هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 02:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2007, 01:37 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة

    لقد قمت بتعمد التلفيق وحشرت القصة المروية
    عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في سياق غريب
    سآتيك بالنقل .....
                  

12-05-2007, 01:40 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    __________________

    وأنا في انتظار الأخت منى خوجلي

                  

12-05-2007, 01:44 PM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    عليك الله جيب معاك بتاع الجيتار داك ...





    بس أوعك تزوغ المرة دي كمان ...
                  

12-05-2007, 01:51 PM

الطاهر عثمان
<aالطاهر عثمان
تاريخ التسجيل: 03-09-2007
مجموع المشاركات: 141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    ياخي فتح البوستات ده بقى ساهل خلاص
    هشام ازيك
                  

12-05-2007, 01:54 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: الطاهر عثمان)

    ___________________

    الطاهر عثمان ... كيفك

    هو فتح بوست في سودانيزأولاين داير ليهو زول عندو حاجة في راسو
    افتح ليك بوست (شرط يكون العنوان رنّان) وخت ليك علامة استفهام ولا
    نقطة وخلاص اللي يعيش يما يشوف

    الله يخلي ليهم قوقل الجماعة ديل ....

                  

12-05-2007, 01:56 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: الطاهر عثمان)

    احييك يامحمد على اسلوبك المتزن فى الحوار

    ازعجني جدا عنوان بوست حول نفس الموضوع
                  

12-05-2007, 02:06 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: الأخت: صباح

    بعض كتب التاريخ تحدثت عن أصل (إعارة الفرج) هذا ، ورأى بعضهم أن هذا المبدأ كان موجوداً منذ زمن الفتوحات الإسلامية عندما كان الجيش الإسلامي مشغولاً بالفتوحات ، وتذمرات نساء الجنود من غياب أزواجهم المتكررة والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار. تذكر هذه الكتب أن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة ورائهم. ولكن يبدو أنه ليس ثمة أمر جازم حيال هذه القضية يوضح لنا من أين جاء مبدأ (إعارة الفرج). وحسب علمي البسيط جداً فإن هذا المبدأ معمول به حتى اليوم عند الشيعة وحتى أنه مذكور في كتبهم وفتاوى شيوخهم.

    ما هذا يا هشام آدم ؟
    سمعت بقصة المرأة التي غاب زوجها مع جيوش الفتح
    لكني لم أعلم أن لهذه القصة صلة بإعارة الفروج
    أرجو أن تورد لنا أسماء هذه الكتب التي تقول
    إن إعارة الفروج كانت تمارس في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب !!
    والصفحات ودور النشر
    لقد سبق أن زعمت أن كل كتب التأريخ تقول إن عمار بن ياسر
    كان عبدا حبشيا ....
    ثم تراجعت بعد أن ألححت عليك بالطلب

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 12-05-2007, 02:08 PM)

                  

12-05-2007, 02:11 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    _____________________


    هوووي يا محمد سليمان
    أفرز الكيمان .. لأني مليون مرة قلت ليك ما عندي أخلاق للتشعبات السخيفة دي
    انت فاتح ليك بوست بي حالو ويتضمن هذا العنوان إساءة شخصية لي بالكذب والتلفيق
    وسكتُ ولم أطالبك بالاعتذار لحين تفي بوعدك الذي قطعته على نفسك:

    Quote: سآتيك بالنقل .....

    جاي حسي تقول لي:
    Quote: أرجو أن تورد لنا أسماء هذه الكتب التي تقول
    إن إعارة الفروج كانت تمارس في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب !!
                  

12-05-2007, 02:21 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    Quote:
    والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار. تذكر هذه الكتب أن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة

    نلتقي يوم السبت بإذن الله
                  

12-05-2007, 02:23 PM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    Quote: Quote: سآتيك بالنقل ...



    يا بلبل انت لسه راجي ليك نقل .... ما جابو ليك قبييييل ...

    انتظر النقل الجماعي
                  

12-05-2007, 02:29 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    _____________________

    Quote: يا بلبل انت لسه راجي ليك نقل .... ما جابو ليك قبييييل ...

    هو اللي زيّك كمان بيتكلّمو ؟؟؟ نقل شنو يا بتاع النقل نتا
    عليك الله كفاياك كده الليلة .. منظرك بقا وحشة خااااالص
    بس ممكن بعد إذنك ياخي تأشر ليّ على مكان (النقل) الجابو لي
    قبيييييييييييل وشايفو انت وأنا ما شايفو يا عوج الدرب

                  

12-05-2007, 02:22 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    لقد زعمت يا هشام أن هنالك فرقا بين العبد والمولى
    فسألتك عن دليلك فأجبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم فرق بين
    الفقراء والمساكين . وبهذا أنت تضع نفسك مع الرسول صلى الله عليه وسلم
    سواء في الحجية ...
    سألتك أين فرق الرسول صلى الله عليه وسلم بين
    الفقراء والمساكين ؟
    فأجبتني بآية من القرآن !!!
    لقد رتبت على الفرق المزعوم نتائج باطلة
    وظللت تتعمد الكذب بأن زيد ابن حارثة لم يكن عبدا ...
    ______________________________

    نلتقي يوم السبت بإذن الله لنواصل
                  

12-05-2007, 02:28 PM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: نلتقي يوم السبت بإذن الله لنواصل


    ما ح تلقاهو يا استاذ محمد ... أؤكد لك ..
                  

12-05-2007, 02:31 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    ____________________

    Quote: لقد زعمت يا هشام أن هنالك فرقا بين العبد والمولى
    فسألتك عن دليلك فأجبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم فرق بين
    الفقراء والمساكين . وبهذا أنت تضع نفسك مع الرسول صلى الله عليه وسلم
    سواء في الحجية ...
    سألتك أين فرق الرسول صلى الله عليه وسلم بين
    الفقراء والمساكين ؟
    فأجبتني بآية من القرآن !!!
    لقد رتبت على الفرق المزعوم نتائج باطلة
    وظللت تتعمد الكذب بأن زيد ابن حارثة لم يكن عبدا ...

    تااااااااااااااني!!!
    عليّ بالما حرام يا محمد سليمان
    أنا كان دخلت معاك في نقاش تاني أبقى زول ما بفهم
    واستاهل اللي بيحصل لي ... ياخ انت زول غريب !!!!
                  

12-05-2007, 02:34 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    ____________________

    Quote: ما ح تلقاهو يا استاذ محمد ... أؤكد لك ..

    طبعاً انتا يا هبنّقة ما فاهم حاجة كالعادة وقاعد زيّ
    الأطرش في الزفة .. كلام ده كان غلط كان صاح ما عارف
    المهم إنو ضدي مش غايتو إنتا !!!

    على فكرة:
    شايفك بديت تتحسن في رسم الهمزات بس لسع داير ليك
    تتدرب على كلمة (أستاذ) دي شويّة
                  

12-05-2007, 05:47 PM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    Quote: أنا كان دخلت معاك في نقاش تاني أبقى زول ما بفهم


    طبعا أكيد ح تدخل ....
                  

12-05-2007, 06:31 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    Quote: أرجو أن تورد لنا أسماء هذه الكتب التي تقول
    إن إعارة الفروج كانت تمارس في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب !!
    والصفحات ودور النشر


    وإلا فأنت كما ورد في العنوان ....
                  

12-06-2007, 09:20 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتز القريش)

    Quote: وإلا فأنت كما ورد في العنوان ....
                  

12-07-2007, 05:15 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الأخ المحترم:
    هشام آدم.
    اصبر وما صبرك إلا بالله, أليس هذا إبتلاء رباني أن يتصدى لك فنان وهاوي العود مع (قراي)الجرائد حرفته القص واللصق وثالث أثافيهم مريض نفسي يزعم في نفسه ما ليس فيه?! علم جدل ينقلب دجلا?!!.

    والمسألة برمتها بعيدة المنال لعلميتها وغزارة مادتها وتشعب مداخلها فأنى لهم بها من معين.

    وإني أتنبؤ لك بهزيمة نكراء في حال إستمرار جدالك معهم, أتعرف لماذا?!!.

    لإن سيبويه هزم من قبل وكذلك الشافعي والسجسجتاني وابن دقيق العيد والعز ابن عبدالسلام!! لأنهم تحاوروا مع فعال مثل فعال الذين يتحاومون حولك فظنوا كما ظننت أن تحت العمامة جمجمة!!.
                  

12-08-2007, 06:05 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    أبا القاسم
    لنا أعمالنا ولكم أعمالكم
                  

12-08-2007, 10:39 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة
                  

12-09-2007, 09:04 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    UP
                  

12-09-2007, 10:11 AM

Ammir Mohamed

تاريخ التسجيل: 02-14-2007
مجموع المشاركات: 494

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    والله يا معتصم صراحة أنت شخصية زعاطة جدا وإذا في السودان بتكون مع الجماعة وإذا في السعودية إنشاء الله يكون كفيلك بسوي ليك الشطة!!! ياخي قارع بالحجة يا هذا وليس بتكسير الثلج (بكسر الجيم)

    محمد سليمان أنا ما قادر أفهم أنت بتقصد شنو ووين الكذب والتلفيق ...

    أرجو إنو المسألة ما تكون شخصية!!!

    البوست ده يا محمد ضقل بيه كدة لحدي ما توصلوا الخور ونكون شاكرين

    أمير
                  

12-09-2007, 10:57 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Ammir Mohamed)

    Quote: شخصية زعاطة جدا
                  

12-09-2007, 02:11 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    UP
                  

12-09-2007, 02:11 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: معتصم محمد صالح)

    UP
                  

12-09-2007, 02:27 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    _____________________
    Quote: UP



    لم لا ترفع بوست (دع الكتب المقدسة تتحدث) أيضاً؟ وتحاول تفنيد ما جاء فيه؟
                  

12-09-2007, 02:41 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    ____________________

    ثم نأتي لعظم هذا البوست (الهمبوكة)
    فلقد اتهمتني في بداية هذا البوست يا أخ محمد سليمان بأنني
    Quote: لقد قمت بتعمد التلفيق وحشرت القصة المروية
    عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في سياق غريب
    سآتيك بالنقل .....

    وكان دليلك في ذلك جملتي التي نالت شهرتها في العديد من البوستات:
    Quote: بعض كتب التاريخ تحدثت عن أصل (إعارة الفرج) هذا ، ورأى بعضهم أن هذا المبدأ كان موجوداً منذ زمن الفتوحات الإسلامية عندما كان الجيش الإسلامي مشغولاً بالفتوحات ، وتذمرات نساء الجنود من غياب أزواجهم المتكررة والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار. تذكر هذه الكتب أن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة ورائهم. ولكن يبدو أنه ليس ثمة أمر جازم حيال هذه القضية يوضح لنا من أين جاء مبدأ (إعارة الفرج). وحسب علمي البسيط جداً فإن هذا المبدأ معمول به حتى اليوم عند الشيعة وحتى أنه مذكور في كتبهم وفتاوى شيوخهم.

    ورغم وضوح الجملة إلا أنّك قلت:
    Quote: ما هذا يا هشام آدم ؟
    سمعت بقصة المرأة التي غاب زوجها مع جيوش الفتح
    لكني لم أعلم أن لهذه القصة صلة بإعارة الفروج
    أرجو أن تورد لنا أسماء هذه الكتب التي تقول
    إن إعارة الفروج كانت تمارس في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب !!


    وطالبت بالمصادر دون أن تكلّف نفسك بالرجوع إلى البوست الأصلي لتقرأ ردي على الأخ سعد الدين عبد الرحمن، حيث أوردت له المصادر التالية:
    Quote: أما عن المصدر فيمكنك أن ترجع إلى إحدى هذه الكتب:
    1) تأملات في التاريخ الإسلامي - هادي العلوي
    2) شخصيات غير قلقة في الإسلام - هادي العلوي
    3) فصول عن المرأة - هادي العلوي
    4) حروب دولة الرسول (الجزء الثاني) - سيد القمني
    5) مواقف نقدية من التراث - محمود أمين العالم
    6) تراثنا كيف نعرفه - حسين مروة

    بالإضافة إلى أنني أوردت نص جملة مقتبسة من إحدى المصادر، وتحديداً كتاب (حروب دولة الرسول) لسيد القمني:
    Quote: عندما انشغل المسلمون بحروبهم في بلاد فارس، كان العدد الأكبر من المسلمين يدخلون طوعاً إلى الجيش لما كان يمتاز به الجندي من امتيازات مادية علاوة على أنّه كانت تصرف لأهله مكافئات غير منقطعة من بيت مال المسلمين، وكانت هذه المكافئات عينية في غالبها تتمثل في أرادب من الأرز والقمح والعسل في أحايين كثيرة، وقد ذكر الجرّاح في كتابه (الإسلام والدولة الإسلامية)، "أما الجنود فقد كانت تصرف لهم عشرة دنانير ذهبية من بيت مال المسلمين، ويصرف مثله عيناً لأهل بيته." ما جعل نساء المحاربين يشتكون إلى الخليفة (عمر بن الخطّاب آنذاك)، ومنهم من يروي عنه أنه في عسسه سمع امرأة تأن بشعر وهي في بيتها، فسمعها تقول:

    ألا طال هذا الليل وازور جانبه
    وليس إلى جنبي خليل ألاعبه
    فوالله لولا الله تخشى عواقبه
    لحّرك من هذا السرير جوانبه
    مخافة ربي والحياء يعفني
    وإكرام بعلي أن تنال مراتبه

    فرأى أن يقرهن على ما يعينهن حتى عودة الرجال. ومما لا شك فيه أن كتب التاريخ الإسلامي لا تذكر هذه الحادثة ظناً منهم بأن عمر بن الخطّاب قد أخطأ ثم عدل عن ذلك. وعندما علم بذلك أمر المؤذن فأذن بالناس وقام فخطب فيهم خطبته المشهور التي جاء فيها "فإن رأيتم فيني إعوجاجاً فأقيموني" فقام رجل أعرابي قد استنكره فقال "والله لنقيمنّك بهذا" ورفع سيفه، فنظر إليه عمر بن الخطاب وقال "الحمد لله أن من أمة محمد من يقيمني بسيفه" وأقر بعدها ألا يزيد غياب الجندي عن أهله على أربعة أشهر، يقول بذلك شهاب الدين الإبشيهي صاحب المتسطرف في كل فن مستظرف. في حين يذكر ابن سالم والمذهبي وغيرهم أنّ النساء كنّ كهدايا الحلال (بكسر الحاء) وهي هدايا الحج في عصر قبل هذا.

    تجد هذا الكلام في بوست الاخوة الافاضل : هذه هي مصادر الاخ هشام آدم.
    بعد كل ما ورد أعلاه ألا تعتقد أنك مدين لي باعتذار لاتهامك إيّاي بالكذب والتلفيق
                  

12-10-2007, 07:00 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    هشام آدم
    أين وجدت قولك :
    Quote: إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة،

    فهو ليس ضمن النقل الذي أوردته !!
    ___________________________
    في بوست آخر كتبت ياهشام :
    Quote:
    كلامك جميل وموضوعي جداً .. الشك هو أصل اليقين والطريق إليه. فالنبي إبراهيم لم يؤمن بالله إلا عن طريق الشك، و كذلك نبي الله موسى الذي حتى بعد أن آمن بالله أحب أن يطمئن وطلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى. ولم يعب الله عليه ذلك بل استجاب له . وكما قلتِ (الدين ده ما حق زول) ولكن هنالك من الناس من يعتقد أن حماية هذا الدين والدفاع عليه يقع على عاتقه مباشرة. ويفترضون في أنفسهم الصلاح والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (ما من أحد يقول للناس هلكتم إلا كان أول الهالكين) أو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم. أمثال هؤلاء تنطبق عليهم الآية الكريمة (قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا، الذين ظل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104)
    الكهف.
    وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (260) البقرة
    لا تعليق

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 12-10-2007, 07:35 AM)

                  

12-10-2007, 07:23 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: تااااااااااااااني!!!
    عليّ بالما حرام يا محمد سليمان
    أنا كان دخلت معاك في نقاش تاني أبقى زول ما بفهم
    واستاهل اللي بيحصل لي ... ياخ انت زول غريب !!!!
    أنا كان دخلت معاك في نقاش تاني أبقى زول ما بفهم
                  

12-10-2007, 07:39 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    ______________________

    Quote: هشام آدم
    أين وجدت قولك :

    إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة،

    فهو ليس ضمن النقل الذي أوردته !!


    كرّ عليك يا محمد سليمان .. بقيت ما بتشوف كمان؟ ولا انطبق عليك قول الله تعالى (قلوبنا غلف)
    Quote: عندما انشغل المسلمون بحروبهم في بلاد فارس، كان العدد الأكبر من المسلمين يدخلون طوعاً إلى الجيش لما كان يمتاز به الجندي من امتيازات مادية علاوة على أنّه كانت تصرف لأهله مكافئات غير منقطعة من بيت مال المسلمين، وكانت هذه المكافئات عينية في غالبها تتمثل في أرادب من الأرز والقمح والعسل في أحايين كثيرة، وقد ذكر الجرّاح في كتابه (الإسلام والدولة الإسلامية)، "أما الجنود فقد كانت تصرف لهم عشرة دنانير ذهبية من بيت مال المسلمين، ويصرف مثله عيناً لأهل بيته." ما جعل نساء المحاربين يشتكون إلى الخليفة (عمر بن الخطّاب آنذاك)، ومنهم من يروي عنه أنه في عسسه سمع امرأة تأن بشعر وهي في بيتها، فسمعها تقول:

    ألا طال هذا الليل وازور جانبه
    وليس إلى جنبي خليل ألاعبه
    فوالله لولا الله تخشى عواقبه
    لحّرك من هذا السرير جوانبه
    مخافة ربي والحياء يعفني
    وإكرام بعلي أن تنال مراتبه

    فرأى أن يقرهن على ما يعينهن حتى عودة الرجال. ومما لا شك فيه أن كتب التاريخ الإسلامي لا تذكر هذه الحادثة ظناً منهم بأن عمر بن الخطّاب قد أخطأ ثم عدل عن ذلك. وعندما علم بذلك أمر المؤذن فأذن بالناس وقام فخطب فيهم خطبته المشهور التي جاء فيها "فإن رأيتم فيني إعوجاجاً فأقيموني" فقام رجل أعرابي قد استنكره فقال "والله لنقيمنّك بهذا" ورفع سيفه، فنظر إليه عمر بن الخطاب وقال "الحمد لله أن من أمة محمد من يقيمني بسيفه" وأقر بعدها ألا يزيد غياب الجندي عن أهله على أربعة أشهر، يقول بذلك شهاب الدين الإبشيهي صاحب المتسطرف في كل فن مستظرف. في حين يذكر ابن سالم والمذهبي وغيرهم أنّ النساء كنّ كهدايا الحلال (بكسر الحاء) وهي هدايا الحج في عصر قبل هذا.

    الكلام وقع ليك وله لسّه؟ الكلام اللي بالأحمر هو الكلام اللي نُسب إلى عمر بن الخطاب، والكلام اللي بالأزرق هو الكلام اللي نفى أن تكون الإعارة في عهد عمر.

    عارف يا محمد سليمان ... أنا بكره النقاش معاك ليه؟ لأنك لا تناقش من أجل النقاش، بل النقاش معك عبارة عن جدل بيزنطي، تلف وتدور وتلف وتدور في حلقة مفرغة، وتعتمد في نقاشك دائماً على مبدأ (اضرب وأجري). ولما الحوار يغلبك تلجأ إلى الاقتباسات وفتح الملفات القديمة، حتى وإن كانت لا علاقة وثيقة لها بالموضوع المطروح للنقاش. حسي عليك الله الاقتباس الأخير اللي أنت جايبو ده علاقتو شنو بالموضوع؟ وبعدين ما علّموك إنو في حاجة اسمها (اقتباس مخل بالمعنى)؟

    الجملة اللي انت اقتبستها دي يا فالح، عفا عليها الدهر وشرب، عارف ليه؟ لأنو الأخ أحمد التيجاني قام بتعديلي (بكل احترام) وقمت أنا بدوري بشكره على هذا التعديل (بكل احترام) وتجاوزنا هذه النقطة إلى ما بعدها ، بينما ما تزال أنت تبحث كالـ.... في قمامات البوستات منتهية الصلاحية، فقط للبحث عن خاصرة ضعيفة تكسر فيها قناعتك البائدة ( والله أنت صعبان عليّ شديد)

    قال الأخ: أحمد التيجاني أحمد بكل احترام بغرض التعديل وليس الشماتة والسخرية كما تفعل أنت يا مسكين:
    Quote: سيدنا ابراهيم عليه السلام هو من طلب من الله سبحانه وتعالى ان يريه كيف يحي الموتى وذلك ليس بدافع الشك فى الايمان بالله ولكن ليطمئن قلبه ويتحقق من النبوءة التى تقول ان ابراهيم هو خليل الله الذى يرى كيف يحى الله الموتى والله اعلم

    فرددت عليه أيضاً بكل أدب واحترام (لكل فعل ردة فعل موازية لها):
    Quote: أشكرك على تعديل المعلومة. الشاهد في الموضوع ليس هو الشخص إنما فعله. وعندما قلت (الشك) فإنني كنت أعني قوله تعالى ( فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لا أُحِبُّ الآفِلِينَ فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ )

    على فكرة .. الحصل شنو على بوست (دعوا الكتب المقدسة تتحدث)؟ لسّه ما جرّيت فيهو قلم؟

    (عدل بواسطة هشام آدم on 12-10-2007, 07:43 AM)

                  

12-10-2007, 08:02 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    Quote: ألا طال هذا الليل وازور جانبه
    وليس إلى جنبي خليل ألاعبه
    فوالله لولا الله تخشى عواقبه
    لحّرك من هذا السرير جوانبه
    مخافة ربي والحياء يعفني
    وإكرام بعلي أن تنال مراتبه
    فرأى أن يقرهن على ما يعينهن حتى عودة الرجال

    يا هشام أين نجد ((((إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، )))))
    فهو ليس ضمن النقل الذي أوردته !!
                  

12-10-2007, 08:10 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)

    ______________________

    الأخطبوط الأغلف* محمد سليمان
    راجع المصادر الخمس جميعها ، وسوف تجد ذلك بلا شك.
    فأنا لست معنياً بتلقينك المعرفة بالملعقة.


    Quote: ولك في الصمت خصلتان:
    خصلة تأخذ بها من علم من هو أعلم منك.
    وتدفع بها جهل من هو أجهل منك




    * من قوله تعالى (قالوا قلبنا غلف)
                  

12-10-2007, 08:47 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    Quote: من قوله تعالى (قالوا قلبنا غلف)
    هذا ليس من كلام الله
    الآية هي :
    وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَل لَّعَنَهُمُ اللَّه بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَّا يُؤْمِنُونَ (88) البقرة
                  

12-10-2007, 09:02 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)


    عليك الله ما تنسى تركز في المرحلة القادمة على بوستك الذي فتحته
    وتهرّبت منه (دعوا الكتب المقدّسة تتحدث) طالما أنّك عارف بالقرآن
    لهذه الدرجة.

    ___________
    ملاحظة: العارف بالقرآن مثلك، لا يجدر به أن يبحث في قوقل عن آية
    قرآنية، بل يجب أن يكون حافظاً لها عن ظهر قلب. مش كده برضو يا مولانا؟
                  

12-10-2007, 09:05 AM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    مافي داعي للسؤال زاتو

    (عدل بواسطة هشام آدم on 12-10-2007, 09:07 AM)

                  

12-10-2007, 09:40 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: هشام آدم)

    UP
                  

12-10-2007, 02:53 PM

Mohammed Elhaj
<aMohammed Elhaj
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هشـــام آدم: للأسف أنت تتعمد الكذب والتلفيق غير أنك تساوي نفسك بمصادر الشريعة (Re: Mohamed E. Seliaman)


    محمد E سليمان
    دعني أقتبس هذا الجزء من مقالة هشام آدم
    Quote: كتب التاريخ الإسلامي لا تذكر هذه الحادثة ظناً منهم بأن عمر بن الخطّاب قد أخطأ ثم عدل عن ذلك.

    كُتب (التاريخ الإسلامي) كَتَبت هذا التاريخ كما أراده فقهاء وكتاب الملوك، أُخفيّ ومُحي ما ارادوا إخفائه واظهروا ما أرادوا إظهاره وأختلقوا ما أختلقوا،
    أنت ترى ما تريد أن تراره أيضاً
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de