اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 02:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-30-2007, 03:02 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً..

    في حالة محزنة جداً و تدعوا للشفقة و ذلك حينما يعمد البعض في هذه الساحة التي يفترض في منسوبيها حداً معقولاً من الالمام المعرفي العام باتباعهم لمضمون النكتة القديم (بتاعة ايوة سكران و شيوعي كمان) كمنتهي السوء. و هم بشتمهم للمنتمين للحزب الشيوعي بذكر شيوعيتهم كمختصر (معيب) يحوي كل مخاذي و قد احزنني جداً اطرار الاخ د. أمجد لان يذكر مهاجموه لمجرد انتماءه الفكري و السياسي بأنه مسلم يشهد ان لا الله الا الله و ان محمد رسول الله، هذا الاطرار لوحده يدعوا للتأمل أما قفذ (ناس و ان طارت سخلة) علي هذا المقال الذي يقع في باب لزوم ما لا يلزم، فهو فوق حد التصور. من اغرب الاشياء أن متهمي الشيوعي بالجور و الفجور و الكفر، أنهم لم يعنيهم الهجوم الذي وجه لهذا الحزب من وقت قريب لانه في وجهة نظر منتقديه قد تنازل عن مبدأ الدولة العلمانية (ودي كمان مسكينة تعاني من سوء ظن بعض ما فوق الكتفين) و الدعوة الي الدولة المدنية و ان كان المنادون بهذه كفاراً (و العياذة بالله) فقائل ذلك و معتقده مطالب بتعميم حكمه هذا علي الصادق المهدي و الميرغني و كل قادة الاحزاب السودانية عدا الاسلاموية منها (لاحظ الفرق بين الاسلامية و الاسلاموية كحركة دين سياسي اتضحت عيوبها في تجربة الانقاذ و الحركات الاسلامية التكفيرية في العالم الاسلامي)..
    نعم للصراع الفكري لا للاحكام الفطيرة و الاتهامات غير المؤسسة و لنعلم جميعاً أن سلاح التكفير (المنهي عنه دينياً) قد اتخذته الحركة الاسلامية كسلاح سياسي يدغدغ عواطف البسطاء لهزيمة المعرضين و تحقيق نصر سياسي الدين منه براء. وزي ما بقولوا النار لمان ما تلقي الحطب بتاكل بعضها راينا بعد انشقاق الانقاذ حول مصالح دنوية كيف انهم سوعوا لتجريد اخوة الامس من دينهم و اطلقوا علي (شهداءهم) صفة الفطيس دون ان تطرف لهم عين و هم من كانوا يجندونهم و يشونهم ببارود الكراهية و حين ينفجرون في وجوه اخوتهم في الوطن جنوباً و غرباً و شرقاً يتولوا امرهم في الجنة و امر اهلهم في الارض ليرسلوا ما تبقي من ابنائهم للمحرقة.
    صارعت الحزب الشيوعي و فصيله الطلابي بشرف و هم مثلهم مثل بقية الاحزاب الوطنية لهم ما كسبوا و عليهم ما اكتسبوا فعلي من يريد مواجهتهم ترك الكسل الفكري و البحث في طروحاتهم فمجرد ذكر انتماء الشخص السياسي لا يكفي لهزيمته......
                  

05-30-2007, 03:03 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    Quote: فعلي من يريد مواجهتهم ترك الكسل الفكري و البحث في طروحاتهم فمجرد ذكر انتماء الشخص السياسي لا يكفي لهزيمته
                  

05-30-2007, 04:01 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    العزيز كيمو

    كالعادة تعرف قلب الكورة.. قلب الكورة دي كان بقلولا لينا وحد حلتنا اكبر مننا عاملينا فيها مدرب ولا سبت دودو يقول ليك اضرب الكورة في قلبا تسأله قلوبا وين يا كوتش يقول ليك انا زاتي ما عارفه لكن اضربا في قلوبا اخونا صبري الشريف بتذكر القصص دي فهو كان سيرباك الهوا ما يمر منه لكن لمان نلع في استاد الجزيرة الشوط التاني يولعوا الكشافات صبري يقعد يحدق فيها و نتغلب كميات لانه بكون طشش.. ياخي اللعب النضيف ممتع لو الكل عرف الحقيقة دي...
                  

05-30-2007, 05:35 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    Quote: فعلي من يريد مواجهتهم ترك الكسل الفكري و البحث في طروحاتهم فمجرد ذكر انتماء الشخص السياسي لا يكفي لهزيمته......


    أي من الشيوعِييَن تقصد ؟

    الشيوعي اصلي بلاده الذي يقول أن (لا إله والحياة مادة ـ والدين افيون الشعوب)
    أم الشيوعي التقليد الذي يتبع نظرية فشلت وتركها الشيوعي اصلي بلاده والذي يقول أن (الدين اتخلق عشان يتسب)


    الانتماء لكليهما مسبة .
                  

05-30-2007, 05:43 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: معتز القريش)

    الأخ/ نصار
    اسمح لى أن انقل على أجزءا محاضرة الشهيد الاستاذ/ محمود، بعنوان "الماركسية فى الميزان" حتى يتعرف الاذكياء على راى رجل دين يحترم الفكر ويقدره وينقده بكل صدق وأمانه.
    قال الأستاذ "محمود" :-
    Quote: متن المحاضرة
    بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم

    حديثنا ، في هذه الأمسية ، سيكون عن: (الماركسية في الميزان) .. و هذا الحديث يجئ ضمن عملنا ، نحن الأخوان الجمهوريين ، في محاولة توعية الناس في السودان ، في الوقت الحاضر .. التوعية السياسية المطلوبة ، لكي تكون هناك نهضة سياسية ، و نهضة إقتصادية ، ونهضة إجتماعية .. و في الميدان ، في الوقت الحاضر ، هناك فكرتان ـ الفكرة الماركسية ، و الفكرة الإسلامية .. و محاضرة هذه الأمسية إنما هي للتنوير فيما يخص الفكرة الماركسية .. و هي بإسم (الماركسية في الميزان) .. و غداً ستكون هناك ، إن شاء الله ، كلمة أخرى عن تطوير التشريع الإسلامي ، يراد به إلى التنوير فيما يخص الفكر الإسلامي .. و ما أعتقد أن في الميدان ، في الوقت الحاضر ، في السودان ، إلا هاتان الفكرتان ـ الماركسية ، و الإسلام .. ويمكن للإنسان أن يقول ، على إطلاق المسألة ، أن ليس في العالم ، في الوقت الحاضر ، غير هاتين الفكرتين ، و إن كان الإسلام لم يتخذ الصورة الواضحة ليصبح دعوة .. لكن لا يمكن أن يكون في العالم هناك فكرة تنازل الفكرة الماركسية ، و تصححها غير الإسلام .. فإذن نحن في هاتين الليلتين إن شاء الله ، في هذه الليلة ، و في الليلة المقبلة ، سنحاول أن نتخذ وضع واضح من الرأي المواجه للماركسية و الإسلام ..
                  

05-30-2007, 05:46 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: تاج السر حسن)

    Quote: ما هـو الميزان
    (الماركسية في الميزان) بتقتضي كلمة عن (الميزان) ، قبل ما نتكلم عن الماركسية .. كان عندنا كتيب ، قبل قليل ، تناول نشاط جبهة الميثاق .. و كان إسمه (زعيم جبهة الميثاق الإسلامي في الميزان: ـ (1) ميزان الإسلام ، (2) ميزان الثقافة الغربية) .. و الموازين ، بطبيعة الحال ، كثيرة ، و تتفاوت في الدقة .. فهناك ميزان بيوزن بيهو الملح ، و ميزان بيوزن بيهو الذهب ، و بيكون هناك إختلاف في (السنج) ، و إختلاف في حساسية الميزان ليستجيب لأبسط فارق في الوزن .. فنحن ، في الوضع الحاضر ، في محاضرتنا عن (الماركسية في الميزان) ، ميزاننا ميزان الإسلام: (لقد أرسلنا رسلنا بالبينات ، و أنزلنا معهم الكتاب ، و الميزان ، ليقوم الناس بالقسط) هنا يمكنك أن تقول: ميزان (الشريعة الإسلامية) .. و يمكنك أن تقول: ميزان: (لا إله إلا الله) بمعنى: (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً ، و الذي أوحينا إليك) دا معناه: شريعة الكلمة: (لا إله إلا اله) لأن (لا إله إلا الله) هي التي أوحيت للنبيين جميعا: خير ما جئت به أنا و النبيون من قبلي (لا إله إلا الله) .. فميزاننا ، إذن ، اليمكن نزن بيهو الماركسية هو: (لا إله إلا الله) .. هو دقة التوحيد المنتظم الوجود ، في أعلاه ، و في أسفله ..
    و إنطلاقاً من هذا الميزان يجب أن نصحح مفهوم شائع ، هو أن الماركسية ما حقها يتكلم عنها الناس ، خصوصاً إذا كانوا دعاة إسلام ، ذلك لأن الماركسية رجس من عمل الشيطان ، و أنها لا حاجة لنا بها .. أول ما يجب أن يصحح بميزان: (لا إله إلا الله) هو أن ليس هناك باطل مطلق يمكن أن يدخل في الوجود .. كل ما دخل في الوجود إنما دخل بإرادة إلهية .. والإرادة لا يمكن أن تكون باطل مطلق .. و ما نراه نحن باطل في الإرادة ، إنما هو باطل حكم ، باطل شرع ، باطل لمصلحة وجهة نظرنا نحن .. لكن ، من وجهة نظر الحق ، ليس هناك إلا الحق .. و ماركس ما جاء بحاجة ما أوحاها ليهو الله .. حتى الإلحاد الإنتو ما عايزنو في الماركسية ، ما دخل في الوجود إلا بوحي إلهي ، لحكمة إلهية ، يجب أن يتابعها الناس ، حتى تنجلي ليهم .. و من الخطأ أن نرفض أي شئ من التراث البشري بحكمنا عليه أنه باطل مطلق .. و قد يقال إننا نحن ، كدعاة إسلاميين ، عندنا الإسلام ، و نحن مستغنين بالإسلام عن ما عداه .. (الماركسية) ، و في إشتراكيتها ، و في فلسفتها ، فيما يتعلق بالإنسان ، نحن الإسلام بيغنينا عنها .. نحب أن نقول: أن الإسلام هو ، في الحقيقة ، عبارة عن جميع نشاط صور العناصر الفي الوجود .. الإسلام ، كما يقول عنه ربنا في القرآن: (أفغير دين الله يبغون ؟؟ و له أسلم من في السموات و الأرض ، طوعاً ، و كرهاً ، و إليه يرجعون !!) . الإسلام ، بالمعنى دا هو الإسلام العام ، هو الإنقياد للإرادة الإلهية ، طوعاً للبشر المسلمين ، وهم واعين ، و كرهاً لكل العناصر التي تسير إلى الله مقهورة بالإرادة .. فماركس ، و ما جاء به ماركس ، داخل في الإسلام العام ، لكن لما تجي أنت للإسلام الخاص ، الإسلام المطلوب ، الذي هو الإستسلام الراضي ، و الإنقياد الواعي ، المدرك ، بيكون في خطأ في جانب ماركس ، و في حاجة صحيحة في جانبه ..

    نواصل ..
                  

05-30-2007, 07:48 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: معتز القريش)

    العزيز معتز

    شرفت الدار
    في بدايات التسعينات نجحت مجلة الصياد اللبنانية في اجراء لقاء صحفي مع نقد في مخبأه و احد اهم الاسئلة كان: بعد انهيار المعسكر الاشتراكي الا تري ضرورة لاعادة النظر في شأن الحركة الشيوعية فكان رده: أن انهيار المعسكر الاشتراك حدث عالمي عظيم و بعده كل الفكر الانساني بحوجة لاعادة النظر حوله. و اردف انه الان لا يجود حزب سياسي بالمعني الحرفي حيث ان معظم قادته و منتسبيه اما في المعتقلات او المنافي و افكاري الان تعبر عني و ليس عن الحزب المغيب. بداية من تلك الفترة حدثت تحولات كبيرة جداً داخل الاحزاب الشيوعية في كلا من دول المعسكر الاشتراكي السابق و الاحزاب الشيوعية خارجه و اتجاه التحول كان بدرجة اكبر نحو الاشتراكية الاوربية (الاقرب لها عندنا في السودان الحزب الاتحادي الديموقراطي خاصة فصيل الوطني الاتحادي اضافة لان الشيخ علي عبدالرحمن زعيم الشعبي الديموقراطي كان من اكبر المؤمنين بالاشتراكية الاجتماعية). اهم من ذلك امام تجربة الجبهة الاسلامية التي تدعي تمثل الله في الارض اين هي الان من معايير الدين الحنيف في الحكم؟. الشيوعية او اي نظام سياسي لا يملك أن يتصادم كلياً مع المجتمع الذي يسود فيه، فنجد مثلاً في عهد الدكتاتور الدموي لنين انه اطر لمداعبه المشاعر القومية عند الروس لمواجهة الزحف النازي و التنازل التكتيك عن ملكية الدولة لمصادر الانتاج فقد لاحظ الحزب ان المزارعين اثناء عملهم في الحقول المملوكة للدولة كأجراء بعد ان كانوا ملاكاً، أنهم حين مرور طوابير الجيش النازي يرفعون رؤوسهم ليروا ما يجري حولهم ثم ينكبون في عملهم غير عابهين لانهم لا يملكون ما يدافعون عنه و كذا الامر في امر الدين. يا صديقي اطلاق حكم مطلق علي فكر معقد ليس هو الحل الامثل و من الافضل السعي للحوار بذهنية مفتوحه و من ثم تحقيق القناعات كيفما اتت..
                  

05-30-2007, 07:49 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    العزيز تاج السر
    بل تشكر علي اثراء الطرح برؤي الاستاذ محمود...
                  

05-30-2007, 09:19 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    أخي نصار سلام
    أريد توضيحا لو سمحت:
    هل ما أدناه كلامك أنت أم حديث
    الأستاذ نقد
    وان كان حديث الأستاذ نقد نرجو
    اعطائنا تفاصيل كاملة عن المرجع
    [QUOTE]مع شكرى الجزيل:

    ف
    Quote: ي بدايات التسعينات نجحت مجلة الصياد اللبنانية في اجراء لقاء صحفي مع نقد في مخبأه و احد اهم الاسئلة كان: بعد انهيار المعسكر الاشتراكي الا تري ضرورة لاعادة النظر في شأن الحركة الشيوعية فكان رده: أن انهيار المعسكر الاشتراك حدث عالمي عظيم و بعده كل الفكر الانساني بحوجة لاعادة النظر حوله. و اردف انه الان لا يجود حزب سياسي بالمعني الحرفي حيث ان معظم قادته و منتسبيه اما في المعتقلات او المنافي و افكاري الان تعبر عني و ليس عن الحزب المغيب. بداية من تلك الفترة حدثت تحولات كبيرة جداً داخل الاحزاب الشيوعية في كلا من دول المعسكر الاشتراكي السابق و الاحزاب الشيوعية خارجه و اتجاه التحول كان بدرجة اكبر نحو الاشتراكية الاوربية (الاقرب لها عندنا في السودان الحزب الاتحادي الديموقراطي خاصة فصيل الوطني الاتحادي اضافة لان الشيخ علي عبدالرحمن زعيم الشعبي الديموقراطي كان من اكبر المؤمنين بالاشتراكية الاجتماعية). اهم من ذلك امام تجربة الجبهة الاسلامية التي تدعي تمثل الله في الارض اين هي الان من معايير الدين الحنيف في الحكم؟. الشيوعية او اي نظام سياسي لا يملك أن يتصادم كلياً مع المجتمع الذي يسود فيه، فنجد مثلاً في عهد الدكتاتور الدموي لنين انه اطر لمداعبه المشاعر القومية عند الروس لمواجهة الزحف النازي و التنازل التكتيك عن ملكية الدولة لمصادر الانتاج فقد لاحظ الحزب ان المزارعين اثناء عملهم في الحقول المملوكة للدولة كأجراء بعد ان كانوا ملاكاً، أنهم حين مرور طوابير الجيش النازي يرفعون رؤوسهم ليروا ما يجري حولهم ثم ينكبون في عملهم غير عابهين لانهم لا يملكون ما يدافعون عنه و كذا الامر في امر الدين. يا صديقي اطلاق حكم مطلق علي فكر معقد ليس هو الحل الامثل و من الافضل السعي للحوار بذهنية مفتوحه و من ثم تحقيق القناعات كيفما اتت
    ..
                  

05-30-2007, 09:26 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: Atif Makkawi)

    Quote: العزيز معتز

    شرفت الدار
    في بدايات التسعينات نجحت مجلة الصياد اللبنانية في اجراء لقاء صحفي مع نقد في مخبأه و احد اهم الاسئلة كان: بعد انهيار المعسكر الاشتراكي الا تري ضرورة لاعادة النظر في شأن الحركة الشيوعية فكان رده: أن انهيار المعسكر الاشتراك حدث عالمي عظيم و بعده كل الفكر الانساني بحوجة لاعادة النظر حوله. و اردف انه الان لا يجود حزب سياسي بالمعني الحرفي حيث ان معظم قادته و منتسبيه اما في المعتقلات او المنافي و افكاري الان تعبر عني و ليس عن الحزب المغيب. بداية من تلك الفترة حدثت تحولات كبيرة جداً داخل الاحزاب الشيوعية في كلا من دول المعسكر الاشتراكي السابق و الاحزاب الشيوعية خارجه و اتجاه التحول كان بدرجة اكبر نحو الاشتراكية الاوربية (الاقرب لها عندنا في السودان الحزب الاتحادي الديموقراطي خاصة فصيل الوطني الاتحادي اضافة لان الشيخ علي عبدالرحمن زعيم الشعبي الديموقراطي كان من اكبر المؤمنين بالاشتراكية الاجتماعية). اهم من ذلك امام تجربة الجبهة الاسلامية التي تدعي تمثل الله في الارض اين هي الان من معايير الدين الحنيف في الحكم؟. الشيوعية او اي نظام سياسي لا يملك أن يتصادم كلياً مع المجتمع الذي يسود فيه، فنجد مثلاً في عهد الدكتاتور الدموي لنين انه اطر لمداعبه المشاعر القومية عند الروس لمواجهة الزحف النازي و التنازل التكتيك عن ملكية الدولة لمصادر الانتاج فقد لاحظ الحزب ان المزارعين اثناء عملهم في الحقول المملوكة للدولة كأجراء بعد ان كانوا ملاكاً، أنهم حين مرور طوابير الجيش النازي يرفعون رؤوسهم ليروا ما يجري حولهم ثم ينكبون في عملهم غير عابهين لانهم لا يملكون ما يدافعون عنه و كذا الامر في امر الدين. يا صديقي اطلاق حكم مطلق علي فكر معقد ليس هو الحل الامثل و من الافضل السعي للحوار بذهنية مفتوحه و من ثم تحقيق القناعات كيفما اتت..
                  

05-30-2007, 09:42 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: معتز القريش)

    هلا معتز
                  

05-30-2007, 09:42 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: معتز القريش)

    هلا معتز
                  

05-30-2007, 09:41 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: Atif Makkawi)

    العزيز عاطف مكاوي

    هو حديث الاستاذ نقد كتبته من الذاكرة فالتعبير من عندي لكن المحتوي هو راي نقد و يجدر الذكر ان قرأت اللقاء عام 94 و قد استشهدت بقوله هذا في ندوة في بومبي في حينه. اتمني أن يكون غيري قد اطلع علي الموضوع و حبذا لو وجد من يحتفظ بعدد المجلة..
                  

05-30-2007, 11:06 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    الأستاذ نقد
    لا يمكن أن يقول ما (تحته خطوط)
    لذلك سألتك!!!!!!!!!!!
                  

05-30-2007, 11:13 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    العزيز عاطف

    اسف ياخي ما تقددت في ما تساءلت حوله و افتكرت ان بداية كلام نقد و نهايته واضحة و هو هذا:
    Quote: احد اهم الاسئلة كان: بعد انهيار المعسكر الاشتراكي الا تري ضرورة لاعادة النظر في شأن الحركة الشيوعية فكان رده: أن انهيار المعسكر الاشتراك حدث عالمي عظيم و بعده كل الفكر الانساني بحوجة لاعادة النظر حوله. و اردف انه الان لا يجود حزب سياسي بالمعني الحرفي حيث ان معظم قادته و منتسبيه اما في المعتقلات او المنافي و افكاري الان تعبر عني و ليس عن الحزب المغيب.


    تحياتي
                  

05-30-2007, 11:14 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    أما من تلفح :
    بعباءة السموءل
    وحتي وان كان أخوه
    فهو كان ولا يزال
    أسوأ نموزج لنا
    نحن طلاب ذاك الزمان (بمصر)
    وحتي وان كان أخوه
                  

05-31-2007, 02:32 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)


    صحي الاختشوا ماتوا؟
                  

06-01-2007, 00:54 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    العزيزان عاطف و دينك

    تشكرات علي المرور و ترك اثر يدل علي المسير
                  

06-01-2007, 01:04 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    Quote: العزيزان عاطف و دينك

    تشكرات علي المرور و ترك اثر يدل علي المسير

    العزيز نصار
    حقيقة لم أفهم ما تقصد
    فلقد أتيت بكلام
    وأثبت لك خطأه
    فما هي المشكلة؟؟؟؟؟؟
                  

06-01-2007, 01:25 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    العزيز عاطف

    ياخي شكرتكم انكم مريتوا علي البوست و كتبته فيهو بدل الخروج فالقصد نبيل يا عزيزي.. و أعلم من الان أني لا اطاعن و لا الاعن و بطني ما غريقة و لا غتيت العندي بقولو بالواضح فـ Take it easy دي واحدة و التانية مافي كلام خطأ ولا حاجة و ارجع لاستدراكي اعلاه فحديث نقد سابق للذي وضعت انت تحته خط و دا واضح في النص فنهاية الاستشهاد ختمتها بنقطة قبل ان اواصل في الكتابه..
                  

06-22-2007, 08:29 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    اجتهدوا يرحمكم الله
                  

06-22-2007, 09:39 PM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    سلامات الأخ نصار,

    Quote: نعم للصراع الفكري لا للاحكام الفطيرة و الاتهامات غير المؤسسة و لنعلم جميعاً أن سلاح التكفير (المنهي عنه دينياً) قد اتخذته الحركة الاسلامية كسلاح سياسي يدغدغ عواطف البسطاء لهزيمة المعرضين و تحقيق نصر سياسي الدين منه براء. وزي ما بقولوا النار لمان ما تلقي الحطب بتاكل بعضها راينا بعد انشقاق الانقاذ حول مصالح دنوية كيف انهم سوعوا لتجريد اخوة الامس من دينهم و اطلقوا علي (شهداءهم) صفة الفطيس دون ان تطرف لهم عين و هم من كانوا يجندونهم و يشونهم ببارود الكراهية و حين ينفجرون في وجوه اخوتهم في الوطن جنوباً و غرباً و شرقاً يتولوا امرهم في الجنة و امر اهلهم في الارض ليرسلوا ما تبقي من ابنائهم للمحرقة.

    دعنى أسمعك حتى أعرفك,,, وهنا يمكن أن نقول دعنى أرى ما تكتب حتى
    أعرف كيف تفكر لكي أعرف من تكون أنت, إطلاق البعض لأحكام تتميز بانها
    فطيرة وغير ناضجة كثيرا ما يحيرنى هنا وإفتراض أن ما يسوقه مدعما
    بأقوال وآيات في بعض الأحيان هو ثوابت يجب أن نناقش ما يأتى بعدها
    فقط وليس ما قبلها!!!!!!!!!

    نفس الحال ينطبق على الحكم على كل ملتزم دينيا بانه كوز ومتطرف
    ورجعى متخلف!!!!!!!!!!!!!!أكيد ليس كل من إلتزم دينيايمكن رميه
    بهذه الأوصاف,


    كما ذكرت أن هذه الأسلحة إستعملها البعض كسلاح فعّال مع البسطاء و
    الجهلاء لأنه ليست من طريقة مقنعةأخرى لتمريرالأجندات وكسب تعاطفهم
    وكان أكثرها إستعمالا فكرة إلحاد و أنحلال الشيوعيين فمنذ أن ترى
    حكما كهذا يستعمل فى نقاش فأعرف أنه مضيعة للزمن وحوار عقيم أحد
    أطرافه يعانى إفلاسا فكريا مزمنا لا علاج منه.

    Quote: صارع الحزب الشيوعي و فصيله الطلابي بشرف و هم مثلهم مثل بقية الاحزاب الوطنية لهم ما كسبوا و عليهم ما اكتسبوا فعلي من يريد مواجهتهم ترك الكسل الفكري و البحث في أطروحاتهم فمجرد ذكر انتماء الشخص السياسي لا يكفي لهزيمته......


    أنت بهذه الطريقة تجردهم من أمضى أسلحتهم وتدفعهم لمحرقة فكرية لا قبل لهم بها أبدا.

    الغاية تبرر الوسيلة!!!!!!!!! هل نسيت هذه المقولة التى تبرر بها كثير من الجرائم!!
                  

06-25-2007, 04:28 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: أيمن الطيب)

    العزيز ايمن الطيب

    شكراَ للمرور و المشاركة
    حين يختصم اثنان يزاود كل واحد في الصاق اسوء الصفات بالاخر و هو بذلك ينتصر لحالة الغضب التي تلبسته و بذا يكون العنف اللفظي سلاح في حرب تجيز استخدامه اما الصدقية فهي كما في الحروب الحقيقية فهي اول الضحايا. هذا لا يصلح في الحوارات الفكرية و لا حتي في النقاشات السياسية مع احتدام اوارها فمن بذل نفسه للشأن العام عليه التريس و ضبط النفس و هذا في صالح قضيته قبل كل شئ..

    تحياتي
                  

06-26-2007, 08:34 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    تسكرات بكري علي ضخ الدم في عروق الاجتهاد
    و نواصل
                  

06-26-2007, 09:32 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)


    الاخ العزيز نصار ..لك التحية و التقدير

    Quote: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً..


    الفكرة لا تواجه الا بالفكرة ..
    و متي ما حلت الشتيمة محل المحجة ..فذلك يعني انعدام الحجة ..

    كن بخير دائمأ أخي نصار ..
                  

06-26-2007, 09:47 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اجتهدوا قليلاً فشيوعي لوحدها لا تكفي شتماً.. (Re: نصار)

    الحبيب العزيز محمدين

    اشواق يا رجل

    نعم هو كما قلت و اني اري حتي من نكر عن نفسة الانتماء للجبهة و سلطتها من الافضل اخذ نكرانه علي انه حكم سلبي منه في حق الاسلاموين و هذا احسن من ملاحقته بعكس ما يعلن و ما يقوله يمكن مناقشته حوله و معنا قوة الحق..
    يديك العافية.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de