا تستحي يا خالد كودي وانت من يتصل بالآخرين مستنجدا ان يدخلوا تلبيه لعلاقه شخصيه تربطهم بك؟؟
|
الأخت تراجي عايز أعرف بس المعلومات دي بتجيبوها كيف؟ قبل كم يوم هددت بت عجاج بنشر ماسنجرات خاصة بيها و هسع بتتكلمي عن تلفونات اتصلها خالد كودي. هل دي مجرد تهديدات؟ ولا انتو بتتجسسوا؟ولا الناس ديل بتصلوا و يكلموك؟ لو فعلوا ما تأمنيهم لأنوا دا سلوك منحط و البعملوا بيفتقر إلى أساسيات الأخلاق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
هذا المقال للصديق نجم الدين نصر الدين أحد (أكبر) المعجبين بنانسي عجاج
أهديه للصديق محمد غبد الحميد وزوجته الصديقة حواء بشير بهولندا.
Quote: وأخرى من "أسرار الليالى" بمركز عبد الكريم ميرغنى
إستراحة بقلم نجم الدين محمد نصر الدين
ونحن فى بحث محموم عن مربط للسيارة لكى ننيخها فيه بازقة امدرمان وحول مركز عبد الكريم ميرغنى المرضع الثقافى والفنى والاجتماعى الاول لاهل العاصمة الوطنية الاماجد، اذا بالصوت المردد لاغنية عميد ومؤسس الغناء الاوركسترالى السودانى المبدع الامى الكاشف "الشوق والريد "ينسال وينساب ليحملنا هرولة الى سطح الدار، لنجد البهاء كله المنبعث من الحنجرة البرونزية للفنانة المبدعة الواعدة الصاعدة الراشدة الرصينة والتى هى على عذب الاداء والفن امينة الاستاذة "نانسى عجاج" فتح فى الاغنية السودانية جديد، امتزجت لديها الموهبة بالوراثة الجينية الفنية من اب اعطى الفن والموسيقى من شبابه زهرته وريعانه بالاجادة والمران المنظم والصقل التام الكامل مع المسكونية بالابداع والاختيار الموفق للجياد من الاغنيات والرميات، بمختلف مستويات الاداء اخذا من الطارف والتليد والوسيط وتميزا فى تقديم كل هذايبعث على الحيرة والارباك كما قلت لمجاورى الصديق "الحجة فى الحقيبة والمحدثات " د. مرتضى الغالى الذى تجود على بكرسيه فهو من اهل الدار ومن عشاق الرصانة والتميز، ومن الحفظة الكرام البررة للغناء السودانى وسائر القريض فى الشعر العربى باجمعه والذى اقتسمت معه سرور الليلة باكمله . لافتة من القماش تشكل الجدارية للواجهة الشمالية للمحفل بالمبنى مخطوط بها وبخط كوفى مبين الفنانة "المدهشة" نانسى، مع العازف المتميز او نحوا منه فى وصف الاستاذ الهرم الموسيقى محمد عبد الله محمدية و العواد الموهوب عوض احمودى فى العود الذى فجره رجعا وترديدا وارانا من فرحة عيدا قبل الاضحى المبارك كما قال ابن امدرمان والسودان العبقرى الفذ التجانى يوسف بشيرفى طرير الشباب، مع ضابط الايقاع المجيد المليجى استوقفتنى ومرتضى المدهشة هذه فامنا عليها وبإستزادة وكان الوصف المدون لليلة بانها حلسة استماع فى نسيان تام للتاء الاخرى التى تجعلها إستمتاع ولقد كانت حقا كذلك واكثر، فالاستماع يكون بث فى حضور اخرين يشاركون بالاصغاء دون سواه إسوة بالمستمعين الكرام كما تصفهم إذاعة امدرمان، ولكننا كنا حضورا آخر فاعل مشارك منسجم طرب وفرح "بكسر الرائين" حتى الثمالة. كان مسرحا بلا حوائط او سقط فيه الرابع بالكلية، اذ ان الفنانة المطربة تشرك الجمهور بحضورها الكامل لكى تجعلهم جزاءا منه واصيلا ولقد كان وكنا فالجميع وبإختلاف اطيافهم انتجوا فنا راقيا عظيما فى تلك الامسية ، اذ انها دابت على استنهاض همم الكل ليشاركوا، ولم يكن ثمة عدم انسجام ولم يضف واحدا من كل هذا الجمع الكبير للنشيد نشازا كوتر "محمد محمود الشيخ" الجديد فى رائعته المتميزة احتاج دوزنة المؤداة بواسطة فرقة عقد الجلاد، يولد الناس صغارا ايفاعا يحبون يمشون ويتدرجون حتى يقوى منهم العود ويشتد، وينبتون عوض اسنان اللبن اخرى تباعا، ولكن هذه المدهشة بحسب وصفها ولد فنها عملاقا متساميا منتقلا من الغازية الى الصلابة فى تجاوز ظاهر لمرحلة السيولة و بمهنية تامة فى التنفيذ، وانسجام خالص جوهرا ومظهرا مع البساطة والاناقة والانسياب واليسرللفرقة باجمعها، والتى يشى مردود عملها وحصاده انهم و لسنوات يتمرنون ويجربون، ولكنها الدراية وصدق الاحساس الفنى وغناه. من اى عصر او عهد ياتى هذا الصوت ويتدفق هكذا قلت فى سرى وجهرت بعدها بالسؤال لمرتضى امن وادى عبقر حيث ياتينا ما يوجده العباقرة فأجاب مؤمنا ومومنا غافلا بين اقاربى اجلس فى حفل عرس لاحدهم نتشاجن يلفنا " دفء الحياة فى العشيرة" فإذا بالجوال يرن وتيار الكهرباء فى انقطاع كان، اذ انه فى امدرمان وحارات الثورة لا يزال يفعل حتى فى جوف الشتاء فإذا بها الصديقة الاستاذة هالة عبد الحليم فحدقت فى تلك الهالة المحيطة بالقمرإذ كان للتمام اقرب، وطيف اخرى فى الخاطروفى القلب تباريح، لأرد على هاتفها حين سؤالها لى افى مركز عبد الكريم ميرغنى ام لما بعد؟ وما ذا هنالك اجبت مستفسرا انها الفنانة نانسى عجاج اوليس حضورها غدا هنالك؟ اليوم اجابت اعرف انها متابع جيد لكل الفعاليات فى المدينة وياتيها بالاخبار من تزود ومن لم، فهى رئيسة حزب كما درجت على مداعبتها فردت باصرار لامرية فيه فحزمت امرى للحضور واسفت لحال صديقنا الاستاذ عبد المنعم عثمان ادريس، الباحث الدائم البحث عن الامتاع ونشره وتعميمه بين الناس، فهو رئيس جمعية الصداقة السودانية الاثيوبية وممثل جمعيات الصداقة الافريقية فى مجلس الصداقة الشعبية العالمية ، فاتفقنا وبوصفى امين عام الجمعية ان نذهب غدا مساء الجمعة عقب إجتماع تفاكرى لبعض اعضاء اللجنة لنستمع الى تلك الفنانة المعجزة التى سمعت عنها ولم اسعد برؤيتها ولكن ولعظم اهتمامه فلقد وجدته هنالك جالسا بين الاتراب منصتا ومنفعلا فى مقام الانفعال، ورغما عن اننى غشيت طرفا من الامسية فلقد قلت لاحد الاصدقاء الذى استفسر عن عدم حضور خدنى طه معى لهذا العرس كما داب على مشاهدتنا سويا فى المركز، فاجبت بان ما سعدت بحضوره قد كان فى القسمة وفى الازل و "الفيهو النصيب " وهو مسطر كرزق ساقه الله لى، ولكننى خرجت به ممتلئا وافر الحظ ومن اهل الحظوة افلا يكفينى اننىحلقت مع الملائك وسبحت فى الذرارى وسمعت شدوا للخليل صاحب العزتين، كما انبانى الصديق الحجة مرتضى دون ان يطرف له جفن بان عزة قومى كفاك نوم هى الاخرى لمجترح عزة فى هواك ورائعة، ابى العلا التى يشدو بها سيد خليفة غدا نكون كما نود ونلتقى عند الغروب وقبلها رائعة الكاشف الشوق والريد وبعدهما مسامحك ياحبيبى، التى يؤديها الاستاذعثمان حسين ومن اعمال الاستاذ السر دوليب، والمصير مما انتجه الذرى والفه الاستاذ سيف الدسوقى وعم عبد الرحيم بنت اشعار محممد محمد الحسن سالم الشهير حميد، واداء والحان امام الملحنين الحادثين الراحل مصطفى سيد احمد فى مصاحبة عميقة وماهرة ومغنية من عود عوض احمودى منفردا وفى سولو، ليتوج كل هذا ويتسنمه اداء هذه الفنانة الرائعة البديعة والذى لا تكتمل معايشته الا بمشاهدته مع سماعه ، فوا حسرتاه ان لم اكن احد ذاك الحضور الانيق. ملاحظة اخيرة اجدر ان نختم بها وهى ان كل ما صدحت به واورثنا هذه المتعة لهو من شدو آخرين، لتقوم وكما ذكر القامة الكبير وردى ذات مرة بفتح فجوة فى اذن المستمع السودانى وتفجر فيه منابع الاندهاش التى اظنها جفت دهرا ، ومن بعدها تنطلق مسيرتها الفنية القاصدة، ارجو ان نقبل منها هذا ونجد لها فى فعله العذر كله فالبنية التحتية بالنسبة لها سليمة مكتملة وجاهزة وفى غاية الجودة والكفاءة .ان هذا هو الشى الوحيد الذى اخذه عليها بعضهم شاملا ذلك معلمها الاول وراعيها ووالدها الاستاذالفنان الموسيقار بدر الدين عجاج ، اذ ذكر هذا فى منتدى الصحافة فى زيارته الاخيرة للبلاد حينما قام بتقديم شقيقتها نهى ، محفوفا بحال من الرضا لان الاخيرةمملؤة الجعبة بانتاجها بمعاونته ، ولكن فى الحلقة التى بثتها فضائية النيل الازرق فى برامج العيدلاحقا فلقد ذكرت الاستاذة نانسى انه لديها هى الاخرى ما يخص من ثمار، ولقد عددت ثلاثة منها على الاقل احدها للشاعر القامة محجوب شريف ، وتغنت بطرف من اخرى لذاك المطبوع يحى فضل الله عامرة بالانسانية وناضحة على لسان احد اولئك الذين يولودون مشردين خارج المؤسسة الزوجية ويجدون انفسهم بلا احاطة اسرية ، اضاف اليها اللحن ابعادا توجها الاداء المتميز المؤكد لصدق واعدية هذه الفنانة وما تدخر من كنوز فلها التحيات كلها والتجلة . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: الاخ العزيز خالد لا ظن انك تحتاج لشهاده تثبت انتماءك لقضايا الهامش الا انني سعيده بمشاركةالاخ احمد امين ..واحمد يا خالد كتب شي مهم في نهايه مداخلته ..
انك لن تفعل..
لا ادري ولكن يا خالد ما يحدث كثيرا في هذا المنبر فيه اضاعه لمجهود يمكن ان ينجز مهام عظيمه...نحتاج للريشه ياخالد لتجسد لعالم ما يدور الا تظن ان ذلك بالاهميه ان تعطيه الزمن الاكبر...ان تقوم بالتوعيه لطلابك حتي يكون خيارهم بدل زياره اهلهم ان يذهبوا لاجل جزء من السودان..ممكن اكتب ليك كتير عن امثلهادرك انك علي علم بيها
يا خالد معرضك الاخير يتحدث عن من تكون...
رجائي يا خالد واصل الابداع ..
نانسي عدما بدات تترنم كان من داخل صالات الاجتماعات والاحتفالات لاجل قضايا تهم فقط السودان...اظنها تدرك تماما كيف يكون الخيار..
لك الود يا كودي |
الأخت العزيزة سوسن،
لك الود.
لقد نصبت تراجى مصطفى نفسها "سلطانه" على قضايانا الوطنية، تقسم فى صكوك الوطنية وتتطاول على الشرفاء...
ويجب أن يتوقف هذا.
لك الود.. ساتوقف عن الرد عليها لاحقا.
أمنياتى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Rawia)
|
الاخ خالد كودي لك التحية و التقدير
ما كنت اود الدخول هنا للتعليق علي ما يجري لكن اكثر من نقطة تجبرني علي ذلك ..الاولي اننا ابناء دارفور اذا جازت العبارة لا نمثل الا ذواتنا هنا و في هذا المكان تحديدأ ..و لا يوجد اي فرد هنا يحمل صفة التحدث باسم ابناء دارفور في المنبر و بشكل جماعي ..معركتنا الاساسية لا تتحدد في هذا المنبر قد نتفق ..قد نختلف ..قد نتخاصم ..قد نتصالح ..لكن يظل ذلك في حدود الافراد و ليس التنظيمات او حتي الجهة ..
نقطة اخري ذكرها الاخ مكي في مداخلة له :
Quote: صمت انت وزوجتك الجندريه المصون. |
لا اعتقد اخي مكي انك كنت موفقأ في ايراد هذه العبارة ..فاذا كان هناك خلاف فكري او خلاف ذلك بينكم و الاخ خالد فلا اعتقد ان زوجته معنية بذلك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسى عجاج ، تصعد بصوتها الى كل القـلوب ...وتقـفـز ... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: الاخ خالد كودي لك التحية و التقدير
ما كنت اود الدخول هنا للتعليق علي ما يجري لكن اكثر من نقطة تجبرني علي ذلك ..الاولي اننا ابناء دارفور اذا جازت العبارة لا نمثل الا ذواتنا هنا و في هذا المكان تحديدأ ..و لا يوجد اي فرد هنا يحمل صفة التحدث باسم ابناء دارفور في المنبر و بشكل جماعي ..معركتنا الاساسية لا تتحدد في هذا المنبر قد نتفق ..قد نختلف ..قد نتخاصم ..قد نتصالح ..لكن يظل ذلك في حدود الافراد و ليس التنظيمات او حتي الجهة .. |
الأخ محمدين،
لك التحية والتقدير،
بالفعل نحن نكتب هنا بصفاتنا الشخصية .
بالفعل هذا الموقع ليس المعركة، ولن أنكر إنجرارى و إهدار الوقت الثمين.
وبالفعل يظل الاختلاف او الاتفاق فى حدود الافراد وليس التنظيمات أو الجهات وشكرا لله على هذا.
Quote: نقطة اخري ذكرها الاخ مكي في مداخلة له :
Quote: صمت انت وزوجتك الجندريه المصون. |
Quote: لا اعتقد اخي مكي انك كنت موفقأ في ايراد هذه العبارة ..فاذا كان هناك خلاف فكري او خلاف ذلك بينكم و الاخ خالد فلا اعتقد ان زوجته معنية بذلك .. |
الرفيقة ندى وشخصى لم نتعرف على رفاقنا أو أخواننا وأخواتنا من دارفور أو غيرها فى هذا المنبر، ولم نتعرف عليهم اليوم.
ماكتبه الاخ مكى لايخرج من باب طبيعة العمل السياس السودانى والذى نختلف معه.
فلاعليك سنتجاوزه كغيره.
.
| |
|
|
|
|
|
|
|