|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
وصال المهدى مع الوطن:
أنت ذكرت أن د. الترابي هو نصير للمرأة لكن في عهده اصدرت قوانين النظام العام؟
ـ قانون النظام العام كان لحفظ كرامة المرأة.
مقاطعة:
كانت تُجلد..؟
مقاطعة:
ـ هذا ما لم يكن يوافق عليه شيخ حسن ولقد «حضرت» عندما جلد «ناس مجذوب الخليفة البنات في الأحفاد» غضب الشيخ غضباً شديداً وقال لهم هل ضرب الرسول صلى الله وسلم النساء لأنهن عاريات.. وهنالك أشياء كثيرة كانت تفعل ولم يكن يوافق عليها.. ولا يمكن ان يسيطر على كل شيء.
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=4703&bk=1
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
ولا تزال دولة المشروع الحضارى قائمة ورأينا "عمرا" وقد عثرت بغال كثيرة بالأسواق ======== مواطن يعتدي على الفتيات بالضرب في السوق الخرطوم : الوطن فيما وصف البعض أنّ التذمر من الانفلات الأخلاقي في الشارع وصل درجة خطيرة، فقد ترجل أحد المواطنين، وهو يرتدي زياً رسمياً، حاملاً بيده سوط «عنج»، وأخذ يضرب أية فتاة غير محتشمة، وعندما تدخل أحد المواطنين ليفضّ الاشتباك بين هذا الرجل، وإحدى الفتيات، نال نصيبه من «السيطان»، فهرول المضروب وسط السوق، إلي أنّ تدخل الجمهور، وفضّ الاشتباك. فامتطى الرجل سيارته، وبيده «السوط» وغادر السوق. بينما تلاحظ خلو السوق من الفتيات، ولم يبق به إلا النساء المحتشمات. المشهد في جملته، ورغم فوضويته، فإنه يشير إلى وصول الأمور إلى حدّ جعل بعض المواطنين ينفذون القوانين بيدهم، ويحاولون الإصلاح على طريقتهم.
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=6820&bk=1 _________________
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
جاء فى جريدة السودان الجديد بتاريخ 7/2/1967 (الكارورى يطالب بحرمان المرأة من حق الإنتخاب – محمد صالح الكارورى: طالب بعدم السماح للمرأة بحق الإنتخاب والترشيح وقال: وذلك حفاظا عليها لأنها قارورة، والقارورة اذا عرّضت للإحتكاك والمصادمات لا بدّ ان تنكسر وقال: ان المرأة يجب أن يكون مكانها البيت لتتفرغ للأمومة والطفولة ورعاية الأسرة)!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
معتمد البطانة: في أول رد فعل على هذا الأمر بعد أن تم التوقيع عليه قدمت إلى المحلية مجموعة من النساء اللائي يعملن في بيع الشاي والطعام للاحتجاج على القرار وقابلن أفراد الشرطة والأمن وشرحوا لهن فغادرن المحلية بعد أن تفهمن العقوبة وهي غرامة للذين لم يحصلوا على تصديق من المدير التنفيذي.
* ولكنكم وضعتم شروطاً لا علاقة لها بالحصول على تصديق للعمل في السوق؟
- التصديق مشروط بزي شرعي لطالبته، ولا بد أن تكون مقيمة، ولا بد أن يكون معها محرم شرعي.
http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147510289&bk=1
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
راشد عبد الرحيم عقب عودته من أديس أبابا كتب الأسطر التالية في (الرأي العام) دون أن يتم التنكيل به من قبل (الباب العالي)، على الأقل حتى الآن، راشد كتب:
(كانت مغامرة على طبق من الانجيرة لا يقلل من حُسنه، حُسن من يقدمه.. ومع كل طبق تتقاطر عليك (الحسان) طبقا إثر طبق، يفتح الشهية ويفتح (الأمل) لمرضى السكر في وجبة مُشبعة مأمونة لاسيما وأن الأنجيرة متوافرة في أسواقنا ولمن هم في (مثل حالنا) ..
ولعله (إلى من يهمها الأمر) أن تعلم أن عليها البحث عن (مدخلات الانجيرة) في الخرطوم وتتعلم صنعها أو البحث في إحتمال تعايش سلمي مع (رفيقة) من أهل الهضبة..
عزيزي الاستاذ راشد عبد الرحيم:
ولو..!
(ي)
http://www.rayaam.net/hikayat/coulm1.htm
حروف متقاطعة
يكتبها: وجدي الكردي
_________________
نعم المذكور هنا هو ذات راشد عبدالرحيم الذى كتب متحسرا على "الإنفلات الأخلاقى" فى ليالى الخرطوم ليلة رأس السنة!! وهو نفسه راشدا الذى كتب قادحا عن حفل إيهاب توفيق بالخرطوم والإنفلات الخ الخ ستكتب شهادتهم ويسألون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
وصورة قاتمة أخرى
راشد عبد الرحيم
Email: [email protected]
أعياد رأس السنة
رغم أعوامها الخمسة وبمشروعها الإسلامي فقد فشلت الإنقاذ في أن تجعل مواقيت الناس إسلامية وفي ليلة رأس السنة احتفلت جموع من السودانيين بهذا المناسبة ولم تخل احتفالاتهم من بعض الرموز المسيحية في هذا اليوم ورموز أخرى و ممارسات جديدة ليس فيها من إحترام للأديان مسيحية أو غيرها.
في تلكم الليلة خرجت قبيل موعد الإحتفال بدقائق إلي شارع مطار الخرطوم و هو شارع أصبح مشهورا بأنه موقع للممارسات الغريبة برأس السنة ومن مدخل الطريق القادم من حي الرياض وإلي موقع المركز الطبي الحديث استغرقت رحلتنا ساعة وخمسة واربعون دقيقة في زحف وبطء ملحوظ وعدد الشباب خرجوا بأعداد كبيرة تجاوزت العشرة آلاف شاب في أقل من ألف متر وهم يصبون المياه علي السيارات ويهيلون عليها كميات من الدقيق ويصحبونها بالبيض ويبدو أن كثير من المحال باعت كل ما لديها من مياه معدنية وما بها من البيض ليتحول الشباب إلي الدقيق يستخدمونه بكميات كبيرة وكان وجود الشرطة رمزيا حتى شرطة المرور لم تفلح في تيسير حركة السيارات وزاد من قتامة الوضع أن التشييد الجديد للطريق يجعل الخروج منه في وسطه أمرا مستحيلا.
الشباب الذي كان هنالك ليس فيه متشردون وهم من طبقات وأجناس وسحنات مختلفة منهم عدد كبير من سكان حي العمارات القريب ومن سكان حي المطار وكان واضحا أنهم يلبسون أزياء جديدة أثمانها مرتفعة بيد أن سيارات تحركت إلي هذا الموقع وهي تحمل عددا كبيرا من الشباب شبان وشابات جاءوا خصيصا لهذا اليوم وفي هذا المكان إذ أنه مشهور بهذه الممارسة.
وإذا قدرنا أن الحكومة لم تستطع أن تقدم للناس نموذجا في الإعتناء والإحتفاء بالسنة العربية الإسلامية وأنها ربما قدرت أن السيد المسيح من الأنبياء الذين نؤمن بهم فإنها فشلت أيضا في أن تهيئ للناس مكانا أنسب لهذه الممارسة وكان ممكنا أن يفسح لهم مكانا في الساحة الخضراء ويتاح لمن أراد أن يتباري بسكب الماء فيه أو البيض عليه أو أن يتعفر بالدقيق أن يجد فرصته واليوم ذاك جنون في جنون يغيب عنه الأئمة والعلماء والمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية وكل من يهمه أمر الإصلاح من الذين يجيدون الحديث في المنابر والفضائيات والإحتفالات وللشباب رب يستر حالهم.
وبعد السلام قد لا نستطيع أن نتصور طراز الإحتفال بالعام القادم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: اسعد الريفى)
|
هل نفسه بروفيسر تجانى الذى جلد البنات فى جامعة الجزيرة؟؟؟ ===== معية نساء السلك الدبلوماسي و(الإتيكيت في الإسلام)
أكد بروفيسور التجاني حسن الأمين أن ديننا الإسلامي الحنيف قد سبق قواعد الإتيكيت الوضعية الحديثة المتعارف عليها، سبقها بعدة قرون فقد أرسى القرآن الكريم والحديث الشريف والسنة النبوية المطهرة قواعد أدب السلوك التي تعني بمراعاة مشاعر الآخرين عند التعامل في شتى أوجه الحياة.. جاء ذلك لدى إلقائه محاضرة حول (الإتيكيت في الإسلام) التي أقامتها جمعية نساء السلك الدبلوماسي مؤخراً بالقاعة الكبرى بوزارة الخارجية في إطار نشاطها الثقافي الذي درجت على أن تقدمه للمهتمين بهذا المجال..
هذا وقد شارك الحضور بمداخلات وأسئلة أثرت المحاضرة والنقاش الذي أدارته الأستاذة عائشة محمود وشاركت فيه الأستاذة سلوى الإمام نائبة رئيس الجمعية والأستاذة كلتوم الأمين بركات مساعدة عميد الطلاب بجامعة الخرطوم ومسئولة المكتب الثقافي للجمعية الى جانب مشاركة العديد من الحضور الذي أم المحاضرة من نساء السلك الدبلوماسي السوداني والعربي وسيدات الأعمال وعدد من المهتمين من مجالات مختلفة.
http://www.swgu.org/osrty/modules.php?name=News&file=article&sid=16
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجذوب الخليفة: طبعة منقحة (Re: عبدالله عثمان)
|
ر تدخل مدير عام وزارة الشؤون الدينية: إيقاف أول دوري كرة قدم للسيدات في السعودية جدل حول مشجعات السعودية مؤخرا ضمن نشاط الطالبات الجامعي وبإشراف قسم تنسيق الحياة الجامعية، وجاء قرار إيقاف الدوري اثر تدخل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ عبد الله بن محمد اللحيدان، الذي زار الجامعة برفقة مدير إدارة التخطيط بفرع الوزارة الشيخ احمد الزهراني والشيخ وليد آل ثاني من جائزة الأمير محمد بن فهد للدعوة والمساجد حسبما أشار موقع قناة العربية الفضائية ( العربية نت) .
وكانت الجامعة قررت في وقت سابق إقامة الدوري الخاص بالفتيات في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، حيث شارك به أربع فرق من طالبات الجامعة وقد تم إحضار طاقم تحكيم نسائي من ( كندا) خصيصا لإدارة المباريات.
وكان من المقرر أن تجري المباريات على ملعب خاص بالجامعة في منتجع النخيل بحضور مشجعات من داخل الجامعة، على أن تستمر المنافسات لمدة أسبوعين.
======
وكان تواجد عدد من المشجعات السعوديات في كأس الخليج الأخيره في أبو ظبي قد أثار الكثير من السخط والإستياء لدى العديد من الجهات الدينية التي ترفض هذا الأمر لكونه يعد خروجا عن صورة المجتمع المحافظ الذي تشتهر به السعودية، حيث اعتبر الكثير ان تلك المشجعات اللواتي يظهرن في شاشات القنوات الفضائية وهنّ يتوشحن الزي المميز للمنتخب السعودي باللونين الأبيض والأخضر إلى كونهن غير سعوديات، بل من جنسيات مختلفة، إلا أن الأحاديث القصيرة التي أجرتها تلك المشجعات لبعض القنوات أثببت انتمائهم للسعودية.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Sports/2007/4/224474.htm
| |
|
|
|
|
|
|
|