الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 03:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة بكرى ابوبكر(بكرى ابوبكر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-20-2005, 09:23 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات

    Quote: اللعبة القردية بقلم عمار محمد أدم
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    20/11/2005 7:04 ص

    عمار محمد أدم
    [email protected]
    1- التنظيمم الذي نفذ ال انقلاب هو حركة رد فعل لانقلاب 19 يوليو 1971م ضم إسلاميين وغير إسلاميين وكل الاتجاهات المناوئة للشيوعيين واليسار.
    2- هاجس الإسلاميين بعد الانقلاب هو تجربة الأخوان المسلمين مع عبد الناصر في مصر.
    3- مذكرة العشرة كانت مؤشراً لما كان يخشاه الإسلاميين حيث جاءت يحيطها الكثير من الغموض مما يعني أن وراءها تنظيم دقيق !!!
    4- أربعة رمضان كانت عملية وقائية لمذكرة العشرة ... وهنا تبدأ اللعبة القردية...
                  

11-20-2005, 07:42 PM

Arbab

تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    more details habibna Bakry
                  

11-20-2005, 07:49 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: Arbab)

    Quote: التنظيمم الذي نفذ ال انقلاب هو حركة رد فعل لانقلاب 19 يوليو 1971م ضم إسلاميين وغير إسلاميين وكل الاتجاهات المناوئة للشيوعيين واليسار

                  

11-20-2005, 07:55 PM

إسماعيل التاج
<aإسماعيل التاج
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    شر البلية ما يضحك.

    أنا خفت إنو دا يكون خبر في الصفحة الأولى لكن طلعت سلامة.

    عمار لم يتطوَّر أبداً.

    وعليك الله يا بكري طلعنا من (اللعبة القردية) دي، عشان القرود الحقيقية ما تزعـل.

                  

11-21-2005, 00:06 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 9574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: إسماعيل التاج)


    الصديق العزيز/


    بكرى...

    تحية طيبة...


    دعنى اختلف معك فى شئ اراه ضرورى جداً ، فمسألة تقيمك لهذه الكتابة بانها تعادل صفحات من كتابات سودانيز اون لاين ، اعتقد بانه تقييم لا يستند لاى منطق وتغيب عنه قوانين تحديد هذه المعيارية ، ويقودك مباشرة الى أن ماذهبت اليه يقع فى أطار (تصنيفك الشخصى) ، واعتراضى على هذه (التصنيفات الشخصية) يكمن فى انها دايماً ما تتحدث عن شيئاً ما دون أسس لائحية قانونية ، ثم بعد ذلك تصبح (مسلمة يعمل بها الجميع )
    وهذا الامر بالضرورة هو المعاكس الموضوعى للتخطيط والتنظيم والدراسة المتحققة والفاحصة والبحث والتقصى فى كنه الاشياء حتى نخرج برؤى شبه منطقية نستفيد منها فى المعرفة بالحدث نفسه.

    لك تقديرى واحترامى

                  

11-21-2005, 02:04 AM

Adil Al Badawi

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: سفيان بشير نابرى)

    أشكرك، عزيزي بكري، على فتحك بوستاً للعبة القردية التي نشرها، أيضاً، عمار محمد آدم بباب "مقالات وتحليلات" بهذا الموقع. بصراحة، لقد قصر فهمي عن إدراك ما رمى إليه الكاتب فرأيت أن أستعيض عن "اللعبة القردية" بما أسميه "التجربة القردية" وهي:

    يحكى أن قرداً بلع ثمرة مانجو كاملة وعانى أشدَّ المعاناة لحظة خروج بذرتها فأصبح، من خشيته من تكرار تلك المعاناة، "يجرِّب" أي ثمرة يود أن يأكلها بأن يدخلها أولاً عبر المخرج فإذا دخلت أكلها وإلا بحث عن ثمرة أخرى ولا يهم نوع الثمرة قيد التجربة سواء كانت بطيخة، شمَّامة...الخ...الخ.

    إنقلاب وراء إنقلاب وراء إنقلاب والشعب السوداني يبلع تلك الانقلابات غصباً عنه ويعاني عند خروج بذورها لاحقاً دون أن يكون له الحق حتى في الاستفادة من تجاربه ولو باستلهام تجربة مثل "التجربة القردية".

    تحيَّاتي
                  

11-21-2005, 08:34 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: Adil Al Badawi)

    Quote: اللعبة الفردية (2)
    1/ علي عثمان فوجئ بمذكرة العشرة ولم يحدث منه أي رد فعل ولاذ بصمت طويل مذكرة العشرة حاولت أن تبرز بهاء الدين حنفي وسيد الخطيب لأن الجميع كانوا معروفين.
    2/ (إن كنت مأكولا فكن أنت آكلي) هي حقيقة الرابع من رمضان.
    3/ لم يقم علي عثمان بعقد مؤتمرا صحفيا بعد الرابع من رمضان مباشرة وقام غازي بذلك (شلاقة).
    4/ لم يتبادل الترابي وعلي عثمان حتى الآن أي عبارات ضد بعضهما البعض ولقاء رمضان وأحمد المهدي نهاية اللعبة الفردية.. لماذا؟؟
                  

11-21-2005, 09:17 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    لى تجارب شخصيه مع عمار هذا : -

    1 - فى ابريل عام 1984 نظمت جمعية القانون بكلية القانون جامعة الخرطوم قافله للطلاب ذهبت الى بورتسودان وكسلا الغرض منهاتوعية المواطنين بحقوقهم القانونيه وجمع القانون العرفى فى تلك المناطق وكان يقود جمعية القانون فى تلك الفتره التحالف الوطنى المناوىء لحكومة نميرى ولللاخوان المسلمين الذين كانوا يؤيدون حكومة نميرى فى تلك الفتره عمال على بطال وكانت حكومة نميرى فى اوج عسفها وظلمها , اشتركنا فى تلك القافله وكنا نحمل معرضا فيه بوسترات مكرس كله او اغلبه لنقد قانون الامن وقوانين سبتمبروهناك مقتطفات من قضايا حقيقيه وكنا ننوى اقامة ندوات فى بورتسودان وكسلا , شاء القدر اول وصولنا بورتسودان ان اعلن نميرى حالة الطوارىء فى البلاد منتنا السلطات فى بورتسودان من اقامة الندوات ولكن سمح لنا بالمعرض وبعد ذلك ذهبنا الى كسلا وكنا قد اتفقنا مع مدرسه ان نقيم معرضنا فيها , بدنا فى اليوم التالى بعرض البوسترات والمعرض فى المدرسه وكان من المزمع افتتاح المعرض عصرا جاءنا عمار محمد آدم واراد الدخول وكنا نعرفه من الجامعه بأنه اهوج يمارس تصرفات غليظه وخشنه ينوى دائما الاحتكاك بالمخالفين له فى الرأى وكان آنذاك مع الاخوان المسلمين المهم عندما اراد ان يدخل منعناه وقلنا له الافتتاح عصرا ولا يسمح لك بالدخول قبل الافتتاح فقال لنا ياجماعه انا زميلكم قلنا له انت ما زميلنا ( وكان فى خلفيتنا قصه حصلت لنا فى كسلا قبل يوم سوف احكيها فى مكان وزمان آخر ) المهم منعناه من الدخول ولكن يبدو انه كاد لنا فما نشعر الا بعد ساعه الاوجاءن الامن وقالو لينا قلعوا ومنعنا المعرض والندوات .

    هذه واحده

    2 - فى شارع النشاط بالجامعه وقبال كلية الآداب كان هناك ركن للنقاش تحت الشجره المواجهه كلية القانون وكنا مجموعه نستمع للمتحدث فى ركن النقاش وكان معى صديقى حسن يقف بجانب ضهر التور جاء عمار من بعيد وعندما رأى حسن كبر وهلل وتوجه اليه حاملا خرطوش ماء اراد ان يضربه وعندما رأيته هكذا وكنت قريبا منه قفزت عليه من وراء وهو شخص ضخم جهامه وارتمينا ارضا حتى جاءوا وفرقونا.

    هذه اخرى

    3 - بعد محاكمة الاستاذ محمود محمد طه كان ينظم الاخوان الجمهوريون ندوات واركان نقاش بالجامعه ومنها ركن نقاش كان ينظمه الخطيب المفوه مصطفى دالى فى ميدان الآداب الشرقى وكان الحضور كبيرا يتحلقون حول دالى يسمعون اليه أن على رؤوسهم الطير وكان الحضور كلهم جلوس فى نجيلة الميدان والميدان غاص بالناس والحضور طلاب وغير طلاب , حضر عمار ممسكا مسجل ووقف قبالة دالى واخذ يسجل فى كلامه وهو يردد بهواجه وجلافه عايز اسجل ليك كلامك ده عشان ما تنكره . ودالى يقول له ابتعد ياعمار وهو لا يبتعد ممسكا بالمسجل اغاظ الحاضرين وازعجهم واستئنا جدا منه وقمنا واحتججنا ضده وطلبنا منه الابتعاد

    هذه اخرى ايضا

    المهم هذه حوادث فى الماضى والآن اسمع ان عمار قد استعاد وعيه بالابتعاد عن الاخوان المسلمين بل انه قد تعرض لحوادث مؤلمه من قبلهم محاولين الضغط عليه لأنه يحمل اسرار من تنظيمهم ولكنه قد صمد حتى الآن وقد قرأت حوار معه قبل سنين انه كان قد انضم للاتحادى الديمقراطى ثم تركه .
                  

11-21-2005, 12:49 PM

أبوبكر حسن خليفة حسن

تاريخ التسجيل: 09-30-2005
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    أخونا الريس..
    بكري أبو بكر..
    عيدك سعيد وعامك مجيد

    غيرأننا سئمنا من الفعل المعاد وردوده المتكررة عند أباطيل ساستنا ومتأسلمينا الذين أذاقوا البلاد والعباد الأمرين .. وبالفعل عند هذه المماحكات تبدأ اللعبة القردية من حيث ان من يكتشف أخطاءه وجريرته وباطل انتمائه لا يكن خصما على الباطل في هذه البلاد المنكوبة !! بل يصف الصفوف ويوقد النيران التي لا تبقى ولا تزر انتقاما من نفسه والآخرين .. ويا لوضاعة الآخر في فكرنا المتعفن المهترئ ..
    وجوهر المسألة في تصوري ( شهوة الحكم ) كما سئل شيخ الجماعة "الباقوري" لماذا تقبل أن تكون وزيرا في حكومة جمال عبد الناصر ؟! فقد أجاب : أنها شهوة الحكم ! نعم قد كان واضحا وصريحا .. ولا يخفى على الناس علاقة عبد الناصر نفسه بتنظيم الأخوان من قبل خصوصا عند إلقاء سيد قطب محاضرة بنادي الضباط قبل قيام الثورة . وكان مما جاء في خطابه : إني أعلم بالذي يصيبنا من جراء هذا الحديث ... فوقف صاحب الصوت الجهور جمال عبد الناصر وسط الحضور قائلا : والله أخي الأكبر سيد لن يصلوا إليك إلا من وراء ظهورنا ومن فوق دمائنا ؟!!! لعل اللعبة القردية اكتملت عناصرها ـ هنا ـ عندما دخلت " نادي الضباط " وصار السيرك يحتوي على نمور و أسود غير مكتملة الترويض فكانت مأساة محمد نوح والأسد !! ورضيت الحركة أن تكون ذلك الكائن الأميبي صاحب الانقسامات الغير متناهية في عالم المصالح الذاتية الضيقة . وما ظلال الحركة أو شبحها في السودان إلا ذلك الصدأ الذي يصم الآذان ويفسد الذوق وينشر الحرب ويورث الضغينة بين الناس 0

    محترق القصيم..
    أبوبكر
                  

11-22-2005, 08:10 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: أبوبكر حسن خليفة حسن)

    Quote: اللعبة القردية 3 بقلم عمار محمد أدم
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    22/11/2005 6:09 ص
    1/ أدت اللعبة القردية إلي بقاء الجزء المؤثر والمهم من تنظيم الإسلاميين في السلطة ولم يحدث ما حدث في إنقسام الشييوعيين 19 يوليو 1971 .

    2/ الذين نفذوا إنقلاب يونيو 1989 لم يحدث بينهم إنقسام بينما إنقسم المدنيين إلي وطني و شعبي كما لم يتقسم قطاع الما ل!؟.

    3/ الإسلامييون في المعارضة أصبحوا جزءا من قضية دارفور (العدل و المساواة), الشعبي يرث الأمة بالتحالف والوطني يحاول الإتحادي.!! وكذلك (شهامة)، ويتعذر الشرق ...

    4/ لم تحدث خسائر علي طريقة 19 يوليو 1971 وسط القيادات وحدثت بعض الخسائر في القواعد الذين هم أصلا ضحايا.

    ##هذه الرباعيات للأذكياء فقط ##
                  

11-22-2005, 08:27 AM

أحمد عثمان عمر
<aأحمد عثمان عمر
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    شكرا للحبيب بكري لفتح هذه النافذة الهامة والتي في ظني تدخل في باب تقييم الإنقسام الذي حدث في تنظيم المؤتمر الوطني الحاكم. ولعلني أصيب إذا قلت أنه وحتى هذه الحظة لم تقم أي من القوى السياسية بهذا التقييم المهم ممايجعل الباب مفتوحا أمام جميع السيناريوهات.
    مايطرحه الأستاذ/ عمار يصب في خانة السيناريو القائل بأن الإنقسام المزعوم هو جزء من مسرح العبث والإستغفال الذي تديره الجبهة الإسلامية، ولكنه يتميز بالإقرار بوجود خلاف حقيقي بين الترابي وأعضاء مذكرة العشرة تم إحتواؤه بإتفاق بين الترابي/علي عثمان، سمح الأول للأخير بموجبه القيام بقيادة الإنقسام والسيطرة على الجزء المنقسم والسلطة طالما أن السيطرة عليه داخل التنظيم بشكله القديم أصبحت مستحيلة. وفي تقديري أن القبول بمثل هذا السيناريو، يستلزم مناقشة الدلالات التي ترمز إليه سواء تلك التي أوردها عمار أو التي لم يوردها والتي يمكن تلخيصها فيمايلي:
    1. هدوء الأجواء المريب بين الترابي/علي وعدم تعرض أي منهما للآخر بالهجوم أو التجريح العلني، بل أن الترابي يقصر سخريته اللازعة وتعريضه على عمر البشير فقط وكأنه يلمح إلى أن الخلاف الحقيقي بين عسكريين وقيادة الحزب وظفته مجموعة العشرة وتصدى علي عثمان لقيادتها لاحقا بغرض إحتوائها.
    2. السماح للترابي وحزبه بالنشاط وسط كادر الجبهة الذي لم ينضم لأي من الطرفين في النزاع (المرجئة) ووسط الذين طلب الحزب منهم مغادرة السودان عند وقوع الإنقلاب بهدف المحافظة عليهم في حال فشله وهم من الكادر الوسيط النشط، دون أن يحرك علي عثمان ساكنا.
    3.قيام علي عثمان على المستوى السياسي بتنفيذ ماأراده الترابي بالضبط، وهو إستيعاب الآخرين في دولته بالقيام بإصلاحات تؤدي إلي أن يصبح النظام مسيطرا بالفعل على مجرى الأمور مع السماح للآخرين بالعمل تحت مظلته.
    4. عدم الإهتمام الذي أبداه الترابي تجاه إنزعاج قطاع من ضباط جهاز الأمن من تحركات علي عثمان قبل الإنقسام والتي أبلغوه بها وتوجيهه لهم بالإنتباه لواجباتهم وعدم الإلتفات للمرجفين مؤكدا أن ثقته بعلي لاتحدها حدود.
    كل ماتقدم يدخل في إطار القرائن التي لايمكن أن تكون ناجزة في الإثبات إلا في حال ثبوت أن دلالتها واحدة ولايوجد تفسير آخر لها وليس هذا بالحتم حال الدلالات أعلاه.
    فترطيب الأجواء بين الترابي/علي من الممكن أن يقرأ في إطار ترك الباب مواربا حتى يمكن إعادة توحيد التنظيم. وإخلاء الساحة للترابي للعمل مع المرجئة والآخرين من الممكن أن يكون سببه تأكد علي من إستحالة ضمهم إليه. وإستخفاف الترابي بتحذير ضباطه من الممكن إحتسابه على الغفلة والغرور والثقة الزائدة بالنفس.أما مايتم تنفيذه من سياسات، فمن الممكن أن يعزى للضغط الدولي وتوازن الضعف.
    نستطيع أن نخلص مما تقدم للقول بأن مايقوله الأخ المسلم السابق/ عمار لادليل عليه إلا إذا كان لدى عمار معلومات موثقة حول الأمر. وفي حالة عدم وجود مثل تلك المعلومات، يظل ماذكر مجرد قراءة يجوز في حقها الصحة والخطأ.
    أرجو أن يساهم الجميع ويدلوا بدلوهم حول تقييم إنقسام الجبهة (الأسباب، الطبيعة،النتائج، الدلالة،المآل).
    ودمتم
                  

11-22-2005, 04:58 PM

أبوبكر حسن خليفة حسن

تاريخ التسجيل: 09-30-2005
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: أحمد عثمان عمر)

    الأخوة الكرام
    تحية طيبه..


    بالطبع الموضوع أهميته تقترب من كيفية الخروج من عنق الزجاجة أو كيف نستأصل داء الملاريا فيما أعتقد ؟!!
    والمسألة مربط فرسها في تقديري يقوم على علم الترابي اليقيني أن نظامه قد وصل إلى طريق مسدود تماماً , ولم يكن له من بد إلا الانسلاخ منه كما تنسلخ الحية من جلدها .. وقد فعل الترابي ذلك , متيقناأن فعلته تلك سوف تحدث إرباك شديد في المشهد السياسي السوداني وفي حركة الإسلام السياسي عموما .. طبعا الترابي بإقدامه على هذا العمل لا يلقي بالاً للتمزق النفسي والعاطفي الكبير الذي يمكن أن يصيب اتباعه ومريديه الذين زعموا أنه مجدد القرن كما هو عند د. الحامدي في كتابه ( كيف يفكر الدكتور الترابي ) أو هو أستاذ العصر كما هو عند راشد الغنوشي الذي قال ( أنا تلميذ في عصر أستاذه الترابي !! ) . وعدم مبالاة الترابي في كل أقواله وأفعاله لا تحدها حدود , ويكاد يعجز عن إحصائها القلم , ابتداءً من مقولته الشهيرة في كتابه القديم تجديد أصول الفقه من أن ( ضعف الثقافة الإسلامية المورثة في السودان نعمة وليست بنغمة مما يسهل لحركة التجديد الاختراق !! ) وإلى حواره قبل مده مع قناة الجزيرة القطرية عندما سأله مقدم برامج الشريعة والحياة الذي لم يعيش بعد ذلك اللقاء طويلا سأله بعد أن رآه يصف القائمين على النظام اليوم بأنهم طلاب دنيا .. استهوتهم السلطة ببريقها !!
    فقال المقدم وعلامات الاستعجاب تبدو عليه : إنهم تلاميذك ؟!!
    رد الترابي من دون توقف : أصحاب النبي اقتتلوا في السلطة !!
    بهذه الصورة اللاأخلاقية أراد الترابي أن يتبرأ من سوء عمله , ولعله يراهن الجميع أنه قادر على استرداد أمره وأتباعه متى شاء .. كيف لا والأمر عنده بهذه السذاجة ( لقد خرجنا من النظام حتى لا يدان الإسلام باسمنا ؟! ) كما أنه يعول على الكشف عن سوءات النظام الذي أوجده بيديه الآثمتين . وهذا بالقطع من مفارقات ( اللعبة القردية ) غير أن أهم تلك المفارقات بدأت في الخطاب التجريدي الغير أخلاقي والمتمثل في نقد النظام والحركة التي أتت به والمشاركة في نفس الوقت بالكيفية التي يقوم بها د. غازي صلاح الدين وأمثاله منذ فترة , وهذا الغازي قبل فترة قصيرة واجه نقد حاد من بعض شيوخ الحركة الذين ارتضوا استمرارية ( اللعبة القردية ) بإدراك منهم أو بدون أدراك .. أمثال الكاروري الذي قال عن الورقة التي قدمها الدكتور غازي صلاح الدين ـ الذي يتململ غير أنه لا يتحرك من مكانه أبداً ـ شأنه شأن غيره من تلك الجماعة العجيبة التي ابتلانا الله بها ! وعن الورقة الفكرية التي قدمت تحت مضمون ( إحياء العمل الوطني والإسلامي !! ) قال الكاروري الورقة خطاب تجريدي غير مقيد وغير مقبول من د. غازي الذي كان ( وما زال ) يتقلد مناصب مرموقة خلال الفترة السابقة يجب تحديد الأشخاص والتاريخ وتحديد المسؤولية !
    غير أن ( اللعبة القردية ) التي أستاء منها مولانا إسماعيل التاج ومن حقه ان يستاء بل أن يتقيأ .. قد أشكلت على الحركي محمد يوسف محمد حين قال ( يجب محاسبة كل من لا يلتزم مبادئ الحركة ) ؟!!!!
    في الوقت الذي توالت فيه اعترافات د. عبد الوهاب عثمان مجملا الضعف الذي اعترى الحركة والنظام في قوله ( سبب ذلك هو الضعف الروحي لدى أعضاء الحركة !! ) ويواصل د. أحمد المجذوب الاعتراف بمسؤولية الدولة والحركة ـ المؤتمر الوطني ـ عن إذكاء الجهويات والقبليات بتوزيع المناصب على هذا الأساس ـ للاستقطاب السياسي والمناصرة ـ أما د. محمد محجوب هارون فقد كانت رؤيته مؤخرا واضحة في ( اللعبة القردية ) حيث تمثلت تلك الرؤية في أن الدولة تقوت على حساب الحركة وهي والحزب صارا بعيدين عن مرجعية الحركة , وخلاصة كلامه أن الدولة أصبحت بعيدة عن الدين .
    وعمار اليوم كواحد من مجاهدين العمل الإسلامي بالأمس القريب ! يلخص لناعمل الحركة الإسلامية المجيدة في ( اللعبة القردية ) التي أرى أنها سوف تكون شرارة تلاحق المشروع الحضاري في الورق أي في ( رحم الغيب ) بعدأن تعذر في الخروج لعالم الملك .
    وأعجب ما في الأمر أن يتكلم أصحاب المشروع الحضاري عن مشروعهم ممزوجا بتلك ( اللعبة القردية ) حتى يمكن ان يصبح مسمى القوم ( أنصار مشروع القرد الحضاري !! ) غير أن من أنتبه إلى الحكمة القائلة "ما من خفي إلا وسيعلم " لا يصيبه استعجاب أبد الدهر 0

    ودامت لكم العافية بعيدا عن عالم القرود..
    والسلام ,,,

    أبوبكر حسن رفاعة

                  

11-22-2005, 05:33 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: أبوبكر حسن خليفة حسن)
                  

11-22-2005, 07:27 PM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)


    الأخ بكرى


    لعل الجماعة اصبحوا غير مؤتمنين ابدا

    فما ادرانا انه لم ينشق اصلا وان الحكاية مسرحية كذلك ؟؟؟


    ما زلت اشك فى حكاية انشقاق الشعبى من الوطنى
                  

11-22-2005, 10:51 PM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: قرشـــو)

    يا جماعة الخير...

    الموضوع ده للأذكياء فقط...؟

    عشان نعرف مالنا ما فهمنا حاجة؟؟

    لكن أقولكم حاجة

    زمان شارع البحر داك كان ملان قرود

    راحت وين ماني عارف
                  

11-23-2005, 02:14 AM

haleem

تاريخ التسجيل: 09-10-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    قبل ما نحاول نفهم اللعبة القردية البيطرحها عمار للأذكياء فقط...

    عاوزين نفهم اللعبة القردية بتاعة عمار ذاتو...

    الكان بيتسكع في الجامعة طوال الثمانينات بدون ما في ول يعرف هو طالب ..وفي ياتو

    كلية..ولا بس متعهد كراسي لمسجد الجامعة...

    اللعبة القردية إنو عمار وفي عز (مجاهداتو) مع الاتجاه الإسلامي...نشرت آخر لحظة بيان

    ...تعلن فيه فصل عمار من التنظيم...طيب هو فصلوه يعني فصلوه...ولا عشان

    ياخد راحتو بيده الباطشة بدون مسئولية على التنظيم...

    طيب ...هل أعاده التنظيم تاني..ومتين...ولا قرار الفصل إستمر...وفي الحالة دي يكون

    منشق كيف؟؟؟
                  

11-28-2005, 09:35 AM

amar adam
<aamar adam
تاريخ التسجيل: 11-22-2005
مجموع المشاركات: 680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ المسلم المنشق عمار محمد ادم يكتب 4 سطور فى سودانيزاولاين دوت كم تعادل صفحات (Re: بكرى ابوبكر)

    الأخ حليم سأل عن فصلي في الثمانينات فكيف أكون منشق. عبارة (منشق) إختارها بكري.
    حقيقة تم فصلي من الاتجاه الإسلامي لأنني وبعد إعلان النميري الشريعة الإسلامية قدت اتجاه داخل التنظيم يقول أنه لا تجوز بيعة لأمامين ونحنا اجتمعنا من أجل الشريعة ونميري أعلن الشريعة ورفضت دفع الاستراك وكنت وقتها عضو في الأمانة العامة للاتجاه الإسلامي وهي أعلي مؤسسة قيادية للتنظيم في الجامعة عقد مجلس محاسبة ورفضت المحاسبة وتم فصلي بإعلان في صحيفة ( أخر لحظة ) لسان حال الاتجاه الإسلامي في جامعة الخرطوم وكان ذلك في أواخر 1984م وهو ذات العام الذي تزوجت فيه وسكنت الجريف شرق.
    إتهمت بالاعتداء علي أعضاء اتحاد عمر الدقير وأنا برئ من ذلك والذي فعل ذلك كان طالباً بالهندسة وفي حجمي.
    تم إعتقالي مع الإسلاميين قبل شهر من الانتفاضة وبعد الانتفاضة أعلن عن الجبهة الإسلامية باعتبارها كيان سياسي مفتوح لكل الذين يدافعون عن الشريعة الإسلامية وكنت في الأصل حتي داخل تنظيم الإسلاميين من أنصار الثورة الإيرانية وشعاراتها الثورية في عهد الخميني بعد المؤتمر الثاني للجبهة الإسلامية في العام 1988م والذي اتخذ موقف إلي جوار العراق ضد إيران تمت دعوتي إلي إيران وجاء الأخ علي عثمان محمد طه ليبلغني أن قيادة الجبهة قررت عدم سفري مع الوفد السوداني المسافر إلي إيران. لم أنصاع لأوامرهم وعند عودتي أخبرني الراحل حاج نور أنه قد صدر قرار بفصلي من الجبهة الإسلامية وأن علي عثمان سيبلغني بذلك. حدث في تلك الأيام طرد الجبهة من حكومة الوفاق وبدأ الاستعداد لمرحلة أخرى.
    علاقتي مع الجيش قديمة من وجودي في واو 1985م ومشاركتي بعد دخول الكرمك وقيسان 1989م لذلك بعد انقلاب 1989م كنت إلي جانب العسكريين وعلي اتصال مع مجموعة العميد عثمان أحمد الحسن التي ترفض سيطرة المدنيين علي الثورة.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de